hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

Saudi Fighter

True Gamer
هو المشكلة لما تقول انه فيه اكثر من طريقة لتفيذ المهمة هذا كلام صحيح تماما لكن لو نجي للواقع اذا انت نجحت معك الطريق A رح تسوي نفس الطريقة الي نفعت معك بكل او اغلب المهمات... اسمع واحد يشتكي من اللعبة يقول انه يسوي كل المهمات بنفس الطريق اخذ الجنود الي على الابراج.بعدين الي على الاطراف وبعدين اتخلص منهم كلهم بنفس الطريقة بكل المهمات المفروض المطور الذكي الي يجبرك على تغير طرقك للعب موب يعطيك الف خيار وبل الاخير انت اساسا ماتسوي الى طريقة وحده
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لكن لو نجي للواقع اذا انت نجحت معك الطريق A رح تسوي نفس الطريقة الي نفعت معك بكل او اغلب المهمات...

إذا انت مثلاً تستخدم مسدس التخدير ونجح معاك، كيف رح تظل تستخدمه بأغلب المهمات والأعداء يصيروا يلبسوا خوذات واقية للرأس ؟ اللعبة تتلائم مع طريقة لعبك بشكل مدهش ما صار من قبل في أي لعبة على الإطلاق علشان تجبرك على التنوع الي انت تتكلم عنه.

وفي الأخير، عادي جداً أن هذا التوجه ما يناسب كثير ناس ويفضلوا عليه التوجه الخطي والset pieces، في النهاية ما في منتج يتفق عليه كل الناس مهما كان عظيم، حتى أوكارينا اوف تايم العظيمة بنفسها فيه مين يفضل عليها ماجوراز ماسك، الاختلاف سنة الحياة.

لكن خذها مني... برمجة وصنع لعبة مثل فانتوم بين أصعب بمليون مرة من شيء زي تومب رايدر ولا ريزدنت ايفل، وإنجاز حقيقي للصناعة، شيء ما يقدر يسويه إلا ناس عباقرة وعندهم experience غير طبيعي في الإندستري، ولذلك أنا كلاعب يحترم كثير عبقرية التصميم في الألعاب، أحس بsatisfaction غير طبيعي.
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
حسين ما قصدته هو انه عيب تعمل عالم مفتوح فارغ بحجة ان الصحراء تكون في الحقيقة قاحلة .
ترانا نلعب لعبة و المنطق و الواقعيةةلو اعتمدناهم فما لازم نلعب 98%من الالعاب .
انا ما عندي اي مشكل مع كوجيما او غير ، ما يهمني هو الحصول على افضل تجربة و لو كانت من مطور اسرائيلي متصهين .
ان من الناس اللي اشوف كوجيما شخص منفوخ اعلاميا و واخذ اكبر من حجمه ، عكس مثلا ميكامي اللي احبه و اقدره جدا لعظمة منتوجاته و تنوعها
انت اخي حسين من كنت ترفع من فانتوم باين قبل لعبها اصلا و جلست تطبل لها و تجعل العيوب مزايا
بالعكس اريد رجوع المطور الياباني للساحة ( اصلا تقريبا كل العابي اللي العبها يابانية " العاب القتال و حاليا العب فتال فريم و اوكامي ) كله من صالح الاعب .
خلينا نأخذ حل وسط و نعطي بلودبورن لعبة السنة بدل النقاش العقيم هذا هههههه
 

Saudi Fighter

True Gamer
إذا انت مثلاً تستخدم مسدس التخدير ونجح معاك، كيف رح تظل تستخدمه بأغلب المهمات والأعداء يصيروا يلبسوا خوذات واقية للرأس ؟ اللعبة تتلائم مع طريقة لعبك بشكل مدهش ما صار من قبل في أي لعبة على الإطلاق علشان تجبرك على التنوع الي انت تتكلم عنه.

وفي الأخير، عادي جداً أن هذا التوجه ما يناسب كثير ناس ويفضلوا عليه التوجه الخطي والset pieces، في النهاية ما في منتج يتفق عليه كل الناس مهما كان عظيم، حتى أوكارينا اوف تايم العظيمة بنفسها فيه مين يفضل عليها ماجوراز ماسك، الاختلاف سنة الحياة.

لكن خذها مني... برمجة وصنع لعبة مثل فانتوم بين أصعب بمليون مرة من شيء زي تومب رايدر ولا ريزدنت ايفل، وإنجاز حقيقي للصناعة، شيء ما يقدر يسويه إلا ناس عباقرة وعندهم experience غير طبيعي في الإندستري، ولذلك أنا كلاعب يحترم كثير عبقرية التصميم في الألعاب، أحس بsatisfaction غير طبيعي.
كلامك صحيح اللعبة رعب تقني من ناحية 60 فريم والbudy ابدا مايخرب عليك اللعب هذا شي صعب جدا ماشفت مثله لكن من الجانب الاخر اللعبة كانت ممكن تكون افضل جزء بالسلسلة لو كانت القصة وطريقة سردها بشكل افضل من كيذا القصة خصوصا بالفصل الاول باردة وماتحمس والنهاية ماعجبت الاغلبية مافيه الى مشهد او مشهدين نقدر نقول عنهم كويسن لكن مافيه مشاهد تقول شي يرسخ في مخك الى الان اتذكر احداث كثيرة مؤثرة في MGS 1 مثل موت sniper wolf او محادثات سوليد سنيك بالكوديك او مشهد Meryl هذي مشاهد كانت مؤثرة والى الان اتذكرها مع اني لاعب اللعبة من سنوات طويلة او نذكر شطحات كوجيما الرهيبة بالجيمبلاي مثل سايكو مانتيس هذي فقط اشياء يسويها كوجيما لانه دائما عقلة خارج الصندوق
إذا انت مثلاً تستخدم مسدس التخدير ونجح معاك، كيف رح تظل تستخدمه بأغلب المهمات والأعداء يصيروا يلبسوا خوذات واقية للرأس ؟
انا ماقصد سلاح انا قصدي استرتجية التسلل ماتتغير ابدا مثلا الجزء الثاني الي في احدى المهمات كان لازم تتنكر بلبس احد الجنود ولازم تجيب نفس نوعية سلاح الجنود عشان مايشكون فيك او في الجزء الاول مشهد التعذيب كان رهيب او حتى عندما سجن سوليد سنيك تمثل انك ميت وتحط دم مزيف وعيب ثاني تذكرته باللعبة ...اللعبة مافيها رؤساء تقاتلهم باللعبة هذي كانت من اهم مزياء السلسة لانهم كل واحد فيهم كان مميز وله قصة
وفي الأخير، عادي جداً أن هذا التوجه ما يناسب كثير ناس ويفضلوا عليه التوجه الخطي والset pieces، في النهاية ما في منتج يتفق عليه كل الناس مهما كان عظيم، حتى أوكارينا اوف تايم العظيمة بنفسها فيه مين يفضل عليها ماجوراز ماسك، الاختلاف سنة الحياة.
كلام صحيح انه هو مجرد تفضيل مثلا انا احب الالعاب الخطية والخطية جدا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انت اخي حسين من كنت ترفع من فانتوم باين قبل لعبها اصلا و جلست تطبل لها و تجعل العيوب مزايا
بالعكس اريد رجوع المطور الياباني للساحة ( اصلا تقريبا كل العابي اللي العبها يابانية " العاب القتال و حاليا العب فتال فريم و اوكامي ) كله من صالح الاعب .

بالعكس عزيزي، أنا كشخص أشوف نفسي عادل في طرحي على قدر الإمكان، وما في أي سلسلة عندي تحظى بقدسية وممنوعة من النقد، حتى أحب السلاسل إلى قلبي. خذ عندك متل جير مثلاً، يمكن أنا أكثر شخص هنا ينتقد ميكانيكيات اللعب في الثالث، وقصة الرابع السيئة، والتركيز المبالغ فيه بالعروض في الجزء الثاني

وحتى كنت أقول أن كوجيما أثبت نفسه كراوي قصص مميز، لكنه على صعيد الجيمبلاي ما صنع لعبة ( قبل فانتوم بين ) تخلد اسمه في الصناعة كمصمم عظيم مثل ريزدنت ايفل4 لميكامي، أو هاف لايف2، أو مترويد برايم، أو ألعاب مياموتو.

أنا كنت متحمس لفانتوم بين بشدة قبل ما تصدر، لأني لعبت تحفة خلابة اسمها جراوند زيروز، وجربت ميكانيكيات الجيمبلاي "البيرفكت" ومش فقط لأنها جزء جديد من سلسلة متل جير، وكان واضح اني موعود بمُنتج عظيم. اللعبة فعلاً كانت بقدر تطلعاتي لها، كوجيما تفوق على نفسه في جراوند زيروز - فانتوم بين، وصنع لعبة مرشحة للقب أفضل TPS على الإطلاق.

بينما انت؟ أشوفك تقول انك مليت من 12 ساعة على ما أعتقد. واضح انك داخل على اللعبة بسلبية، ولما الإنسان يحط في راسه يكون سلبي ضد منتج معين، أبداً ما رح يحبه لو كان أحسن منتج ترفيهي في التاريخ.

بالعكس اريد رجوع المطور الياباني للساحة ( اصلا تقريبا كل العابي اللي العبها يابانية " العاب القتال و حاليا العب فتال فريم و اوكامي ) كله من صالح الاعب .

مجرد كلام، ما أعتقد انك مهتم بهالشي فعلاً. في العصر الحالي، الألعاب اليابانية ما رح تصير ألعاب ميزانيتها 100 و 200 مليون، هذا شيء خارج نطاق قدرتهم. لكن؟ المطورين اليابانيين لقوا لنفسهم سوق مرة ثانية، وبميزانيات مش كبيرة جداً كل سنة تشوف منهم روائع، من بعد 2010 وجودهم ملحوظ أكثر وألعابهم الممتازة في السوق كثيرة : دارك سولز الأول والثاني ( لعبة الجيل في تروجيمنج ) - زينوبليد كرونكلز - دراجونز دوجما - لاست ستوري - ريفلشنز2 - ذا ايفل ويذن - بايونيتا 2 - فف14 - ني نو كوني - ألعاب المحمول الممتازة الي ماحد غيرهم يسويها. وشوف كم لعبة واعدة جاية منهم في الطريق؟ ستريت فايتر 5، ذا لاست جارديان، جرافيتي رش2، ألعاب ننتندو الكثيرة، فف15، فف7 ريميك، كينجدوم هارتس3، دراجون كويست11، زينوبليد إكس. شي كبير وما اشتغلوا بهالجودة كماً وكيفاً من أيام البلاي ستيشن2.

انا ماقصد سلاح انا قصدي استرتجية التسلل ماتتغير ابدا مثلا الجزء الثاني الي في احدى المهمات كان لازم تتنكر بلبس احد الجنود ولازم تجيب نفس نوعية سلاح الجنود عشان مايشكون فيك او في الجزء الاول مشهد التعذيب كان رهيب او حتى عندما سجن سوليد سنيك تمثل انك ميت وتحط دم مزيف وعيب ثاني تذكرته باللعبة

يا صديقي، أنا هذا بالضبط الي قصدته لما قلت أن اللعبة ساند بوكس وخياراتها مفتوحة بالكامل :) اللعبة فيها أشياء مليانة عبقرية وذكاء لكن الفرق انك لازم تكتشفها وتسويها بنفسك، ما هي "سكربتد" زي السابق.

لكن مافيه مشاهد تقول شي يرسخ في مخك الى الان اتذكر احداث كثيرة مؤثرة في MGS 1 مثل موت sniper wolf او محادثات سوليد سنيك بالكوديك او مشهد Meryl هذي مشاهد كانت مؤثرة والى الان اتذكرها مع اني لاعب اللعبة من سنوات طويلة او نذكر شطحات كوجيما الرهيبة بالجيمبلاي مثل سايكو مانتيس هذي فقط اشياء يسويها كوجيما لانه دائما عقلة خارج الصندوق

كوجيما من زمان ما عاد يركز على الدراما الإنسانية التي تواجدت في الجزئين الأول والثاني :) في الجزء الثالث المحبوب جداً من الفانز، هل هناك أي دراما إنسانية طوووول اللعبة باستثناء النهاية؟ لا. ما فيها شيء مثل سنايبر وولف، ولا فيها شيء مثل جراي فوكس، ولا فيها شيء مثل أولجا أو إيما شقيقة أوتاكون. متل جير كانت في قمتها من ناحية القصة في الجزئين الأول والثاني، كوجيما حط كل "روحه" فيهم. من الثالث وطالع صار يركز على الاحترافية والإخراج وطابع السرد عنده صار أقرب للأفلام الغربية. لكن مع ذلك، متل جير3، متل جير4، متل جير5 كل وحدة فيهم فيها على الأقل مقطع أو اثنين مش ممكن تنساهم
وفي هذا الجزء:

سويت مهمة باز الفرعية؟ بدون مبالغة، من أكثر الأشياء الي لمستني في السلسلة كلها.
43 ؟ ما يحتاج أتكلم صح؟ أيضاً من أقوى اللحظات المؤثرة في تاريخ السلسلة.
45 وتضحية كوايت من أجلك. شخصية ظلت صامتة طول اللعبة، وفي الأخير تكلمت علشان تنقذ حياتك.
 

dragon quest

True Gamer
.
خلينا نأخذ حل وسط و نعطي بلودبورن لعبة السنة بدل النقاش العقيم هذا هههههه
بلودبورن هي لعبة العام برأي الشخصي

لعبة ذات نظام قتال فريد من نوعة و قصة جميلة و عالم مصمم بشكل ابداعي.

و الاكسبانشن القادم راح يضيف للعبة الكثير

رأي افضل ثلاث العاب في هذا العام هما بالترتيب من الافضل
1 - بلودبورن
2 - Metal Gear Solid V phantom pain
3 - the witcher 3

هذه الألعاب التي يجب ان تنافس على الجوتي
 

Raulioo

Tarnished
خلينا نأخذ حل وسط و نعطي بلودبورن لعبة السنة بدل النقاش العقيم هذا هههههه
مع انك تقولها كمزحه لكن هذا الواقع بالنسبة لي..بلودبورن اكثر لعبة بالنسبة لي حققت الاهداف المرجوة منها..لعبة مبهرة جدا خاصة كمية الاختلاف بينها وبين سلسلة سولز ولأي درجة الوصفة الجديدة كانت ادمانية ونادرة العيوب عكس كل وساوسنا وتخوفاتنا..ميازاكي معلم.
كل زعيم تقريبا بالجزء بالنسبة لي للذكرى..من اكبر تمنياتي هالجيل انها تصير سلسلة
 

W.W.W

True Gamer
كوجيما من زمان ما عاد يركز على الدراما الإنسانية التي تواجدت في الجزئين الأول والثاني :) في الجزء الثالث المحبوب جداً من الفانز، هل هناك أي دراما إنسانية طوووول اللعبة باستثناء النهاية؟ لا. ما فيها شيء مثل سنايبر وولف، ولا فيها شيء مثل جراي فوكس، ولا فيها شيء مثل أولجا أو إيما شقيقة أوتاكون
عذر على المقاطعه , كلامي هذا يمكن يزعل البعض (&) لكن هل انا الوحيد الي يشوف هذه اللحظات من اسوأ لحظات ميتل جير ؟ بأعتقادي الشخصي الي يمدح هذه اللحظات هو يمدحها لانه مرتبط فيها من ايام طفولته النستلوجيه تلعب دور ويمكن اكون غلطان , بينما شخص مثلي لعبت السلسله في وقت متأخر , اشوفها سخيفه بعض الشي >_>

اذا في شي يستحق الذكر في السلسله فهي اشياء ثانيه

تنكر ليكويد بكاز
ظهور اوسلوت الاول في السفينه في الجزء الثاني
ظهور الاول لسوليدس سنيك
تعذيب البيج بوس في الثالث
المواجه الاخيره مع ذا باس في الثالث والختاميه كامله
معركة اوسلوت مع بيج بوس في الاخير
ومشهد سوليد مع بيج بوس في الاخير

هذه لحظات مستحيل انساها , عكس الي فوق
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فيها من ايام طفولته النستلوجيه تلعب دور ويمكن اكون غلطان , بينما شخص مثلي لعبت السلسله في وقت متأخر , اشوفها سخيفه بعض الشي >_>

الإنسان لما يتقدم شوية في السن وبالذات لما يصير قريب من الثلاثين، تصير عاطفته قليلة جداً، بل حتى ميتة وما تتحرك مشاعره بسهولة

المشاهد ما فيها شيء، ووصفها بأنها "سخيفة" أعتبره قمة عدم التقدير وعدم التذوق لجمالية الأحداث وعدم معايشة مشاعر الشخصيات والإحساس بها، هل انت مثلاً تقدر تكتب شي مثلها وأحسن منها حتى توصفها بهذا الوصف؟ فيه فرق بين انك ما حبيتها أو ما اندمجت معها، وبين "سخيفة"، لما تقول عنها سخيفة، انت حتى تقلل من تجربة ومشاعر الناس الي عاشت لحظات خالدة مع هذه الأحداث.
 

W.W.W

True Gamer
الإنسان لما يتقدم شوية في السن وبالذات لما يصير قريب من الثلاثين، تصير عاطفته قليلة جداً، بل حتى ميتة وما تتحرك مشاعره بسهولة

المشاهد ما فيها شيء، ووصفها بأنها "سخيفة" أعتبره قمة عدم التقدير وعدم التذوق لجمالية الأحداث وعدم معايشة مشاعر الشخصيات والإحساس بها، هل انت مثلاً تقدر تكتب شي مثلها وأحسن منها حتى توصفها بهذا الوصف؟ فيه فرق بين انك ما حبيتها أو ما اندمجت معها، وبين "سخيفة"، لما تقول عنها سخيفة، انت حتى تقلل من تجربة ومشاعر الناس الي عاشت لحظات خالدة مع هذه الأحداث.
اعتذر , ما كنت اقصد اجرح مشاعركم ^^

بس قلت الي اشوفه بكل صدق >_>
ويمكن السن اثر فيني ليش لأ ^^
بس ما اعتقد , مازلت أتأثر جدا بقصة ذا باس واشوفها اعظم دراما انسانيه سواه كوجيما في السلسله , بينما المشاهد الثلاثه الي فوق ما اذكر فيها شي بأمانه الا اني اسمعها تتكرر ذكرها اكثر من مره في المنتدى
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
مع انك تقولها كمزحه لكن هذا الواقع بالنسبة لي..بلودبورن اكثر لعبة بالنسبة لي حققت الاهداف المرجوة منها..لعبة مبهرة جدا خاصة كمية الاختلاف بينها وبين سلسلة سولز ولأي درجة الوصفة الجديدة كانت ادمانية ونادرة العيوب عكس كل وساوسنا وتخوفاتنا..ميازاكي معلم.
كل زعيم تقريبا بالجزء بالنسبة لي للذكرى..من اكبر تمنياتي هالجيل انها تصير سلسلة

ما ودي الموضوع يقلب لبلودبورن. بس البوس فايتز أقل بكثييير من دارك وديمونز سولز, الفاذر وجيرمان ومارتير هم اللي يستحقون يظلون بالذاكرة اما الباقي أقل منهم بكثير.
 

Sultan/X

Banned
مع انك تقولها كمزحه لكن هذا الواقع بالنسبة لي..بلودبورن اكثر لعبة بالنسبة لي حققت الاهداف المرجوة منها..لعبة مبهرة جدا خاصة كمية الاختلاف بينها وبين سلسلة سولز ولأي درجة الوصفة الجديدة كانت ادمانية ونادرة العيوب عكس كل وساوسنا وتخوفاتنا..ميازاكي معلم.
كل زعيم تقريبا بالجزء بالنسبة لي للذكرى..من اكبر تمنياتي هالجيل انها تصير سلسلة
كشخص حلل السلسلة واكيد انت بعد كيف تقول مختلفة عزيزي الشي الوحيد للي اختلف هو زيادة السرعة بنظام القتال . مع تغييرات تعتبر لمسات خفيفة مثل مافي دروع للي مافرقت معي لن طول لعبي لسلسلة كنت بدونها لكن حقيقة تبقى 90% دارك سولز. وعكس السلسلة يوم انهيتها ماتحمست اعيدها مرة ثانية تحمس اقاتل الزعماء مرة ثانية بس مو اني اعيد اللعبة .
 

Bill Cober

True Gamer
عذر على المقاطعه , كلامي هذا يمكن يزعل البعض (&) لكن هل انا الوحيد الي يشوف هذه اللحظات من اسوأ لحظات ميتل جير ؟ بأعتقادي الشخصي الي يمدح هذه اللحظات هو يمدحها لانه مرتبط فيها من ايام طفولته النستلوجيه تلعب دور ويمكن اكون غلطان , بينما شخص مثلي لعبت السلسله في وقت متأخر , اشوفها سخيفه بعض الشي >_>

اذا في شي يستحق الذكر في السلسله فهي اشياء ثانيه

تنكر ليكويد بكاز
ظهور اوسلوت الاول في السفينه في الجزء الثاني
ظهور الاول لسوليدس سنيك
تعذيب البيج بوس في الثالث
المواجه الاخيره مع ذا باس في الثالث والختاميه كامله
معركة اوسلوت مع بيج بوس في الاخير
ومشهد سوليد مع بيج بوس في الاخير

هذه لحظات مستحيل انساها , عكس الي فوق

مشهد (موت غراي فوكس) سخيف ؟؟؟

يارجل حرام عليك هذا المشهد لوحده يثبت لك ليش قصة الجزء الأول مميزة عن باقي اجزاء السلسلة ومحبوبة من الكثيرين ‎:)
 

Bill Cober

True Gamer
اعتذر , ما كنت اقصد اجرح مشاعركم ^^

بس قلت الي اشوفه بكل صدق >_>
ويمكن السن اثر فيني ليش لأ ^^
بس ما اعتقد , مازلت أتأثر جدا بقصة ذا باس واشوفها اعظم دراما انسانيه سواه كوجيما في السلسله , بينما المشاهد الثلاثه الي فوق ما اذكر فيها شي بأمانه الا اني اسمعها تتكرر ذكرها اكثر من مره في المنتدى


ذا بوس وليس ذا باس

ههههههههه XD
 

Veeto

True Gamer
اذا كنا غلطانين في اننا نريد من ميتال جير ان تكون مثل العاب الويسترن اربيجي فهذا لان كوجيما قرر ان يجعلها عالم مفتوح ، يعني لماذا اصلا يجعلها عالم مفتوح مع انها لا تأخذ من العاب العالم المفتوح غير الاسم .
.

اعتقد هذا سبب الخلاف .. اللعبة مو لعبة عالم مفتوح .. بمفهوم العالم المفتوح الغربي او الويسترن .. اللعبة ساند بوكس على قولتهم .. المنطقة مفتوحة لتادية مهمة ما وهذا فرق جوهري بينهم
اللعبة بالاساس .. لعبة تسلل .. انت جالس تتسلل وتؤدي مهمة ما في قاعدة العدو ... ليش العالم واسع ومفتوح وفاضي .. هذا يعطيك حرية الانتقال بين المهمات اما انك تسويها بالطائرة او مشي من نقطة للثانية وتاخذ وقت اطول في هذا الوقت تقدر تسوي مهمات جانبية يمين ويسار وتقدر تاخذ موارد تساعدك في بناء القاعدة او جنود

مثل ما قلت قبل انا لاعب مجموعة كبيرة جدا من اهم وابرز العاب العالم المفتوح .. او الساندبوكس .. ما فيه لعبة المهمات ديناميكية وحيوية مثل فانتوم باين .. ريد ديد جتا5 .. كلها مهمات سكريبتد .. لما تلتقي مع صاحبك او تكلمه تجربتك وتجربته ما بيكونوا مختلفين
بس في فانتوم باين .. يكاد يكون شبه مستحيل .. ان اثنين ينهوا المهمة بنفس الطريقة وهذا اكبر واهم عناصر قوتها وهذا الحلم اللي كان كوجيما دائما يسعى اليه ... كوجيما في كل جزء كان يحاول يعطي اللاعب ادوات علشان يخلي تجربته مختلفة وفريدة
في 2 ركز على مسدس التخدير وانك ما تقتل احد وخلا الاسرار كلها مبنية على الفريز .. وهذا الشي يغير استراتيجية لعبك

كوجيما ما حول للعالم المفتوح لانها موضة كوجيما من الاساس كان هذا الشي اللي يسعى ليه ولما صارت التقنية والخبرة موائمة قدمها بافضل تقديم ممكن
والا اصلا هو ملك السكربتد .. الافتتاحية لفانتوم باين كفاية

المشكلة الكبرى عندي انك اصلا تشوف كوجيما منفوخ .. فالكلام نسبيا ضايع .. انتوا تطالبون بلعبة من جينرا مختلف وتحاولوا تعكسوها على فانتوم باين
ماريو 64 لعبة عالم مفتوح .. وفية لجينرا ماريو الاساس البلاتفورم ما انسلخت من اساسها علشان تصير عالم مفتوح .. حافظت على الاساسات في ليفل ديزاين عالم مفتوح

وبعد فانتوم باين .. مستحيل اتقبل ميتال جير بالخلطة السابقة .. مستحيل اتقبلها في بيئة مغلقة خطية
 

dro

Versus XIII Epic
عذر على المقاطعه , كلامي هذا يمكن يزعل البعض (&) لكن هل انا الوحيد الي يشوف هذه اللحظات من اسوأ لحظات ميتل جير ؟ بأعتقادي الشخصي الي يمدح هذه اللحظات هو يمدحها لانه مرتبط فيها من ايام طفولته النستلوجيه تلعب دور ويمكن اكون غلطان , بينما شخص مثلي لعبت السلسله في وقت متأخر , اشوفها سخيفه بعض الشي >_>

اذا في شي يستحق الذكر في السلسله فهي اشياء ثانيه

تنكر ليكويد بكاز
ظهور اوسلوت الاول في السفينه في الجزء الثاني
ظهور الاول لسوليدس سنيك
تعذيب البيج بوس في الثالث
المواجه الاخيره مع ذا باس في الثالث والختاميه كامله
معركة اوسلوت مع بيج بوس في الاخير
ومشهد سوليد مع بيج بوس في الاخير

هذه لحظات مستحيل انساها , عكس الي فوق

سنايبر وولف لحظة سيئة ؟ .. تستهبل !؟ .. أنا لحظتي المفضلة بكلللل السلسلة لما سوليد اطلق على سنايبر و تسمع صوت الذئب با الم مع صوت الرصاصة ثم سوليد لما غطى وجه سنايبر بمنديلها و اتوكان يسئله لماذا .. سوليد يقول له لأن ما عاد عنده دموع ليمسحها و اتوكان يبكي .. توريك سوليد لأي درجة شخصية قاسية و ما يهزه شي لأنه (( عانى )) بحياته و الحزن ما صار يفرق معه .. ثم لما تشوف سوليد ينصح اتوكان انه يعتني بنفسه يحاول يخرج من المكان يبدأ حياة جديدة و ان ممكن ما يلتقو مرة ثانية .. و تشوف سوليد بلقطة لا زالت تعور قلبي لما يعطي ظهره للشاشة و يمشي مع الموسيقى و صوت المغنية الحزين .. يمشي وحيد متجه لأيقاف ميتل جير .. ما عنده اهل .. ولا زوجة .. ولا اصدقاء .. و إذا مات محد راح يتذكره .. و مع ذلك .. متجه لينقذ العالم !

» هذه لحظة كوجيما المفضلة في السلسلة سبحان الله نفسي انصدمت لما ذكرها كونه يوافقني انها لحظة تعور القلب

» و لمعلوميتك .. مشهد ذا " باس " على قولتك بكبره مقتبس من مشهد سنايبر وولف .. الأعمى يشوف هذا
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
احس و انا العب فانتوم باين اني ألعب لعبة خطية ، انطلق من الهيلكوبتر احدد المهمة ثم انجزها ثم انادي الطائرة فأصعد و هكذا دواليك .
ان تجعل للمرحلة عدة مداخل و مخارج لا يحتاج لعمل عالم مفتوح ابدا .
و قصة التنوع في انهاء المرحلة انتم مبالغين فيها ، فسبلنتر سيل ليست عالم مفتوح و ممكن انهيها بطرق شتى ، اضافة لماذا اغير طريقة لعبي اذا كنت مرتاح فيها و ناجعة ، المفروض ان اللعبة تجبرك على هذا ، حتى لو وضع الجنود خوذة فوق رؤوسهم استطيع ان اخذرهم .
كل اللاعبين اللي اعرفهم من ايام جيلي اللي بدأ اللعب من 92/94 نفس المشكلة الملل بعد 15 مهمة ، لماذا علي ان انتظر 30 ساعة حتى تعجبني القصة او اللعب يتنوع ، انا كل الالعاب الطويلة اعطيها 10 ساعات ان لم اجذبني اليها تركتها .
اعيد اللعبة من افضل العاب السنة لكن بنظري تحتل الرتبة الثالثة و راء ويتشر و بلودبورن .
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
عذر على المقاطعه , كلامي هذا يمكن يزعل البعض (&) لكن هل انا الوحيد الي يشوف هذه اللحظات من اسوأ لحظات ميتل جير ؟ بأعتقادي الشخصي الي يمدح هذه اللحظات هو يمدحها لانه مرتبط فيها من ايام طفولته النستلوجيه تلعب دور ويمكن اكون غلطان , بينما شخص مثلي لعبت السلسله في وقت متأخر , اشوفها سخيفه بعض الشي >_>

انا لاعب السلسلة لاول مرة قبل فترة ولا تربطني لا طفولة ولا غيرها واشوفها الافضل, لحظات الجزء الاول تحديدا مستحيل انساها مهما مرت السنين وهي اللي تخليني افضل الاول عن غيره
 

Good Hunter

True Gamer
احس و انا العب فانتوم باين اني ألعب لعبة خطية ، انطلق من الهيلكوبتر احدد المهمة ثم انجزها ثم انادي الطائرة فأصعد و هكذا دواليك .
ان تجعل للمرحلة عدة مداخل و مخارج لا يحتاج لعمل عالم مفتوح ابدا .
و قصة التنوع في انهاء المرحلة انتم مبالغين فيها ، فسبلنتر سيل ليست عالم مفتوح و ممكن انهيها بطرق شتى ، اضافة لماذا اغير طريقة لعبي اذا كنت مرتاح فيها و ناجعة ، المفروض ان اللعبة تجبرك على هذا ، حتى لو وضع الجنود خوذة فوق رؤوسهم استطيع ان اخذرهم .
كل اللاعبين اللي اعرفهم من ايام جيلي اللي بدأ اللعب من 92/94 نفس المشكلة الملل بعد 15 مهمة ، لماذا علي ان انتظر 30 ساعة حتى تعجبني القصة او اللعب يتنوع ، انا كل الالعاب الطويلة اعطيها 10 ساعات ان لم اجذبني اليها تركتها .
اعيد اللعبة من افضل العاب السنة لكن بنظري تحتل الرتبة الثالثة و راء ويتشر و بلودبورن .

الحين سبلنتر سيل تنهيها بطرق شتى والتنوع في مجس مبالغين فيها !
انا لاعب سلسلة سبلنتر سيل كاملة .. كل اللي كنت اسويه هو التصفير ... كسر الانوار .. اجلس نص ساعة في الظلام .. تسلق في ماصورة .. كسر الانوار .. اجلس في الظلام .. صفر .. ارمي علبة .. كسر الانوار .. ارمي علبة ... اجلس في الظلام ... وهكذا ..
لكن شوف خيارات مجس5
1- البدي سستم .. دي دي وكوايت والدي والكر وكل منهم يعطيك تجربة مختلفة كلياً في اللعب.
2- الفخاخ اللي تقدر تستخدمها مثل الكراتين والدمى واللي تستدرج الاعداء فيهم
3- القصف الجوي .. القصف بالقنابل المنومة .. القصف بالدخان .. الخ
4- تعديل الطقس الصناعي والعواصف الصناعية حتى تحجب مجال رؤيتك عن الاعداء ..
5- اجهزة التخفي المعهودة في السلسلة .
6- قذائف الهاون والرشاشات المنتشرة هنا وهناك لو حاب تخلي لعبك عنيف واقرب الى الاكشن منه الى التسلل
7- التطويرات الكثيرة اللي ممكن تسويها لل Stun arm واللي ما اكتشفتها الى بعد انهائي للعبة .
6- ترسانة الاسلحة والكم الهائل من ال Costmaizations اللي تزيد التجارب اللي ممكن تسويها ..

هذا وانا قضيت في اللعبة 110 ساعة , انهيت فيها 100 مهمة وما زالت امامي ادوات وتطويرات كثيرة ما جربتها وخصائص ما اكتشفتها الا بعد المئة ساعة هذه . ميتل جير هي لعبة الساندبوكس الوحيدة اللي اجبرتني على لعب هذا الكم من المحتوى الجانبي ..

وجهة نظرك واحترمها , انا من محبي السلستين لكن سبلنتر سيل من ناحية الخيارات ما تنحط ابداً جنب ذا فانتوم بين.
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
كل اللي ذكرته لست مجبور عليه .
و قصة الكراتين و روث الحصان و صوت المرحاض اعزك الله هي اشياء حلوة ، لكن بعد استعمالين او ثلاثة تفقد جاذبيتها .
بخصوص سبلنتر سيل فهاته طريقة لعبك فيها مثلما انا العب تقريبا بدون buddy تقريبا و افحصهم بالمنظار فأخذرهم واحدا واحدا .
عموما كجيمبلاي هي الافضل بالسلسلة ، لان الالعاب السابقة كانت متخلفة في الجيمبلاي كالتصويب المعاق في الرابع و الكاميرا السيئة في الثالث .
 

aboooood

True Gamer
با شباب كيف بدي أجيب مساعدين انا قربت أختم اللعبة وحتى الآن مش مستخدم إلا الكلب

في القائمة عندي حصان كلب البنت كوايت رجل الي
هاي بس القائمة المساعدين أو في ناس ثانية واذا في كيف أجيب هيك ناس عشان انا ما بحب استخدم كوايت في اللعبة خوفا ع حذف ملفات الحفظ مش ناقص انا هيك شي
 

Good Hunter

True Gamer
با شباب كيف بدي أجيب مساعدين انا قربت أختم اللعبة وحتى الآن مش مستخدم إلا الكلب

في القائمة عندي حصان كلب البنت كوايت رجل الي
هاي بس القائمة المساعدين أو في ناس ثانية واذا في كيف أجيب هيك ناس عشان انا ما بحب استخدم كوايت في اللعبة خوفا ع حذف ملفات الحفظ مش ناقص انا هيك شي

تقدر تلعب مع كوايت المشكلة هذي عدلوها , ملف التخزين ما رح يخرب بس تأكد انك حملت التحديث .
ولا ما فيه غير هؤلاء المرافقين . وانت تقدر تلعب بشخصية غير سنيك .
 

aboooood

True Gamer
تقدر تلعب مع كوايت المشكلة هذي عدلوها , ملف التخزين ما رح يخرب بس تأكد انك حملت التحديث .
ولا ما فيه غير هؤلاء المرافقين . وانت تقدر تلعب بشخصية غير سنيك .

طيب اسمع سؤال ثاني :انا شو بستفيد لما اعمل تطوير بالون إلى أقصى حد( ثقب الاسود) يعني في مميزات جديدة ؟؟؟ أو نفس الشي
 

aboooood

True Gamer
تقدر تلعب مع كوايت المشكلة هذي عدلوها , ملف التخزين ما رح يخرب بس تأكد انك حملت التحديث .
ولا ما فيه غير هؤلاء المرافقين . وانت تقدر تلعب بشخصية غير سنيك .

متأكد انو بس 4 مساعدين عندي ،،يا صديقي مره اسمعت (مش متأكد انا من هيك معلومة)انو تقدر تستدعي أي شخص من القاعدة عشان يساعدك والله أعلم
 

Raulioo

Tarnished
عبد الله بكل مرة تذكر فيها ذا باس تصنع يومي فيها..شكرا لك من القلب على هذا @@
ما ودي الموضوع يقلب لبلودبورن. بس البوس فايتز أقل بكثييير من دارك وديمونز سولز, الفاذر وجيرمان ومارتير هم اللي يستحقون يظلون بالذاكرة اما الباقي أقل منهم بكثير.
الافكار في المعارك اغلبها فريييش بغض النظر عن انك فضلته او لا..صدقني ما يصعب على ميازاكي يصنع لك قتالات مباشرة كل وحدة ترسخ بالذاكره اكثر من الثانية..لكن فلسفه تصميمه تخليه يتعمد يعطيك احاسيس مختلفة بنوعية القتالات فيها.
مثل ساحرتين هيمويك، او ميكولاش او او روم وغيرهم..مش مواجهات مباشرة لكن تعطي تنوع ورتم مختلف لمواجهات الزعماء..وحرام عليك ما تتضمن امرأة الكون بالخيارات بكل الاحوال @@
شوف الزعماء بدارك 2 مثلا..بصراحة معارك الفرسان اغلبها ملحمية ولها هيبتها..لكن النوعية المتشابهة منهم صنعت تكرار بقتالاتهم واثر على رأي الناس حولها..معركة بروسيكيوتر سببلي ارتجاف باصابعي من قوة شدتها وصعوبتها، لكنه ضاع وسط زحام المعارك المتشابهة بآراء الناس..عموما لو كانت اقل من دارك1 و ديمون (مع اني اختلف مع الثانية من ناحية الزعماء تحديدا) فهذا لأنهم استثنائيين ومش لأنها قليلة.
ببلودبورن ما قدرت الليفل ديزاين ومعارك الزعماء الا لما عدتها اكثر من مرة..وصلت لمرحلة انهاء كل زعيم بالليفل الاولي، ومن جهة أخرى ميتل جير على الرغم انها افضل لعبه ساندبوكس بالنسبة لي لكن ما قادر ارجع للمهمات الجانبية فيها وما مخلص الا 39 تقريبا من 3 ولا 4 اضعاف هالرقم..
كشخص حلل السلسلة واكيد انت بعد كيف تقول مختلفة عزيزي الشي الوحيد للي اختلف هو زيادة السرعة بنظام القتال . مع تغييرات تعتبر لمسات خفيفة مثل مافي دروع للي مافرقت معي لن طول لعبي لسلسلة كنت بدونها لكن حقيقة تبقى 90% دارك سولز. وعكس السلسلة يوم انهيتها ماتحمست اعيدها مرة ثانية تحمس اقاتل الزعماء مرة ثانية بس مو اني اعيد اللعبة .
بصراحة اشوف الاختلاف جوهري وبأساس ميكانيكيات اللعبة..بالنهاية هم جنرا واحد ومن نفس الاستوديو فلازم الواحد بعد يحط حد لتوقعاته..
السرعة مش وصف او عنصر ينقال وخلاص..السرعة بنت اسلوب مختلف تماما للعبة من حيث الزعماء، الاعداء، الاستراتيجيات، الهروب، المواجهة مع جماعات..كل الحاجات الحركية والقتالية اللي ترتبط فيها اللعبة.
لا تنسى ان بلودبورن اتخلت بشكل شبه كامل (تواجد شرفي فقط) للسحر اللي هي ميكانيكية اساسية بسولز..وفوق هذا محد افتقدها، لأن المنتج اللي اتوفر مصقول ومتميز تماما بالشكل اللي ظهر فيه.
تعرف متى اظن الواحد بيلاحظ كل هذا..؟ مع صدور دارك سولز 3 لما تبدأ اللعبة باسلوبك ببلودبورن بتستشعر الفرق الكبير..صارتلي وانا احاول اتأقلم مع دارك سولز 2 اللي حسيتها متأخرة كثيييير عن بلودبورن.
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
سنايبر وولف لحظة سيئة ؟ .. تستهبل !؟ .. أنا لحظتي المفضلة بكلللل السلسلة لما سوليد اطلق على سنايبر و تسمع صوت الذئب با الم مع صوت الرصاصة ثم سوليد لما غطى وجه سنايبر بمنديلها و اتوكان يسئله لماذا .. سوليد يقول له لأن ما عاد عنده دموع ليمسحها و اتوكان يبكي .. توريك سوليد لأي درجة شخصية قاسية و ما يهزه شي لأنه (( عانى )) بحياته و الحزن ما صار يفرق معه .. ثم لما تشوف سوليد ينصح اتوكان انه يعتني بنفسه يحاول يخرج من المكان يبدأ حياة جديدة و ان ممكن ما يلتقو مرة ثانية .. و تشوف سوليد بلقطة لا زالت تعور قلبي لما يعطي ظهره للشاشة و يمشي مع الموسيقى و صوت المغنية الحزين .. يمشي وحيد متجه لأيقاف ميتل جير .. ما عنده اهل .. ولا زوجة .. ولا اصدقاء .. و إذا مات محد راح يتذكره .. و مع ذلك .. متجه لينقذ العالم !

» هذه لحظة كوجيما المفضلة في السلسلة سبحان الله نفسي انصدمت لما ذكرها كونه يوافقني انها لحظة تعور القلب

» و لمعلوميتك .. مشهد ذا " باس " على قولتك بكبره مقتبس من مشهد سنايبر وولف .. الأعمى يشوف هذا


كلامك صحيح يادرو بس الاخ عبد الله لعب السلسلة متأخر وزي ماقال حسين كلما كبر الانسان تقل عاطفته ، يعني نقدر نعذر الأخ عبد الله ونحترم وجهة نظره وان كان أخطأ لما وصفها بالسيئة ‎:)

كل لقطة عاطفية بالجزء الأول تسوى = الأجزء الباقية

من موت سنايبر ولف مرورا بموت فراي فوكس انتهاءا بموت ميرل ‎:)
 

Bill Cober

True Gamer
عبد الله بكل مرة تذكر فيها ذا باس تصنع يومي فيها..شكرا لك من القلب على هذا @@

الافكار في المعارك اغلبها فريييش بغض النظر عن انك فضلته او لا..صدقني ما يصعب على ميازاكي يصنع لك قتالات مباشرة كل وحدة ترسخ بالذاكره اكثر من الثانية..لكن فلسفه تصميمه تخليه يتعمد يعطيك احاسيس مختلفة بنوعية القتالات فيها.
مثل ساحرتين هيمويك، او ميكولاش او او روم وغيرهم..مش مواجهات مباشرة لكن تعطي تنوع ورتم مختلف لمواجهات الزعماء..وحرام عليك ما تتضمن امرأة الكون بالخيارات بكل الاحوال @@
شوف الزعماء بدارك 2 مثلا..بصراحة معارك الفرسان اغلبها ملحمية ولها هيبتها..لكن النوعية المتشابهة منهم صنعت تكرار بقتالاتهم واثر على رأي الناس حولها..معركة بروسيكيوتر سببلي ارتجاف باصابعي من قوة شدتها وصعوبتها، لكنه ضاع وسط زحام المعارك المتشابهة بآراء الناس..عموما لو كانت اقل من دارك1 و ديمون (مع اني اختلف مع الثانية من ناحية الزعماء تحديدا) فهذا لأنهم استثنائيين ومش لأنها قليلة.
ببلودبورن ما قدرت الليفل ديزاين ومعارك الزعماء الا لما عدتها اكثر من مرة..وصلت لمرحلة انهاء كل زعيم بالليفل الاولي، ومن جهة أخرى ميتل جير على الرغم انها افضل لعبه ساندبوكس بالنسبة لي لكن ما قادر ارجع للمهمات الجانبية فيها وما مخلص الا 39 تقريبا من 3 ولا 4 اضعاف هالرقم..

بصراحة اشوف الاختلاف جوهري وبأساس ميكانيكيات اللعبة..بالنهاية هم جنرا واحد ومن نفس الاستوديو فلازم الواحد بعد يحط حد لتوقعاته..
السرعة مش وصف او عنصر ينقال وخلاص..السرعة بنت اسلوب مختلف تماما للعبة من حيث الزعماء، الاعداء، الاستراتيجيات، الهروب، المواجهة مع جماعات..كل الحاجات الحركية والقتالية اللي ترتبط فيها اللعبة.
لا تنسى ان بلودبورن اتخلت بشكل شبه كامل (تواجد شرفي فقط) للسحر اللي هي ميكانيكية اساسية بسولز..وفوق هذا محد افتقدها، لأن المنتج اللي اتوفر مصقول ومتميز تماما بالشكل اللي ظهر فيه.
تعرف متى اظن الواحد بيلاحظ كل هذا..؟ مع صدور دارك سولز 3 لما تبدأ اللعبة باسلوبك ببلودبورن بتستشعر الفرق الكبير..صارتلي وانا احاول اتأقلم مع دارك سولز 2 اللي حسيتها متأخرة كثيييير عن بلودبورن.

شباب لاتقلبوا الموضوع لمقارنة بين بلود بورن وسلسلة سولز

الله يرضى عليكم
 

Raulioo

Tarnished
^
ايه خلاص اذا في نقاش زيادة يكون بالملفات او موضوع بلودبورن..أعتذر
بس عشان اخلي ردي مفيد..متأكد لو مجس1 نزلت الحين مقاطع مثل سنايبر وولف وغيرها ما بتكون مؤثرة بنفس الدرجة..مش لانها اوتديتد او لان العاطفة ماتت لكن طريقة التفكير تغيرت وكثرة متابعة الميديا مع تقدم السن لها دور بهذا (بعض الاحداث تكون كأنك شفتها بمنتج آخر فتفقد قوتها)، مجس4 من جهة اخرى بعض مقاطعها لو كانت من ايام مجس1 موجودة بتكون تأثيرها اكثر بكثيييييير من الاهمال اللي حصلته للاسف في عصر التصيد والتعميم السهل..@@
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: dro

Veeto

True Gamer
احس و انا العب فانتوم باين اني ألعب لعبة خطية ، انطلق من الهيلكوبتر احدد المهمة ثم انجزها ثم انادي الطائرة فأصعد و هكذا دواليك .
ان تجعل للمرحلة عدة مداخل و مخارج لا يحتاج لعمل عالم مفتوح ابدا .
و قصة التنوع في انهاء المرحلة انتم مبالغين فيها ، فسبلنتر سيل ليست عالم مفتوح و ممكن انهيها بطرق شتى ، اضافة لماذا اغير طريقة لعبي اذا كنت مرتاح فيها و ناجعة ، المفروض ان اللعبة تجبرك على هذا ، حتى لو وضع الجنود خوذة فوق رؤوسهم استطيع ان اخذرهم .
كل اللاعبين اللي اعرفهم من ايام جيلي اللي بدأ اللعب من 92/94 نفس المشكلة الملل بعد 15 مهمة ، لماذا علي ان انتظر 30 ساعة حتى تعجبني القصة او اللعب يتنوع ، انا كل الالعاب الطويلة اعطيها 10 ساعات ان لم اجذبني اليها تركتها .
اعيد اللعبة من افضل العاب السنة لكن بنظري تحتل الرتبة الثالثة و راء ويتشر و بلودبورن .

كل اللي بتسويه في اي لعبة يمكن (( تسخيفه )) لابسط شي ممكن بهذي الطريقة .. كل اللي تسويه في ماريو انك تقفز على الاعداء ومن منصة لمنصة .. كل اللي تسويه بانتشارتد انك تطلق الرصاص على الاعداء
هذا مو نقاش .. هذي ترولة .. انا من جيل اللي لعب لعبة البطريق تبع كوجيما في الثمانينات .. وكلامك غلط يمين ويسار .. ما فيه لعبة من زمان شدتني لان العبها مثل ما انا منشد لفانتوم باين وبالعكس للحين ما حسيت بتاتا بتاتا باللي تقوله عن الملل
انا مكمل 40 ساعة حاليا وهالـ 40 ساعة من اجمل وافضل اوقاتي بالجيمنج على الاطلاق

بجيب مثال سبويلري شوي .. لما يكون مطلوب منك تدمر الدبابات .. آلية لعبك واستراتيجيتك انك تشوفهم باسرع وقت تحدد مسارهم وبعدها تنتظر مرورهم وتفجرهم .. في عز تحضيرك وترتيبك لهالشي
يتصل ليك اوسيلوت يخبرك انهم ينقلوا سجين وانك (( يفضل )) تنقذه .. هالشي يخلي استراتيجيتك في المهمة نفسها تتغير .. هذي الديناميكية بتغيير المهمات واهدافها يجبرك على انك تغير طريقة لعبك وهذا الفن اللي اانا شخصيا احسه غير مقدر في تقييم هذي التحفة الفنية

لما تنهي المهمة .. وتطلع ليك الاهداف الثانية .. ببقية الالعاب يكون المطلوب منك انك تنفذ المهمة باقصى درجات الاحترافية .. مثل جتا5 .. هني المهمات او الاهداف الجانبية هي اهداف تخليك تغير استراتيجيتك باللعب وبالتالي تلقائيا بتشعر بعظمة الجيم بلاي وتجرب ميكانيكيات مختلفة
المقارنة ويا سبلنتر سيلر مضحكة جدا بالاحرى مثيرة للشفقة ومحاولة ترولة فاشلة .. لهني انا بنهي هالنقاش .. اصلا من جملة كوجيما منفوخ تحس ان النقاش ما ليه معنى !
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
انا لا اقارن سبلنتر سيل بميتال جير ، سبلنتر سيل تعتمد على الجيمبلاي عكس ميتال جير تعتمد على القصة ( اقصد الاجزاء السابقة )
انك ما احسست بالملل هذا لا يعني ان اللعبة ليست مملة ، شعورك انت ليس حكما .
لكن لما نحس انا بالملل و فلان و فلان و علان اذن هناك مشكلة .
اما قصة ماريو و انشارتد فهي سخيفة جدا .
لما يعطيني اني افجر الدبابات في عشرة مراحل و انقاذ السجناء في عشرين مرحلة ما تسميه ملل .
لما تحطني الهيلوكبتر و اجري فوق الحصان دون النظر الى محيطي ما تسميه ملل .
خلاصة الأمر ألعاب التجسس ما يصلح لها عالم مفتوح و مئات المهمات .
بيئة نصف مفتوحة متفاعلة ، 20 ساعة لعب ، كل ساعتين مشاهد تحمسك .
تحس كوجيما او كونامي يريدون لعبة تجسس مع جيرز اوف وار مع عالم مفتوح ، هذه الخلطة لا تضبط .
 
أعلى