White Soul
Pokétrainer
السلام عليكم
الكثير من اللاعبين ينزعجون من الـDLCs والـMTX والنسخ الخاصة من الألعاب، وهي جميعها وسائل ربحية أصبحت جزءًا رئيسيًا من نموذج عمل أغلب شركات الألعاب.
لكن في الواقع هذه الأمور لم تأتِ من فراغ، وإنما تولدت نتيجة ارتفاع تكلفة التطوير في قبال ثبات أسعار الألعاب. في زمننا هذا، ألعاب الـAAA تكلف أضعاف ما كانت تفعله قبل عشرين سنة، والشركات التي تطور ألعابًا من هذا النوع أصبحت محدودة بل ويمكن حصرها على أصابع اليدين.
الشركات حاولت دومًا تجنب رفع السعر الرسمي للألعاب فوق الـ60$ خشية ردة فعل سلبية من المستهلكين. بالفعل، 60$ ليست مبلغًا هينًا، بل أن الألعاب هي الوسيلة الترفيهية الأغلى على الأرجح، وهو أمر طبيعي بالنظر لضخامة الألعاب كوسيلة ترفيهية مقارنة بباقي الوسائل.
لكن.... لو فرضنا أننا نستطيع إزالة الـDLCs والـMTX وجميع أشكال الإضافات الأخرى وضمان صدور كل لعبة بشكلها النهائي والمتكامل، في قبال رفع سعر الألعاب، فهل أنت مستعد لتحمل الزيادة في سعر؟ وبأي مقدار؟
برأيك ما هو الحل الأفضل في مواجهة تضخم تكلفة إنتاج الألعاب؟ النموذج الحالي للشركات؟ أم رفع أسعار الألعاب؟ أم أن هنالك طريقة أخرى لتحقيق ذلك؟
الكثير من اللاعبين ينزعجون من الـDLCs والـMTX والنسخ الخاصة من الألعاب، وهي جميعها وسائل ربحية أصبحت جزءًا رئيسيًا من نموذج عمل أغلب شركات الألعاب.
لكن في الواقع هذه الأمور لم تأتِ من فراغ، وإنما تولدت نتيجة ارتفاع تكلفة التطوير في قبال ثبات أسعار الألعاب. في زمننا هذا، ألعاب الـAAA تكلف أضعاف ما كانت تفعله قبل عشرين سنة، والشركات التي تطور ألعابًا من هذا النوع أصبحت محدودة بل ويمكن حصرها على أصابع اليدين.
الشركات حاولت دومًا تجنب رفع السعر الرسمي للألعاب فوق الـ60$ خشية ردة فعل سلبية من المستهلكين. بالفعل، 60$ ليست مبلغًا هينًا، بل أن الألعاب هي الوسيلة الترفيهية الأغلى على الأرجح، وهو أمر طبيعي بالنظر لضخامة الألعاب كوسيلة ترفيهية مقارنة بباقي الوسائل.
لكن.... لو فرضنا أننا نستطيع إزالة الـDLCs والـMTX وجميع أشكال الإضافات الأخرى وضمان صدور كل لعبة بشكلها النهائي والمتكامل، في قبال رفع سعر الألعاب، فهل أنت مستعد لتحمل الزيادة في سعر؟ وبأي مقدار؟
برأيك ما هو الحل الأفضل في مواجهة تضخم تكلفة إنتاج الألعاب؟ النموذج الحالي للشركات؟ أم رفع أسعار الألعاب؟ أم أن هنالك طريقة أخرى لتحقيق ذلك؟