hits counter

الموضوع الرسمي Elden Ring | طَوْقُ إَلْدِنْ : "مَعًا، تَبْطِشَ بِالْمُهَاب. مَعًا، تَشْهَدَ عَلَى اَلْعُجَاب"

Nostalgic

Casual Gamer






تلك التي اجتاحت صناعة وإعلام الألعاب لتنصب نفسها كأكثر العناوين ترقبًا، لا يمكنك حتى تخيل مدى فرحة اللاعبين بوصولها أخيرًا! Elden Ring، أو طوق إلدن، بعالمها المفتوح تكلل كل تجارب ونجاحات الفريق الياباني المخضرم فرومسوفتوير تحت قيادة هيديتاكا ميازاكي.

Elden Ring هي أول لعبة عالم مفتوح من الفريق المخضرم والتطور المأمول لمعادلة ألعاب الـSouls الصعبة. الأساسات لازالت راسخة، كل ما عشقه (أو كرهه) اللاعبين في ألعاب الفريق غرست لها مكانًا هنا وبأفضل صورها مع الكثير من التحسينات والإضافات لتتجلى بكيانها الخاص.

عالم اللعبة بأساطيره وخياله وليد ألمع نجمين في سماء الفانتازيا المظلمة، قائد الفريق ومبتدع سلسلة ألعاب الـSouls هيديتاكا ميازاكي ومؤلف أحد أكثر الروايات الخيالية شهرة "أغنية الثلج والنار" جورج ر.ر. مارتن. إنه حلم بات حقيقة! تم تداول الكثير من الشائعات قبيل الإعلان الرسمي ولكنها لم تجد لها مصدقًا، لقد كانت المفاجأة صادمة وإثبات مدموغ بأننا لا نعلم شيئًا.

أسدل الستار عن اللعبة لأول مرة في حدث E3 2019 ثم اختفت عن الناظرين لأكثر من عامين حتى تم الكشف عنها مجددًا في صيف الألعاب 2021. عانت اللعبة، وعانى عشاقها معها، في تلك الفترة الكثير من التأجيلات الداخلية والعراقل بسبب الجائحة، وحتى بعد أن تنفس اللاعبين الصعداء بعيد كشفها الثاني والذي هلل مرافقًا تاريخ الإصدار، تم تأجيلها مرة أخرى حرصًا على إطلاقها بأبهى حلة. ولكن كل ذلك لا يهم الآن، فعرسنا الذهبي قد قرب. غدًا تلقى منيتك أيها اللاعب... مرارًا وتكرارًا. فلتنم جيدًا.

 
التعديل الأخير:

Nostalgic

Casual Gamer


- المقدمة -
@Nostalgic
- البطاقة التعريفية -
@Nostalgic
- القصة -
@Nostalgic
- عالم اللعبة -
@Valtr
- شخصيات العالم -
@Vintage
- أسلوب اللعب -
@AzureFlame
- تاريخ المطور -
@بندول
- ألعاب المطور -
@جُرَيْج
- المراجعات -
@Nostalgic
- ملبي النداء -
@Nostalgic
- رفقاء الدرب -
@Nostalgic
- الخاتمة -
@Nostalgic





اسم اللعبة:
Elden Ring | طوق إلدن

موعد الإصدار:
25 فبراير 2022

الأجهزة:


المطور:


الناشر:



نوع اللعبة:
تقمص أدوار حركية

التصنيف العمري:






تأمل تلك الأراضي بمختلف تضاريسها وما يعلوها ويدنوها من بقايا مملكة عظيمة أرداها الطمع. الأراضي الوسطى، أراضي أنعمت عليها قديمًا شجرة الإرد العملاقة والمشرقة بالبركة ممتدة سطوعها وقواها من تطوق إلدن، قوة خفية يخفى على الجميع جذرها. تشع الشجرة على شعوب المملكة بنور البركة لتكسوهم بهالة مضيئة تتجلى في أعينهم، ومن فقد تلك البركة... ذلك النور، فقد أحقية العيش داخل أسوار المملكة وحكم عليه بعار النفي الأبدي. المعتمون... ذلك ما يطلق على فاقدي نور بركة الشجرة.

تحكم كل تلك الأراضي الملكة ماريكا السرمدية وذريتها الستة، أنصاف الألهة، شخصيات بطولية عظيمة كلًا منها متشبث بإقليمه المستحق.

بغتة في جوف الدجى، وفي حادثة غريبة لا تفسر، تشظى تطوق إلدن من قبل شخص ما... أو شيء ما! تطايرت الشظايا حول مملكة الأراضي الوسطى لتكون سببًا في انقسامها واندلاع ما يعرف بحرب الشظايا.

شظايا تطوق إلدن، الرونية العظيمة، وجدت ضالتها عند ذرية الملكة السرمدية الستة لتعتريهم قوى غريبة واستثنائية لا مثيل لها، وتتغلل لتظهر أقبحهم ما ستر وجهر. تمكنت الرونية العظيمة من أنصاف الآلهة وأعمت بصيرتهم، وحولتهم إلى مسوخ دامية تلهث خلف القوة المطلقة وتحرق المدن والقرى فارضة سيطرتها. إنها ليست إلا حرب عروش لنيل القوة الغامضة.د كت المعالم، واحترقت السماء، ونالت شعوب المملكة ما يكفيها من العناء.

الآن عليك أيها المعتم، نعم أنت، يا من قد نفيت منذ دهور طويلة وحرمت من نعمة نور البركة أن تعيد الأمور إلى نصابها. بمساعدة الدليل المبارك، اقتحم الوديان وشق البحار، استكشف أعلى الجبال وغوص في جوف الأرض، تغلب على الذرية لتقف أمام القوة العظيمة الغامضة، وتتقلد سيادة الإلدن!

نعم، قد تهلك تحت براثن تنين... أو ربما سحلية سامة.

ولكنك سرعان ما ستهرع بالعودة إلى أرض المعركة للانتقام... أو ملاقاة حتفك مجددًا.

فهكذا يولد الأبطال... هكذا يولد الأسياد.

 
التعديل الأخير:

Valtr

Master of The League





عالم ايلدين رينق هو عالم مفتوح، خيالي مظلم، واسع وفسيح يركز على تصميم عامودي متعدد الطبقات وأفقي بمختلف البيئات، مكون من ستة مناطق رئيسية ضخمة متصلة مع بعض، في كل منطقة رئيسية توجد منطقة خاصة لأحد "أنصاف الملوك" وهي الوجهة الرئيسية للاعب، لكن هناك ما بين السهول والأطلال تتواجد الكهوف والغابات، مناطق جانبية بالكامل تنتظر من يستكشفها.

بالنسبة لفرومسوفتوير، التصميم العامودي ليس بالشيء الجديد ولعلّ أكثر ما يتم مدحه بدارك سولز الأولى حتى الآن هو تصميم عالمها الشبه مفتوح بطريقة عامودية متنوع بالبيئات، والآن الفريق الياباني بعد عقد كامل ينوي بتقديم شيء مشابه، ربما ليس بتعدد الطبقات ولكن بحجم عالم أكبر، عالم مفتوح حقيقي يهدف إلى تقديم الحرية للاعب، مع ان لا يمكنك الذهاب لجميع المناطق السته من البداية، إلا ان يوجد مقدار من الحرية يسمح لك بالذهاب إلى بعضها، والمناطق نفسها تسمح لك بإستكشاف خباياها بترتيب مختلف، هذا الشيء نوعا ما يعطي حس بشعور الإختلاف في كل مره تختم اللعبة في حال أردت ان تذهب مع مسار مختلف عن المره السابقة.

بيئات اللعبة متنوعه، هناك منطقة ثلجية، غابة بأوراق ذهبية، مستنقعات، طرق وعرة، و ساحات مفتوحة شاسعة، وهنا يأتي الإهتمام في توزيع النقاط المثيرة للإهتمام وحتى الأعداء، فالساحات المفتوحة أفضل مكان لمواجهة تنين ضخم، والغابات لأعداء أصغر حجمًا وليس ذلك فقط، بل حتى المخلوقات والنباتات فمنطقة خصبة مثل Limgrave هي موطن للعديد من المخلوقات البرية مثل الغزلان.

مثل باقي العاب العالم المفتوح، ايلدين رينق تقدم نظام مناخي ودورة تعاقب لليل والنهار، ذا الشيء يقدم عالم ديناميكي بشكل أفضل، فيمكنك إستغلال الليل لصالحك في تجاوز بعض الأعداء، أو من الممكن يكون حالك اسوء وتصادف عدو قوي لا يظهر إلا في هذا الوقت.





عنصر الإستكشاف هو القلب النابض لألعاب العالم المفتوح، وهو الأساس لألعاب فرومسوفتوير ولعبة ايلدين رينق هي الأكثر طموحًا من الفريق لتقديم هذا الشيء، هنا في ايلدين رينق العالم يجسد شعور الوحدة والغموض، هناك قلعة، غابة، كهف وغيرها من الأمور، ولكن ماهي المكافأة؟ في الواقع كل شيء.
مناظر اللعبة، أسرار اللعبة، وحتى المواجهات المفاجئة للزعماء او غيرهم هي بحد ذاتها مكافأة وتشبع رغبتك كعاشق للإثارة.
في ايلدين رينق من الممكن ان تدخل غابة وتجد وحش غريب لم تراه من قبل يقطنها، او تسقط في هاوية وتجد شخصية (NPC) مثيره للإهتمام.
طبعا اللعبة لا تهمل المكافآت المعروفة، ستجد العديد من الصناديق التي تحتوي على مهارات وأسلحة ودروع، حتى خريطة العالم لمعرفتها يجب ان تجد أجزائها في ارجاء المناطق.




مناظر العالم لم تُصمم لإبهارك فقط، والمناطق المتشبعة ليست مجرد إستعراض عضلات لمصممين المراحل، لأن العالم بنفسه وسيلة للسرد، فعالم The Lands Between ينطق بألف كلمة ببيئته وتصميمه، من أبسط التفاصيل في البيئة مثل اللوحات والتماثيل، إلى أكبر الأمور القلاع المهجورة وغيرها من المعالم التي ستصادفها، وكون لا يوجد مسار واحد محدد تتبعه، هنا يأتي دورك لتشكيل القصة وكأنها أحجية.
هذه هي بصمة فرومسوفتوير المعتادة.

العالم خالي من المدن والقرى المكتظة بالسكان، لكن الكهوف والسراديب والقلاع وكل ماهو مهجور هو مسكن، والشخصيات (NPC) هم السكان، فالشخصيات جزء مهم من العالم وسرده، فتصميمهم وتوزيع أماكنهم لا يتم بعشوائية، بل كل شيء يعكس شخصيتهم وخلفيتهم وربما دوافعهم الشخصية.
هناك عدد ضخم منهم ولكل واحدًا منهم مسار، بعضهم بأحداث وقصة تُنحت في الذكرى كعادة العابهم السابقة وبعضهم تقع في حبهم فقط من الأداء الصوتي وحضورهم المهيب، فإذا كنت تعشق شخصيات من العابهم السابقة، فتوقع ان هنا في ايلدين رينق ستجد الكثير منهم إن شاء الله.
"لا تتردد في الذهاب والموت في حفرة في مكانٍ ما."

خلف ضباب البحر، يتواجد عالم The Lands Between، عالم خيالي مظلم من الطراز العالي الفخم، عالم حي بألوانه وبيئته، بتصميمه وشخصياته، عالم مليء جدا بالمفاجآت والمخاطر، عالم مليء بالأسرار والخبايا، عالم ينتظرك لتستكشفه من الداخل للخارج، أسفل ضوء الشجرة العملاقة، او في السراديب والكهوف بعيد عن أشعة الشمس الذهبية، وضوء القمر الفضي.







 

Vintage

Tarnished



المُعْتم الذي عاد إلى الأراضي البينية في حلم استعادة طوق إلدن
اتّبع ظلّ طيف إلى معقل الطاولة المستديرة... وتبعه الكثير من المُعتمين من بعده


تقبّل العديد من المحاربين العظماء عناقها اللطيف... والأخير


لمسةٌ واحدةٌ رقيقة فقط تحتاجها لتستخلص قوى الأطلال، وفقًا لآمالِكَ، تَطَلُّعاتك، وأعمق غاياتك


حكاية ساحرة الثلج في حاجة ماسّة إلى خاتمة، ربّما مُعتمٌ ما قد يستطيع منحها ذلك


لا زالت أصداء ذكراه تتردد في أنحاء الأراضي البينية


حصد الأجساد المتواصل في أرجاء ليمغريف ترك الأرض متعطشة للانتقام من الملك المشوّه


نصل ميكولا الحاد، من أشد من تبقى في الأراضي البينية بأساً بعد تحطّم طوق إلدن

 
التعديل الأخير:

AzureFlame

ラブピース




اللعب في طوق إلدن عبارة عن خليط من معظم ألعاب FromSoftware السابقة، وهي بلا شك الأقرب إلى طريقة لعب وفلسفة سلسلة الأرواح المظلمة/Dark Souls، وقد أعتبرها مخرج اللعبة السيد Hidetaka Miyazaki التطور الطبيعي لها.

لكن هذا الشيء لا يعني أنه مجرد تطور بسيط. فاللعبة هي خلاصة كل ما تعلمه الفريق ولها إضافاتها الكثيرة التي ستجعل منها تجربة مصقولة ومميزة وقد تكون الأفضل والأغنى في تاريخ FromSoftware.

طوق إلدن هي التتمة الروحية للأرواح المظلمة مثل ما اعتبرت الأرواح المظلمة التتمة الروحية لأرواح الشيطان/Demon's Souls.



دائرة اللعب في طوق إلدن يتضمنها إستكشافك للأراضي البينية/The Lands Between المفتوحة والمليئة بالمخاطر والأسرار. ستجد في رحلتك معالم عديدة ودناجن عميقة منها الجانبية المخبأة بذكاء والرئيسية التي يحكمها زعماء القصة الأقوياء.

أنت هو البطل المعتم/The Tarnished الذي سيواجه التحديات الصعبة بأستخدام نظام أكشن آربيجي يتطلب الصبر والتعلم من الأخطاء. وإن كنت تعاني فهنالك طور اللعب عبر الإنترنت للعمل الجماعي الذي قد يسهل عليك بعض التحديات.

عالم بديع، لور عميق، شخصيات صديقة وخبيثة ومفاجآت لا تنسى في أكبر مغامرة مقدمة من FromSoftware.

سأشرح لكم في هذا الجزء من الموضوع عن عناصر اللعب المتعودة عليها من ألعابهم السابقة وأيضا الجديدة التي ستقدمها طوق إلدن. فإن كنت من لاعبي FromSoftware المحنكي، فستجد هنا ما هو جديد عليك، وإن كنت لاعب جديد على هذا النوع من الألعاب، فأنت في المكان المناسب لبعض الشروح والنصائح التي قد تساعدك في فهم اللعبة بشكل أسرع وأعمق.

فهرس اللعب
صنع الشخصية والأصناف القتالية | نظام القتال | الإستكشاف | صفات الشخصية | الأسلحة والدروع | اللعب عبر الإنترنت | نصائح للمبتدئين.

ملاحظة
هذا الجزء من الموضوع تم كتابته بناء على المعلومات المتوفرة قبل صدور النسخة النهائية، وسيتم تحديثه فور ملاحظة التغيرات في النسخة النهائية إن شاء الله.





كالمعتاد من ألعاب Fromsoftware منذ أرواح الشيطان وباستثناء Sekiro التي لها تصميم ثابت للبطل. قبل بدأ الرحلة في طوق إلدن ستصنع شخصيتك من خلال الCharacter Creation الأجمل والأعمق في تاريخ FromSoftware. وستسمح لك اللعبة أيضا بتغيير شكل الشخصية أو حتى اسمها في أي وقت لاحق عند المرآة في مقر اللعبة الرئيسي، معقل الطاولة المستديرة/Roundtable Hold.

وبعد الإنتهاء من صنعك لمظهر الشخصية ستخيرك اللعبة بين عدة أصناف قتالية/Classes لها، هذه الأصناف ستحدد لك مستوى القوة التي ستبدأ بها شخصيتك مع أسلحتها ودروعها. فأختر ما يناسبك لتبدأ المغامرة بإنطلاق، ولاتحاتي الإختيار كثيرا، فمع التقدم في اللعبة ستستطيع تغيير طريقة بنائك للشخصية بمرونة.

الأصناف القتالية
للمزيد من المعلومات حول صفات الشخصية/Attributes التي ستذكر هنا، أذهب إلى جزئية "صفات الشخصية" في هذا الموضوع. أيضا، بنية الجودة/Quality Build التي ستذكر هنا تعني التركيز على صفة القوة/Strength والمهارة/Dexterity معا.

المتشرد



"فارس نبذ من دياره فصار هائما. يرتدي درعا صلابا للغاية."


صنف يركز على صفة الحيوية/Vigor، القوة/Strength والمهارة/Dexterity.
(لبنية الجودة التي تميل إلى القوة أو متساوية مع المهارة/Quality Build).

يحمل معه سيفا طويلا/Long Sword، مطردا/Halberd ودرعا يدويا/Shield.

هذا الصنف هو الأكثر إتزانا والأسهل للإستخدام من بين الأصناف كلها. فطاقة حياته كبيرة، قوته ستسمح له بأستخدام الأسلحة الثقيلة، ومهارته ستفيده في استخدام أقواس الأسهم وبعض الأسلحة السريعة.

الصنف قد يكون ثقيل الحركة لكن إن نزعت خوذته سيصبح أخف بكثير. ويمكن أيضا الاستفادة من الجانب السحري لو رفعت النقاط قليلا في صفة الذكاء/Intelligence لاستخدام بعض أسحار الأحجار المتلألئة/Glintstone Sorceries أو صفة الإيمان/Faith لاستخدام بعض التعاويذ المقدسة/Sacred Incantations. هذا الشيء سيجعل منه فارسا سحريا. لكن ينصح بالتركيز على زيادة نقاط صفة قدرة التحمل/Endurance أيضا قبل الصفات السحرية.


البطل



"بطل شجاع في دياره وحامل لفؤوس الحرب القوية. سليل لزعيم الأراضي الوعرة."


صنف يركز على صفة القوة/Strength والحيوية/Vigor.
(لبنية القوة الصافية/Pure Strength Build).

يحمل معه فأس القتال/Battle Axe ودرعا يدويا/Shield.

هذا الصنف للقوة الغاشمة، وله طاقة حياة كافية للصمود أمام ضربات الأعداء القوية. لكن تعيبه صفة قدرة التحمل/Endurance لأنها ليست بالمستوى المطلوب، لذا ينصح بالتركيز عليها أيضا.


المحارب



"محارب من قبيلة بدوية ويحمل معه السيف المتوأم. ومنه نشأت التقنية المميزة."


صنف يركز على صفة المهارة/Dexterity.
(لبنية المهارة الصافية/Pure Dexterity Build).

يحمل معه سيفين معوجين/Scimitar x2 ودرعا يدويا/Shield.

هذا الصنف للسرعة الفائقة، وممتاز لوضعية القوة/Power Stancing وأيضا لاستخدام الأسلحة السريعة التي تعتمد على المهارة. مثل السيوف المتوأمة/Twinblades، الرماح، أقواس الأسهم وغيرها. يمكن أيضا الاستفادة من بعض أسحار صفة الذكاء والإيمان لو رفعتها قليلا.


السجين



"سجين ذو قناع حديدي معلق على رأسه. درس سحر الأحجار المتلألئة وعاش بين نخبة الناس قبل سجنه."


صنف يركز على صفة الذكاء/Intelligence والمهارة/Dexterity.
(لبنية فارس الأحجار المتلألئة/Glintstone Sorceries Knight Build).

يحمل معه عصاة سحرية خاصة لاستخدام أسحار الأحجار المتلألئة/Sorcery Catalyst، سيف الطعن إيستوك/Estoc ودرعا يدويا صغيرا/Buckler.

هذا الصنف مناسب لاستخدام الأسحار من نوع الأحجار المتلألئة والسيوف في نفس الوقت. ذكائه العالي سيجعل ضرباته السحرية قوية، ومهارته العالية ستساعده في إلقاء التعاويذ السحرية بشكل أسرع وأيضا أستخدام الأسلحة التي تعتمد عليها.


قاطع الطريق



"لص خطير يستهدف نقاط ضعف خصومه، ويبرع في أستخدام أقواس الأسهم للقتال من المدى البعيد."


صنف يركز على صفة الغموض/Arcane والمهارة/Dexterity.
(لبنية ؟ ؟ ؟).

يحمل معه سكينا/Knife، درعا يدويا صغيرا/Buckler وقوس الأسهم القصير/Shortbow.

هذا الصنف سريع وذو حظ عالي مفيد للحصول على العناصر النادرة من الأعداء. وأيضا له مناعة جيدة ضد بعض الأمراض ونقاط مهارة عالية لاستخدام الأسلحة التي تعتمد عليها.

قاطع الطريق يعتمد على التخفي ورد هجمات الأعداء للقيام بالضربات الحادة القوية/Critical Hits. وقد يكون أصعب صنف قتالي للإستخدام، ولا نعلم حتى الآن إن كان هناك سلاح قوي سيستفيد من صفة الغموض/Arcane لديه. لذا لا ينصح للمبتدئين باختيار هذا الصنف.


المنجم



"منجم يقرأ الأقدار في النجوم. وريثا لمدرسة سحر الأحجار المتلألئة."

صنف يركز على صفة الذكاء/Intelligence والذهن/Mind.
(لبنية ساحر الأحجار المتلألئة/Glintstone Sorceries Sorcerer Build).

يحمل معه عصاة سحرية خاصة لاستخدام أسحار الأحجار المتلألئة/Sorcery Catalyst، سيفا قصيرا/Shortsword ودرعا يدويا/Shield.

هذا الصنف لقوى سحرية هائلة خاصة بأسحار الأحجار المتلألئة، وله أيضا طاقة ذهنية عالية جدا ستزيد من الإستخدام المتكرر للأسحار.


كاهن الاعتراف



"جاسوس الكنيسة وكاهن محترف في العمليات السرية. ماهر مع السيوف والأسحار المقدسة."

صنف يركز على صفة الإيمان/Faith، القوة/Strength والمهارة/Dexterity.
(لبنية فارس التعاويذ المقدسة/Sacred Incantations Knight Build).

يحمل معه عصاة سحرية خاصة لاستخدام التعاويذ المقدسة/Incantations Catalyst، السيف القاطع العريض/Broadsword ودرعا يدويا/Shield.

هذا الصنف مناسب لاستخدام الأسحار من نوع التعاويذ المقدسة والسيوف في نفس الوقت. إيمانه العالي سيجعل فعالية تعاويذه المقدسة قوية، ومهارته العالية ستساعده في إلقاء التعاويذ بشكل أسرع وأستخدام الأسلحة التي تعتمد عليها. وأيضا له قوة كافية لبنية الجودة
مع التعاويذ المقدسة.

الساموراي



"مقاتل مقتدر من أراضي الخيزران البعيدة والمعزولة. بارعا مع سيوف الكاتانا وأقواس الأسهم الطويلة."


صنف يركز على صفة المهارة/Dexterity وقدرة التحمل/Endurance.
(لبنية الجودة التي تميل إلى المهارة أو متساوية مع القوة/Quality Dexterity Build).

يحمل معه سيف الأوشيغاتانا/Unchigatana، درعا يدويا/Shield وقوس الأسهم الطويل/Longbow.

هذا الصنف هو نظير المتشرد/Vegabond. يميل إلى الخفة والأسلحة السريعة بسبب مهارته العالية، ومناسب لحمل السيوف مثل الكاتانا في كلتا اليدين/Dual Wielding وأستخدام وضعية القوة/Power Stancing. أيضا ممتاز في أستخدام أقواس الأسهم الكبيرة.


المتنبئ



"رائي منبوذ من سبة نبوءاته المشؤومة. ضليعا في التعاويذ العلاجية."


صنف يركز على صفة الإيمان/Faith والذهن/Mind.
(لبنية ساحر التعاويذ المقدسة/Sacred Incantations Sorcerer Build).

يحمل معه عصاة سحرية خاصة لاستخدام التعاويذ المقدسة/Sacred Incantations، رمحا/Spear ودرعا يدويا/Shield.

هذا الصنف لقوى سحرية هائلة خاصة بالتعاويذ المقدسة، وله أيضا طاقة ذهنية عالية جدا ستزيد من الإستخدام المتكرر للتعاويذ.


البائس



"أبله فقير عديم الفائدة، عاري مذ يوم ولادته. ليس لديه شيء غير سلاح العجرة الذي بحوزته."


صنف ضعيف في كل الصفات وليس له تركيز معين. عاري ويحمل سلاح العجره/Club معه.

هذا الصنف سيتيح حرية أكبر في بناء قوة الشخصية بسبب تساوي جميع نقاط صفاته.

أيضا اللعبة ستتيح لك اختيار خلفية قصصية لشخصيتك أو أصلها، ولا نعلم حتى الآن إن كان لهذا الشيء فائدة غير المظهر.

أصل الشخصية

الباحث عن الحقيقية | Truth-Seeker

"وجه الحاج المنصرم. هنالك العديد من الطرق إلى الحقيقة."

النبيل | Aristocrat
"الوجه الملكي الموجود عند حاملي الدماء الملكية في الأراضي البينية."

الوحداني | Loner
"الوجه الموجود عند القبيلة التي تفضل العادات القديمة (أو الهرطقة كما يقول البعض) على صحبة الآخرين."

الشمالي | Northerner
"الوجه الموجود عند الشعب الشجاع للأراضي الشمال الغير رحيمة. البعض يقول أنهم من سلالة العمالقة."

رحال البحار | Seafarer
"وجه رحال البحار الذي يبحث عن ديار له في الأراضي البينية."

الخيزراني | Reedlander
"وجه من أراضي الخيزران البعيدة والمعزولة. حيث رؤية الدماء فيها يعتبر أمرا مألوفا."

التنيني | Draconian
"الوجه المتحجر لشعب التنانين العتيقة، الذين عادة ما تكون حياتهم قصيرة."

قوم الليل | Nightfolk
"الملامح الطفيفة لأولئك المعروفين بقوم الليل. تقول الأساطير إنهم كانوا ينزفون دماء فضية في تلك الأيام التي مضت من زمن بعيد."

النومين | Numen
"وجه النومين، المنحدرين من الأراضي الأخرى. طويلي الحياة لكن نادرا ما يولدون."

وأخيرا ستخيرك اللعبة بعنصر من بين عدة عناصر لتبدأ الرحلة معه. ومن بين هذه العناصر المخيرة يوجد عنصر اسمه مفتاح سيف الحجارة/Stonesword Key الذي قد يفيدك في فتح بعض الأبواب المبكرة في اللعبة. هذا العنصر يستهلك لكن ستجد المزيد منه أثناء رحلتك.





نظام القتال في طوق إلدن هو من نوع الأكشن آربيجي، وللعب الجيد سيتطلب منك التوقيت الصحيح للهجمات والمراوغات ضد الأعداء وذلك من خلال قراءتك الجيدة لحركاتهم. هذا الشيء مدعوم بعناصر آربيجي عميقة ستتيح لك حرية كبيرة في بناء أسلوب قتال شخصيتك وتقويتها. ويعتمد هذا النظام أيضا وبشكل كبير على عداد طاقه تحمل الشخصية/Stamina Bar الأخضر كما هو موضح في الصورة أعلاه. هذا العداد سيستنفز من قبل هجماتك، دفاعك ضد الأعداء، الركظ أو الدحرجة أثناء المعارك.

ستتحكم بشخصيتك المعتم في المنظور الثالث، ولشن الهجمات العادية ستستخدم زر الR1 وللهجمات القوية زر الR2. وللعلم أن الهجمات القوية أبطأ وتستنزف طاقة أكبر من عداد الStamina الأخضر لديك.

زر الL1 للدفاع أو استخدام ماهو ممسوك باليد اليسرى، وزر الL2 لاستخدام القدرات الخاصة بالأسلحة/Weapons Skills أو قدرات أرمدة الحرب/Ashes of War.

زر الR3 لتركيز تسديدتك على العدو، زر الL3 للإنحناء والتخفي، زر الX للقفز وزر الO لخطوة سريعة إلى الوراء أو للدحرجة أثناء الحركة لتفادي الهجمات، أو وأيضا للركظ إن استمريت بالضغط على الزر أثناء الحركة.

زر ال△ للتفاعل مع الشخصيات أو العالم، زر ال▢ للإستخدام العنصر/Item المحدد.

سهم ↑ لتغير التعويذات المسلحة، سهم ↓ لتغير العناصر المجهزة، سهم → و ← لتغيير الأسلحة المسلحة على حسب اليد.

بعض الأسلحة في طوق إلدن لديها وضعيتان لحملها. وضعية حمل السلاح بيد واحدة الافتراضيه/One-Handed التي ستترك لك مجالا لحمل شيء آخر في يد شخصيتك الأخرى، مثل الدروع اليدوية/Shields وغيرها. ووضعية حمل السلاح بكلتا اليدين/Two-Handed التي ستجعل ضربات سلاحك أقوى بكثير.

ولتفعيل أو إلغاء هذه الوضعيات يتم الضغط على زر ال△ + R1/R2 لحمل السلاح في اليد اليمنى بكلتا اليدين، أو زر ال△ + L1/L2 لحمل السلاح في اليد اليسرى بكلتا اليدين.

قدرات الأسلحة وأرمدة الحرب



عن طريق زر الL2 تستطيع أستخدام القدرات الخاصة بالأسلحة لديك/Weapons Skills. هذه القدرات ستستنزف من عداد طاقتك السحرية/FP Bar الأزرق كما هو موضح في الصورة أعلاه، وستختلف باختلاف الأسلحة. كل سلاح حتى الدروع اليدوية لديها قدراتها الخاصة.

ويمكنك أيضا تعديل واستبدال هذه القدرات بقدرات أخرى من خلال خاصية تجهيز أرمدة الحرب/Ashes of War على الأسلحة. هذه الأرمدة هي عناصر منفصلة لها قدراتها الخاصة وستعثر على العديد منها أثناء إستكشافك للأراضي البينية. ولفتحها لأول مرة يجب الحصول على عنصر اسمه Whetstone Knife الموجود في صندوق عند مكان اسمه Gatefront Ruins.

هناك عدة أنواع من أرمدة الحرب، وبعضها ستتلاعب حتى بتحجيم قوة الأسلحة لديك/Weapons Scaling وأيضا نوع عنصر الضربات/Elemental Damage Type. وسأتحدث عن كل هذا بشكل مفصل في جزئية "صفات الشخصية" و "الأسلحة والدروع" من الموضوع.

هجمات بعض هذه القدرات الخاصة يمكنك حتى شحنها أو استخدامها بشكل متواصل، وذلك عن طريق الإستمرار بالضغط على زر الL2. هذا الشيء ينطبق حتى على بعض هجمات زر الR2. ويمكنك أيضا أثناء شحن هجمة الR2 لبعض الأسلحة القيام بشقلبة إن ضغطت على زر الO بعد لحظة من شحن هجمة زر الR2.

في حالة إن كنت حامل السيف والدرع في نفس الوقت، سيصبح زر الL2 مخصص لقدرة الدرع. وإن كنت حامل السيف بكلتا اليدين، سيصبح زر الL2 مخصص لقدرة السيف. وإن كنت لا تحمل أي شيء في كلتا اليدين، سيصبح زر الL2 مخصص للركلات الفعالة ضد الدروع اليدوية المتوسطة الحجم والصغيرة.

قدرات الأسلحة وأرمدة الحرب هذه ستصنع بحرا من التجارب المختلفة.

استدعاء أرواح الوحوش



بعد تقدمك في القصة قليلا، ستحصل على عنصر من شخصية معينة اسمه رماد مستعدي الأرواح/Spirit Caller Ash، هذا العنصر سيجعلك تستعدي أرواح الوحوش لتقاتل بجانبك في المعارك. مثل أرواح قطيع من الذئاب السريعة، الهياكل العظمية القوية، السحرة وغيرهم من الوحوش التي ستجمعها أثناء رحلتك. تستطيع أيضا زيادة مستوى أرواح هذه الوحوش.

أرواح الوحوش مفيدة جدا في المعارك حتى ضد الزعماء، ستشتت انتباههم وستصنع لك فرص هجومية قيمة. لكن، استدعاء هذه الوحوش سيستنزف من عداد الFP لديك، وأيضا الخاصية محدودة لروح وحش واحد في آن واحد. وإن مات هذا الوحش أثناء المواجهة لن تستطيع استدعائه مرة أخرى فيها.

خاصية الاستدعاء هذه ليست متوفرة أثناء اللعب الجماعي عبر الانترنت.

خواص أخرى في نظام القتال



هنالك العديد من الخواص الغير مباشرة في هذا النظام، وبلا شك سنكتشف المزيد منها في اللعبة النهائية. مثلا وجود عداد مخفي للأعداء خاص لتحمل الضربات/Staggering Bar الذي قد يسقطهم أرضا بعد تلقيهم عدد كافي من الضربات ويصبحون عرضة للضربة الحادة/Critical Attack. خصوصا من ضربات هجمة القفزة R1 + X الفعالة لكسر هذا العداد بسرعة. هجمة القفزة هذه لا يمكن ردها حتى من قدرة رد الضربات/Parry وممتاز لتفادي هجمات الأعداء.

أيضا هناك خاصية التصدي اللحظي بزر الL1 ضد هجمات بعض الأعداء. هذه الخاصية ستجعلك تقوم بهجمة معاكسة سريعة/Guard Counter بعد التصدي اللحظي المتزامن مع ضربة العدو وقد تسقطه أرضا أيضا وتجعله عرضة للضربة الحادة.

خاصية الإتزان/Poise قد تكون موجودة في طوق إلدن، لكن لا أكيد على ذلك حتى الآن. هذه الخاصية ستجعلك تتحمل الضربات القوية دون أن تعرقل حركة وهجمات شخصيتك إن كانت نقاط إتزانك عالية.

وهناك خاصية وضعية القوة/Power Stancing المخصصة للسيوف من نفس النوع المحمولة بكلتا اليدين/Dual Wielding. هذه الخاصية ستغير من أسلوب هجمات هذه السيوف وتعطيها هجمات جديدة.

طوق إلدن ستقدم أيضا المعارك على ظهر الحصن الجديدة على ألعاب FromSoftware ونظام التخفي العائد من Sekiro لتجنب الأعداء أو لشن الهجمات الحادة المفاجئة عليهم وطعنهم في الظهر/Backstab. طعنة الظهر عادت لكنها أصبحت أصعب للتنفيذ. خاصة ضد اللاعبين عبر الانترنت.





الأراضي البينية شاسعة جدا، ويمكن التنقل فيها على ظهر الحصان الخاص بك. هذا الحصان اسمه Torrent/سيل ("مِكرٍّ مِفَرٍّ مُقبِلٍ مُدْبِرٍ معًا، كجُلمودِ صخرٍ حطّه السيلُ من عَلِ") ويمكن أن يستدعى بواسطة عنصر صافرة الفرس الطيفية/Spectral Steed Whistle بسرعة. غير التنقل السريع سيساعدك Torrent أيضا للوصول إلى الأمكان المترفعة جدا عن طريق قفزته الخارقة عند نقاط التيارات الجارفة. Torrent مفيد أيضا ضد بعض زعماء اللعبة الذين يجوبون أراضيها المفتوحة.

أثناء إستكشافك لأراضي البينية ستعثر على العديد من المعالم المنوعة مثل القرى المهجورة، القصور والحطام وغيرها. وعلى الرغم من أن إستكشاف معظم هذه المعالم قد يكون أمرا جانبيا، لكنه سيكافئك بالعناصر الممتازة جدا والأسلحة القوية ومقابلات مع شخصيات مفيدة. والكثير من المفاجآت وأصعب التحديات ستجدها في هذه الأمكان الجانبية.

بعض المعالم في طوق إلدن قد تكون مخبأ بذكاء مثل الدناجن الصغيرة الجانبية، وهي في الغالب تحتوي على كنوز وزعماء. وهناك الدناجن الرئيسية التي تسمى بالدناجن التراثية/Lagacy Dungeons، الطويلة والمعقدة في مراحلها وهي في الغالب لزعماء القصة الأقوياء. هذه الدناجن التراثيه هي المسار الرئيسي للعبة ومتواجدة بشكل بارز في مختلف ممالكها.



لمعرفة طريقك إلى الدناجن التراثيه يمكنك أتباع شعاع ضوء التوجيه/Ray of Guiding Light الذي ستراه أحيانا أثناء إستكشافك لهذا العالم أو عند مواقع النعم المفقودة/Sites of Lost Grace. ويمكنك أيضا رؤية إتجاه هذا الضوء في خريطة العالم لديك.

خريطة العالم في طوق إلدن لن تكون مكشوفة لك بالكامل من البداية، ويجب عليك جمع شظاياها/Map Fragments المبعثرة لكشفها بشكل تدريجي. التنقل السريع بين مواقع النعم المكشوفة يمكن من خلالها.

أيضا أثناء إستكشافك ستجد العديد من المواد/Materials التي يمكن جمعها من الطبيعة أو حتى من الحيوانات والوحوش لاستخدامها في خاصية الصياغة/Crafting. أو مواد لتطوير الأسلحة عند الحداد/Blacksmith.

تجميع كتب الطبخ/Cookbooks سيكشف لك عناصر أكثر قابلة للصياغة، وتجميع شظايا الحدادة/Smithing Shards ستمكنك من تطوير أسلحتك إلى مستويات أعلى.

ستجد أيضا في الأراضي البينية أشجار الإرد الصغيرة/Small Erd Trees التي ستجمع منها بذورها الذهبية/Golden Seeds لتطوير وزيادة عدد مرات إمكانية استخدامك لقارورات طاقة الحياة أو السحرية/HP & FP Flasks. ويمكن أيضا تطوير فعاليتها عن طريق الدموع المقدسة/Sacred Tears المبعثرة في عالم اللعبة عند كنائس الماريكا/Churches of Marika.

موقع النعمة المفقودة



موقع النعمة المفقودة بإختصار هو مكان إستراحة المحارب. وستجد العديد من هذه المواقع أثناء رحلتك الطويلة في الأراضي البينية. هذه المواقع ستنعش طاقة شخصيتك بالكامل عند الاستراحه فيها وأيضا نقطة التخزين/Checkpoint التي ستحيا إليها بعد موتك. أو ستحيا عند تماثيل ماريكا/Marika الصغيرة التي ستجدها داخل الدنجان وعند بوابة الزعماء الضبابية. لكنها لا تحتوي على الخواص العديدة لموقع النعمة. ومن خواص موقع النعم العديدة هي:

● تسريع مرور الوقت في عالم اللعبة/Pass Time. نظام الوقت هذا جديد على ألعاب FromSoftware وأيضا هناك نظام الطقس. يوم كامل في اللعبة عبارة عن ساعة كاملة في أرض الواقع، هذه الأنظمة ستأثر على موقع وظهور الأعداء وأيضا على قوة شخصيتك بشكل أو آخر.

● زيادة مستوى شخصيتك من خلال صرف الرونيات/Runes المجمعة من قتل الأعداء أو استخدام بعض العناصر/Level Up.

● استبدال عدد قارورات الطاقة المحمولة بين قارورات طاقة الحياة و قارورات الطاقة السحرية/HP & FP Flasks Exchange.

● إيداع أو أخذ العناصر من الصندوق أو ترتيبها/Chest Management.

● تغيير السحر المجهز على الشخصية/Memorize Spells أو تغيير قدرات الأسلحة الخاصة أو عنصرها من خلال تجهيز أرمدة الحرب/Ashes of War عليها.

● خلط عناصر الدموع الكريستالية/Crystal Tears لصنع قارورة خاصة اسمها قارورة الفيزياء العجيبة/Flask of Wonderus Physicks. ويمكن استخدامها لمختلف أنواع التأثيرات. على سبيل المثال يمكنك صنع قارورة لزيادة طاقة حياتك عند شربها وتفجير نفسك بنفس الوقت.

● يمكنك أيضا أن تتحدث إلى ميلينا العذراء وتستفيد من معلوماتها المثيرة حول الأراضي البينية.

معقل الطاولة المستديرة



معقل الطاولة المستديرة/Roundtable Hold هو المقر الرئيسي للعبة ومكان تجمع العديد من شخصياتها. وأيضا النقطة التي ستتفرع منها مسارات اللعبة المتعددة إلى المناطق أو الممالك المختلفة، ويمكنك أخذ هذه المسارات في أي ترتيب تريده.

الحداد موجود هنا وقدرة تغيير شكل شخصيتك وأسمها أيضا موجودة هنا والعديد من الأشياء المفيدة ستجدها في هذا المقر.





في قاموس الاحصائيات للشخصية/Stats كما موضح في الصورة أعلاه وعلى الياسر فيها، ستجد ثمانية صفات/Attributes بأسماء مختلفة. هذه الصفات المتعددة ستحدد مسار بنائك لقوى وأسلوب قتال شخصيتك وأيضا أنواع السحر والأسلحة التي ستتمكن من استخدامها بعد موافاة الأرقام المطلوبة من هذه الصفات. ومن أجل زيادة أرقام هذه الصفات يجب أن تصرف عليها النقاط التي ستجمعها بعد زيادتك لمستوى/Level شخصيتك.

بعض هذه الصفات ستأثر حتى على تحجيم قوى الأسلحة المحمولة/Weapons Scaling لديك. ولو قرأت مثلا في تفاصيل أحد السيوف او الدروع اليدوية لديك، ستلاحظ أحرف أبدجية مثل الحرف "S" في خانة صفة القوة/Strength. أو قوس الأسهم الحرف "A" في خانة المهارة/Dexterity لديه.

هذا يعني أن استثمار نقاطك في هذه الصفات سيعطي قوة إضافية لهجمات الأسلحة على حسب قوة أحرف التحجيم. ويمكن أيضا لبعض الأنواع من أرمدة الحرب أن تتلاعب بأحرف التحجيم هذه.

وترتيب أحرف التحجيم من الأقوى الى الأقل قوة عي كالآتي:
الحرف S ثم A و B و C و D و E.

والصفات الخمسة التي ستؤثر بشكل مباشر على تحجيم قوى الأسلحة هي: Strength/STR و Dexterity/DEX و Intelligence/INT Faith/FAI و Arcane/ARC.

لذا اختر على ماذا تريد أن تصرف هذه النقاط ولماذا، لكن لا تقلق كثيرا، لأن مع التقدم في اللعبة ستتمكن من استعمال خاصية لإعادة كل النقاط المستخدمة من جديد/Respec. وهذا الشيء سيتيح لك فرص جديدة لإعادة بناء شخصيتك من الصفر.

صفات الشخصية

الحيويه | Vigor

صفة تحكم طاقة حياة الشخصية/HP (العداد باللون الأحمر) والمقاومة ضد النيران/Fire، وأيضا ترفع المناعة/Immunity ضد السموم/Poison والآفات/Blight. تركيز نقاطتك على هذه الصفة ستعطيك فرص أكثر للعيش حتى بعد إرتكابك للأخطاء اللتي قد تعبتر مميت.

الذهن | Mind
صفة تحكم الطاقة السحرية للشخصية/FP (العداد باللون الأزرق) وترفع التركيز/Focus للمقاومة ضد النوم/Sleep الذي يوقف حركة الشخصية ويجعلها عرضة للضربات الحادة والجنون/Madness الذي سيستنزف عداد الFP و الHP من الشخصية بشكل تدريجي مع الوقت.

الFP مهم أيضا لزيادة عدد مرات استخدامك للهجمات السحرية وإمكانية استخدامها. وهناك نوعان من السحر في هذه اللعبة، السحر من نوع الأحجار المتلألئة/Glintstone Sorceries التي تستمد قوتها من صفة الذكاء/Intelligence وأيضا السحر من نوع التعويذات المقدسة/Sacred Incantations التي تستمد قوتها من صفة الإيمان/Faith.

أيضا الFP مهم لاستدعاء الوحوش وأستخدام قدرات الأسلحة أو أرمدة الحرب.


قدرة التحمل | Endurance
صفة تحكم قدرة تحمل الشخصية/Stamina (العداد باللون الأخضر) المهمة لزيادة عدد مرات استخدام الضربات، المراوغات ،التصدي ضد هجمات الأعداء والركظ أثناء المعارك.

أيضا ترفع من قدرة تحمل الأوزان/Equipment Load. كلما زاد وزن الحمولة لديك من الأسلحة والدروع المرتدية كلما أصبحت حركة الشخصية أبطأ.

تزيد هذه الصفة أيضا من نقاط دفاعك الفيزيائية/Physical Defense والمتانة/Robustness التي ستحميك من مرض نزيف الدم/Hemorrhage ومرض قضمة الصعيق/Frostbite.

مرض نزيف الدم سيستنزف نسبة كبيرة من HP شخصيتك بدفعة واحدة، ومرض قضمة الصعيق سيقلل من إمتصاص درعك للضربات وسرعة إسترجاع شخصيتك للStamina.


القوة | Strength
صفة تحكم قوة الهجمات الفيزيائية للشخصية/Physical Damage ومطلوبة أيضا لإمكانية استخدام بعض الأسلحة الثقيلة.

المهارة | Dexterity
صفة تحكم مهارة الشخصية ومطلوبة لإمكانية استخدام لبعض الأسلحة المتقدمة. أيضا تقلل من الوقت إلقاء التعاويذ السحرية/Casting Time وتخفض ضرر السقوط من الأمكان العالية/Fall Damage ومقدار الصمود من على ظهر الحصان من ضربات الأعداء.

الذكاء | Intelligence
صفة مطلوبة لإمكانية استخدام بعض التعاويذ السحرية من نوع الأحجار المتلألئة/Glintstone Sorceries، وتحكم قوة هجماتها السحرية/Magic Attack سواء إن كانت من الأسحار الهجومية من بعيد أو من هجمات سيوفك المسحورة من قبل هذه الأسحار/Enchanted Swords.

تزيد أيضا هذه الصفة الدفاع السحري/Magic Defense والFP.


الإيمان | Faith
صفة مطلوبة لإمكانية استخدام بعض التعاويذ السحرية من نوع التعاويذ المقدسة/Sacred Incantations وتحكم قوة فعاليتها. هذه التعويذات في العادة تستخدم للمعالجة وللتحولات الوحشية.

الغموض | Arcane
صفة تحكم حظ الشخصية في اكتشافها للعناصر النادرة التي قد تسقط من الأعداء بعد هزيمتهم. وأيضا تقلل من سرعة زياد عداد الموت/Death. هذا العداد إن وصل إلى حده سيميت الشخصية ميتة فورية.





هنالك العديد من الأسلحة والدروع في طوق إلدن، وأيضا التعاويذ السحرية، منها العائدة من ألعابهم السابقة والجديدة كليا. وقد صرح مخرج اللعبة أن طوق إلدن ستحتوي على أكبر عدد منها في تاريخ ألعابهم.

للأسلحة أصناف عديدة مثل السيوف الكبيرة وصغيرة، أقواس الأسهم، الدروع اليدوية الثقلية والخفيفة والعصاة السحرية وغيرها. وبطبيعة الحال ستختلف أساليب القتال باختلاف أصناف هذه الأسلحة. أيضا ستختلف الصفات/Attributes التي تستمد هذه الأسلحة القوة منها.

وهناك الملابس أو الدروع العديدة التي يمكن أرتداؤها. منها الثقيلة، المتوسطة والخفيفة. وإكسسوارات تسمى بالتيميات/Talismans لمختلف أنواع المزايا على الشخصية مثل تكبير طاقة الحياة أو عداد قدرة التحمل.

في طوق إلدن يمكن أيضا التلاعب بمظهر الدروع والملابس بأستخدام أداة الخياطة/Tailoring Tool.

والآن لنتحدث عن مختلف أنواع نقاط القوة والدفاع في قواميس هذه الأسلحة والملابس أو الدروع.

في القاموس الخاص بالأسلحة والملابس أو الدروع سترى نقاط هجومية ودفاعية خاصة بالضربات العادية/Physical Damage & Physical Defense، وأيضا نقاط هجومية ودفاعية خاصة بضربات العناصر/Elemental Damage & Elemental Defense مثل عنصر النار/Fire، النور/Holy والبرق/Lightning.

هذه العناصر ستضيف على قوة ضربات سيوفك ضد الأعداء التي تتأثر بها، أو سيمتصها درعك الذي له نقاط مقاومة ضدها. ويمكن أيضا التلاعب بعناصر الأسلحة عن طريق تجهيز أرمدة الحرب عليها.

أيضا سترى في قاموس الخاص بالسيوف نقاط قوة منفصلة وخاصة للضربات العادية، السحرية، والضربات الحادة.

وفي قاموس الدروع أو الملابس نقاط دفاع العادية/Physical Defense وأيضا نقاط منفصلة للدفاع مختصة لمقاومة مختلف أنواع الضربات المتلقية. وهناك عدة أنواع لهذه ضربات الخاصة بالأسلحة سلحة وهي: Strike Damage و Slash Damage و Piercing Damage و Magic Damge.





منذ أرواح الشياطين أبهرت FromSoftware العديد بطورها الأونلاين المميز بأفكاره الجريئة على ألعاب الآربيجي. ومع كل جزء جديد في سلسلة الأرواح رأينا تطورا واضحا ومحاولات لصقل هذا الطور. والآن يعود لنا ليقدم أفضل وأغنى نسخة منه.

هذا الطور ليس طورا منفصلا، ويمكن تفعيله أثناء المغامرة في إذا كنت متصل بالإنترنت. وإن فعلته سترى أحيانا أشباح اللاعبين عبر الانترنت وبقع دماؤهم التي ستريك ما حصل لهم قبل ان يلاقوا حتفهم. وهناك أيضا رسائل اللاعبين المبعثرة على أرض، هذه الرسائل قد تحتوي على نصائح مفيدة، مقالب مميتة، أو نكت عبيطة. حتى أنت يمكنك أن تصنعها مع إضافة بعض الحركات فيها/Gestures، وإذ لاقت إعجاب اللاعبين عبر الانترنت ستحصل على إنعاش فوري كامل لطاقة حياة شخصيتك.

بجانب هذه الرسائل سترى أيضا علامات آخرى بألوان مختلفة بعد استخدامك لعنصر معين، هذه العلامات خاصة لاستدعاء اللاعبين عبر الإنترنت/Summoning Signs إلى لعبتك أو العكس للعمل الجماعي/Co-Op أو المبارزات ضد بعض/PvP.

عناصر اللعب عبر الإنترنت

معالج اصبع المناداة | Furcalling Finger Remedy



هذا العنصر يستخدم لكشف علامات الاستدعاء على الأرض. وهناك أكثر من لون لهذه العلامات. العلامة البيضاء لاستدعاء لاعب مساعد إلى عالمك، والعلامة الحمراء لاستدعاء لاعب كخصم مبارز ضدك. استدعاء اللاعبين سيجعلك مضيف الأصابع/Fingers Host.

وللعلم أيضا، إن كنت مع لاعب واحد على الأقل كمساعد، يمكن للاعبين الآخرين أن يغزو عالم لعبتك كأعداء تحت لقب الأصابع المدممة/Bloody Fingers.


خاتم الشفرة البيضاء | White Cipher Ring


عنصر يستخدم لطلب المساعدة من اللاعبين عبر الانترنت واستدعائهم إلى عالمك عند تعرضك للغزو من قبل الأصابع المدممة.

خاتم الشفرة الزرقاء | Blue Cypher Ring



عنصر يستخدم للبحث عن طلبات المساعدة من قبل اللاعبين عبر الانترنت، وسيتم استدعائك إلى عوالمهم فور ذلك.

قاطع الاصبع | Finger Severer



عنصر يستخدم لفصل اللاعبين المستدعين إن تم استخدامه من قبل مضيف الأصابع، أو لرجوع المستدعى إلى عالمه الأصلي إن أستخدم من قبله.

اصبع المعتم الملتوي | Tarnished's Furled Finger



عنصر يتسخدم لوضع علامة الاستدعاء البيضاء على الأرض. ستظهر هذه العلامة في نفس المكان عند اللاعبين عبر الانترنت، وسيقومون باستدعائك عن طريقها لو أرادوا. يمكنك أيضا وضع كلمة سر للعلامة لتسهيل عملية الإتصال مع أصدقائك.

اصبع المبارز الملتوي | Duelist's Furled Finger



عنصر يتسخدم لوضع علامة الاستدعاء الحمراء على الأرض. ستظهر هذه العلامة في نفس المكان عند اللاعبين عبر الانترنت، وسيقومون باستدعائك عن طريقها لو أرادوا. يمكنك أيضا وضع كلمة سر للعلامة لتسهيل عملية الإتصال مع أصدقائك.

دمية ذهبية صغيرة | Small Golden Effigy




عنصر يستخدم لوضع علامة الاستدعاء البيضاء بشكل تلقائي عشوائي إلى أقرب مكان تجمع لعلامات الاستدعاء/Summoning Pool. هذا المكان هو نقطة تجمع العديد من العلامات والهدف منه تسهيل عملية الاستدعاء للذين لا يهتمون بمكان استدعاء معين.

دمية حمراء صغيرة | Small Red Effigy



عنصر يستخدم لوضع علامة الاستدعاء الحمراء بشكل تلقائي عشوائي إلى أقرب مركز تجمع لعلامات الاستدعاء/Summoning Pool. هذا المكان هو نقطة تجمع العديد من العلامات والهدف منه تسهيل عملية الاستدعاء للذين لا يهتمون بمكان استدعاء معين.

الاصبع المدمم | Bloody Finger



يستخدم لمحاولة غزو عالم لاعب آخر عبر الانترنت كأصبع مدمم. أثناء الغزو يمكن للغزاة استخدام عنصر اسمه طيف الأصابع/Fingers Phantom لتقريبهم إلى صاحب العالم، أو كما يعرف بمضيف الأصابع.

لسان المتهكم | Taunter's Tongue



يستخدم من قبل مضيف الأصابع لجذب الأصابع المدمم الغزاة إلى عالمه، حتى وإن كان وحده بلا مساعد.

اصبع المعتم الذابل | Tarnished's Wizened Finger



يستخدم لكتابة الرسائل على الأرض. هذه الرسائل ستظهر في نفس المكان عند اللاعبين عبر الانترنت، وأيضا يمكن إرفاق إشارة/Gesture معها.

رؤية النعمة | Vision of Grace



يستخدم للرجوع إلى آخر موقع نعمة تم زيارته، لكن بمقابل التضحية بكل الرونيات المحمولة.

. . .
. . .
ما كان ذلك الصوت المرعب؟
. . .
هذا المكان ليس بعيدا عن قريتي.. لذا يستحسن أن أتفقد الوضع.
لكن من أين أتى ذلك الصوت بالضبط؟

ربما من هذا الكهف؟
الأحجار على جدران هذا الكهف تتلألأ بشكل جميل
لكن إلى الآن لم أجد أي شيء هنا.. أو لحظة ما هذا؟
. . .
التلألأ يشكل حرفا؟
نعم انه بالفعل انه يشكل حرفا، وبلغة أراضي الخيزران.

يبدو أنني وصلت إلى نقطة انقسام الطرق في هذه المغارة.
. . .
غرفة كبيرة، ويبدو أنها نقطة نهاية الطريق أيضا.
التلألأ هنا على الجدار جميل جدا..
وكأنني أنظر الى نجوم سماء الليل..
. . .
ماهذا..؟ التلألأ يحاول أن يشكل جملة؟

"تحت الشجرة الإردية.."

ما المقصود هنا؟
. . .
غرفة مسدودة.. لكن ما هذا الكلام على الجدار؟
"تحدث إلى"
. . .
أتحدث.. إلى الجدار؟

كيف حالك أيها الجدار؟
. . .
!
الأحرف على الجدار شكلت جملة

"紺碧の炎の壁で"

ماذا تعني يا ترى؟
. . .
لا أعلم لماذا فعلت هذا..
!
الكلمات على الجدار شكلت كلمة
"愚か者"

همم...

أو من تلك الغابة؟
أجواء هذه الغابة تشعرني بالريبة
يجب ان أكون مستعدا لأي شيء.
. . .
!
ذالك الصوت المرعب مرة أخرى..

. . .
طائر غريبه الشكل يح..دق إ..لي... Zzz...
. . .
ماذا حصل؟ منذ متى وانا نا..
ماذا!؟ لماذا أنا عاري!؟ أين ملابسي وأمتعتي!؟
لم اسمع ذاك الصوت مرة أخرى منذ فترة..
. . .
هممم ماهذا؟ يبدو أن هنالك شيء مغطى تحت أوراق الأشجار هناك.
. . .
أهذا مدخل سري لسرداب؟
!
انه ذلك الصوت مرة أخرى. وبلا شك هو قادم من هذا المدخل.

. . .
. . .
وهل لهذا الدرج نهاية؟
. . .
. . .
وأخيرا وصلت.. وأمامي باب غريب الشكل. له وجه أمرأة حسناء ومقبض على شكل أصابع مخيفة.

يجب أن أجهز سيفي قبل فتح هذا الباب..

. . .
أمرأة حسناء: لما لم تطرق الباب قبل فتحه؟ ألم تعلمك امك هذا؟
. . .
أنت: المعذرة يا آنستي.. لكن آخر شيء توقعته هو أن أجد أمرأة جميلة في هذا المكان السري وسط الغابة. وفي الحقيقة كنت متوقع وحشا.
أمرأة حسناء: *تضحك*
أنت: إذا ما كان ذلك الصوت؟
أمرأة حسناء: تقصد هذا؟
أنت: نعم هذا الصوت.
إمرأه حسناء: مجرد شعوذة مقدسة تصدر صوتا وحشيا.
أنت: ولما استخدمتيها هنا؟
إمرأه حسناء: لكي أجلب الشجعان مثلك إلى هذا المكان.
. . .
إمرأه حسناء: لدي سؤال لك أيها المحارب الشجاع.

هل تحمل في لقبك كلمة المعتم/Tarnished ورميزة لها علاقة بطوق إلدن حتى الآن؟

إذا حظا أوفر أيها المحارب الشجاع. فأنت لست من المختارين. لكن خذ هذه الصورة الجميلة.

إذا اسمع ما سأقوله لك أيها المعتم الشجاع. سأعطيك وصف لمكان ما في هذا المنتدى يحتوي على كلمتين. وهناك أيضا مكان آخر فيه كلمتين لكني سأدعك تكتشفه بنفسك.

وإن وجدت كل هذه الكلمات أعد ترتيبها بشكل صحيح لتصبح جملة. ثم خاطب بها سيدي العضو AzureFlame مباشرة ليكافئك بنسخة لطوق إلدن على أي منصة تريدها. وكن سريعا لأن غيرك من المعتمين الشجعان قد يسبقونك.
. . .
"على سيف السيد الإيلدي، عند جدار الحنين"

تحديث: العضو الكريم @Kaido III حل اللغز ثم تنزال عن الجائزة ليأخذها العضو @Cinnamon الذي كان على وشك حل هذا اللغز.






دعني أسألك سؤال أيها المعتم..
ماهي الطريقة الأصح للتقدم في طوق إلدن برأيك؟

آه.. تقول بالتلفيل وجمع الأسلحة النادرة نعم؟..
لا بل هذا هراء المكجولين!

اسمعني جيدا أيها المعتم.. التقدم الصحيح في طوق إلدن يكون عن طريق الموت.

. . . . .

لما وجه الحصان الطويل هذا؟ أكنت تتوقع لعبة بطلها علك كروي وردي لا يقهر؟ ألقي نظرة سريعة إلى الأراضي البينية من حولك أيها المعتم. كل شيء هنا مصمم لقتلك. حتى ذاك الماعز هناك يريد أن ينطحك أرضا ليتعشى فيك. لذا تقبل الموت من الآن ولا تخف كثيرا.. فهو جزء من هذه التجربة المازوخية الممتعة.

إذا أذهب واسترد بريقك الذي فقدته. فلا خوف عليك بعد الآن أيها المعتم.

آه.. كم هذا محبط..
إذا، فعليك بهذه النصائح أيها المكجول.

أولا.. لا تخف من الموت وخسارة كل ما تحمله من رونيات، والأفضل أن تفصل بين الإستكشاف والتلفيل قدر المستطاع. لكي لا تحمل هما عند القيام بالمجازفات التي قد تقودك إلى العناصر أو الكنوز القيمة في الأماكن الخطرة. حاول أن تحصل على كل ما تراه، حتى وإن كلفك الموت.

ثانيا.. لاتتسرع في المعارك ضد الأعداء وأدرس حركاتهم قبل أي شي. حتى عند إستكشافك للأمكان التسرع قد يؤديك إلى الهلاك. فهنالك العديد من الأفخاخ المميتة ووحوش تنتظرك خلف الأبواب.

ثالثا.. تعلم من أخطائك وحاول أكثر من مرة. ولا تتوقع النجاح من أول محاولة. قد تبدو اللعبة مستحيلة أحيانا لكنها بعيدة عن ذلك. كل ما تحتاجه هو الصبر والتعود وستتيسر الأمور معك بشكل كبير مع الوقت.

رابعا.. حدد طريقة بنائك للشخصية بشكل صحيح، لاتضيع النقاط على صفات أنت لاتحتاجها. وإن كنت تريد صنف ممتاز تبدأ معه اللعبة فأختر صنف المتشرد. ولا تنسى أن تطور الأسلحة التي تحتاجها عند الحداد، لا تطور كل شيء بشكل عشوائي وركز على ما تريد. أيضا طور قرورات الطاقة لديك.

سادسا.. استخدم كل ما تتيحه لك اللعبة من خواص في الجيمبلاي. مثل الحصان الذي يمكنك أن تقاتل وأنت على ظهره أو حتى إلقاء التعاويذ من بعيد وأنت عليه. لديك أيضا نظام التصدي اللحظي حاول أن تتقنه، قدرات الأسلحة الخاصة أو أرمدة الحرب، أقواس الأسهم المفيدة خصوصا مع السهم المنوم الممتاز جدا. يمكنك أيضا التخفي وطعن الأعداء من الخلف. استدعاء الوحش المساعدة أو حتى اللاعبين عبر الانترنت. كل هذه الأشياء ستسهل عليك اللعبة كثيرآ.

سابعا.. لا شيء.. هذا كل ما لدي الآن. وحظا موفقا أيها المعتم. وشكرا لكل من قرأ جزئيتي من هذا الموضوع.

 
التعديل الأخير:

بندول

Every Day is Night
مشرف





بالنسبة لشركة استحوذت على عالم الألعاب في السنوات الخمس عشرة الماضية، قد يفاجئك أن تعلم أن FromSoftware تأسست في الأصل عام 1986 لتطوير برامج السوفتوير للشركات! في النهاية، تحولت FromSoftware إلى تطوير ألعاب الفيديو وأصدرت أول لعبة لها في عام 1994 للبلاي ستيشن، King’s Field. لعبة RPG من منظور الشخص الأول، ستستمر King’s Field في الحصول على ثلاثة اجزاء رئيسية لاحقة وتضم العديد من الميكانيكيات التي ستستمر في تحديد وتعريف ألعابهم اللاحقة مثل الصعوبة والاستكشاف وتقديم قصصهم التجريدية التي تترك لمخيلة اللاعب الكثير ليملأ فراغاتها.



في عام 1997، أصدرت FromSoftware أول لعبة فيما ستصبح ثاني سلسلة كبيرة لها، Armored Core. تختلف Armored Core تماماً عما قد نتوقعه من FromSoftware في تلك الأيام لأنها ميكاز/بعناصر شوترز التي ترى أنك تقوم بمهامها وتكسب المال لترقية مركبتك التي تسمى Armored Core. أثبتت هذه السلسلة نجاحها الكبير بالنسبة لـ FromSoftware وشهدت خمس ألعاب رئيسية والعديد من السبين اوفز المنبثقة بين اصداراتها. كانت أيضًا هذه السلسلة التي بدأ Hidetaka Miyazaki، الرجل الذي سيعيد تعريف اسم FromSoftware، العمل عليها عندما انضم إلى FromSoftware في عام 2004.

عندما تم إطلاق PlayStation 2 في عام 2000، دعمت FromSoftware الجهاز مع اثنين من سلاسل الـ RPGs، لعبة Eternal Ring والتي كما سلسلة King's Field هي لعبة RPG من منظور الشخص الأول، و Evergrace، وهي لعبة RPG أكثر تقليدية يتم عرضها من منظور الشخص الثالث. أصدرت الشركة أيضًا لعبتين من الالعاب المكملة لألعابها على PlayStation 1 مع King's Field IV و Shadow Tower Abyss. أصدرت FromSoftware أيضًا عناوين Lost Kingdom للـ Gamecube، كونسول ننتندو من الجيل السادس الذي نافس جهاز سوني وقتها. ومع ذلك، بداية من هذا الجيل، سيتحول تركيز FromSoftware من ألعاب RPG إلى ألعاب الـ Mechs لفترة من الوقت، ويرجع ذلك إلى نجاح سلسلة Armored Core الكبير. بالإضافة إلى عناوين Armored Core، ستصدر FromSoftware أيضًا Frame Gride للـ Dreamcast بالإضافة إلى لعبتين من ألعاب الاكسبوكس الاول وهي Murakumo: Armored Mech Pursuit و Metal Wolf Chaos. بالإضافة إلى ألعاب الـ mecha الأصلية من الشركة، ستنتج FromSoftware أيضًا سلسلة من الألعاب المرخصة بناءً على خصائص الرسوم المتحركة المختلفة تحت شعار Another Century's Episode.



على مدار العقد التالي، استمرت FromSoftware في صنع مجموعة متنوعة من الألعاب. في هذه الأثناء، سمع Hidetaka Miyazaki، الذي كان لا يزال يعمل على ألعاب Armored Core، عن مشروع لعبة RPG يتم تطويره داخلياً وواجه مشاكل جمة في الشركة. بقصد الحرية الإبداعية، قرر Hidetaka تولي المشروع المريض وتصميمه كخليفة روحية لألعاب King’s Field. ستصبح هذه اللعبة Demon’s Souls، وهي أول مدخل في سلسلة Souls واللعبة التي من شأنها تغيير مستقبل ليس فقط FromSoftware ولكن أيضًا صناعة الألعاب. على الرغم من التأثير الذي ستحدثه Demon’s Souls، إلا أن اهتمام وسائل الإعلام الأولي كان سلبيا للغاية. والذي زاد الطين بلة، أن Shuhei Yoshida، رئيس SIE Worldwide Studios، لعب اللعبة لمدة ساعتين، وفشل في الخروج من منطقة البداية وأعلن "هذا هراء. هذه لعبة سيئة بشكل لا يصدق". قررت شركة Sony عدم إصدار اللعبة عالمياً، وهو قرار سيأسفون عليه لاحقًا ، وتم إصدار اللعبة لاحقًا للعالم خارج اليابان بواسطة فرع Atlus في أمريكا الشمالية ونامكو بانداي في أوروبا. حققت اللعبة نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم، حيث بيعت أكثر من مليون نسخة حول العالم.

دفع نجاح Demon’s Souls من FromSoftware إلى صنع تكملة مع Bandai Namco. ومع ذلك، فإن اسم Demon’s Souls تمتلك حقوقه Sony لذا كان على FromSoftware إعادة تسمية اللعبة باسم Dark Souls، وهي لعبة يمتلك الـ IP خاصتها فرومسوفتوير ولكنها تضمنت العديد من آليات اللعب وخيارات التصميم الخاصة بـ Demon’s Souls. تميزت Dark Souls بعالم أكثر انفتاحًا من Demon’s Souls وتم إصدارها على كل من PlayStation 3 و Xbox 360 مع إصدار لاحق للكمبيوتر الشخصي بعد تقديم عريضة ناجحة من قبل الفانز. أدى نجاح Dark Souls إلى لعبتين لاحقتين، Dark Souls II والتي لم يتم إخراجها من قبل Hidetaka Miyazaki و Dark Souls III والتي رجعت تحت اشرافه. بعد Dark Souls II ولكن قبل Dark Souls III ، قررت Sony تعديل خطأها السابق والتعاون مع Hidetaka Miyazaki و FromSoftware لتطوير لعبة Bloodborne بالتعاون مع استوديو سوني اليابان البائد، وهي لعبة سولز-لايك تحدث في عالم Lovecraftian من العصر الفيكتوري وتتميز بكومبات أسرع من الذي في ألعاب Dark Souls.



بعد Dark Souls III، قرروا FromSoftware و Hidetaka Miyazaki اعطاء الضوء الاخضر لبعض المشاريع التجريبية في عام 2018، أطلقوا لعبة الواقع الافتراضي Déraciné الاولى لهم على مثل هذه المنصة، وفي عام 2019، أطلقوا Sekiro: Shadows Die Twice. كانت Sekiro مختلفة تمامًا عن العاب Hidetaka المعتادة لأنها كانت لعبة مغامرات/أكشن وليست لعبة RPG وتتميز بقدر أكبر من الحركة ونظام قتالي مختلف تمامًا. تم ذكر بعض المخاوف من أن اللعبة ستكون سهلة للغاية عندما تم الكشف أنه يمكنك إحياء نفسك في اللعبة. ومع ذلك، تم التخلص من هذه المخاوف عندما تم إصدارها أخيراً وبدأ الناس في إطلاق مسمى أصعب لعبة من FromSoftware على Sekiro. بعد اصدار سيكيرو انتقل الفريق لتطوير لعبة Elden Rings بالتعاون مع عملاق الروايات جي أر أر مارتن.

في أبريل 2014 ، أعلنت شركة Kadokawa Corporation عزمها على شراء الشركة من المساهم السابق Transcosmos. تم الانتهاء من الصفقة في 21 مايو 2014 والتي بقيت مملوكة لهم حتى اليوم. توسعت FromSoftware إلى استوديو جديد في فوكوكا في أكتوبر 2015، والذي بدأ عملياته في يناير 2016. يركز الاستوديو على computer-generated imagery (CGI) للألعاب التي يطورها أستوديو طوكيو.


 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي


تلك القلاع المشيّدة، وتلك الحصون المعمرة… ذلك السور المعظم والذي أجبر العالم كُلهُ على التعرف عليه،
كلهم بدأو من التراب، حجرًا يتلو حجرًا حتى أضحوا بذلك الجبروت، وتلك الشساعة، وذلكم البنيان العظيم...

وكذلك مع هذا الفريق، فلقد كان لـ From Software تاريخٌ حافل لمن أراد التمعن فيه وإستكشاف ما خلفّه،
حجرًا يتلو الأخر، بتصانيف مختلفة، وتجارب مرّة حادة تارة، وحلوة زاهيةً تارّة، حتى تكونت هويتهم الصلبة،
وأضحوا في ماهم عليه من المكانة العالية والإحترام والتقدير من شتى أنحاء المعمورة، لهذا الفريق.

أن أتحدث عن كل تلكم الخطوات، وكل تلك التجارب، فلا يكفيني الدهر كُله، لكن سأسرد في كل جيل، أبرز التجارب التي كانت سندًا لهم.





هاهنا حيث تشكّل الفريق، وهاهنا بدأ، وكوّن قواعده والتي كانت صلبةٌ كفاية لتحمله لعقدٍ ونيف،
وأول ما أستهل به الفريق، التجربة الخالدة، والتي لطالما أحبها المعجبون، وأعتبرها رمزهم الأصيل، [King's Field].


King's Field [ I, II , III ]
( 1994 - 1995 - 1996 )
PlayStation 1

أولى سلاسل الفريق وأولى ألعابهم، صدروا تباعًا على مدار ثلاثة أعوام في ديسمبر 1994، يوليو 1995، و يونيو 1996،
وهي عبارة عن سلسلة [تعاقب أدوار/إستكشاف مغارات-RPG/Dungeon crawling]، يدخل فيها اللاعب في مغارة معينة،
ويهاجم الأعداء ويبحث عن مصدرهم في داخل القلعة، ويتخلل هذا أبوابٌ مغلقة، وأغراض منوعة، في هذه المغارة.

لم تكن أكثر الألعاب تميزًا في حينها، ولكن رونقها الأثير، وجوهرها الأصيل، شكّل رواسّب قوية في أذهان لاعبيها،
صعوبتها كانت حاجزًا، فتعرضت في البداية لإنتقاد لاذع من الناقدين، وإنطلاقة ضعيفة تجاريًا، إلا أنها مع مرور الوقت شكلّت نجاحًا بارزًا.



Armored Core [ 1, Project Phantasma, Master of Arena ]
( 1997 - 1999 )
PlayStation 1

وعلى الضفة الأخرى وبعيدًا عن أجواء الخيال القاتمة، كانت هناك سلسلة مستقبلية، مع آليات ضخمة، بميكانيكات مدهشة،
كانت ثاني سلاسل الفريق وأضخمهم وأكثرهم غرازة بإصداراتها،سلسلة [تصويب من منظور الشخص الثالث مع وجود الآليات].

ركزت التجربة على تقديم قصة وعالم ضخم، تدور أحداثه في المستقبل البعيد وعن كوارث حصلت على الكوكب،
مما أجبرهم على العيش تحت الأرض، قدمت نظام لعب تصويب/تلقائي مع ترسانة مكللة من مختلف الأسلحة،
وبتنوع في طرق الهجوم والإستقبال بينهم، وكما ذلك في الجزئين التاليين للإصدار الأول، والذين وسعوا القصة أكثر.

إستقبال اللعبة كان جيدًا مع إمتداح لتصميمها الثلاثي الأبعاد الممتاز في وقته، وحققت مبيعات جيدة،
أسست من خلفها ماقد يكون أقوى سلاسل الآليات [ميكا] على الإطلاق.

من مايستحق ذكره أيضا في الجيل الخامس، وعلى جهاز الـ PSX الصلب، هو هذه التجارب المثرية:


(Echo Night - Spriggan: Lunar Verse - Shadow Tower)
PlayStation 1

[Echo Night (1,2)] - 1998/1999

ثنائية ركزت على كونها لعبة قصصية، في طرح قصة غامضةٌ مشوقة، بأجواء رمادية، وقدمت تجربة رعب موتّرة، مع تعدد للنهايات.
[Spriggan: Lunar Verse] - 1999
لعبة مقتبسة من سلسلة "SPRIGGAN" الشهيرة، تقدم تجربة [Action/Adventure] من منظور الشخص الثالث.
[Shadow Tower] - 1998
لعبة مشابهة للغاية لسلسلة [King's Field]، مع تجوّل للمغارات ومحادثة الشخصيات، بأجواء قاتمة، ومع مستوى رسومي ومستوى إكتسائات أفضل، إلا أنها بالمجمل أقل بكثير، حصلت على إنطباعات مختلطة، وحصلت فيما بعد على تكملة بمستوى متفاوت أيضا.






[Armored Core 2 [2, Another Age
( 2000 - 2001 )
PlayStation 2

مفتتحًا الجيل السادس بعودة الفريق لعنوانه الصلد (Armored Core) مع الجيل الثاني من السلسلة، مستغلًا قدرات الPS2 الخارقة،
بتكملة مباشرة لقصة الأول، مع تطور رسومي كبير،وإستقبال قوي للجيل الجديد من الألعاب.

قدمت العديد من الأفكار المذهلة بالنسبة للعبة آليات، وكانت القفزة التي أنتظرها الجماهير مبكرًا،
وأستفادت كثيرًا من صدورها مبكرًا في الجيل، فتحصلت على إستقبال ممتاز بالنقد والمبيعات.

ومن عناوين الفريق في الجيل السادس ذاته، جواهر متعددة، ومتميزة بأسلوبها، متنوعة بتصانيفها:


(Frame Gride - Evergrace - Eternal Ring)
PlayStation 2 - Dreamcast

[Frame Gride] - 1999

أول ألعاب الفريق في الجيل السادس، لعبة آليات مع قتالات شرسة، برسوم مبهرة، ونظام قتالي مقتن، من أقوى ألعاب الفريق.
[Evergrace] - 2000
لعبة [Action-RPG] صدرت في وقت مبكر من الجيل أيضا، كانت إستعراضًا تقنيًا، وتحصلت على تكملة في العام الذي يليه.
[Eternal Ring] - 2000
لعبة تعاقب أدوار، مشابهه للغاية لسلسلة "King Field"، أحتوت على نظامٍ مميز في صناعة الخواتم، بالمجمل كانت تجربة جيدة.


(King's Field IV - Otogi (1-2) - Lost kingdom (I-II))
GameCube - Xbox - PlayStation 2

[King's Field IV] - 2001
ختامية السلسلة العريقة، قدمت رسومًا أفضل، وتشعبت أكثر في عناصر اللعب، وتحصلت على إستقبال متفاوت.
[Otogi] - 2002/2003
ثنائية أوتوجي على الـXbox، تعتبر من أقوى ألعاب الفريق على الإطلاق، قدمت تجربة [Action-RPG]، بدمج عناصر تعاقب الأدوار مع قتالات ملحمية، وأستفادت من القوة التقنية للـXbox في تقديم تجربة متكاملة، حركية للغاية وسريعة بدرجة جنونية، من أكثر ألعاب الفريق إمتداحًا.
[Lost kingodm] - 2002/2003
ثنائية المملكة المفقودة، لعبة تعاقب أدوار حصرية على المكعب، بنظام قتالي فريد من نوعه، وقصة مثيرة، حصلت ثناءًا جيدًا.


(The Adventures of Cookie & Cream - Kuon)
PlayStation 2

[The Adventures of Cookie & Cream] - 2000
خارجًا عن نمطه المعتاد، قدم الفريق تجربة لعب تعاونية للمنصات، برسوم كرتونية جميلة، في لعبة مسلية، إلا أنه على مايبدو لم تحقق النجاح الكافي لتكون سلسلة مستقلة بذاتها، أو ليتلوهها متممات بعدها.
[Kuon] - 2004
لعبة رعبٌ فريدة من نوعها، قدمت تجرب لعبة بشخصيات متعددة، في إستكشاف قصرٍ مريب، بأجواء يابانية شعبية، وبتصميم ملفت للإنتباه، وجعلت لنفسها سبيلًا بين حل الألغاز والتوتر، لا يزال المعجبون يطلبون لعبة بأجوائها.


Armored Core 3 [ 3, Nexus, Nine Breaker, Last Raven]
(2002- 2003 - 2004)
PlayStation 2


الجيل الثالث من الرائعة [Armored Core]، على صعيد القصة، تعتبر اللعبة إعادة تصور لما سبق، وبدء خط زمني جديد للأحداث،
أما عن صعيد اللعب، فهي تتبع خطى من قبلها بحذافيرها، ولم تقدم تلك القفزة الكبيرة، إلا أن الإصدارات المتممة توسعوا أكثر في عناصر اللعب،
كمثل "Nexus" الذي غير في خلطة السلسلة المعتادة، الجيل الثالث محبوب وتحصل على إستقبال واسع لإصداراته المختلفة.

وخارج نطاق Armored Core، من تجارب الفريق في تصنيف الآليات المشار لها بالبنان:


(Murakumo - Metal Wolf Chaos - Another Century's Episode)
PlayStation 2 - Xbox

[Murakumo] - 2002
أول ألعاب الفريق للـXbox، لعبة آليات صارخة بعناصر لعب معتادة، بمستوى تقني بارز فعلًا، تحصلت على إنتقادات على كل الأصعدة.
[Metal Wolf Chaos] - 2004
عنوان للـXbox أيضا تحت تمويل مايكروسوفت، قدم نفس خلطة الآليات، مستواه كان جيدًا مقارنة بما سبقه.
[Another Century's Episode] - 2005/2006/2007
ثلاثية ألعاب آليات صدرت على أواخر حياة الـPS2، السلسلة حاولت محاكاة سلسلة الآليات الأخرى "ZOE" من كونامي، وقدمت تصاميم "أنمي" للشخصيات والمصمم الرئيسي لأجزائها هو [Yui Tanimura] من أخرج DSII فيما بعد.






Armored Core 4 [4, for answer]
(2006 - 2008)
Xbox 360 - PlayStation 3

إعادة تصور للسلسلة مع قصة جديدة وعالم جديد والعديد من عناصر اللعب الجديدة، هكذا كان الجيل الرابع من [Armored Core]،
تولى إخراج هذا الجزء الشاب الطموح [Hidetaka Miyazaki]، والذي أعاد تعريف بعض عناصر السلسلة.

القصة لا زالت تتحدث عن حروب بين الأمم وإستغلال الآليات الضخمة للمساعدة في إنهاء الحروب، ولكن اللعبة أصبحت "تعاقب-أدوار" أكثر،
فعناصر التخصيص والتطوير أكثر من أي جزء مضى، وكذلك عناصر اللعب الجماعي، فاللعبة أصبحت تدعم حتى 7 لاعبين على الأنترنت،
وعلى الصعيدين النقدي والتجاري فإن الجيل الرابع قد يكون أنجح أجيال السلسلة تجاريًا، مع أداء نقدي جيد.

من عناوين الفريق الغنية في الجيل السابع، وإن لم تكن بمستوى جيدٍ حقًا:


(Enchanted Arms - Chromehounds - Ninja Blade)
Xbox 360 - PlayStation 3

[Enchanted Arms] - 2006

لعبة تعاقب أدوار خالصة صدرت في مطلع الجيل السابع، تقدم تجربة مألوفة، ولم تكن تلك اللعبة المميزة.
[Chromehounds] - 2006
لعبة لعب جماعي من الفريق، قدمت تجربة مثيرة للإهتمام مع العديد من عناصر الحركة الجنونية، أقفلت خوادمها في 2010.
[Ninja Blade] - 2009
عنوان يسعى لتكوين تجربة مماثلة لـ[Ninja Giden] وألعاب الـH&S، ولكنه يفشل في العديد من عناصره، حصري على الأكسبوكس.


Demon's Souls
2009
PlayStation 3


يتقدم الشاب الطموح، الواسع بخياله والمقتن لحرفته [ميازاكي] مرة أخرى بعنوان جديد هذه المرة، وبالتعاون مع سوني،
قدمت أرواح الشيطان ماقد يكون شرارة ثورة جديدة في ألعاب الحركة وتعاقب الأدوار [Action-RPG] في العديد من الأصعدة،
وساعد هذا الأساس الصلب للفريق سابقًا مع تجارب غنية مثل [King's Field و Otogi]، والذان كانا ملهمين للتجربة الفريدة.

ماهو تعريفك لصلابة أنظم القتال؟ وهل تعرف حقًا ماهي نشوة الإنتصار؟ وماذا عن إيجاد الدرب بعد التيه ؟
هكذا مُزَج الخليط، بنظام قتالي فائق الصلابة، بإتقانٍ لعناصر تعاقب الأدوار، مع تلك المراحل المترابطة بشكل مذهل،
إن أردتها شاسعة، فهي واسعة ومتفرعة، وإن أردتها مترابطة وميترويدفينية، في ستقدم لك كل هذا.

والأكثر شغفًا هو الزعماء والقصة، اللعبة سردت قصة بالغة التميّز مع غرابة الأسلوب، ممزوجة بزعماء يخلدون للتاريخ من قوتهم،
لذوعة اللعبة وصعوبتها، منع من وصول جوهرها لكل اللاعبين، ولكن من لامست قلوبهم فعلًا كانوا مغرمين بما وجدوا من التفاني،
نجاحٌ نقدي بارز، تبعه نجاح جمهوري متواصلُ ومتراصف، من أكثر الألعاب التي تعرّف حقًا معنى "النجاح الموسّع".


Dark Souls
2011
Xbox 360 - PlayStation 3 - PC


إن كانت "أرواح الشيطان" شرارة إنطلاقة ثورة جديدة، فإن الثورة تبدأ وتَهُزّ مع "الأرواح الداكنة"،
إتقان ماقدمته أرواح الشيطان، مع تقديم الجديد بصورة أكثر بهاءًا، للمرة الثانية على التوالي [ميازاكي] يثبت نفسه.

ذلك الأثير الطيب والثرى الجميل، المناطق المتماسكة والمتراصفة، كما حُبَك المغازل تتراصف مع بعضها وتُحاك،
وسط هذا عرّفت في صلبها أنظمها بشكلٍ لا يوصف، تنوعٌ في الترسانة مع عشرات الأسلحة، إتقانٌ للموجود وأكثر،
وروعة في الأسلوب، قصةٌ سُردت بأسلوب لا ينسى، تلكم النار الآثرية، ولتكم المشاعر والأحاسيس الوجدانية.

مع كل منطقة، ومع تغايرها عن غيرها ستجد شعورًا ورونقًا مختلفًا، مختتمًا بزعيم هو تعريف الأصالة والنقاء،
هكذا كانت التجربة التي سطرت نفسها كواحدة من أفضل التجارب بالتاريخ، التحفة الفنية، والإتقان البديع،
كونت نجاحًا تجاريًا مذهلًا، وقوة في المبيعات لا تتوقف أناء الدهر، حقًا، أنها لتحفة، رائعة، بهيّة، طعمها وأثيرها لا ينسيان أبدًا.


Armored Core V [V, Verdict Day]
(2012 - 2013)
Xbox 360 - PlayStation 3


أخر أجيال سلسلة [Armored Core] العريقة، من بعد الجيل الرابع المجدد، يأتي هذا الجيل أكثر بالعودة إلى الأصول،
قدم في قصته تكملة شبه مباشرة للرابع، وفي عناصر لعبه أعاد العديد من عناصر الأجزاء القديمة للساحة مجددًا.

من هذه العناصر العائدة، كونها أصبحت "تكتيكية" أكثر، مع وجود الحركية المعتادة، وهو ما ألفناه مع الجيل الأول من السلسلة،
حققت نتائج جيدة في التقاييم، وفي المبيعات لم تحقق تلك النتائج القوية.


Dark Souls II
2014
Xbox 360 - PlayStation 3 - PC


عودة جديدة لعالم الأرواح، ومع مبدعٌ مختلف هذه المرة، نظرة متجددة، وأفكارٌ مختلفة،
يعود الموهوب [يوي تانيمورا] *والذي سيتولى إخراج الثالث بجانب ميازاكي أيضا*، لدفة الإخراج مع أهم عناوين الفريق.

قد نختلف في أمورٌ كثيرة فيما يخص هذه اللعبة، ولكننا لا نختلف أبدًا على كونها تلك التجربة المميزة، التي تشع نفسها بين الجواهر البقية،
سيظل اللاعبون يتذكرون مناطقها الواسعة، وعتادها الصلب الممتلئ بعشرات الأسلحة، ومعارك زعمائها...

الزعماء، التنويع والقوة، اللعبة ومع إضافاتها قد تكون قدمت معاركًا من أشرس معارك الفريق ككل، ومن أصعبهم أيضا،
ربما لم تقدم الترابط المذهل مثل الأول، ولكنها نجحت في تكرار غالب عناصر نجاحه بالفعل، حققت نجاحًا نقديًا، تجاريًا، وجمهوريًا.






Bloodborne
2015
PlayStation 4


في عالمٌ إجتاحه الوباء، ومصدره الدماء، الكآبة أضحت أكبر قاطنيه وأول مرتاديه، عنوانٌ جديد يفتتح به الفريق الجيل الجديد،
وأي عنوان هو ؟ [ميازاكي] مرة أخرى يكون ربّان السفينة، ويقدم تحفة فنية، قلّما وجد مثيل لها، التجربة المثلى،
لعبة [Action-RPG] بنمط ألعاب الـ"Souls"، ولكنها أسرع منها في اللعب والمواجهات، ومع تغييرات في النكهة.

أما عن نظام القتال، فقد جعل "الإتقان" ديدنه، بدلًا من التركيز على كم الأسلحة، ركّز على "كيفية الأسلحة"،
فكلٌ سلاحٌ يغرد بأسلوبه، بمظهره، وبإتقان لعبه، صقل القتالات في اللعبة يجعلها قمّة قل من يصل لها،
الزعماء مشبعون بالهوية، كل واحد منهم هو حكاية أخرى، قتالاتهم للذكرى وأيقونية بشكل لم يسبق لألعاب الفريق !

وماذا عن العالم ؟ ماذا عن يارانام وقاطنيها ؟ الغابة الموحشة ؟ أو عن yahar'gul التي قصة رعبة هي بذاتها ؟
Bloodborne كانت تجربة مثالية، أعلى ألعاب الفريق نقديًا، وأكثرهم إنصافًا من الجمهور، وحققت مبيعات جيدة.


Dark Souls III
2016
PlayStation 4 - Xbox One - PC


ختامية الأرواح الداكنة، والتي قدمت مزيجًا بين الجديد والقديم، خلاصةٌ نتاج عصارة السلسلة كلها،
أخرجها في البداية [يوي تانيمورا]، قبل أن يتدخل ميازاكي ليستلم الدفة، ويجعل هذا الأول مساعدًا له.

أعتقد أن أكثر ما ميّز هذا الجزء عن ألعاب الفريق الباقية هو "الشمولية"، فكل شيء تريده من الفريق تجده هنا،
قصة صلبة قوية مسرودة بشكل بهي ؟ موجودة، نظام قتالي صلب وواسع الإختيارات مع أصناف لعب متنوعة ؟ موجود،
زعماء مذهلون مشبعون بهويتهم ؟ الأفضل في الثلاثية، مناطقٌ للذكرى وبتنوع وإتقان في التصميم ؟ حتمًا موجودة.

أعلى ألعاب الفريق مبيعًا، وتحصلت على ثناء نقدي هائل، ورضى بين الجماهير على ماقدمته.


Déraciné
2018
PlayStation VR

تجربة مغايرة من الفريق، صدرت على طرفية الواقع الإفتراضي ونشرت من قبل سوني، ركزت على اللعب بجنية،
وسط مدرسة داخلية منعزلة، في محاولة معرفة لغزٌ يحتمل قصةً ورائه، حصلت على إنطباعات متفاوتة، ومبيعات متواضعة.


Sekiro: Shadows Die Twice
2019
PlayStation 4 - Xbox One - PC


بعد أن صقل الفريق ذاته، وقدم إتقانًا في ثورته في تصنيف الـ[Action-RPG]، حان الوقت ليزيح ألعاب تعاقب الأدوار،
ويركّز على تقديم لعبة حركية، مع عناصر تعاقب أدوار، مستفيدة من خبرته الواسعة في المجال.

Sekiro قد تكون أكثر ألعاب الفريق تميزًا، النظام القتالي مبنيٌ على سلاحٍ واحد فقط، ومع هذا ممتع، ماتعٌ بصورة لم تسبق،
أنظمةٌ عديدة إبتكارية، أنت "نينجا" وستستخدم نجوم النينجا، تقنيات النينجا، وأساليب السيوف والقتال، وكل منهم جذع لشجرة متفرعة !
والقصة قدمّت نفسها بصورة أكثر مباشرة، مع بطل مصمم مسبقًا ومتحدث، ومع العديد من اللحظات الغير قابلة للنسيان.

العالم، من منا قد رأى اليابان بهذا البهاء من قبل ؟ السهول الواسعة، والمباني الشاهقة، والجبال الصلدة،
الفريق قد أعتادت ريشته الإبداعية بتصوير عوالمٌ خيالية، ولكنه هذه المرة قدّم الجمال ذاته في عالمٌ مقتبس من الواقع !
حققت اللعبة مبيعات ممتازة، وأعجبت النقاد كثيرًا، وحازت على كمٍ من جوائز لعبة السنة، بجدارة.



وهكذا، هذه كانت أبرز التجارب التي قضاها الفريق خلال هذه السنوات، هذه هي لبُّ البناء الصلب،
وجوهر الهويّة التي لا يختلف عن قوتها إثنان، هكذا كان فرومسوفتوير، حتى وصل إلى هنا.


 

Nostalgic

Casual Gamer



عشرات... الكثير منها.



"تقول الأسطورة: إذا كنت بخطر أو واجهك بلاء، نادي بهذه الكلمة السرية وستجد من يلبي النداء."

- كلمة السر -
[TrueRing]



شكر وثناء، لمن شاركني العناء! هذا الموضوع لم ولن يكون حقيقة لولا الله ثم أخوتي قبل أصدقائي في المنتدى:
@بندول | @AzureFlame | @Valtr | @Vintage | @جُرَيْج

لم يفكروا مرتين في مشاركتي، ولم يتخاذلوا لوهنة عن مساعدتي.

كذلك أشكر كل من هب لمشاركتنا في رحلتي الأولى مع المواضيع الرسمية، المعتمون الأشاوس!
@FCB-Kratos | @Raulioo | @Black Wolf | @KH_m | @Kaido III | @Lohseofizalith | @S30D1999 | @Asura8
@Free Soul | @Mogrim | @m7tram | @Solidus | @'ESCANOR | @Cinnamon | @May-Be-Zig | @جيل

كل الشكر والتقدير...



هنا نصل إلى نهاية رحلتنا في هذا الموضوع، ولكنها بداية رحلتك!

فَاقِد اَلْبَرَكَةِ، قَاتِلُ اَلْأَسْيَادِ. عِنْدَ شَجَرَةٍ اَلَإرْدْ، تَلَقَّى اَلْمُرَاد.
 
التعديل الأخير:

Bounty

True Gamer
بخصوص المرادف العربي..

Elden = التقدم بالسنين او الكبر بالعمر .. وممكن تعبر عن الخلود أو الشباب الدائم بحالة ربط المعنى مع الخاتم
وبحسب النت فإن Elden ايضا تعني النار في اللغة السويدية والنرويجية ،، عن نفسي اشوف كلمة خالد او سرمدي مرادف أصح (مو دايم غير الله تعالى)
 

Nostalgic

Casual Gamer
بخصوص المرادف العربي..

Elden = التقدم بالسنين او الكبر بالعمر .. وممكن تعبر عن الخلود أو الشباب الدائم بحالة ربط المعنى مع الخاتم
وبحسب النت فإن Elden ايضا تعني النار في اللغة السويدية والنرويجية ،، عن نفسي اشوف كلمة خالد او سرمدي مرادف أصح (مو دايم غير الله تعالى)
بحكم جهلنا عن ماهية الـ"Elden Ring"، اتفقنا على استخدام الترجمة الرسمية التي نشرها الحساب الرسمي للعبة والتي كانت "طوق إلدن".
 

AzureFlame

ラブピース
اللي ما يقرأ الموضوع راح أضربه (&).. أمزح xp. وأشكر كل أخواني اللي كانوا في قمة التعاون. والسموحه إذا في أي قصور مني.

+ Nostalgic/منير Is my King !
 

May-Be-Zig

Tarnished
ماشاء الله ... لم أصب بقشعريرة من قبل بسبب قرائتي لموضوع رسمي للعبة .. وبنظري هذا ليس بموضوع السنة فقط بل موضوع العقد.

أحسنتم @بندول ، @Vintage ، @Valtr ، @AzureFlame @جُرَيْج ، @Nostalgic وجزاكم الله خير على المجهود.

------------

بمناسبة الموضوع الجميل هذا وبمناسبة فرحة إصدار اللعبة، إن شاء الله سيكون في اهداء مني (Giveaway):

- نسخة Steam وال code تبعها بيتواجد في Discord يوم الإصدار الساعة (3:00 يوم السبت تاريخ 25 فبراير).

- نسخة Steam وال code تبعها بيتواجد في ملفي الشخصي في المنتدى ويكون في يوم الإصدار الساعة (5:00 يوم السبت تاريخ 25 فبراير).
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
رحلة الطيران للعودة للوطن ما كانت بتكون أمتع وأسرع بدون هذا الموضوع @@
بوركت ايديكم على الجهود الضخمة..هذا موضوع تحتاج لجندري سولس حتى تقدر تنشأه.
وايوه توقعي عن ال٣٠٠ لايك ما اظنه صار مستحيل لما نجمع اللايكس بكل الردود المشكلة للموضوع...::cool::
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
يمكن الموضوع الوحيد الي اعطيت به لايكات للي كتبوه بدون ما اقرأ محتواه تقديرا لهذه الجهود الكبيرة المبذولة به :fearful:

يا ريت لو كنت متحمس معاكم بس ماه وبالعافية عليكم اللعبة واخيرا نزلت وتتهنون بيها ان شاء الله :relaxed:
 

Kaido III

Lost Radiant
ما شاء الله.. هذا أفضل وأمتع موضوع قرأته بتروجيمنج، البيلد اب لحاله حكاية.. الفكرة، التنفيذ/التنسيق والكتابة 10/10
شغل كبير والله، يعطيكم العافية .
 
أعلى