hits counter

معلومات عن Cyberpunk 2077 ( منظور اول و المزيد)

#62
طيب ليش انا متحمس لسايبربنك 2077 ؟ ونعم انا عاشق للـnoir والسوداوية والاجواء الـBlade Runnerيّة اللي اكد الفريق مراراً وتكراراً انها موجودة (لدرجة انهم بيستخدموا مصطلح game noir بوسط عملهم عالمشروع في كثير من كتاباتهم وتصميماتهم بحسب ماذكروا في آخر مقابلة اليوم) وإن العرض كان لكسر رتم القتامة والظلام المتكرر بأغلب المشاريع الترفيهية للأوساط / settings المشابهة

سطوري التالية كلها مبنية على المعلومات الرسمية اللي شاركنا فيها فريق عمل سايبربنك 2077:

فيه شئ هنا المفروض نكتب عنه الكثير يا جماعة. مش مبالغة ان احد قال ان احنا على موعد مع تغيير ان مو ثورة لكثير من مسلمات بناء العوالم المفتوحة! الكلام اللي قاعد اسمعه جداً مثير. هذه اول لعبة التركيز المطلق في بناء العالم يكون على عموديته مش افقيته عالطول مش العرض. لطالما كان فرض العضلات بألعاب العوالم المفتوحة مرتبط بعدد الكيلو مترات القابلة للإكتشاف (فف15) وبكبر المربع - عرض الخريطة - (سكايرم, GTA, RDR, الخ...) وبعدد الدقائق اللازمة للانتقال من وإلى اطراف الخريطة (ويتشر 3). CDPR بيرموا كل ذا العُرف على جنب ويستبدلوا نظرة الـTop / bottom ذي للعالم والخريطة المسطّحة بـ Side view يضفي بُعد جديد للعالم ويسمح لك تصعد وتنزل مش بس تتقدم للأمام وترجع للخلف. أمر كهذا ممكن يصنع لك أول metropolis حقيقية مفتوحة تماماً للإستكشاف بأي لعبة على الاطلاق! ويا للهيبة ..

تخيل معي:

بعد مطاردة رهيبة, ومطاحنة بالطلقات. رفيقك يصاب, ثم تتفاجئ انه خائن .. بعدها بدقائق يموت. احدى صور تراجيديا نايت سيتي .. مدينة الليل المظلمة. تخرج بالكاد تحملك اقدامك, تركب المركبة.. يهطل المطر وعلى انغام دقات البيانو المندفقة عبر اثير الراديو وظلال المدينة بالأفق. مع ضوضاء الشارع, سطوع الاضواء, زخم اللحظة ...تنبثق الحياة




في مدينة الليل .. ناطحات السحاب هذه, القلاع الشامخة تلك والابراج هناك ليست فقط منظراً جمالياً أو مساحة لعرض شاشات النيون بل انها جزء من التجربة. فهذا المبنى ليس فقط قابل للاستكشاف بالكامل بل مليئ بأحداث القصة الرئيسية. ذاك الصرح العالي متعدد الادوار يملك نظام بيئي او ايكو سيستم خاص به. قابلت فيه X ,تعلقت فيه بـY , اشتريت هناك ذاك السلاح الخارق, قابلت فيه تلك الفتاة الضائعة, اكتشفت بأحدى زواياه السر المُهمل. هذا مانتحدث عنه عندما تتوسع الدائرة عن العرض وتشمل الطول والعمق. إطلالة كهذه في مدينة الليل ستخبئ الكثير من الاسرار وتحمل الكثير من الذكريات والنستولجيا في كل مبنى وعلى سطح كل صرح!







الخريطة هذه (من التريلر) اللي ماتشوفها الا بميترو لندن ونيويورك بتشوفها وتلعبها في CP2077!


..

شخصياً أنزعج كثيراً من مصادرة الرأي والتوصّي على الفنان. مبدأي ان اي وكل فنان له كامل الحرية فيما يصنع. كمتلقّي أو مستهلك, ان ناسبتني الصنعة ممتاز! ان لم تناسبني فلا ضير, سأبحث عن غيرها. تبرير منظور الشخص الأول, ان كان يحتاج صانعي المحتوى لواحد, بالنسبة لي جداً مقنع. التبرير تمحور حول نقطتين: الأولى هو خلق البيئة والانغماس / immersion في عالم دقيق التفاصيل - مع التركيز المنقطع النظير على التفاصيل هنا - والثانية هو تركيبة اللعبة نفسها :



وأستطيع اجتهاداً ان اضيف تبرير ثالث وهو التحرك والاستكشاف بهذا العالم ضيق الازقّة ووسط الابراج متعددة الادوار. قد يكون من الصعب اتقان اخراج كاميرا الشخص الثالث ببعض الزوايا الضيقة والاطرق المتشعبة هنا وهناك. الشئ الأكيد هنا بعيداً عن افتراضاتي الشخصية هو ان الاختيار كان نهائي وبعد تفكير مطوّل. خبر منظور الشخص الأول قديم للعبة لكن التصاريح الرسمية ذكرت اتاحة خيار منظور الشخص الثالث لمن يرغب, لكن الآن من الواضح ان الفريق قرر نهائياً على ان منظور الشخص الأول هو الأمثل للتجربة. ولذلك لن يكون هناك أي منظور كاميرا مختلف عن الشخص الأول بإستثناء قيادة السيارات وبعض القوائم. قرار كهذا لم يأتي في يوم أو ليلة بل كان اختيار الفريق بعد التمحيص والتدقيق وانا احترم ذلك وبشدّة!

..

الفكرة الأخرى التي قد تصبح ثورية هي الأخرى هي كتابة قصتك في هذا العالم. ألعاب تعاقب الادوار القائمة على قراراتك لم تعد آخر الصرعات في يومنا هذا بل اننا اعتدنا رؤيتها لدرجة ان اساسنز كريد القادمة ستطبقها. حسناً, قصص مدينة الليل لن تحاك طبقاً على ما اخترته في تلك المحادثة وهذه فقط بل حتى على ما ارتديته من الألبسة وماتشكلت به من الألوان.

خذ دقيقة بعيداً عن سطوري هذه واسبح وسط كمّ الاطروحات والافكار القابلة للطرح والتطبيق هنا!

هذا جوابي السريع لأي أحد يسألني "ليش متحمس لسايبربنك؟" ..
رد وافي و كافي .. أنت نظرت لامكانيات الاستديو و العالم الكبير الذي سيكون مسرح أحداثه و كذلك ربطت خبرات الاستديو مع ثلاثية ويتشر وضعت مبررات لاختيارهم المنظور الأول .. أحسنت نظرتك عميقة ليست بالقاصرة السطحية التي تأخذ الفتات ثم يردد "skip"


حبيت نقطتك في التوصي على المخرج وبضيف نعم من أكثر الأشياء التي لا أحبها في عالم الفن و بما أن صناعة الألعاب هي صناعة فن هو الوصاية على المخرج " لا تسوي منظور اول سوي ثالث بس" عندما يريد المستهلك التحكم بالفنان و رؤيويته لعمله الفني فهذا لا ينتج لنا فن بل سلعة مشوهة تحت اسم الفن ... لأنه هنا غاب الابتكار و الشغف و حلت مكانه المادة


فكلي ثقة بالاستديو لاختيارهم هذا النظام فهم أعلم بتحفتهم التي يصنعونها و يرون هذا التوجه الأمثل لها.
 

Ria

Ashen Chevalier
#66
بعد المعلومات الاخيرة للعبة تحمست لها بشكل اكبر، بالنسبة لكونها بالمنظور الأول فهي غالباً بتكون Deus Ex clone وهذا عاجبني لكن أتمنى أنه تكون اعمق من ناخية تطوير القدرات،خصائص الـRPG، العالم وخصائص المواعدة فيها وقيادة المركبات لازم تكون متقنة لدرجة الكمال.

اتمنى عالم اللعبة يكون محصور بالمدينة فقط لحى يركزوا على كمية التفاصيل والنشاطات الجانبية باللعبة أكثر، نظام تخصيص الشخصية راح يكون أعمق حتى بأصغر التفاصيل (أفضل من نظام تخصيص FFXV Online و The Phantom Pain؟) وخيار أنك تصمم 5 شخصيات وتبدل بينهم وقت القتال.

الكومبات يحتاج تنويع بين بين الأسلحة اليدوية والنارية لأن بالترايلر كان باين أن فيه أسلحة نارية فقط :/

يحتاجوا يركزوا على القدرات السحرية والكرافتنج فيها أكثر من ذا ويتشر 3 نفسها.
 
#69
وضعت مبررات لاختيارهم المنظور الأول .. أحسنت نظرتك عميقة ليست بالقاصرة السطحية التي تأخذ الفتات ثم يردد "skip"
من أكثر الأشياء التي لا أحبها في عالم الفن و بما أن صناعة الألعاب هي صناعة فن هو الوصاية على المخرج " لا تسوي منظور اول سوي ثالث بس" عندما يريد المستهلك التحكم بالفنان و رؤيويته لعمله الفني فهذا لا ينتج لنا فن بل سلعة مشوهة تحت اسم الفن
ساعات يُستَحسن انك تُحسن الظن بالناس
انا ما لعبت ليهم الا ويتشر 3 واعتبرها من اعظم ما لعبت وبسببها صرت اتابع اخبارهم واترقب العابهم لكن انا عندي motion sickness ما اتحمل العاب الفبس يجيني صداع منهم.. فبمجرد اعلان ان اللعبة فبس خلاص شلتها من تفكيري... لاني ما بقدر العبها!
وانت سويتني وامثالي بكل بساطة سطحيين!
 
#70
ساعات يُستَحسن انك تُحسن الظن بالناس
انا ما لعبت ليهم الا ويتشر 3 واعتبرها من اعظم ما لعبت وبسببها صرت اتابع اخبارهم واترقب العابهم لكن انا عندي motion sickness ما اتحمل العاب الفبس يجيني صداع منهم.. فبمجرد اعلان ان اللعبة فبس خلاص شلتها من تفكيري... لاني ما بقدر العبها!
وانت سويتني وامثالي بكل بساطة سطحيين!
انا معاك في العاب شوتر ممكن تجيب لك الصداع خصوصاً السريعة منها
اتوقع لو تلعب دووم نسخة 2016 راح يجيك موشن سكنس لأنها لعبة سوبر فاست انا ما اتاثر
لكن سايبربنك لعبة اربيجي فممكن تكون فيها بطء بالحركة نفس دوس اي اكس
 
#72
ساعات يُستَحسن انك تُحسن الظن بالناس
انا ما لعبت ليهم الا ويتشر 3 واعتبرها من اعظم ما لعبت وبسببها صرت اتابع اخبارهم واترقب العابهم لكن انا عندي motion sickness ما اتحمل العاب الفبس يجيني صداع منهم.. فبمجرد اعلان ان اللعبة فبس خلاص شلتها من تفكيري... لاني ما بقدر العبها!
وانت سويتني وامثالي بكل بساطة سطحيين!
شافاك الله و عافاك ، أعتذر .. لم أسمع بهذا المرض من قبل ، و مقصدي أنهم تركوا كل الجوانب الايجابية اللي ممكن يقدمها الاستديو و ركزوا على كون اللعبة فبس..كوصاية منهم و أن فبس لا يمكن أن تكون لعبة جيدة بل التبس فقط !! رغم اختلاف التوجه بين المنظورين و لكل ما يناسبه حسب رؤية المخرج لعمله، ولم اقصد من لديهم نفس حالتك.
 
الإعجابات: Sage