hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

The True Hardcore

Hardcore Gamer
قضية كوجيما منفوخ هذه انا اعترف بها .
في ناس تستحق التقدير احسن منه مثل ميكامي و كاميا و مياموتي و بدرجة اقل اوادا .
قصة انه اضاف السينيمائية على الالعاب لا تشكل بالنسبة لي اي دافع لتقديره كل هذا التقدير .
هذا لا يعني انه ليس ممتاز بل العكس أعماله او عمله على وجه الاحديد غني عن التعريف .
يمكن تشبيهه بالمدرب مورينهو هالة من الشهؤة على لقبين او ثلاثة .
عكس ميكامي الرجل مبدع ، و ينوع العابه و خجول و ما يحب يشتهر ، اعماله من تتكلم .
نشوف كوجيما من غير ميتال جير يقدر يصنع اي لعبة او يغير فئة العابه .
 

Good Hunter

True Gamer
قضية كوجيما منفوخ هذه انا اعترف بها .
في ناس تستحق التقدير احسن منه مثل ميكامي و كاميا و مياموتي و بدرجة اقل اوادا .
قصة انه اضاف السينيمائية على الالعاب لا تشكل بالنسبة لي اي دافع لتقديره كل هذا التقدير .
هذا لا يعني انه ليس ممتاز بل العكس أعماله او عمله على وجه الاحديد غني عن التعريف .
يمكن تشبيهه بالمدرب مورينهو هالة من الشهؤة على لقبين او ثلاثة .
عكس ميكامي الرجل مبدع ، و ينوع العابه و خجول و ما يحب يشتهر ، اعماله من تتكلم .
نشوف كوجيما من غير ميتال جير يقدر يصنع اي لعبة او يغير فئة العابه .

هاللعبتين تسلم عليك من كوجيما خارج نطاق ميتل جير :
964d0cb3b3e30d719b6de567e13aa5b3-98.jpg

زون اوف ذا اندريز 2 . من افضل الالعاب على الاطلاق في القصة واسلوب اللعب خصوصاً اسلوب القتال الذكي والممتع جداً .. احد اعمال كوجيما اللي مالها صيت حالياً .

d79e1e78b8a356c7e0d1fae1cfdc7cf1-98.jpg


لونار نايتس من افضل العاب المغامرات من انتاج كوجيما وكانت ممتعة ومسلية وفيها افكار عبقرية مثل اعتمادها على حالة الطقس ..
كلتا اللعبتين حصلت على قبول من ناحية التقاييم ..

+ PT .. وطريقة اعلانها الذكية


يكفي ان كوجيما حافظ على مكانة سلسلة ميتل جير اللي عمرها اكبر مني ومنك
بالاضافة الى ان كوجيما ما يبدع حتى داخل نطاق العابه بل حتى في طرق اعلانه للالعاب واقرب مثال PT ومجس5 ..

انا ارى انه يستاهل اكثر من النفخ الاعلامي اللي هو فيه حالياً .. مطور مبدع ويفرض نفسه دائماً مع كل لعبة تصدر له او حتى اعلان او مجرد ترايلر ..
 

Veeto

True Gamer
نشوف كوجيما من غير ميتال جير يقدر يصنع اي لعبة او يغير فئة العابه .

نشوف ميسي خارج برشلونة يقدر يسوي شي او لا
منطق اعوج

انك تبقي سلسلة متجددة وفي كل جيل تنافس على لعبة الجيل صار منفوخ
 

hussien-11

Senior Content Specialist
قضية كوجيما منفوخ هذه انا اعترف بها .
في ناس تستحق التقدير احسن منه مثل ميكامي و كاميا و مياموتي و بدرجة اقل اوادا .
قصة انه اضاف السينيمائية على الالعاب لا تشكل بالنسبة لي اي دافع لتقديره كل هذا التقدير .
هذا لا يعني انه ليس ممتاز بل العكس أعماله او عمله على وجه الاحديد غني عن التعريف .
يمكن تشبيهه بالمدرب مورينهو هالة من الشهؤة على لقبين او ثلاثة .
عكس ميكامي الرجل مبدع ، و ينوع العابه و خجول و ما يحب يشتهر ، اعماله من تتكلم .
نشوف كوجيما من غير ميتال جير يقدر يصنع اي لعبة او يغير فئة العابه .

هذي النظرة خطأ X خطأ X خطأ
أنا كنت أردد مثل هالكلام في وقت من الأوقات، والآن ماني قادر أصدق اني فكرت بهالطريقة في يوم من الأيام
الأسماء الي انت ذكرتها كلها أساتذة في مجالها، كل واحد فيهم بلا استثناء مدرسة في تصميم الألعاب. مش مهم كونه مبدع في جنرا وحدة أو عشرة، المهم انه إنسان مبدع
كوجيما ما صمم لعبة وحدة ممتازة حتى تقول عنه هذا الكلام، كوجيما في سجله ألعاب كثيرة ممتازة وبعضها ماستربيس
ايش يهم شو اسم اللعبة ؟ متل جير، متل بطاطس، متل بندورة
الرجال أثبت انه مبدع مراراً وتكراراً، وفي كل جيل بلا استثناء يحط بصمته
هو حتى قبل متل جير سوليد، طور فيجوال نوفل اسمها بوليسنوتس بمستوى يضاهي أفلام السينما، ومن أواسط التسعينات
وحتى لما غير الجنرا، قدامك ديمو P.T قلب الإنترنت كله من شدة العبقرية الي فيه، والي للأسف الشديد ما رح نكون محظوظين بالحصول على اللعبة الكاملة

الي سواه كوجيما مش أقل من أي من الأسماء الي انت ذكرتها، بل حتى كاميا شخصياً له تغريدة سابقة يقول فيها أن كوجيما هو أفضل مصمم ألعاب في اليابان.
وإذا كان سابقاً راوي عظيم، فلعبة فانتوم بين أيضاً هي تحفة خالدة في الصناعة كلعبة عظيمة، وتناطح إذا ما كانت تتفوق على أي لعبة صممها الأشخاص الي انت ذكرتهم، وهي Achievement حقيقي في الصناعة ككل، فنياً وتقنياً وذكاء اصطناعي وميكانكس
وأي لاعب "ترو هاردكور" فعلاً P: يقدر يلمس عظمتها "كلعبة" بكل سهولة :) وقد إيش هي إنجاز للصناعة ككل.
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
خير مثال انهم عظيمتين انه من الصعب تذكرهم .
مع اننا متذكرين ريزيدنت ايفل الاولى و داينو كرايسيس و ألوندرا و الشلة .
على العموم ، الاختلاف ميزة البشر .
انا اشوفه منفوخ اعلاميا و فانتوم باين مملة و عالمها فارغ .
و سعيد بمحاورتكم اخوتي
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
في سوء فهم واضح اخي حسين .
انتقادي للعبة لا يعني انها سيئة ، هذه المعادلة خاطئة .
ما أعنيه انه بدل تاخذ 10 تاخذ 9 .
و مورينهو منفوخ اعلاميا لا يعني انه مدرب فاشل
هل الانتقاد يعني هدم المنتج ككل .
حسين اصدقني القول هل في قرارة نفسك تجد ان فانتوم باين لعبة متكاملة ؟
 

Veeto

True Gamer
في سوء فهم واضح اخي حسين .
انتقادي للعبة لا يعني انها سيئة ، هذه المعادلة خاطئة .
ما أعنيه انه بدل تاخذ 10 تاخذ 9 .
و مورينهو منفوخ اعلاميا لا يعني انه مدرب فاشل
هل الانتقاد يعني هدم المنتج ككل .
حسين اصدقني القول هل في قرارة نفسك تجد ان فانتوم باين لعبة متكاملة ؟

10 ما تعني ان اللعبة كاملة .. وما فيه منتج كامل .. حتى ريزدنت 4 بعزها باول ما نزلت تلقت سيل جارف من الانتقادات سواء القصة او اشلي ومرافقتها المملة ليك .. والبعض راح لمدى بعيد عن التحكم وانك ما تقدر تركض او تتحرك وانت تصوب
فيه مقولة جميلة لـ IGN تعجبني بهالنقاشات ودائما استشهد فيها .. وعلشان اللاحقين من الجيمرز لما يسالوا ليش اللعبة الفلانية او العلانية في الجيل السابق حصلت على 10 وفيها هالكم الكبير من العيوب .. عموما هذا الاقتباس :

A "10" is not a score we give out very often. In fact, the last time we gave a 10 to a console game was Soul Calibur in 1999. A 10 doesn't mean a game is perfect -- it means a game is pushing boundaries, expanding a genre, and doing many things to a level so far above and beyond its competitors that they overshadows any flaws. Certainly, GTA IV has some issues, the most noticeable being the occasional flaw in the cover system, but there are many more pieces of GTA IV that are better than anything I've seen from a game in the past decade. We don't give 10s often -- just to games that merit the score.

10 ما تعني ان اللعبة كاملة .. 10 تعني ان اللعبة تدفع بالحدود والامكانيات للجينرا تبعها لمستويات بعيدة جدا عن منافسينها وهذي المميزات تغطي اي عيب ممكن
الاقتباس يبين بوضوح الآلية الصحيحة للتقييم .. وان الـ 10 ما تعني تلقائيا الكمالية .. انما تعني درجة رفيعة من التميز
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
ماريو جلاكسي و دارك سولز الاولى و ريد ديد ألعاب كاملة و الكمال لله في نظري .
الكاملة تعني تفي بمتطلبات فئتها ، يعني لا يجوز ان تقول دارك سولز غير كاملة لانها لا تملك قصة ، فنوعيتها لا تتطلب وجود قصة محبكة و قس على ذالك .
فانتوم باين قررت انها تدخل العالم المفتوح و كةجيما صرح باعجابه بحرامي السيارات ، لكنه ما أخذ منها شيئ .
و القصة ايش ذنبي انا استمع لمسرحية اذاعية و بيغ بوس الاخرس ، كأنهم يتقشفون على اجر الممثل الصوتي .
 

aboooood

True Gamer
بعد ما خلصت المهمة رقم 39 اكتشفت انو كوجيما مذهل و عبقري
انا كنت فاكر انو تكرار في المهمات شي ممل وانو مافي افكار جديدة لاضافة مهمات بس كنت غلطان الهدف كان التنوع في أسلوب اللعب

بصراحة ما حسيت انو في تكرار ولا شي بسبب التنوع الرائع في تنفيذ المهمة في البداية كنت العب بشكل انتحاري تقدم في اللعبة خلاني استخدم مسدس التخدير بعدين قناص عن بعد شوي شوي صار أسلوبي تجسس معتمد ع مسدس والقناص بلشت تصعب جنود مدرع ما ينفع معو مسدس غيرت أسلوب لعب بالكامل صرت استخدم ايدي في الهجوم صرت استخدم قنابل الغاز بصراحة شي يخلي الواحد يلعب المرحلة بأكثر من طريقة يعني بعد جديد لمرحلة الوحدة وهاد كان الي بدو ياه كوجيما ولا ننسى الذكاء الاصطناعي الممتاز
 

aboooood

True Gamer
يا شباب سؤال ؛شو بستفيدم من بالون لما يصبح ثقب اسود في مميزات جديدة أو لا ؟؟؟عشان اذا بستفيد منو بشي جديد
 

Good Hunter

True Gamer
يا شباب سؤال ؛شو بستفيدم من بالون لما يصبح ثقب اسود في مميزات جديدة أو لا ؟؟؟عشان اذا بستفيد منو بشي جديد
انا الى الان ما طورته .
بس اعتقد انك تقدر ترفع فيه الجنود من اي مكان حتى لو بالاعلى شي يغطي بعكس البالون العادي ..
يمكن كمان تشيل فيه فرقة السكلز .. يا ليت احد يأكد هالنقطة .
 

kiryu

True Gamer
انا الى الان ما طورته .
بس اعتقد انك تقدر ترفع فيه الجنود من اي مكان حتى لو بالاعلى شي يغطي بعكس البالون العادي ..
يمكن كمان تشيل فيه فرقة السكلز .. يا ليت احد يأكد هالنقطة .
يس تقدر تستخرج معه أي شخص من أي مكان ونسبة النجاح دائما 100% سواء كان مجروح أو حتى أختلفت العوامل الجوية
وهو أسرع ونسبة أكتشاف العدو له أقل من المنطاد العادي
ويب تقدر تستخرج فيه الأطفال وفرقة السكلز
 

Raulioo

Tarnished
هذي النظرة خطأ X خطأ X خطأ
أنا كنت أردد مثل هالكلام في وقت من الأوقات، والآن ماني قادر أصدق اني فكرت بهالطريقة في يوم من الأيام
الأسماء الي انت ذكرتها كلها أساتذة في مجالها، كل واحد فيهم بلا استثناء مدرسة في تصميم الألعاب. مش مهم كونه مبدع في جنرا وحدة أو عشرة، المهم انه إنسان مبدع
كوجيما ما صمم لعبة وحدة ممتازة حتى تقول عنه هذا الكلام، كوجيما في سجله ألعاب كثيرة ممتازة وبعضها ماستربيس
ايش يهم شو اسم اللعبة ؟ متل جير، متل بطاطس، متل بندورة
الرجال أثبت انه مبدع مراراً وتكراراً، وفي كل جيل بلا استثناء يحط بصمته
هو حتى قبل متل جير سوليد، طور فيجوال نوفل اسمها بوليسنوتس بمستوى يضاهي أفلام السينما، ومن أواسط التسعينات
وحتى لما غير الجنرا، قدامك ديمو P.T قلب الإنترنت كله من شدة العبقرية الي فيه، والي للأسف الشديد ما رح نكون محظوظين بالحصول على اللعبة الكاملة

الي سواه كوجيما مش أقل من أي من الأسماء الي انت ذكرتها، بل حتى كاميا شخصياً له تغريدة سابقة يقول فيها أن كوجيما هو أفضل مصمم ألعاب في اليابان.
وإذا كان سابقاً راوي عظيم، فلعبة فانتوم بين أيضاً هي تحفة خالدة في الصناعة كلعبة عظيمة، وتناطح إذا ما كانت تتفوق على أي لعبة صممها الأشخاص الي انت ذكرتهم، وهي Achievement حقيقي في الصناعة ككل، فنياً وتقنياً وذكاء اصطناعي وميكانكس
وأي لاعب "ترو هاردكور" فعلاً P: يقدر يلمس عظمتها "كلعبة" بكل سهولة :) وقد إيش هي إنجاز للصناعة ككل.
ما ادري ليش لما الناس يتكلموا ان كوجيما ما خرج من غطاء ميتل جير كعيب عليه...وكأننا نتكلم عن سلاسل مثل اساسين كريد او كود...كل جزء من مجس عااالم لحاله من التفاصيل الدقيقه والوقائع والاحداث والميكانيكيات والقصة..كل جزء يصلح يكون نيو اي بي لوحده على كميه الافكار فيه..الجرأه والصعوبه بالعكس كوجيما اكثر من يمتلكها لما يصنعلك جزء جديد مربوط قصصيا بشكل جذري مع اجزاء سابقه في زمن كل الشركات تحاول قدر الامكان تجعل كل جزء مستقل عن الاخر وتهدم الروابط حتى تكون اللعبه مناسبه للكل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في سوء فهم واضح اخي حسين .
انتقادي للعبة لا يعني انها سيئة ، هذه المعادلة خاطئة .
ما أعنيه انه بدل تاخذ 10 تاخذ 9 .
و مورينهو منفوخ اعلاميا لا يعني انه مدرب فاشل
هل الانتقاد يعني هدم المنتج ككل .
حسين اصدقني القول هل في قرارة نفسك تجد ان فانتوم باين لعبة متكاملة ؟

أهلاً خيو
أنا ما أمانع انتقادك بالعكس هذا رأيك و ما أقدر إلا اني أحترمه في الأخير مهما اختلفت معاه
لكن أتمنى انت أيضاً تفهم الأمور من وجهة نظري، ومن وجهة نظر بقية الشباب هنا، وتقدر تشوف نقاط عظمة اللعبة وتفوقها مثلنا
من سؤالك الأخير أنا تيقنت تماماً أن نقاط القوة هذه "ما وصلتك"، أو أن اللعبة ما ناسبت ذوقك بالشكل المطلوب، وجزء من هالأسباب عائد لتوقعاتك الخاصة من كلمة "عالم مفتوح"
"عالم مفتوح" مش جنرا بحد ذاتها، عالم مفتوح مش معناها تمشي بين القرى وتاخذ كويستات من الناس وتبيع وتشتري منهم
فانتوم بين في صميمها هي كما يصفها عنوانها، Tactical Espionage Action، لعبة تخلط بين الأكشن وعناصر ألعاب الاستراتيجية وتسخر بيئة مفتوحة لهذا الهدف
ببساطة، قارن فانتوم بين بالألعاب المشابهة لها، علشان فقط تدرك قد ايش هي لعبة عظيمة وثقيلة
قارنها بأي لعبة ثيرد بيرسون أخرى صدرت في السنوات الأخيرة: لاست اوف أس، أنشارتد، ريزدنت ايفل، ايفل ويذن، هيتمان، تومب رايدر، أي شي يخطر ببالك
ولا وحدة منهم تقدم الي تقدمه هاللعبة :) لا على صعيد القصة والإخراج الفخم، ولا الصلابة الحديدية في ميكانيكيات الجيمبلاي، ولا طبيعة تصميم اللعبة وحرية الخيارات التي تتيحها لك، والي واضح انك ما قدرت تتلمس روعتها بما فيه الكفاية، لأنك متعود ( أو تفضل ) التوجه الخطي في تصميم المهمات. وبالتأكيد، ما عندهم نص المحتوى الضخم والفخم الموجود في هذه اللعبة.
وكفاية أن اللعبة متقنة لدرجة.... انك تقدر تصطحب فيها أي مرافق، في أي مهمة باللعبة مهما كانت بدون أي قيود، ما في مهمة "لا تصلح" لأي مرافق.... من كثر ما هي اللعبة متقنة، فهي تعطيك نفس جودة الألعاب الخطية والscripted، وهي ليست كذلك
انت فقط تخيل، تخيل.... أن شخصية مرافقة مثل كوايت، عندها نقاط scout ونقاط attack، في كلللللللل بقعة من خريطة اللعبة بلا استثناء
فكر، وقارن الي سوته هاللعبة باللي تسويه الألعاب الثانية المشابهة لها، علشان تعرف أن هاللعبة مش لعبة رهيبة ومتكاملة فقط، لكنها نقلة - في رأيي - لجنرا الثيرد بيرسون بأكمله، ولعبة رفعت معايير كثيرة
وبصراحة أحس أن هالشي أوضح من اني أتكلم عنه، المفروض أي لاعب قديم يلمسه بسهولة حتى لو ما أحب اللعبة أو ما وافقت ذوقه
كفاية اني أشغل وراها لعبة مثل ويتشر3 - الي حصلت إشادة في كل مكان وتقييمات كاملة وشبه كاملة - وأحس بداونجريد هائل في سلاسة الجيمبلاي وذكاؤه وخياراته وجودة التحريك وصقل اللعبة ككل، علشان تعرف لأي درجة هاللعبة جودتها عالية.

و القصة ايش ذنبي انا استمع لمسرحية اذاعية و بيغ بوس الاخرس ، كأنهم يتقشفون على اجر الممثل الصوتي .

يعني البطل في دارك سولز أو ماريو جالاكسي يتكلم ؟
بالمناسبة
أنا طول عمري أفضل البطل الصامت على البطل الثرثار كذوق شخصي
لما البطل يتكلم كثير أحس نفسي أطلع من جو اللعبة وما أقدر أندمج معها كفاية، لما يكون البطل ساكت أقدر أتخيل نفسي مكانه وأتقمص دوره لا شعورياً، ويزيد استمتاعي باللعبة
لذلك أحب دائماً أشوف البطل صامت وأنا ألعب، وأشوفه يتكلم بالعروض إن وُجدت.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
في أحد يعلمنا بإستراتجيات حلوه نستخدمها بالd wolker؟؟
عطونا من خبراتكم :p

اليوم حاولت أنوع في طريقة لعبي, أستخدم كل حاجه عندي.. حسيت أني ألعب اللعبه لعب "أمن" بزياده وفي نفس الوقت بنفس النمط(الكاتم+التسلل بخفيه) والشيء ذا ما راح يساعدني عشان أتطور فيها زياده, خبصت كثير وفي أسهل المهمات لكن المتعه تضاااااااااااااعفت.
لعبت أكثر من مهمه جانبيه, رجعت لأفغانستان, صرت أحاول أجيب كل شي في المنطقه,أستجوب وأخذ ريسورسز وأنقذ رهائن وأهتم بحكاية الفولتون وأهمية الجنود اللي أقابلهم وأرسل الأحسن إلى الماذر بيز(أهم شي الأتاك يونيت والR&D تيم).

صدقوني.. لو لعبتم اللعبه بعقلية "أنا ببدع" "بسوي طرق مبتكره" متعتكم معها بتزيد إلى درجات خياليه وفي نفس الوقت ماراح تلقون فرصه عشان تقولون كلام مثل "اللعبه مكرره", وعلماً أني ما أشوفها مكرره حتى لو كانت إستراجياتي بنفس الشكل, لأانك دايماً بتواجه صعوبه زياده في تنفيذ إستراجيتك اياً كانت مع كل مهمه جديده تلعبها وهذا يزيد المتعه, وأصلاً اللعبه تفرض عليك التغيير في طريقة لعبك أحياناً, لكن هنا أا أقول, لا تستناها تفرض عليك, أنت سو كل مهمه بشكل مختلف, حتى مهارتك فيها بتزداد ومتعتك تتضاعف.
أنا اوافق أي واحد يقول أنها لازم تاخذ الجوتي, اللعبه عظييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييمممممممممه!(أزود الحروف كمان ولا يكفي؟).
 

Veeto

True Gamer
ماريو جلاكسي و دارك سولز الاولى و ريد ديد ألعاب كاملة و الكمال لله في نظري

ريد ديد وحدة من افضل ثلاث العاب بالجيل عندي .. وطقس من طقوسي الرمضانية السنوية اني اعيدها فيعني انا مفصفصنها كامل ولو بطبق مقياسك النقدي عليها

اللعبة تقنيا مليئة لحد النخاع بالجليتشات المضحكة .. نظامها الاقتصادي - الاموال - مضروب وبعد 10 % من اللعبة الفلوس تصير ما منها فايدة اطلاقا .. مهمات المكسيك مضحكة مبكية ممططة مملة ما ليها اي معنى قصصي وتحول مارتسون من الشخصية الممتازة اللي كانت تحاول تبنيه اللعبة باول ثلث الى قاتل ماجور اهبل مجوف الاحساس ومعدوم الضمير

واقدر اعدد امور اكثر سلبية باللعبة .. وهي بعيدة كليا عن مسمى الكمال اللي تقصده
يعني لا يجوز ان تقول دارك سولز غير كاملة لانها لا تملك قصة ، فنوعيتها لا تتطلب وجود قصة محبكة و قس على ذالك

هذي وجهة نظر انا شخصيا مو مؤمن فيها .. ما فيه شي اسمه نوعية هاللعبة ما تطلب شي معين بس هذي بعتبرها في جانب وجهة النظر الشخصية وما بناقشك فيها

بالنسبة للعالم المفتوح اختلف وياك كوجيما اخد اهم مبدء وطبقه بطريقة عبقرية الهدف والاساس ما كان صناعة عالم حيوي .. الهدف كان واضح انه يصنع عالم اللاعب يصنع فيه تجربته .. وهذا الشي من اول ااعلانات فانتوم باين .. الفرق بينه وبين اساسين كريد يونيتي انهم كل مرة يتكلموا عن باريس وعن عدد سكانها والمباني والمعمارية بين كوجيما تكلم عن الحجم وفي كل تريلر او تقديم للجيم بلاي يذكر ان انت كلاعب تصنع تجربتك لدرجة انه كان واثق من هالشي وكان حاب يجهز اللاعبين لهالشي .. اعاد تقديم مهمة E3 بثلاث طرق مختلفة .. او لما شرحوا ال FOB نفس الشي بينوا بوضوح ان الهدف اعطاء اللاعب الحرية الكاملة في كيفية مقاربة المهمة وانهائها .. بالمختصر انت تبحث عن منتج ولعبة مختلفين نهائيا عن اللي تم اعلانه والترويج ليه وتقديمه من خلال فانتوم باين

انت مثل اللي يتابع فيلم دراما ينتظر منه لقطات ومشاهد اكشن وانفجارات .. مو معناها ان المخرج عاجز عن هالشي .. بس الفيلم اللي هو يبي يقدمه مختلف كليا عن اللي انت تبحث عنه !
 

Hekari

SquallX سابقاً
واصل 77% باللعبة خلصت كل السايد أوبس والمين أوبس وحاليا قاعد أعيد مهمات القصة عشان أخليهم كلهم S ، اللعبة كل ماتجيها تفاجئني أكثر .. لعبت قيم وكان الوضع طبيعي لعبي عادة بالرشاش المخدر والقناص المخدر المهم لاحظت شي ... الاصدارات السابقة كانت تعتمد بشكل كبير على نظام المحاوبة والخطا وحفظ نظام توزيع الجنود وبتصير اللعبة سخلة عليك باستنثاء اذا رفعت المستوى للاكستريم يشوفوك من مسافة أبعد .. هنا تغير نظام توزيع الاعداء في شيفتات صبح ليل واعداء يختلفوا ، وتفاجئت اول قيم لي الحين ركبوا لي كاميرات مراقبة فالمطار بكل مكان !! هنا أقدر أشبه النظام بنظام المنافس فشادو اوف موردر بس متطور بشكل عالي، الاعداء مسوين لهم Balance تتطور انت يتطوروا وياك هم مافي نظام انك تكون Overpowered لما تتقدم فيها . انا متحمس اطور نفسي عشان اشوف المعدات الجديدة للمعسكر الجنود وشو بكونوا؟؟ بحاول احللها قبل ماتنزل مجو. شباب محد بفتح موضوع رسمي لمجو؟ مابقى الا اسبوع لها نسخة الكونسول ، لاتقولي ليش ماتفتحه انت ماعندي اي فكرة عن تفاصيل الاونلاين الخ -__-
 
اليوم رجعت للعبه مجددا...

سؤال حول مهمات القصة في الشابتر الثاني:

هل لازم أعيد المهمات الاكستريم حتى أفتح مهمات جديده للقصة؟ هل الاكستريم شر لا بد منه؟

و لا فيه مهمات جانبية معينه ( أو عدد معين منها ) يفتح لي مهمات قصة جديدة للشابتر الثاني..... لأني جد أكره فكرة اعادة مهمات الشابتر الأول.
 

N E R O

True Gamer
اليوم رجعت للعبه مجددا...

سؤال حول مهمات القصة في الشابتر الثاني:

هل لازم أعيد المهمات الاكستريم حتى أفتح مهمات جديده للقصة؟ هل الاكستريم شر لا بد منه؟

و لا فيه مهمات جانبية معينه ( أو عدد معين منها ) يفتح لي مهمات قصة جديدة للشابتر الثاني..... لأني جد أكره فكرة اعادة مهمات الشابتر الأول.

مش لازم تلعب مهمات الاكستريم و التوتل ستيلث ، العب المهمات اللي باللون الأصفر للقصة
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
حسين متفق معك ان اللعبة كميكانيكية ممتازة و صلبة لأبعد حد ، اما قضية انه الاسلحة متنوعة و لازم تغيرها عشان ما تحسس بالملل حجة واهية
انا داخل العب لعبة تجسس محضة اللي معتاد ألعبها ، لماذا علي ان اغير طريقتي لكي ألبي رغبة المخرج .
فعيب عليك حسين تقارن صمت شخصية دارك سولز بالبيغ بوس لاسباب عديدة ، اللعبة تعتمد على القصة و الاحداث فالصمت هنا عيب كبير ، اضافة هل نزل الوقار فجأة عن البيج بوس ؟! الم يكن يترثر في الاجزاء الماضية ؟!
انا لدي فكرة عن العالم المفتوح انه يجب ان يكون حيوي متفاعل في قصص جانبية او العاب صغيرة و محال تجارية للاسلحة ، في افكار عظيمة كان من الممكن ان يستغلها كوجيما .

الاخ فيتو هل ماريو تتطلب قصة و حوارات ؟! هل دارك سولز تتطلب سنيمائية ؟! خليك واقعي
ريد ديد اللي انت تستصغرها ما قدر كوجيما ينافس بيئتها او حتى تقنيا شوف عظمة الحصان اللي العاب هذا الجيل ما قدرت تجيب مثله و كانت قفزة مهولة تقنيا .
المهم نحن هنا لسنا لتفضيل لعبة عن لعبة اخرى ، كما أحس حسين بالملل في يتشر فأنا احسست بملل اكثر بفانتوم باين ، القصة و ما فيها الناس فيما تعشق مذاهب .
 
مش لازم تلعب مهمات الاكستريم و التوتل ستيلث ، العب المهمات اللي باللون الأصفر للقصة
و لكن مو طالعه لي و لا مهمة باللون الأصفر الآن :/
 

kiryu

True Gamer
و لكن مو طالعه لي و لا مهمة باللون الأصفر الآن :/
مو كل المهمات بالتشابتر الثاني أعادة للأول سوي المهمات الجديدة زي 32 - 35 - 38 -41 معهم بتنفتح لك مهمات رئيسية وبرضو مهمات جانبية باللون الأصفر.
 

bXNmbQ==

True Gamer
حسين متفق معك ان اللعبة كميكانيكية ممتازة و صلبة لأبعد حد ، اما قضية انه الاسلحة متنوعة و لازم تغيرها عشان ما تحسس بالملل حجة واهية
انا داخل العب لعبة تجسس محضة اللي معتاد ألعبها ، لماذا علي ان اغير طريقتي لكي ألبي رغبة المخرج .
فعيب عليك حسين تقارن صمت شخصية دارك سولز بالبيغ بوس لاسباب عديدة ، اللعبة تعتمد على القصة و الاحداث فالصمت هنا عيب كبير ، اضافة هل نزل الوقار فجأة عن البيج بوس ؟! الم يكن يترثر في الاجزاء الماضية ؟!
انا لدي فكرة عن العالم المفتوح انه يجب ان يكون حيوي متفاعل في قصص جانبية او العاب صغيرة و محال تجارية للاسلحة ، في افكار عظيمة كان من الممكن ان يستغلها كوجيما .

الاخ فيتو هل ماريو تتطلب قصة و حوارات ؟! هل دارك سولز تتطلب سنيمائية ؟! خليك واقعي
ريد ديد اللي انت تستصغرها ما قدر كوجيما ينافس بيئتها او حتى تقنيا شوف عظمة الحصان اللي العاب هذا الجيل ما قدرت تجيب مثله و كانت قفزة مهولة تقنيا .
المهم نحن هنا لسنا لتفضيل لعبة عن لعبة اخرى ، كما أحس حسين بالملل في يتشر فأنا احسست بملل اكثر بفانتوم باين ، القصة و ما فيها الناس فيما تعشق مذاهب .
اذا خلصت اللعبة تعرف ليش هو مش ثرثار
اللعبة مش عالم مفتوح بالمعنى العادي حتى انك ماتقدر تزور العالم الا بالمهمات فقط و الجانبية تقفل اذا خلصتها
تسوي مهمات جانبية تجيب اشخاص للقاعدة او مواد حتى تصنع اسلحة اكثر تطور

انت تملك في القاعدة ناس متخصص بصناعة الاسلحة وتطويرها ليش يروح بيق بوس لمحلات عادية حتى يشري منهم ؟

اللعبة تملك قصص جانبية .. شكلك مالعبتها الا اول كم مهمه :\
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين متفق معك ان اللعبة كميكانيكية ممتازة و صلبة لأبعد حد ، اما قضية انه الاسلحة متنوعة و لازم تغيرها عشان ما تحسس بالملل حجة واهية

يا صاحبي، ليش في الأساس تعتبرها "حجة" ؟ أنا مو قاعد أتحجج أو أختلق أعذار، ولا أنا مضطر أسوي هالشي، أنا أشرح مزايا اللعبة وطريقة تصميمها، ولو ما أقنعتك فهذا ذوقك وحقك، لكن المسألة أبداً ما هي حجج ولا حاجة. اللعبة تصممت كذا، تجربة experimental بشكل كبير جداً، تقريباً شبه مستحيل يلعبوها 2 بنفس الطريقة، أنا خلصت كل مهمات القصة ولحد الآن فيه أدوات وأشياء في اللعبة ما أدري عنها. اللعبة ما تسحب يدك زي الألعاب الثانية، ما تقولك في شابتر 18 استعمل الكرتون وشابتر 19 استعمل قنبلة بترول، انت الي تبني الأسلحة والأدوات، انت الي تدور على الجنود المميزين الي يفيدوك بالفولتون ويفتحولك خيارات جديدة لتطوير البيس وتطوير هالأدوات المميزة، انت الي تختار مين الشخصية المرافقة الي تبغاها، انت تسوي كل شي.

اللعبة تعتمد على القصة و الاحداث فالصمت هنا عيب كبير

مش صحيح هذا الكلام، فانتوم بين على عكس أجزاء متل جير السابقة، لا تعتمد على القصة والأحداث. الجيمبلاي هو المُحرك الأول لفانتوم بين.

اضافة هل نزل الوقار فجأة عن البيج بوس ؟! الم يكن يترثر في الاجزاء الماضية ؟!

ايش رأيك تخلص اللعبة ؟ خلصها ورح تعرف أكثر عن البيج بوس :)

انا لدي فكرة عن العالم المفتوح انه يجب ان يكون حيوي متفاعل في قصص جانبية او العاب صغيرة و محال تجارية للاسلحة ، في افكار عظيمة كان من الممكن ان يستغلها كوجيما .

وأنا أقول بأنك هنا تعرف الويسترن آربيجي مش فلسفة تصميم العالم المفتوح، انت تنزل في مهمة infiltration من لحظة الإنزال عن طريق الهيلوكبتر إلى لحظة الهروب. هذه هي متل جير فانتوم بين. إذا تبغى خلطة ويتشر العب ويتشر واذا تبغى نفس هالخلطة العب دراجون ايج، متل جير تجربة مختلفة ومش مطالبة تستنسخ التجارب الأخرى بأي شكل من الأشكال.
 

شيطون

Fortnite Lover
كلامي هذا يمكن يزعل البعض (&) لكن هل انا الوحيد الي يشوف هذه اللحظات من اسوأ لحظات ميتل جير ؟ بأعتقادي الشخصي الي يمدح هذه اللحظات هو يمدحها لانه مرتبط فيها من ايام طفولته النستلوجيه تلعب دور ويمكن اكون غلطان , بينما شخص مثلي لعبت السلسله في وقت متأخر , اشوفها سخيفه بعض الشي >_>

كواحد لعب السلسلة قبل فترة قصيرة
نعم لحظات اسطورية وعظيمة تحديدا جراي فوكس :(

تنكر ليكويد بكاز
ظهور اوسلوت الاول في السفينه في الجزء الثاني
ظهور الاول لسوليدس سنيك
تعذيب البيج بوس في الثالث
المواجه الاخيره مع ذا باس في الثالث والختاميه كامله
معركة اوسلوت مع بيج بوس في الاخير
ومشهد سوليد مع بيج بوس في الاخير
هذه لحظات مستحيل انساها

+
سوليدس vs ميتل قير راي

تحسسك ان سوليدس شخصية جبارة وللامانة قتله بالشكل السخيف الي في النهاية ماعجبني
شخصية اسطورية واشوفه افضل حتى من ليكويد لكن كوجيما ماعطاه حقه
وغير كذا قتله على يد رايدن المبتدى عمره ماكان منطقي
 

ASWD

True Gamer
شادو اوف ذا كلوسس كانت عالم مفتوح تقريبا وكانت خالية من اي شي ماعدا العمالقة.اجل هي لعبة ناقصة من هالجانب لان عالمها خالي تماما

لعبة تجسس وتكتيك بحت ما عمرها كان فيها ان بي سيز او ميني جيمز ومحلات اسلحة او سايد مشنز*واللي توفر بذا الجزء*كيف اطلب امور ماهي من صلب السلسلة ابدا.هي ما تحولت لاكشن ار بي جي او انسلخت من ركائزها عشان اطالب بهذي الامور بس لمجرد انها احتوت عالم ضخم.الاوبن وورلد ما عمره كان مرادف لهذي الامور.الاوبن وورلد هو خيار يتم تسخيره لخدمة توجه اللعبة وهالشي يفرق بين توجه لعبة وثانية وماله دخل بالعرف السائد اللي بمخيلتنا وهو عالم مفتوح=كوبي بيست لتوجه الوسترن ار بي جي.الثيم العام للعبة من اول اعلان لين صدورها ما جاب ولو تلميحه لكون اللعبة بتتبنى مفهوم العالم المفتوح المعتاد في جنرا الآكشن ار بي جي او الساندبوكس التقليدي مثل جتأ واساسينز وغيرهم.وخل نكون واقعيين مافيه فان واحد للسلسلة بيتقبل فكرة توجه السلسلة لهذ المسار أصلا*دخول عناصر دخيلة*

فكرة حرية اللعب فالسلسلة ماهي وليدة الساعة وهالشي واضح للعيان من مجس٣ وصولا للرابع وبيس والكر لكن محدودية الهاردوير كانت عائق فوجه كوجيما لتحقيق رؤيته اللي اخيرا قدر يحققها مع مجس ٥ وهي اللعب بالطريقة اللي تختارها*انت* كلاعب ولا احد سواك.الرجال وفريقه سخر*كل*نقاط انجاح هالرؤية او التوجه من عالم ومن عتاد ومن شخصيات مرافقة ومن قاعدة تطور من خلالها قدرانك العسكرية والتكتيكية من تطوير وصناعة للادوات والاسلحة وماشابه ناهيك عن رفع كفائة المرافقين والجانب الطبي والتجنيد والتحصين للقاعدة وخبرات الترجمة من خلال تجنيد الأشخاص المعنيين بذلك مرورا بالعمق التكتيكي في ميكانيكية اللعب وانتهاء بالأعداء أنفسهم اللي راح يتطورو مع تطورك ويتأقلمو مع كل اسلوب تستخدمه معاهم في كل مرة.بالمختصر مجس ٥ هي*اخيرا* الترجمة والمفهوم والتوجه الحقيقي للسلسلة بكل حذافيره وهي المعنى*الحرفي* للعمليات التكتيكية فالتجسس.ولولا العالم الضخم اللي اوجده كوجيما وفريقه ماكان بالامكان تسخير كل هالعوامل بداية بالقاعدة وتشعباتها من تجنيد وغيره وصولا للمهمات.اصلا من غير المنطقي والمعقول عمل هالامور في محيط مغلق وخطي كيف ارمي قاعدة ضخمة بكل عتادها في قطر ضيق مهما كانت اللعبة بعيدة عن الواقعية في الأحداث أمور مثل العمق التكتيكي اللي فاللعبة ما ممكن تقبله بصيغته الحالية في مجال بيئي محدود لانه *قطعا*راح يبان بشكل غير مستزاغ*ومشوّه*

الاختلاف في وجهات النظر حول الاحداث والقصة معقولة ومنطقية لأبعد حد لا خلاف في هالشي.اما حجة ان اللعبة عالمها خالي لمجرد انها ما حشرت او سايرت جنرا الار بي جي الغربي او الساندبوكس في مايخص امور مثل ميني جيمز وغيره هذي مو مشكلة اللعبة بل مشكلة الناس اللي تبغى *تغير*المفهوم الأصلي للعبة وتحويله الى نسخ ولصق لجنرا ثانية*فقط*لمجرد ان عالمها ضخم فمعناه لازم ينحشر فيها امور ما تمت للسلسلة بصلة
 

Bill Cober

True Gamer
شادو اوف ذا كلوسس كانت عالم مفتوح تقريبا وكانت خالية من اي شي ماعدا العمالقة.اجل هي لعبة ناقصة من هالجانب لان عالمها خالي تماما

لعبة تجسس وتكتيك بحت ما عمرها كان فيها ان بي سيز او ميني جيمز ومحلات اسلحة او سايد مشنز*واللي توفر بذا الجزء*كيف اطلب امور ماهي من صلب السلسلة ابدا.هي ما تحولت لاكشن ار بي جي او انسلخت من ركائزها عشان اطالب بهذي الامور بس لمجرد انها احتوت عالم ضخم.الاوبن وورلد ما عمره كان مرادف لهذي الامور.الاوبن وورلد هو خيار يتم تسخيره لخدمة توجه اللعبة وهالشي يفرق بين توجه لعبة وثانية وماله دخل بالعرف السائد اللي بمخيلتنا وهو عالم مفتوح=كوبي بيست لتوجه الوسترن ار بي جي.الثيم العام للعبة من اول اعلان لين صدورها ما جاب ولو تلميحه لكون اللعبة بتتبنى مفهوم العالم المفتوح المعتاد في جنرا الآكشن ار بي جي او الساندبوكس التقليدي مثل جتأ واساسينز وغيرهم.وخل نكون واقعيين مافيه فان واحد للسلسلة بيتقبل فكرة توجه السلسلة لهذ المسار أصلا*دخول عناصر دخيلة*

فكرة حرية اللعب فالسلسلة ماهي وليدة الساعة وهالشي واضح للعيان من مجس٣ وصولا للرابع وبيس والكر لكن محدودية الهاردوير كانت عائق فوجه كوجيما لتحقيق رؤيته اللي اخيرا قدر يحققها مع مجس ٥ وهي اللعب بالطريقة اللي تختارها*انت* كلاعب ولا احد سواك.الرجال وفريقه سخر*كل*نقاط انجاح هالرؤية او التوجه من عالم ومن عتاد ومن شخصيات مرافقة ومن قاعدة تطور من خلالها قدرانك العسكرية والتكتيكية من تطوير وصناعة للادوات والاسلحة وماشابه ناهيك عن رفع كفائة المرافقين والجانب الطبي والتجنيد والتحصين للقاعدة وخبرات الترجمة من خلال تجنيد الأشخاص المعنيين بذلك مرورا بالعمق التكتيكي في ميكانيكية اللعب وانتهاء بالأعداء أنفسهم اللي راح يتطورو مع تطورك ويتأقلمو مع كل اسلوب تستخدمه معاهم في كل مرة.بالمختصر مجس ٥ هي*اخيرا* الترجمة والمفهوم والتوجه الحقيقي للسلسلة بكل حذافيره وهي المعنى*الحرفي* للعمليات التكتيكية فالتجسس.ولولا العالم الضخم اللي اوجده كوجيما وفريقه ماكان بالامكان تسخير كل هالعوامل بداية بالقاعدة وتشعباتها من تجنيد وغيره وصولا للمهمات.اصلا من غير المنطقي والمعقول عمل هالامور في محيط مغلق وخطي كيف ارمي قاعدة ضخمة بكل عتادها في قطر ضيق مهما كانت اللعبة بعيدة عن الواقعية في الأحداث أمور مثل العمق التكتيكي اللي فاللعبة ما ممكن تقبله بصيغته الحالية في مجال بيئي محدود لانه *قطعا*راح يبان بشكل غير مستزاغ*ومشوّه*

الاختلاف في وجهات النظر حول الاحداث والقصة معقولة ومنطقية لأبعد حد لا خلاف في هالشي.اما حجة ان اللعبة عالمها خالي لمجرد انها ما حشرت او سايرت جنرا الار بي جي الغربي او الساندبوكس في مايخص امور مثل ميني جيمز وغيره هذي مو مشكلة اللعبة بل مشكلة الناس اللي تبغى *تغير*المفهوم الأصلي للعبة وتحويله الى نسخ ولصق لجنرا ثانية*فقط*لمجرد ان عالمها ضخم فمعناه لازم ينحشر فيها امور ما تمت للسلسلة بصلة


صحيح (شادو اوف ذا الكولوسوس فاضية من كل شئ ماعدا الزعماء)

كيف راحت هذه عن بالنا ؟؟؟؟؟؟؟
 

dro

Versus XIII Epic
كواحد لعب السلسلة قبل فترة قصيرة
نعم لحظات اسطورية وعظيمة تحديدا جراي فوكس :(



+
سوليدس vs ميتل قير راي

تحسسك ان سوليدس شخصية جبارة وللامانة قتله بالشكل السخيف الي في النهاية ماعجبني
شخصية اسطورية واشوفه افضل حتى من ليكويد لكن كوجيما ماعطاه حقه
وغير كذا قتله على يد رايدن المبتدى عمره ماكان منطقي

سوليدس اسطوري شخصيا اعتبره بيج بوس احلامي و اتفق انه مظلوم .. حتى قدارات PS2 او محرك اللعبة في 2000 ما اظهر وجهه با الشكل المفترض يكون عليه كونه له لحية و شنب كثيف زي البيج بوس .. و نسخة ال HD حاولت تعالج هذا الأمر .. و الي يبغى يشوف مظهره يلقي نظرة على مجسم playarts له ... برضه موتته على رايدن فعلا مالها داعي ابدا .. في الفيجول نوفل تم تدارك هذا الخطأ الفادح و راح تشوف رايدن سقط مهزوم و سوليد يظهر ياخذ السيف و يهزمه .. يس >_< ! .. أنا مو راضي عن دور سوليدس في الرابع ايضا >.>
 

Bill Cober

True Gamer
سوليدس اسطوري شخصيا اعتبره بيج بوس احلامي و اتفق انه مظلوم .. حتى قدارات PS2 او محرك اللعبة في 2000 ما اظهر وجهه با الشكل المفترض يكون عليه كونه له لحية و شنب كثيف زي البيج بوس .. و نسخة ال HD حاولت تعالج هذا الأمر .. و الي يبغى يشوف مظهره يلقي نظرة على مجسم playarts له ... برضه موتته على رايدن فعلا مالها داعي ابدا .. في الفيجول نوفل تم تدارك هذا الخطأ الفادح و راح تشوف رايدن سقط مهزوم و سوليد يظهر ياخذ السيف و يهزمه .. يس >_< ! .. أنا مو راضي عن دور سوليدس في الرابع ايضا >.>



يكفي مقولة اوسلوت : You are a spiting image of Big boss
 
أعلى