N.O.B.D
True Gamer
ليش ما تلعب الديمو عشان تقرر رأيك ؛)السوال هل الضغوطات على المخرج اثرت بكتابة اللعبة؟
انا اشوف كتابة ميتافور افضل و constant اكثر من اي بيرسونا
ليش ما تلعب الديمو عشان تقرر رأيك ؛)السوال هل الضغوطات على المخرج اثرت بكتابة اللعبة؟
كتاب البطل عن اليوتوبيا بس ما يدري أنها النسخة المحدثة من العبودية نفسها (&)
ما كملت اللعبة بس التصور اللي يعطونه عن عالمنا ساذج أو يمكن الشيء مقصود علشان تويست بعدين مادري.
والله ؟ عاد اليابانيين ما يعرفون يكتبون قصة عن العبودية ، go figures.بميتافور ثقيلة..
تحس انك شايل هم الدنيا معاك
لا كذا بتكون حماس (&).تحس نفسك داخل سباق الانتخابات الامريكية يا رجل
والله ؟ عاد اليابانيين ما يعرفون يكتبون قصة عن العبودية ، go figures.
لا كذا بتكون حماس (&).
ما هو ساذج انت لو تعرف معنى يوتيوبيا ما قلت هالكلام. معناها العالم المثالي وهذا المقصد ولا معروف ان عالمنا فيه مشاكله نفس ما عالمهم عنده مشاكلة ايضاً. دولة اليوتوبيا بالاساس ما له وجود بالواقع وكاتب القصة واضح يبي يسقط عليها عشان يخلي اللاعبين يفكرون اكثر بثيمات القصة وكيف نظم عالمنا الحديث اقرب لهذي المثالية من عالمهم الي كله طبقية وعنصرية للاجناس.
الفكرة نفسها عبقرية وراق لي كثيراً توظيفها باللعبة و واضح انهم مسلتهمين الكثير من افكار الكاتب توماس مور واكبر اثبات ان اشهر كتب توماس مور اسمه يوتوبيا وهو نفسه عنو
“A lot of people in this world see our world as a fantasy world of their own, a world very close to utopia, a world full of these wonderful ideas,” Tanaka says. “If you think about it, in a medieval fantasy world, in a broad sense, life is cheap; people die all the time in a lot easier ways and there isn’t really any equality. So, for those people, they might see our world and say, ‘Well, this world is a utopia in a lot of senses.’ But at some point, I hope players will play this and have a moment of realization and go, ‘The people in this world see our world as this idealistic utopia, but how do I feel about our world?’ One of the main reasons why I included this book and the idea of this fantasy world referencing our own is for that moment where people start to think about what our world in the real world means to them, and whether or not it is an idealistic utopia.”
طيب بعد التشكي هذا كله ما يحصلوا حلول لمشاكلهم ؟تتكلم عن كل المشاكل مو بس العبودية
والشخصيات تشكي وتشكي وتلوم نفسها وتشكي
طيب بعد التشكي هذا كله ما يحصلوا حلول لمشاكلهم ؟
ايه حتى اسم الشخص اللي في الأكاديميا مور
و خريطة العالم تشبه اللي في الرواية
![]()
و كلامك عن اسقاطات العالم الواقعي كيف انه مو واقعي زي ما تقول الرواية فعلا مقصودة من الكتاب
و تكلم فيها تاناكا الكاتب الرئيسي للقصة
هذا اسمه تصور، مش انه عالمنا مثالي، بالعكس الفانتازي حقهم كلها اسقاطات على مشاكل عالمنا يعني ويتطرق لها اصلا ، وطبعا بيرسونا كلها تعرض مشاكل عالمناكتاب البطل عن اليوتوبيا بس ما يدري أنها النسخة المحدثة من العبودية نفسها (&)
ما كملت اللعبة بس التصور اللي يعطونه عن عالمنا ساذج أو يمكن الشيء مقصود علشان تويست بعدين مادري.
![]()
نادر جدا أعمل ng+ للعبة jrpg مباشرة بعد أول بلايثرو لكن ميتافور إستثناء.. ميتافور من أخف تجارب الـjrpg على القلب، ألعاب الجانرا ذي بالعادة ثقيلة وبطيئة..
التقديم القصصي وبناء العالم هنا توب نوتش و seamless، تجذب إنتباهك من أول مشهد، القصة مُركَّزة وكاملة بشكل مفاجئ وبنهاية مُرضية!... فكرة القصة حلوة وبسيطة وماتفلسفوا كثير في تطبيقها، التنفيذ أفضل مما توقعت و coherent لحتى النهاية.. بصراحة فيه كم نقطة معينة بالقصة كانت بتخبص القصة تماما بالنسبة لي لو سلكوا فيها توجه الـ time travel او isekai .. الثانية تحديدا كانوا على وشك يعملوها بالنهاية لول.. بس تمنيت لو إنهم إبتعدوا عن تروب الفاينل بوس في الـjrpg اللي لازم تقاتل عشرين فيز بتحولات مختلفة >> ...
عالم ميتافور رائع ومميز!.. تفاصيل وقصص العالم مثيرة وجذابة، توجه ونوع الفانتسي اللي سلكوه هنا على ذوقي صح .مش تويست النهاية فعليا هو قبل لكن احتياط قلت كذا، عموما.. لما توصل أحداث جزيرة virga المعزولة وتبدأ تستكشف الغموض المحيط بالجزيرة وغرابة أهلها بـ معتقداتهم وتقالديهم لـ لحظة الكشف إنك في post apocalyptic japan... اللحظة نفسها مش بس صادمة وكول لكن البناء لها وطريقة الكشف هي اللي جعلتها بهذه الروعة والتأثير، لحظة للذكرى فعلا وهايلايت اللعبة بالنسبة لي .
وعلى طاري النهاية، حبيت كيف الـpost credit مش مجرد مشهد قصير او صورة بل جزئية لعب قرابة الـ30 دقيقة تشوف فيها تقفيلة كاملة لنهاية القصة ونتائجها ..
حس المغامرة بالقصة جميل، طريقة تقديم وعرض الإنتقال من مكان لمكان بالرغم من بساطتها إلا أنها أعطت القصة نوع من الـprogression أحبه مرة، بلس صوت الراوي رهيب.. بجانب فكرة الـgauntlet runner سوبر كول وإستغلالهم لها كـ plot device ذكي مرة.. كونسبت ممتع و creative..
![]()
توجه اللعبة الفني ساحر للغاية!
أيضا جعل عملية الفاست ترافل داخل سياق القصة بونص كبير.. أحب الالعاب اللي تعمل هذا الشيء @@
الشخصيات ممتازة وتنحب، من الشخصيات المصاحبة للبطل للـ villains بتنوع دوافعهم وأهدافهم، من زمان عن villain جيد مثل لويس، تقديمهم له من أول مشهد بالقصة ساعد كثير في بناء شخصيته، بجانب الأداء والتمثيل الصوتي (dub) لأغلب الشخصيات هنا رائع بمعنى الكلمة!... نظام الـfollowers أحسن بمراحل من السوشل لينكس، عملي ومكافئ جدا، الكتابة هنا برضوا جيدة خصوصا للشخصيات الأنثوية، عدم وجود رومانس أيضا عمل تأثير إيجابي.. ذو تمنيت لو كانت fully voiced ××
نظام الأيام أحبه كـ ستركشر قصصي للسرد، مميز ومُرتب لكن حسيت بتأثيره على البيسنج في الـng+.. وزنية توزيع الأيام تحتاج لشغل.. المشكلة ذي موجودة في بيرسونا كمان، هو صعب توزن هذا الستكشر مابين "اللعبة" والقصة .
الكومبات سيستم ممتع ونظام الـarchetypes إدمان!... النظام هذا مليان خيارات ومَرِن، ميكانكس الـpress turn حبيتها.. flow الكومبات سريع وخفيف وممتع، اللعبة مليانة QoL حلوة وأبغاها تكون ستاندرد للألعاب القادمة من هذا النوع خصوصا وتحديدا بيرسونا 6.. مثلا اللعبة ذي حلت مشكلة الجرايندنق المملة، بدل ماتدخل بالمعركة واللي كان حلها سابقا في تسريعها، هنا في اكشن مود بحيث تضرب الاعداء اللي أقل من لفلك ضربة او ضرتين وتكسب exp وفلوس الخ بشكل سريع... ومان خيار الـretry بضغطة زر في نص القتال *chef's kiss*... ذي تحديدا من الـ QoL البسيطة جدا في فكرتها لكن تخليك تقول كيف محد فكر فيها من قبل لول او ممكن موجودة من قبل وفوتها..
أيضا اذا ماتعرضت لأي دامج تكسب فلوس و exp زيادة + weakness insight من بائعين المعلومات بالمدن فكرة حلوة كمان..
أيضا أيضا جرعة dopamine عالية لما تشوف أرقام الدمج للـweak spots وتنتقل لشاشة الإنتصار الستايلش وتشوف وتسمع جميع الارقام ترتفع والرانك اب!...
ممكن سبويلر فوق للبعض وجب التنبيه..
الموسيقى!.. التوجه الموسيقي باللعبة جريء وملحمي بمعنى الكلمة ومفصلة تفصيل لها، ذو التوزيع/التوظيف الموسيقى هنا مش بجودة بيرسونا 5.. بس لسى banger!
![]()
اوك نجي للأمور اللي ماعجبتني باللعبة واللي هي نقطة واحدة - الدنجنز، من الناحية ذي اللعبة خطوة للوراء مقارنة في بيرسونا 5، تصميم الدنجنز في ميتافور bland وجدا بسيط لدرجة مملة، واللي هو شيء غريب بصراحة في لعبة فيها مستوى فني إبداعي وفريد، خسارة.... الإستثناء هنا دنجن جزيرة virga، أفضل دنجن باللعبة كـ تصميم وعلى المستوى الفني والقصصي وبمراحل عن البقية..
عارف لسى بدري على هذا لكن in retrospective ميتافور بتكون ضمن أهم ألعاب هذا الجيل والجانرا بشكل خاص، وبتكون نقطة نقاش مهمة، ومن التجارب اللي تزيد لمعان مع مرور الوقت .
ايوة اخيرا، اشتريت:
![]()
متحمس اجربها.. بس قبل هذا بلعب شيء خفيف كـ بريك.. حاط عيني على استرو بوت او شادو جنريشنز..
نقد واقعي وممتاز للعبة ما شاء الله، العديد من النقاط أتفق معك فيها ولم أجد ناس ذكروها رغم امتيازها، واختلف مع بعضها طبعًا.![]()
نادر جدا أعمل ng+ للعبة jrpg مباشرة بعد أول بلايثرو لكن ميتافور إستثناء.. ميتافور من أخف تجارب الـjrpg على القلب، ألعاب الجانرا ذي بالعادة ثقيلة وبطيئة..
التقديم القصصي وبناء العالم هنا توب نوتش و seamless، تجذب إنتباهك من أول مشهد، القصة مُركَّزة وكاملة بشكل مفاجئ وبنهاية مُرضية!... فكرة القصة حلوة وبسيطة وماتفلسفوا كثير في تطبيقها، التنفيذ أفضل مما توقعت و coherent لحتى النهاية.. بصراحة فيه كم نقطة معينة بالقصة كانت بتخبص القصة تماما بالنسبة لي لو سلكوا فيها توجه الـ time travel او isekai .. الثانية تحديدا كانوا على وشك يعملوها بالنهاية لول.. بس تمنيت لو إنهم إبتعدوا عن تروب الفاينل بوس في الـjrpg اللي لازم تقاتل عشرين فيز بتحولات مختلفة >> ...
عالم ميتافور رائع ومميز!.. تفاصيل وقصص العالم مثيرة وجذابة، توجه ونوع الفانتسي اللي سلكوه هنا على ذوقي صح .مش تويست النهاية فعليا هو قبل لكن احتياط قلت كذا، عموما.. لما توصل أحداث جزيرة virga المعزولة وتبدأ تستكشف الغموض المحيط بالجزيرة وغرابة أهلها بـ معتقداتهم وتقالديهم لـ لحظة الكشف إنك في post apocalyptic japan... اللحظة نفسها مش بس صادمة وكول لكن البناء لها وطريقة الكشف هي اللي جعلتها بهذه الروعة والتأثير، لحظة للذكرى فعلا وهايلايت اللعبة بالنسبة لي .
وعلى طاري النهاية، حبيت كيف الـpost credit مش مجرد مشهد قصير او صورة بل جزئية لعب قرابة الـ30 دقيقة تشوف فيها تقفيلة كاملة لنهاية القصة ونتائجها ..
حس المغامرة بالقصة جميل، طريقة تقديم وعرض الإنتقال من مكان لمكان بالرغم من بساطتها إلا أنها أعطت القصة نوع من الـprogression أحبه مرة، بلس صوت الراوي رهيب.. بجانب فكرة الـgauntlet runner سوبر كول وإستغلالهم لها كـ plot device ذكي مرة.. كونسبت ممتع و creative..
![]()
توجه اللعبة الفني ساحر للغاية!
أيضا جعل عملية الفاست ترافل داخل سياق القصة بونص كبير.. أحب الالعاب اللي تعمل هذا الشيء @@
الشخصيات ممتازة وتنحب، من الشخصيات المصاحبة للبطل للـ villains بتنوع دوافعهم وأهدافهم، من زمان عن villain جيد مثل لويس، تقديمهم له من أول مشهد بالقصة ساعد كثير في بناء شخصيته، بجانب الأداء والتمثيل الصوتي (dub) لأغلب الشخصيات هنا رائع بمعنى الكلمة!... نظام الـfollowers أحسن بمراحل من السوشل لينكس، عملي ومكافئ جدا، الكتابة هنا برضوا جيدة خصوصا للشخصيات الأنثوية، عدم وجود رومانس أيضا عمل تأثير إيجابي.. ذو تمنيت لو كانت fully voiced ××
نظام الأيام أحبه كـ ستركشر قصصي للسرد، مميز ومُرتب لكن حسيت بتأثيره على البيسنج في الـng+.. وزنية توزيع الأيام تحتاج لشغل.. المشكلة ذي موجودة في بيرسونا كمان، هو صعب توزن هذا الستكشر مابين "اللعبة" والقصة .
الكومبات سيستم ممتع ونظام الـarchetypes إدمان!... النظام هذا مليان خيارات ومَرِن، ميكانكس الـpress turn حبيتها.. flow الكومبات سريع وخفيف وممتع، اللعبة مليانة QoL حلوة وأبغاها تكون ستاندرد للألعاب القادمة من هذا النوع خصوصا وتحديدا بيرسونا 6.. مثلا اللعبة ذي حلت مشكلة الجرايندنق المملة، بدل ماتدخل بالمعركة واللي كان حلها سابقا في تسريعها، هنا في اكشن مود بحيث تضرب الاعداء اللي أقل من لفلك ضربة او ضرتين وتكسب exp وفلوس الخ بشكل سريع... ومان خيار الـretry بضغطة زر في نص القتال *chef's kiss*... ذي تحديدا من الـ QoL البسيطة جدا في فكرتها لكن تخليك تقول كيف محد فكر فيها من قبل لول او ممكن موجودة من قبل وفوتها..
أيضا اذا ماتعرضت لأي دامج تكسب فلوس و exp زيادة + weakness insight من بائعين المعلومات بالمدن فكرة حلوة كمان..
أيضا أيضا جرعة dopamine عالية لما تشوف أرقام الدمج للـweak spots وتنتقل لشاشة الإنتصار الستايلش وتشوف وتسمع جميع الارقام ترتفع والرانك اب!...
ممكن سبويلر فوق للبعض وجب التنبيه..
الموسيقى!.. التوجه الموسيقي باللعبة جريء وملحمي بمعنى الكلمة ومفصلة تفصيل لها، ذو التوزيع/التوظيف الموسيقي هنا مش بجودة بيرسونا 5.. بس لسى banger!
![]()
اوك نجي للأمور اللي ماعجبتني باللعبة واللي هي نقطة واحدة - الدنجنز، من الناحية ذي اللعبة خطوة للوراء مقارنة في بيرسونا 5، تصميم الدنجنز في ميتافور bland وجدا بسيط لدرجة مملة، واللي هو شيء غريب بصراحة في لعبة فيها مستوى فني إبداعي وفريد، خسارة.... الإستثناء هنا دنجن جزيرة virga، أفضل دنجن باللعبة كـ تصميم وعلى المستوى الفني والقصصي وبمراحل عن البقية..
عارف لسى بدري على هذا لكن in retrospective ميتافور بتكون ضمن أهم ألعاب هذا الجيل والجانرا بشكل خاص، وبتكون نقطة نقاش مهمة، ومن التجارب اللي تزيد لمعان مع مرور الوقت .
ايوة اخيرا، اشتريت:
![]()
متحمس اجربها.. بس قبل هذا بلعب شيء خفيف كـ بريك.. حاط عيني على استرو بوت او شادو جنريشنز..