hits counter

Anime { موضوع "ماذا تشاهد الان ؟" }

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عبدالله Boo22 @

مع انغماسك في الأعمال التجريبية (اللي مش للكل) وقربت من الهبسترة % فالصديق وقت الضيق بصراحة @@



Kuuchuu Buranko من المخرج الأندرريتد الفنان Kenji Nakamura (هو نفسه مخرج Mononoke). الكلام يطول عن هذا العمل لكن أحسن تعبير:











زي ما تشوف فقاعة الوان مع ضرب لكل الأشكال الفنية في التصاميم مرة يطلع بصورة واقعية مرة بأنيمشن ومرة مخلوط @@ حاجة اندرريتد وغير مقدرة بصراحة. لكنه أنمي ملحوس وفيه لمسة سايكو رهيبة.

على الأقل فنيًا راح تستمتع وأضمن ذلك.
 
التعديل الأخير:
^
موجود ضمن قائمتي من فترة، لكن ما أتوقع اشوفه حالياً لأني ما أحب أشوف أعمال ثقيلة وراء بعض
بعدين أنت الهبستر الأعظم مو قاعد تخليني أشعر بهبسترتي الحالية...تباً لك
 
انتهيت من مشاهدة فلم كونان الثامن عشر، والملاحظ أن أفلام كونان مؤخرًا أصبحت متشابه الى حد ما، كتكرار مسألة رأن وانقاذها أو استعاطفها أو أن نهاية الأفلام غالبًا أو أحيانناً مرتبطة بها! فالأمر اذا تكرر في فلمين كرهته وتقول أن المؤلف ليس لديه أفكار فهو يستنسخ أفكاره في أكثر من فلم، كذلك تكررت في الأفلام الأخيرة مسألة أن القضية تكون تفجيرات أو أن القيادة العامة للشرطة تكون داخلة فيها!

وأظن أن كمية الإثارة والأكشن في مقدمة الفلم مُبالغ فيها!

وانا حقيقة أشاهد المسلسل بالترجمة العربية؛ وهذه الترجمة تتأخر كثيرًا في ما أظن، فلا أعلم هل أتى في حلقات متقدمة دلالة على أن الشخص الساكن في بيت سينشي هو أكاي؟! وهل هو أخو سيرا؟ فالفلم أعطى دلالات قوية على ذلك، ولا أظن أن المؤلف سوف يُقدم على هذه التلميحات دون أن يسوّدها في المانجا أو المسلسل ابتداءً!
 
اسالتك اخوي سانتانا كلها موجودة في المانجا لان الانمي ما وصل بعد مطول

الفلم 18 حلو عجبني وايد بس قفزات كونان تنرفزني وايد مبالغ فيها بشكل خيالي ومو طبيعي ابدا

اعرف انه انمي بس مو لدرجة الخيال الواسع اللي نشوفه اول كنا نقول كابتن ماجد يطير في الهوا كونان تفوق عليه صراحة طيران وقفز

هذا غير الحزام الخارق يثبته من اعلى البناية ويقفز من الاعلى ويوصل للقاع ويرتفع مرة ثانية مثل المصعد السريع

سيناريو ران تكون بخطر معاك حق تكرر وايد مافي تجديد بالافكار
 
شاهدت 4 حلقات من سلام دنك....

و هههههههههههه حسان وشلته :joy:...هذا اكثر شيىء مسلي شفته من مدة يمكن طويلة...والرهيب ان لسى قدامي 96 حلقة..

يمكن المشكلة الوحيدة هي بجودة الترجمة المعفنة.


وايه.... ريحة التسعينات جميلة جداً...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
لو تنتظر البلوراي ................ :disappointed: راح تطلع بحاجة أحسن في كل شيئ.

لكن تدري علشان أفسد مشاهدتك بالهايب السلبي، أقولك الأنمي حلو وبس @@

بالمناسبة ضروري أعرف رأيك بالأوست الرهيب حقه :heart_eyes:

[video=youtube;PZgGiK8aOYo]http://www.youtube.com/watch?v=PZgGiK8aOYo[/video]

[video=youtube;fDr4glPRNpw]https://www.youtube.com/watch?v=fDr4glPRNpw[/video]

[video=youtube;6JDxWd8IBU0]https://www.youtube.com/watch?v=6JDxWd8IBU0[/video]

بطني هنا يتشقق من الفرحة :heart_eyes: واتموسفيرية للعظم.


استمتع بقدر راحتك مع هذه الرائعة.
 
التعديل الأخير:
ايش ؟ ...بلوراي ؟ لول ويش ذكرهم بيه و ويش معنى الحين بضبط xD

لا إعتراض أكيد...ما بقول لا لبلوراي :heart_eyes:

تجاهلت السطر الثاني @@. مريت على الالحان بشكل سريع مابي احرقها...الاوبيننق رهيب! موازي للأوبيننق العربية الابيك....

بشكل عام الموسيقى و المؤثرات الصوتية ( حقت القراميع و الجلد هههه ) كان لها حضور رهيب واضح بالحلقات...في لحن رهيب اشتغل كذا مره استغربت انه مش موجود فوق ^

==

وايه..... ما تجاهلت توصية سبيس داندي ترى....الامر تحت الدراسة @@ ..
 
حاليًا وصلت الحلقة 5 من أنمي " Aku no Hana " وحسب اطلاعي على أراء الشباب أرى أني من القلة القليلة التي انسجمت مع الأنمي، ولكن هناك ثلاث أمور تُهّدد بإسقاط الانمي.

1- عدم تغيّر من شخصية البطل كاسوجا الضعيفة جدًا، الأن وصلنا الى الحلقة 5، وإلى الأن لم تكن هناك بوادر لتبدّل هذا الضعف، والمفروض أن كلما كثرت الأحداث كلما كان البطل أكثر جرأة في رفض تسلّط ناكمورا.

2- أن تكون ساكي عارفة أن البطل كاسوجا هو الذي سارق ملابسها منذ البداية، حينئذ لن يكون للجو السيكولوجي الذي وضعنا المؤلف به خوفًا من اكتشاف السارق؛ أي مغزى وفائدة!

3- أن لا يتم تفسير سبب النفسية المريضة التي لدى ناكمورا، في ظني لا يوجد شخص يصبح مريض نفسي دونما سبب، وعندما يتم تفسيرها سوف ترى أن هناك ثمّة منطق من تصرفاتها على هذا النحو.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قاعد أتابع Sailor Moon هذه الأيام. النسخة التسعينية طبعًا. الرهيب هنا أن الأنمي أشتغل عليه أسماء كثيرة وخصوصًا ناس من المرموقين ولما تشوف بدايتهم هنا تحس أنك داخل أكثر من تجربة، المشاهدة أولًا وتتبع مخرجين معينين ثانيًا.

المهم إيكوهارا أخرج 8 حلقات وطبعًا كل ما أوصل إلى واحدة من هذه الحلقات أحاول أدقق على الإخراج كثير :::grin:::

الحلقة 6 كانت من إخراجه ولحسن الحظ طلعت بلمسة إخراجية رهيبة منه:



لقطة فنية موفقة :eek:k_hand:

كذلك من الحلقات التي أخرجها والتي مريت عليها الحلقة 11 وما يحتاج أقول أكثر حلقة غريبة وفيها أغرب وحش اضافة إلى الجانب البصري الجيد:







لول يا إيكوهارا اللقطة هذه ممكن تسبب كوابيس :joy:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
نايس ترول @@ لكن اللقطة التي وضعتها أشوفها مميزة بالفعل يا خالد، ومع الحدث نفسه في الحلقة راح تعرف إنها كانت ذكية بالفعل :sweat_smile: تجسيد لمعنى الخوف عن طريق الظلال وهذه هي قوة العدو في الحلقة نفسها، يب شيئ جميل يا أخي.
 
شارفتُ على الانتهاء من "Major S4"

- في هذا الموسم لم يكن تركيز المؤلف على المباراة الواحدة بشكل دقيق، كما حصل في الموسم الثالث مع كايدو والموسم الثاني مع كايدو الفريق الأول أو جميع مباريات الموسم الأول! بل كان بشكل سريع جدًا والتركيز غالبًا لا يكون على المباراة ككل بل فقط على مشاركة جورو أو ساندوس! وأيضًا لم تكن الخسارة أو الفوز شيء مهم - حتى نهاية الأنمي -، فتراهم يخسرون المباريات أو ينتصرون الأمر سيان. وكأن الخسارة أمر عادي جدًا.

- تطوّر جورو في ضبط إتجاه كوراته، أختزلهُ المؤلف في لقطة واحدة وهو يحاول أن يرمي على الجسم الحديدي فقط! وكانت لقطة عابرة، لم يحاول المؤلف أن يُبرز معاناة جورو في التدريب! أو حتى تطور مستواه تدرجيًا.

- كان على ساندروس طالما ازاحهُ كين من مركز مسك الكرات أن يحاول أن يحاكي مستوى كين الجيّد في إدارة المباريات. ولا يبقى على اللعب التقليدي أو العشوائي. كأن يُعطي إشارات ويحاول تحليل عقلية أو نفسية ضارب الكرة أو شيء من هذا القبيل.

- وكان لحقد جيبسون جونير على والده وجورو سبب قوي وممتاز، واستطاع المؤلف أن يُضيف شيء من الإثارة قبل المباراة النهاية بوضع الرهان! فأصبح الشخص متحمّس لأي مواجهة بين الاثنين في الملعب!

- أيضًا أحس أن المؤلف أصبح يستنسخ ويكرر أفكاره، مثلاً جعل جورو يُصاب في الموسم الثالث قبل المباراة الحاسمة مع كايدو، والأن في الموسم الرابع جعله يصاب أثناء المباراة الحامسة مع جيبسون جونير! هذا التكرار الغاية منه إثارة الحماس وجعل جورو يظهر بمظهر الشخص الشديد الذي يضغط على نفسه حتى لا يخسر!

وسلبية هذا الموسم عمومًا في التنقل السريع والاختزال البسيط للمشاهد أو المباريات الي فيه، فهذا الموسم هو خلاف المواسم السابقة، التي كان المؤلف يُعيّشك الجو لحظة بلحظة! أما في هذا الموسم فمن السهل القفز والتنقل على المراحل وكان هذا أمر مزعج.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Sailor Moon الحلقة 21 :





:joy: الكوميديا ممتازة بمعنى الكلمة، كان فيه مخاوف من أني راح أشوف أنمي شونين قتالي بفتيات ساحرات @@ لكن الأنمي مش مثل كذا. الأنمي فيه قتالات في كل حلقة لكن مش أساسية وأبو كلبية وهبلة للنخاع :joy: التركيز على عناوين مشتتة يجمعها قالب الأشرار المجنركين @@

في كل حلقة وحش ولكل وحش قصة، والوحش يستغل حب الناس لشيئ معين ويسيطر على طاقتهم من أجل زعيمة الشر (الشريرة لأنها شريرة وبس) @@ وعاد شوف الأشياء العبيطة التي تطلع.

- نادي تخسيس علشان يشفط الطاقة.
- التلاعب بالزمن علشان الناس يحسوا بالوقت بزيادة ويشفط الطاقة.
- وآخر يستغل العباقرة ويأخذ طاقتهم.

الأنمي مش مأخذ نفس بجدية لكن فيه قصة وحاوية علشان الأستمرار. هذه النوعية تقدم "متعة خالصة" وما تركز كثير على الحبكة نفسها. لكن الشخصيات ومستوى الأستمتاع هائل للغاية وهذا شيئ كافي بالنسبة لي مع هذه التجربة.
 
التعديل الأخير:
انتهيت من نصف أنمي "Ping Pong"

- الطابع الذي غلب على الأنمي هو " The Black Comedy " في يظني استطاع المؤلف أن يخلق بيئة مناسبة للضحك سواء بالنمط العام للأنمي + طابع الشخصيات وهامش الرسم. والحقيقةً مرَّت فترة طويلة جدًا على ضحكي بهذا الشكل المتواصل في مشاهدة الأنمي، والسبب أن غالب الأنمي الياباني الكوميدي فيه شيء من التكلف في محاولة إضحاك المشاهد.

- ومن الصعب تفعيل المنطق في الحكم على الأنمي، وخصوصًا في الأنميات الهزلية أو المقارب لها، لأنهما تضاد، والهزل اذا غلب على الأنمي وأصبح الركن الأول أصبح من الصعب تفعيل دور المنطق في الحكم عليه.

- الحوارات التي في الأنمي راقت لي، والمؤلف لديه [فن] صياغة فن الخطاب! ويستطيع أن يعرف متى يدرج النص المناسب في المكان المناسب. :::smile::: ، فوق أنهُ استطاع ادراج بعض النصوص في مكانها والتي ساهمت في رفع القيمية الكوميديه، إلا أنهُ زاد عليها بشيء من الحكم والدرر في كلامه، لذا تجد في الأنمي بعض الأحيان تصبح الشاشة سوداء ويُوضع هذا الإقتباس!

- الجميل أيضًا أنهُ نسف المثالية في عمله أيما نسف! فلم يكتفي بالوقوف في الحياد، وإنما أستخدم الأسلوب المخالف لها، على سبيل المثال لا الحصر تستطيع مراجعة حوار سمايل وبيكو في الحلقة الثانية عندما تكلّم بيكو وأراد اعتزال لعب تنس الطاولة! فلو كنا في عمل مثالي لرَّد سمايل على بيكو وحاول أن يرفع من معنوياته للاستمرار في اللعب!
 
هذا لكي فانتوم مش كريزي آبل.....في فرق ترى @.@


سلام دنك - 24

بلوراي هو ؟ ...انا مش قادر اوقف.


الكوميديا هنا جبارة! وشيى يستحق الذكر هنا انها خالية من التصنع واللحظات المغصوبة...حتى بالرغم من ان حسان بالشكل التشيبي ثلاث ارباع الحلقة..

شخصياً نادر ما أضحك لحالي.....لكن سلام دنك خلاني ابكي من الضحك.....مشهد النهاية بهذه الحلقة قضى علي تماماً :joy:
 
Death Billiards



جيت أكتب هذا الرد عشان الأسئلة اللانهائية اللي جاتني بعد ما انهيته

يبدء الفيلم بمشهد لشايب ينزل من من مصعد ويجد نفسه في بار , العجوز لا يتذكر شيئ سوى أنه كان يشرب الشاي مع زوجته . يقابل في البار شاب بنفس حالته ما يتذكر شيئ قبل وصوله الى هذا المكان ، حتى يخبرهم المضيف أن حياتهم تحت المحك في لعبة بلياردو , لا طريق للخروج الا عبر المباراة , هنا لا توجد قوانين أو قواعد سرية ، كل شيئ مسموح أثناء اللعب !
النادل لم يوضح نتيجة خيار الفوز أو الخسارة . ربما الخسارة هي الخيار الصحيح؟ أو الفوز؟ أو أن النتيجة لا تؤثر أبدا على المكان الذي يذهبان اليه !

رسالة العمل

المظهر ليس دائما كل شيئ , حتى أفعال الشخص لا تؤهلك للحكم عليه اذا كان سيذهب للجنة أو الجحيم ، لن يدرك الى أين سيذهب حتى يصل اليه !

العجوز يلعب بعدل وغالبا هو اللاعب الأفضل ، ويحاول الكاتب اثباث ذلك بقتل الشاب للعجوز في النهاية ! لكن لما يشوف العجوز الشاب يبكي يكلم النادل بدون سماع أي صوت , مما يؤهل نظرية أن العجوز قد ضحى بنفسه الى الجحيم وترك الشاب الى الجنة ...
عند ركوب الشخصيتين المصعد تظهر علامتان فوقه ، علامة أشبه برمز سلام فوق الشاب وعلامة أشبه بشكل شيطان , على الأرجح ترمز للجحيم فوق العجوز ، وفوق كل هذا يضحك العجوز ضحكة غريبة قبل اغلاق المصعد !

البشر غير متكافئين .. ولا شخص أفضل من الآخر، نظرا لمعيشة كل منهما في بيئات مختلفة ! وذلك سبب الفلاشباكس لطفولتهم، العجوز عمل انجازات كثيرة ونجح في حياته ورغم ذلك كان متنمر ، أما الشاب ضيع حياته وكان فاشل، بسبب عدم توفر البيئة المناسبة له !
هذا أفضل تطبيق أشوفه لنظرية موت الكاتب التي تنص على نقل مسؤولية تفسير النهاية الى القارئ/المشاهد
من دخل الجنة؟ ومن دخل النار؟ لن تعرف أبدا
 
شبه متأكد اني شفت جيف Nathan Fillion المشهور بهذه الصفحة ...وين اختفى (؟)

ما علينا ..


===

31

اووو 3>....

أنا.....عايش.....حالة......حب..



.....سلام دنك مش مجرد أنمي بالنسبة لي.....سلام دنك أصبح "البهجة" و "البسمة" لي بأي زمان وبأي مكان...

صرت أشيل الميني لاب معاي للجامعة وكل مشوار واستغل كل وقت فارغ بحلقة...... المضحك هنا هو نظرتي له قبل ماأفكر أشاهده...لا تحكم على كتاب من غلافه بالفعل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
عينك سليمة، لكن الجيفات التي من خارج الأنمي صارت ممنوعة :point_up_2:

.....سلام دنك مش مجرد أنمي بالنسبة لي.....سلام دنك أصبح "البهجة" و "البسمة" لي بأي زمان وبأي مكان...
الجملة هذه على إنها تشيزية وكليشية للنخاع (&). إلا أنها أصابت قلبي وقت ما كنت أشاهده وحسيت بنفس الشعور أو الحالة :(

وتدري على احساس الفرحة هذه التي تعيشها فصراحة ودي أخرب الجو عليك وأقولك :

انبسط :kissing_heart:
 
موصل حلقة 19 من كاوبوي بيبوب.
ما ك
الأنمي بدأته من شهر تقريبا، أول 4 حلقات كانت مملة وجلست كم يوم عشان أخلصهم. من حلقة 5 أو 6 تحسن المستوى والحلقات صارت تشد أكثر. آخر كم حلقة متقلبة شوي..

بشكل عام الأنمي ممتع، بعض قصصه جميلة وبعضها ممل ومتوقع. في لمسات إخراجية جميلة ومميزة كل كم حلقة (نهاية حلقة 11، بداية حلقة 19).

أنا مستمتع فيه بس شخصيا أحس المديح اللي جايه بزيادة، أو ممكن ببساطة ما ألتمس أسلوب واتانابي
 
بادئ الموضوع #3,626
أنا مستمتع فيه بس شخصيا أحس المديح اللي جايه بزيادة، أو ممكن ببساطة ما ألتمس أسلوب واتانابي
أنا أيضاً ما أحب واتانابي كثيراً، أغلب أعماله سينمائية الطابع لكنها مهزوزة على صعيد الكتابة ( مثل ساكاميتشي بل و حتى زانكيو نو تيرور )

و أعتقد أن جزءاً من شعبية و شهرة كاوبوي بيبوب الجارفة في الغرب ناجمة عن تشابه و قرب الأنمي من ثقافتهم ( بغض النظر عن مستواه ).
 
اي شخص مصاب با الأكتئاب او كاره الحياة علاجه انه يتابع سلام دانك ... ما اقصد من ناحية الكوميديا .. اقصد من ناحية واقعيته و اجوائه احس انه انمي تربوي و اجتماعي و يحببك با الرياضة بدون مبالغة ... انمي اسطوري :(
 
موصل حلقة 19 من كاوبوي بيبوب.
ما ك
الأنمي بدأته من شهر تقريبا، أول 4 حلقات كانت مملة وجلست كم يوم عشان أخلصهم. من حلقة 5 أو 6 تحسن المستوى والحلقات صارت تشد أكثر. آخر كم حلقة متقلبة شوي..

بشكل عام الأنمي ممتع، بعض قصصه جميلة وبعضها ممل ومتوقع. في لمسات إخراجية جميلة ومميزة كل كم حلقة (نهاية حلقة 11، بداية حلقة 19).

أنا مستمتع فيه بس شخصيا أحس المديح اللي جايه بزيادة، أو ممكن ببساطة ما ألتمس أسلوب واتانابي
احساسك صحيح ... ونعم به لمسات في كل كم حلقه .. مو كل حلقه زي مايقول المطبلين له :unamused:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أنا أيضاً ما أحب واتانابي كثيراً، أغلب أعماله سينمائية الطابع لكنها مهزوزة على صعيد الكتابة ( مثل ساكاميتشي بل و حتى زانكيو نو تيرور )
أحلى شيئ انك حكمت على الكتابة من عملين الأول مقتبس من مانجا وأقتصر دوره فقط على الإخراج، أما الثاني مش أكيد هو الكاتب أصلًا !! ولا الشيئ الحلو أنك لا شفت كابوي بيوب ولا شفت ساموراي تشامبلوا ولا شفت أوفا ماركورس وتحكم هنا.



لا تنسى تحط انطباعاتك عن الحلقات 30-40 هنا
اممم، :eek:k_hand:
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #3,630
أحلى شيئ انك حكمت على الكتابة من عملين الأول مقتبس من مانجا وأقتصر دوره فقط على الإخراج، أما الثاني مش أكيد هو الكاتب أصلًا !! ولا الشيئ الحلو أنك لا شفت كابوي بيوب ولا شفت ساموراي تشامبلوا ولا شفت أوفا ماركورس وتحكم هنا.
سيقتصر دوره على الإخراج بالتأكيد لأنه مخرج و ليس كاتباً P: هناك من المخرجين من يُجيد انتقاء كتاب السيناريو بعناية بالغة، و يمنحهم بعض التعليمات إن وجب أيضاً، أما أعمال واتانابي التي شاهدتها لا تتناسق فيها النصوص مع مستوى الإخراج، هذا الأمر خلق لدي مشكلة بالنظر إلى الطابع السينمائي أو العالمي الذي يستهدفه الرجل ( سمعت أن سبيس داندي يُعاني من هذه المشكلة كذلك ).