hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    84
قعدت ساعتين اجمع موارد من مخيمات الأعداء و حطيتهم في السيارة وعلقت السيارة في حفرة ولا راضية تطلع :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::weary::weary::weary:. إذا أحد عنده حل يسعفني :innocent:
 
انهيتها اليوم الفجر..
دخلت الـEndgme الساعة 1 و خلصت 4:30 الفجر..
ارهاق مش طبيعي..و يا ريت يسوى..
الطول الزايد و الفاضي هذا يخليك ما تقدر حتى التويستس و الـrevelations الي يصيرون..
تحس كأن واحد مقعدك غصب و يقولك سالفة مملة و انت غصب لازم تقعد و تسمع..و كل شوي يقولك: بس هااا...ترى صار هذا تويست..و انت بخاطرك تقول: انزين قول جيه من الصبح و فكنا..

كوجيما من زود ما هو مستانس على الي مسونه، نظامه انه يحط كل فكرة بباله و يحشرهم مع بعض..
الو محمد؟ حط هذا مشهد وقت غروب يجي تمام.
لحظة..خبر بعد هذا وقت شروق ممكن بعد يجي تمام..اوكي الحين شوية بعد سيم سيم مشهد ودي وقت فالليل.

خلااااااااااااااص..

المهم..نيي للعبة نفسها..
انا انسان لا شفت و لا قريت شي عن اللعبة من اول ما اعلنوا عنها..ما شفت و لا عرض..فما كنت اعرف على شو داخل..
اللعبة و الحق يقال، بالرغم من القيمة الانتاجية العالية، لعبة مملة و متعبة..و هي اقرب للـChore منها الى لعبة..
تحس انك فعلا قاعد تشتغل بالتوصيل مع سام..مادري وين المتعة بهالشي -و ان كان غيري يستمتع- فعلا كنت استثقل لعبها..
مساحات شاسعة و ان كانت غاية فالجمال و لكنها فارغة، ميتت، ما تشجع نهائيا على الاستكشاف..بالعكس، يوم تشوف هالمساحات و روحك شايل كبت عظهرك تقول لابوكم لابو استكشافكم..مب مستعد اضرب هالخط..


و مع ذلك..كوجيما بموهبته يخلق لك لحظات رائعة جدا.
في مرة تدخل على BTs بمكان ببداية اللعبة و تكون شاد اعصابك مع سام..و بمجرد مرورك بسبلام..تلاقي نفسك فوق جبل و لازم تنزل منه و تبدا الموسيقى تلعب..
و لا تلقائيا..لقيت نفسي رايح لطرف الجبل..اتأمل و اتنفس و كأني انا الي كنت ماسك نفسي مب سام..
بعدين نيي للعبقرية بنظام المساعدات..هالشي تشوفه متنافر جدامك طول اللعبة و ما بتحس فيه الا اذا حاول تطلع بشورت كت و علقت بمكان..و فجأة تلاقي واحد حاط لك شي يساعدك..تعرف انه مر بنفس موقفك و فكر نفس تفكيرك..
شي مبهر الصراحة و الي يقارنه بدارك سولز اقوله هذا احجاف بحق كوجيما و مجهوده الجبار..

ديث ستراندينغ اكدت لي ان النتيجة النهائية الي طلعت بها فانتوم بين ما لها علاقة بخروج كوجيما من كونامي..فالنتيجة فاللعبتين وحدة..لعبة ناقصة.
فالنهاية اللعبة طموحة جدا..و كانت قادرة على تقديم تجربة مختلفة..انزين هل هي تجربة حلوة ام لا؟ ما اعتقد كوجيما حط هالسؤال بباله و هو يسويها..و ترك الامر للاعبين.
 
اكثر شي استمتع فيه حاليا هو التواصل مع باقي اللاعبيين من اشوف حبل بمكان او اسوي طرق مختصرة لغيري واشوف يجي اللايك او واحد استخدمه...شعور خرافي...
هذا حاليا اكثر شي ممتع فيها.
غير ذلك الاعداء الnpc اكبر نكتة ممكن باللعبة... ركبت الدراجة قتلتهم ورجعت اتنقل براحتي بلا هم....
اريد اتكلم عنها بشكل مفصل بس الافضل بعد ما انتهي...
كانسان احب التنقل بالالعاب، مستمتع بشكل فيها، ولو قرار غريب ما تقدر تشغل اغاني وانت تمشي.
 
انهيت اللعبة في 70 ساعة ، ولم اشعر بها ! من كمية التعمق و الانغماس ، ف اعتقد هذا اكبر دليل ان اللعبة تعطيك "جيمبلاي" بالمقام الاول وليس كلها سينمائية و كت سينز كما يراها البعض .

وحين يأتي الكتسين اضع الكنترولر جانباً و استمتع لانه مافي احد يخرج كتسينز مثل كوجيما ، الزوايا ، الاضاءة ، النص ، يحط الكاميرا فنص وجه الشخصية وتشوف كمية تفاصيل مرعبة و تتيقن انه هيديو ذهب الى ليڤل آخر تماماً فالموشن كابتشر .

عالم اللعبة لم ارى مثله فالتنوع و الاهتمام بالتفاصيل ، لانه هنا كوجيما عامل حساب كل "حجرة" فالعالم اللي بناه لك
فكل إنش يتطلب منك تركيز فيه ، هنا حجرة ممكن تعرقلك ، هنا نهر عميق ممكن يجرفك هنا منحدر وعر يبغالك تمسك الاغراض بكلتا اليدين هذا غير الBTs و الميولز ، فتشعر ان الجيمبلاي لا يتوقف ولا للحضة ودائماً تواجهك صعاب وتحديات .

القصة مكتوبة بعناية وفيها تفاصيل ماتخلص وطبيعي ، نحن نتحدث عن قصة لعبة من كوجيما هنا ، اللعبة يحوطها الغموض من يوم الكشف عنها وامتد الغموض هذا لشخصيات اللعبة نفسها، يبغو يعرفو السر وراء الDeath Stranding زيك .

كليف هو اب سام :fearful: .

النهاية نقدر نقول مفتوحة ؟ماعرف ، هو عموماً مستحييل كل افكار القصة ذي تنحط فجزء واحد ، عالم ديث ستراندينج وقصته تحتاج ساجا اخرى مثل ميتال جير

فكرة التواصل مع اللاعبين الاخرين جميلة جداً ومبتكرة وتصير معايا مواقف كثير انحشر فيها فألاقي سلم او حبل او جسر ، شعور جميل ونتيجة له حتلاقي نفسك تخدم عالم اللعبة من مواردك و تعبد الطرق وتنشأ الجسور رغم انه اللعبة ما تأمرك بذلك ! كيف كوجيما توقع ردة فعل الناس تجاه بعض كما تصور مع الكونسيبت حقه يبين عبقرية هذا الرجل .

اللعبة واحدة من افضل تجاربي اللي جربتها في حياتي
و استمتعت في كل لحضة فيها .

تقييمي للعبة : 10/10
ديث ستراندينج و الجوكر السنة ذي اثبتو لي انه النقاد مش دائماً على حق .
 
التعديل الأخير:
ديث ستراندينج و الجوكر السنة ذي اثبتو لي انه النقاد مش دائماً على حق
.... سبحان الله
كنت تستخدمهم على الدوام للتقليل من وجهة نظري الشخصية بألعاب أنا لاعبها و مخلصها

يالله، ما علينا.
 
.... سبحان الله
كنت تستخدمهم على الدوام للتقليل من وجهة نظري الشخصية بألعاب أنا لاعبها و مخلصها

يالله، ما علينا.

ركزت انا ايش قلت ؟
ليس "دائماً" .

و اكثر انطباعات اللاعبين هنا تثبت عكس مراجعات البعض ، فهذا ليس كلامي انا فقط .

انا ما اصادر رأي او مراجعة لكن انا اشوف رأيي عكس رأيهم ببساطة .
 

king zell

Network Director
Administrator
ركزت انا ايش قلت ؟
ليس "دائماً" .

و اكثر انطباعات اللاعبين هنا تثبت عكس مراجعات البعض ، فهذا ليس كلامي انا فقط .

انا ما اصادر رأي او مراجعة لكن انا اشوف رأيي عكس رأيهم ببساطة .
انت الحين تقول المراجعين ليسوا على حق، بعدين تقول أنا ما صادرت رأيهم ، لول
 
انت الحين تقول المراجعين ليسوا على حق، بعدين تقول أنا ما صادرت رأيهم ، لول
غالبية المراجعات كانت ايجابية ، و اراء اللاعبين ايجابية كذلك
فوين الغلط في اني اشوف "بعض" التقاييم مجحفة بزيادة
فالاخير هذا رأيهم ونا ارى عكسه .
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #881
عندنا في المنتدى
عشق
لـ لعبة "المبيعات" و "التقييمات"

ديث ستراندنج لم تنجز في هذه اللعبة اكثر من الألعاب المذكورة تالياً...... لكن احببت تجربتي معها أكثر من زيلدا، إله الحرب، ريد ديد و غيرهم.

اللعبة موجودة ، و إنتي الشخص اللي تلعبينها ... تجربتكم لها أنتم هو اللذي له القيمة في تحديد الناتج النهائي من بين هذي الخيارات أو غيرها : اللعبة أعجبتكم، احببتموها، لم تعجبكم، كرهتوها.

طبعاً ممارسات اللاعبين التي لدي مشكلة معها:
- الإنتقام من مراجعة إذا كانت السبب في نزول التقييم الكامل عن اعلى لعبة في التاريخ. و المطالبة منه تكذيب تجربته الحقيقية لأجل دفع هذا التقييم او "السكور" إلى أعلى شيء.
- وصف التقاييم المنخفضة بإنها مجحفة أو ظالمة، بينما المفترض إن تجربة المراجع الحقيقية كانت بالفعل منفرة فماذا يفعل؟ يكذب عليك؟ البسيمي أضجرته اللعبة، هذا لا يغير من تجربتي بشيء.
 
ديث ستراندينج و الجوكر السنة ذي اثبتو لي انه النقاد مش دائماً على حق .
ما اعتقد المشكلة بكونهم على حق او لا بحجم ما انت كيف تتعامل مع مراجعاتهم وكيف تبني رأيك الشخصي...
معدل تقاييم الجوكر ٥٩ يمكن وهذا ابد ما كان شي سيء اصلا بالافلام...ومعدل تقاييم ديث ٨٣ وهذا اصلا هم ما كان شيء سيء....وللحق اغلب الالعاب الي نلعبها على مدار الاجيال هي بهذه الحدود.
كمثال فيلم الجوكر، الكتابة فيه تنافس منشورات وتغريدات اكبر الدراما كوينز بالعالم بس الجو العام للفيلم يخليه تجربة ممتازة وهذا بسبب الاخراج والتصوير والاضاءة والتمثيل وهذه الاشياء. تخرج من الفيلم، بعض الناس يقول لك عجبني الفيلم ليش التقاييم قليلة! وكأنه اذا الرقم ما اجة مثل ما تتوقعه انحكم على العمل بالموت. (طبعا ذكرت الفيلم مو اللعبة لان ما انتهيت منها للان) بس من الي لعبته للان اقدر افهم كيف العيوب مهمة للبعض وخلاه يعطيها تقييم قليل وكيف البعض ما اهتم لها مثلك ومثلي (على الاقل للان).
 
انهيت اللعبة بـ37 ساعة .. ماقضيت وقت طويل بالمهمات الجانبية عشان ما اوصل لمرحلة الملل
اجمالاً استمتعت باللعبة وشفت فيها تحدي بسبب التضاريس والاعداء .. كل رحلة تحتاج تخطيط واستخدام ادوات مناسبة تخدمك ولا تثقل عليك الحمل
تصميم المراحل حسيته متعوب عليه , فيه مسارات شبه ممهدة لكن اطول ومسارات اخرى قصيرة وعرة لكن بيصعب عليك التسلق بسبب الحمولة
احياناً تحصل شحنات مفقودة لنفس الواجهة الي متجه لها وهنا تبدا تطمع وتشيل على ظهرك والحركة تصعب والرحلة تاخذ نص ساعة بدل 10 دقايق لكن فيه شعور بالانجاز والتغلب على الصعوبات يجيك بالنهاية
بعدها تفتح ادوات جديدة تسهل عليك المهمة مثل الهياكل والعربات وتبدأ رحلتك الجديدة مستعد لكل الظروف ::grin::

الكاست رائع لابعد درجة واخراج المشاهد السنمائية عظيم

لكن بخصوص القصة وسردها ,

اللعبة تبدأ بعروض طويلة بالبداية بعدين تلعب 20 ساعة شبه فاضية ثم عروض اطول بالنهاية وتويستات وحالة من الضياع , ما اعجبني النظام هذا وحسيت فيه تنافر بين فترات اللعب ورواية القصة
 
ما زلت في تشابتر ٣ ... اليوم قمت فقط بتعبيد الطرق
شاهدت شاحنة في مخيم الMules .. سرقتها وبدات عملية بناء الطريق .. الشاحنة ساعدتني كثيرا في ذلك في نقل المواد

ربطت المناطق ببعضها .. واصبحت المهام الجانبية سهلة جدا .. في ساعات قليلة .. الكرافتمان والمهندس اكملت نجومهما
مشاهدة الطريق وهو مبني .. وتنظر لللايكات وتنبيهات استخدام الناس له .. شعور رهيب جدا
 
عندنا في المنتدى
عشق
لـ لعبة "المبيعات" و "التقييمات"

ديث ستراندنج لم تنجز في هذه اللعبة اكثر من الألعاب المذكورة تالياً...... لكن احببت تجربتي معها أكثر من زيلدا، إله الحرب، ريد ديد و غيرهم.

اللعبة موجودة ، و إنتي الشخص اللي تلعبينها ... تجربتكم لها أنتم هو اللذي له القيمة في تحديد الناتج النهائي من بين هذي الخيارات أو غيرها : اللعبة أعجبتكم، احببتموها، لم تعجبكم، كرهتوها.

طبعاً ممارسات اللاعبين التي لدي مشكلة معها:
- الإنتقام من مراجعة إذا كانت السبب في نزول التقييم الكامل عن اعلى لعبة في التاريخ. و المطالبة منه تكذيب تجربته الحقيقية لأجل دفع هذا التقييم او "السكور" إلى أعلى شيء.
- وصف التقاييم المنخفضة بإنها مجحفة أو ظالمة، بينما المفترض إن تجربة المراجع الحقيقية كانت بالفعل منفرة فماذا يفعل؟ يكذب عليك؟ البسيمي أضجرته اللعبة، هذا لا يغير من تجربتي بشيء.
لازم نحط الرد ذا في بداية الموضوع
 
على مشارف النهاية..
على قد ما انا مستمتع باللعب إلا اني جداً زعلان من قصة و شخصيات اللعبة
الـ pacing سيء و الشخصيات للنسيان!

ماني فاهم ليش كوجيما حشر نص القصة في مشاهد طويلة في بداية اللعبة ونهايتها؟
و النص الثاني خلاه على شكل نصوص؟

لدرجة اني في الحلقات الأخيرة صرت بس ألعب المهام الرئيسية
لأني ابغى قصة.. ابغى اشوف مشاهد من هنا ولا هنا بس مافي
اي نعم الجيمبلاي لووب ادماني بس برضو نبغى نشوف قصة يا راجل ):

والشخصيات تفائلت فيها خير لما شفت طاقم هوليوودي
لكن يا إنهم ممثلين سيئين او ان الدور اللي أُعطي لهم سيء اصلاً..
طبعاً بإستثناء تروي بيكر اللي لما تشوف أداؤه تقول مين نورمن ريدس؟

اللعبة بمجملها حاجة فخمة و فريش تماماً
و كوجيما يعطيك سينمائية و جيمبلاي آخر حلاوه
اما غير كذا.. فالراجل خارج الشبكة الكيرالية :tearsofjoy:

وهذا شي ملاحظه من بعد ثلاثية مجس
تحديداً بعد خروج توموكازو فكوشيما
 
كونسبت اللعبة من أفضل ما شفت في أي منتج ترفيهي ever.


ظاهرة الStranding حقت الحيتان وربطها بجنوح الموت على عالم الأحياء، ولأنه الحيتان تأتي من الشاطئ، فالبي تبي ترمز إلى Beached Things! والشاطىء إلى البرزخ وعالم ما بين الأحياء والأموات! ربط عبقري وأعطت سبب ولا أفضل منه لوجود العديد من الكائنات البحرية في مناطق البي تي. أيضاً ليش أختار كوجيما الظاهرة هذه والشاطئ أصلا وربطها بتطفّل عالم الاموات على الأحياء؟ لأنه ذكر إنها الإنفجار الرابع، بعد إنفجار الحياة، واللي حسب كثير نظريات علمية بدأت وانفجرت-Cambrian explosion- داخل الماء، ثم بعد ملايين السنين دخلت الشاطىء لأول مرة، والمرة هذه الموت هو القادم من الـBeach

وشيء أخر، اليد والمادة الكيريالية، وربطها بمصطلح كير(يد) حسب الحضارة المصرية وترميز إنه الموت يبغى يتواصل مع عالم الأحياء -goosebumps- بصراحة كونسبت ذكي زي هذا يستاهل مسلسل مع إني كنت دائماً ضد فكرة المسلسلات والأفلام المشتقة من ألعاب.
 
على مشارف النهاية..
على قد ما انا مستمتع باللعب إلا اني جداً زعلان من قصة و شخصيات اللعبة
الـ pacing سيء و الشخصيات للنسيان!

ماني فاهم ليش كوجيما حشر نص القصة في مشاهد طويلة في بداية اللعبة ونهايتها؟
و النص الثاني خلاه على شكل نصوص؟

لدرجة اني في الحلقات الأخيرة صرت بس ألعب المهام الرئيسية
لأني ابغى قصة.. ابغى اشوف مشاهد من هنا ولا هنا بس مافي
اي نعم الجيمبلاي لووب ادماني بس برضو نبغى نشوف قصة يا راجل ):

والشخصيات تفائلت فيها خير لما شفت طاقم هوليوودي
لكن يا إنهم ممثلين سيئين او ان الدور اللي أُعطي لهم سيء اصلاً..
طبعاً بإستثناء تروي بيكر اللي لما تشوف أداؤه تقول مين نورمن ريدس؟

اللعبة بمجملها حاجة فخمة و فريش تماماً
و كوجيما يعطيك سينمائية و جيمبلاي آخر حلاوه
اما غير كذا.. فالراجل خارج الشبكة الكيرالية :tearsofjoy:

وهذا شي ملاحظه من بعد ثلاثية مجس
تحديداً بعد خروج توموكازو فكوشيما
ياعمي Higgs مين شخصيته عادية ومع الأسف مستواه مايقارن بأداءه الأسطوري ل Ocelot في TPP

اللي أعتبره التوب التوب هو Cliff Unger شخصية تم تقمصها ببراعة بالأخص في الجوانب الأكثر مأساوية

التايم ترافل كأتموسفير أعطيه ١٠ من ١٠ بس خسارة كان التركيز عليه قليل

حتى Die Hardman اللي كنت أفكره مجرد روبوت عجبتني ردة فعله في بعض المواقف المؤثرة

الكاست عموما كان موفق وأدائهم من أفضل ماشفت لكن التوزيع القصصي وجعل آخر حلقتين فلم مدته ٥ ساعات خرب الجو
 
القتال الاخير بين هيغز و سام وقت ما طلع عداد العاب القتال مع الموسيقى ذكرني بقتال سنيك واوسلوت في ميتل جير ٤ طبعا مع الافضلية بسنين ضوئية MGS4 لكن يظل لحظات رائعة !
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #890
أخر طرد رئيسي وصلته ... طلبوا مني بعدها
أطلع جسر حتى يوصلني للمكان بعد البحر.

أعطونا الحل لو سمحتم *__*
 
الي لعبته من اللعبة... ما أعجبني نهائياً حقيقة

اللعبة مملة، غير ممتعة، اللعبة عبارة عن (شغل) في عالم افتراضي، و لكن بشكل غير ممتع و غير مُسلّي

أنا جدياً، متفهم تماماً شعور الأشخاص الذين لم يرغبوا في إكمال اللعبة، كوجيما شخص ذكي، و نجح في تحويل الحوار من مستوى اللعبة، مستوى تصميمها، مستوى تطبيقها للفكرة... إلى، لعبتي مختلفة و أنت متقبل أو غير متقبل لها

هذه ليست أول و لن تكون آخر لعبة (مختلفة) ألعبها، حتى كألعاب خالية من الأكشن أو القتل، لعبت عدداً هائلاً من الألعاب لا تحتوي على هذا

الأدوات التي تُقدمها اللعبة، لا تُغير الحقيقة الجوهرية: الفكرة الأساسية للعبة بسيطة جداً، الإضافات التي حصلت على هذه الفكرة، لا تُعزز تجربة اللعب بشكل كبير، لأن التجربة الأساسية نفسها محدودة للغاية

أنت لا تستطيع فعل الكثير في Death Stranding

كل ما تفعله منصب حول التوصيل، نعم هذا concept اللعبة، و لكن هو كونسيبت محدود بفكرته، و فرض محدودياته هذه على اللعب بالكامل

أنا لا زلتُ عند رأيي، هذه اللعبة في جانب اللعب هي أضعف ألعاب كوجيما

مواجهة أطياف البرزخ (كما تمت تسميتهم في الترجمة العربية)، أو ... "أولئك الأشخاص"

هي أيضاً غير ممتعة، و محاولة تجنبها أو الإفلات منها... عملية ترفع الضغط بحد ذاتها، و السبب هو اللعبة نفسها، الطريقة التي صُممت بها ليشعر اللاعب أنه (يشتغل)

لا ينبغي أن تكون العملية بطيئة و مزعجة و مملة بهذا الشكل

أنا قلت أن اللغة السينمائية لكوجيما من مستوى عالي جداً، و هناك تعامل بارع مع themes عديدة
و لكن في ذات الوقت، مستوى السرد القصصي به هشاشة ملحوظة

من المُفترض أن تطرح الشخصيات أسئلة استفهامية أكثر مما تقوم به

من المُفترض أن يكون مستوى الحوارات أفضل من هذا بفارق

كوجيما تفلسف كثير في هذه اللعبة
حسون @titanfall كان مُحق كلياً لما قال أن حملة الكشف عن اللعبة ما كانت تستحق معاملتها بكل هذا الغموض، لأن اللعبة بسيطة بطبيعتها، فيديو واحد زي العالم و الناس كان بيكون كافي لشرح فكرتها

على العموم، لحسن الحظ أنني لم أقم بشراء اللعبة لنفسي، أتمنى أختي تستمتع فيها على الأقل

لأنها حتى الآن، أضعف لعبة أخوض تجربتها من الألعاب المهمة التي صدرت في 2019.
 

king zell

Network Director
Administrator
أخر طرد رئيسي وصلته ... طلبوا مني بعدها
أطلع جسر حتى يوصلني للمكان بعد البحر.

أعطونا الحل لو سمحتم *__*
في مكان قريب منك فيه bt خلهم يمسكونك عمدا
 
الإعجابات: Veeto
الي لعبته من اللعبة... ما أعجبني نهائياً حقيقة
احتاج اعرف المحتوى اللي لعبته من اللعبة. انطباعاتك هنا تتعارض مع انطباعاتك السابقة وكأنك في كل مرة تلعب 10 دقائق وتأخذ فكرة.

الأدوات التي تُقدمها اللعبة، لا تُغير الحقيقة الجوهرية: الفكرة الأساسية للعبة بسيطة جداً، الإضافات التي حصلت على هذه الفكرة، لا تُعزز تجربة اللعب بشكل كبير، لأن التجربة الأساسية نفسها محدودة للغاية

أنت لا تستطيع فعل الكثير في Death Stranding
ماهو الكثير بالضبط؟ وليش لازم تكون في أدوات تغيّر أساس اللعبة؟ كلها تخدم الفكرة الأساسية وهذا مو عيب. ولا يا صديقي في الحقيقة هي تعزز التجربة جداً.

أخر طرد رئيسي وصلته ... طلبوا مني بعدها
أطلع جسر حتى يوصلني للمكان بعد البحر.

أعطونا الحل لو سمحتم *__*
إقرأ ايميلاتك ، الحل هناك.

يقول ضيع وقت الى التنصيب الرسمي ماادري وش المطلوب مني بالضبط ؟

انت انهيت اللعبة ، الآن العالم مفتوح لك لعمل الأمور الجانبية.
 
الي لعبته من اللعبة... ما أعجبني نهائياً حقيقة

اللعبة مملة، غير ممتعة، اللعبة عبارة عن (شغل) في عالم افتراضي، و لكن بشكل غير ممتع و غير مُسلّي

أنا جدياً، متفهم تماماً شعور الأشخاص الذين لم يرغبوا في إكمال اللعبة، كوجيما شخص ذكي، و نجح في تحويل الحوار من مستوى اللعبة، مستوى تصميمها، مستوى تطبيقها للفكرة... إلى، لعبتي مختلفة و أنت متقبل أو غير متقبل لها

هذه ليست أول و لن تكون آخر لعبة (مختلفة) ألعبها، حتى كألعاب خالية من الأكشن أو القتل، لعبت عدداً هائلاً من الألعاب لا تحتوي على هذا

الأدوات التي تُقدمها اللعبة، لا تُغير الحقيقة الجوهرية: الفكرة الأساسية للعبة بسيطة جداً، الإضافات التي حصلت على هذه الفكرة، لا تُعزز تجربة اللعب بشكل كبير، لأن التجربة الأساسية نفسها محدودة للغاية

أنت لا تستطيع فعل الكثير في Death Stranding

كل ما تفعله منصب حول التوصيل، نعم هذا concept اللعبة، و لكن هو كونسيبت محدود بفكرته، و فرض محدودياته هذه على اللعب بالكامل

أنا لا زلتُ عند رأيي، هذه اللعبة في جانب اللعب هي أضعف ألعاب كوجيما

مواجهة أطياف البرزخ (كما تمت تسميتهم في الترجمة العربية)، أو ... "أولئك الأشخاص"

هي أيضاً غير ممتعة، و محاولة تجنبها أو الإفلات منها... عملية ترفع الضغط بحد ذاتها، و السبب هو اللعبة نفسها، الطريقة التي صُممت بها ليشعر اللاعب أنه (يشتغل)

لا ينبغي أن تكون العملية بطيئة و مزعجة و مملة بهذا الشكل

أنا قلت أن اللغة السينمائية لكوجيما من مستوى عالي جداً، و هناك تعامل بارع مع themes عديدة
و لكن في ذات الوقت، مستوى السرد القصصي به هشاشة ملحوظة

من المُفترض أن تطرح الشخصيات أسئلة استفهامية أكثر مما تقوم به

من المُفترض أن يكون مستوى الحوارات أفضل من هذا بفارق

كوجيما تفلسف كثير في هذه اللعبة
حسون @titanfall كان مُحق كلياً لما قال أن حملة الكشف عن اللعبة ما كانت تستحق معاملتها بكل هذا الغموض، لأن اللعبة بسيطة بطبيعتها، فيديو واحد زي العالم و الناس كان بيكون كافي لشرح فكرتها

على العموم، لحسن الحظ أنني لم أقم بشراء اللعبة لنفسي، أتمنى أختي تستمتع فيها على الأقل

لأنها حتى الآن، أضعف لعبة أخوض تجربتها من الألعاب المهمة التي صدرت في 2019.
مستغرب حقيقة من رأيك يوم قلت مملة

أنت حبيت Policenauts اللي كانت لعبة point and click

وماحبيت DS بس ماأنكر كلامك اللعبة تطبيقها ما كان موفق دوما لعبة تعيش جو post apocalypse وفيها Time Travel المفروض نطلع بنتيجة أقل شي تسبح ببحر من الخيال والمواجهة وعنصر البقاء اللي مع الأسف كان معدوم وتم التركيز الكامل والرئيسي على الإستكشاف و mail carrier

أنا ماأنكر حبيت اللعبة وراض عن المنتج بشكل عالي لكن اللي كنت أنتظره كان أكبر من كذا

عالعموم مهما اللي صار سعيد بنجاح اللعبة وأتمنى يكون درس يتعلم منه كوجيما ولو أني أتوقع المشروع الجاي بيكون لعبة منزوعة العروض لول كردة فعل على طول عروض DS
 
مواجهة أطياف البرزخ (كما تمت تسميتهم في الترجمة العربية)، أو ... "أولئك الأشخاص"

هي أيضاً غير ممتعة، و محاولة تجنبها أو الإفلات منها... عملية ترفع الضغط بحد ذاتها،
امممم .. لا اعلم لكن اظن انك في بدايات اللعبه
واظن انك اما لم تحصل على مساعدة BB او لم تحصل على الجرينيد .. لاني اظن ان مواجهتهم بكل وقت شيقة ومثيرة


و لكن في ذات الوقت، مستوى السرد القصصي به هشاشة ملحوظة
نسبيا اتفق .. اللمسة اليابانية تراها بوضوح بالشرح المبالغ فيه

========

لا زلت اعتقد ان هذا التباين بردات الفعل .. منطقي لطبيعة اللعبه
وبرايي الشخصي .. هذا امر جيد واتمنى من بقية المطورين ان يقوموا بما قام به كوجيما من مغامرة

التباين لا يعني ان هناك راي صحيح واخر خطا بهذه الحالة والظروف .. التباين يعني اننا امام منتج مختلف لكل منا نظرة معينة

قد نتناقش في شهور عن جودة الكومبات سيستم في ويتشر ٣ .. لكن بالغالب جلنا سنخرج بنتيجة امتياز اللعبه .. لكن ان نختلف في متعه وملل لعبه ما .. جانب معين اعجبني وجوانب لم تعجبك في جوهر تجربة ما .. واختلاف جذري بشكل كبير معناها
ان كوجيما نجح .. وان كان عالاقل .. بتقديم لعبة يكون عليها جدل هكذا
 
بالنسبة شارفت ع نهاية اللعبة ووصلت حلقه ١٣ .
نعم اللعبة فيها عيوب وسلبيات كان يستطيع تفاديها لكن كبكج كامل كلعبة كامله هذي فعلا من روائع الالعاب الي لعبتها بحياتي وتحربة رائعه جدا ..

كوجيما تعرض للنقد بشكل كبير في مجس ٤ لكثرة العروض وبعدها ف مجس ٥ لقلتهم اما بالنسبة لديث اعتقد اللعبة فعلا مزجت بين الاثنين نتكلم عن لعبة مدتها فوق الاربعين ساعة ومجموع مشاهدها قرابة العشر ساعات فقط هذا ممتاز جدا بالنسبة لي ولعمر اللعبة ماكانت بقلة فانتوم باين ولا بكثرة مجس ٤ لكن المشكلة هنا كانت ف نص اللعبة الي حرفيا عبارة عن كم مشهد فقط وكانوا ممتازين البداية والنهاية الى الي وصلت له كانت مليانه عروض وهالشي ممكن اثر كثير من ناحية السرد القصصي لكن بشكل عام هي قصة تتستحق منك فعلا الصبر لانها عظيمه
 
مستغرب حقيقة من رأيك يوم قلت مملة

أنت حبيت Policenauts اللي كانت لعبة point and click

وماحبيت DS بس ماأنكر كلامك اللعبة تطبيقها ما كان موفق دوما لعبة تعيش جو post apocalypse وفيها Time Travel المفروض نطلع بنتيجة أقل شي تسبح ببحر من الخيال والمواجهة وعنصر البقاء اللي مع الأسف كان معدوم وتم التركيز الكامل والرئيسي على الإستكشاف و mail carrier

أنا ماأنكر حبيت اللعبة وراض عن المنتج بشكل عالي لكن اللي كنت أنتظره كان أكبر من كذا

عالعموم مهما اللي صار سعيد بنجاح اللعبة وأتمنى يكون درس يتعلم منه كوجيما ولو أني أتوقع المشروع الجاي بيكون لعبة منزوعة العروض لول كردة فعل على طول عروض DS
انا العب فيجوالز نوفلز كثير واللي تقريبا عديمة قيمبلاي ولا حبيت ديث ستراندينق واشوف تجاربي كثير بالفيجوالز احسن منها
ليش؟ لان الفيجوالز تنفذ الكونسبت حقها بشكل صحيح ماحاولت تكون شيء اكبر وتخرج عن اطارها، تجربة مركزة و واضحة وتعرف ليش انت تلعبها وهي قصتها، وماتحاول تحط قيمبلاي عقيم مكرر وتمطط نفسها وتضيع وقتك
ولاننسى كمية الfrustration في قيمبلاي ديث ستراندينق من مواجهات الBT والMULE العقيمة والأرض الوعرة اللي ماتضيف لتجربتك اي شيء ذو قيمة الا ازعاجك وتمنعك حتى من استخدام الأدوات الموفرة لك لول!
الوقت الطويل الضائع وانت توصل الطلبات والفرق الوحيد هو المسافة بينهم! وكل مرة توصل طلب تسأل نفسك ليش انا العب؟
كونسبت ديث ستراندينق مايتعدى العاب اندي و PC اللي يصدرها مطورها ويقول "رؤية فنية" وانها تجربة مختلفة ومنعشة مافيها قتل.. ما كان لازم من كوجيما يأخذها و يحولها للعبة AAA مشوهة

مستعد اخذ تضغيط الإكسات وجزئيات الألغاز والتحقيق البسيطة بالفجوالز على قيمبلاي ديث ستراندينق في اي يوم. وتخيلوا لو يوم من الأيام حصلنا على لعبة فيجوال نوفل AAA؟ راح تكون النتيجة شيء مشابه لديث ستراندينق