hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
اووو كييي ... 138 ساعة ولحد الان مخاتم اللعبة

البارحة وصلت حلقة 43 (الحلقة الي الكل يتكلم عنها) وكنت ناوي العبها اليوم لكن بعد نقاش مع نفسيتي الضعيفة لعبته ويا ليتني لم العبها ... يا ليتني لم العب هذا الجزء من الاساس

الحلقة تنوصف بالدموع اكثر من ان تنوصف بالكلمات

اذا كان البك بوس هو الجندي الاسطوري فكوجيما هو هو صانع الالعاب والمخرج الاسطوري
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس في القصة عليهم انتقادات شديدة من محبي السلسلتين :D

وزي ماانت ذكرت مصممي اللعبتين مصيرهم الخروج وانهاء الاستيديو الي ساعدهم

يا راجل لا تخليني أتكلم، أو أقولك شيء.. رح أتكلم والي يبغى يزعل خليه يزعل، سنة عن سنة كل حرف قلته في الجيل الماضي قاعد يتحقق قدامي.... باختصار شديد الجمهور الهاردكوري الحالي وجمهور المنتديات بالذات، طول عمره جمهور close minded لكن في الوقت الحالي وصل إلى مرحلة "تطرف" شديدة لا تطاق للألعاب الغربية... حرفياً ما في سلسلة أو لعبة يابانية فلتت من النقد "الهدام" وموجات السلبية الفاحشة لو ايش ما كانت، بينما الألعاب الغربية شوف كيف ياكلها الهايب شو ما كان وضعها وشو ما كانت عيوبها !

- ويتشر 3؟ لعبة جيدة إلى ممتازة، لكن ماحد يتكلم كيف انها لعبة تشتغل بسرعة 15 إطار في الثانية، مع تحكم فيه input lag واضح وعدم استجابة ( سمعت انها تحسنت بالباتشات )، هذا غير كومة المشاكل التقنية الكارثية ( أول لعبة كونسول تسوي علي "فريز" في حياتي ). حتى القصة كان فيها تذبذب واضح في المستوى، وكل عيوبها تحصل free pass والهايب عليها عملاق من أول يوم إلى آخر يوم... ليش ؟ لأنها ببساطة تحاكي وتخاطب ثقافة اللاعب ذي الثقافة الغربية المتطرفة، لذلك هو على استعداد تام لتجاهل كافة عيوبها ( مثل جزئية نوفيجراد الي طلعت روحي من الملل القاتل)، بينما يقلب ناقد متشدد على ألعاب ثانية ويسفل فيها بسبب وبدون سبب.

- بيوشوك انفنت، رفعوها للسماء وخلوها أفضل لعبة في التاريخ :tearsofjoy: وفي الأخير؟ لا أتقنت القصة كفاية ولا الجيمبلاي.... ولا كانت قد الهايب نهائياً، ولا حتى قد نصه.

- ديستني؟ من الانطباعات الي سمعتها عنها، ولا توصل حتى نص الهايب الخرافي الي غرق الدنيا عنها، يا راجل فيه ناس اشتروها بس بسبب الهايب وهم ما يلعبوا fps أصلاً. وتقريباً، استوديو بنجي شبه قاعد يتفكك داخلياً بسببها وبسبب سياسة أكتفيجن المعهودة.

- ذا أوردر... عنوان مختلف، نفس الهايب، نفس المقلب.

- ووتش دوجز ، ما يحتاج أتكلم، صح ؟

بينما متل جير فانتوم بين، الي هي اللعبة الي تستاهل الهايب والضجة فعلاً، والي ارتقت لمستوى كل التوقعات العظيمة عليها إن ما كانت تجاوزتها... حظيت بموجة سلبية قاتلة وخانقة قبل ما تصدر، موجة سلبية أبداً ما شفنا مثلها مع أي لعبة من الألعاب المذكورة، مع أن ولا وحدة فيهم تستحق حتى ينذكر اسمها في موضوع يتكلم عن فانتوم بين، ولا كأن مخرجها واحد من أساطير الصناعة، ولا كأن مستواه ثابت في تصميم الألعاب من 30 سنة. والقصة الي تفلسف عليها كثيرين، تحط قصص ألعاب باعت 8 مليون زي أنشارتد و تومب رايدر بجيبها الصغير. أنشارتد وتومب ريدر أصحاب القصص السطحية، والي ما عمري شفت أحد يشتكي من سطحية وسذاجة المحتوى القصصي فيهم. بينما كوجيما يجيب قصة ممتازة مع إخراج خرافي في متل جير V، وقصة فيها معاني إنسانية واجتماعية ( اسمع تسجيل
باز
الأخير، أو تسجيلات كود توكر ونقاشه عن اللغة والحضارة، أو حتى تسجيلات همبرجر كاز يا راجل كانت تناقش الإنتاج الكيميائي للغذاء )، والناس تشتكي ليش اللعبة ما فيها 9 ساعات عروض فيديو !

علماً أن ما في ولا لعبة في السوق فيها إخراج بنص مستوى متل جير، إن كان من افتتاحية جراوند زيروز الفخمة، أو مقدمة فانتوم بين المذهلة، أو العروض القتالية الي أحسن مخرجي السينما ما يعرفوا يجيبوا مثلها... وما في ولا لعبة في السوق أيضاً - بالذات ألعاب الثيرد بيرسون - فيها طاقم شخصيات بنص رهابة شخصيات فانتوم بين : فينوم سنيك، كازوهيرا ميلر، أوسيلوت، كوايت، هيوي، إيلاي، سكل فيس، كود توكر،
باز
... كل شخصية بلا استثناء حصلت تطوير ممتاز وحصلت تفسيرات وربط قصصي، غير الكاريزما العجيبة الي أبدع كوجيما بتصويرها لهم.


الي صار بحق هاللعبة في بدايات إصدارها عيب وجريمة، لكن المنتج الجبار يفرض نفسه في النهاية. الحمد لله أن ذوق الناس ارتقى شوي و ما عادت ألعاب نص كم تملى عينهم، لعبة زي ذا أوردر لو صدرت عام 2008 أيام السينمائية الخربوطية والجيمبلاي النص كم، كان وصفوها انها وحدة من أفضل الألعاب في التاريخ. لكن في الأخير لا يصح إلا الصحيح :)
 

شيطون

Fortnite Lover
قبل 10 سنوات استوديو كابكوم رقم 4 كان الأفضل في هذا الجنرا عالمياً، ريزدنت ايفل4 في كفة وكل ألعاب الجنرا الثانية في كفة، لكن كابكوم أبت إلا وأن تُدمر الفريق.... بعدها نوتي دوج انتزعوا الصدارة مع أنشارتد ولاست اوف أس، والآن كوجيما برودكشنز صنعوا منتج إعجازي وعظيم لدرجة أنه يتفوق حتى على أفضل ما صنعه نوتي دوج، هم الرقم واحد عالمياً في الجنرا في هذه اللحظة

ولكن للأسف الشديد... كونامي أيضاً تكرر عملة كابكوم الشنيعة وتدمر الاستوديو وهو في مرحلة الpeak... كوجيما برودكشنز عمرهم ما وصلوا لهالمستوى الخيالي من قبل، متل جير V لعبة بمقام أسطورة زيلدا عندي، وهذا مستوى عمرها ما وصلت له أي متل جير سابقة كلعبة.

يعني مصير نوتي دوق نفس مصير استوديو 4 وكوجيما برودكشنز
كلامك يخوف :coldsweat:
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
يا راجل لا تخليني أتكلم، أو أقولك شيء.. رح أتكلم والي يبغى يزعل خليه يزعل، سنة عن سنة كل حرف قلته في الجيل الماضي قاعد يتحقق قدامي.... باختصار شديد الجمهور الهاردكوري الحالي وجمهور المنتديات بالذات، طول عمره جمهور close minded لكن في الوقت الحالي وصل إلى مرحلة "تطرف" شديدة لا تطاق للألعاب الغربية... حرفياً ما في سلسلة أو لعبة يابانية فلتت من النقد "الهدام" وموجات السلبية الفاحشة لو ايش ما كانت، بينما الألعاب الغربية شوف كيف ياكلها الهايب شو ما كان وضعها وشو ما كانت عيوبها !

- ويتشر 3؟ لعبة جيدة إلى ممتازة، لكن ماحد يتكلم كيف انها لعبة تشتغل بسرعة 15 إطار في الثانية، مع تحكم فيه input lag واضح وعدم استجابة ( سمعت انها تحسنت بالباتشات )، هذا غير كومة المشاكل التقنية الكارثية ( أول لعبة كونسول تسوي علي "فريز" في حياتي ). حتى القصة كان فيها تذبذب واضح في المستوى، وكل عيوبها تحصل free pass والهايب عليها عملاق من أول يوم إلى آخر يوم... ليش ؟ لأنها ببساطة تحاكي وتخاطب ثقافة اللاعب ذي الثقافة الغربية المتطرفة، لذلك هو على استعداد تام لتجاهل كافة عيوبها ( مثل جزئية نوفيجراد الي طلعت روحي من الملل القاتل)، بينما يقلب ناقد متشدد على ألعاب ثانية ويسفل فيها بسبب وبدون سبب.

- بيوشوك انفنت، رفعوها للسماء وخلوها أفضل لعبة في التاريخ :tearsofjoy: وفي الأخير؟ لا أتقنت القصة كفاية ولا الجيمبلاي.... ولا كانت قد الهايب نهائياً، ولا حتى قد نصه.

- ديستني؟ من الانطباعات الي سمعتها عنها، ولا توصل حتى نص الهايب الخرافي الي غرق الدنيا عنها، يا راجل فيه ناس اشتروها بس بسبب الهايب وهم ما يلعبوا fps أصلاً. وتقريباً، استوديو بنجي شبه قاعد يتفكك داخلياً بسببها وبسبب سياسة أكتفيجن المعهودة.

- ذا أوردر... عنوان مختلف، نفس الهايب، نفس المقلب.

- ووتش دوجز ، ما يحتاج أتكلم، صح ؟

بينما متل جير فانتوم بين، الي هي اللعبة الي تستاهل الهايب والضجة فعلاً، والي ارتقت لمستوى كل التوقعات العظيمة عليها إن ما كانت تجاوزتها... حظيت بموجة سلبية قاتلة وخانقة قبل ما تصدر، موجة سلبية أبداً ما شفنا مثلها مع أي لعبة من الألعاب المذكورة، مع أن ولا وحدة فيهم تستحق حتى ينذكر اسمها في موضوع يتكلم عن فانتوم بين، ولا كأن مخرجها واحد من أساطير الصناعة، ولا كأن مستواه ثابت في تصميم الألعاب من 30 سنة. والقصة الي تفلسف عليها كثيرين، تحط قصص ألعاب باعت 8 مليون زي أنشارتد و تومب رايدر بجيبها الصغير. أنشارتد وتومب ريدر أصحاب القصص السطحية، والي ما عمري شفت أحد يشتكي من سطحية وسذاجة المحتوى القصصي فيهم. بينما كوجيما يجيب قصة ممتازة مع إخراج خرافي في متل جير V، وقصة فيها معاني إنسانية واجتماعية ( اسمع تسجيل
باز
الأخير، أو تسجيلات كود توكر ونقاشه عن اللغة والحضارة، أو حتى تسجيلات همبرجر كاز يا راجل كانت تناقش الإنتاج الكيميائي للغذاء )، والناس تشتكي ليش اللعبة ما فيها 9 ساعات عروض فيديو !

علماً أن ما في ولا لعبة في السوق فيها إخراج بنص مستوى متل جير، إن كان من افتتاحية جراوند زيروز الفخمة، أو مقدمة فانتوم بين المذهلة، أو العروض القتالية الي أحسن مخرجي السينما ما يعرفوا يجيبوا مثلها... وما في ولا لعبة في السوق أيضاً - بالذات ألعاب الثيرد بيرسون - فيها طاقم شخصيات بنص رهابة شخصيات فانتوم بين : فينوم سنيك، كازوهيرا ميلر، أوسيلوت، كوايت، هيوي، إيلاي، سكل فيس، كود توكر،
باز
... كل شخصية بلا استثناء حصلت تطوير ممتاز وحصلت تفسيرات وربط قصصي، غير الكاريزما العجيبة الي أبدع كوجيما بتصويرها لهم.


الي صار بحق هاللعبة في بدايات إصدارها عيب وجريمة، لكن المنتج الجبار يفرض نفسه في النهاية. الحمد لله أن ذوق الناس ارتقى شوي و ما عادت ألعاب نص كم تملى عينهم، لعبة زي ذا أوردر لو صدرت عام 2008 أيام السينمائية الخربوطية والجيمبلاي النص كم، كان وصفوها انها وحدة من أفضل الألعاب في التاريخ. لكن في الأخير لا يصح إلا الصحيح :)

اني كنت ناوي اتكلم بهذا الشان لكن قلت اتكلم لما اختم اللعبة لكن حضرتك قلت كل الي اريد اقولة ... i salute you
 

Bill Cober

True Gamer
يا راجل لا تخليني أتكلم، أو أقولك شيء.. رح أتكلم والي يبغى يزعل خليه يزعل، سنة عن سنة كل حرف قلته في الجيل الماضي قاعد يتحقق قدامي.... باختصار شديد الجمهور الهاردكوري الحالي وجمهور المنتديات بالذات، طول عمره جمهور close minded لكن في الوقت الحالي وصل إلى مرحلة "تطرف" شديدة لا تطاق للألعاب الغربية... حرفياً ما في سلسلة أو لعبة يابانية فلتت من النقد "الهدام" وموجات السلبية الفاحشة لو ايش ما كانت، بينما الألعاب الغربية شوف كيف ياكلها الهايب شو ما كان وضعها وشو ما كانت عيوبها !

- ويتشر 3؟ لعبة جيدة إلى ممتازة، لكن ماحد يتكلم كيف انها لعبة تشتغل بسرعة 15 إطار في الثانية، مع تحكم فيه input lag واضح وعدم استجابة ( سمعت انها تحسنت بالباتشات )، هذا غير كومة المشاكل التقنية الكارثية ( أول لعبة كونسول تسوي علي "فريز" في حياتي ). حتى القصة كان فيها تذبذب واضح في المستوى، وكل عيوبها تحصل free pass والهايب عليها عملاق من أول يوم إلى آخر يوم... ليش ؟ لأنها ببساطة تحاكي وتخاطب ثقافة اللاعب ذي الثقافة الغربية المتطرفة، لذلك هو على استعداد تام لتجاهل كافة عيوبها ( مثل جزئية نوفيجراد الي طلعت روحي من الملل القاتل)، بينما يقلب ناقد متشدد على ألعاب ثانية ويسفل فيها بسبب وبدون سبب.

- بيوشوك انفنت، رفعوها للسماء وخلوها أفضل لعبة في التاريخ :tearsofjoy: وفي الأخير؟ لا أتقنت القصة كفاية ولا الجيمبلاي.... ولا كانت قد الهايب نهائياً، ولا حتى قد نصه.

- ديستني؟ من الانطباعات الي سمعتها عنها، ولا توصل حتى نص الهايب الخرافي الي غرق الدنيا عنها، يا راجل فيه ناس اشتروها بس بسبب الهايب وهم ما يلعبوا fps أصلاً. وتقريباً، استوديو بنجي شبه قاعد يتفكك داخلياً بسببها وبسبب سياسة أكتفيجن المعهودة.

- ذا أوردر... عنوان مختلف، نفس الهايب، نفس المقلب.

- ووتش دوجز ، ما يحتاج أتكلم، صح ؟

بينما متل جير فانتوم بين، الي هي اللعبة الي تستاهل الهايب والضجة فعلاً، والي ارتقت لمستوى كل التوقعات العظيمة عليها إن ما كانت تجاوزتها... حظيت بموجة سلبية قاتلة وخانقة قبل ما تصدر، موجة سلبية أبداً ما شفنا مثلها مع أي لعبة من الألعاب المذكورة، مع أن ولا وحدة فيهم تستحق حتى ينذكر اسمها في موضوع يتكلم عن فانتوم بين، ولا كأن مخرجها واحد من أساطير الصناعة، ولا كأن مستواه ثابت في تصميم الألعاب من 30 سنة. والقصة الي تفلسف عليها كثيرين، تحط قصص ألعاب باعت 8 مليون زي أنشارتد و تومب رايدر بجيبها الصغير. أنشارتد وتومب ريدر أصحاب القصص السطحية، والي ما عمري شفت أحد يشتكي من سطحية وسذاجة المحتوى القصصي فيهم. بينما كوجيما يجيب قصة ممتازة مع إخراج خرافي في متل جير V، وقصة فيها معاني إنسانية واجتماعية ( اسمع تسجيل
باز
الأخير، أو تسجيلات كود توكر ونقاشه عن اللغة والحضارة، أو حتى تسجيلات همبرجر كاز يا راجل كانت تناقش الإنتاج الكيميائي للغذاء )، والناس تشتكي ليش اللعبة ما فيها 9 ساعات عروض فيديو !

علماً أن ما في ولا لعبة في السوق فيها إخراج بنص مستوى متل جير، إن كان من افتتاحية جراوند زيروز الفخمة، أو مقدمة فانتوم بين المذهلة، أو العروض القتالية الي أحسن مخرجي السينما ما يعرفوا يجيبوا مثلها... وما في ولا لعبة في السوق أيضاً - بالذات ألعاب الثيرد بيرسون - فيها طاقم شخصيات بنص رهابة شخصيات فانتوم بين : فينوم سنيك، كازوهيرا ميلر، أوسيلوت، كوايت، هيوي، إيلاي، سكل فيس، كود توكر،
باز
... كل شخصية بلا استثناء حصلت تطوير ممتاز وحصلت تفسيرات وربط قصصي، غير الكاريزما العجيبة الي أبدع كوجيما بتصويرها لهم.


الي صار بحق هاللعبة في بدايات إصدارها عيب وجريمة، لكن المنتج الجبار يفرض نفسه في النهاية. الحمد لله أن ذوق الناس ارتقى شوي و ما عادت ألعاب نص كم تملى عينهم، لعبة زي ذا أوردر لو صدرت عام 2008 أيام السينمائية الخربوطية والجيمبلاي النص كم، كان وصفوها انها وحدة من أفضل الألعاب في التاريخ. لكن في الأخير لا يصح إلا الصحيح :)

بالضبط حتى في موقع NG4A الناس الي تعلق هناك جالسة تسب في MGSV وتصفها بالفاشلة

غالبا تلاقيهم مراهقين ماعاصروا أيام الجزء الأول والثاني حتى :D
 

Veeto

True Gamer
يعني مصير نوتي دوق نفس مصير استوديو 4 وكوجيما برودكشنز
كلامك يخوف :coldsweat:
لا ناوتي دوج وراهم سوني .. وهم - ناوتي دوج - نفسهم اذكياء سلسلة انتشارتد مثلا خلطتها مبنية علشان تبيع منتج تجاري محبوب كانها فيلم بلوكبستر صيفي .. وهالنجاح عطى سوني حرية انهم يقدموا منتج ابداعي ياخذوا راحتهم فيه مثل لاست اوف اس

كونامي وكابكوم في وضع شوي مختلف وان كنت اعتقد ان كونامي تحديدا استعجلوا بقرارهم المفترض يقيموا وضعية الاستثمار بعد اصدار فانتوم باين

=======

انا اتفق وياك حسين .. الاشرطة تكفي وتوفي .. تذكرني بالبرولوج اللي في ميتال جير 1 - التحقيق مع سوليد سنيك - فيها معلومات كثيرة جدا وتعطيك تفاصيل كثيرة وبطريقة ناضجة

اللي صاير للاسف انتقاد زايد عن حده .. انا حتى العالم المفتوح الفاضي علئ قولتهم مو مقتنع انه سلبية .. اللعبة مصممة تعطيك حرية اختيار آلية تسللك والمناطق الشاسعة تحسسك بواقعية اضافية للمناطق العسكرية
 

Bill Cober

True Gamer
لا ناوتي دوج وراهم سوني .. وهم - ناوتي دوج - نفسهم اذكياء سلسلة انتشارتد مثلا خلطتها مبنية علشان تبيع منتج تجاري محبوب كانها فيلم بلوكبستر صيفي .. وهالنجاح عطى سوني حرية انهم يقدموا منتج ابداعي ياخذوا راحتهم فيه مثل لاست اوف اس

كونامي وكابكوم في وضع شوي مختلف وان كنت اعتقد ان كونامي تحديدا استعجلوا بقرارهم المفترض يقيموا وضعية الاستثمار بعد اصدار فانتوم باين

=======

انا اتفق وياك حسين .. الاشرطة تكفي وتوفي .. تذكرني بالبرولوج اللي في ميتال جير 1 - التحقيق مع سوليد سنيك - فيها معلومات كثيرة جدا وتعطيك تفاصيل كثيرة وبطريقة ناضجة

اللي صاير للاسف انتقاد زايد عن حده .. انا حتى العالم المفتوح الفاضي علئ قولتهم مو مقتنع انه سلبية .. اللعبة مصممة تعطيك حرية اختيار آلية تسللك والمناطق الشاسعة تحسسك بواقعية اضافية للمناطق العسكرية
ياما في ناس تناقشت معاهم بخصوص الفراغ الي في الصحراء وراسهم يابسة

 

Raulioo

Tarnished
كل شي كان ناقص بشابتر 1 بفانتوم باين حصلته بشابتر 2، فأنصح لو احد كان ينتقد اللعبة لسبب او لآخر انه يكمل للنهاية..شابتر 1 واضح انهم مصمم خصوصا من الناحية القصصية حتى يكون مناسب للكل سواء اللي خاض تجربة بيس والكر ومجس3 او للجدد عالسلسلة..وشابتر 2 هو للهاردكور فانز (بغض النظر عن قبولهم لما حدث او لا فهذي نوعية العاب كوجيما جريئة لدرجة استحالة الحصول على رضا الكل ودائما يحاول يجاوب على كل شي حتى لو ما كان له داعي)..
بأمانة احد العناصر القليلة اللي ضايقتني بالجيمبلاي باللعبة هو طريقة تطور المرافقين..ما احسها متوازنه، من البداية وهم اوفرباورد وما فيه تدرج صحيح يحسسك انهم يتطوروا ويتقدموا مع زيادة خبرتك باللعبة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا اتفق وياك حسين .. الاشرطة تكفي وتوفي .. تذكرني بالبرولوج اللي في ميتال جير 1 - التحقيق مع سوليد سنيك - فيها معلومات كثيرة جدا وتعطيك تفاصيل كثيرة وبطريقة ناضجة

كم شريط في اللعبة؟ يمكن أكثر حتى من 100 شريط، وعلى عكس الألعاب الثانية الي فيها تسجيلات تلقينية مملة، تسجيلات فانتوم بين جداً ممتعة! إما تضيف شيء للقصة، أو تعطيك نفحة سياسية عن مناطق اللعبة في الثمانينات، أو تعطيك فلسفة إنسانية، أو حتى معلومات طبية. غير أن بلا استثناء، كل شخصية عندها تسجيلات تتحدث عنها وتفسر ألغازها وأسرارها.

خذ عندك الكوديك مثلاً، يعني ماحد انتبه أن الكوديك ما كان موجود في متل جير4 إلا بطريقة رفع عتب وما كان له أي قيمة ؟ وفي متل جير3 الكوديك كان مهمش بشدة أيضاً، ما فيه ولااااااااااا باك ستوري في كوديك متل جير 3، عكس 1 و2 ! الآن الناس انتبهت أن كوجيما مهمش الكوديك من 10 سنوات؟

وبعدين كل شيء حلو في زمنه، الIntel Radio في متل جير V أحسن من الكوديك بمليون مرة في رأيي، طول الوقت أسمع الشخصية المساعدة تكلمني ( إن كان ميلر أو أوسيلوت ) بدون ما أضطر أقطع لعبي واستمتاعي ولو لثانية، والاثنين عندهم هيبة وكاريزما وتحبهم كثير، خصوصاً لو كنت لاعب بيس ووكر وعارف ماضي ميلر وعلاقته مع سنيك.


على فكرة فيتو، لسه ما شفت شي! وقدامك الكثير، استمتع

بصراحة أفكر أمسح تخزينتي وأعيد اللعبة من الصفر، لكن مش الآن.
 

Veeto

True Gamer
وبضيف شي .. اكثر شي مضايقني لما اسمع الناس تنتقد المهمات او الجيم بلاي .. انا غايص في العاب العالم المفتوح من روائع روكستار الى قوائم يوبي سوفت

ميتال جير اول لعبة تحس ان فيه آدمي فاهم طبيعة وجمالية العالم المفتوح وشلون موظف المهمات علشان تخدم هالجمالية .. في جتا5 فيه مهمات كثيرة متنوعة لكنها مهمات سكريبتد .. مطلوب منك 1 2 3 لازم تسويهم .. في ميتال يعطيك الخط العام للمهمة وانت تتكفل بالباقي .. مطلوب منك مثلا التخلص من قائد منطقة لو في جتا او غيرها كانوا بيجبرونك تقتحم المنطقة من نقطة وتدخل لمقره وبعدها تقتله .. في ميتال الموضوع مختلف .. انت ترسم آلية عملك بتدخل مثل الاهبل تدوره من مكان لمكان .. بتستجوب الجنود لما يخبرونك وينه .. بتتوجه ليه علشان تضمه لجيشك بتقتله او بتقنصه من بعيد كلها خياراتك انت .. هالشي للاسف ما شفت الاعلام ركز عليه مع ان كوجيما بينه بشكل واضح لما قدم مهمة وحدة تنهيها بثلاث طرق .. مهمة E3 .. بينما لبقية الالعاب خيار قصصي يظلوا يتكلمون فيه لنهاية الجيل !
 

Veeto

True Gamer
على فكرة فيتو، لسه ما شفت شي! وقدامك الكثير، استمتع
مسوية ليي ازمة عائلية فانتوم باين كل يوم رواية علئ وقت لعبي :grimacing::nomouth: اول يوم لعبتها ما وقفني الا اذان الفجر :frowning: .. لو انا عزوبي ما اعتقد اني بطلع من غرفتي :coldsweat:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كونامي وكابكوم في وضع شوي مختلف وان كنت اعتقد ان كونامي تحديدا استعجلوا بقرارهم المفترض يقيموا وضعية الاستثمار بعد اصدار فانتوم باين

كونامي ارتكبت جريمة فادحة، كوجيما أيضاً عبقري وصمم فانتوم بين بطريقة تخليها بلوكباستر! القصة عميقة وترضي الفانز لكنه حطها في الخلفية وخلاها optional بشكل كبير حتى يتقبل اللعبة أكبر عدد من الناس، واستخدم كل التقنيات الحديثة في تصميم الألعاب مثل خاصية "عين الصقر" لوول، وحتى حط لك كلب زي ما تسوي ألعاب كثيرة هالأيام :p كوجيما سوى كل شي ممكن يخلي اللعبة مينستريم وفعلاً أتوقع رح ينجح بهالشي بشكل كبير.

قرار "تخريب" كوجيما برودكشنز من أسوأ القرارات في تاريخ الصناعة، أساساً احنا نعيش مرحلة احتكار للسوق، على عكس ادعاء الشركات اليابانية الجاهلة، السوق حالياً ما فيه منافسة. كم لعبة فيزيائية تصدر بالسنة ؟ 10 ؟ 20 ؟ ولا شي مقارنة مع مئات الألعاب الفيزيائية تصدر في السنة الواحدة قبل 15 سنة. في الوقت الحالي، أي لعبة بلوكباستر صارت تعدي 5 مليون بسهولة! ومتل جير اسم كبير وعندها كل الإمكانيات والمؤهلات تصير وحدة من هالألعاب الي تبيع 5-10 مليون

هذا لو غضينا النظر عن مستوى كوجيما برودكشنز الخارق حالياً، حرام والله حرااااااام هذا الاستوديو ما يبني على الأساس الصلب الي اسمه فانتوم بين ومحرك فوكس، وحرام يلتغى مشروع إبداعي بروعة سايلنت هيلز.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وبضيف شي .. اكثر شي مضايقني لما اسمع الناس تنتقد المهمات او الجيم بلاي .. انا غايص في العاب العالم المفتوح من روائع روكستار الى قوائم يوبي سوفت

ميتال جير اول لعبة تحس ان فيه آدمي فاهم طبيعة وجمالية العالم المفتوح وشلون موظف المهمات علشان تخدم هالجمالية .. في جتا5 فيه مهمات كثيرة متنوعة لكنها مهمات سكريبتد .. مطلوب منك 1 2 3 لازم تسويهم .. في ميتال يعطيك الخط العام للمهمة وانت تتكفل بالباقي .. مطلوب منك مثلا التخلص من قائد منطقة لو في جتا او غيرها كانوا بيجبرونك تقتحم المنطقة من نقطة وتدخل لمقره وبعدها تقتله .. في ميتال الموضوع مختلف .. انت ترسم آلية عملك بتدخل مثل الاهبل تدوره من مكان لمكان .. بتستجوب الجنود لما يخبرونك وينه .. بتتوجه ليه علشان تضمه لجيشك بتقتله او بتقنصه من بعيد كلها خياراتك انت .. هالشي للاسف ما شفت الاعلام ركز عليه مع ان كوجيما بينه بشكل واضح لما قدم مهمة وحدة تنهيها بثلاث طرق .. مهمة E3 .. بينما لبقية الالعاب خيار قصصي يظلوا يتكلمون فيه لنهاية الجيل !

هذي أقوى نقطة قوة في تصميم اللعبة، وضيف عليها الذكاء الاصطناعي الفريد. في أي لعبة أكشن عادية جرب تستعمل بندقية القناص، بتصيد 1، 2، عشرة ما بيفرق ولا شي، بيظلوا واقفين الأعداء في وجهك زي المهابيل يستنوك تصيدهم هيدشوت... في فانتوم بين ؟ لا حبيبي! أول ما تصيد واحد الكل يتخبى ورا أي حاجز قريب منه، الذكاء الاصطناعي يشتغل بطريقة مجموعة منظمة، يبدؤوا يمشطوا المنطقة علشان يجبروك على معركة قريبة المدى، ولو كنت تلعب بالليل يطلقوا flare علشان يكشفوك ويبدؤوا بالقصف المدفعي عليك

ياخي تعب الخمس سنوات ما راح عالفاضي أبداً

بالمناسبة فيتو، لا تفوتك أروع مهمات جانبية في اللعبة! لما تسوي المهمة الفرعية رقم 51، زور القسم الطبي في القاعدة ودور فيه كويس رح تلاقي غرفة مفتوحة، ادخلها وشوف ايش بيصير
وكل ما تسوي مهمة فرعية من 52 إلى 60... ارجع لهالغرفة.
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
و لو ان الاختلاف لا يفسد للود قضية .
حسين اذا كانت الناس تطبل للالعاب الغربية و تنتقص من اليابانية ، فانت كذالك دائما ما تنتقص في الالعاب الغربية و ترفع من شأن اليابانية.
مثال ويتشر 3 فيها قصص عظيمة و انسانية و مع ذالك جانبية ، عكس ميتال جير اللي نادرا ما تجد اثنين يتفقةن على القصة ، لان كوجيما يلخبطها .
الجيمبلاي صحيح انه جيد و ممتاز لحد ما ،الا ان تصميم البيئة ممل و فارغ و ما فيه عنصر الاستكشاف بالمرة ، عكس ويتشر التي تصفها بالجيدة حيث العالم يغريك بالاستكشاف ، و بظل القول او الترقيع بأن الصحراء يجب ان تكون فارغة لان فراغها منطقي ، فترانا نحن في لعبة و اذا اراد ان يطبق المنطق فيجب ان يطبقه على اللعبة ككل ( رفع دبابة ببالون هوائي ) .
فانتوم بين جائت و الهايب يسبقها هذا ما جعلها تحصد العشرات مع انها تستحق التسعات ، لانها منتج غير متكامل .
لهذا لا تزعل للناس اللي تطبل للالعاب الغربية فهي للامانة في المقدمة بشهادة الكل ، كلنا نحب المنتوج الياباني لاننا عشنا معه ايام ريزيدنت الاولى و فاينل السابع و سيلنت هيل الاول
فانت كذالك مدحت ايفل ويدن و تغاضيت عن الحجم المهول للمشاكل التقنية و اللعب بنصف شاشة و القصة البايخة و التصويب البدائي .
انا لا ادافع عن الالعاب الغربية و لا اكره اليابانية ، لكني كمحب للالعاب يهمني ان استمتع بافضل تجربة بغض النظر عن صانعيها .
و تقبل تعليقي بصدر رحب
 

Riva 775

Gamer
:sob::hearteyes:, مدري ايش اوصف او اقول , ياجماعة كوجيما ورفاقة هم بالنسبالي التوب التوب
 

Bill Cober

True Gamer
و لو ان الاختلاف لا يفسد للود قضية .
حسين اذا كانت الناس تطبل للالعاب الغربية و تنتقص من اليابانية ، فانت كذالك دائما ما تنتقص في الالعاب الغربية و ترفع من شأن اليابانية.
مثال ويتشر 3 فيها قصص عظيمة و انسانية و مع ذالك جانبية ، عكس ميتال جير اللي نادرا ما تجد اثنين يتفقةن على القصة ، لان كوجيما يلخبطها .
الجيمبلاي صحيح انه جيد و ممتاز لحد ما ،الا ان تصميم البيئة ممل و فارغ و ما فيه عنصر الاستكشاف بالمرة ، عكس ويتشر التي تصفها بالجيدة حيث العالم يغريك بالاستكشاف ، و بظل القول او الترقيع بأن الصحراء يجب ان تكون فارغة لان فراغها منطقي ، فترانا نحن في لعبة و اذا اراد ان يطبق المنطق فيجب ان يطبقه على اللعبة ككل ( رفع دبابة ببالون هوائي ) .
فانتوم بين جائت و الهايب يسبقها هذا ما جعلها تحصد العشرات مع انها تستحق التسعات ، لانها منتج غير متكامل .
لهذا لا تزعل للناس اللي تطبل للالعاب الغربية فهي للامانة في المقدمة بشهادة الكل ، كلنا نحب المنتوج الياباني لاننا عشنا معه ايام ريزيدنت الاولى و فاينل السابع و سيلنت هيل الاول
فانت كذالك مدحت ايفل ويدن و تغاضيت عن الحجم المهول للمشاكل التقنية و اللعب بنصف شاشة و القصة البايخة و التصويب البدائي .
انا لا ادافع عن الالعاب الغربية و لا اكره اليابانية ، لكني كمحب للالعاب يهمني ان استمتع بافضل تجربة بغض النظر عن صانعيها .
و تقبل تعليقي بصدر رحب
رأيك على العين والراس بس كلام الأخ حسين واقعي 100%

ادخل في موقع NG4A وراح تلاقي ناس تسب في MGS V ويقولك المهمات مكررة والقصة غبية !!

يعني لاعاجبهم الجيمبلاي ولا الغرافيك ولا التقنية الخارقة لمحرك فوكس

هذا السب والشتم أتحداك تلاقي مثله في العاب غربية أخذت هايب أكبر من حقها
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
رأيك على العين والراس بس كلام الأخ حسين واقعي 100%

ادخل في موقع NG4A وراح تلاقي ناس تسب في MGS V ويقولك المهمات مكررة والقصة غبية !!

يعني لاعاجبهم الجيمبلاي ولا الغرافيك ولا التقنية الخارقة لمحرك فوكس

هذا السب والشتم أتحداك تلاقي مثله في العاب غربية أخذت هايب أكبر من حقها
مالقيت الا noobs
NG4A
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
انا اللي ما لعب العاب الفيديو اكثر من عشرين سنة ما اتكلم معاه صراحة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الا ان تصميم البيئة ممل و فارغ و ما فيه عنصر الاستكشاف بالمرة

مش صحيح أبداً، تصميم البيئة كليفل-ديزاين من أفضل ما يكون. أنا لاحظت أن تصميم البيئة مدروس لدرجة انك تحصل shortcuts وين ما كان، بينما في ألعاب عالم مفتوح ثانية؟ كل شي مرمي بشكل عشوائي، تلاقي نفسك مضطر تدور حوالي جبل قطره 5 كيلومتر علشان توصل المنطقة الي وراه.

عنصر الاستكشاف؟ متل جير وألعاب الأكشن عمرهم ما كانوا مبنيين على الاستكشاف، ومع ذلك أنا أدخل كل بيت وأفتش كل زاوية في اللعبة علشان أجمع resources، وأشرطة الكاسيت.

فانتوم بين جائت و الهايب يسبقها هذا ما جعلها تحصد العشرات مع انها تستحق التسعات ، لانها منتج غير متكامل .

اللعبة بيرفكشن في الجيمبلاي وتستحق 10 أكثر من أي لعبة ثانية أخذت 10 في السنوات الأخيرة. يعني مثلاً وبما انك تكلمت عن ويتشر 3، ليش ما تتكلم كيف كل المهمات فيها مصممة بنفس الطريقة؟ ولا في ويتشر عادي نغض النظر عن أي عيب؟ حرفياً 99% من مهمات ويتشر 3 "المحقق كونان". تروح لمكان، تفحص الأدلة عن طريق الويتشر سينسس، وتتبع الرائحة أو آثار الأقدام حتى توصل للمكان المطلوب، وهلم جراً.

لهذا لا تزعل للناس اللي تطبل للالعاب الغربية فهي للامانة في المقدمة بشهادة الكل

يمكن هذا الكلام ينطبق على فترة 2005-2010، لكنه ما ينطبق على الوقت الحالي أبداً، ولا، نهائياً الكل ما يشهد فيه.
انا شايف الكل يشهد ويتفق أن بلودبورن ومتل جير5 هم أفضل لعبتين صدروا هالسنة، وانت تعرف وين انصنعوا.

و تقبل تعليقي بصدر رحب

حياك عزيزي، أنا منفتح على أي تعليق من أي شخص. وأعرف أن مثل ما كثيرين يتفقوا معي، كثيرين يختلفوا مع كلامي أيضاً.
 

Bill Cober

True Gamer
مش صحيح أبداً، تصميم البيئة كليفل-ديزاين من أفضل ما يكون. أنا لاحظت أن تصميم البيئة مدروس لدرجة انك تحصل shortcuts وين ما كان، بينما في ألعاب عالم مفتوح ثانية؟ كل شي مرمي بشكل عشوائي، تلاقي نفسك مضطر تدور حوالي جبل قطره 5 كيلومتر علشان توصل المنطقة الي وراه.

عنصر الاستكشاف؟ متل جير وألعاب الأكشن عمرهم ما كانوا مبنيين على الاستكشاف، ومع ذلك أنا أدخل كل بيت وأفتش كل زاوية في اللعبة علشان أجمع resources، وأشرطة الكاسيت.

بالضبط أخي حسين , MGS بالأصل لعبة تجسس في المقام الأول ومع ذلك اللعبة تخليك تجمع الأدوات الي تساعدك في بناء القاعدة حتى الحيوانات والطيور تقدر تخدرها وتطيرها بالفولتون بعد

 

Veeto

True Gamer
الا ان تصميم البيئة ممل و فارغ و ما فيه عنصر الاستكشاف بالمرة
هذا الجانب مثال الى اللي نتكلم فيه .. ابيك تلف الانترنت كله تجيب ليي انتقادات لعالم ريد ديد انه ممل وفارغ .. بالعكس كانوا يمتدحونه ويمتدحون ضياعك في هالفراغ انه يزيد من انغماسك بالعالم وبالغرب الامريكي !
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
مشكل اللف حول الجبال موجودة ايضا بفانتوم باين
حتى ميتال جير نفس القصة ، انقذ فلان دمر الدبابة استخرج الرهينة .
حتى محاولة اعطاء لمسة اربيجية ببناء قاعدة ، في نظري تظل بائسة ، القاعدة حتى لو طلعت الف جندي تظل فارغة و ما تغريك بالعودة اليها ابدا
لعبة عالم مفتوح على الاقل يجيب ميني جيمز او npc او متاجر اي شيئ يعبي الفراغ .
الالعاب اليابانية التي تجحت اجاريا و حتى على صعيد المراجعات تنعد على الاصابع ، في رجوع اتفق معك فيه ( لاست جاردين . فاينل 15 . دارك سولز 3 ) لكن مع هذا لا تنسى ان الالعاب الغربية حتى هي مستمرة في التفوق ( انشارتد 4 . تومب رايدر . مافيا 3 )
نحن هنا لسنا في قضية الالعاب الغربية ضد الالعاب اليابانية و انما لقول كلمة حق ليس الا .
و شكرا اخي الكريم حسين
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
يا راجل اتقي الله عالم ريد ديد ميت ؟!!!
كمية الاستكشاف و الاحداث العشوائية اللي تصير و الميني جيمز لا قبل لميتال جير بها .
كفاية ان كوجيما ما جاب نصف رهابة حصان جون ماريستون .
لا يخلي التعصب يعمي عيونك اخي فيتو
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بالمناسبة صارت عدكم اعمال شغب بالقاعدة ؟؟؟ لحد الان مصارت اي حالة عندي ... هل بسبب دورياتي المستمرة بالقاعدة؟
 

ABUALI

True Gamer
ما ادري شنهو مشكلة الناس مع طبيعة مهام ميتل قير دام ان طريقة الوصول اليها وتنفيذها تختلف من لاعب للثاني بل حتى ان اللاعب نفسه ما يقدر يعيد نفس المهمه مرتين بنفس الطريقه لأن طريقة تفاعل الجنود معك تختلف في كل مره تلعب فيها
وبعدين عالم ميت!! التنقل بين المهام فعلا فاضي وفيه كم نقطة تفتيش ولكن مجرد وصولك للقاعده العسكريه ف إنت عندك مليون خيار تسويه في هذي القاعده
 

Bill Cober

True Gamer
ما ادري شنهو مشكلة الناس مع طبيعة مهام ميتل قير دام ان طريقة الوصول اليها وتنفيذها تختلف من لاعب للثاني بل حتى ان اللاعب نفسه ما يقدر يعيد نفس المهمه مرتين بنفس الطريقه لأن طريقة تفاعل الجنود معك تختلف في كل مره تلعب فيها
وبعدين عالم ميت!! التنقل بين المهام فعلا فاضي وفيه كم نقطة تفتيش ولكن مجرد وصولك للقاعده العسكريه ف إنت عندك مليون خيار تسويه في هذي القاعده

يمكن مخربطين بين ألعاب العالم المفتوح التانية وبين كون MGS لعبة تجسس

صحيح أن فانتوم تحولت الى عالم مفتوح لكنها أساسا لعبة تجسس في النهاية حالها حال أجزاء MGS السابقة

بعدين اللعبة فيها حيوانات تصيدها ونباتات تجمعها وتعطيها للقسم الطبي عشان يتطور اللفل تبعهم ... والبعض يقولك اللعبة مافيها استكشاف !!
 

aboooood

True Gamer
يا راجل اتقي الله عالم ريد ديد ميت ؟!!!
كمية الاستكشاف و الاحداث العشوائية اللي تصير و الميني جيمز لا قبل لميتال جير بها .
كفاية ان كوجيما ما جاب نصف رهابة حصان جون ماريستون .
لا يخلي التعصب يعمي عيونك اخي فيتو

لعبة ريد ديد من أفضل تجارب في الجيل الماضي بالنسبة الي ولكن متل جير لا تقل ابدا عن ريد ديد ،،،،،،بلاي جيم في متل جير عن جد الحكاية لازم يكون المقياس الجديد في الألعاب القادمة

بعدين بخصوص انو متل جير عالم فارغ الخ يا صديقي عمرك شفت معسكرات الجيش تكون في نص المدينة ؟؟؟
دائما الجيش يكون ع الحدود في المناطق الخالية بعيدة عن الناس والمدن الخ

تخيل معي يكون في معسكر جيش عند البيت تسمع صوت قنابل وطائرات الخ تفتح الشباك البيت وتسأل الجندي شو في ليش في صوت نار وهو يقول مافي شي بس في تدريب ع الصبح

أو بدك طيار يوقف الطيارة نص المدينة عشان يشتري قهوه وسط مثلا

مش منطق كلام الشباب هون
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
تصير اذا زاد عندك اشخاص في الWAITING ROOM
وصلت حلقة 43 يعني متقدم جدا باللعبة وغرفة الانتضار انتخمت وصار الطرد ببلاش الى ان فضيت الكثير منهم
 
أعلى