لشخصيتك مظهرها الخاص كما تعودنا في السلسلة بتغيير الألوان، و لكن لـReach طريقة أخرى لتميزك.The Armory يقدم للاعب الكثير من التعديلات التي يستطيع القيام بها في شخصيته من تغييرات في خوذته إلى تفاصيل دقيقة و مختلفة في أجزاء درعه. يستطيع اللاعب الحصول على نقاط تساعده في ذلك يحصل عليها من جميع أطوار اللعبة المختلفة.

تعدد اللاعبين و القفزة الكبرى
“لماذا أحببنا Halo؟” سؤال يطرحه الكثير من المتابعين لمحبي اللعبة و يسألونهم دوماً هل بالفعل Halo تستحق كل تلك الضجة؟ و الجواب يبقى دائماً “نعم!”. اطوار تعدد اللاعبين في هذة السلسلة ترى القفزة تلو الأخرى فمنذ أن دخلت اللعبة لخدمة Xbox Live وهي تعد الأكثر لعباً في تاريخ الشبكة لما تحصل عليها من إضافات متنوعة و تحسينات من فترة لأخرى تجعل محبيها لا يفارقونها أبداً. أطوار تعدد اللاعبين في Reach لم تفقد هذا العنصر المهم أبداً و لعلها حصلت على أفضل التعديلات و الإضافات في السلسلة.

خرائط جديدة و قديمة عادة بمظهر أفضل مما قبل، طور تعدد اللاعبين الرئيسي حصل على إضافتين جديدتين و لعل إحداهما تعتبر ذات ثقل كبير في طور تعدد اللاعبين و الذي نشهده في أغلب الألعاب من حولنا. طور Arena الجديد كلياً و الذي يقدم للاعبين المحترفين المقياس الجديد لهم ليصقلوا مهاراتهم و يقدموا إبداعاتهم بشكل أفضل من قبل بتحديات أسبوعية متجددة و بمقياس جديد للإحتراف بين اللاعبين يجعلهم يبحثون عن الطرق المثلى للعبهم و البقاء في أعلى مستوياتهم دوماً. طور Invasion يقدم الحرب التي شهدها اللاعبون في طور القصة بين قوات السبارتنز و الـ Covenantبشكل مصغر و ممتع و جديد هو الأخر. أطوار أخرى كثيرة تعود للاعبين مثل Team Deathmatch و أطوار إضافية جديدة حصل عليها اللاعبون مثل Headhunter و طور Rally و الذي تحول من إضافةً مسلية في Halo 3 إلى طور تنافسي بين اللاعبين في Reach.

طور Firefight والذي تواجد في Halo3: ODST كان ينقصه الكثير ليصبح طوراً ممتعاً للاعبين، هذا الطور حصل على تعديلات كبيرة جداً لعل أهمها تواجده كطور تنافسي بين اللاعبين الأن و تواجد تنوع في طرق اللعب فيه و جعله أكثر تحدياً للاعبين بإضافات مختلفة مثل طوره الجانبي Score Attack. الكثير من التغييرات يستطيع اللاعبين القيام بها لجعل هذا الطور أكثراً تنوعاً ليزيد التنافس بينهم. طور Forge هو الأخر حصل على إضافة كبيرة فبعيداً عن التعديلات الكثيرة التي يريد إضافتها اللاعبين في خرائطهم الخاصة ومشاركتها بينهم، قدمت Bungie ما تسميه بـ Forge World وهو عالم كبير و ضخم جداً يدعى اللاعبين يغرقون في بحر أحلامهم من التصاميم المختلفة في مراحل اللعب المختلفة و المنوعة من تصميمهم دون أي قيود. نذكر أن طور القصة و الذي تستطيع لعبه مع أصدقائك أصبح الأن أكثر متعة بدخولك له و البحث عن لاعبين لا تعرفهم من قبل لخوض التجربة معهم في إضافة جديدة هي الأخرى للعبة إضافة لتواجد “التحديات” اليومية و الأسبوعية و التي ستقدمها Bungie دوماً ليحصل اللاعبين منها على التحدي الجديد و المنوع و النقاط طبعاً لتغيير مظهر لاعبهم.

لنجمع أوراقنا الأن و نذكر لكم الأهم، Halo: Reach و التي تعتبر تجربةً جريئة من Bungie في إنهاء مشوارها الطويل مع سلسلة Halo تعد الأفضل بين الأجزاء السابقة و تتقدم عليهم بأميال طويلة. مشاكل تقنية بسيطة أي نعم و لكن تجربة جديدة و جميلة تحملها اللعبة في طور قصة يقوده أبطال رائعيين و طور تعدد اللاعبين هو الأفضل و الأكثر شمولية ليجعل اللاعبين أمام شاشاتهم لفترات طويلة و ممتعة من اللعب.

شارك هذا المقال
Halo: Reach
قصة هي الأفضل في السلسلة، أطوار متعددة و كثيرة للاعبين، موسيقى Marty الرائعة.
مشاكل تقنية بسيطة و بعض الهفوات في الذكاء الإصطناعي للجنود من حولك.
سواءاً كنت جديداً على سلسلة Halo أم كنت من العائدين لها فـHalo: Reach لن تخيب أملك أبداً. قصة النبلاء الستة ستجعلك تعلم لماذا بدأت الحروب الطاحنة و التي قادها Master Chief لاحقاً و أطوار تعدد لاعبين كثيرة جداً سيصعب عليك الملل منها و غيرها من إضافات كثيرة ومنوعة تجعلنا أمام أفضل ما قدم في سلسلة Halo.
تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2010
طورت بواسطة: Bungie Studios
الناشر: Microsoft Game Studios