hits counter

Anime { موضوع "ماذا تشاهد الان ؟" }

Punished Noctis

A Silver Bullet
أنا برضو ما حبيت مسلسلات واتانابي ابداً.. كاوبوي بيبوب، زانكيو نو تيرور، كيدز أون سلوب، سبيس داندي...
أعتقد انه مش لي بإختصار.
 

dro

Versus XIII Epic
أنا برضو ما حبيت مسلسلات واتانابي ابداً.. كاوبوي بيبوب، زانكيو نو تيرور، كيدز أون سلوب، سبيس داندي...

نفس الشي هنا .. شفت 4 حلقات كاوبوي بييوب و ما تحمست اكمل ( ممكن اكمله بعدين بسبب شهرته في الغرب .) .. زانكيو نو تيرور ما طلعت منه الا بحلقتين اعجبوني الباقي اشوفه عادي المستوى 6.5 و إذا جاملت 7 ... سبيس داندي فقط شفت اول حلقة و احلى دروب
 

abdullah-kh

رجل من العامة
الحلقة 34 من Sailor Moon أحسن حلقة حتى الآن والأفضل إخراجيًا (لا مش من إيكوهارا) :joy:

الأنمي يبني نفسه بطريقة رهيبة، في البداية أغلب الجو لبناء الشخصيات ولحظات (سلايس أوف لايف) كثيرة وكوميديا ممتازة وبعد هذه المرحلة من خلق كيمياء مع الشخصيات يدخل في حبكته أكثر.

ما أقدر أقول إلا أنني قدرت أحب القصة العامة على بساطتها وتقليديتها (التامة)، الشيئ الذي يذكر أن الكوميديا والسلايس أوف لايف أشياء مضافة وتعتبر فلر. وأقدر أقول أنه قرار ذكي للغاية من فريق العمل. مستحيل أقدر أحب الشخصيات بهذه الدرجة بدون خلق تواصل ممتع مثل هذا.

التويست متوقع لكن غصبًا عني انشديت ولحظة الكشف عن هوية الأميرة كانت موفقة للغاية، الاتقان هو الاساس الذي بني عليه المشهد، جسمي وحماسي مع الحدث على الرغم من أنه سهل التنبؤ ما تزحزح أبدًا لو للحظة مع الحلقة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عبد الله جربت تلقي نظرة على رونيا ؟

آآآآخ يا أخي الرسوم سيئة سيئة سيـــــــــــــــــــــئة، أقولها كشخص لا يحب التصيد، التحريك بدائي بكل ما تحمله الكلمة من معنى و يُعطيني إحساس مشابه لمسلسلات الكرتون العربية !!!
wasted potential صراحة.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
كسرت الشر من البداية وما شفته صراحة @@ لكن محزن أن حاجات مثل هذه تتحول إلى تجارب سي جي بشعة بميزانية تمشي الحال. قرار غريب صراحة، هو من شعبية هذه الأعمال علشان تحولها إلى مضمار لتجارب السي جي.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
530.jpg

Bishoujo Senshi Sailor Moon

شعور مختلط ومن الصعب أن أعبر عن هذا الشعور، من ناحية الأنمي فيه عيوب واضحة في الحبكة والتقديم الغير موفق لبعض الشخصيات، إلا أنني أقول مع Sailor Moon:

"استمتعت في كل حلقة في كل دقيقة في كل ثانية في كل جزء من الثانية"

صعب العب دور الناقد السلبي المتعجرف هنا (&). لأنني شعوريًا أحببت ما شاهدت، أحببت الشخصيات، أحببت الكوميديا، أحببت القصة، أحببت العبط والاستهبال والكليشيهات والتشيزنس وكل شيئ ممكن ينتقد بأي معيار.

شعوري مع الأنمي نفس شعوري يوم شاهدت كيل لا كيل، على المستوى المتدني في القصة والمعالجة لكم الأفكار الرائعة إلا أن التجربة كانت أكبر من كل سقطة موجودة في الأنمي.

وبعيدًا عن هذه الحالة الفانتازية، نذكر بعض الأشياء:

- Sailor Moon أكثر أنمي شوجو ناجح عالميًا على طول التاريخ، الأنمي قدر يقارن مع البوكيمون في أمريكا في مدة من الزمن.

- Sailor Moon أنمي شوجو يتبع جنرا "فتيات السحر" يقدم وصفة جديدة لهذه الجنرا عبر استحداث الصورة القتالية التي كانت شبه محتكرة في قوالب الشونين القتالية المعتادة. هنا تم تقديم فتيات (قويات) يقاتلن الأعداء بحبكة قصصية (جادة) وأسلوب مختلف عن كل أشكال أنميات فتيات السحر المعتادة. من هنا الثورة أو التجديد.

- ولكن مع هذه الصورة القتالية التي تكون مقولبة في جل الأنمي إلا أن الأنمي استطاع كسر الجمود المعتاد في قوالب الشونين التي ذكرت، بمعنى الحلقة في Sailor Moon مركبة تركيب يناسب الكل وأتكلم هنا عن النمط العام للأنمي فيكون على هذه الصورة:

أ - كوميديا مركزة وتأخذ أكثر من صورة (هزلية) (تعبيرية) (ساخرة) وأخيرًا كوميديا الموقف.

ب - حياة يومية مع أكثر من صورة (مدرسية) (في البيت) (السوق) وكل صور الأنشطة في هكذا أعمال.

ج - صورة من الشوجو أو كلاسيكيات العلاقة في الشوجو، ولكن بطابع غير مركز (غير منفر).

د - الصورة الأخيرة وهي القتالات والعادة تكون مرتبطة بقضية، بمعنى كل قتال أساسه هدف ما وهذا الهدف يبنى عليه كل النقاط التي ذكرتها قبل.

- هذه النقاط تتوفر جلها في حلقات وقد يختفي بعضها في حلقات (الحلقات الجادة).

- الأنمي يتبع أركات معينة في كل أرك عدو، هذا العدو يُسخر أعداء (أصغر) عبر مجموعة أدوات، هذه الأدوات تتغير مع كل عدو (كبير) (زعيم) في بداية كل أرك. من هنا يكون للأنمي نفسه التجديدي.

- البطلات في الأنمي ساحرات، فتيات قويات، يتبعن أسماء كواكب مثل: المشتري، عطار، المريخ، والقمر. الصيغة الأساسية في العرض أو الركن الأساسي في العرض هي التحولات وهذا المقطع يوضح الفكرة:

[video=youtube;HsX0VHMw_Z8]https://www.youtube.com/watch?v=HsX0VHMw_Z8[/video]

القتاة تعيش حياتها بصورة عادية لكن أثناء القتال الوضع يتغير ونطلع بالمشهد الرهيب هذا (كل شوي) :joy: طبعًا على صعيد الإخراج فهذا الشيئ على تكراره ونمطيته إلا أنه أساس التجديد في الشوجو والأنمي بصورة عامة. نعم مشاهد التحول هذه خلقت بعد جديد لهذه الجنرا.

- ننتهي من التحولات وندخل في أصل شونيني استفادت منه السلسلة والذي هو: الحركات أو قوة كل واحدة منهن. نعم فتيات السحر هنا يتبعن مستويات وحركات هجومية معينة مع كل طور في تقدم القصة تزداد قوتهن بالاضافة إلى "صورة الهجوم "والحركة الأستعراضية" المصاحبة المثال:

[video=youtube;FjbKTq1HJO8]https://www.youtube.com/watch?v=FjbKTq1HJO8[/video]
الدقيقة 2.22 حركتي المفضلة حتى الآن (مافي كلام) @@

صدقوني هذا الطابع من التحولات والهجمات يطفي للأنمي هالة تميز كبيرة :eek:k_hand:

- Sailor Moon (الشخصية) لديها أسلوب خطابي أقرب إلى خطابات آبرهام لنكولن أو جون كيندي من قوة التعبير والفصاحة وحتى لو انتهت بلحظات محرجة مثل هذه @@:

[video=youtube;y6ncKdfAh5E]https://www.youtube.com/watch?v=y6ncKdfAh5E[/video]
:sob:

والجملة الشهيرة الأيقونية:

The_Name_Of_The_Moon_colorfix_5744.png


وصدقوني قول وفعل في الغالب (&).
 

SanTana

Gamer
أنتهيت من الرواية الأولى في أنمي (Aoi Bungaku Series) والتي أخذت تقريبًا 4 حلقات، وهي (No Longer Human) وقد كتبها الكاتب الياباني أوسامو دازاي، وهي من أشهر القصص الروائية اليابانية!

ولكن مشكلة عرضها تكمن في الضغط التي تعرضت له هذه الرواية! فعدد صفحات الرواية في النسخ الجديدة حوالي 177 صفحة أُختزلت في 4 حلقات! فأنواع القفزات والإختصارات موجوده فيها، وأفتقرت الرواية في الأنمي إلى عدم وجود الوقت الكافي لتعميق العلاقة بين الشخصيات، وإنعكاس ذلك إيجابًا على القصة! ولو سُردت الرواية في 26 حلقة أو حتى 50 حلقة لكان أثرها أكبر من الأثر البسيط الذي خلَّفته في الأنمي!

- القصة كان بها كم كبير جدًا من السودادوية، السوداوية والنظر السلبية أصبح ضررها متعدي ليس على الشخص نفسه وعن تصوره عن ذاته! وإنما أصبح تعدى ليشمل المجتمع والآخرين، لذا نجد مقولة لبطل القصة يقول فيها واصفًا هذا الطبع بأن منطلق الشك يتلازم مع فقدان الثقة بالآخرين.

- المؤلف في ظني صوّر المجتمع بأبشع صورة وهو كذلك لأصحاب الطبقات الكادحة، وهو كذلك لمن لا يستطيع أن ينسجم معه، أصبح القوي يأكل فيه الضعيف، وأصبح مدار المعيشة فيه يدور حول الجنس والجريمة.

- فلا نعجب مطلقًا لمن أعطى هذا الكم وهذه النظرة السوداوية في القصة أن ينتحر بعد تأليفهِ للقصة بوقت قصير! نعم أنتحر كاتب الرواية [أوسامو دازاي] بعد تأليفه لهذه القصة بوقت قصير. وفيها لمحات تخللت سيرته ومعاناته.
 
التعديل الأخير:

Primal

( ̄ー ̄)
يا ترى ايش كانت ردة فعلك بالحلقة 40 @@ بطني مغصني وسط الحلقة
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
قصدك حلقة وحش البحيرة؟ أو رحلة الينابيع؟ الحلقة التي تقابل إنديميون؟

أمم، حلقة عادية ما أخبر فيها شيئ يذكر وأحس طابعها فلري أصلًا @@
 

SanTana

Gamer
انتهيت من مشاهدة الرواية الثانية من أنمي ( Aoi Bungaku Series ) وهي بعنوان (In the Forest, Under Cherries in Full Bloom) تأليف الروائي الياباني [ساكاجوتشي آنغو] والرواية تقع في 37 صفحة أُختزلت في حلقتين، في ظني حتى لو أمدوا من عدد الحلقات فلا أظن أن هناك ثمة فائدة في تصحيح مسار القصة المعوَّج أصلاً!

إذ أن المُراد غير واضح، ولا الغاية التي يريد المؤلف إيصالها أيضًا واضحة، فضلاً عن دخول بعض الدخن من المنتجين على القصة الأصلية! كأستخدام الهواتف التي بها كيمرا في إيطار الكوميديا رغم أن المؤلف مات قبل أن تخرج هذه الهواتف! وكذلك إستخدام سماعات الهواتف!

الغموض بدلاً من أن يعطي القصة نورق تَكتسي به؛ أصبح عائلة على القصة ذاتها!

هناك بعض ثنايا القصة تستطيع ان تفسره بحب شيغيمارو لفتاة المدينة! فالحب اذا طغى قد يتحوّل الرجل إلى مطية يُمتطى.

ولكن العديد بل حتى نهاية القصة لم تكن واضحة، هل تحولت فتاة المدينة إلى شيطانه؟ وهل كان قتلها لأجل ذلك أم أن شيغيمارو أُصيب بحالة نفسية بسبب أزهار الكرز كما يحصل له؟! وهل مات هو وماهو مصيرة؟! ولماذا أبقت فتاة المدينة رسالة للفتاة الصغيرة تقول فيها ( سوف أعود قريبًا ) ؟! هل كانت تخطط لإغتيال شيغيمارو في الغابة والعودة ؟! هل من المنطقي أن لا تكون هناك ردة فعل من شيغيمارو عندما عاد في أحد المرات إلى المنزل وحاولت زوجته " فتاة المدينة " مهاجمته ؟!

ثم إدراج ( الكوميديا ) في القصة أساء للقصة ذاتها، هذه القصص النفسية والسيكولوجية لا يجب أن تُعرض خلالها الكوميديا إلا (The dark comedy). فهذا لا ينقض أصل الجينرا.

هناك كم كبير من السؤالات، فالطرح كان إعتباطي، المؤلف وضع كم كبير من التساؤلات دون حتى أن يعطي ملامح الإجابة .. جميع هذه العوامل ساهمت في إهباط تقيم الأنمي من وجهة نظري.

هذه القصة من أسوء وأعفن القصص من مجموع الروايات التي أطلعت عليها في أنمي (Aoi Bungaku Series) بخلاف الرواية التي بعدها والتي سوف أحاول أن اتكلم عنها لاحقًا، فهي من أجود القصص، ورواية أستهوتي كثيرًا، بل هي مبتغاي اذا ما تم استثناء بعض الأمور التي عُرضت فيها، وأفكر أن أقراها كاملةً.
 

Primal

( ̄ー ̄)
^
قصدك حلقة وحش البحيرة؟ أو رحلة الينابيع؟ الحلقة التي تقابل إنديميون؟

أمم، حلقة عادية ما أخبر فيها شيئ يذكر وأحس طابعها فلري أصلًا @@
قتال كوين بيري
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
^
أول شيئ سبويلر مكشوف @@ ثاني شيئ هذا الشيئ صار في الحلقة 46 !!! يا المفهي :joy: ويب كانت لحظة تلفزيوينة عظيمة (&).

الكل مات على طريقة المسلسلات المكسيكية @@ لكن ما يمنع أني كنت منسجم ومراعي وقت عرضه مع الحدث الذي أستهلك بعدين (الكل يموت مع عدى الأمل الأخير المتمثل في البطلة) @@
 

Primal

( ̄ー ̄)
هههههههه :joy:
بس التحول الي صار كذا بشكل مفأجىء تقتل الابطال كلهم خلال 10 دقايق @@ من كان يتوقع حاجة مثل ذي تصير بأنمي زي سيلرموون
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
تدري لو أني شايفه في وقته وما أدري أنه في أجزاء متقدمة أكيد راح يغمي علي وأنجن @@ + عنوان الحلقة اللي حرق علي الحلقة كلها :::cry:::

أتفق معاك
الشيئ كان سودواي لو تعتبرها بأي اعتبار، بالمناسبة أشوف النهاية
موفقة مع كلمات أغنية البداية (الرهيبة). وكأنها تلميح من بدري :eek:k_hand:
 

Primal

( ̄ー ̄)
كيف نسيت اقول لك انو لازم تسوي سكيب للبداية حقت كل حلقة و البريفيو
من اغبى الحاجات الي مرت علي هي بريفيو الحلقة يحرق عليك كل شىء:confounded: وهالشىء موجود بباقي الانمي

عموما
لو كان الي تنتظره من سيلرموون هو الكوميديا فالانمي ما بيخيبك ابدا قدام
 

Boo22

True Gamer
the tatami galaxy

الي صار في الحلقة العاشرة رهيب! و لو إنه كان فيه بعض التلميحات من قبل لكن ماخربت الحدث
جداً فخور بأوزو كزميل مهنة :stuck_out_tongue_cl
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
^
الحلقة هذه واللي بعدها ماساكي طلع جنونه الإخراجي وكان فيه حركة مجنونة سواها في الحلقة الخامسة أو شيئ
Watashi المستقبلي شاف نفسه في الماضي بطريقة عجيبة (عبر الجدار أو شقه وطلع) @@.

طبعًا المشهد كان ملحوس لكنه ذكي كرابط لهذه الحلقة. يواسا هنا قاعد يتفنن وخلى الرواية شيئ آخر رهيب :joy:
 

Boo22

True Gamer
^
هذا المشهد هو الي اقصده في التلميح،
على طول لقطته من اللحية إنه هذا هو من المستقبل!
أكثر شيء عجبني إن مو هذا هو الشيء الوحيد، الكاستيلا و كيف أُكلت، الفلوس الي اشترى فيها أداة التنظيف و أشياء مثل هذي ربطت الحلقات مع بعض بشكل ممتاز.
متحمس للحلقة الأخيرة
 

ACE 47

True Gamer
حمستني يا عبدالله لتكملة الانمي أنا وقفت عند Sailor Moon S.
 

AM152

True Gamer
the tatami galaxy

الي صار في الحلقة العاشرة رهيب! و لو إنه كان فيه بعض التلميحات من قبل لكن ماخربت الحدث
جداً فخور بأوزو كزميل مهنة :stuck_out_tongue_cl

حبيت الأنمى جدا ، طريقة التقديم كانت ممتازة و الإخراج كان روعة :rockon:

الحلقة الأخيرة كانت ممتازة و مليانة مشاهد رائعة زى
مشهد خروج واتاشى من الشقة و إنقاذه لأوزو و مشهد النهاية فى المستشفى :joy: بس كان نفسى يبقى فى دور أكبر لأكاشى، حبيت شخصيتها جدا
 
التعديل الأخير:

Boo22

True Gamer
^
باقي ما شفت الحلقة الأخيرة
الأنمي فيه أسرع ناس يتكلمون في التاريخ! حرفياً كل خمس دقائق أوقف عشان أقرأ شوي
 

AM152

True Gamer
^
ده اللى أنا عملته برضه و أنا بتابع خصوصا فى الحلقة الأولى بس فى نفس الوقت طريقة الكلام دى عملت جو مميز للأنمى :)
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
عبدالله، لول من جد الواحد وقتها يتمنى أنه يعرف ياباني لأنه التجربة راح تكون خرافية مع الفهم السمعي فقط.

بالمناسبة عبدالله جرب وشوف حلقة يواسا في Genius Party الحلقة السادسة (Happy Machine) وقتها راح تأخذ انطباع آخر متطرف عن يواسا :joy:

الحلقة ما فيها ذرة محادثات وصامته أغلب الوقت. الرجال هذا ما عنده مشكلة يلعب كل الأدوار ولا تظل لمسته موجودة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
108101-anohana-the-flower-we-saw-that-day-anohana-the-flower-we-saw-that-day-poster.jpg


أعدث مشاهدته بجودة بلو راي الفترة الماضية، شاهدته في موسمه و طلعت منه بإنطباع جاف و ما اعجبني كثيراً رغم استحسان أغلب جمهور الأنمي له آنذاك. بعد الإعادة أكتشفت أني تسرعت و التسرع ما منه خير لأن الأنمي جداً محتواه مؤثر غير تعامل القائمين عليه الأشبة بعرض حياة أو موت بالنسبة لهم و أجادوه الحمدالله.

موت شخص مُقرب لك ليس بالأمر السهل على البشر منذ آدم لـ المولود الذي ولد وقت كتابتي ردي هذا، إن كتب الله لنا العمر فلا شك راح تمرّ علينا هذي التجربة و بتلقي ظلالها علينا لكن الأنسان مشتق من النسيان الله يجمعنا بموتانا..اللي حاب اوصل له ان آنو هانا قدر يضرب هذا الوتر الحساس لـ أناس مروا بهذي التجربة و اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة مُثير للأعجاب حقاً.

لا زلت متضايق من ردود أفعال الشخصيات المصطنعة أكثر منها ما تكون عفوية برأيي اللي للأسف تكررت في كذا لحظة مهمة للمسلسل و المُشاهد مشدوه فيها ينتظر اللحظة صفر لكن يتفاجأ بـ ردة فعل باردة و كأن الشخصيات تُغصب على فعلها و ليست نابعة من شعور متأصل فيهم بالأضافة لـ ملاحظات أخرى.

شخصية مينما هي فاكهة المسلسل و فعلاً فريدة من نوعها و في خانة خاصة لا يوجد بها إلا هي فقط.

ناوي على مراجعة للمسلسل فور انتهائي من إعادته و شرح مفصل للأشياء اللي ضايقتني بخصوصه حتى أعطيه حقه الكامل.

الذي لم يشاهده إلى الآن ضيّع عليه أنمي ذو رائحة جميلة و كونسيبت رائع فضلاً عن مينما-سان المتألقة التي تستاهل نشاهد الأنمي من أجلها هي وحدها.
 
التعديل الأخير:

crazy_apple

True Gamer
[video=youtube;Sq5gN3vyDxk]http://www.youtube.com/watch?v=Sq5gN3vyDxk[/video]
موجة من الرياح فجئة خسفت على كل البشرية .. وبعدها الناس قامت طارت عقولها وقامو رجعو للعصر الحجري. لا يتذكرون اسمائهم .. حياتهم .. أولادهم .. لغاتهم .. علومهم .. كل شي.
الفلم ذا جد فكرته .. واو .. بعد التريلر على طول قمت شفته @@

طلع حلو ويستاهل ينشاف .. بس فيه حركة مالها داعي بالأخير. +18
===
Teekyuu
56463.jpg


كوميدي وشوي ذكرني بكيل لا كيل. الأنمي المفروض سبورت وتنس .. بس ابد هذا اقل شي فيه :joy: الحلقة مدتها دقيقتين ممكن .. جمعوها بفلم وقمت شفته بس مو مرة واحدة.
الزبدة حلو .. لكن صعب الواحد يلحق .. الدقيقتين ذي فيها كثييييييييييييييييييييييييييييير دردشة و مسرعة و :joy: .. باكي-مونو-جتري ما يسكتون لكن يمديك تلحق عليه وأرحم :joy:

tumblr_mw9r593Pj71rq7z8io1_1280.png

:joy:

m8jdUE0.png

tumblr_meflpfN4AG1qa2o3yo1_1280.png

1X10UQA.png


vPI1GXH.png


cBzvjZn.png


jERBl5c.png
رهيب البنت الطويلة :joy:
====
Sakurasou no Pet na Kanojo
43643.jpg


هالأنمي .. هالأنمي .. T_T .. ياخي يوم بديت فيه والله .. يا حول .. الفانسرفس وال .. خلاص عرفت جوه ومالي خلق أكمل ( مش داخل الا من بعد المديح .. عرفت الأنمي من مكان .. ممكن هنا مدري. ويالله .. اي ترست يو .. يااللي كنت تمدح فيه :joy: ) يوم خلصت الحلقة الأولى .. لا, بديت اشم البوتنشل. ههههه الOp .. والed بذات حسيت انها كافية وخلتني أتئمل أنه فيه شي أكثر من الكوميد وحركات الفانسيرفس. ويب ..
الزبدة احسن ما في الأنمي الدراما اللي فيه والرسالة اللي قعد متمسك فيه لأخر حلقة ..... والله بدعو بصراحة بشكل @@!! البطل قاعد مع نوابغة وكل واحد اذا حط باله بشي سوااه ونجح ويمشى عادي .. تنرفز هو وبدء يحس أنه لازم يطلع من هالمسكن ويبعد عنهم .. لانه كل لحظة قاعد يتفرج عليهم قاعد يكره فيها نفسه ..جته قرفة.. لاعنده أحلام و ... لازم يهج. وعندك البنت الثانية اللي تبي تصير ممثلة صوتية .. اهلها ويرفضون, اذا تبين تصيرين تطلعين من البيت وتدبرين نفسك و وقتها سوي اللي تبينه. الزبدة انها كرفت وتعبت واشتغلت جد جد .. ويوم الإختبار حقها جاء مرضت .. فعاد خلاص لازم تقعد بالبيت.. مريضة, عرفنا الحركات ذي. كبر في عيني الأنمي @@ اللي صار..
وحدة منهم قاعدة تتراجهم ( شينا ما كبرت بعيني الا هنا ! ) .. وكيف أنه نانمي تعبت وانه هالإختبار جداً كان مهم لها ولازم تروح .. تكفون قوموها .. حتى وهي مريضة .. المهم بس أنها تروح ! >> وقوموها وراحت وفشلت .. وبعدين مرة ثانية باخر المسلسل راحت وكمان فشلت !! وتقعد تصيح وكيف ضيعت سنتين من حياتها لا لعبت ولا قصرت .. قعدت بس كرف لأخر لحظة وبالأخير .. يالله بس. والمعلمة حقتهم يوم تقولها الوقت ذا ما كان Wasted وأنها لاتزعل... تباً T_T والبطل كمان تعب وكرف .. لعبته ( يبي مصمم العاب ) وكل مرة يقدم شغله يفشل ويفشل .. ويفشل !!! لكن حتى ولو .. المحاولة .. أهم شي أنك حاولت. الإحتكاكات اللي كانت تصير معاه وشينا وباقي الشخصيات.. يالله بس.

الغيرة , الحسد والقهر .. الواحد يلاحق بأحلامه وان فشل .. عادي .. أهم شي انك تحاول.
الأنمي ذا والله بطل وبطل بشكل ما تخيلته :clap: القصة, الإخراج .. وكل شي. الشخصيات كلها ودي أشوف سيزن الثاني بس لأشوف ايش صار فيها !! والله انه مشاهدتي لهالأنمي فجئة صارت كل حلقة بهجة وابتسامة ..... ومشاهد لذكرة. ( هههه يوم خلصته والله ناسي أنه فيه فانسيرفس .. لو مو على المونتاج بالأخير )
شينا مش مرة ومنرفزتني لكن عليها لحظات .. وبذات لما ينكسر صوتها.. قمطة لول. حسيت أنهم جابو ممثلة ثانية @@!!! رهيبة الممثلة :clap:
اللي يلعب دور البطل .. ادءه برضو رهيب ووصلك احاسيس الشخصية بشكل ممتاز .. كلهم بصراحة. :clap:

wBGil8z.jpg

1AZwOEe.jpg

2tuVw2Y.jpg

WFVjEDx.jpg
 

Royal Spark

Royal Guardian
[video=youtube;Sq5gN3vyDxk]http://www.youtube.com/watch?v=Sq5gN3vyDxk[/video]
موجة من الرياح فجئة خسفت على كل البشرية .. وبعدها الناس قامت طارت عقولها وقامو رجعو للعصر الحجري. لا يتذكرون اسمائهم .. حياتهم .. أولادهم .. لغاتهم .. علومهم .. كل شي.
الفلم ذا جد فكرته .. واو .. بعد التريلر على طول قمت شفته @@

طلع حلو ويستاهل ينشاف .. بس فيه حركة مالها داعي بالأخير. +18
===
Teekyuu
56463.jpg


كوميدي وشوي ذكرني بكيل لا كيل. الأنمي المفروض سبورت وتنس .. بس ابد هذا اقل شي فيه :joy: الحلقة مدتها دقيقتين ممكن .. جمعوها بفلم وقمت شفته بس مو مرة واحدة.
الزبدة حلو .. لكن صعب الواحد يلحق .. الدقيقتين ذي فيها كثييييييييييييييييييييييييييييير دردشة و مسرعة و :joy: .. باكي-مونو-جتري ما يسكتون لكن يمديك تلحق عليه وأرحم :joy:

tumblr_mw9r593Pj71rq7z8io1_1280.png

:joy:

m8jdUE0.png

tumblr_meflpfN4AG1qa2o3yo1_1280.png

1X10UQA.png


vPI1GXH.png


cBzvjZn.png


jERBl5c.png
رهيب البنت الطويلة :joy:
====
Sakurasou no Pet na Kanojo
43643.jpg


هالأنمي .. هالأنمي .. T_T .. ياخي يوم بديت فيه والله .. يا حول .. الفانسرفس وال .. خلاص عرفت جوه ومالي خلق أكمل ( مش داخل الا من بعد المديح .. عرفت الأنمي من مكان .. ممكن هنا مدري. ويالله .. اي ترست يو .. يااللي كنت تمدح فيه :joy: ) يوم خلصت الحلقة الأولى .. لا, بديت اشم البوتنشل. ههههه الOp .. والed بذات حسيت انها كافية وخلتني أتئمل أنه فيه شي أكثر من الكوميد وحركات الفانسيرفس. ويب ..
الزبدة احسن ما في الأنمي الدراما اللي فيه والرسالة اللي قعد متمسك فيه لأخر حلقة ..... والله بدعو بصراحة بشكل @@!! البطل قاعد مع نوابغة وكل واحد اذا حط باله بشي سوااه ونجح ويمشى عادي .. تنرفز هو وبدء يحس أنه لازم يطلع من هالمسكن ويبعد عنهم .. لانه كل لحظة قاعد يتفرج عليهم قاعد يكره فيها نفسه ..جته قرفة.. لاعنده أحلام و ... لازم يهج. وعندك البنت الثانية اللي تبي تصير ممثلة صوتية .. اهلها ويرفضون, اذا تبين تصيرين تطلعين من البيت وتدبرين نفسك و وقتها سوي اللي تبينه. الزبدة انها كرفت وتعبت واشتغلت جد جد .. ويوم الإختبار حقها جاء مرضت .. فعاد خلاص لازم تقعد بالبيت.. مريضة, عرفنا الحركات ذي. كبر في عيني الأنمي @@ اللي صار..
وحدة منهم قاعدة تتراجهم ( شينا ما كبرت بعيني الا هنا ! ) .. وكيف أنه نانمي تعبت وانه هالإختبار جداً كان مهم لها ولازم تروح .. تكفون قوموها .. حتى وهي مريضة .. المهم بس أنها تروح ! >> وقوموها وراحت وفشلت .. وبعدين مرة ثانية باخر المسلسل راحت وكمان فشلت !! وتقعد تصيح وكيف ضيعت سنتين من حياتها لا لعبت ولا قصرت .. قعدت بس كرف لأخر لحظة وبالأخير .. يالله بس. والمعلمة حقتهم يوم تقولها الوقت ذا ما كان Wasted وأنها لاتزعل... تباً T_T والبطل كمان تعب وكرف .. لعبته ( يبي مصمم العاب ) وكل مرة يقدم شغله يفشل ويفشل .. ويفشل !!! لكن حتى ولو .. المحاولة .. أهم شي أنك حاولت. الإحتكاكات اللي كانت تصير معاه وشينا وباقي الشخصيات.. يالله بس.

الغيرة , الحسد والقهر .. الواحد يلاحق بأحلامه وان فشل .. عادي .. أهم شي انك تحاول.
الأنمي ذا والله بطل وبطل بشكل ما تخيلته :clap: القصة, الإخراج .. وكل شي. الشخصيات كلها ودي أشوف سيزن الثاني بس لأشوف ايش صار فيها !! والله انه مشاهدتي لهالأنمي فجئة صارت كل حلقة بهجة وابتسامة ..... ومشاهد لذكرة. ( هههه يوم خلصته والله ناسي أنه فيه فانسيرفس .. لو مو على المونتاج بالأخير )
شينا مش مرة ومنرفزتني لكن عليها لحظات .. وبذات لما ينكسر صوتها.. قمطة لول. حسيت أنهم جابو ممثلة ثانية @@!!! رهيبة الممثلة :clap:
اللي يلعب دور البطل .. ادءه برضو رهيب ووصلك احاسيس الشخصية بشكل ممتاز .. كلهم بصراحة. :clap:

wBGil8z.jpg

1AZwOEe.jpg

2tuVw2Y.jpg

WFVjEDx.jpg

ممكن ترسل ليي، وصلة لحق تيكيو؟
_____________________________
انقل ردك عن ساكوراسو للموضوع حق الأنمي عشان أناقشك هناك، و أتفق وياك في أغلب ما تقول :)
 

SanTana

Gamer
أستأنفت مشاهدة (Aku no hana) حتى الحلقة 9. لم تبقى إلا 3 حلقات. وأرى أني متناغم بشكل جيَّد مع هذا الأنمي، الكاتب أستطاع توظيف حالة موجودة في كل مجتمع، ولكن في المجتمع الياباني (بزيادة) وهي الشائعات، وخوف الشخص من أن يكون محط نظر الجميع وانتقادهم المبطن له! هذا العامل استطاع المؤلف توظيفة أيما توظيف في قصته هذه، لذلك كلما حاولت ناكمورا كشف سر كاسوجا أمام ساكي أو أمام الصف كلما زاد الضغط والجو السيكولوجي على المشاهد!

هناك عدة مشاهد غير مفسرة:
1- شخصية ناكمورا ككل.
2- انعتاق كاسوجا من رقبة عبودية ناكمورا في الحلقة السادسة؛ وقام فجأة بالكتابة على السبورة بشكل يرضي ناكمورا، رغم أن الأخيرة قررت تركه وشأنه!
3- موقف ساكي بعد انكشاف حقيقة كاسوجا وأنه من سرق ملابسها وأنه من خرَّب الصف! وهو التمسك بدلاً من الكره والاحتقار.

هذا الأنمي أنبنى على علاقة طردية أو شبه طردية بين كاسوجا وناكمورا، وهو ضعف الأول مقابل قوة الثانية! على أمل انكسار هذه العلاقة وإشفاء غليل المشاهد من تسلَّط ناكمورا!
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
^

بالنسبة للمشاهد اللي تقصدها:

2- اعتقد ان هذا يصور ضعف كاسوجا وشعوره بالاسف على ناكامورا على الرغم من كل شيء وتعاطفه معها، رأيت هذا الشيء على انه تجسيد لـمتلازمة ستوكهولم (Stockholm Syndrome )

3-
3- كما تعرف أن شخصيات الانمي هي منحرفة ومنحلة أخلاقيا بشكل أو بآخر، ناكامورا هي المثال الواضح على هذا الشيء وتجسيد للإنحراف والتحلل الأخلاقي، كاسوجا ينحل أخلاقيا بشكل تدريجي طول الانمي حتى لو لم يريد ذلك بسبب ناكامورا، لكن كاسوجا كان دائما ينظر لساكي على أنها الملاك الطاهر التي لا تملك أي صفات سيئة في داخلها وكأنها هي الشخصية الطبيعية الوحيدة في الانمي، لكن هذا المشهد أظهر ان ساكي ليست شخصية طبيعية هي الأخرى، كونها لم تمانع بهذا الفعل المشين على الإطلاق، بل قامت بالعكس تماما، يظهر بعض ملامح إنحرافها الداخلي التي لا يظهر في شكلها الخارجي وتصرفاتها، وليس كما كان يتوقع كاسوجا على الإطلاق.

ولا تقلق بشأن تفسير شخصية ناكامورا : )
 

R&R

Hardcore Gamer
1- شخصية ناكمورا ككل.
2- انعتاق كاسوجا من رقبة عبودية ناكمورا في الحلقة السادسة؛ وقام فجأة بالكتابة على السبورة بشكل يرضي ناكمورا، رغم أن الأخيرة قررت تركه وشأنه!
3- موقف ساكي بعد انكشاف حقيقة كاسوجا وأنه من سرق ملابسها وأنه من خرَّب الصف! وهو التمسك بدلاً من الكره والاحتقار.

كلها في المانجا :)

وحتى لو تبغى تعرف لازم تبدأ من البداية عشان تفهم الصورة كاملة
 

SanTana

Gamer
^

ممتاز! الحلقة العاشرة كانت بمثابة المكاشفة، حقيقةً قلة من المؤلفين من يستطيع أن يلعب على وتر النفسيات؛ والمؤلف Shuuzou هو من هذه القلة (بالنسبة لي على الأقل).

بخصوص ناكمورا هي تتدعي بإنها مُنحرفة، وتريد أن كاسوجا أن يظهر بمظهره الحقيقي، ولكن تصرفاتها في الأنمي تبين أن مصدر الخلل لديها في السلوك والنفسية لا في الجنس! فلم يصدر اي إيحاء من هذا القبيل في سلوكها طوال الـ10 حلقات! فإدعائها فيه نظر! فلو كان لديها ميل للجنس لأستغلت أوقات تواجدها مع كاسوجا لوحدها! فمن لديه هوس لا يستطيع أن يكبت نفسه في مثل هذه المواقف.

بخصوص موقف كاسوجا إتجاه ناكمورا؛ فعلاً هو محير، ولا أعلم هل أستلذ كاسوجا حياة العبودية والتبعية لناكمورا؟! وأصبح لا يطيق الخروج من هذه الدائرة؟ ولعلى ما عمّق هذا التوجه لدى كاسوجا هو الضعف في شخصيته ... فمثلاً الموقف الذي حصل في الحلقة العاشرة هو نفسه لم يستطيع ان يبرره! عندما قررت ناكمورا الذهاب لوحدها فلحقها وأمسك بها! وقال ( جسمي تحرك لوحده )! ولكن على العموم إن لم يستطيع كاسوجا التحرر أو حتى تحديد نوع العلاقة التي تربطه بين ناكمورا لا أظن أنه سوف يستطيع العيش طبيعيًا.

بخصوص موقف ساكي من كاسوجا؛ أراه مناسب ومنطقي، فليس من المنطقي أن تستمسك به رغم كل هذا! وطبيعة المرأة أنها لا تستطيع أن تكون تابعة أو شريكة لرجل ضعيف الشخصية. وهذه النقطة تابعة للتي قبلها. رغم أن العلاقة أبتداءً لا أعرف كيف ابتدت؟ فمثلاً مالذي جعل ساكي تُعجب بشخص مثل كاسوجا؟! رغم أنها محط أنظار الجميع؟!

في الهامش:
هل الأنمي لم يأخذ الحيّز الكامل من القصة؟ وعرضها بشكل مُجمل وليس بشكل كلي؟
 
أعلى