hits counter

هل أنت مستعد لدفع أكثر من 60$ على الألعاب؟

White Soul

Moderator
مشرف
السلام عليكم

الكثير من اللاعبين ينزعجون من الـDLCs والـMTX والنسخ الخاصة من الألعاب، وهي جميعها وسائل ربحية أصبحت جزءًا رئيسيًا من نموذج عمل أغلب شركات الألعاب.
لكن في الواقع هذه الأمور لم تأتِ من فراغ، وإنما تولدت نتيجة ارتفاع تكلفة التطوير في قبال ثبات أسعار الألعاب. في زمننا هذا، ألعاب الـAAA تكلف أضعاف ما كانت تفعله قبل عشرين سنة، والشركات التي تطور ألعابًا من هذا النوع أصبحت محدودة بل ويمكن حصرها على أصابع اليدين.
الشركات حاولت دومًا تجنب رفع السعر الرسمي للألعاب فوق الـ60$ خشية ردة فعل سلبية من المستهلكين. بالفعل، 60$ ليست مبلغًا هينًا، بل أن الألعاب هي الوسيلة الترفيهية الأغلى على الأرجح، وهو أمر طبيعي بالنظر لضخامة الألعاب كوسيلة ترفيهية مقارنة بباقي الوسائل.
لكن.... لو فرضنا أننا نستطيع إزالة الـDLCs والـMTX وجميع أشكال الإضافات الأخرى وضمان صدور كل لعبة بشكلها النهائي والمتكامل، في قبال رفع سعر الألعاب، فهل أنت مستعد لتحمل الزيادة في سعر؟ وبأي مقدار؟
برأيك ما هو الحل الأفضل في مواجهة تضخم تكلفة إنتاج الألعاب؟ النموذج الحالي للشركات؟ أم رفع أسعار الألعاب؟ أم أن هنالك طريقة أخرى لتحقيق ذلك؟
 

Naif92

True Gamer
لكن.... لو فرضنا أننا نستطيع إزالة الـDLCs والـMTX وجميع أشكال الإضافات الأخرى وضمان صدور كل لعبة بشكلها النهائي والمتكامل، في قبال رفع سعر الألعاب، فهل أنت مستعد لتحمل الزيادة في سعر؟ وبأي مقدار؟
لا

برأيك ما هو الحل الأفضل في مواجهة تضخم تكلفة إنتاج الألعاب؟

لا أدري صراحة...استخدام برمجيات جاهزة مثلا ؟؟ جيب ناس ياخذون رواتب أقل ؟؟ قلل مدة التطوير بشكل معقول ؟؟ أعرف إنها اقتراحات سيئة لكن هذا اللي أفكر فيه حالياً.
 
التعديل الأخير:

judge balthier

True Gamer
لست موافق على الزيادة ابدا (٦٠ مبلغ كافي)

+
ضبط منتجك من ناحية التكلفة و امورك تمام
لا تسوي فيها انا راح اغير مجرى الصناعه و اجيب ممثلين هوليود في العابي و اخرتها لعبتك تطلع مقلب و مقصصة عشان تكاليف الاصوات و ما تقدر ترجع قيمة التكاليف الي دفعتها وتخرب بيتك و تنطرد انت و الموظفين الي معك

+
لا تبني محرك من الصفر ويكلف وقت و جهد و مال ثم بعدين ما تستخدمه الا مع لعبه واحده .. و احيانا ما تستخدمه ابد ، و بعضهم حتى ما يرخصه لاستديوهات ثانيه و يستفيد منه ماليا

+

لا تحمل اللعبة فوق طاقتها ..اذا لعبتك ماشيه تمام و الفانز راضين عنها لا تسوي فيها انا راح اخليها تمشي مع السوق عشان احيب فانز جدد ، و تروح تغير توجهها لفرست برسن عشان الهايب على ال VR و لعبتك اساسا مو فرست برسن، او تقلبها عالم مفتوح و هي من ناحية القيمبلاي و القصة و التوجه ما تنفع عالم مفتوح ، ثم تأكلها على راسك و تخسر الفانز القديمين و ما تربح فانز جدد
If it's not broken dont try to fix it
 

White Soul

Moderator
مشرف
لست موافق على الزيادة ابدا (٦٠ مبلغ كافي)

+
ضبط منتجك من ناحية التكلفة و امورك تمام
لا تسوي فيها انا راح اغير مجرى الصناعه و اجيب ممثلين هوليود في العابي و اخرتها لعبتك تطلع مقلب و مقصصة عشان تكاليف الاصوات و ما تقدر ترجع قيمة التكاليف الي دفعتها وتخرب بيتك و تنطرد انت و الموظفين الي معك

+
لا تبني محرك من الصفر ويكلف وقت و جهد و مال ثم بعدين ما تستخدمه الا مع لعبه واحده .. و احيانا ما تستخدمه ابد ، و بعضهم حتى ما يرخصه لاستديوهات ثانيه و يستفيد منه ماليا

+

لا تحمل اللعبة فوق طاقتها ..اذا لعبتك ماشيه تمام و الفانز راضين عنها لا تسوي فيها انا راح اخليها تمشي مع السوق عشان احيب فانز جدد ، و تروح تغير توجهها لفرست برسن عشان الهايب على ال VR و لعبتك اساسا مو فرست برسن، او تقلبها عالم مفتوح و هي من ناحية القيمبلاي و القصة و التوجه ما تنفع عالم مفتوح ، ثم تأكلها على راسك و تخسر الفانز القديمين و ما تربح فانز جدد
If it's not broken dont try to fix it

بقولها بدلك: لا تصير كوجيما.
 

Dark_N11

True Gamer
صحيح تضخمت التكلفه لكن جشع و طمع الناشرين تضخم اضعاف
عندك كود اللعبة سنوياً الأكثر مبيعاً و مبيعات قريبه 20 مليون
لكن مع ذلك اللعبة مليئة بالMTX و هذا بجانب السيزون باس الي يكلف 50 دولار

انت تعتقد لو كود و فيفا صار سعرها 100 دولار كل هذه الأشياء راح تختفي؟ مستحيل
 

judge balthier

True Gamer
بقولها بدلك: لا تصير كوجيما.


ههه مو شرط ::laugh::

عندك بعد سكوير و محركهم الي قعدوا يطورونه لفترة طويلة و بعدين ما استخدموه الا مع ١٥ و نفخهم بالمساحات على الفاضي و حذف اشياء كثير من اللعبة و في النهاية لعبة مكسورة و مشوهه و اكبر مقلب لعبته في حياتي ... و المحرك استغنوا عنه و صارو يستخدموا انريل انجن ٤ مع العابهم القادمه (اظن ما راح يسوون محرك مره ثانيه)

عندك كابكوم و محرك ديب داون (اللعبة الي شكلها ما راح ترى النور ابدا) و تخبطهم مع المحرك و تخبطهم مع اللعبة ثم قرارهم انها راح تكون فري تو بلاي (ان ما خانتني الذاكرة) ثم كلنا نعرف انها اختفت ليومك و ما ندري ايش صار لها (مصاريف على الفاضي)

و ايضا كابكوم و ريزدنت ايفل ٧ و تغير توجه السلسلة الى الفرست برسن من اجل نربح مع هايب العاب الرعب الفرست برسن الي طلعت في اخر كم سنة (اوت لاست و غيرها) و منها اذا ضبط سوق ال VR نكون ربحانين ايضا

و الامثلة كثير ... مثلا

ضبطت لعبه روج لايك خلاص تنزل لك عشرين الف لعبه روج لايك
ضبطت مع دارك سولز خلاص ننزل عشرين الف لعبة سولز

و المشكله لا هم ضبطوا الالعاب الي يقلدونها و لا هم الي ربحوا و في النهاية يقفلوا استديوهاتهم و يكتبوا في تويتر ان عالم الالعاب toxic (مطور قيرز اوف وار و لعبته الاخيرة .... من يوم ما لعبت البيتا و انا عندي احساس انها مقلب كبير)
و اخرين يقولون ان اللاعبين هم السبب و ان اللاعبين خذلوهم بينما كلنا نعرف ايش السبب

هذا غير ديفيد جافي (تبا لك بدال ما تسوي لعبة تويستد ميتال جديدة او اي لعبة جيدة ..... نعم راضي بلعبة جيدة ....تقوم تنزل لي لعبة الطف كلمة ممكن تقال عنها زبالة) شخص قاعد يستهبل هو لعبته Drawn to death


و لا تخليني ابدأ مع المطور الكسلان... قرفت منهم و من العابهم الي خليط من ٣ اشياء

١- راندوم جينيرايتد
٢- 2d
٣- بكسليتد لحد النخاع (ما عاد اتحمل منظر البكسلز بسبتهم).


اظن وضح لك اني مو اقصد كوجيما فقط + اختصرت لك الجيل هذا ::laugh::
 
التعديل الأخير:

Black JK

True Gamer
المشكلة ليست بسعر اللعبة،

المشكلة تكمن ان الألعاب اصبحت مينسرتيم بشكل مرعب، سوق الالعاب اصبح يستقطب مستثمرين جدد، المشكلة تكمن في ارضاء هؤلاء المستثمرين بعوائد ضخمة بشكل مبالغ ولنا في شركة EA خير مثال واللي هي مرتع المستثمرين الجشعين، اذا اللعبة ما جبت لهم ارباح من 500 مليون دولار وفوق فهي فاشلة تجارياً

فالشركات حتى يرضوا مستثمريهم بالعوائد المرجوة، اصبحوا يضيفون MTX و DLC و Lootbox، لان الأرباح من مبيعات اللعبة نفسها غير كافية ابداً. اذا اللعبة نفسها ما تجيب ارباح على المدى الطويل و بشكل مستمر فهو مشروع فاشل
 

The Last Lombax

In a new adventure~
صحيح تضخمت التكلفه لكن جشع و طمع الناشرين تضخم اضعاف
عندك كود اللعبة سنوياً الأكثر مبيعاً و مبيعات قريبه 20 مليون
لكن مع ذلك اللعبة مليئة بالMTX و هذا بجانب السيزون باس الي يكلف 50 دولار

انت تعتقد لو كود و فيفا صار سعرها 100 دولار كل هذه الأشياء راح تختفي؟ مستحيل
بالضبط، عذر ان التطوير صار مكلف احسه واهي بسبب الدخل الي تجنيه الشركات من المايكروترانزكشنز والاضافات
 

ABUALI

True Gamer
حدها ستين دولار... طبعًا في المقابل أنا أبغي أحصل تجربة على الأقل 25 ساعة في لعبة بهالمبلغ... وأعني 25 ساعة حقيقية (سنجل بلاير) وتزيدها بمهام جانبية مافي مشكلة... اذا جبت محتوى يزيد عن هذا، لك الحق تحط DLC وبنفس حسبة مبلغ اللعبة الأصلية.

مشكلة الألعاب صارت تاخذ وقت طويل في التطوير، وألعاب ابو 100 ساعة وعالم مفتوح وغيره، هذا يزيد التكاليف...

الخلاصة، في الوضع الحالي، ألعاب مثل ويتشر، ريد ديد، جاد اوف وار، دارك سولز، ألعاب تستاهل ال60 وزيادة.
 

Solay

Double Jumper
فوق 60 كستاندرد صعب توصل، السعر هذا مرتفع أصلا والريدي جالسين نشوف تخفيضات على الألعاب بوقت قياسي من نزولها. طبعا انا ابتكلم عن ألعاب السينجل لأنه ألعاب الملتيبلاير الريدي صرنا نشوفها مجانيه وممكن هالشي يصير ستاندرد بالمستقبل.

ألعاب الطور الفردي الريدي فيها طرق كسب اضافية مثل النسخ الأعلى زي الديلوكس ايديشن والالتمت ايديشن وغيرهم، وفيه بعد الاضافات.

حتى لو قالوا اللاعبين ما راح ندفع وصوت بجيبك اذا الشركات حطت هالشي بأسلوب ذكي عدد كبير جدا منهم بيدفع، كم واحد هنا بس دفع أكثر من 60 دولار على ري 2 ريميك عشان الموسيقى الكلاسيكية؟
 

squall leonhart

True Gamer
لست موافق على الزيادة ابدا (٦٠ مبلغ كافي)

+
ضبط منتجك من ناحية التكلفة و امورك تمام
لا تسوي فيها انا راح اغير مجرى الصناعه و اجيب ممثلين هوليود في العابي و اخرتها لعبتك تطلع مقلب و مقصصة عشان تكاليف الاصوات و ما تقدر ترجع قيمة التكاليف الي دفعتها وتخرب بيتك و تنطرد انت و الموظفين الي معك

+
لا تبني محرك من الصفر ويكلف وقت و جهد و مال ثم بعدين ما تستخدمه الا مع لعبه واحده .. و احيانا ما تستخدمه ابد ، و بعضهم حتى ما يرخصه لاستديوهات ثانيه و يستفيد منه ماليا

+

لا تحمل اللعبة فوق طاقتها ..اذا لعبتك ماشيه تمام و الفانز راضين عنها لا تسوي فيها انا راح اخليها تمشي مع السوق عشان احيب فانز جدد ، و تروح تغير توجهها لفرست برسن عشان الهايب على ال VR و لعبتك اساسا مو فرست برسن، او تقلبها عالم مفتوح و هي من ناحية القيمبلاي و القصة و التوجه ما تنفع عالم مفتوح ، ثم تأكلها على راسك و تخسر الفانز القديمين و ما تربح فانز جدد
If it's not broken dont try to fix it

الي يضحك ان MGS V كانت ناججه جدا مبيعا و جابت تكاليفها و ارباح ممتازة و و هذا مو سبب طرد كوجيما ،

مو بس كذا مثالك الثالث الي هو واضح انها رزدنت ايفل ٧ اللعبة الناجحه مبيعاتيا و نقديا و بدونها ما كنا شفنا كابكوم تراهن على اسم السلسة من جديد و لا كان الفانز تآملوا خير من لعبته الي بعدها ريميك

اكمل كمان ؟؟ فف ١٥ لعبة ناجحه جدا مبيعاتيا و اسرع لعبة في السلسة كلها مبيعاتيا

مدري من فين جايب امثلتك هذي صراحه !!! العاب كلها ناجحه جدا و ما ينطبق عليها مغزي الموضوع لو انك فهمته
 

Pineapple

True Gamer
ما اذكر متى آخر مرة دفعت 60 دولار في لعبة حتى لو طلب مسبق ، اللي ادفعه دايم يكون اقل من 60 دولار (اتكلم عن البي سي بالتأكيد) ، لكن لأ ، أكيد ما احبذ اني اشوف الستاندرد يرتفع عن 60 دولار ، لكن اذا نظرنا الى التاريخ ما استبعد ، في يوم من الايام الالعاب كانت تكلف 40 دولار و في كل جيل ترتفع 10 دولارات.
 

شيطون

Fortnite Lover
لا مو مستعد اساسا ماني مستعد ادفع ٦٠ على كل الألعاب واعتبرها كثيرة

دخلي الوحيد هو مكافأة الجامعة (٢٤٥ دولار )
بجانب فواتير النت والأشياء الثانية اللي احتاجها وضرورة التوفير لاشياء اهم يجعل دفع ٦٠ على كل لعبة صعب
عشان كذا من بداية الجيل ماشريت day 1 (باستثناء re2) وأغلب العابي اشتريها معا تخفيضات او اشوف ايش اشترى اخوي والعبها اما دائما ادفع ٦٠ على كل لعبة مهتم فيها رح اطفر ::laugh::
 

Good Hunter

True Gamer
المشكلة انه ال 60 مؤخرا صارت تعطيك تجربة ناقصة.
انا ما عندي مشكلة ادفع 60 بس شي يقهر لما تشوف نصف المحتوى يروح للنسخ اللي اعلى من 60 وهي الديلوكس وغيرها.

ولنا في سبايدرمان وريزدنت ايفل 2 عبرة. التفرقة بين النسخ. نسخة الديلوكس من ريزي كانت مشبعة بالمحتوى والفان سيرفس خصوصا الساوندتراك اللي يفرق في التجربة.

سبايدرمان الديلوكس فيها 3 فصول زيادة عن نسخة الستاندرد.

المشكلة أن النسخ ابو 60 في اغلب الالعاب صارت تعطيك التجربة الناقصة.
 

Bill Cober

True Gamer
المشكلة انه ال 60 مؤخرا صارت تعطيك تجربة ناقصة.
انا ما عندي مشكلة ادفع 60 بس شي يقهر لما تشوف نصف المحتوى يروح للنسخ اللي اعلى من 60 وهي الديلوكس وغيرها.

ولنا في سبايدرمان وريزدنت ايفل 2 عبرة. التفرقة بين النسخ. نسخة الديلوكس من ريزي كانت مشبعة بالمحتوى والفان سيرفس خصوصا الساوندتراك اللي يفرق في التجربة.

سبايدرمان الديلوكس فيها 3 فصول زيادة عن نسخة الستاندرد.

المشكلة أن النسخ ابو 60 في اغلب الالعاب صارت تعطيك التجربة الناقصة.

انت قلت الي في بالي

في ناس عندها استعداد تدفع فوق ٦٠$ لأجل الCollector edition وغيرها من أجل محتوى اضافي غير موجود في النسخ العادية

بس للعلم RE2 Remake نسخة الديلوكس في الستور السعودي سعرها ٦٢$ وانا عارف انك تقصد الستور الأمريكي
 

abady-25

True Gamer
صحيح تضخمت التكلفه لكن جشع و طمع الناشرين تضخم اضعاف
عندك كود اللعبة سنوياً الأكثر مبيعاً و مبيعات قريبه 20 مليون
لكن مع ذلك اللعبة مليئة بالMTX و هذا بجانب السيزون باس الي يكلف 50 دولار

انت تعتقد لو كود و فيفا صار سعرها 100 دولار كل هذه الأشياء راح تختفي؟ مستحيل

احسنت
الناشر الجشع سوف يبقى جشع حتى لو رفع سعر اللعبة ب اضافة محتوى اكبر فيه سوف يبقى يبيع محتويات اخرى بعد اصدار اللعبة وهذا الشيء لن يتغير ولا يوجد فرق

----------------------------------------------------------------------------

اما بخصوصنقطة الموضوع سعر 60$ وسعر المحتويات الاضافية
انا ليس لدى مانع بسعر 60$ اذا كانت اللعبة تستحق هذا الشيء والمثل للمحتويات
واكبر مثال على هذا لعبة ذا ويتشر 3 لعبة تستحق 60$ على محتواها الضخم وحتى بالنسبة لسعر اضافاتها التي تعتبر كمحتوى مثل محتوى العاب اسعارهم 60$

الاشياء التي لا يعجبني بخصوص الاسعار من رايي طبعا
بيع الريماستر او بورت متأخر جدا بسعر 60$

العاب التي يكون تركيزها اونلاين فقط بدون طور قصة وبسعر 60 $ ومحتواها قصير جدا وضعيف واضافة على انك مجبر ان تشتري الاضافات لكي تعيش التجربة الكاملة للعبة
المفترض تكوت اضافات هذه الالعاب مجانية لانها فقط انلاين ومحتواها قصير وصغير ولا تستحق
كمثال على هذه الالعاب لعبة ايفولف بسعر 60$ وبمحتوى ضعيف جدا والاضافات ليست مجانية
واعتقد نفس الامر بخصوص لعبة ديستني
الالعاب التي يكون تركيزها على الانلاين فقط ومحتواها ليس كبير المفترض تكون مثل نظام اوفرواتش الجميع لديهم نفس التجربة وسوف يعيشوا نفس التجربة في المستقبل
بسبب الاضافات المجانية

الانواع الاخرى التي من رايي لا تستحق تكلفة 60$ كاملة هي الالعاب القتالية لاني لا اعتقد ان جهد التطوير والصعوبة يستحق قيمة 60$ مثل لعبة ذاويتشر او العاب الدارك السولز ..الخ
وان المتفرض تكون سعرها اقل
او حتى لو كان سعر الالعاب القتالية ب 60$ يجب ان تكون الاضافات مجانية في الالعاب القتالية على الاقل

والنوع الاخر العاب الطور القصة فقط ذو عدد الساعات والمحتوى القليل ولا يوجد قيمة اعادة اللعة من جديد بعد الانتهاء منها
هذه من رايي لا تستحق قيمة 60$
 

Sultan/X

Banned
سو لعبة ممتازة وبشغف وطموح وتلاقي اعجاب الناس وتقييمات ممتازة وبس 60 دولار تعتبر كفاية جدا اذا اللعبة باعت بشكل جيد، وماعندي اي مشكلة مع المايكروترانساكشن لانها غالبا تكون اشياء موجودة بالعبة واذا مو موجودة اشياء سطحية ما اثرت على تجربتي بالالعاب اللي لعبتها، DLC نفس الشي بشترية اذا اللعبة رائعة وقدمت لي متعة ورغبة بتجربة المزيد، بالنهاية الناس تبغى تربح بغض النظر عن رغباتنا الشخصية حب الربح موجود عند اي صحاب عمل بس المهم انك تقدم شي يستاهل انك تدفع عليه فلوس وهذي تختلف الاراء فيها ايش يستاهل وايش مايستاهل بالنهاية هذي فلوسك ونت حر بأنفاقها.
 

s3rorh

True Gamer
تحذير: لا تلمح للقرصنة!
لأ .. لذلك شريت PC فيه كرت 1080ti ....















































ifuknowwhatimean.jpg
 

Veeto

True Gamer
بالضبط، عذر ان التطوير صار مكلف احسه واهي بسبب الدخل الي تجنيه الشركات من المايكروترانزكشنز والاضافات
ما اعتقد واهي.. بس اللي صاير لناشري ال AAA انهم داخلين في دوامة صعبة .. محتاجين يصرفوا علشان يتميزوا وبدون صرف بنطلع بمنتجات ناقصة طبعا الصرف يتضمن فترة التطوير.. الاغلبية مو فاهمة سر نجاح كود من الناحية التشغيلية.. كود يجهزوا محرك.. وعندهم 3 استوديوهات تتناوب عاللعبة واستوديو مخصص للدعم بعد الاصدار.. من جذي اللعبة متجددة وبنفس الوقت تاخذ وقتها

اعتقد ان كبرى الشركات نسبيا كانوا متجهزين ببداية الجيل بس خانهم التوفيق ربما بالخصوص بمحركاتهم.. كابكوم الى 2016 وبعد ما صدرت ريزي 7 ومحركهم تحسنوا كثير وبدات اصداراتهم تتوالى.. سكوير وليمبو 15 ومحركها وكينجدوم هيرتس 3 وريميك 7 .. و EA والفروستبايت وقصة بايوواير وبقية الاستوديوهات وياها

اعتقد نموذج كابكوم الحالي ممتاز.. العابهم بتكلفة انتاجية معقولة.. ما يطمحوا لارقام مجنونة مثل 8 و 10 مليون.. وغزارة بالانتاج وتنوع بالجينرا ما بين ملتي وسينجل بلاير والاهم عندي.. توقيت الاصدار .. يكون منطقي مو بوسط معمعة اصدارات الاعياد

بالنسبة للسؤال الاساسي.. احيانا ادفع اكثر من 60 على كولكتر ايديشن.. واحيانا قليلة اذا لعبة عاجبتني اشتري حتى ال DLC ..هورايزون مثلا اشتريتها بسعرها الكامل واشتريت DLC وانهيتها 5 مرات وبدات بالسادسة ووقفت لو بحسب قيمة متعتي بالدولار انا ربحان

انا بالنسبة ليي دائما اقيس ربحي ..كم استمتعت مقارنة بما دفعت.. واحيانا صراحة المنتدى هو اللي مخسرني فلوس.. لان مشاركتك تجربة اللعبة بوقت الاصدار .. يكون جزء من التكلفة.. بعض الالعاب التجربة ويالشباب هني تخليها افضل.. حكايات ريد ديد مثلا.. جاو.. ميتال جير.. ما كنت بعيش هالاجواء لو ما اشتريتهم بوقتهم وشاركت بالمنتدى
 

Saudi Fighter

True Gamer
ما اعتقد واهي.. بس اللي صاير لناشري ال AAA انهم داخلين في دوامة صعبة .. محتاجين يصرفوا علشان يتميزوا وبدون صرف بنطلع بمنتجات ناقصة طبعا الصرف يتضمن فترة التطوير.. الاغلبية مو فاهمة سر نجاح كود من الناحية التشغيلية.. كود يجهزوا محرك.. وعندهم 3 استوديوهات تتناوب عاللعبة واستوديو مخصص للدعم بعد الاصدار.. من جذي اللعبة متجددة وبنفس الوقت تاخذ وقتها

اعتقد ان كبرى الشركات نسبيا كانوا متجهزين ببداية الجيل بس خانهم التوفيق ربما بالخصوص بمحركاتهم.. كابكوم الى 2016 وبعد ما صدرت ريزي 7 ومحركهم تحسنوا كثير وبدات اصداراتهم تتوالى.. سكوير وليمبو 15 ومحركها وكينجدوم هيرتس 3 وريميك 7 .. و EA والفروستبايت وقصة بايوواير وبقية الاستوديوهات وياها

اعتقد نموذج كابكوم الحالي ممتاز.. العابهم بتكلفة انتاجية معقولة.. ما يطمحوا لارقام مجنونة مثل 8 و 10 مليون.. وغزارة بالانتاج وتنوع بالجينرا ما بين ملتي وسينجل بلاير والاهم عندي.. توقيت الاصدار .. يكون منطقي مو بوسط معمعة اصدارات الاعياد

بالنسبة للسؤال الاساسي.. احيانا ادفع اكثر من 60 على كولكتر ايديشن.. واحيانا قليلة اذا لعبة عاجبتني اشتري حتى ال DLC ..هورايزون مثلا اشتريتها بسعرها الكامل واشتريت DLC وانهيتها 5 مرات وبدات بالسادسة ووقفت لو بحسب قيمة متعتي بالدولار انا ربحان

انا بالنسبة ليي دائما اقيس ربحي ..كم استمتعت مقارنة بما دفعت.. واحيانا صراحة المنتدى هو اللي مخسرني فلوس.. لان مشاركتك تجربة اللعبة بوقت الاصدار .. يكون جزء من التكلفة.. بعض الالعاب التجربة ويالشباب هني تخليها افضل.. حكايات ريد ديد مثلا.. جاو.. ميتال جير.. ما كنت بعيش هالاجواء لو ما اشتريتهم بوقتهم وشاركت بالمنتدى
كابكوم فعلا فيه حاله ممتازة ...بس الي مضايقني هو انها صارت تلعب على المضمون تكرر نفس العناوين وماعادت تطور العاب بعناوين جديدة
 

bits

True Gamer
بإختصار شديد على حسب اللعبة واشوف ٦٠ دولار كافية. وما ابغا اقلب الموضوع مقارنات بين الأسعار لكن الألعاب على الكونسول يجي عليها تخفيضات تقارع ستيم وتتفوق عليه أحيانا. الفرق صار في ساعة نزول اللعبة بتحصلها أرخص على البي سي ولكن مش في ستيم او اي متجر رسمي بل في اماكن أخرى مشبوهة والمطورين دائما يشتكون منها.
 

Arthur

Banned
انا اشوف روكستار هي المثال الافضل لذا النقاش

شركة العابها تطويرها ياخذ سنين و AAA ونقلة نوعية و ساعات اللعب طويلة و السنقل بلاير فيها اسطوري و كمان فيها اون لاين وكل اضافاتها فري من دي 1 لغاية ممكن 5 سنين قدام وكل هذا وما تتجاوز 60$

فأحيان اشوف العاب سنقل بلاير فقط ب 60$ و اتعجب
زي AC اوديسي هاذي كيف ب 60 و ريد ديد 60 ماتدري

و الامثلة كثييير ، و السؤال هل المطور تكفيه 60$ نعم تكفيه وزياده و مسئلة ان صناعة الالعاب صارت مكلفة هاذي اسطوانة مشروخة ، الالعاب صارت تكلف ؟ كمان الالعاب صارت تبيع بالملايين مو زي زمان
 

Veeto

True Gamer
انا اشوف روكستار هي المثال الافضل لذا النقاش

روكستار استثناء بحت.. ما فيه شركة بتقدر تنتج بهالكم من التكاليف.. وهالوقت.. والعدد البشري

مستحيل لأي شركة انها تقلد روكستار
 

mario0o

True Gamer
احيانا يعتمد على مستوى وحجم اللعبة
لكن في ناس عادي تعيش على لعبة او لعبتين فالسنة و ناس تشتري 20 لعبة وأكثر
فهنا تفرق اذا كان المبلغ مكلف للشخص بالنسبة له او لا
 
أعلى