hits counter

هل أنت مستعد لدفع أكثر من 60$ على الألعاب؟

lightq8

True Gamer
انا اشوف روكستار هي المثال الافضل لذا النقاش

شركة العابها تطويرها ياخذ سنين و AAA ونقلة نوعية و ساعات اللعب طويلة و السنقل بلاير فيها اسطوري و كمان فيها اون لاين وكل اضافاتها فري من دي 1 لغاية ممكن 5 سنين قدام وكل هذا وما تتجاوز 60$

فأحيان اشوف العاب سنقل بلاير فقط ب 60$ و اتعجب
زي AC اوديسي هاذي كيف ب 60 و ريد ديد 60 ماتدري

و الامثلة كثييير ، و السؤال هل المطور تكفيه 60$ نعم تكفيه وزياده و مسئلة ان صناعة الالعاب صارت مكلفة هاذي اسطوانة مشروخة ، الالعاب صارت تكلف ؟ كمان الالعاب صارت تبيع بالملايين مو زي زمان
عن شخص لعب الثنتين اقول اساسنز كريد اوديسي تستحق 60 فيها طور قصة طويل ومهمات جانبية تتعدى 70 ساعه
 

Lyn

Hardcore Gamer
أنا ماشتري أي لعبة ب60$ إلا إذا انتظرها من زمان أو أثق في الاستوديو اللي اشتغل عليها وأعرف انه محتواها ممتاز, أما باقي الألعاب استناها كم شهر وترخص تصير بنص السعر (نير اوتوماتا, دارك سولز3, Ys 8) ماعندي مشكلة مع DLC إضافية في حالة ان اللعبة مكتملة ومحتواها ممتاز, والـMTX مسموح فقط في حالة ان اللعبة فري تو بلاي. 60$ مو شوية خاصة للي مهتم يشتري مجموعة من الألعاب كل سنة.

فيما عدا بداية الجيل (في حالة ان الاستوديو يطور محرك جديد) فالتكاليف الباهظة في منتصف وآخر الجيل أغلبها تضيع في التسويق المبالغ فيه. لازلت افتكر ديستني الأولى انها كلفت 500 مليون دولار... وعلى ايه؟ أغلبه دعايات وتسويق, وكثير من الشركات تصرف مبالغ خيالية عالتسويق زي مثلاً فف15 حملة الدعايات والفندق اللي استأجروه عشان يعلنوا فيه عن اللعبة, في الأخير ايوه اللعبة باعت 8 مليون على مااعتقد بس خسرت ملايين بسبب التسويق المبالغ فيه + المحرك + الوقت اللي ضيعوه مع تخبط الإدارة وهو الأهم + انهم رخصوا سعرها بسرعة بعد صدورها عشان يوصلوا لأكبر عدد من الناس!

ننيتيندو وكابكوم أكثر شركتين أشوفهم يقدموا مستوى عالي وتعدد في الجنرا في عدد معقول من السنين وبتكاليف منطقية (مع انه الmt في فاير امبلم ايكوز وريزدنت ايفل2 كانت سيئة). روكستار كانت مميزة الأجيال السابقة بس هذا الجيل ماأصدروا إلا RDR2 بينما الجيل اللي فات قدموا الكثير من الألعاب في جنراز متعددة.

إدارة المشاريع هي أكبر عامل مهم بالنسبة للشركة/المشروع, بس الآن ببساطة ادفع كم ألف لstreamer مشهور وخلاص لعبتك تبيع.
 

X I I I

True Gamer
إذا بدجت اللعبة زادت عن 100 مليون دولار و تثير إهتمامي
يمكن وقتها تسوى 70 دولار
 

إبراهيم 906

السميدع
من أهدافي في عام 2019 انني ما اشتري اي لعبة بأكثر من ستين دولار مهما كان حتى رزدنت ايفل سويت لها ريفند على الاكس بوكس وشريتها بي سي بأقل
 

Arthur

Banned
روكستار استثناء بحت.. ما فيه شركة بتقدر تنتج بهالكم من التكاليف.. وهالوقت.. والعدد البشري

مستحيل لأي شركة انها تقلد روكستار


وهل روكستار ولدت بهذا العدد البشري و هاذي الميزانية ؟ فيه شركات كبيرة وعندها مئات الملاييين وتشوف العابهم تحس انهم طوروها خلال 6 شهور فقط ، "شغل مشي حالك" ولنا في اجزاء COD الاخيرة خير مثال
 

Arthur

Banned
عن شخص لعب الثنتين اقول اساسنز كريد اوديسي تستحق 60 فيها طور قصة طويل ومهمات جانبية تتعدى 70 ساعه


هذا رأيك انت و احترمه ، ولكن لو تجي تسألني انا ماخذها ب 30$ تخفيض ومتحسف ، لعبة بعيداً عن كل شي فيها كمية بقز وقلتشات بشكل مرعب وكغالب العاب يوبيسوفت ، عندك مشاكل مع البقز ؟ تأقلم معاها ، وفوق كذا عندهم سيزون باس ب 36 $ :tearsofjoy:
 

titanfall

Tarnished
الحل بسيط، يتبعوا سياسة نينتندو في تطوير ألعاب بتكلفة معقولة و بكوالتي فائق و تحقق ربحية عالية في نفس الوقت و تنزل مصقولة جدا و غنية بالمحتوى، و أضيف عليها بأحجام تخزين لا تصدق مقارنة بالألعاب على الأجهزة الأخرى

الزبدة العجلة في استخدام التقنيات الحديثة مو في صالحنا، إستخدام تقنيات مكلفة في التصوير و الإنتاج تقارع المستخدمة في استوديوهات إنتاج الأفلام في هوليوود إلى جانب أمور أخرى، و الجيل الجاي راح نشوف قفزة مجددا من هالناحية و بالتالي تكاليف أكبر و وسائل جديدة لتحقيق الأرباح، شوفوا مثلا تكلفة تطوير شينمو الأولى و الثانية على وقتهم كيف كانت كبيرة، الآن الجزء الثالث برسوم و تقنيات أفضل و لكن تكلفة اقل بكثير، ليش؟ لأن وقتها الفريق استخدم تقنيات تعتبر حديثة و مكلفة في التطوير، الحين حتى مطور آندي يقدر يطور لعبة بتقنيات اكثر تقدما من المستخدمة في شينمو الأولى و الثانية و بتكلفة تقل عن 5 مليون دولار

أتمنى شركات اكثر تتعلم من نينتندو و تعاملها مع هالموضوع، نينتندو ما ترفع تكاليف لعبة عشان تضيف تقنية ما تفيد في التجربة و الجيم ديزاين تبعها، كل شيء له فائدة، المحرك الفيزيائي كمثال لا شك ان العمل عليه كان مكلف كوقت و مال و قوة عاملة لكنه ما كان مجرد للإستعراض، بل عنصر أساسي في التجربة و في تصميم اللعبة، التقنيات الحركية كمثال آخر و أمثلة عديدة ثانية، و في نفس الوقت ألعابها تمتلك مستوى تقني ممتاز لا غبار عليه، رسومات جميلة و خالية من المشاكل التقنية (مصقولة تقنيا) بشكل مبهر

إذا واصلت الشركات السعي وراء التقنيات الحديثة كلما ظهرت تقنية جديدة، ف التكاليف راح تواصل في الإرتفاع و فترات التطوير كذلك، و بالتالي راح يجي الوقت الي كل استوديو كبير يصدر لعبة AAA واحدة في الجيل فقط (الريدي هذا صار مع عدة فرق تطوير هالجيل)، ضروري الشركات تأخذ الأمور بروية و ما تستعجل في إستخدام او السعي وراء كل تقنية جديدة
 

Veeto

True Gamer
أتمنى شركات اكثر تتعلم من نينتندو و تعاملها مع هالموضوع، نينتندو ما ترفع تكاليف لعبة عشان تضيف تقنية ما تفيد في التجربة و الجيم ديزاين تبعها، كل شيء له فائدة، المحرك الفيزيائي كمثال لا شك ان العمل عليه كان مكلف كوقت و مال و قوة عاملة لكنه ما كان مجرد للإستعراض، بل عنصر أساسي في التجربة و في تصميم اللعبة، التقنيات الحركية كمثال آخر و أمثلة عديدة ثانية، و في نفس الوقت ألعابها تمتلك مستوى تقني ممتاز لا غبار عليه، رسومات جميلة و خالية من المشاكل التقنية (مصقولة تقنيا) بشكل مبهر

هذا اللي يحاولوا الشركات يسووه بشكل ما
صعب تسوي مثل نينتندو لان العابها ما تحتاج ذيك المحركات لطبيعتها الكرتونية.. فالسؤال هل تقدر تسوي نفس الشي ببقية الالعاب... لا

البعض هني ينسى عامل مهم.. وهو عامل الجذب.. شلون تجذب الناس.. بعض الشركات تتوجه للجرافيكس لانه الطريقة اللي يميز بها نفسه عن البقية.. صعب تجي ليي وتقول لي اكو ماريو الكارتوني يبيع.. ماريو يبيع مو بس لانه كارتوني.. وراه اسم وبراند مبني من مدة

وعلشان تمشي بنفس النموذج.. الجمهور اللي بتستهدفه بيكون مختلف.. وهالجمهور.. اعني الصغار مبدئيا.. جمهور صعب.. يوديك السماء وممكن ينزل فيك القاع.. ليفل 5 مثال حي لهالامور اينزوما ويوكاي واتش ظواهر.. فجأة ماتوا
 

lightq8

True Gamer
هذا رأيك انت و احترمه ، ولكن لو تجي تسألني انا ماخذها ب 30$ تخفيض ومتحسف ، لعبة بعيداً عن كل شي فيها كمية بقز وقلتشات بشكل مرعب وكغالب العاب يوبيسوفت ، عندك مشاكل مع البقز ؟ تأقلم معاها ، وفوق كذا عندهم سيزون باس ب 36 $ :tearsofjoy:
والله اني لعبت فوق 110 ساعات ماصادفني الا قليتش واحد وبعد لعبت ردديد ردمبشن 2 فوق 60 ساعه حاشني ثلاث قليتشات لكن المسألة كره يوبي سوفت لااكثر
 

titanfall

Tarnished
هذا اللي يحاولوا الشركات يسووه بشكل ما
صعب تسوي مثل نينتندو لان العابها ما تحتاج ذيك المحركات لطبيعتها الكرتونية.. فالسؤال هل تقدر تسوي نفس الشي ببقية الالعاب... لا

البعض هني ينسى عامل مهم.. وهو عامل الجذب.. شلون تجذب الناس.. بعض الشركات تتوجه للجرافيكس لانه الطريقة اللي يميز بها نفسه عن البقية.. صعب تجي ليي وتقول لي اكو ماريو الكارتوني يبيع.. ماريو يبيع مو بس لانه كارتوني.. وراه اسم وبراند مبني من مدة

وعلشان تمشي بنفس النموذج.. الجمهور اللي بتستهدفه بيكون مختلف.. وهالجمهور.. اعني الصغار مبدئيا.. جمهور صعب.. يوديك السماء وممكن ينزل فيك القاع.. ليفل 5 مثال حي لهالامور اينزوما ويوكاي واتش ظواهر.. فجأة ماتوا
كلام سليم، بس لهذا أقول بعض الشركات تضحي بجوانب مهمة عشان التقنيات هذي، خلنا نحسبها بهالطريقة :
لو في مقياس محدد للمستوى التقني و الرسومي للألعاب من 100 نقطة، و أن اللعبة الي تمتلك أفضل جرافيكس و أفضل مستوى تقني حاليا هي ال 100 نقطة (المعيار)، في المقابل كفترة تطوير و كميزانية الوصول للهدف و الي هو ال 100 نقطة يتطلب التضحية بجوانب او التقصير في جوانب أخرى كل منها له مقياس من 100 نقطة كذلك، فكيف الشركة توزع ميزانيتها و وقت التطوير و الإهتمام لكل هذه الجوانب يعتمد على أولويتها، للحين اتذكر كيف كانت ذا اوردر 1886 معظم أخبارها عبارة عن تفاصيل تتعلق بالرسوم و الجانب التقني

أنا مستغرب ليش معظم الشركات الي تطور ألعاب AAA مو مستعدة تضحي شوي بالمستوى الرسومي و تركز على أمور أخرى، خاصة ان أكثر من نصفهم مو قادر يوفق بين جميع جوانب تطوير اللعبة، عدة فرق تطوير الريدي قاعدة تسوي هذا الشيء و ما تعطي اولوية لقوة الجرافكس (في النهاية الآرت > قوة الجرافكس) منهم معظم فرق التطوير اليابانية، لو تقتنع الشركات بالإكتفاء ب بمستوى تقني و رسومي يعادل ال 50 نقطة بالكثير كان عدة مشاكل راح نرتاح و يرتاحوا منها، مثل احجام تخزين الألعاب و فترات التطوير و التكلفة و إلخ..
 

Veeto

True Gamer
عدة فرق تطوير الريدي قاعدة تسوي هذا الشيء و ما تعطي اولوية لقوة الجرافكس (في النهاية الآرت > قوة الجرافكس) منهم معظم فرق التطوير اليابانية
من جذي العابهم مكسرة الدنيا بالمبيعات !
السوق تنافسي بشكل كبير والستاندرد يرتفع بشكل مهول

طالع في امنيات الناس للجيل الجديد 4K60
وطبعا يبغوا جرافيكس ممتاز وهالامور
 

The Last Lombax

In a new adventure~
كلام سليم، بس لهذا أقول بعض الشركات تضحي بجوانب مهمة عشان التقنيات هذي، خلنا نحسبها بهالطريقة :
لو في مقياس محدد للمستوى التقني و الرسومي للألعاب من 100 نقطة، و أن اللعبة الي تمتلك أفضل جرافيكس و أفضل مستوى تقني حاليا هي ال 100 نقطة (المعيار)، في المقابل كفترة تطوير و كميزانية الوصول للهدف و الي هو ال 100 نقطة يتطلب التضحية بجوانب او التقصير في جوانب أخرى كل منها له مقياس من 100 نقطة كذلك، فكيف الشركة توزع ميزانيتها و وقت التطوير و الإهتمام لكل هذه الجوانب يعتمد على أولويتها، للحين اتذكر كيف كانت ذا اوردر 1886 معظم أخبارها عبارة عن تفاصيل تتعلق بالرسوم و الجانب التقني

أنا مستغرب ليش معظم الشركات الي تطور ألعاب AAA مو مستعدة تضحي شوي بالمستوى الرسومي و تركز على أمور أخرى، خاصة ان أكثر من نصفهم مو قادر يوفق بين جميع جوانب تطوير اللعبة، عدة فرق تطوير الريدي قاعدة تسوي هذا الشيء و ما تعطي اولوية لقوة الجرافكس (في النهاية الآرت > قوة الجرافكس) منهم معظم فرق التطوير اليابانية، لو تقتنع الشركات بالإكتفاء ب بمستوى تقني و رسومي يعادل ال 50 نقطة بالكثير كان عدة مشاكل راح نرتاح و يرتاحوا منها، مثل احجام تخزين الألعاب و فترات التطوير و التكلفة و إلخ..
السؤال، هل الجمهور متقبل الشي ذا؟ الالعاب الكرتونية او بمظهر غير واقعي ما تتناسب مع اغلب الجمهور الحالي، اللاعب العادي يبغى مظهر واقعي لدرجة يقدر يشوف شعيرات لحية البطل مثلا تتحرك، صعب يتقبل لعبة بانميشن غير واقعي نفس ماريو مثلا، وحتى لو كانت بمظهر واقعي (ديفل ماي كراي ٥ على سبيل المثال) ما بيتقبل فكرة ان الشخصية تقدر تركب فوق يدها الصناعية كسكوتر! يبغاها واقعية لدرجة كبيرة جدا.
او جيب له لعبة اونلاين باي مظهر بس بشرط اصحابه يلعبوها وبيطنش كل ماسبق.
 

aboooood

True Gamer
لازم يكون سؤالك هل تستحق الألعاب 60 دولار ؟

شجع شركات الكبيرة و المستثمرين خصوصا في الآونة الأخيرة عمل دمار شامل في هواية الفيديو جيم ،أصبحت تجارية مادية بحتة ،شركات لما تبيع 10 مليون تزعل و تطرد موظفين زي بعض الشركات أو حتى ممكن تغلق الاستديو بالكامل عشان ما حقق المبيعات المطلوبة
 

White Soul

Pokétrainer
لست موافق على الزيادة ابدا (٦٠ مبلغ كافي)

+
ضبط منتجك من ناحية التكلفة و امورك تمام
لا تسوي فيها انا راح اغير مجرى الصناعه و اجيب ممثلين هوليود في العابي و اخرتها لعبتك تطلع مقلب و مقصصة عشان تكاليف الاصوات و ما تقدر ترجع قيمة التكاليف الي دفعتها وتخرب بيتك و تنطرد انت و الموظفين الي معك

+
لا تبني محرك من الصفر ويكلف وقت و جهد و مال ثم بعدين ما تستخدمه الا مع لعبه واحده .. و احيانا ما تستخدمه ابد ، و بعضهم حتى ما يرخصه لاستديوهات ثانيه و يستفيد منه ماليا

+

لا تحمل اللعبة فوق طاقتها ..اذا لعبتك ماشيه تمام و الفانز راضين عنها لا تسوي فيها انا راح اخليها تمشي مع السوق عشان احيب فانز جدد ، و تروح تغير توجهها لفرست برسن عشان الهايب على ال VR و لعبتك اساسا مو فرست برسن، او تقلبها عالم مفتوح و هي من ناحية القيمبلاي و القصة و التوجه ما تنفع عالم مفتوح ، ثم تأكلها على راسك و تخسر الفانز القديمين و ما تربح فانز جدد
If it's not broken dont try to fix it
نقاطك مفهومة، بنفس الوقت هي الي تخلي صناعة ألعاب الAAA غير متجددة. إنت كأنك جالس تقول لا تخاطر.... لا تغير مجرى الصناعة، لا تبني محرك جديد، لا تجدد في سلسلتك الناجحة الريدي.... وفعلا هذا الي يفعله عدد كبير من المطورين/الناشرين، بس ما تشوف إن هاذي مشكلة بحد ذاتها؟

انت تعتقد لو كود و فيفا صار سعرها 100 دولار كل هذه الأشياء راح تختفي؟ مستحيل
لا، العودة للوراء أصبحت مستحيلة وهاذي الأمور صارت كلها جزء من بزنس شركات الألعاب. الموضوع كله افتراضي كما ذكرت في البوست الأصلي. لو خيروك بين رفع السعر وحذف الDLCs/MTX بالكامل أو الوضع الحالي، أيهما ستختار؟

المشكلة ليست بسعر اللعبة،

المشكلة تكمن ان الألعاب اصبحت مينسرتيم بشكل مرعب، سوق الالعاب اصبح يستقطب مستثمرين جدد، المشكلة تكمن في ارضاء هؤلاء المستثمرين بعوائد ضخمة بشكل مبالغ ولنا في شركة EA خير مثال واللي هي مرتع المستثمرين الجشعين، اذا اللعبة ما جبت لهم ارباح من 500 مليون دولار وفوق فهي فاشلة تجارياً

فالشركات حتى يرضوا مستثمريهم بالعوائد المرجوة، اصبحوا يضيفون MTX و DLC و Lootbox، لان الأرباح من مبيعات اللعبة نفسها غير كافية ابداً. اذا اللعبة نفسها ما تجيب ارباح على المدى الطويل و بشكل مستمر فهو مشروع فاشل
بالضبط، عذر ان التطوير صار مكلف احسه واهي بسبب الدخل الي تجنيه الشركات من المايكروترانزكشنز والاضافات
يمكن انتوا حاطين ببالكم فقط كود وفيفا وشبيهاتها، بس ترى أغلب الشركات صارت تتعامل بالـDLCs والنسخ الخاصة وبشكل أقل الـMTX:

نينتندو في زيلدا وسماش
سوني في هورايزون وسبايدرمان
كابكوم في ريزي ودمك
سكوير في فف
فرومسوفتوير في السولزبورن
وغيرهم الكثير

هالألعاب صحيح ناجحة، لكن أيضًا تكلفتها ضخمة، زيلدا BotW تكلفتها أضخم بكثير من Wind Waker، مع ذلك كلاهما انباع بسعر 60$ (صححوا لي إذا كنت غلطان، مو متأكد إذا سعر ألعاب الكيوب كان 60$ أو 50$؟). لو في النهاية اللعبتين حققوا نفس العائدات، نينتندو بتطلع خاسرة، لأنها دفعت المزيد وحققت نفس الربحية في النهاية. الحل؟ إما تزود سعر اللعبة بطريقة مباشرة إلى 80$، أو تبيع DLC بـ20$ وبكذا تكون حققت نفس النتيجة. فهذا سؤالي: أيهما أفضل؟
طبعًا في حالة زيلدا فـBotW باعت أكثر بكثير من WW وأكيد حققت أرباح أكثر، لكن هل الناشر يقدر يضمن هالشيء؟ هل سوق الألعاب بيستمر بالتوسع حتى يعوض الزيادة في تكلفة الانتاج بعدد أكبر من المستهلكين؟ ما أظن.

ألعاب الطور الفردي الريدي فيها طرق كسب اضافية مثل النسخ الأعلى زي الديلوكس ايديشن والالتمت ايديشن وغيرهم، وفيه بعد الاضافات.

حتى لو قالوا اللاعبين ما راح ندفع وصوت بجيبك اذا الشركات حطت هالشي بأسلوب ذكي عدد كبير جدا منهم بيدفع، كم واحد هنا بس دفع أكثر من 60 دولار على ري 2 ريميك عشان الموسيقى الكلاسيكية؟

سليمان بما أن لك تاريخ في عدم فهم الأعضاء لمواضيعك فالمفروض تفهمني :tearsofjoy: أنا أقصد هل تفضل الوضع الحالي بالـDLCs ومشتقاتها أو رفع السعر مع ضمان عدم تواجد هذه الأشياء؟

ما اذكر متى آخر مرة دفعت 60 دولار في لعبة حتى لو طلب مسبق ، اللي ادفعه دايم يكون اقل من 60 دولار (اتكلم عن البي سي بالتأكيد) ، لكن لأ ، أكيد ما احبذ اني اشوف الستاندرد يرتفع عن 60 دولار ، لكن اذا نظرنا الى التاريخ ما استبعد ، في يوم من الايام الالعاب كانت تكلف 40 دولار و في كل جيل ترتفع 10 دولارات.
لا مو مستعد اساسا ماني مستعد ادفع ٦٠ على كل الألعاب واعتبرها كثيرة

دخلي الوحيد هو مكافأة الجامعة (٢٤٥ دولار )
بجانب فواتير النت والأشياء الثانية اللي احتاجها وضرورة التوفير لاشياء اهم يجعل دفع ٦٠ على كل لعبة صعب
عشان كذا من بداية الجيل ماشريت day 1 (باستثناء re2) وأغلب العابي اشتريها معا تخفيضات او اشوف ايش اشترى اخوي والعبها اما دائما ادفع ٦٠ على كل لعبة مهتم فيها رح اطفر ::laugh::
انتون حقين الـPC وضعكم صعب، تعودتوا على الرخص، احنا نينتندو عودتنا ندفع 60$ حتى على بورتات >.>
هو عمومًا أسلوب آخر بدل رفع السعر إنك تحرق السعر وتوصل لجمهور أكبر، وهذا الأسلوب مستعمل بكثرة في ستيم، بس بنفس الوقت له مخاطره... وإلي هي: وضعكم الحالي، صرتوا مو متعودين تدفعوا 60$ إلا نادرًا p:

المشكلة انه ال 60 مؤخرا صارت تعطيك تجربة ناقصة.
انا ما عندي مشكلة ادفع 60 بس شي يقهر لما تشوف نصف المحتوى يروح للنسخ اللي اعلى من 60 وهي الديلوكس وغيرها.

ولنا في سبايدرمان وريزدنت ايفل 2 عبرة. التفرقة بين النسخ. نسخة الديلوكس من ريزي كانت مشبعة بالمحتوى والفان سيرفس خصوصا الساوندتراك اللي يفرق في التجربة.

سبايدرمان الديلوكس فيها 3 فصول زيادة عن نسخة الستاندرد.

المشكلة أن النسخ ابو 60 في اغلب الالعاب صارت تعطيك التجربة الناقصة.
هو هذا أسلوب الشركات الآن، ما يبغون يرفعوا السعر الرسمي عن 60$ حتى لا تجيهم ردة فعل سلبية من اللاعبين، بس فعليًا هم رفعوه بطريقة غير مباشرة عبر الـDLC والنسخ الخاصة.
أنا شخصيًا أفضل لو الشركات تكون صريحة معاي وترفع السعر الرسمي وخلاص، بدل طرق النص كم الي يستعملوها الآن. لذلك إجابةً على السؤال: يس أنا مستعد أدفع أكثر من 60$ إذا كان هذا يعني حصولي على نسخة كاملة، بس يبدو إني الوحيد الي يملك هذا الرأي هنا :grin:
 

titanfall

Tarnished
أنا شخصيًا أفضل لو الشركات تكون صريحة معاي وترفع السعر الرسمي وخلاص، بدل طرق النص كم الي يستعملوها الآن. لذلك إجابةً على السؤال: يس أنا مستعد أدفع أكثر من 60$ إذا كان هذا يعني حصولي على نسخة كاملة، بس يبدو إني الوحيد الي يملك هذا الرأي هنا :grin:
أتوقع شركات قليلة الي راح تقبل الآن ترفع سعر اللعبة و تخليه مثلا 80$ مقابل ان اللعبة تنزل بكامل محتواها و بدون مايكروترانزكشن، يمكن كانوا راح يوافقوا على هالخيار في بداية مشكلة ارتفاع تكلفة تطوير الألعاب بين الجيل الماضي و الحالي، بس الآن مستحيل، مو بعدما جربوا الربحية العالية و المستمرة لألعابهم، حتى ان بعضهم حاليا يطرح اللعبة بالمجان، سعر بيع اللعبة لكثير من الشركات الكبيرة الآن مو بالشيء الكبير و لو كانت المشكلة هي تغطية تكلفة التطوير الكبيرة ف اغلبهم الريدي يغطي التكاليف و زيادة بسعر بيع اللعبة لوحده، لكن الجشع ثم الجشع هو الي يخليهم يستخدموا هالطرق، الحين Epic معقولة محتاجين "مليارات" الدولارات عشان تعويض تكاليف تطوير اللعبة؟ طبعاً لا! إذاً ليش لا زالوا بكل نهم يتخذوا كل وسائل ممكنة للربح من اللعبة؟ جشع فقط!
 

White Soul

Pokétrainer
أتوقع شركات قليلة الي راح تقبل الآن ترفع سعر اللعبة و تخليه مثلا 80$ مقابل ان اللعبة تنزل بكامل محتواها و بدون مايكروترانزكشن، يمكن كانوا راح يوافقوا على هالخيار في بداية مشكلة ارتفاع تكلفة تطوير الألعاب بين الجيل الماضي و الحالي، بس الآن مستحيل، مو بعدما جربوا الربحية العالية و المستمرة لألعابهم، حتى ان بعضهم حاليا يطرح اللعبة بالمجان، سعر بيع اللعبة لكثير من الشركات الكبيرة الآن مو بالشيء الكبير و لو كانت المشكلة هي تغطية تكلفة التطوير الكبيرة ف اغلبهم الريدي يغطي التكاليف و زيادة بسعر بيع اللعبة لوحده، لكن الجشع ثم الجشع هو الي يخليهم يستخدموا هالطرق، الحين Epic معقولة محتاجين "مليارات" الدولارات عشان تعويض تكاليف تطوير اللعبة؟ طبعاً لا! إذاً ليش لا زالوا بكل نهم يتخذوا كل وسائل ممكنة للربح من اللعبة؟ جشع فقط!

كلامك صحيح من وجهة نظر الشركات، بس أنا قصدي من وجهة نظري كلاعب أفضل رفع أسعار الألعاب على هذا التوجه. لو ساكوراي قالي: ممكن تدفع 80$ على سماش التميت؟ بقول له أبشر، ما يحتاج تستخدم طرق ملتوية (DLC) حتى تقنعني بالمبلغ.
أنا كنت متوقع إن أغلب اللاعبين نظرتهم مختلفة، بس كنت حاب أشوف وجهة نظر جمهور ترو جيمنج ولذلك فتحت الموضوع :grin:

الحل بسيط، يتبعوا سياسة نينتندو في تطوير ألعاب بتكلفة معقولة و بكوالتي فائق و تحقق ربحية عالية في نفس الوقت و تنزل مصقولة جدا و غنية بالمحتوى، و أضيف عليها بأحجام تخزين لا تصدق مقارنة بالألعاب على الأجهزة الأخرى

الزبدة العجلة في استخدام التقنيات الحديثة مو في صالحنا، إستخدام تقنيات مكلفة في التصوير و الإنتاج تقارع المستخدمة في استوديوهات إنتاج الأفلام في هوليوود إلى جانب أمور أخرى، و الجيل الجاي راح نشوف قفزة مجددا من هالناحية و بالتالي تكاليف أكبر و وسائل جديدة لتحقيق الأرباح، شوفوا مثلا تكلفة تطوير شينمو الأولى و الثانية على وقتهم كيف كانت كبيرة، الآن الجزء الثالث برسوم و تقنيات أفضل و لكن تكلفة اقل بكثير، ليش؟ لأن وقتها الفريق استخدم تقنيات تعتبر حديثة و مكلفة في التطوير، الحين حتى مطور آندي يقدر يطور لعبة بتقنيات اكثر تقدما من المستخدمة في شينمو الأولى و الثانية و بتكلفة تقل عن 5 مليون دولار

أتمنى شركات اكثر تتعلم من نينتندو و تعاملها مع هالموضوع، نينتندو ما ترفع تكاليف لعبة عشان تضيف تقنية ما تفيد في التجربة و الجيم ديزاين تبعها، كل شيء له فائدة، المحرك الفيزيائي كمثال لا شك ان العمل عليه كان مكلف كوقت و مال و قوة عاملة لكنه ما كان مجرد للإستعراض، بل عنصر أساسي في التجربة و في تصميم اللعبة، التقنيات الحركية كمثال آخر و أمثلة عديدة ثانية، و في نفس الوقت ألعابها تمتلك مستوى تقني ممتاز لا غبار عليه، رسومات جميلة و خالية من المشاكل التقنية (مصقولة تقنيا) بشكل مبهر

إذا واصلت الشركات السعي وراء التقنيات الحديثة كلما ظهرت تقنية جديدة، ف التكاليف راح تواصل في الإرتفاع و فترات التطوير كذلك، و بالتالي راح يجي الوقت الي كل استوديو كبير يصدر لعبة AAA واحدة في الجيل فقط (الريدي هذا صار مع عدة فرق تطوير هالجيل)، ضروري الشركات تأخذ الأمور بروية و ما تستعجل في إستخدام او السعي وراء كل تقنية جديدة


فعلا نينتندو عرفت تضبط وصفة لها بحيث تنتج ألعاب بياعة بدون تكلفة عالية، ولذلك اعتماد نينتندو بشكل عام على الDLCs/MTX والنسخ الخاصة أقل من أغلب الناشرين.
بس الأمر هو... صعب باقي الشركات تسلك نفس الطريق..نينتندو ما صارت قادرة على بيع بورت للعبة 2D ب60$ (DKC:TF) في يوم وليلة، وإنما هذه ثمرة جهودهم في بناء فانبيس مخلص لعناوينها على مر السنين. لو شركة ثانية سوت نفس الشيء ما أظن إنها بتقدر تنجح.
بس أتفق معاك إن صناعة الألعاب وتحديدا الAAA منها صايرة unsustainable من بداية الجيل السابع، وهالشيء بالفعل انعكس على عدد ألعاب الAAA الي نشوفها والشركات المطورة لها صارت تنعد على أصابع اليدين. لذلك صرنا نشوف ألعاب AA/B وكذلك ألعاب الاندي.
 

شيطون

Fortnite Lover
انتون حقين الـPC وضعكم صعب، تعودتوا على الرخص، احنا نينتندو عودتنا ندفع 60$ حتى على بورتات >.>
هو عمومًا أسلوب آخر بدل رفع السعر إنك تحرق السعر وتوصل لجمهور أكبر، وهذا الأسلوب مستعمل بكثرة في ستيم، بس بنفس الوقت له مخاطره... وإلي هي: وضعكم الحالي، صرتوا مو متعودين تدفعوا 60$ إلا نادرًا p:

وين تعودتم *_*
محدثك حديث عهد بالماستر زفت ريس : )
 

White Soul

Pokétrainer
وين تعودتم *_*
محدثك حديث عهد بالماستر زفت ريس : )
توك طالب جامعي ومشتري لك PC؟ وبعدين تشتكي إن الألعاب غالية يا مفلس p:
أقول.... روح ذاكر وراك اختبارات (&)
 

Solay

Double Jumper
سليمان بما أن لك تاريخ في عدم فهم الأعضاء لمواضيعك فالمفروض تفهمني :tearsofjoy: أنا أقصد هل تفضل الوضع الحالي بالـDLCs ومشتقاتها أو رفع السعر مع ضمان عدم تواجد هذه الأشياء؟

: (

طبعا ابفضل الوضع الحالي، بالنهايه جالسين نحصل ألعاب مجانيه ويدفعون عننا اللي يشترون سكنّات ورقصات.
 

judge balthier

True Gamer
او جيب له لعبة اونلاين باي مظهر بس بشرط اصحابه يلعبوها وبيطنش كل ماسبق.

3xesVZk.gif


من جد
 
أعلى