hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    88
معليش بس الموضوع ذا مضحك وهذا سيناريو يتكرر كثير صراحة ذكرني بموضوع ميتل قير ٥ صفحات وصفحات من " لا انا بقلك ليه اللعبة سيئة" و" لا انا بقلك ليه اللعبة حلوة"، how cares انا استغرب حقيقة من كل الاطراف المحاوله الغريبة ذي بالاقناع بالرأي والكل يتوقع ان رائية الصح مع السنين الناس نست ان الالعاب هدفها المتعة، مو تعمق لنصرة الرأي والكبرياء انك ماتفهم اكثر مني لذالك راح اعطيك رائ مرتب منمق ليه اللعبة سيئة او جيدة، ايش تحاول تثبت بالاقناع؟ بتكسب شي ؟ لا ابد، انا مع النقاشات اللطيفة قلبا قالبا لكن لما يتحول النقاش لتحدي ينقرى بين السطور انه تحدي، النقاشات ذي حلقة مفرغة مافي منتصر، على فكرة المنتصر الوحيد اللي حب اللعبة ولعبها او كرهها وتركها بدون يدخل بدوامة نقاشات دايم اخرها اتفقنا على ان لا نتفق. بس مع ذالك عمرها ماراح توقف واستمرو بالنهاية كلنا نبي دراما ع الفاضي.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #1,022
اللعبة مملة، غير ممتعة، اللعبة عبارة عن (شغل) في عالم افتراضي، و لكن بشكل غير ممتع و غير مُسلّي
الطريقة التي صُممت بها ليشعر اللاعب أنه (يشتغل)
هذا يطرح سؤال

هل إستقصد كوجيما لـ يجعل اللعبة تشعرك انها شغل؟

أنا لا أعلم إذا كانت شغل او لا.

انا ما أعرف إذا أنا كنت إستمتعت و ما عندي تعريف للمتعة، اللي أتذكره إني لما كنت ألعب الساعات تطير بسرعة، و أتذكر إني كنت متوتر لما كنت في بعض مواجهات الmules و أثناء التسلل عن بعض مواجهات الbts فبذلك انا كنت منغمس في بعض هذه المواجهات. اللي أتذكره إني توقفت للحظات في اللعبة أمام بعض المشاكل لأفكر في حلها، لم تكن كثيرة، شعرت بالإضطرار إلى التفكير و الخروج بحل. مرة واحدة شعرت إني فخور بقرار إتخذته.

لكن في أوقات شعرت بالملل بالفعل.

....
في تجربتك للعبة هل تشعر ب uncertainty؟ لإني شعرت بذلك في كثير من المهام "هل سأصل ، هل سأنجح ، هل سيتصعد الموقف". أريد أن اعرف لو غياب الuncertainty كان حاضر في تجربة @ألوكارد أيضاً.


في بعض المهمات الشيء يشتغل و يكون ممتع... في مهمات أخرى ما يشتغل، و يكون مزعج بشدة لما حتى جبل واحد ممكن يخليك تلف 5 كيلومتر زيادة بسرعة سلحفائية و انت تضغط R2 و L2 عشان ما تطيح على وجهك، هذي مش مشكلة كونسبت، هذي مشكلة تنفيذ، شيء ما يخلي التجربة ممتعة، شيء يخلي اللعبة عبارة عن "شغل" بدال ما تكون entertainment
شوف حسون

أنا ما زلت لا أفهم تجربتي للعبة، لكن اظن إن فيه كثير من تجربتي لها تتعلق بطريقة تفكيري و طبيعتي ك شخص يفكر بعمق فيما يراه و يجربه. بينما اللاعبين كان يلعبونها connected ، انا لعبتها disconnected لإني رأيت إن هذا الأمر يتناغم مع الأنا خاصتي.

دعني اخبرك شيء .... بعدما شبكت "كل" خريطة اللعبة و رجعت إلى الجزيرة، اللعبة وكلتني مهمة إني امشي من أخر نقطة في الخريطة إلى اول نقطة في الخريطة، أبعد مسافة ممكنة.... يعني اني راح أمر من كثير من الأماكن الذي كنت فيها سابقاً، لما كنت امشي كل تلك المسافة و في تلك الاماكن التي زرتها من قبل وردتني خاطرة غريبة : يعني انا كنت في كل هذه الأماكن من قبل و ما بنيت حتى لو charger في أي مكان منها عشان أشحن الspeed skeleton؟ ما وضعت لنفسي دراجة نارية؟ ما بتيت أي time fall shelter؟ ما بنيت أي bridge؟ نعم .. كل هذه الاماكن كانت فارغة، و لا مرة فكرت اني أضع لذاتي المستقبلية "تسهيلات" لتعينها على هذا العناء لو مرت في نفس الاماكن مرة اخرى. و بالطبع لم يكن هناك connection مع أي لاعب كل هذا الوقت لإني منعته... فما فيه إحتمالية إن شخص فكر فيني. مشيت كل هذا الطريق و العالم هذا كما وطأته اول مرة ... أنا حتى لم أضع أي رابط بيني وبين نفسي في المستقبل داخل اللعبة.

جاءتني هذه الأفكار و انا ألعب هذه المهمة، هذا لم يكن entertainment، المهمة مملة، املل لحظاتي في اللعبة ، لكن كانت "النتيجة" النهائية لتجربتي اللي كانت خالية من الجسور تماماً، شعرت فيها بإني أدفع الثمن لقاء هذا. لا أهتم فيما إذا كان مقصوداً من كوجيما او لا. لكن الألعاب ليس مقدر لها فقط أن تكون entertainment، احياناً الأسئلة أوالأجوبة تطلع في أكثر اللحظات مللاً في لعبة إذا كنت مستعد لتقبلها و التعلم منها.

الفكرة من لعبي لديث ستراندنج بهذه الطريقة اللي شبه مقصودة (انا اهملت نفسي المستقبلية في اللعبة بشكل غير مستقصد) ، لم اكن أريد لكوجيما أن يفرض علي درساً. كنت انتظر اللعبة نفسها أن تعلمني درساً بتجربتي الخاصة لها. إذا كنت فعلاً ترفض مساعدة الناس لإنك لا تثق بهم.... و عندما تهمل نفسك فوقها، لماذا تلعب اللعبة على HELL؟ إذا كنت لا تثق بأحد، لماذا لا تحب نفسك؟ لماذا تتحمل جحيم فقدانهما؟

 
التعديل الأخير:
لعبة ماقدر اثبت على رأي واحد أنهيتها للتو ومشاعري متضاربة احبها جدا لدرجة الكره وأكرها جدا لدرجة الحب يب هذي مشاعري لها ::confused:: فيها لحظات جدا جدا اتمسفورية وجميلة وفيها مهام صرت انام من شدة مللها.

لها ايجابيات بالهبل ولها سلبيات بالهبل بس إذا بنصح بها لازم تكون جاهز انك تعطيها وقتك وتركيزك الكامل يب اللعبة خلت عيوني لونها احمر من كثر التركيز:sweat: وتتغاضى عن منغصاتها المزعجة وراح تخرج على نهايتها بتجربه ماراح تحصل مثلها في الجيل.

أتمنى شي على النهاية أتمنى كوجيما ما يسوي جزء ثاني لها ويرجع لأسلوبه القديم a regular old action game.

وشكرا
 
جاءتني هذه الأفكار و انا ألعب هذه المهمة، هذا لم يكن entertainment، المهمة مملة، املل لحظاتي في اللعبة ، لكن كانت "النتيجة" النهائية لتجربتي اللي كانت خالية من الجسور تماماً، شعرت فيها بإني أدفع الثمن لقاء هذا. لا أهتم فيما إذا كان مقصوداً من كوجيما او لا. لكن الألعاب ليس مقدر لها فقط أن تكون entertainment، احياناً الأسئلة أوالأجوبة تطلع في أكثر اللحظات مللاً في لعبة إذا كنت مستعد لتقبلها و التعلم منها
لم اصل للمهمة بعد .. لكنني كمثال .. قمت ببناء الطرق
من مدينة البحيرة الى المدينة الجنوبية .. عندما اقوم بمهمة بينهما واسير فوق الطريق وارى كم العقبات الجغرافية التي تجاوزتها .. الانهار الصخور الاماكن الوعرة .. او مخيمات ال Mule اشعر بروعه الانجاز وعندما ارى بقية المباني التي شيدها الناس .. وافكر كيف كان هذا العالم ببداية لعبي فيه .. وكيف اصبح

اللعبه فعلا تجربة اجتماعية فريدة
 
بعد ماخلصت اللعبة توي ادري ان في طلبيات تكون من لاعبين حقيقين بشكل مفاجئ وانا العب جاتني طلبيه حذاء ولما شفت تفاصيلها طلعت للاعب اخر مو من اللعبه لا لاعب اخر . وصلتها له بعدين جلست افكر انا ليه ماستخدمت هالخيار طول فترة لعبي ؟
 
كيف اقدر اخلي علامة المكان الي محدد عليه وبروح له تكون ظاهرة في الشاشة طول الوقت وما تختفي؟
يعني انا الان كل شوي تختفي واضغط L1 او افتح الماب واشوف وينها .. ما في طريقة تخليها ظاهرة قدامي طول الوقت واصير اتوجه لها على طول ؟
 
ي تجربتك للعبة هل تشعر ب uncertainty؟ لإني شعرت بذلك في كثير من المهام "هل سأصل ، هل سأنجح ، هل سيتصعد الموقف"
الشعور يكون موجود أحيانا، عند المرور بمعسكر للنهابين، أو عند نقل قنبلة .. القلق لا يتوقف
مع ذلك اللعبة لا تقم تحدي كبير، يمكن خسرت 4 أو 5 مرات، واحدة عند النهر (تلفت الشحنة) والباقي موت بسبب احد مهمات الاسترجاع اللي ذهبت لها دون استعداد
علما بأني لعبت اللعبة على الصعوبة العادية

أتفق مع حسن في كونها أشبه بشغل
 
هل ممكن ديث ستراندنج تحصل على معاملة بوكيمون و تنقلوا ردود الي ما لعبوها و جايين يخربوا الى موضوع المراجعات؟ الردود الحديثة على الاقل. -علماً انه ردود بوكيمون الي نقلتوها في صلب اللعبة و تطويرها و ليست سلبية غير مبررة-

الموضوع سام جداً كما هو واضح و اكثر من سممه الاعضاء الي ما لعبوها او اعطوها الوقت الكافي للنقاش او يهاجموا المعجبين بيها و هيديو كوجيما. نفروا البقية من مشاركة ارائهم مثل الاخ @Old Hunter و غيره اكيد.
 
التعديل الأخير:
كيف اقدر اخلي علامة المكان الي محدد عليه وبروح له تكون ظاهرة في الشاشة طول الوقت وما تختفي؟
يعني انا الان كل شوي تختفي واضغط L1 او افتح الماب واشوف وينها .. ما في طريقة تخليها ظاهرة قدامي طول الوقت واصير اتوجه لها على طول ؟

يمديك في شاشة الخريطة تحدد مسار بزر المربع إلى النقطة الي تبغا تروح لها والمسار هذا يكون ظاهرلك وقت اللعب.

تعديل: بالنسبة للي حاصل في الموضوع، طنش تعش تنتعش. الرد الي مو عاجبك لا تعتبره موجود ومحد ملزم يرد عليه.

المعاناة الي تواجهها عشان توصل الأماكن المطلوبة وبعد كذا ربطها ب zip line داير ما يدور بحيث ما يحتاج تحط رجلك في الأرض بعد كذا عشان توصل شعور رائع. ساعات بسيطة من التخطيط تسهل الأمور على الواحد كثير.

وصلت الشابتر الثامن، ما زلت مستمتع بها جدا :hearteyes::hearteyes::hearteyes::hearteyes:
 
التعديل الأخير:
كلشي تمام لحد ما وصلت لجزيئة الJunkdealer
يا رباه! شنو هذا الكرنج والتمثيل الصوتي الرديء والشوتنغ باللعبة صنع قتال مضحك لدرجة مو طبيعية....
غير ذلك الاخراج بشكل عام والحوارات تعاني اما بسبب التمثيل الصوتي الي تحسه ما منظم بشكل ممتاز وشغل مبتدئين (طبعا ذنب مخرج الصوتيات) وبعض الممثلين اوفر لدرجة تروي بيكر احسه جالس يصير توم هاردي يوم قدم Bane ...
طبعا مو كلهم ومو دائما بس اللعبة بشكل عام تعاني بشكل من هذه الناحية.
وصلت حلقة ٥ وللان مستمتع باللعبة بشكل وكله بسبب التواصل مع اللاعبيين وكيف بناء العالم يساعدك ويساعدهم.
 
كلشي تمام لحد ما وصلت لجزيئة الJunkdealer
يا رباه! شنو هذا الكرنج والتمثيل الصوتي الرديء والشوتنغ باللعبة صنع قتال مضحك لدرجة مو طبيعية....
غير ذلك الاخراج بشكل عام والحوارات تعاني اما بسبب التمثيل الصوتي الي تحسه ما منظم بشكل ممتاز وشغل مبتدئين (طبعا ذنب مخرج الصوتيات) وبعض الممثلين اوفر لدرجة تروي بيكر احسه جالس يصير توم هاردي يوم قدم Bane ...
طبعا مو كلهم ومو دائما بس اللعبة بشكل عام تعاني بشكل من هذه الناحية.
وصلت حلقة ٥ وللان مستمتع باللعبة بشكل وكله بسبب التواصل مع اللاعبيين وكيف بناء العالم يساعدك ويساعدهم.
جزئية الjunkdealer احسها متعمده من كوجيما يعني موب معقول سؤها مقارنة بباقي اللعبة ولو ان فيها بعض الحوارات الركيكة
 

MH MD

Moderator
مشرف
هل ممكن ديث ستراندنج تحصل على معاملة بوكيمون و تنقلوا ردود الي ما لعبوها و جايين يخربوا الى موضوع المراجعات؟ الردود الحديثة على الاقل. -علماً انه ردود بوكيمون الي نقلتوها في صلب اللعبة و تطويرها و ليست سلبية غير مبررة-

الموضوع سام جداً كما هو واضح و اكثر من سممه الاعضاء الي ما لعبوها او اعطوها الوقت الكافي للنقاش او يهاجموا المعجبين بيها و هيديو كوجيما. نفروا البقية من مشاركة ارائهم مثل الاخ @Old Hunter و غيره اكيد.
بمراجعة اخر ردود أشوف الموضوع كان ايجابي بشكل عام والنبرة الطاغية فيه و اللي يتكلموا عن السلبية اكثر من السلبية الفعلية الموجودة، بس كم واحد يعبر عن رأيه من اللي لعبوها وصاير سمية عكسية من اللي لعبوها وعجبتهم ضد اللي لعبوها بالفعل ما عجبتهم بالحقيقة، لكن النقاش الاخير انبثق من فيديو مراجعة من الاساس فتم نقل الردود لموضوع المراجعات.
 
36 ساعة بالضبط فترة ممتازة للعبة رحلة خيالية قضيت وقت ممتع جدا فيها المفروض اختمها الاسبوع الماضي بس انشغلت ولما رجعتلها بيوم واحد ما في راحة انهيت اللعبة ويا لها من لعبة

كوجيما انتا مبدع جدا هذه النوعية من الالعاب مستحيل تخرج الا من هذا الفنان المبدع الاسطوري اذا ما بمدحه ما رح اعطيه حقه هذه اللعبة رجعتلي ذكريات سلسلة ميتال جير بالكامل اللي متعلق بالسلسلة رح يفهم كلامي واللي ختم اللعبة


كمية المشاعر باللعبة خارقة للعادة كيفية بناء العالم وشرح التفاصيل وطريقة السرد وكيف كوجيما قرر يرمي عليك كل شيئ بالنهاية نعم يحصل بكثير من الالعاب بس مش نفس التاثير اول شيئ اللعبة تقوم به تعليقك بعالم اللعبة ثما المزيد من التعلق والمزيد كشف اسرار خفيفة من مهمات رئيسية على فرعية ثما النهاية ك تاثير قنبلة موقوتة تنفجر بكمية الشرح والتاثير هذه اللعبة فعلا من افضل اعمال كوجيما


في اشياء مذهلة بالتفاصيل من كل النواحي خصوصا القصة

عند التسويق للعبة من خلال العروض كوجيما اختار كلام جميل مطبق حرفيا باللعبة هذه احد امتيازات كوجيما ما يرمي لك شيئ على الفاضي

tomorrow is in your hands

Give me your hand in life

Give me your hand in death

Give me your hand in flesh

Give me your hand in spirit.

كلها كلمات متصلة وتتطبق حرفيا ونصيا واخراجيا وتمثليا
+
كلام كوجيما عن (العصا والحبل ) وكيف تم تطبيقه حرفيا باللعبة من خلال سرد القصة ومجرياتها بالاحداث
وكيف كوجيما قدر يدمج نظريات علمية مثل الانفجارات
وغيرها الكثير ما بدى احرق

وما عمري لعبت لعبة بهذا الذكاء ومخاطبة الاعب اللعبة اكثر من مجرد رسالة بل هي تقدير لجهود الانسان بتعلم الحياة وفهمها وتطويرها وتقدير التواصل وبناء المجتمعات وعدم تخريبها والبدا بانشاء الصدقات وتوعية البشر واحداث التغير على المجمتع واعطاء الفرص للناس



اوه ما انسى التمثيل الخرافي وتجسيد الشخصيات كل شخصية تنبض بالحياة الموسيقي الخرافية التجديد المستمر باللعبة من خلال استخدام الادوات وما نسى البوس فايت ممتع جدا وفي تنوع كبير ومخاطرة بمقاتلة البوس بنفس الوقت انتا تستعمل نفسك حرفيا


شكرا هيديو كوجيما من القلب استمتعت جدا فيها
 
اوكي ، واصل الشابتر السابع
اللعبة تصير ممتعة كل ما فتحت ادوات اكثر نفس الاسلحة و الخ.
لازلت محافظ على رأيي و اني مستمع فيها.
بصراحة افضل جزئية باللعبة لحد الآن
يوم تدخل في عاصفة زمنية و بزمن الحروب ، اللعبة ما عادت لعبة توصيل و صار فيها اكشن ، للامانة صارت تشبه ميتل جير بشكل كبير بها الناحية ، تمنيت لو ها العنصر تم تكثيفه بشكل اكبر
 
حارجع اكتب انطباعاتي لاحقاً.
لكن الشئ اللي لاحظته ان ما احد اتكلم عن الكونسبت حق اللعبة.
عشان توصل لهدفك حتواجهك مصاعب ممكن تتخطاها بالتوازن و الصبر، او انك تضع اشياء تسهل لك الوصول و تفتح مجال للبعدك يوصل بسهولة، او انو يكون عندك "كونكشن" او معارف و يكونوا حاطين لك وسيلة توصل بيها. اتوقع دا اللي سار مع كوجيما لمن خرج من كونامي و بدأ يشتغل من الصفر و كيف "الكونكشنز" خدمته في انو يوصل للي يبغاه.
 
ليش بناء الطرق ادماني ههههههه، جالس احمل المواد على ظهر المسكين سام لين ظهره ما انكسر و ما الجزمة اتقطعت
لماذا !!!
استخدم السيارات او الدراجات النارية

عموما انسب وافضل طريقة لبناء الطرق .. ان تقوم بعمل مهمات للاشخاص القريبين منها .. كلما رفعت عدد النجوم عندهم ارتفع مخزونهم من المواد من ثم اعمل لها Reclaim وابني .. ٣ عصافير بحجر
 
لماذا !!!
استخدم السيارات او الدراجات النارية

عموما انسب وافضل طريقة لبناء الطرق .. ان تقوم بعمل مهمات للاشخاص القريبين منها .. كلما رفعت عدد النجوم عندهم ارتفع مخزونهم من المواد من ثم اعمل لها Reclaim وابني .. ٣ عصافير بحجر
هههه ياخي احلا شي لما تحمل على ظهره فوق ال ١٥٠ كيلو و اي لفه تخليه يتشقلب و يروح فيها
 
يمديك في شاشة الخريطة تحدد مسار بزر المربع إلى النقطة الي تبغا تروح لها والمسار هذا يكون ظاهرلك وقت اللعب.

تعديل: بالنسبة للي حاصل في الموضوع، طنش تعش تنتعش. الرد الي مو عاجبك لا تعتبره موجود ومحد ملزم يرد عليه.

وصلت الشابتر الثامن، ما زلت مستمتع بها جدا :hearteyes::hearteyes::hearteyes::hearteyes:
اي اضغط مربع في الماب لكن وقت اللعب يبقى كم ثانية وبعدين من الشاشة ولازم ارجع اضغط L1 حتى يرجع يظهر .. ابغاه يكون ظاهر طول الوقت لان مرات يطاردين النهابين ولا غيره وحرفيا ما في وقت اضغط l1 واحدد المكان
 
لماذا !!!
استخدم السيارات او الدراجات النارية

عموما انسب وافضل طريقة لبناء الطرق .. ان تقوم بعمل مهمات للاشخاص القريبين منها .. كلما رفعت عدد النجوم عندهم ارتفع مخزونهم من المواد من ثم اعمل لها Reclaim وابني .. ٣ عصافير بحجر
بالضبط.. أنا بعد ما وصلت للشابتر الثالث وقفت كل شئ وركزت على رفع النجوم وبناء الشوارع, إدمااان xD يوم أخيراً ربطت Lake Knot بالSouth Knot وغطيت الطريقين للjunkyard وللTimefall farm بZiplines قررت أكمل بالقصة شوي, الا طلع فيه طريق جديد يبيلي أسويه جهة الIncinerator وبنيته كامل بسهولة بسبب إني رافع النجوم فعندي موارد كثير.. شلت كل شئ بالسيارة وبنيت الطريق الجديد كامل دفعه وحدة, كمية اللايكات اللي تجي بسببها خرافي xD

برضو الMULE Camp مليانه موارد وجداً سهل تدخل وتسدحهم كلهم وتأخذ اللي تبي.

حالياً لعبت فوق ال50 ساعة, أعتقد وصلت شابتر 5 وجداُ مستمتع باللعبة.
 
فيه منطقة ما فتحت في الخريطة عندي لسه فيها اربع autopaver الي ارقامهم
41-14
41-15
41-16
41-17
أنا في شابتر heartman بتفتح قريب ولا فيه شي فاتني؟
 
من شدة اهتمام كوجيما في ادق التفاصيل و انه مايكتب شخصية الا وهو باني كل خلفياتها وتفاصيلها ، بعد ما خلصت اللعبة انفتحت لي مقابلة من هارتمان يقول في مفادها انه يأس من البحث عن عائلته وخلاص وقف بحث عنهم ، وتعرف على وحدة اسمها سمانثا وقد ايش العيشة مع شخص صعبة خلال ٢١ دقيقة ، وفجأة لقيته كاتب نقاط يعني مات وهو يكتب ! ، اعلق و اصفق على مخيلة العبقري ذا
 
طبعا اكثر طريقة مجنونة اجت ببالي حتى ادمج العالم بدون ما احتاج حتى سيارة او اخاف من الbts او الmules او الطرق الجبلية او اي شي يسبب ضرر للبيتزا....واعتقد نجحت! مع بعض الهفوات.
انا عملتها للجزيرة الاولى .. التنقل بين المهمات بات رهيبا جدا :tearsofjoy: