Splatoon

تاريخ النشر: 2015-05-29
طورت بواسطة: EAD Group No. 2
الناشر: Nintendo
Wii U
الألعاب
  • 30 مايو 2015
  • التعليقات: 
  • 7963 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    SPLATOON

    اللعبة الرئيسية من شركة ننتندو لجهازها المنزل الـWii U للنصف الأول من العام هي لعبة الأكشن Splatoon التي تأتينا من فريق تطوير شاب يحمل الكثير من الأسماء الجديدة داخل الشركة، لم نتعود حقيقة على تقديم ننتندو لهذا النوع من الألعاب ولكن كما جرت العادة فهي عندما تدخل بأي مجال لابد أن تقدم لمستها الخاصة و Splatoon دليل جديد على ذلك، إذاً لنتعرف على مستوى هذه اللعبة من خلال مراجعتنا لها.

    Splatoon بإختصار هي لعبة أكشن وتصويب على غرار الكثير من الألعاب بهذا النوع ولكن المختلف هنا “جدا” هو كل شيئ باللعبة! رسومها الكرتونية و أجوائها المرحة وتصاميم الشخصيات وعالم اللعبة والإبتعاد عن الواقعية والدماء تعطي لهذه اللعبة سحرها الخاص، ولذلك فاللعبة بجوهرها هي لعبة اكشن بتصوير المنظور الثالث ولكن بطابع مختلف عن أي شيئ شاهدته من قبل بهذا النوع من الألعاب وهذا مايميز سبلاتون كثيراً عن غيرها.

    1406-10-e314-splatoon-wii-u-galerc3ada-13

    لنتحدث عن الرسوم بهذه اللعبة، حسنا تقدم سبلاتون رسوما كرتونيه بتصاميمها بعالم حي جدا ومشبع بالألوان، الكثير من الأشياء المميزة هنا بطريقة تصاميم الشخصيات المقتبسة من الحيوانات البحرية وعالم اللعبة المستقبلي حيث تسريحات الشعر الغريبة والملابس زاهية الألوان وتميز حقيقة بكافة عناصر التصاميم، أيضا على مستوى القدرات الرسومية فاللعبة تعمل بثبات كبيرة حتى بأكثر اللحظات “أكشنية” فلا يوجد تباطئ بسرعة الإطارات ولن تعاني أبدا فيما يخص رسوم اللعبة.

    أيضا بجانب الصوتيات فهذه اللعبة تقدم خليطاً غريباً جدا بموسيقى مميزة وقلّ ما أسمع مثيل لها بالعاب الفيديو، اللحن الرئيسي للعبة سيعلق بذهنك كثيرا ووجدت نفسي أتمتمه من وقت لآخر، الكثير من الموسيقى تشعر فعلا بأنها حديث للشخصيات تم تحويله للحن ولكن لآجواء اللعبة وعالمها وشخصياتها فالتناسق كبير جدا بهذا الجانب، على المستوى التقني سبلاتون لعبة مميزة.

    WiiU_Splatoon_scrn07_E3

    لنتحدث عن جانب اللعب، حسنا سبلاتون كما ذكرنا سلفاً هي لعبة اكشن بتصوير المنظور الثالث تنقسم لقسمين، أولاً طور اللاعب الواحد وهو طور محدود جدا بقصته وهذا الأمر إيجابي في بعض الأحيان وبهذه اللعبة إيجابي جدا حيث تحاول إيجاد سمك الـZapfish الذي يغذي مدينة Inkopolis بالكهرباء عبر عدد من المراحل وتزداد الصعوبة تدريجياً مع تقدمك بشكل ملحوظ حيث تخوض المغامرات بالمراحل وتحاول حل الألغاز و هزيمة الأعداء وجمع النقاط التي تساعدك بتطوير قدراتك قبل الوصول للزعيم ومحاولة معرفة طريقة هزيمته.

    المختلف بهذه اللعبة عن أي لعبة أكشن من هذا النوع هو أسلوب اللعب، نعم تطلق الحبر لهزيمة الأعداء ولكن أنت تلعب بمخلوق هو خليط مابين البشر و الحبار، هذا المخلوق لديه القدرة بالمشي على قديمه أو التحول لحبار والغوص في الحبر الذي تطلقه بالمناطق حولك مما يساعد للإختباء و التحرك السريع وكذلك القفز مابين المنصات وغيرها من الأمور وهنا تصبح الأمور أكثر إثارة.

    qGf35Q6

    فعليك أن تبني الإستراتجيات بمتى تستخدم الشكل البشري لشخصيتك (بإمكانك ببداية اللعبة الإختيار مابين جعلها ذكر أو أنثى) ومواجهة الأعداء أو التحول للحبار لمحاولة ملئ سلاحك بالحبر أو الإختباء تحت الأرض بالغوص في الحبر أو القفز مابين المنصات وإيجاد مكان مناسب أكثر للإستراتجيات، حقيقة رغم أن الفكرة بسيطة على الورق ولكن تنفيذها رائع جدا وسلس جدا وشعرت بمتعه كبيرة حقيقة لم اتوقعها بطور اللاعب الواحد ومع مزيد من الجهد كان بالإمكان أن تصبح لعبة طور لاعب مميزة جدا ولكن بأصل اللعبة فهي لعبة اكشن جماعية للفرق.

    Splatoon
    أسلوب لعب مسلي جدا بتحكم بسيط بلا تعقيدات وطور لاعب واحد جيد وعدد متنوع من الأسلحة والإكسسوارات
    محتوى اللعبة محدود بعدد الأطوار و الخرائط و غياب عناصر مهمة بطور الشبكة مثل المحادثات الصوتية
    Splatoon تقدم معها أسلوب لعب مسلي جدا وإدماني بطور الشبكة ولكن غياب المحتوى وحصره على المحتويات الإضافية يفقد اللعبة كثيرا من قيمتها.
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات