Tia
ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
عنوان اللعبة: دائرة الموت
فريق التطوير: أركين استوديوز
الناشر: بيثيسدا سوفتووركز
نوع اللعبة: اكشن/مغامرات
==
قصة اللعبة:
يجد كولت المرتبك نفسه يتعرض للطعن حتى الموت من قبل جوليانا، التي تشعر بالإحباط لأنه لا يستطيع تذكر أي شيء، قبل أن يغمى عليه ويستيقظ مع مخلفات على الشاطئ. يعتقد كولت في البداية أنه هلوس بوفاته، لكنه سرعان ما علم بمساعدة جوليانا أنه عالق في حلقة زمنية وأنه يتذكر مقتله مراراً وتكراراً. الآن قادر على تذكر تجاربه من كل حلقة زمنية تنتهي، يكتشف كولت خطته لقتل الحالمين وكسر هذه الحلقة.
تم تطوير Deathloop بشكل أساسي بواسطة Arkane Studios في ليون بفرنسا. وصف مخرج اللعبة دينجا باكابا اللعبة بأنها اشبة بلعبة Cluedo لكن مقلوبة، وهي لغز جريمة قتل يحتاج اللاعب لمعرفة كيفية حلها في جولة واحدة مثالية بعد الفشل في العديد من الجولات السابقة(كل بلايثرو ينتهي بموت الشخصية الرئيسية). تم تصميم اللعبة حول مساعدة اللاعب في تعلم ومعرفة كل القطع الضرورية لحل هذا اللغز مع كل أشواط لعب سابقة، لكنهم احتاجوا إلى عنصر عدم القدرة على التنبؤ لجعله تحديًا. في حين أن الذكاء الاصطناعي الحالي (AI) في ألعاب الفيديو جيمز يمكن أن يؤدي إلى سلوك معقول ومتوقع و واقعي نوعاً ما، يميل الذكاء الاصطناعي إلى الافتقار إلى الإجراءات المفاجئة وتقديم عنصر المفاجأة. أدى ذلك إلى جلب لاعب ثاني عبر الإنترنت للسيطرة على جوليانا للتأثير بشكل عشوائي على واكثرو اللاعب، وهو أمر جرب حوله Arkane في عنوانه غير المنشور The Crossing(لعبة اعلنت في 2007 لكن تكنسلت بعدها بسنتين من اركين). يمكن لعب Deathloop في وضع عدم الاتصال أيضًا وحينها جوليانا يتحكم بها الAI.
تجمع لعبة Deathloop بين عناصر كل من سلسلة Dishonored و Prey. اركين أرادوا أن يكونوا قادرين على منح اللاعب نطاقًا واسعًا من القدرات التي يمكنهم -أي اللاعبين- الاختيار بينها لمحاولة إكمال "الحلقة المثالية" ، والتي تعكس العديد من القوى في كل من Dishonored و Prey. بينما تسمح اللعبة للاعب باستخدام قدرات التسلل والقدرات ذات الصلة كما هو الحال في Dishonored للتحرك بهدوء، فإن Deathloop لا تسمح بعمليات Takedown غير قاتلة لشخصيات غير لاعبين(NPCs)، حيث أدرك Arkane أن اختيار القتل أو إخضاع الأعداء أثقل كاهل اللاعبين في ديسأونورد. لا يزال من الممكن ربط قدرات التخفي هذه جنبًا إلى جنب مع القدرات الأخرى لجعل كولت يقاتل مثل جون ويك، وفقًا لباكابا. تتمتع شخصية جوليانا بمجموعة مماثلة من القدرات، وكثير من قدراتها أقرب إلى قدرات Prey مثل القدرة على تقليد شكل أي شخصية في اللعبة، بما في ذلك كولت نفسه، وبالتالي التدخل من خلال أنشطة مثل سحب اللاعب بعيدًا عن الهدف الحقيقي نحوها هي(يعني تفكر انك تقاتل وتستهدف الهدف بينما في الحقيقة انت تستهدف وتقاتل جوليانا). وحتى تقليد شكل و التظاهر انها كولت أمام أحد الأهداف لإحداث تشويش بهذه الطريقة لكولت الحقيقي واللاعب.
سيتينج اللعبة مبني على جزر فارو البريطانية، ومسلتهم بشكل كبير جداً من ثورة الـ Swinging Sixties في بريطانيا خلال عقد الستينات من القرن العشرين.
==
عروض لعب
عرض الاطلاق الرسمي