من كان ليعتقد أن لعبة بطلها قط ستكون بهذه المتعة، إنها لعبة تأخذك في تجربة فنية جميلة في عالم مستقبلي يثير التساؤلات. فكرة اللعبة تعتمد على الاستكشاف و حل الألغاز و تأدية المهام الجانبية المختلفة. لقد أمضينا الأيام الماضية في تجربتها و نقدم لكم اليوم مراجعتنا الكاملة لهذه اللعبة المميزة.

اللعبة تجري أحداثها في عالم مستقبلي و ما بعد بعض الكوارث الطبيعية، حيث تجد آثارا للتقنية المتقدمة لكن أيضا تجد الكثير من الطبيعة و الأشجار. بطلنا القط سيجد نفسه يتعرف على مرافق صغير طائر من فئة الرجال الآليين، و سنحاول معه حل لغز العالم الغريب الذي نجد نفسنا فيه. اللعبة فنيا رائعة، و هي من النوع الذي ستستمتع بمناظره على مر اللعبة و مهما تغيرت البيئة، و من البيئات المميزة جدا بالنسبة لي مدينة في وسط الأحداث يزينها إضاءات النيون ، و كأنها طوكيو في المساء. أيضا هناك مقطوعات موسيقية مميزة جدا صاحبت جميع أجزاء اللعبة و جعلت الدخول في أجوائها أكثر تأثيرا.

قطنا بطل القصة يتصرف كما تفعل القطط في الواقع، حيث أتقن فريق التطوير توظيف ذلك في اللعبة. فهو سريع في الحركة، يستطيع القفز عاليا و تسلق المنصات، و أيضا يقوم باللعب بما هو حوله. اللعبة نوعا ما مقيدة من ناحية الحركة، فهي على أسلوب ألعاب زيلدا القديمة لا تسمح لك بالقفز متى ما أردت ذلك، إنما فقط عندما تصل لحافة القفز و ترى زر A يظهر ليعطيك الإذن بالقفز. هذا يجعل اللعبة نوعا ما سهلة بشكل عام، فأنت تعرف دائما طريقك بسبب الإرشادات في اللعبة.

رغم أن اللعبة يغلبها القفز على المنصات و محاولة الوصول للطرف الآخر لإكمال المسيرة، لكن هناك بعض الألغاز من وقت لآخر، لا شيء صعب أو خارج عن المعتاد، لكن شيء بسيط لتحريك عقلك و إضافة بعض التنويع. كمثال في أحد الأسطح لم أعرف كيف أتقدم أكثر، حتى رأيت برميلا كبيرا، و بدل من القفز عليه قمت بالدخول إلى جوفه ثم دحرجته حتى وصل للطرف الثاني و استخدمته للوصول الى مكان أعلى. بالإضافة للألغاز هناك أعداء في اللعبة عليك أن تستغل قدراتك كقط و الهرب منهم، هذه المقاطع مسلية جدا لأن القط سريع و يستطيع المراوغة بشكل مذهل. أخيرا هناك أيضا نوع آخر من أسلوب اللعب، و هو التجسس، حيث عليك أن تستخدم أماكن الاختباء لتفادي بعض الأعداء و أن يتم اكتشافك.

لاحقا في اللعبة ستحصل على تنويع أكبر من مجرد الاستكشاف، حيث ستقابل عشيرة من الرجال الآليين يتصرفون كالبشر تماما. في هذا المقطع من اللعبة ستحصل على مهام عدة منهم، بعضها رئيسية و بعضها جانبية. معظم المهمات ستكون عبارة عن طلبات لإحضار أغراض معينة حتى تتقدم بالمهمة. ليس جميعها عبارة عن تسليم و استلام، إنما سيتعين عليك بعض الأحيان التفكير بطريقة غير مباشرة و خارج الصندوق.

ستاخذ منك اللعبة ما يقارب 8 ساعات لإنهائها و ربما أكثر في حال أردت الحصول على جميع المقتنيات. حقا أفتقد كثيرا الألعاب مثل Stray ، حيث تكون اللعبة و ممتعة و موزونة دون المبالغة في طول اللعبة أو التشتيت بكثافة المحتوى. Stray قد لا تحمل معها أفكارا جديدة باستثناء بطل اللعبة، لكنها قدمت قصة شيقة، و بيئات جميلة، و نظام لعب مسلي ، ينتج عنه رحلة مميزة مع بطل على غير العادة.

تمت مراجعة هذه اللعبة بنسخة رقمية للحاسب الشخصي تم توفيرها من قبل مطور اللعبة.

شارك هذا المقال ()
Stray
بيئات جميلة و مقطوعات صوتية رائعة، نظام لعب مسلي، قصة شيقة
سهولة اللعبة بشكل عام
رغم أن بطلنا قط ظريف على غير العادة، إلا أنه قدم لنا مغامرة ذات طابع فني فريد و نظام لعب مسلي
تاريخ النشر: 19-07-2022
طورت بواسطة: BlueTwelve Studio
الناشر: Annapurna Interactive