hits counter

الموضوع الرسمي Elden Ring | طَوْقُ إَلْدِنْ : "مَعًا، تَبْطِشَ بِالْمُهَاب. مَعًا، تَشْهَدَ عَلَى اَلْعُجَاب"

Othmane

VoidSprinter
عندي 5 ساعات عالق عند مالينيا حتى اني غيرت بيلدي مرتين بدون اي جدوة.... والي حطمني انه بقى لها 100 Hp كذا قتلتني ::sad::

اي نصائح؟
هزمتهاااا.... وضعت الكونترول على جنب وقاعد اشوف في الشاشة عشر دقايق من هول الصدمة... للحين ماني مصدق، لكنه شعور الي يجيك بعدها يانه رهييييب.

قتالها كان ممتع الحقيقة مع انه يصير عذاب احيانا، لولا الهلث الغالوني و ضربة سلاشات الغثيثة كان راح يكون قتال بيرفكت.

 

Old Hunter

True Gamer
الي ما يلعب اللعبة مع الناس الي يعرفها يفقد الكثير من المتعة.

@Good Hunter
@بندول

صراحة أيام قضيتها مع الشباب ما أقدر أوصف متعتها، و اللعب الجماعي ما يعني أنك ما تقدر على بوس معين أو منطقة معينه .. بالعكس، يعني التشارك و المتعه الخاصة .. صاحبك يعرف عن مكان ايتم معين و يدلك عليه، و في الطريق فيه كم عدو و كم زعيم تصفيهم بالمره. هذا غير الـ invaders الي يولع دمهم لما يدخلون على ثلاث اشخاص و ما فيه فرصه للتنفس حتى.

ايلدن رينق كانت رحله لحالي ..
و كانت رحله مع الاصحاب بعدها، رحلة الأصحاب كانت امتع بكثير صراحه!

200.gif

* تحيه للشباب، وللعب الجميل ، واللحظات الي ما أقدر اعيشها مع أي لعبة ثانيه *
 

Pineapple

True Gamer
في واحد في اليوتيوب انهى اللعبة بـ 12 دقيقة ، يا راااااجل.
 

Good Hunter

True Gamer
الي ما يلعب اللعبة مع الناس الي يعرفها يفقد الكثير من المتعة.

@Good Hunter
@بندول

صراحة أيام قضيتها مع الشباب ما أقدر أوصف متعتها، و اللعب الجماعي ما يعني أنك ما تقدر على بوس معين أو منطقة معينه .. بالعكس، يعني التشارك و المتعه الخاصة .. صاحبك يعرف عن مكان ايتم معين و يدلك عليه، و في الطريق فيه كم عدو و كم زعيم تصفيهم بالمره. هذا غير الـ invaders الي يولع دمهم لما يدخلون على ثلاث اشخاص و ما فيه فرصه للتنفس حتى.

ايلدن رينق كانت رحله لحالي ..
و كانت رحله مع الاصحاب بعدها، رحلة الأصحاب كانت امتع بكثير صراحه!

200.gif

* تحيه للشباب، وللعب الجميل ، واللحظات الي ما أقدر اعيشها مع أي لعبة ثانيه *

شكرا للأسطورة عبدالله، لجعل تجربة ايلدن رينق أفضل. الرجل هذا افضل لاعب ايلدن رينق. وانا وهو مسوين كومبو رهيب.
ولا يهون علوش على الكم جولة PVP الممتعة والكم دنجن اللي خلصناه مع بعض




خلصت اللعبة في 135 ساعة تقريباً، مع البلاتينيوم. تجربة حلوة وللذكرى بصراحة، كتصميم عالم وتنوع مناطق واتموسفير. استكشاف مثير للفضول، تقريبا كل شبر في الخريطة مستغل وتلقى فيه حاجة مثيرة للاهتمام.


بس للأسف، فيه اشياء كثير منعت هذي التجربة من انها تكون مثالية كم يٌخيل لنا في التقاييم.

ما رح اتكلم عن كون اللعبة مكسورة كوزنية، وتصميم الزعماء والمعارك فيها للنسيان، حتى المعارك الاتموسفيرية المعدودة على الأصابع، تلقاها تقع في نفس العيب.. زعيم متشنج يسوي حركات بهلوانية ويهرب منك بعييييد وتصير نص المعركة سبرنت، ولا زعيم يقتلك بكم ضربة ون شوت يجبرك انك تحاول تكسر اللعبة. هنا اللعبة كم خطوة للوراء اذا اخذنا بعين الاعتبار معايير السلسلة والبار اللي وصلت له في تصميم المعارك.

معارك مثل جيرمان، والكليرك بيست من بلدبورن ولا نيمليس كنق ولا حتى معركة ديمون سولز الخايسة حقت الكنج لسا احس فيها حس ندية وصراع ومواجهة واحتدام.
هنا لا، انا جالس اتفرج على كتلة احشاء تتحرك وتتشقلب وتنط للفضاء ولا تسقط عليك كنيزك من السماء. المعارك مش صالحة للاستهلاك الادمي. وفوقها، الزعيم الاخير مخزي ويفشل.


الآن بتكلم عن كم نقطة رئيسية اشوفها معاضل لازم يتخلص منها فريق فروم سوفتوير الكسول.
كثير تساؤلات قاعدة تجيني وانا اشوف تصميم العالم على جماله واتساع رقعته، لكن هل استفادت منه اللعبة؟ ما اختلف انه جنة استكشاف وتجول

بس لما يتعلق الأمر بالقصة والكويستات والتقديم العام لهم، قاعد احس ان هالعالم هو مجرد مناطق نفس الالعاب القديمة لكنها مترامية الاطراف وبينها مسافات واسعة.
وفوق هذا، لسا احس كل الالعاب القديمة تتفوق حتى في مسألة الترابط.
شوفو كيف لعبة مثل بلدبورن ترابط عالمها ذكي وعبقري جدا، وتفتح باب في منطقة تلقاه يرجعك لمنطقة قديمة من باب ما.

هنا اللعبة ترميك مدري كيف للمناطق، اذا ما وصلت لها بطريقة عبقرية بتلقى نفسك رايح لها ببوابة تيلي بورت اللي ترميك بشكل عشوائي لمنطقة ثانية.. " ايوه؟ ايش جابني هنا؟! ولا عن طريق صندوق ولا تابوت.. " ريلي؟"


الشي الثاني، اللعبة تحولت عالم مفتوح، لكن لسا اللعبة تعاملنا كأننا نلعب العاب سولز القديمة من ناحية تصميم مهام ولقاء شخصيات.
مش ممكن العشوائية في تصميم المهام، انا ايش يعرفني اني بلقى هذيك الشخصية اللي لقيتها بقدرة قادر جالسة تبيع خضروات في نص الخريطة...... مرمية بشكل عشوائي فوق تل في منطقة ما رح تخطر على بالك....منطقة فاضية كذا حتى ما حولها أي معلم!


اسلوب الكويستات حقهم ما خدم اللعبة بأي شكل، الا بالعكس خلاني افقد الاهتمام بكويستات حلوة مثل راني وميليسنت.


القولبة هي معضلة فريق سوفت وير، هي سبب كل هالمشاكل، لازم الفريق يترجل شوي ويحاول يطور من اسلوب تصميم المهام والكويستات والسرد القصصي، اسلوب القصة المشتتة هذا ما ينفع، العشوائية في الكويستات ما عاد تنفع. وضيعت بوتنشل كبير وانا متأكد انه لو قدموه بشكل أفضل كان زاد تعلقي باللعبة وانغماسي فيها اكثر.


ال NPCs مجرد نقط بكسلز في الخريطة واحتمالية انك تلقاهم يشكل ١% بالصدفة.. وتكفى لا تقولي اقرا ايتم لأنه مش ناقص شغلات cryptica فوق م ان الشخصيات نفسها مش قادرة تقول سطر واحد طبيعي مثل الناس، لازم اعطيك لغة انقليزية قديمة علشان تحس ان اوووووه واو فيه لور.



ايلدن رينق لعبة حلوة، بس مشكلتها مشكلة وحيدة...وهي فروم سوفتوير.
ايلدن رينق ضحية التمسك المفرط بالتقاليد.
حان الوقت لطرد شيبان فروم سوفتوير.
ما نبغا ضحايا جديدة في العابهم القادمة.

اعتقد حان الوقت حتى يسوو شوية انعاش للفورملا، شوية يتطوروا في اسلوب السرد وتقديم كويستات واضحة وقصة فيها حياة شوي، انتهى زمن ال NPC العشوائيين والتعبانين&

ايلدن رينق 8/10
 

Caelum

True Gamer
مثير للاهتمام ويبين لك صحة الي كثير فانز (وانا منهم) يقولوه انهم مامداهم يجربوا القتال كفاية لانه مليان قلتشات و مشاكل مثل الصعوبة المتذبذبة والرخيصة في القتال فغالبا غيروه عالسريع ولا امداهم يتأكدوا او يوزنوا الصعوبة وهالشئ اتوقع صاير مع الفيس الثاني لماليكيث و الالدن بيست ورينالا ورادهان وغيرهم كثير برضو
 

S30D1999

True Gamer
مثير للاهتمام ويبين لك صحة الي كثير فانز (وانا منهم) يقولوه انهم مامداهم يجربوا القتال كفاية لانه مليان قلتشات و مشاكل مثل الصعوبة المتذبذبة والرخيصة في القتال فغالبا غيروه عالسريع ولا امداهم يتأكدوا او يوزنوا الصعوبة وهالشئ اتوقع صاير مع الفيس الثاني لماليكيث و الالدن بيست ورينالا ورادهان وغيرهم كثير برضو
هذي في مستوى اخر الباقي يمديك تسوي لهم تشيز منا منا وغير صعبين اصلا حتى ماليكيث الى حد ما
 

Caelum

True Gamer
هذي في مستوى اخر الباقي يمديك تسوي لهم تشيز منا منا وغير صعبين اصلا حتى ماليكيث الى حد ما
انا نقطتي مو عن انك تقدر تسوي تشيز او لا ولا التشيز تقدر تسويه حتى ببوسز سيكيرو
نقطتي انه فعلا القتال ماتم تجربته من قبل الاستديو بشكل كافي خصوصا مالينيا
في مشاكل كثير انا كم مرة وانا اقاتلها فجأة بنص انميشنها توقف ثم بعد ثانية تبدأ انميشن غير مختلف
وكثير وهي تسوي هجومها تبع الشاورما اذا جت على ارض نازلة او مرتفعة تقلتش ويوقف الهجوم
هذا غير دمجه الفظيع وامكانيات تجاوزه محدودة وهالشئ عكس مايتسمى good game design، برضو تهيل حتى لو هي ماتنقص هيلثك وانت مستعمل شيلد 100% وهالشئ مو منطقي
قتالها عكس الي فروم غالبا شاطرين فيه واخر امثلتهم سيكيرو
 

Valtr

Master of The League
انا نقطتي مو عن انك تقدر تسوي تشيز او لا ولا التشيز تقدر تسويه حتى ببوسز سيكيرو
نقطتي انه فعلا القتال ماتم تجربته من قبل الاستديو بشكل كافي خصوصا مالينيا
في مشاكل كثير انا كم مرة وانا اقاتلها فجأة بنص انميشنها توقف ثم بعد ثانية تبدأ انميشن غير مختلف
وكثير وهي تسوي هجومها تبع الشاورما اذا جت على ارض نازلة او مرتفعة تقلتش ويوقف الهجوم
هذا غير دمجه الفظيع وامكانيات تجاوزه محدودة وهالشئ عكس مايتسمى good game design، برضو تهيل حتى لو هي ماتنقص هيلثك وانت مستعمل شيلد 100% وهالشئ مو منطقي
قتالها عكس الي فروم غالبا شاطرين فيه واخر امثلتهم سيكيرو

بإختصار اكبر مقلب في ايلدن رينق، @Cinnamon صح؟
 

S30D1999

True Gamer
انا نقطتي مو عن انك تقدر تسوي تشيز او لا ولا التشيز تقدر تسويه حتى ببوسز سيكيرو
نقطتي انه فعلا القتال ماتم تجربته من قبل الاستديو بشكل كافي خصوصا مالينيا
في مشاكل كثير انا كم مرة وانا اقاتلها فجأة بنص انميشنها توقف ثم بعد ثانية تبدأ انميشن غير مختلف
وكثير وهي تسوي هجومها تبع الشاورما اذا جت على ارض نازلة او مرتفعة تقلتش ويوقف الهجوم
هذا غير دمجه الفظيع وامكانيات تجاوزه محدودة وهالشئ عكس مايتسمى good game design، برضو تهيل حتى لو هي ماتنقص هيلثك وانت مستعمل شيلد 100% وهالشئ مو منطقي
قتالها عكس الي فروم غالبا شاطرين فيه واخر امثلتهم سيكيرو
القفزة اللي قبل الون شوت احسها قلتش وطالعة غلط كثير شف اللي في المقطع كيف طالعه طبيعية اكثر وداخله في صلب الشخصية
 

S30D1999

True Gamer
مقصدي انها تعتبر رمز لإيلدن رينق ومن العرض الأول الناس متشوقين لها.
اوه صح معك في هذي بس يالله على الاقل واحد منهم كان قتاله رائع ( رادان )
 

Caelum

True Gamer
مقدر اسميها مقلب كونها زعيم جانبي الحمدلله ياربي تخيل بس تكون زعيم رئيسي ؟
عكسك تماما
الزعماء الجانبيين هم قمم السلسلة وهم الي تطلع فيهم جودة الاستديو
شوف زعماء اضافة بلودبورن ودارك سولز ارتورياس فريدا قايل لودويج الخ، نيمليس كينج كان زعيم جانبي ويعتبر من أفضل الزعماء برضو Owl father من سيكيرو جانبي
الزعماء الجانبيين هم الي غالبا وزنيتهم مضبوطة وتقدم لك أكثر تحدي Fair وممتع في اللعبة والي فانز كثيرين مثلي يتطلعون لقتالهم، الرئيسين ممتازين جدا خصوصا في دارك3 لكن غالبا ماراح ياخذوا منك أكثر من 20 محاولة لانهم مصممين بشكل أسهل أكثر بكثير من الجانبيين الي يجبروك تتجاوز حدودك.
وحتى كأتموسفير مالينيا سيئة حلبتها، قارنها بليدي ماريا او نيملس كينج كمثال أو حتى رادهان و راداغون من اللعبة نفسها
كان ممكن تكون مميزة أكثر خصوصا انها واجهة اللعبة وهي من أول الاشياء الي انكشفت عنها وتصميمها ايقوني حرام قتالها تكون حلبته عادية بالشكل ذا

القفزة اللي قبل الون شوت احسها قلتش وطالعة غلط كثير شف اللي في المقطع كيف طالعه طبيعية اكثر وداخله في صلب الشخصية
يب القفزة هي الي مسببة المشكلة.. لانه مو منطقي اذا قفزت وانت تحتها مباشرة مالك الا خيارين غصب عليك تنحد عليهم وهالشئ يحد من حريتك في اللعب.. 1-شيلد 2-بلودهاوند ستيب.. غيرها تموت مباشرة (هذا في حالة كنت تحتها اذا قفزت)
لهذا انا اقترحت اصلاح بسيط وهو انها لو بتقفز واللاعب قريب منها ماتقفز على فوق وبس. انما تسوي قفزة لورى تترك بينها وبين اللاعب مسافة ثم تقفز على فوق وهالشئ برضو بيساعد يعطي اللاعب tell انها بتسوي حركتها. وبنفس الوقت بيكون تحدي تسوي رياكشن سريع وتهرب بدل ماتتنح وتستوعب هي ليش راحت ورى
 

S30D1999

True Gamer
عكسك تماما
الزعماء الجانبيين هم قمم السلسلة وهم الي تطلع فيهم جودة الاستديو
شوف زعماء اضافة بلودبورن ودارك سولز ارتورياس فريدا قايل لودويج الخ، نيمليس كينج كان زعيم جانبي ويعتبر من أفضل الزعماء برضو Owl father من سيكيرو جانبي
الزعماء الجانبيين هم الي غالبا وزنيتهم مضبوطة وتقدم لك أكثر تحدي Fair وممتع في اللعبة والي فانز كثيرين مثلي يتطلعون لقتالهم، الرئيسين ممتازين جدا خصوصا في دارك3 لكن غالبا ماراح ياخذوا منك أكثر من 20 محاولة لانهم مصممين بشكل أسهل أكثر بكثير من الجانبيين الي يجبروك تتجاوز حدودك.
وحتى كأتموسفير مالينيا سيئة حلبتها، قارنها بليدي ماريا او نيملس كينج كمثال أو حتى رادهان و راداغون من اللعبة نفسها
كان ممكن تكون مميزة أكثر خصوصا انها واجهة اللعبة وهي من أول الاشياء الي انكشفت عنها وتصميمها ايقوني حرام قتالها تكون حلبته عادية بالشكل ذا
هي مقلب من نوع اخر اعني ماوضحت قصدي شكلي اقصد لو كانت رئيسية بتشكل حاجز كبير للاعبين ويمكن تفسد تجربة الكثير وموب كونها "جانبية " تقليل من الزعماء الجانبين بشكل عام اعني ميدير من الثالث جانبي ومع ذلك ينافس غايل على افضل زعيم
 

S30D1999

True Gamer
يب القفزة هي الي مسببة المشكلة.. لانه مو منطقي اذا قفزت وانت تحتها مباشرة مالك الا خيارين غصب عليك تنحد عليهم وهالشئ يحد من حريتك في اللعب.. 1-شيلد 2-بلودهاوند ستيب.. غيرها تموت مباشرة (هذا في حالة كنت تحتها اذا قفزت)
لهذا انا اقترحت اصلاح بسيط وهو انها لو بتقفز واللاعب قريب منها ماتقفز على فوق وبس. انما تسوي قفزة لورى تترك بينها وبين اللاعب مسافة ثم تقفز على فوق وهالشئ برضو بيساعد يعطي اللاعب tell انها بتسوي حركتها. وبنفس الوقت بيكون تحدي تسوي رياكشن سريع وتهرب بدل ماتتنح وتستوعب هي ليش راحت ورى
يب يب أيضًا عندي مثال تذكر الضربة القوية لرادان اللي تخليه ماشاءالله يتزلج على الرمل تشوف كيفه يعطيك فرصة لو كنت على الحصان وتشوفه يأخذ الوضعية عندك Small window تهرب منها وبنسبة ٩٥٪؜ بتتفاداها
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
بالنسبه لمالينيا عن نفسي لما سمعت عن صعوبتها ريحت راسي وسحبت على منطقتها بالكامل .
 

Daud

True Gamer
بالنسبه لمالينيا عن نفسي لما سمعت عن صعوبتها ريحت راسي وسحبت على منطقتها بالكامل .
في رمضان؟ حرام عليك لسا ما وصلتلها بس شفت الفيديو رهيب القتال جدا
 

Jhin

True Gamer
NHCUiCP.gif


انتهيت من اللعبة ::cry::
135 ساعة


Lore اللعبة برفكشن ويمكن الافضل منهم.

حبيت عالم الـ Lands between من بدايته لنهايته... وبشكل غريب ما حصلت مناطق "كريهة" هنا. ( يس حتى caelid )

الـ bosses في اللعبة ( الرئيسين على الأقل ) كانو توب نوتش وما توقعت شي أقل من فرومسوفت.


Margit/Morgott

رهيب وقتال رئيسي أول محترم.

Renalla

تصميم الفيز الثاني و المنطقة اللي تقاتلها فيها حاجة رهيبة ::involve::

Radahan

rqsKkNd.gif


الـ build up وقتاله اكثر حاجة Epic شفتها ::sur::

Rykard

boss بتصميم ولور رهيب, بس للاسف Yhorm the giant ثاني.

Maliketh

الفيز الثاني تصميمه خرااافي, ذكرني بـ Artorias شوية في الـ cutscene حقه.

Hoarah Loux

uuXjxwT.gif


فخخخمممم

Radagon

iV7CW09.gif


بداية الثيم حقه في نص الـ cutscene كان شي رهيب.
تصميمه ذكرني بـ Thor من record of ragnarok.
boss اخير من الأفضل في السلسلة. ( ما تعبت ولا كرهت قتال الـ Elden Beast برضه )

Malenia, Blade of Miquella ( جملة سمعتها كثيير ::laugh:: )

kNo54jN.gif


هممم يممكن أفضل تصميم وقتال boss بين كل العابهم؟
تصميمها والـ dialogue والثيم و قتالها وكل شي كان 10/10
متحمس ابدأ NG+ عشان العب معاها ثاني.

.

وغيرهم مثل Astel, Placidusax, Regal برضه قتالاتهم كانت رهيبة.


سمعت وقريت عن الكثير من السلبيات في اللعبة, بس ما لاحظتها أو ما ضايقتني مرة بكل صراحة.
يمكن الشيئ الوحييد اللي كان محبط شوية هو الـ soundtrack... ما كان سيئ, بس مش بمستوى باقي العابهم. ( مع بعض الـ exceptions يعني )


رحلة شخصيتي في عالم اللعبة:

YQhtOMQ.png


kRJYuGX.png


NBebZrW.png


xtbzlGm.png


zmqrRib.png



بحطها في المرتبة الأولى بجانب Dark Souls الأولى في الوقت الحالي. يمكن يتغير ترتيبي لها مستقبلاً.

10/10 بالراحة.
 

Othmane

VoidSprinter
في طريقة تجيب كل الاتشيفمنت على اكس بوكس بدون ما تسوي NG+... انا ماجربتها للحين لكن حسب التعليقات الطريقة ناجحة... الرابط :

 

S30D1999

True Gamer

وصلنا لزمن حتى جو يراجع لعبة سولز

عطاها ١٠ واول لعبة سولز ينهيها
 
التعديل الأخير:
أعلى