hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

aboooood

True Gamer
مشكل اللف حول الجبال موجودة ايضا بفانتوم باين
حتى ميتال جير نفس القصة ، انقذ فلان دمر الدبابة استخرج الرهينة .
حتى محاولة اعطاء لمسة اربيجية ببناء قاعدة ، في نظري تظل بائسة ، القاعدة حتى لو طلعت الف جندي تظل فارغة و ما تغريك بالعودة اليها ابدا
لعبة عالم مفتوح على الاقل يجيب ميني جيمز او npc او متاجر اي شيئ يعبي الفراغ .
الالعاب اليابانية التي تجحت اجاريا و حتى على صعيد المراجعات تنعد على الاصابع ، في رجوع اتفق معك فيه ( لاست جاردين . فاينل 15 . دارك سولز 3 ) لكن مع هذا لا تنسى ان الالعاب الغربية حتى هي مستمرة في التفوق ( انشارتد 4 . تومب رايدر . مافيا 3 )
نحن هنا لسنا في قضية الالعاب الغربية ضد الالعاب اليابانية و انما لقول كلمة حق ليس الا .
و شكرا اخي الكريم حسين

بخصوص الألعاب اليابانية :
اول شي الألعاب اليابانية الالعاب خالدة يعني صعب جدا انو ينسى هي الالعاب معظم الشباب تتذكر سايلنت هيل 2 متلا ومع مرور كل هاد الوقت عليها ولكن ناس نتذكرها وبحس حالي اني ختمت اللعبة امبارح (حتى الآن ناس تحكي عن ايفل 4 و فاينل 7 الخ )
 

Veeto

True Gamer
بالمناسبة فيتو، لا تفوتك أروع مهمات جانبية في اللعبة! لما تسوي المهمة الفرعية رقم 51، زور القسم الطبي في القاعدة ودور فيه كويس رح تلاقي غرفة مفتوحة، ادخلها وشوف ايش بيصير
وكل ما تسوي مهمة فرعية من 52 إلى 60... ارجع لهالغرفة.

:frowning::fearful::fearful:
سحقون تويست عالمي غير متوقع !
 

aboooood

True Gamer
يا شباب شو أفضل طريقة لقتل جندي مدرع من دون ما انكشف خصوصا لما يكون ماشي مع اثنين صاير أواجه مشكلة

انا حاليا خلصت مهمة رقم 38 بدي أوقف شوية عشان أختم مهمات الفرعية بصراحة كل ما أتقدم في اللعبة مش حاب تخلص معي
الألعاب زي متل جير تيجي كل خمس سنوات مره هاد اذا مش كل جيل من الصعب تلاقي لعبة زيها حاليا عشان هيك لازم الواحد يستمتع فيها لآخر نفس

شباب عندي سؤال بخصوص r&d
مع تطوير facilities لاقصى حد صار عدد الجنود 90 يعني ما بقدر أزيد كمان وكمان خصوصا انو ليفل عندي 32
شو اعمل عشان يوصل ليفل 37 مثلا بشكل أسرع
 

aboooood

True Gamer
يا شباب تطوير البالون لآخر شي بدو ليفل 40 r&d
وانا عندي 32 طيب هل يستحق العناء عشان هاد التطوير

شو بستفيد منو بعد ما اطور البالون لآخر شي ؟؟
 

Risk Breaker

True Gamer
يا شباب شو أفضل طريقة لقتل جندي مدرع من دون ما انكشف خصوصا لما يكون ماشي مع اثنين صاير أواجه مشكلة
سوي له هولد ثم أقتله بالسكين ، أو إصرعه و خذه للقاعده .
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
لا اعلم كيف يغكر بعضهم ، خلو الصحراء يفسروه بالواقعية و يتغاضون عن المسائل الاخرى المضادة للمنطق كلية .
ما في شك العاب الزمن الجميل اليابانية لديها مكان في نفوسنا ، لكن هذا ليس معيارا لانه حظنا لنه ساقنا لتلك الفترة ، فممكن مواليد 96/98 نوستالجيا عندهم هي انشارتد و جود اوف وار
خلاصة الامر ما اشوف ميتال جير لعبة السنة ، الاجدر ويتشر او بلودبورن ، هذا ليس لانهما متكاملتين و انما لقترابهما من الكمال .
ميتال جير ما كان داعي يخليها كوجيما عالم مفتوح و لا القصة يخليها كاسيتات ( لو كانت لعبة اخرى لكانت تذمرات رهيبة و كلام من قبيل انا اريد عروض مش استمع لمواويل )
لكنه كوجيما اصافة للعاطفة اخي حسين انه اخر ميتال جير و ان كوجيما سيترك الجيمنج هو ما خلى الناس تنفخ في اللعبة .
انا لا اقول ان اللعبة سيئة ، و اي واحد يقول هذا الكلام اعرف انه دخيل او ما يعرف شيئ في الالعاب .
اللعبة ممتازة لكن لا تستحق كل هذا المديح .
 

Bill Cober

True Gamer
لا اعلم كيف يغكر بعضهم ، خلو الصحراء يفسروه بالواقعية و يتغاضون عن المسائل الاخرى المضادة للمنطق كلية .
ما في شك العاب الزمن الجميل اليابانية لديها مكان في نفوسنا ، لكن هذا ليس معيارا لانه حظنا لنه ساقنا لتلك الفترة ، فممكن مواليد 96/98 نوستالجيا عندهم هي انشارتد و جود اوف وار
خلاصة الامر ما اشوف ميتال جير لعبة السنة ، الاجدر ويتشر او بلودبورن ، هذا ليس لانهما متكاملتين و انما لقترابهما من الكمال .
ميتال جير ما كان داعي يخليها كوجيما عالم مفتوح و لا القصة يخليها كاسيتات ( لو كانت لعبة اخرى لكانت تذمرات رهيبة و كلام من قبيل انا اريد عروض مش استمع لمواويل )
لكنه كوجيما اصافة للعاطفة اخي حسين انه اخر ميتال جير و ان كوجيما سيترك الجيمنج هو ما خلى الناس تنفخ في اللعبة .
انا لا اقول ان اللعبة سيئة ، و اي واحد يقول هذا الكلام اعرف انه دخيل او ما يعرف شيئ في الالعاب .
اللعبة ممتازة لكن لا تستحق كل هذا المديح .

بدون زعل انتا ترمي غيرك بأنهم (متعصبين) و(يرقعوا لمتل جير) وفي نفس الوقت تقول (كيف يفكر بعضهم , خلو الصحراء يفسروه بالواقعية)

مع أن كلامهم صحيح ومنطقي أكثر من كلامك خصوصا جزئية الصحراء

أصلا بالعقل كلمة صحراء عند العقل البشري = فراغ + أرض قاحلة + جبال وصخور

الا اذا كان مفهوم الصحراء عندك يختلف عن مفهوم الصحراء عند باقي البشر فهذه مشكلتك وحدك

فماأدري صراحة مين المتعصب ؟؟؟
 

Bill Cober

True Gamer
لعبة ريد ديد من أفضل تجارب في الجيل الماضي بالنسبة الي ولكن متل جير لا تقل ابدا عن ريد ديد ،،،،،،بلاي جيم في متل جير عن جد الحكاية لازم يكون المقياس الجديد في الألعاب القادمة

بعدين بخصوص انو متل جير عالم فارغ الخ يا صديقي عمرك شفت معسكرات الجيش تكون في نص المدينة ؟؟؟
دائما الجيش يكون ع الحدود في المناطق الخالية بعيدة عن الناس والمدن الخ

تخيل معي يكون في معسكر جيش عند البيت تسمع صوت قنابل وطائرات الخ تفتح الشباك البيت وتسأل الجندي شو في ليش في صوت نار وهو يقول مافي شي بس في تدريب ع الصبح

أو بدك طيار يوقف الطيارة نص المدينة عشان يشتري قهوه وسط مثلا

مش منطق كلام الشباب هون
كلامك واقعي وصحيح 100%

بس للأسف الي ينتقدون فانتوم باين يدورون عن عيوب عشان ينتقدوا وبس حتى لو كانت عيوب سطحية وتافهة
 

Ray Gun

Banned
كلام الرجٌل واضح وصريح
هل فانتوم بين جيده لا طبعاً بل ممتازه ومتألقة ورائعة
وانا من القله الي اعجبتهم القصة عموماً ونهاية التشابتر الثاني خصوصاً
طب فيها عيوب؟ مليانه عيوب
- تكرار المهمات
- عالم فاضي كان ممكن يستغل و يكون احسن مما كان
- مذر بيس فارغ تماماً وميت ومافي اي فايده تذكر انك ترجع له شغلك كله في الايدرويد

مميزات؟ تكلمنا عنها كثير ومدحنا لين تكسرت اصابعنا
ميتيل قير V لعبة رائعة جداً تستاهل عشرات؟ لا .. لعبة السنه؟ لا
الواحد يصير حقاني شوي و يصير محايد يعني
 

hussien-11

Senior Content Specialist
:frowning::fearful::fearful:
سحقون تويست عالمي غير متوقع !

هههههه شفت ؟ هذي الجزئية الجانبية بالنسبة لي، هي أروع شيء في اللعبة T___T

بس تخلصها أعطينا خبر!

ميتال جير ما كان داعي يخليها كوجيما عالم مفتوح

انت غلطان خيو، ونظرتك للعبة كلها غلط x غلط، متل جير صحيح لعبة عالم مفتوح، لكنها لعبة ساندبوكس في المقام الأول ومش لعبة ويسترن آربيجي. اللعبة ترميك وتقول لك نفذ مهمات عسكرية محددة، وانت بكيفك وبطريقتك الخاصة كيف تنفذ الهدف، هذي مش لعبة ويسترن آربيجي تقعد تتجول بين القرى تدور على سايد ميشنز، "الستركتشر" مختلف كلياً وكثير كثير غلط تطالبهم بنفس الشي. متل جير نقلت ألعاب الأكشن لمستوى ومحتوى آخر تماماً، تومب رايدر وأنشارتد4 الي تتكلم عنهم ما بيكون فيهم ولا نص خيارات متل جير الجبارة في الجيمبلاي.

على فكرة بخصوص ويتشر3، المهمات مكررة لكن عكس فانتوم بين الي تحط بيدك مليون طريقة لتنفيذ المهمة، ما تقدر تلعب إلا بطريقة وحدة ما في غيرها لتنفيذ المهمات، وتعال للنظام القتالي ؟؟ مثلث مربع طوووول اللعبة مع أكم spell قليل! ما تتعلم ولا شي زيادة طول اللعبة يا راجل، ومع ذلك الناس تمدح النظام القتالي ليل نهار والحقيقة أن أبسط منه مافيش
ولا نظام التلفيل العجيب ؟ هذي مش كلها عيوب تستحق وقفة وانتقاد؟ أنا حبيت اللعبة على فكرة، لكن شوف كيف الكل يتغاضى عن أي عيب فيها إن كان صغير أو كبير.

اللعبة ممتازة لكن لا تستحق كل هذا المديح .

صحيح، لأنها تستحق أكثر منه.

ميتيل قير V لعبة رائعة جداً تستاهل عشرات؟ لا .. لعبة السنه؟ لا

اذا هذي مش لعبة السنة أجل ايش لعبة السنة؟ بالراحة متل جير لعبة السنة، ومن أبرز المرشحين للعبة الجيل
أنا العيوب الي أقراها من الشباب توريني أكثر وأكثر انهم يفكروا فيها بطريقة مختلفة عن الشكل الي لازم يفكروا فيه... متل جير v حرفياً لعبة ساندبوكس مفتوحة، الخيارات فيها لا نهائية... اللعبة أحياناً تعطيني مهمة انقذ الجندي x، وأحياناً تعطيني مهمة انقذ الجندي y والمهمتين يكونوا مختلفين كلياً وطريقتك في إتمام كل وحدة منهم مختلفة كلياً. فيتو ضرب مثال ممتاز على جراند ثيفت أوتو 5 وكيف كل مهمات القصة فيها سكربتد ولازم تسوي فيها أشياء محددة، عكس متل جير الي تفتح كل الخيارات قدامك.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اغلب المنتقدين يربط اللعبة بجنرا مش لها أبدا، ميتل-جير على مر أجزاءها ما كان فيها NPCs او متاجر للشراء او تلفيل الشخصية الرئيسية.. المذربيس هي الجانب الوحيد المتواجد فيه تلفيل و تصنيع نظرا لانها قاعدة عسكرية و تحتاج لهالشي غيره ما فيه.

على قولة حسين ساندبوكس و عالم اللعبة قواعد و مخيمات كثيرة فقط لا غير، و ربطوها مع بعض و اللعبة جوهرها الجيمبلاي تبعها.

تستاهل تقاييمها بجدارة و من العناوين الي راح تكون حجر أساس للمستقبل.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللي أذهلني.. أني لما لعبت المهمه الثانيه في إفريقيا, اول ما بديتها في الليل وكنت ألعب وأتسلل وأتخفى وأزبط الأمور زي ما كنت في أفغانستان, لما في أواخر المهمه تحول الوضع إلى النهار, المهمه صارت أصعب+الإستراتيجيه اللي كنت أنفذها في الليل ما تنفع في النهار! لان في النهار الأعداء يشوفون في صوره أوضح وما تقدر تزحف في منطقه واسعه ورؤية الأعداء فيها لك سهله ولأن الأعداء في إفريقيا أصعب وأذكى وأفضل توزيعاً وأكثر عدداً, ولأن الديزاين في ذيك المنطقه يخليك مكشوف (عكس في مهمه في أفغانستان في المزرعه اللي كان في أماكن كفر كبيره في وسط المنطقه) هنا لازم تعطي نفسك شوية تفكير في إستراتيجيه ذكيه تخليك تنفذ المهمه بنجاح(اللي بيحاول ينفذها بإنقاذ جميع الرهائن طبعاً, اللي لهم بينيفت كبير على الR&D حقك).
غير أن المهمه نفسها, اول ما تحطك تقولك في 5 أو 4 رهائن واحد فقط هو المطلوب في المهمه وما تعلمك من هو, وانت بخيارك لو تبغى تنقذهم كلهم او بتكتشف ذاك وبتنقذه لحاله.
وأكثر من وموقف في مهمات إفريقيا أشوف نفسي عاجز ألقى حل, لأن فيه وضع جداً صعب, الله يستر أجل كيف المهمات اللي قدام @@
 

Daud

True Gamer
وضعته في سبويلر افضل.... وهذا يعبر عن رأيي الشخصي طبعا..
بالنسبة للي يعتبرها اسوأ ميتل جير فهو غلطان وايضا للي يعتبرها برفكت وافضل ميتل جير ايضا غلطان... اللعبة شكلت لي صراعا نفسيا لحد الآن مع اني خلصتها من اكثر من اسبوعين تقريبا...
بالنسبة للذي يقول انها اسوأ ميتل جير.. هل نسيت الجيم بلاي البرفكت وبكل ثقة اقولها؟ ام نسيت تنوع الاسلحة العجيب.. هل نسيت الذكاء الاصطناعي المتقن ام الشخصيات المميزة ام بعض المهمات المشاعرية جدا ام نسيت القصة الممتازة خاصة جزئية اللغة والفلسفة التي خلفها.. هل نسيت الكم الهائل من الخيارات لانهاء المهمات؟ حيث ممكن تخلص حلقة معينة باكثر من عشرة خيارات وطرق... واللائحة تطول...

بالنسبة للي يعتبرها برفكت... اللعبة برأيي لا تعتبر عالم مفتوح متكامل وسأقول لماذا.... افهم ان البعض يدافع بشدة بان الصحراء هكذا هي حقيقتها.. طيب وأفريقيا؟ الم تكن اللعبة افضل لو كان فيها npc's هنا وهناك؟ او جماعات تقاتل بعضها كما في الرابع لكن على نطاق اوسع؟ هذا طبعا يعطي اللعبة اكثر حياة وواقعية و immersion.. ايضا هل نسيت ان اللعبة شبه خالية من الزعماء على عكس اجزاء السلسلة المعهودة... متأكد حدا يجي يقول الskulls والsnipers او حتى man on fire زعماء... لا حبيبي مع احترامي لك هؤلاء لا يمتون للزعماء بأي صلة... المعركة الوحيدة الجبارة هي مع الساهيلانثروبيس فقط مافي غيرها...
ايضا اللعبة فيها تكرار واستغرب جدا من اللي يتغاضى او يدافع بشراسة عن هالسلبية... اخي اتفهم حبك للعبة لكن اعطها حقها... اللعبة فيها تكرار واضح ولو انها عوضت باعطائك خيارات واسعة لكن هذا ما يبرر.. خاصة الشابتر الثاني المكرر معظمه مع بعض الشروط الاضافية.. بسهولة كان ممكن وضع مهمات جديدة احسن من الضحك على الناس ومحاولة تمطيط اللعبة.....
بالنسبة للنهاية للآن رأي متقلب جدا احيانا اتذكرها واشعر بقشعريرة لما kaz يقول what about him!... واحيانا اقول في نفسي wtf! كوجيما ضحك علينا وخذلنا نحن الفانز... ولا ادري متى يتبلور رأي بشكل واضح بخصوص النهاية/SPOILER]
 

Random

True Gamer
كوجيما عاصر جميع مميزات العاب الجيل السابع والثامن المشهورة في مجس5 مثل ماذكر حسين.
عيون الصقر، العالم المفتوح، قيادة المركبات، ركوب الاحصنة، الحيوانات اليفة، غزو عالم اللاعبين الآخرين، السايد كويستز، استخدام الكاسيتز بدلاً من الcodec.

في مجس4 شفنا اول ظهور لكاميرا خلف الكتف والمتجر لشراء الاسلحة المستوحاة من رزدنت ايفل 4، وهكذا.

سلسلة ميتل غير هي سلسلة تجسس ماحد يقدر يختلف هنا، ولكن الevolving والتقدم مع كل جزء ومعاصرة باقي الالعاب المينستريم هو جزء لا يتجزء من السلسلة ومش اول مرة تصير في مجس5.
 

Ray Gun

Banned
@hussien-11
العاب السنة بالنسبة لي هي ويتشر3 و بلودبورن ثم بدرجة اقل ميتيل قير .. ومثل ماذكر @Daud الاختلاف في طرق تنفيذ المهمات بين الاعبين هذا شي يحسب للعبة لكن ماينفي وجود التكرار، ولا مانع من ذكر عيوب ميتيل قير V ياحسين اللعبة ماهي بيرفكت ابداً
 

Daud

True Gamer
بالنسبة للجيم اوف ذا يير هذا موضوع مستحيل تتوحد الآراء حوله...بالنسبة لي ليست ميتل جير مش لانها سيئة بالعكس لكن انا بعرف لعبتي المفضلة من خلال عدد المرات اللي ختمتها وبلاد بورن هي المرشح الأقوى بالنسبة لي..كان ممكن تكون ويتشر لكن رداءة الفريمات للي صراحة تكسر اللعبة حالت دون هالشي ..
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
الاخ Bill Cober لماذا انت متشنج ؟خلي كلامك لطيف ، يا ريت تتكلم لباقة مثل باقي الاعضاء .
 

Bill Cober

True Gamer
الاخ Bill Cober لماذا انت متشنج ؟خلي كلامك لطيف ، يا ريت تتكلم لباقة مثل باقي الاعضاء .

لست متشنج ولايحزنون بالعكس انا حين كتبت ردي الاخير كنت هادئا ، لكن الذي لم يعجبني في ردودك هو وصفك لغيرك بأنهم (متعصبين) و(مرقعين) وهذا يشعر كل من يقرأ ردودك بأنك تريد اجبار غير على اعتناق رأيك الشخصي .

قارن بين ردودك وردود الأخ حسين وستجد الفرق واضحا

وعذرا ان كنت قد أسآت اليك أخي الفاضل لكني أردت لك النصيحة لا غير فنحن اخوة في النهاية .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@hussien-11
العاب السنة بالنسبة لي هي ويتشر3 و بلودبورن ثم بدرجة اقل ميتيل قير .. ومثل ماذكر @Daud الاختلاف في طرق تنفيذ المهمات بين الاعبين هذا شي يحسب للعبة لكن ماينفي وجود التكرار، ولا مانع من ذكر عيوب ميتيل قير V ياحسين اللعبة ماهي بيرفكت ابداً

طبعاً رأيك وأحترمه ومستحيل التفضيلات تتطابق هنا، لكن بشكل شخصي... أنا أشوف فرق شاسع بين فانتوم بين وويتشر3 لصالح متل جير وأنا لعبت اللعبتين في وقت متقارب، وفي كل مرة أشغل ويتشر كنت أحس بداونجريد أليم عن متل جير. تكفيك محدودية الجيمبلاي، الي تتعلمه بأول 3 ساعات في ويتشر تظل تكرره طول اللعبة بدون أي تغيير. متل جير ؟ 4 شخصيات مرافقة كل وحدة حكاية في إتقان الجيمبلاي ومختلفة كلياً عن الثانية فضلاً عن انهم يتعلموا أشياء جديدة وتطور لهم أسلحة جديدة على مدار اللعبة، وفوق كذا كلهم متقنين بنفس درجة الألعاب السكربتد، وهذا شيء في قمة العبقرية. خيارات جيمبلاي لا نهائية، تبغى تخدر الأعداء ؟ بكيفك. تبغى تستعمل أدوات؟ عندك ترسانة عملاقة من الآيتمز والألغام. تبغى تحول المهمة لمعركة قناص بينك وبين الأعداء؟ أيضاً يصير. تبغى تطلب قصف جوي ؟ تقدر. تبغى تطلب دعم غاز منوم ؟ تبغى تطلب إمدادات وأسلحة في نص المهمة ينفع، أو حتى تطلب مرافق مختلف في أي وقت، ولا كان فيه أي لعبة من قبل تقدر تسوي هالأشياء وفوق كذا، متل جير تسويه بتوازن بيرفكشن وكأنها لعبة خطية من شدة الإتقان.
هذا بخلاف أن الأعداء يتعاملوا في غاية الذكاء مع كل الحالات، وكل مرة يغيروا معداتهم وطريقة مواجهتهم لك على حسب الأسلحة والأساليب الي تعتمد عليها، ايش فيه أحسن من كذا؟ في ويتشر3 أذكى شي ممكن يسووه الأعداء انهم يقفزوا عليك ورا بعض على أساس انهم "أجريسف" ... XD

مرة ثانية، الشباب كثير كثير غلطانين لما يطالبوا متل جير بمزايا الويسترن آربيجي لأنها جنرا مختلفة كلياً وكلمة "أوبن وورلد" ما تحطهم في نفس الخانة. في الواقع، متل جير V هي جنرا بحد ذاتها، ما تشبه ولا لعبة في السوق، هي خليط بين الألعاب الاستراتيجية مثل C&C، وبين ألعاب الثيرد بيرسون شوتر. وفي الواقع؟ ليش ما تطالب ألعاب الويسترن آربيجي يجيبوا مزايا فانتوم بين؟ ويحاولوا يحاكوا عبقريتها من ناحية البدي سستم المذهل، تنوع الأعداء واختلاف استراتيجيتهم ضدك حسب طريقة لعبك وهذا شيء يخلي اللعبة تحافظ على متعتها ورونقها وتجددها حتى بعد 100 ساعة لعب، والخيارات العديدة واللانهائية لتنفيذ المهمات الي تعرف فعلاًَ معنى كلمة عالم مفتوح و "حرية لعب" متاحة لك كلاعب.
 

Bill Cober

True Gamer
كلام الرجٌل واضح وصريح
هل فانتوم بين جيده لا طبعاً بل ممتازه ومتألقة ورائعة
وانا من القله الي اعجبتهم القصة عموماً ونهاية التشابتر الثاني خصوصاً
طب فيها عيوب؟ مليانه عيوب
- تكرار المهمات
- عالم فاضي كان ممكن يستغل و يكون احسن مما كان
- مذر بيس فارغ تماماً وميت ومافي اي فايده تذكر انك ترجع له شغلك كله في الايدرويد

مميزات؟ تكلمنا عنها كثير ومدحنا لين تكسرت اصابعنا
ميتيل قير V لعبة رائعة جداً تستاهل عشرات؟ لا .. لعبة السنه؟ لا
الواحد يصير حقاني شوي و يصير محايد يعني


مااختلفنا يعبر عن رأيه الشخصي اهلا وسهلا

اما انه يقعد يقلل من رأي غيره ويقول له (متعصب) (لاترقع) فهذا غير مقبول ابدا

شوف الاخ حسين ماشاء الله عليه كيف يرد على من يخالفونه في الرأي باسلوب محترم وبعيد عن فرض رأيه على محاوره
 

Bill Cober

True Gamer
وضعته في سبويلر افضل.... وهذا يعبر عن رأيي الشخصي طبعا..
بالنسبة للي يعتبرها اسوأ ميتل جير فهو غلطان وايضا للي يعتبرها برفكت وافضل ميتل جير ايضا غلطان... اللعبة شكلت لي صراعا نفسيا لحد الآن مع اني خلصتها من اكثر من اسبوعين تقريبا...
بالنسبة للذي يقول انها اسوأ ميتل جير.. هل نسيت الجيم بلاي البرفكت وبكل ثقة اقولها؟ ام نسيت تنوع الاسلحة العجيب.. هل نسيت الذكاء الاصطناعي المتقن ام الشخصيات المميزة ام بعض المهمات المشاعرية جدا ام نسيت القصة الممتازة خاصة جزئية اللغة والفلسفة التي خلفها.. هل نسيت الكم الهائل من الخيارات لانهاء المهمات؟ حيث ممكن تخلص حلقة معينة باكثر من عشرة خيارات وطرق... واللائحة تطول...

بالنسبة للي يعتبرها برفكت... اللعبة برأيي لا تعتبر عالم مفتوح متكامل وسأقول لماذا.... افهم ان البعض يدافع بشدة بان الصحراء هكذا هي حقيقتها.. طيب وأفريقيا؟ الم تكن اللعبة افضل لو كان فيها npc's هنا وهناك؟ او جماعات تقاتل بعضها كما في الرابع لكن على نطاق اوسع؟ هذا طبعا يعطي اللعبة اكثر حياة وواقعية و immersion.. ايضا هل نسيت ان اللعبة شبه خالية من الزعماء على عكس اجزاء السلسلة المعهودة... متأكد حدا يجي يقول الskulls والsnipers او حتى man on fire زعماء... لا حبيبي مع احترامي لك هؤلاء لا يمتون للزعماء بأي صلة... المعركة الوحيدة الجبارة هي مع الساهيلانثروبيس فقط مافي غيرها...
ايضا اللعبة فيها تكرار واستغرب جدا من اللي يتغاضى او يدافع بشراسة عن هالسلبية... اخي اتفهم حبك للعبة لكن اعطها حقها... اللعبة فيها تكرار واضح ولو انها عوضت باعطائك خيارات واسعة لكن هذا ما يبرر.. خاصة الشابتر الثاني المكرر معظمه مع بعض الشروط الاضافية.. بسهولة كان ممكن وضع مهمات جديدة احسن من الضحك على الناس ومحاولة تمطيط اللعبة.....
بالنسبة للنهاية للآن رأي متقلب جدا احيانا اتذكرها واشعر بقشعريرة لما kaz يقول what about him!... واحيانا اقول في نفسي wtf! كوجيما ضحك علينا وخذلنا نحن الفانز... ولا ادري متى يتبلور رأي بشكل واضح بخصوص النهاية/SPOILER]


جميل انا اتفق معاك ،فانتوم باين لاهو أفضل جزء في السلسلة ولا هو أسوأ جزء

اللعبة له مميزاتهاوعيوبها
 

Veeto

True Gamer
استغرب من انتقاد المهمات .. حاليا واصل 20% .. ولاعب 40 ساعة في هالاربعين ساعة ما اتذكر بتاتا مهمتين مثل بعض سويت فيهم نفس الشي .. نعم الهدف واحد لكن الآلية كلها مختلفة

انا صح فان وفان كبير للسلسلة لكن ما عمري مدحتها في اماكن ما تستحق المدح .. هذا الجزء تحفة فنية خالدة .. القصة نسبيا للبعض الحق بانتقادها لكنها ما توصل لهالانتقادات .. واللعبة لعبة عشرات هذي ما عندي فيها شك

حسين دائما يذكر ريزدنت 4 وبذكر انا بعد شي عن ريزدنت 4 .. وحدة من اعظم الامور في ريزدنت 4 ان الاعداء يتطورون معاك بلعبك .. ببداية اللعبة يكون هدفك تفجير رؤوسهم الئ ان يصير الهيدشوت شي انسيابي عندك بعدين فجأة يجوك لابسين قناع حديدي وبعدها دروع خشبية .. وبعدين يجوك بعضهم لابسين دروع حديدية ما عدا الرأس .. واخر شي اعداء تحتاج لمسدس بالاشعة الحمرا .. هذا التطور والتحدي يخليك تلعب وتلعب وتلعب وما تتملل ويخليك تغير استراتيجيتك بالتصويب

في ميتال جير V كوجيما ياخذ الكونسبت ويضربه في 10 .. مو بس يلبسوا خوذة عن الهيدشوت .. يلبسوا نايت فيجين يلبسوا مدرع كامل بالنايت فيجين تتغير مو بس استراتيجيتك للتصويب يتغير اسلوب لعبك كامل لهالسبب لما ترجع للمناطق القديمة تحسها متجددة بهالآلية والدينياميكية .. هذا بعض من االامور البسيطة بالوصف لكنها صعبة التطبيق وصعبة جدا انك تخلي هالتطور يلامس اللاعب ويخليه بدون ما تشرح ليه يغير استراتيجيته

عن جد اكبر عار بيصير للاندستري ان هاللعبة ما تاخذ لعبة السنة .. اصلا انا مو قادر اتخيل انها ما بتكون منافس شرس على لعبة الجيل !
 

Veeto

True Gamer
يا راجل اتقي الله عالم ريد ديد ميت ؟!!!
كمية الاستكشاف و الاحداث العشوائية اللي تصير و الميني جيمز لا قبل لميتال جير بها .
كفاية ان كوجيما ما جاب نصف رهابة حصان جون ماريستون .
لا يخلي التعصب يعمي عيونك اخي فيتو
الاحداث العشوائية ما ليها علاقة بالعالم
الميني جيمز اي ميني جيمز تقصد .. تجميع الورد او تقتيل الحيوانات ؟

ريد ديد وحدة من افضل 3 العاب بالجيل اللي فات لكن اذا بنقول عالمها حيوي فهذي مبالغة وظلم بحق ميتال جير ... ابيك تشرح ليي بالضبط شنو الشي اللي يفرق بين عالميهما .. ومرة وحدة ابيك تلف ليي الانترنت كله تجيب ليي انتقاد واحد ليه على فضاوته
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
اذا كنا غلطانين في اننا نريد من ميتال جير ان تكون مثل العاب الويسترن اربيجي فهذا لان كوجيما قرر ان يجعلها عالم مفتوح ، يعني لماذا اصلا يجعلها عالم مفتوح مع انها لا تأخذ من العاب العالم المفتوح غير الاسم .
ويتشير 3 ما فيها تكرار ، الا اذا انت نفسك طريقة لعبك مكررة ، كأن تلعب ميتال جير بمسدس التخذير كل اللعبة .
 

Random

True Gamer
للأمانة ريد ديد ريدمبشن هي المفروض يكون عالمها شبه ميت اصلاً. تقدروا تتخيلوا لعبة غرب الامريكي القديم بعالم حيوي ومتفاعل؟
 

Ray Gun

Banned
شباب كلامكم كله عن طريقة لعبك للمهمة و انو فيه 60 الف طريقة تقدر تسويها و كلامكم كثير وكله لف ودوران حول هالنقطه طيب هذا شي ايجابي و كوجيما ابدع طيب اوكي خلاص نقفل على الموضوع هذا؟ ماني بمختلف معكم فيه ومانبي نبخس حق الرجال بالعكس ابدع جداً بتنوع القيمبلاي
تعالو خنشوف السلبيات
الاهداف حقت المهمات وحده مافي اي فكرة جديده وانا رجٌل شعرت بالملل بصراحه مع اني طريقة لعبي في كل مهمه مختلفة، لكن مافي احساس بالتجديد، والمهمات الفرعية عادية وممله في اغلب الاحيان *مب اللي لونها اصفر*
العالم المفتوح؟ ماخدم اللعبة ابداً
انا لما تنزلني الهيلوكوبتر بمسافة بعيدة عن اللوكيشن حق المهمة ابغى احس ان فيه حياة في العالم وانا في طريقي للمهمة قرى مدن بشر مدنيين يمشون ميلشيات عسكرية تتقاتل فيما بينها .. حتى على مستوى الحيوانات اعزكم الله فيه فقر كبير في انواع الحيوانات
زعماء؟ خلونا ساكتين
مذربيس؟ خلونا ساكتين
اللعبة روتينية جداً
ممتازة نعم، متنقة الصنع مافيها قلتشات نعم، لعبة عشرات لا
ببساطه يعني
@Veeto انت مالعبت ويتشر3 ولا بلودبورن ولا باتمان اركام نايت فااعتقد انو بدري جداً انك تختار لعبة السنة .. خلص ميتيل قير والعبهم وعطنا رايك
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
اخ فيتو
الاحداث العشوائية لا تستهن بها فهي تضفي الحيوية على العالم ، و حرام تقارن الصيد في ريد ديد بالصيد في ميتال جير و الله حرام .
في ريد ديد تصطر انك تصيد لتبيع الجلود و المواد و الصيد عميق جدا ، كل حيوان و بيئته ، و شتى الصنوف هناك .
و الميني جيمز ممتازة ، لعبة السكين والاصابع الممتعة و لعبة البوكر العميقة .
ناهيك عن افضل قصة و النهاية الاسطورية .
 

Random

True Gamer
ايضاً حبيت استعمال الhealth regen في فانتوم باين جداً، النظام كرهته في غراوند زيروز واشتقت للhealth bars ولكن تغير رأيي بعد تجربة TPP.
الhealth regen جعل اللعبة تكتيكية اكثر، يا انك تخطط لهجومك بحيث ان بالكثير جنديان فقط ممكن يكتشفوك، او انك تعمل غلطة بسيطة وكل من حولك من الاعداء بيفضوا رصاصهم عليك وراح تموت فوراً اذا ماهربت واختبأت حتى ترجع صحة سنيك ل100%، مافيه health items تساعدك وتمنعهم من قتلك وانت واقف امامهم.

وايضاً لا انسى قتالات الزعماء وكيف الhealth regen اعطى اللعبة حس بالخوف والتوتر.
قتال سهلانثربوس كانت تجربة لا توصف واحد افضل مواجهات الزعماء بالسلسلة بسهولة.
الhealth regen اعطى مواجهة سهلانثربوس شعور بإنك تلعب hide and seek اكثر من انه boss fight، بكل معنى الكلمة تشعر بإنك مجرد نملة تستطيع ان تندهس بسهولة ولست رجل خارق يستطيع ان يأكل الطلقات القادمة من سهلانثربوس وكأنها لا شيء، حرفياً سهلانثربوس تستطيع دعسك وقتلك من ضربة واحدة اذا تحركت تحتها، قتال لا ينسى ابداً.

حزين جداً بإن قتال سهلانثربوس/ليكويد الاخير تم حذفه من اللعبة، خسارة كبيرة جداً، لأن بطبيعة الحال سهلانثربوس تحت قيادة انسان عبقري وتكتيكي مثل ليكويد راح يكون اصعب بكثير من الذكاء الاصطناعي او بالاخرى سهلانثربوس تحت يد سايكو مانتس.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اذا كنا غلطانين في اننا نريد من ميتال جير ان تكون مثل العاب الويسترن اربيجي فهذا لان كوجيما قرر ان يجعلها عالم مفتوح ، يعني لماذا اصلا يجعلها عالم مفتوح مع انها لا تأخذ من العاب العالم المفتوح غير الاسم .

عالم مفتوح =/= ويسترن آربيجي، العالم المفتوح مش "جنرا" بحد ذاته وإنما طريقة تصميم للعبة. جراند ثيفت أوتو تعتبر لعبة مفتوحة، هل فيها أي شيء تقدر تسويه في المدينة ؟؟ لا فيه أماكن تقدر تزورها indoor إلا قليل جداً، ولا فيه أحداث ولا مهمات عشوائية ولا عصابات تتهاوش وانت تتدخل بينها مثلاً، صحيح العالم قدامك مزدحم لكنه ما ينعكس على تجربة الجيمبلاي بأي طريقة، العالم فيها مجرد وسيلة للتنقل من نقطة إلى أخرى. ليش ما أشوف أي شخص يشتكي من هالشي؟

ويتشير 3 ما فيها تكرار ، الا اذا انت نفسك طريقة لعبك مكررة ، كأن تلعب ميتال جير بمسدس التخذير كل اللعبة .

يا عيني على الدبل ستاندرد، اللعبة نفسها أصلاً ما تعطيك مجال للتنويع و 90% من مهماتها تنلعب بنفس الطريقة ( المحقق كونان )، لحد ما توصل الوحش بالأخير وتقاتله على حسب نقطة ضعفه، ما فيها استراتيجيات متعددة، ما فيه مليون طريقة ممكن تلعب فيها زي متل جير، العدو نقطة ضعفه Igni مثلاً، أنا وانت وكل الملايين الي اشتروا اللعبة رح يهزموا الوحش بنفس الطريقة تقريباً.

فكيف ما صار فيها تكرار ؟ عموماً انت بصراحة كنت متحامل على فانتوم بين من أول ما بدأت فيها، يمكن كان لازم ينشروها EA علشان تقدرها وتعطيها فرصة عادلة وتقدرها فعلاً. الاختلاف في الرأي أساس الحياة، لكن فيه شيء غلط لما انت باني قناعة سلبية مسبقة ضد تجربتك مع اللعبة من قبل لا تلعبها.

الاهداف حقت المهمات وحده مافي اي فكرة جديده وانا رجٌل شعرت بالملل بصراحه مع اني طريقة لعبي في كل مهمه مختلفة

أهلاً بالغالي ياسر
كل الكلام الي نقوله عن تنوع طرق اللعب يوريك ليش هالنقطة مش سلبية في اللعبة، على الأقل في رأيي، أنا لعبت أكثر من 50 أو 60 ساعة وما حسيت بذرة ملل. ليش ؟ لو كان هالكلام صحيح مش كنت رح أمل؟ اللعبة ببساطة فلسفة تصميمها كذا : ساند بوكس بالمعنى الحرفي للكلمة، اللعبة مفتوحة قدامك علشان انت تخلق التنوع والإبداع فيها، يعني هو كوجيما ما يقدر يمشيلك المهمات بطريقة سكربتد مثلاً؟ هو ملك هالشي أصلاً وسواه في كل أجزاء متل جير السابقة، في الرابع كثير أبدع بالset-pieces، لكن فانتوم بين باختصار مش كذا، فانتوم بين جوهرها في حرية خياراتها وفي إبداعك الشخصي و طريقتك في التعامل مع المهمة، مش في المهمة نفسها. ممكن تلعب 5 مهمات الهدف فيها تسوي extract لprisoner لكن ولا وحدة زي الثانية! وحدة يكون السجين محاصر في قاعدة عملاقة، وحدة يكون فيه walkers لازم تتعامل معاهم، وحدة يكون في قاعدة محمية بالدبابات وطيارات الهيلوكبتر، وضعيات مختلفة لازم تتعامل معاها وتجرب أشياء مختلفة.... مرة تجرب تاخذ معاك الكلب، مرة تجيب كوايت، مرة تنزل دبابة حتى! كل مرة تسوي شي مختلف، والخيارات تظل تزداد وتتنوع معاك حتى نهاية اللعبة.

زعماء؟ خلونا ساكتين

ايش فيهم الزعماء ؟ الزعماء مصممين بطريقة الألعاب الحديثة : معركة قدامك في مساحة مفتوحة، مش معركة سكربتد و pattern معين يتكرر من بداية المعركة إلى نهايتها بالأسلوب الكلاسيكي.
بس مين ينسى معركة كوايت على الإكستريم ؟ يا راجل عمري ما لعبت معركة قنص بهالرهابة، أنا أحاول أصيدها، وهي تحاول تصيدني من مسافة 300 متر ، والي يصيد الثاني أسرع بأجزاء من الثانية يفوز، رصاصة وحدة منها تقضي عليك! يخرب بيت التوتر والرهابة العجبية. ولا معركة
سهلانتروبس
؟ بحياتي كلها ما تخيلت ألعاب معركة في ساحة مفتوحة بهذه الروعة، والأعضاء قبلي شرحوا عنها كثير.
وهذي مش المعارك الوحيدة حتى.

مذربيس؟ خلونا ساكتين

طيب ايش المطلوب يسويه في البيس؟
خطلك فيها مهمة تدريب في كل مبنى، و cut-scenes كثيرة رهيبة، يمكن نص عروض اللعبة في الbase، وحطلك نظام الmorale للجنود، وقصة كاملة فرعية رهيبة في القسم الطبي، وتقدر تسوي لها customize حتى لونها تقدر تغيره، غير مهمات الFOB ! ايش فيه أكثر من كذا ؟ ميني جيمز ؟

تدري ليش متل جير فانتوم بين ما فيها ميني جيمز من أي نوع ؟ لأن اللعبة فيها مايكرو-مانجنمت عملاق ( القاعدة والآي درويد )، وببساطة شديدة، أي إضافة ثانية كانت بتخلي اللعبة معقدة أكثر من اللازم :)

وغير كذا؟ انت أصلاً عندك الحرية ما ترجع للقاعدة نهائياً، ولا تزورها إلا لما اللعبة ترجعلك لها علشان القصة فقط.

ممتازة نعم، متنقة الصنع مافيها قلتشات نعم، لعبة عشرات لا
ببساطه يعني

مسألة قناعات يا صاحبي، أنا أشوفها أروع وأكثر استحقاقاً للعشرة بكثير من لعبة مثل ويتشر3.
 
أعلى