Just Human
Banned
عندما نتحدث عن رزدنت ايفل 4 فنحن نتحدث عن الثورة في عالم الألعاب.. عن لعبة أتقنت و دفعت عجلة الصناعة للأمام ، في قفزة نوعية من ناحية الجيم ديزاين و المراحل و حتى من ناحية الشكل و نظام تسلسل التشابترز ، كل شيئ يصرخ فيها ويقول : هذه هي اللعبة التي غيرت كل ش..
بس هووووووس بس بسك بسك تطبيل الله يرحم والديك .. 15 أو لا أعلم 18 سنة تطبيل ؟!! إرحم إيديك أبوس إيدك !!!! .. خلي شوية تطبيل للريميك القادم.
......................
المطور : كابكوم بمساعدة أستوديو M-Two
الناشر : كابكوم
المنتج : يوشياكي هيراباياشي
المخرج : ياسوهيرو أنپو (مخرج رئيسي) و كازونوري كادوي
الأجهزة : Xbox Series X/S , PlayStation
5/4 وال Windows
تاريخ الإصدار : 24/03/2023
- معلومة ع السريع حول مخرج اللعبة الرئيسي : -
Yasuhiro anpo هو نفسه مخرج الجزء الخامس المؤكشن.. ويمكن الخبر هذا يكون غير سار بالنسبة لمعظم أعضاء المنتدى (ويمكن معظم الجماهير حول العالم) .. لكن أصبر على رزقك طيب..
Anpo أخرج لعبة Revelations 2 و ريميكات RE2 و RE3 .. هل هذا يكفي ؟ لا والله هناك المزيد .. أنپو إشتغل على سلسلة أونيموشا بأجزائها الثلاثة .. إكتفيت ؟ لا لسه .. anpo san كان مهندس برمجيات على الجزء الاول الأصلي من رزدنت ايفل 1 و الثاني (سنوات 1996 و 1998) .. هذا غير انه اشتغل على العاب متنوعة من Shadow Of Rome و Lost Planet الأولى. هذا يعني إنك تطمن انه الرجال هو مصمم مخضرم له صولات و جولات مع أشهر عناوين كابكوم و عنده باع طويل.. بل الرجال إختمر و تدرج بالصنعة بشكل صحيح لحد ما وصل لكرسي إخراج الجزء الرابع الريميك ..
فمن ناحية الموثوقية ؟ تقدر تحط ببطنك بطيخة صيفي.
.......................
- القصة : -
ليون كينيدي في مهمة نوعية خاصة الى إسبانيا بهدف إسترجاع إبنة رئيس الولايات المتحده الامريكيه المختطفة و.. و بس هذه هي القصة (الأصلية طبعا)!
لكن بالمناسبة..
هناك تعديلات "يقال" انها كثيرة و مكثفة على محتوى القصة الأصلي.. تم تغيير أشياء و الإحتفاظ بأشياء أخرى، بل وإضافة محتويات جديدة .. بعض الشخصيات أضافوا لهم عمقا قصصيا لأنهم كانوا بالسابق شخصيات غاية في السطحية لدرجة الضحك.
-الGameplay-
القاعدة و الأساس طبعا هو Resident Evil 4 ، إنطلاقا منه و مرورا بجميع العاب رزدنت ايفل اللاحقة ؟ توصلنا أخيرا لصيغة توازن بين الأكشن و الرعب بأفضل طريقة ممكنة.. هجين بين تصميم رزدنت ايفل 4 مع منظور و تحكم RE2 ريميك مع بعض من ديناميكية التحكم من ريميك الجزء الثالث .. وصلنا للخلطة المثالية و الترقية الحديثة لأسلوب لعب و تحكم Resident Evil 4 Remake
-الشخصيات-
ليون كينيدي
إنسى ذلك الشرطي المبتدئ الساذج الذي رأيته بالجزء الثاني.. ليون بعد مرور ست سنوات على كارثة راكون سيتي أصبح صلبا و ذو جلد، و هو أيضا عميل مقرب جدا من دواليب الحكم بداخل البيت الأبيض
آشلي غراهام
إبنة الرئيس الأمريكي و الشخصية التي تتمحور حولها القصة (الأصلية) .. لماذا تم خطفها ؟ و ما الهدف من خطفها أساسا ؟ الله أعلم !
المهم هو انه إزعاج الشخصية الأصلية سيبقى باللعبة الأصلية الى الأبد.
لويس سيرا
الإسباني الضائع! .. المتهكم و الفضولي (بنسخة الريميك) .. الشخصية تم تغيير تصميمها حتى لا تشبه الممثل جوني ديب .. المهم لويس سيكون له دور كبير بالأحداث هذه المرة و سيكون ذا عون كبير لليون في مهمته.
آيدا وونغ
الشخصية الغامضة ، الشخصية الرمادية التي لا و لن تتأكد أبدا من نواياها الحقيقية.. هل هي طيبة ام شريرة ؟! هل تساعد ليون لأجل ليون ام لهدف نجهله ؟! أثناء احداث القصة سيتم الكشف عن نوايا آيدا و لصالح من تعمل؟
بيتوريس مينديز
المسؤول زعيم القرية والمسؤول عن سكانها.. تقدر تعتبره عمدتها ، مينديز هو قس كاثوليكي سابق و واجهة طائفة الLos Illuminados في منطقة القرية.
رامون سالازار
القصير المكير .. أقوى من الشدة ، أقصر من الهمزة مترهل من الشين ، إنه الرجل العجيب .. إنه أبو رامون.. إنه سالازار، العدو المتمكن الذي ستجده في القلعة باستمرار .. مساعديه و أعوانه متربصون لك ليل نهار ، و بيدك أنت القرار في أن تواجه ذلك الجيش الجرار ، أو ان تتراجع وتلوذ بالفرار.
جاك كراوزر
جندي سابق (برتبة رائد) و عضو بال USSOCOM أو القيادة المقاتلة الموحدة و المكلفة بالإشراف على مختلف العمليات تحت الإدارة الأمريكية طبعا .. خدم الى جانب ليون بمهمات خاصة نوعية أهمها مهمة أمريكا الجنوبية لإيقاف تاجر المخدرات الضليع بتجارة الأسلحة البيولوجية خافيير هيدالغو.
أوسموند سادلر
يعرف أيضا باللورد سادلر .. زعيم و قائد طائفة Illuminados و المتحكم الرئيسي بالمتحولين بكل من القرية و القلعة و الجزيرة ، يسعى للهيمنة على العالم عن طريق الطفيلي المشؤوم Las Plagas.
والشخصية الأرهب :
التاجر
الرهب الغامض و الإنطوائي .. صديق الرهيب الآخر Duke من الجزء الثامن القرية ، هناك إعادة تصور لشخصيته بحيث تم إعطاءه دور أكبر من اللعبة الأصلية ، "التاجر" سيقدم لك خدماته الإستثنائية والمميزة من أسلحة و عتاد و العديد من الأدوات والموارد التي ستحتاجها أثناء رحلتك الشاقة.
ندخل للجد..
هل نتوقع من الريميك إنه يشكل ثورة في عالم الألعاب مثل ماكان عليه الجزء الأصلي ؟
لا والله، الجزء الأصلي كان حالة متفردة.. فإن لم تكن مستحيلة التكرار فهي صعبة جدا وقد لا نرى شيئا مماثلا لها بأي وقت قريب.
مع ذلك نتوقع من الريميك إنه يكون لعبة جدا "متطورة" عن الجزء الأصلي وعلى مستويات عديدة منها التقني و الفني .. و ممكن تكون أقرب للEvolution بعالم الألعاب.. قل لي كيف؟
سأقول لك ..
ريميك الرابع جاء بمرحلة نضج كامل لدى مطوري و مصممي كابكوم.. كل عنصر من مكونات الفريق التطويري داخل الشركة درس السلسلة "فنيا" من الجلدة للجلدة لحد ما أصبحوا فاهمين و متشربين لأساس الصنعة عن طريق العودة للأصل بريماسترات RE1 و RE0 على الجيل الماضي .. وإحنا لاحظنا تأثير هذا لاحقا على جميع الألعاب المميزة اللي طلعت من تحت أناملهم.. الأهم من هذا وذاك ؟ الفريق راكم خبرة طويلة و عرف كيف يطور لعبة رعب مميزة ك Resident Evil 7، و إكتسب روح السلسلة و جيناتها بعد تطويرهم لريميك الثاني والثالث ، بل وإرتقى على الصعيد الفني ب Resident Evil 8 Village لمكانة لم ترتقي لها كابكوم منذ الجزء الرابع الأصلي بال2005 .. اذن فالفريق الكبير خلف ريميك الرابع بلغ مرحلة من النضج و الإستقرار والهارموني ما يجعلنا نطمع و نطمح على الأقل في لعبة لن ننساها بأي وقت قريب (في أسوء الظروف) ، و نتطلع و نمني النفس طبعا أثناء شهر رمضان الفضيل بتجربة للتاريخ إن شاء الله.. و هذا مطمعنا الأساسي و الطبيعي خصوصا مع لعبة إنبنت على أساس عظيم مثل Resident Evil 4 .
خريطة اللعبة جدا شاسعة و منوعة مقارنة بالجزء الأصلي .. كل منطقة تم التفرع فيها و تم تفصيلها و زيادة حجمها سواء القرية أو القلعة .. كل منطقة من المنطقتين أخذت حقها تصميميا خصوصا مع عمل ثلاث فرق مختلفة على كل منطقة بشكل منفرد .. أما بالنسبة لمنطقة الجزيرة (المكروهة من أغلب اللاعبين) فقد خضعت لإعادة تصور بشكل شبه جذري.
التنقلات بين المناطق ستكون سلسلة و ستستعمل القارب و العربات لتسهل عملية الوصول بمناطق متفرقة.
الجو العام سواء داخل اللعبة او حتى بالرموز والكتابات فهو يأخذ الطابع الفولكلوري الإسباني/الاوروبي الموغل في المحلية.
عروض اللعبة :
رزدنت ايفل 4 ريميك هي لعبة تأخذ من الجزء الأصلي كل ما فيه من الألف الى الياء ، تضيف عليه الكثير و تغير أشياء أخرى لتجعل منه تجربة مختلفة وبنفس الوقت لا تتعارض مع جوهر و روح الأصل .. بل و زيادة على ذلك هي تأخذ من كل مميزات العاب رزدنت ايفل التي رأيناها بالسنوات القليلة الماضية عنصرا فنيا معينا و تصهره في توليفة تجعل منه لعبة بهوية خاصة متفردة، والأهم من كل هذا ؟ فالتوليفة هذه تجعل منه لعبة حديثة جدا بشكل يجعلها تنتمي لسلسلة العاب رزدنت ايفل "الحديثة" (السابع ، ريميك الثاني والثالث ، والثامن)
جميع المطورين والمصممين داخل كابكوم رفعوا راية التحدي بكل بسالة بتوليهم لمهمة غاية في الصعوبة و التعقيد.. الحمل جدا ثقيل.. طبعا لأن الإرث وازن و مسؤولية تاريخية على عاتقهم..
صعوبة الأمر و تعقيده يكمن في الإرتقاء بالريميك حتى يقترب من عتبة اللعبة الأصلية .. او لما لا يتخطاه في إنجاز تاريخي يتخطى حدود الإعجاز، هذه ليست مبالغة أبدا.. رزدنت ايفل 4 الأصلية هي أفضل لعبة في تاريخ شركة كابكوم حسب التقييمات و حسب آراء قطاع واسع من المطورين الكبار و النقاد و اللاعبين .. التحدي كبير.. التحدي معقد .. معقد جدا.. إذا نجحوا فيه ؟ فيلزم منا نحن (جماهير السلسلة) ان نقف لهم إحتراما على الإنجاز الكبير.
تقييمات الأسطورة :
التعديل الأخير: