hits counter

متأخر عن الحفلة The Evil Within

Advil

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1


السلام عليكم

حابب اشارككم تجربتي المتاخرة ل the evil within اللي برايي هي احد التحف المظلومة ، قبل تجربتي لها قرات بعض المراجعات وصارت عندي فكرة بخصوص النقاط السلبية – القصة، الناحية التقنية، التصويب.

قبل البدء بالموضوع حابب اذكر اني لا افقه شيئا بخصوص العاب الرعب، اكره الرعب بجميع اشكاله (روايات، افلام او العاب) ، resident evil الاولى نزلت في فترة صغري وسحبت عليها ، الجزء الثاني اذكر انه كان 2 cds والدسك الثاني لم استعمله ، الجزء الثالث بعد هجوم ال nemesis والهروب بسرعة لمركز الشرطة اختفت اللعبة من عندي، الجزء الرابع قطعت اقل من نصفه وهربت. الالعاب الوحيدة من هالنوع اللي انهيتها كانت resident evil الخامسة (لعبة اكشن اكثر من كونها من لعبة survival horror ) و the last of us . دائما كنت اواسي نفسي بوجود فئة من اللاعبين اللي ما يقدرو يلعبو العاب الرعب وما كنت اهتم بهالنوع من الالعاب اصلا حتى قبل اسبوعين/ ثلاثة شفت اعلان من ستيم وتذكرت وجود هاللعبة واني دائما كنت منجذب لتوجهها الفني وتم الشراء .

* اللعب كان على الاعدادات الرسومية القصوى و على الرغم من وجود التعديلات لنسخة البي سي وامكانية زيادة FOV لكن حبيت تجربة اللعبة بالطريقة اللي المطور حابب يقدمها .

* لا ادري بخصوص ان اللعبة حقل الغام مليء بالمشاكل التقنية لكن من بداية اللعبة لنهايتها واجهتني مشكلة واحدة ، شاشة سوداء عند احد الاعداء في الشابتر الثالث فقط لا غير(ممكن معظم المشاكل تم حلها في التحديثات ).

* الخطوط السود letterbox – لعبت جزء بسيبط من بداية اللعبة مع الخطوط السوداء والباقي بدونها ، مع ذلك شفت ان الخطين السود بضيفو شي مميز لجو اللعبة لكن استمتعت اكثر بدونها.




* التصويب : البعض ازعجهم التصويب ووصفوه انه اكثر FPS من كونه TPS. برايي لعبة رعب المفروض تصعب عليك كل شي حتى التصويب ، التصويب في evil within احسه يحد من مجال رؤيتك ويضيف عنصر الخوف والتوتر . بالنسبة لي كان ممتاز.

* تاثير الاسلحة على الاعداء خرافي ، تفجير راس عدو برصاصة واحدة تاثيره جدا رائع.



* رسوم اللعبة ومحركها - مع انه المحرك ليس الافضل او الاقوى لكن مع art design لا يضاهى اللعبة منظرها جدا خلاب ، تصميم الدماء ، الاضواء، العالم من حولك كل شيء يدخلك في جو اللعبة.





* القصة - لاحظت بالمراجعات نقد القصة وذمها ، بالنسبة لي جمال القصة في انها مبهمة وغامضة ، المفروض انك تقرا كل صحيفة، كل صورة حتى تفهم القصة، وحتى عليك انك تعيد اللعبة حتى لكشف احداث معينة مثل جزئية
كشف حقيقة انه سباستيان مفقود من احدى صور ال missing في الفصول الاولى من new games +



* ال safe haven او غرفة التخزين ممكن افضل شي في اللعبة ، تصميم المكان، الممرضة، طريقة تطوير الشخصية عن طريق كرسي الكهرباء كلها اشياء ابداعية صعب تخطر على بال اي انسان.

باختصار اللعبة جدا ابهرتني، اسلوب لعب مميز، التنوع في الاعداء وفي المناطق، قصة غامضة، عناصر الرعب والتوتر اللي بصعوبة قدرت اتحملهم بالاضافة الى الحس الفني المميز كلها اشياء صعب تلاقيها في لعبة اخرى.

حاليا قمت بشراء the assignment + the consequenceوناوي اخلصهم لكن للاسف ما قدرت اكمل حتى الان اكثر من ساعة، حسيتهم اكثر رعبا من اللعبة الاصلية، كل يوم ممكن اتحمل نصف ساعة فقط.

بالنهاية The Evil Within لعبة مميزة، تحفة فنية رائعة لا تقل روعة عن موسيقة clair de lune اللي سماعها من بعيد يغمرني بارتياح عارم يختفي بسرعة وقت خروجي من الsafe haven ووقتها بتذكر اني موجود باكثر لعبة رعب لعبتها في حياتي.

اسف على الموضوع المختصر لكن هذا اللي خطر على بالي حاليا .
وشكرا .
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
#2
و صلت شابتر 7 , عندي انتقادات كثيره للعبه في اشياء كثيره ناقصه , العبه نسخ و لصق من ررزي 4 في كثير من الامور بختم الشابتر و ابدا كتب انطباعي

+ ما في رعب بالعبه فقط صعوبه
 
#3
دائما اكون سعيد لم ناس يلعبو تحف فنية لاول مرة و اشوف / اقرأ ردات فعلهم =)
بالنسبة لي , لعبتها اول ما نزلت 1 day ...
حبيتها كثيييييير .. و افضلها على كل اجزاء رزدنت اللي لعبتها ( ما عدا 2 و 3 )
جدا مظلومة للاسف .
وشكرا على تذكيري بالمقطوعة العظيمة ... Clair de lune .
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: W.W.W
#4
من افضل الالعاب السيريالية ومظلومة بقوة
استغرب اللي يقارنها بالبالونة RE4 (اذكر الكل منبهر منها في 2005 الا انا:emoji_sunglasses:) ..الالعاب كلها تقريبا صارت كاميرا من ورا الكتف..
لعبة تقدم لك كل شيئ..حتى اكشن خالص موجود في جابتر 11 و12 مع ان ماعجبوني كلش
اما الباقي تحفة
 
التعديل الأخير:
#6
الان قاعد العبها. وصلت شابتر 12. والله من اغرب الالعاب الي مرت علي بحياتي. فيها مناطق مجنركة تجيب المرض والهم وبعدها تجيك مناطق بتصميم عبقري واتموسفير جبار جداً.
 
#7
مبروك عليك التحفة رغم عيوبها .. اللعبة أخذت أقل من حقها نقديا وأقدر أتفهم النقاط المختلف عليها .. مع ذلك اللعبة وجدت لنفسها مكان مميز بالصناعة والحمد لله .
 
#8
الان قاعد العبها. وصلت شابتر 12. والله من اغرب الالعاب الي مرت علي بحياتي. فيها مناطق مجنركة تجيب المرض والهم وبعدها تجيك مناطق بتصميم عبقري واتموسفير جبار جداً.
المجنكرة بالنسبة لي فقط شابتر 11و12 فعلا مجنكر بقوة هههه اما الباقي ابداع
 
#9
جالس العبها هالفتره ، اقسم بالله هاللعبه ما تشيخ استمتع فيها مع كل مره @@

جالس ارفع فيديو للخطه الخرافيه في الشابتر٤ لمن تواجه مليون زومبي اصبروا قليلا ^_^
 
#13
انا بديت فيها من سنة ولعبت شبترين ووقفت .. ورجعت بقوة العبهم ووصلت لشابتر 7 .. اللعبة في قمتها ومرعبة بشكل مجنون ,شبتر 5 كان رهيب جدا .. كل شبتر يقدم نفسه بطريقة جميلة ... القصة للان ماني فاهم شي حقيقي.
 
#18
عمري ماشفت فان عاشق للعبة حتى النخاع مثل عبد الله .. أنا براهنكم بعضويتي أنه راح يضل يفضلها على السيكول مهما كان مستواه عالي@@!!
لا >_>

بنائا على ما سوف تقدمه الجزء الثاني راح احكم مش لانها من ميكامي ولا غيره ، سلسلة رزدنت ايفل خصوصا الثاني والثالث مش من ميكامي لكنهم مستواهم بمستوى الريميك والرابع عندي احبهم لنفس الدرجه

ايفل ويذن٢ لو تقدر تقدم لي ليفل ديزاين وجيم ديزاين مقارب للاول مع مستوى تقني افضل ؟ هنا بقول الثاني تفوق
 
#19
لا >_>

بنائا على ما سوف تقدمه الجزء الثاني راح احكم مش لانها من ميكامي ولا غيره ، سلسلة رزدنت ايفل خصوصا الثاني والثالث مش من ميكامي لكنهم مستواهم بمستوى الريميك والرابع عندي احبهم لنفس الدرجه

ايفل ويذن٢ لو تقدر تقدم لي ليفل ديزاين وجيم ديزاين مقارب للاول مع مستوى تقني افضل ؟ هنا بقول الثاني تفوق
ما ايفل ويذن 2 من ميكامي ! الفريق فريقه والأستوديو هو رئيسه ! الرجل (مثل ما قال الPR) متدخل بكل صغيرة وكبيرة ومشترك بعملية التطوير مع الفريق (رغم أنه Exe-prod) ويعاين عمل المخرج عن كثب.. دوره أكيد أعمق وأكبر من دوره برزدنت ايفل 2/3..
 
#20
تلك اللحظة اللي تستوعب فيها ان استخدمك لسلاح الاسهم كان غلط وعشوائي وبدون اي تخطيط وبطريقة ماتفرق عن المسدس العادي :cry::cry:
شيء طبيعي اني خلصت اللعبة بعد مامت لقرابة ال 100 مرة وانا استخدم سلاح زي هذا بشكل عادي
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#21
عمري ماشفت فان عاشق للعبة حتى النخاع مثل عبد الله .. أنا براهنكم بعضويتي أنه راح يضل يفضلها على السيكول مهما كان مستواه عالي@@!!
الرهابه في لِعبه بالفيديو، أنا كُنت أضلي في المِنطقه ذي أقل شيء ربع ساعه، هو في عِدة ثواني، و في نفس الوقت لم يخسر إلا عِدة طلقات، و لا شيء أخر من الموارد مِثل العِلاج و غيره، إثبات على عبقرية اللعبه.
فأخر لحظه كانت تويست فجعني!
 
#22
الرهابه في لِعبه بالفيديو، أنا كُنت أضلي في المِنطقه ذي أقل شيء ربع ساعه، هو في عِدة ثواني، و في نفس الوقت لم يخسر إلا عِدة طلقات، و لا شيء أخر من الموارد مِثل العِلاج و غيره، إثبات على عبقرية اللعبه.
فأخر لحظه كانت تويست فجعني!
وسلاح الكروس بو يعطيك مساحات شاسعة من المتعة في اللعبة المهم ما تستعمله بطريقة تقليدية كأنك تلعب كودفيرونيكا! لازم تبتكر استراتيجية للإستعمال حتى تقتصد بالموارد

من حسن حظنا وسعدنا السلاح هذا موجود بالجزء الثاني واستعمالاته أكثر "تكتيكية" مما كان الأمر في الجزء الأول !
 
#23
وسلاح الكروس بو يعطيك مساحات شاسعة من المتعة في اللعبة المهم ما تستعمله بطريقة تقليدية كأنك تلعب كودفيرونيكا! لازم تبتكر استراتيجية للإستعمال حتى تقتصد بالموارد

من حسن حظنا وسعدنا السلاح هذا موجود بالجزء الثاني واستعمالاته أكثر "تكتيكية" مما كان الأمر في الجزء الأول !
هالسلاح ابتكرت له خطتين مجنونتين في شابتر6 و11 @@
بدون هالخطط بكون طور الاكوما مستحيل ! بل استحاله !!

شابتر 6 شرحت الخطه من قبل , اما 11 لمن توصل عند القراج الي يطلع منه جنود زومبي كل شوي , افضل حاجه تستخدم معاهم فخ الثلج , بطلقه وحده تقتل 3 زومبي بسرعة البرق وتنتظر القروب الي بعده وهكذا , بما انه هالنوعيه من الزومبي مسلحين , والاكوما تموت بضربه , بدون هالخطه اعتبر نفسك تعديها بالحظ
 
#25
#26
هالسلاح ابتكرت له خطتين مجنونتين في شابتر6 و11 @@
بدون هالخطط بكون طور الاكوما مستحيل ! بل استحاله !!

شابتر 6 شرحت الخطه من قبل , اما 11 لمن توصل عند القراج الي يطلع منه جنود زومبي كل شوي , افضل حاجه تستخدم معاهم فخ الثلج , بطلقه وحده تقتل 3 زومبي بسرعة البرق وتنتظر القروب الي بعده وهكذا , بما انه هالنوعيه من الزومبي مسلحين , والاكوما تموت بضربه , بدون هالخطه اعتبر نفسك تعديها بالحظ

مافي عندك خطط لزعيم الشابتر ال 10 عبد الله سينسي
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#27
عبد الله ما راح يكون موسم ثاني من The Last Of Us part 2 X The Evil Within 2 ؟؟؟ ::evil::
الحرب لم تنتهي بين لاست أوف أس 1 و إيفل ويذين 1.
أنا شكلي قريباً "جِداً" بصكر التشابتر الأخير من هذي القِصه اللطيفه.

:smirk:
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#29
خلك في حروبك ( فانتوم بين وانشارتيد )
وبعدين افزع لغيرك :tongueclosed::tongueclosed:
هههههههههههههههههههههه XD

هيه....ديمون كينج.... ما غُمري أعطيتك إحساس إني فان جِداً عاشق لإيفل ويذن و ألعاب ميكامي مِثل عبدالله؟ @@ حالياً أنا مندمج مع سؤال هل إيفل ويذن أفضل من لاست أوف أس في الجيمبلاي، و وجدت أجوبه أكثر دِقه.

عبدالله كان عِنده فِكره صحيحه، إيفل ويذن أفضل من لاست أوف أس(أنا مؤمن في هذا من أول ما لِعبت إيفل ويذن)، اللي كان يحتاجه هو شخص مِعه يكون Side kick في هذي الحرب!
 
#30
الحرب لم تنتهي بين لاست أوف أس 1 و إيفل ويذين 1.
أنا شكلي قريباً "جِداً" بصكر التشابتر الأخير من هذي القِصه اللطيفه.

:smirk:
The Evil Within أفضل من The Last of Us كلعبة فيديو. الأخيرة تجربة عاطفية من النوع الرفيع، وتجربة قصصية من أعلى طراز، ومعجزة تقنية لكن التقنية يقل إبهارها مع الوقت
أنا أفضل تجربة اللعب، وأنا ألاقي نفسي أرجع أو يكون عندي رغبة باستمرار للعودة إلى The Evil Within لأنها لعبة عبقرية، لعبة فيها replay value عالي جداً مع الصناديق والمفاتيح، وقوة عنصر الاستكشاف، والأسرار المخبأة في كل شبر من عالم اللعبة، والencounter design أفضل مع كمية كبيرة من الأعداء المتنوعين، وطريقة اللعبة في تنويع هذه المواجهات، مع التنويع الكبير في الأسلحة وطرق القضاء على الأعداء والوحوش إما عن طريق الأسلحة، أو عن طريق استغلال البيئة

The Evil Within لعبة عبقرية ظلمها الكثير من اللاعبين فقط لأنها تحمل اسم شينجي ميكامي وأرادوا معجزة تقنية مثل ريزدنت ايفل4، أو "ثورة" جديدة وكأن كل لعبة تحمل اسم ميكامي يجب أن تكون ثورة، ولم يتم تقييمها بشكل حقيقي وسليم من الجمهور في رأيي

ما قيل أنه "عيوب تقنية" هو ليس عيوب تقنية وإنما إساءة فهم للعبة، خذ عندك مثلاً نقطة التصويب، أحياناً تُصوب بشكل صحيح ومع ذلك تُخطىء الطلقة، هذا ليس لأن ميكامي ملك الثيرد بيرسون وفريقه مو قادرين يضبطوا التصويب، هم حاطين لك إمكانية ترقية دقة التصويب، تقدر تفكر في الأمر على أنه عنصر مشابه لتطوير الشخصية في لعبة آربيجي، بيزرعوا فيك الإحساس بالخوف من أن تصويبك غير مضمون حتى لو كان متقن، بيحاولوا يجبروك تلعب بطريقة فيها تسلل، بيحاولوا يجبروك تنحط في مواقف صعبة تصوب خطأ وتنكشف، وحتى لما تطور التصويب لآخر مرحلة ما تقدر تضمن طلقتك تصيب بنسبة 100% لأن هذا جزء من فلسفة تصميم اللعبة وليست "خطأ تقني"

لو انت عاشق لألعاب الرعب مثلي، رح تقدر أكثر وأكثر كيف أن اللعبة تحتفل بتاريخ الجنرا بأكمله: فيها الكثير من ريزدنت ايفل القديمة (القصر، الغابة)، فيها الكثير من سايلنت هيل (القصة التراجيدية للأطفال، شابتر 10 بأكمله، منطقة المستشفى، المراوح الضخمة وظلالها المتراقصة، الكرسي المتحرك)، فيها من سايرن (الاختباء والتوتر)، فيها من لاست اوف أس (التسلل وشح الذخيرة)، فيها من ريزدنت ايفل4 (القرية، العدو صاحب المنشار)، لُعبة تُلقي بتحيتها إلى العمالقة

The Evil Within من أفضل ألعاب الجيل (سواء الماضي أو الحالي).