hits counter

الموضوع الرسمي Little Nightmares II : متى سأستيقظ من هذا الكابوس ؟

fatal framer

True Gamer
خلصت اول مرحلتين وانا بالثالثة الحين اللعبة افضل من الاولى بمراحل افكار يديدة حبيتها

الشي اللي ماتوقعته نهائيا وانا ببدي بالمرحلة الثالثة

انه six اهي الشخصية المرافقة لي وانا احسب انها بتطلع بعدين وتساعدنا انا وصاحبي
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
أنا لدي الجزء الأول من little nightmare و ممكن لو لعبتها اليومين هذه، سأعطيكم رأيي بها.
خلصتها في جلسة واحدة.

الفروقات هي أن أنسايد تركز على حل الألغاز بشكل مكثف

بينما ليتل نايت مير تركز على الهروب والتخفي بشكل مكثف
little nightmare كلها ألغاز

لإن كل التحديات في اللعبة لها "حل واحد صحيح" سواءاً كانت تسلل او فتح ممر أو غيره. و أقدر أقول إنه منطقي إنك تسمي تحدي لغز بناءاً على هذه الحقيقة.

----

إنطباعي النهائي عن اللعبة:


1. إذا بلخص الذي أنا أفعله "حقاً" في اللعبة، فبيكون بهذه الكلمات التالية

اللعبة هذه عموماً مثل الرقصة ، إعرف الخطوات، إحفظها، قم بها بالترتيب و مع مراعاة التوقيت، سواءاً جزأية تسلل او مطاردة. معرفة هذه الخطوات ليس صعب أبداً، بالغالب سهل.

و التنفيذ هو الجزء المثير في الأمر بأكمله، لما تبدأ تعمل الخطوات; كل خطوة لها مدى زمني محدد لو ما قمت بها في هذا المدى الخطوة تفشل، و هذا يجعل اللاعبين على أعصابهم و هم يلعبون.

لا يوجد أي تحدي وجدت إن تنفيذ الخطوات فيه صعب، فحالما أعرف الخطوات، اخسر مرة او مرتين بالكثير... و صراحة، ك لعبة سهلة، وجدت إنها قدمت تجربة ممتعة جداً و هذا impressive. و نقدر نتكلم عن كيف حققت ذلك، واحد منها إن حتى مع إن تنفيذ الخطوات سهل ، العنصر المشترك مع كل التحديات هذه و جعل اللعبة مثيرة هو زي ما قلت فوق إن الخطوات تنفذها في مدى زمني ضيق و المدى هذا يضيق أكثر بالذات في ال climax لأي تحدي.

هناك أسباب أخرى، مثل كون الخطوات هذه ليست واضحة بشكل سريع، و في كثير من التحديات أجد نفسي أفكر في كيف سأخرج من المشكلة; اللعبة جيدة في جعل كل تحدي مميز بنسبة معينة في الخطوات التي يحتاج منك ان تفعلها، و تقدم عناصر جديدة كل شوي، حتى النهاية. الذي لا تقدمه التحديات هو شعور بالكفاءة و الإنجاز، لكن بالتأكيد، و بالتأكيد هي ترغمك على قدر و لو قليل من التفكير كل مرة بسبب التجديد فيها.

2. وضعية الإختباء او التسلل تساعد اللاعبين يحللون البيئة في سكون حتى يحددوا خطوتهم التالية. عموماً اللعبة قامت بعمل جيد ب جعل كل المعلومات واضحة للاعبين حتى يحددوا خطواتهم التالية، مثلاً هناك خيار لتحرك الكاميرا لليسار او اليمين حتى ترى أكثر من البيئة، لا يحتاج ان تتحرك من مكانك لكي تعرف كل شيء عن الأعداء في المنطقة، هذا جعل كثير من قراراتي أثناء اللعب ليست عمياء، و هو فعلاً ما أذكر أني خسرت في اللعبة بسبب أني تحركت في مجال ما كنت اعرف أن فيه عدو، أنا دائماً كنت اعرف أين هم و كم المسافة بيني و بينهم في أي وقت، و لما أنكشف فهو خطأي.

3. أفضل لحظاتي في اللعبة هي في أخر نصف ساعة، من بعد دخل الشَرِهون إلى السفينة. لما أفكر في السبب ليش هي أفضل لحظاتي في اللعبة، أعتقد لإن ثيم اللعبة صار أوضح بكثير لي، أوضح لدرجة أني أسأل "إيش اللعبة تحاول تقوله؟"، و هذا أفضل من علاقتي الصامتة مع القصة في المراحل السابقة لها. ببساطة، هذا أكثر الجزأيات التي تغمسك فكرياً مع little nightmare. أشوفها قيمة مهمة لأي لعبة سردها القصصي من هذا النوع، إنها يكون لها لحظاتها اللي تخليك فعلاً تتسائل و يكون لك فضول في الذي تحاول اللعبة قوله، و little nightmare تنجح في ذلك، على الأقل بالنسبة لي.

كل اللي واجهتم و كل اللي شفته في المراحل التي تسبق هي بناء للحظة التي يدخلون فيها الشرهون للسفينة و يأكلون أطباقهم. كوني أربطهم "بالشراهة" هو لإني اجد إن اللعبة deliberately قدمتهم بهذا الوصف او القالب، لإن لما تشوفهم يطاردونك و يبغون ياكلونك حتى بعد ان أكلوا اطباقهم الممتلأة باللحم صعب ما توصفهم ب الشراهة.

و صعب إنك ما تسميهم "وحوش" ، لما اللعبة تقدمهم مع أصواتهم الحيوانية ، و لما تقدمهم كمطاردين لك يحاولون أكلك.

ال contrast العجيب الذي لاحظته هو بين إن الشرهين هذولا يأكلون بشراهة و اكثر من الذي بحاجتهم بأضعاف، و إن البطلة تأكل اللي يسد جوعها فقط.

مما يبدو لي ، لولا الشرهين الذين هم هنا أشبه ب (هدف تجاري\business target) ما بيكون فيه إحتياج لهذه التجربة باكملها، بمعنى إن (الشرهين) هم يطلبون نوع من المنتجات، و هناك تاجر يقدم هذا الطلب او المنتج لهم و هذا يعرض حياة قبيلة البطلة و البطلة للخطر و يعرضهم لشتى أشكال المعاناة.

هذا يذكرني كثيراً في تجارات شريرة في الواقع تقوم مثلاً على إيذاء الأطفال، اللي فيها عامل الطلب هذا، هناك شريحة مستعدة للدفع و هذا يجعل من لا قلب به و لا رحمة من تُجار بإستغلال الفرصة. و الضحية هم الضعاف و من لا حول لهم و لا قوة. أسف على المثال، لكن هو الذي جاء في بالي. السيناريو هذا في الواقع أكثر شيء مشابه لكيف أنا انظر للاحداث في little nightmare. القوم الصغار في اللعبة تحت رحمة أنانية التجار و شهوة الطالبين.

4. بشكل عام، اللعبة حيل حيل حيل عجبتني. و بالتاكيد سألعب little nightmare 2 إن شاء الله.
 
التعديل الأخير:

صـلاح

Hardcore Gamer
خلصتها في جلسة واحدة.



little nightmare كلها ألغاز

لإن كل التحديات في اللعبة لها "حل واحد صحيح" سواءاً كانت تسلل او فتح ممر أو غيره. و أقدر أقول إنه منطقي إنك تسمي تحدي لغز بناءاً على هذه الحقيقة.

----
صحيح كلا اللعبتين فيها ألغاز وتحديات ,, لكن انسايد ألغازها أعمق وتركز عليها بشكل مكثف أكثر من ليتل ,, هذا قصدي
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro


في بداية الحديث عندما ترى مطور يعمل على مشروعه بكل شغف وحب، ويحاول دائما التفوق على نفسه بما قدمه في السابق، هذا يجب ان ترفع له القبعة احتراما وبعدها تصفيق حار جدا، وهذا بالضبط ما يجب ان نقوم به لـ Tarsier Studios وذلك بما قدمه لنا في الجزء لثاني من كوابيس صغيرة، استوديو اثبت للمرة الثانية بأن لديه شغف وحب بما يقوم به، اثبت بأن لديه القدرة بأن يتخطى ما قدمه في السابق، ويقدم عمل افضل بكثير ومن جميع النواحي، فعلا اكبر تحية لهذا الاستوديو الرائع، وبإنتظار اي مشروع منهم.

انهيت اللعبة على جلستين، وتقريبا اخذت مني ما بين 4 و 5 ساعات، ويا لها من مدة قضيتها هنا، طول هذه المدة وانا اقول في نفسي ارجوكم لا اريدها ان تنتهي بأي شكل، وانما اريد المزيد والمزيد من الافكار الاكثر من رائعة، كل منطقة انهيها اقول في نفسي هذه جزئية رائعة، وما اتوقع اني اجد الجزئية التي بعدها بنفس المستوى، وبعد ذلك اكتشف ان كل ما تقدمت في اللعبة اجدها بمستوى افضل من السابق، كل جزئية تنهيها اعلم تماما بأن الجزئية التي بعدها افضل منها، وهكذا لاخر ثانية في اللعبة، رتم ذو مستوى تصاعدي قليل اني ارى مثله الحقيقة، مستوى جعلني اندمج بكل حواسي وبكل مشاعري بما يحدث امامي وبكل ما يظهر امامي، فعلا انها تجربة لا تنسى بكل المقاييس.



الجزء الثاني تماشى بما قدمه الاول، ولكن بشكل اوسع من الناحية الفنية والفكرية، جملة افكار متنوعة كثيرة تم تقديمها بحرفية عالية جدا، كل منطقة لها اتموسفيرها الخاص ونظام لعبها الخاص ايضا من ناحية الافكار او حتى الاعداء، لا يوجد افكار مكررة غير مسألة الهروب ولكن حتى هذه ايضا في كل مرة تم تقديمها بشكل يجعلك متوتر في كل ثانية وقاعد على اعصابك، وايضا عجبني مسألة التنقل بين المناطق وذلك عن طريق المرور بنفس المدينة ورؤية مدى الدمار الحاصل فيها وايضا العزلة التامة التي انت بها. مع ان اللعبة تقدم افكار مميزة جدا ولكنها في نفس الوقت استوحت الكثير من الافكار من العاب وافلام رعب مشهورة ومنها سايلنت هيل، ذا رينج، سليندر مان وغيرهم الكثير ومع ذلك الفريق قدر يقدم خلطته الخاصة جدا.

يحضرني كلام كثير عن المناطق وعالم اللعبة وسوف اذكر ذلك بشكل مختصر عن كل منطقة داخل سبويلر وذلك لتنجب الحرق لمن لم يلعب هذا الجزء لحد الان

الشابتر الأول " الغابة "

ممكن هي اقل منطقة من ناحية المستوى، ولكن ذلك لا يعني انها ما كانت فعلا جميلة، اجواء الغابة والعزلة مع اصوات الرياح مع اوراق الشجرـ خلق اتموسفير جدا رائع، البيئة نفسها مع افخاخ الصياد هنا وهناك، وعندما تصل للبيت مع التفاصيل المتواجدة هناك، دمى في كل مكان وحتى في غرفة الطعام، تشعر بأن الصياد وضعهم هناك لانه يشعر بالوحدة ويريد ان يصله احساس بأن في المكان غيره، هذا الحقيقة الشعور الذي راودني فور وصولي لغرفة الطعام ورؤية هذا المشهد، والمنزل مليء بصور لناس كانوا عايشين هنا الظاهر ولكن لم يعودوا موجودين والصياد بقى وحيدا.

في نقطة ممكن اكون فيها غلطان، ولكن اثارت اهتمامي جدا، وهي في الجزء الثاني العدو الوحيد يلي كان حاطط قناع على راسه هو الصياد، فمن المحتمل ان هذه المنطقة كانت تابعة فعلا لـ The Mawوالصياد مهمته اصطياد الطعام " حيوانات - بشر واطفال " وارسالهم للجزيرة، والذي جعل هذا الشعور يروادني هو نهاية الشابتر الاول لما سيكس ومونو سافروا من هذه الغابة للمدينة، اي بأنها ليست متصلة بشكل مباشر مع المدينة الرئيسة، وصلتها المباشرة مع الجزيرة ومهمة الصياد.

المهم كثير عجبني مسألة الهروب من الصياد، وبالاخص الاستفادة من البعد في التصوير والاماكن التي كان يتواجد بها الصياد، وهي تصوير اخراجي ما شفناه في الجزء الاول لانه كل مناطقه كانت مغلقة، عكس الغابة يلي مفتوحة وفريق التطوير استفاد من ذلك، والنهاية مع قتل الصياد كان لحظة رهيبة.

الشابتر الثاني " المدرسة "

ممكن هذه المنطقة اكثر منطقة مميزة الحقيقة من بين جميع المناطق، فكرة المعلمة مع الطلاب الفخار كانت جدا رهيبة، واعطت تنوع اكثر من رائع للمنطقة، وايضا تصور مرير ومؤسف للمعلم الصارم والتنمر بين الطلاب بشكل واقعي الحقيقة وملموس في حياتنا الاجتماعية.

ممكن ارهب جزئية ويلي فاجئتني الحقيقة في هذه المنطقة، هي لما مونو يلبس على راسه قناع فخار، ويتسلل من بين الطلاب المشاغبين، ممكن هذه الجزئية عدتها اكثر من مرة وكل مرة اعيدها اوقف كل متر بس عشان اتمعن بتفاصيل الطلاب وكل واحد فيهم شو قاعد يعمل.

المعلمة كانت جدا كريبي الحقيقة مع رقبتها الطويلة، جعلتني متوتر في اكثر من مناسبة، مع كنت اتمنى ان ينقطع راسها بس المطور شكله حاببها او تاركها لـ dlc مستقبلي والله اعلم، لانها الوحيدة يلي ما ماتت من بين كل الاعداء.

هذه المنطقة الحقيقة يلي طلعت منها بأن مجسمات الفخار هذه داخلها ارواح الاطفال المسلوبة من قبل الرجل الطويل، ولكن الجانب السوداوي والمظلم من الاطفال، شكله من بعد ما يسلب الرجل الطويل ارواح الاطفال او طاقتهم بالاحرى، يبقى جزء من روحه عالق في هذا العالم، وهذا ما رأيناه بين الحين والاخر، ارواح اطفال سوداء عائمة في المكان، ومن جراء ذلك هذه الطاقة السوداوية حبسوها في هذه المجسمات الفخارية من اجل السيطرة عليهم ووضعوا هذه المعلمة لسيطرة عليهم.

الشابتر الثالث " المستشفى "

اكثر جزئية حبيتها وعشقتها، لانها بكل بساطة اكثر جزئية مرعبة الحقيقة بشكل مش طبيعي، ايادي مقطعة ببتحرك نحوك بشكل كريبي، الدمى المتحركة والحساسة ضد الضوء، وبالأخير الدكتور العنكبوت، كل واحد فيهم وترني بشكل خرافي وبالاخص الدمى، اوووووه بس على الدمى شو جزئيتهم خرافية وما كنت اتمنى نهائيا انها تنتهي.

وهنا نفس فكرة الاطفال ولكن مع الكبار، الدمى اتوقع نفس المبدأ هنا وبداخلها جزء من الارواح البشر المسلوبة او المنتحرة، والدكتور مهمته هي انعاش هذه الدمى بطريقة او بأخرى، وشفنا جزئية كيف الدكتور حاول انعاش واحد منهم.

نهاية الدكتور كانت جدا اليمة وفاجئتني الحقيقة، مات حرفا وهو عايش، انا الحقيقة هنا وقفت صافن انه ايش يلي صار XD

الشباتر الرابع " الشقق السكنية "

هاي اكثر جزئية كريبية بشكل خيالي ومميزة لابعد الحدود، البشر المتحولين المغسولين ادمغعتهم كريبين بشكل مش طبيعي، وهذا الشابتر حرفيا له اكثر من تصوير، الاول هو الإعلام الكاذب يلي بغسل ادمغة الناس، وثانيا ادمان الناس على التكنلوجيا المتمثلة بالتلفازات والجوالات وغيرهم.

جزئية الهروب من هؤلاء اشباه البشر كان قصيرة ولكن ارهب جزئية هروب الحقيقة شفتها واكثرها توترا.

فكرة الانتقال بين اجهزة التلفاز كانت جدا رهيبة.

ظهور الرجل الطويل كان مفاجئ وخرافي، وحوله هالة واتموسفير اكثر من رائع.

الشابتر الخامس " البرج "

ايييييييه على النهاية بس وما جرى في النهاية وشو لحست مخ النهاية، رؤية سكس " الله يسخطها بس " بهذا الشكل جعل مشاعري تدخل في بعضها في البداية، وتقديم الفكرة وقتالها كان اكثر من رائع، حرفيا من افضل الفتالات الاخيرة يلي مرت علي في اي لعبة، وبعد ذلك بكل بساطة سكس بتترك يد مونو بكل بساطة وهي بتروح لحال سبيلها، هنا وضعت اليد وبقيت صافن وكل مشاعر السيئة بداخلي قاعدة تغلي غلي لحين انتهاء قائمة الاسماء العاملين على اللعبة، من زمان ما اجاني هذا الشعور زمااااااااااااااااان

القصة بشكل عام

لحظة الصفن الطويلة يلي كنت فيها مع نهاية اللعبة قعدت افكر بالقصة بشكل عام وحاولت اربط يلي صار ويلي طلعت فيه، انه اللعبة فيها خاصية اعادة الزمن بشكل او بأخر، او دائرة زمنية قاعدة تعيد نفسها، مونو رجع بالزمن وسكس ايضا رجعت بالزمن، بداية اللعبة مع مونو في الغابة، بداية اللعبة كانت عند تلفزيون، اي بمعنى هو انتقل من نقطة معينة الى هنا، الفرضية هنا بأن مونو رجع بالزمن للوراء من اجل ان يوقف سكس عن ما تقوم به، ولكنه يعود لهذه النقطة وهو فاقد للذاكرة وقوته ايضا، وشفنا بالاخير كيف قدر يصحي طاقته وقدر يغلب الرجل الطويل " يلي هو نفسه في عالم اخر " وبنهاية اللعبة يتضح اصلا بأن مونو هو نفسه الرجل الطويل، اي بأنهما عالقين في دائرة زمنية قاعدة تتكرر ولا تنتهي.

والامر الثاني يلي دعم هذه الفرضية هي بالنهاية السرية، شاهدتها على اليوتيوب ولما شفتها تأكدت من هذه الفرضية، سكس بتطلع من التلفزيون وامامها بكون طاقتها السوداوية وقاعدة بتأشر على منشور فيه صورة الجزيرة " The Maw " وبعدها مباشرة تشعر سكس بالجوع متل الجزء الاول، يعني كأن طاقتها الشريرة بتقول لها روحي على هذه الجزيرة وسوف تجدي ما تأكلينه.

لو مشينا على هذه الفرضية الجزء الاول والثاني عبارة عن دائرة زمنية لا تنتهي وقاعدة تعيد نفسها مرارا وتكرارا، ممكن اكون غلطان بهذا التفسير ولكن هذا يلي طلعت منه بصراحة.





بالنهاية كوابس صغيرة الجزء الثاني لعبة اكثر من رائعة، قدمت لي كل ما اعشقه في عالم الرعب من افكار واتموسفير واعداء، خلطة جدا مميزة يدعمها البوم موسيقي اسطوري جعلني اعيش في عالم اللعبة في كل ثانية، واستخدامهم للألحان كان موفق في كل جزئية تمر فيها باللعبة، وايضا قدمت لي جانب فني مميز وما بنحصله بهذه الطريقة دائما، عيب اللعبة الوحيد هو التحكم في بعض الاحيان بخونك وغير دقيق ويحتاج صقل اكثر .

جزء اسطوري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وارى نفسي مستقبلا ارجع له مرارا وتكرارا لانها حرفيا لعبة لا يمل منها ابدا " رح ارجع اعيدها اليوم اكيد " وانصح فيها كل شخص يبحث عن تجربة فريدة ومميزة في عالم العاب.​
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe The Maestro


هذه كل الكوميكس يلي تم اصدارها قبل موعد الجزء الثاني في فيديو واحد

يلي مهتم في التفاصيل الصغيرة في عالم اللعبة وما حدث لبعض الاطفال الاخرين رح يعجبه اكيد

وانا بحضر في بعض التفاصيل مريت عليها في اللعبة وتذكرتها واعطتني خلفية عن ايش يلي صار هنا، يعني مثلا وانا بلعب مريت من جنب دراجة محطمة من خلال الكوميكس عرفت خلفية هذه الدراجة وصاحبها شو صار فيه، وذلك مع كل الحلقات.

حبيت الكوميكس الحقيقة وفعلا جميلة.
 

بندول

Moderator
مشرف


ترا ناس كثيرة تجهل ان سلسلة ليتل نايتميرز عندها لعبة جوالات اسمها Very Little Nightmares صدرت في 2019. أنا فاتتني بصراحة وما لعبتها على وقتها انقطعت عن لعب الجوالات من زمان لكن جدياً هذي كنز لور للي مهتم في هالامور وتروينا بداية سكس والميتم الي كانت فيه واحس ناس كثيرة ما تعرف عنها شي وتقدر تتابع لها والكثرو في يوتيوب اللعبة قصيرة.

الشيء ان سكس الي نعرفها مش بالضرورة هي سكس الاصلية (&)

الشابتر الثاني " المدرسة "

ممكن هذه المنطقة اكثر منطقة مميزة الحقيقة من بين جميع المناطق، فكرة المعلمة مع الطلاب الفخار كانت جدا رهيبة، واعطت تنوع اكثر من رائع للمنطقة، وايضا تصور مرير ومؤسف للمعلم الصارم والتنمر بين الطلاب بشكل واقعي الحقيقة وملموس في حياتنا الاجتماعية.

ممكن ارهب جزئية ويلي فاجئتني الحقيقة في هذه المنطقة، هي لما مونو يلبس على راسه قناع فخار، ويتسلل من بين الطلاب المشاغبين، ممكن هذه الجزئية عدتها اكثر من مرة وكل مرة اعيدها اوقف كل متر بس عشان اتمعن بتفاصيل الطلاب وكل واحد فيهم شو قاعد يعمل.

المعلمة كانت جدا كريبي الحقيقة مع رقبتها الطويلة، جعلتني متوتر في اكثر من مناسبة، مع كنت اتمنى ان ينقطع راسها بس المطور شكله حاببها او تاركها لـ dlc مستقبلي والله اعلم، لانها الوحيدة يلي ما ماتت من بين كل الاعداء.

هذه المنطقة الحقيقة يلي طلعت منها بأن مجسمات الفخار هذه داخلها ارواح الاطفال المسلوبة من قبل الرجل الطويل، ولكن الجانب السوداوي والمظلم من الاطفال، شكله من بعد ما يسلب الرجل الطويل ارواح الاطفال او طاقتهم بالاحرى، يبقى جزء من روحه عالق في هذا العالم، وهذا ما رأيناه بين الحين والاخر، ارواح اطفال سوداء عائمة في المكان، ومن جراء ذلك هذه الطاقة السوداوية حبسوها في هذه المجسمات الفخارية من اجل السيطرة عليهم ووضعوا هذه المعلمة لسيطرة عليهم.
هذا فصلي المفضل في اللعبة. وسالفة ان الاطفال الصغار ارواحهم بشرية سببت لي جزع. فكرتهم فخار يتحرك على اساس انها مدرسة والمعلمة تبي طلاب تدرسهم وكل حاجة طلع من يديها هي. بالنسبة لرجل التلفزيون مدري حسيت الارواح السوداء الي ياخذها هي الجانب القاسي والشرير لأن روح سكس السوداء الي ظهرت من اول جزء والي تقول لها اشبعي نهمك اكتشفنا انها انفصلت عنها بسببه هو. حابب تفسيرك لكن اعتقد يمكن الاطفال ذولا انميتيد ومش ارواح فعلية والسواد الي على هيئة بشر هم الارواح الصدقية؟

القصة بشكل عام

لحظة الصفن الطويلة يلي كنت فيها مع نهاية اللعبة قعدت افكر بالقصة بشكل عام وحاولت اربط يلي صار ويلي طلعت فيه، انه اللعبة فيها خاصية اعادة الزمن بشكل او بأخر، او دائرة زمنية قاعدة تعيد نفسها، مونو رجع بالزمن وسكس ايضا رجعت بالزمن، بداية اللعبة مع مونو في الغابة، بداية اللعبة كانت عند تلفزيون، اي بمعنى هو انتقل من نقطة معينة الى هنا، الفرضية هنا بأن مونو رجع بالزمن للوراء من اجل ان يوقف سكس عن ما تقوم به، ولكنه يعود لهذه النقطة وهو فاقد للذاكرة وقوته ايضا، وشفنا بالاخير كيف قدر يصحي طاقته وقدر يغلب الرجل الطويل " يلي هو نفسه في عالم اخر " وبنهاية اللعبة يتضح اصلا بأن مونو هو نفسه الرجل الطويل، اي بأنهما عالقين في دائرة زمنية قاعدة تتكرر ولا تنتهي.

والامر الثاني يلي دعم هذه الفرضية هي بالنهاية السرية، شاهدتها على اليوتيوب ولما شفتها تأكدت من هذه الفرضية، سكس بتطلع من التلفزيون وامامها بكون طاقتها السوداوية وقاعدة بتأشر على منشور فيه صورة الجزيرة " The Maw " وبعدها مباشرة تشعر سكس بالجوع متل الجزء الاول، يعني كأن طاقتها الشريرة بتقول لها روحي على هذه الجزيرة وسوف تجدي ما تأكلينه.

لو مشينا على هذه الفرضية الجزء الاول والثاني عبارة عن دائرة زمنية لا تنتهي وقاعدة تعيد نفسها مرارا وتكرارا، ممكن اكون غلطان بهذا التفسير ولكن هذا يلي طلعت منه بصراحة.
نفس نظريتي، سكس رحمة بمونو وعشان ما تاكله قررت ترميه. لكن مجدداً مدري ايش الحكمة من هذا لأن هي رمته للوحش الي كانوا يهربوا منه ومرة ثانية مونو تحول لرجل التلفزيون.. لسه مش مقتنع انها شخص جيد لكن يمكن الكاتب يبغى يوصل فكرة ان اهتمامك بحبيبك يجبرك تتخلى عنه عشان ما يشوف جوانبك الي ما تبيه يشوفها؟؟؟

رجل التلفزيون ربما اكثر شرير حبيته في السلسلة حتى الان خلفيته وطريقة التفاعل معه سو جووود :kissingclosed:



وانا بحضر في بعض التفاصيل مريت عليها في اللعبة وتذكرتها واعطتني خلفية عن ايش يلي صار هنا، يعني مثلا وانا بلعب مريت من جنب دراجة محطمة من خلال الكوميكس عرفت خلفية هذه الدراجة وصاحبها شو صار فيه، وذلك مع كل الحلقات.
احب المنتجات الملتيميديا نفس هذي جداً. يعني قصص الكتب مثلاً تلقى منها لمحات في سلاسل الالعاب في البيئة نفس هنا. اتذكر سلسلة داركسايدرز تلعب على نفس الوتر كثير كوميكس مشتقة منها تلقى لها وجود في بيئة الالعاب او شخصية معينة ظهرت في كوميك لها ذكر عابر في اللعبة. حاجة تخلي انغماسك في الفرانشايز اقوى
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro
ترا ناس كثيرة تجهل ان سلسلة ليتل نايتميرز عندها لعبة جوالات اسمها Very Little Nightmares صدرت في 2019. أنا فاتتني بصراحة وما لعبتها على وقتها انقطعت عن لعب الجوالات من زمان لكن جدياً هذي كنز لور للي مهتم في هالامور وتروينا بداية سكس والميتم الي كانت فيه واحس ناس كثيرة ما تعرف عنها شي وتقدر تتابع لها والكثرو في يوتيوب اللعبة قصيرة.

الشيء ان سكس الي نعرفها مش بالضرورة هي سكس الاصلية (&)

ترى هذه مهمة جدا يلي حابب يفهم عالم اللعبة اكثر واكثر، انا ما لعبتها ولكن شفت لها ملخص للقصة وربطه مع الجزء الاول

هو المكان حقها اسمه the nest انا حسيته بالضبط متل المكان يلي كانوا زمان يعملوه عشان الاطفال، اقصد من ناحية قضية تدريب الاطفال عسكريا وخلق منهم جنود اكفاء، وهذا المكان بالضبط هيك، بربي الاطفال وبقسموهم لاكثر من قسم : 1- طعام 2- بصنعوا منهم دمى لأطفال الطبقة المخملية 3- النخبة منهم ذوي القدرات بخلوهم قادة لبعض الاماكن متل ذا ليدي والمعلمة والرجل الطويل.

وبالنسبة لسيكس نفسها هي مش صاحبة المعطف الاصفر الاصلية انما لصاحبتها يلي ماتت هي والطفلة من اطبقة المخملية، وهي اخذت هذا المعطف ذكرى لصاحبيتها وتبدا رحلتها عشان الانتقام.


هذا فصلي المفضل في اللعبة. وسالفة ان الاطفال الصغار ارواحهم بشرية سببت لي جزع. فكرتهم فخار يتحرك على اساس انها مدرسة والمعلمة تبي طلاب تدرسهم وكل حاجة طلع من يديها هي. بالنسبة لرجل التلفزيون مدري حسيت الارواح السوداء الي ياخذها هي الجانب القاسي والشرير لأن روح سكس السوداء الي ظهرت من اول جزء والي تقول لها اشبعي نهمك اكتشفنا انها انفصلت عنها بسببه هو. حابب تفسيرك لكن اعتقد يمكن الاطفال ذولا انميتيد ومش ارواح فعلية والسواد الي على هيئة بشر هم الارواح الصدقية؟
ما هو هنا احنا بنيجي لسؤال ليش كل هذه الدمى المصنوعة يلي شفناها في الجزء الاول والثاني بكثرة ؟ هسا في جزء الجوال بنكتشف انه في واحد " مش متذكر اسمه " بصنع الدمى بشكل مكثف جدا، جزء منهم لدمى وهو من النوع الفاخر " من جلد الاطفال " برسلهم لجماعة الطبقة المخملية، والجزء من الدمى وهي التعيسة كان يرسلهم السفينة والمدينة، وهو نفسه ايضا يلي صنع اطفال الفخار، فحرفيا ليش كل هذه الدمى وبأعداد مهولة اذا ما كان هدفها حبس الاوراح فيها !!! وفي نقطة اخرى ايضا شفتها في في الفيديو يلي بعنلك اياه على صفحتك، في الجزء لاول كان في صور معلقة على الحائط لبعض اطفال الفخار، فهذا دليل انه دمية الفخار هذه كانت لاحد ارواح الاطفال من العائلة المالكة، هيك شكله.


نفس نظريتي، سكس رحمة بمونو وعشان ما تاكله قررت ترميه. لكن مجدداً مدري ايش الحكمة من هذا لأن هي رمته للوحش الي كانوا يهربوا منه ومرة ثانية مونو تحول لرجل التلفزيون.. لسه مش مقتنع انها شخص جيد لكن يمكن الكاتب يبغى يوصل فكرة ان اهتمامك بحبيبك يجبرك تتخلى عنه عشان ما يشوف جوانبك الي ما تبيه يشوفها؟؟؟

رجل التلفزيون ربما اكثر شرير حبيته في السلسلة حتى الان خلفيته وطريقة التفاعل معه سو جووود
هسا متل ما قلت لك في اكثر من فرضية هنا، وحدة منهم يلي انت قلت عنها، بس يلي شافيها منطقية اكثر وهذه نبغى نعود شوي لبداية الجزء الثاني، هو كيف وصلت سكس لبيت الصياد ؟ في اكثر من احتمال الاول انه فعلا في دائرة زمنية قاعدة تكرر نفسها، ثانيا احداث الجزء الثاني قبل الاول، والثالثة هي انه فعلا احداث الثاني بعد الاول، ومن بعد خروج سكس من السفينة واحنا عارفين انه هدفها الانتقام وذلك تجلى من جزء الجوال، لما ذهبت للمدينة خارت قواها بسبب البرج وحاولت الهرب ولكن الصياد مسكها وحبسها في غرفة عنده في البيت، وواضح انه كانت محبوسة فترة طويلة، ومن الارقام يلي كانت موجودة في الغرفة بنفس طريقة السجناء وقاعدين يعدوا ايامهم، ولما انقذها مونو هي حرفيا استغلته تماما من اجل انتقامها وايضا من اجل تدمير البرج، وترجع قواها متل اول، وشنفاها بأكثر من مناسبة قاعدة تنقذ فيه من التلفزيون عشان ما يتم السيطرة عليه، وايضا شفنا لمحات من جنونها خلال اللعبة لما قعدت تكسر اصابع الدمية ولما قعدت تدفى بنار الدكتور المشوي، وبالنهاية ولما دمر مونو البرج تخصلت من بعد ما استرجعت قواها واشفته رح يكون عائق بالنسبة لها او خطر بمعنى ادق.

احب المنتجات الملتيميديا نفس هذي جداً. يعني قصص الكتب مثلاً تلقى منها لمحات في سلاسل الالعاب في البيئة نفس هنا. اتذكر سلسلة داركسايدرز تلعب على نفس الوتر كثير كوميكس مشتقة منها تلقى لها وجود في بيئة الالعاب او شخصية معينة ظهرت في كوميك لها ذكر عابر في اللعبة. حاجة تخلي انغماسك في الفرانشايز اقوى

هي جميلة جدا الحقيقة هذه الفكرة، وبتعطيك فكرة اكبر عن العالم يلي عاملينه، هذه التفاصيل الصغيرة بتجلعك مندمج اكثر من اول وتبقى تقعد تفكر فيها بكل ثانية

لا اخفيك من وقت ما ختمت الجزء الثاني، وانا حرفيا ما بفكر الا فيها ::laugh::
 

fatal framer

True Gamer
اوكي انهيت اللعبة بشكل عام افضل من الجزء الاول حتى مع تقدم المراحل والالغاز الجميلة

بس في شغلة نرفزتني واتوقع اللي ختمها بس اهو اللي فاهمني
six ليش غدرت بصاحبها في النهاية ؟

هالشخصية اثبتت انها خاينة وحالها حال الوحوش اللي باللعبة اشرار

بالجزء الاول اكلت واحد من مخلوقات nomes بس قلت يمكن من الجوع ما كانت مركزة وعديتها

في شي اتضح باللعبة انها انانية وماتثق بغيرها بسهولة
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro
اوكي انهيت اللعبة بشكل عام افضل من الجزء الاول حتى مع تقدم المراحل والالغاز الجميلة

بس في شغلة نرفزتني واتوقع اللي ختمها بس اهو اللي فاهمني
six ليش غدرت بصاحبها في النهاية ؟

هالشخصية اثبتت انها خاينة وحالها حال الوحوش اللي باللعبة اشرار

بالجزء الاول اكلت واحد من مخلوقات nomes بس قلت يمكن من الجوع ما كانت مركزة وعديتها

في شي اتضح باللعبة انها انانية وماتثق بغيرها بسهولة

نفس شعوري لما نهيتها ::laugh::

انا وبندول تطرقنا لاكثر من نقطة ومنهم نهاية اللعبة بردودنا فوق شيك عليها :wink:
 

wael5656

Hardcore Gamer


ترا ناس كثيرة تجهل ان سلسلة ليتل نايتميرز عندها لعبة جوالات اسمها Very Little Nightmares صدرت في 2019. أنا فاتتني بصراحة وما لعبتها على وقتها انقطعت عن لعب الجوالات من زمان لكن جدياً هذي كنز لور للي مهتم في هالامور وتروينا بداية سكس والميتم الي كانت فيه واحس ناس كثيرة ما تعرف عنها شي وتقدر تتابع لها والكثرو في يوتيوب اللعبة قصيرة.

الشيء ان سكس الي نعرفها مش بالضرورة هي سكس الاصلية (&)







احب المنتجات الملتيميديا نفس هذي جداً. يعني قصص الكتب مثلاً تلقى منها لمحات في سلاسل الالعاب في البيئة نفس هنا. اتذكر سلسلة داركسايدرز تلعب على نفس الوتر كثير كوميكس مشتقة منها تلقى لها وجود في بيئة الالعاب او شخصية معينة ظهرت في كوميك لها ذكر عابر في اللعبة. حاجة تخلي انغماسك في الفرانشايز اقوى


بالنسبه للعبه الجوال يب اعرفها و وقتها كنت ما احب العب العاب جوال مثلك و ما حصل لي الوقت العبها لكن شفتها يوتيوب لكن ما عندي مانع العبها لو نزلت لسويتش اول البلاستيشن /اكس بوكس


+

بالنسبه لهرجه الكوميك او المسلسلات القصيره اللي تروي جزء او تكون في عالم اللعبه مثل ما قلت شئ جميل افتكر قرأت كوميك ذا ايفل وثين + غود اوف وار الاسكندنافية + كوميك كوابيس صغيره بالنسبه لكوميك كوابيس صغيره مدري فين محلها من الاعراب صراحه


لو نقدر نقول ان كوابيس جدا جدا صغيره قبل الاحداث اذا من جد كانت نفس الشخصيه
و بعده كوابيس صغيره الجزء الاول و الجزء الثاني بالترتيب الزمني طبعا
+ الكوميك مدري فين مكانها من الاعراب ممكن قبل الجزء الثاني ممكن قبل الجزء الاول ممكن قبل كل شئ مدري لاني قرأتها من زمان صراحه فـ ناسي نوعا ما
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro
الكوميك مدري فين مكانها من الاعراب ممكن قبل الجزء الثاني ممكن قبل الجزء الاول ممكن قبل كل شئ مدري لاني قرأتها من زمان صراحه فـ ناسي نوعا ما
هسا بالنسبة للكوميك اكيد قبل كل اشي، مع بداية تحول هالعالم حقهم لهذا الشكل، ومن خلال الكوميك بنشوف تداعيات هذا الامر، بقصص صغيرة لبعض الاطفال وشو صرلهم.
 

wael5656

Hardcore Gamer
هسا بالنسبة للكوميك اكيد قبل كل اشي، مع بداية تحول هالعالم حقهم لهذا الشكل، ومن خلال الكوميك بنشوف تداعيات هذا الامر، بقصص صغيرة لبعض الاطفال وشو صرلهم.

تمام لاني ناسي الاحداث صراحه حقت الكوميك لاني قرأتها زمان


السلسله هذه روعه اتمنى لعبه الجوال تنزل علي الكونسول لان كثير جدا جدا ما يعرفونها + اللي ما لعبوها احتمال ما شافوها على اليوتيوب كذلك فعشان كذا

اهنئ نماكوابانداي صراحه على السلسه هذه تحفه صراحه
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe The Maestro



اوووووف بس هالعالم شو مليان تفاصيل مش طبيعية
 
التعديل الأخير:

fatal framer

True Gamer
كذلك حبيت النهاية كثير. انا كونت قناعة خلاص ان سكس حيوانة في اي جزء من السلسلة ولقطة لما فكت يدها في الاخير وتخليها عن مونو رفعت ضغطي كثيييراً يمكن اكثر من لقطتها المشهورة في الجزء الاول لما جاعت واكلت المخلوق الصغير بدل السجق. في الاخير مونو اصبح رجل التلفزيون والدائرة ما تحطمت ونهاية تخليك تفكر هل رجل التلفزيون دائماً هو مونو؟!!
بالضبط كل اللي قلته فكرت فيه البنت حقيرة وقلت يمكن حركتها بالجزء الاول ماكانت منتبهة بس اهي اثبتت انها شخصية ماتستحق الشفقة

وصحيح بديت احس انه مونو كان ذاك الزعيم
نفس نظريتي، سكس رحمة بمونو وعشان ما تاكله قررت ترميه
ليش بهالمكان بالذات كانت تقدر تتخلص منه باي وقت وباي لحظة شنو الهدف انها تتركه في هالمكان

لو كانت فعلا تبي تاكله ليش ماشفنا هالشي تهاجمه او شفنا احساسها واهي يوعانة
 


هذه كل الكوميكس يلي تم اصدارها قبل موعد الجزء الثاني في فيديو واحد

يلي مهتم في التفاصيل الصغيرة في عالم اللعبة وما حدث لبعض الاطفال الاخرين رح يعجبه اكيد

وانا بحضر في بعض التفاصيل مريت عليها في اللعبة وتذكرتها واعطتني خلفية عن ايش يلي صار هنا، يعني مثلا وانا بلعب مريت من جنب دراجة محطمة من خلال الكوميكس عرفت خلفية هذه الدراجة وصاحبها شو صار فيه، وذلك مع كل الحلقات.

حبيت الكوميكس الحقيقة وفعلا جميلة.
لم ألعب الجزء الثاني بعد ، هل لو شاهدت الكوميكس سيحرق علي شيء ?
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro
لم ألعب الجزء الثاني بعد ، هل لو شاهدت الكوميكس سيحرق علي شيء ?
انا حضرتها من بعد ما لعبت الثاني الحقيقة، وهذا ما جعلني اندمج مع الكوميكس اكثر وخاصتا اني متذكر بعض الامور الطفيفة هنا وهناك

هسا بكل الاحوال هي مافيها حرق لاشي من داخل اللعبة، واصلا الكوميكس تم اصدارها قبل الجزء الثاني
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro



رحلة البلاتينيوم هنا كانت اكثر من رائعة ::involve:: كل وصف تروفي عبارة عن لغز صغير رهيب وممتع ::rock::

3 ختمات ورا بعض، وهيك حللت حرفيا كل اشي فيها، ومع ذلك ارى نفسي ارجع اعيدها كل فترة والثانية ::involve::
 

MAGIC

Hardcore Gamer
صدقًا ليتل نايتميرز من التجارب المميزة بالنسبة لي.
مستوى الألغاز في هذا الجزء أعلى بمراحل من الجزء الأول وفي مجهود وتفنن واضح فيها.
ربط الألغاز مع الرعب والعجلة مزيج رائع في هذه اللعبة...

أكثر منطقة أحببتها في هذ الجزء هي المدرسة بلا شك.
تصميم المعلمة مرعب ورهيب سواء كشكل أو عادات مثل الكتابة على السبورة والضرب بالعصا أو العزف على البيانو

أكثر منطقة كانت فعلاً مرعبة هي المستشفى بلا شك.
ظلام دامس وأشلاء ودمى تتحرك في الظلام وتقودها بضوء المصباح.

أكثر أفكار لفتتني هي الريموت كونترول والتنقل بين التلفازات وكذلك تتبع الأبواب.

Six
منذ الجزء الأول، لا أنسى صدمتي وsix تأكل الnome
حسيت إني ألعب في شيطان صغير.
طوال الجزء الثاني ونحن نرافق وننقذ هذا الشيطان ونخرجه من مأزق وآخر ليفلت يد مونو وتكمل طريقها بكل بساطة.

لعبة لا تنسى.

أتمنى يعملوا مثل الجزء الأول بنشر محتويات إضافية.

للأسف أكتب انطباعي البسيط بعد ما قرأت هذا الخبر.

في أحدث تقاريرها المالية أشارت Embracer Group إلى أنّ Tarsier Studios سيبدأ العمل على عنوان جديد بالكامل مع التأكيد على أنّ الفريق سيقوم بتقديم عناوين جديدة من الأن وصاعداً ممّا يعني بأنّ العنوان المملوك من بانداي نامكو إن عاد مستقبلاً فسيعود من تطوير فريق أخر.
مطوّرو Little Nightmares يبدؤون العمل على عنوان جديد بالكامل

مع ذلك، أعتقد إني بحب أشوف أي شيء من الاستوديو في المستقبل.
الاستوديو مبدع.
 

بندول

Moderator
مشرف
مع ذلك، أعتقد إني بحب أشوف أي شيء من الاستوديو في المستقبل.
الاستوديو مبدع.
خبر محبط جداً. لكن ما استبعد يرجعون للسلسلة حتى لو بعد زمن. نامكو بانداي لها سوابق توكل استديوهات خارجية يشتغلوا على عناوين مملوكة لهم اعتقد مثل ما هي تشتغل على عناوين مملوكة لشركات ثانية.

لسه ابغى اشوف منهم حاجة جديدة خارج عباءة ليتل نايتميرز عندهم افكار حلوة تستاهل يجربون فيها في نيو إيبيز لهم
 

fatal framer

True Gamer
خبر محبط جداً. لكن ما استبعد يرجعون للسلسلة حتى لو بعد زمن. نامكو بانداي لها سوابق توكل استديوهات خارجية يشتغلوا على عناوين مملوكة لهم اعتقد مثل ما هي تشتغل على عناوين مملوكة لشركات ثانية
العنوان ملك لنامكو مو لازم تعتمد على هالاستوديو اذا اهو تخلى عن تطويرها
 

بندول

Moderator
مشرف
العنوان ملك لنامكو مو لازم تعتمد على هالاستوديو اذا اهو تخلى عن تطويرها
مقصدي يمدي تعطيه العنوان بعدين لو كلا الطرفين راضين نفس ما ذكرت في الرد مو سالفة يتخلى ولا لأ.
 
أعلى