hits counter

الموضوع الرسمي مراجعات أعضاء TG - 2013 (اعلان الفائز لشهر أكتوبر)

T u R k I

True Gamer



ممتازة. شكراً للبداية المملة اللي خلتني أترك اللعبة كل هالوقت :\ ما أدري ليه مطوري زيلدا إلا بالغصب يخلوا البداية مملة! حسيت إني أتغصب اللعب!
صح إن بداية توالايت برينسيس كانت مملة برضوا لكن ما أذكر أنها كانت أكثر مللاً أو خذت كل هالوقت الطويل على ما تبدأ فعلياً!
طبعاً تحملت لأني أدري إن هذي طبيعية ألعاب زيلدا وإن مع أول دنجن بتبدأ الرهابه.

طبعاً في البداية الحوارات كانت أكثر من اللعب، وكونك ما تقدر تسرّعها مثل توالايت فهذا يخلي الموضوع أكثر إزعاج صراحه!
أعتقد بعد ساعتين لعب دخلت الغابة -Forest Temple- وكانت داونجريد محترم مقارنةً بأجزاء زيلدا الماضية! غير إن المهمه المطلوبة منك كانت مملة أصلاً! يرموك في مكان واسع
ولازم تبحث عن 3 قنافذ! عموماً بعد المهمه هذي دخلت أول دنجن في اللعبة -Skyview Temple- وما استمتعت فيه كثير وتمللت في معظمه، مع إن تصميم الدنجن ما كان سيء!
هنا ما عرفت وش مشكلتي مع اللعبة بالضبط! مع إن الجيم بلاي عاجبني، لكن مو حاسس بطعم زيلدا أبداً!

بعد ما أنهيت الدنجن تركت اللعبة لفترة، وبعد مارجعت لها دخلت في الدنجن الثاني -البركان- ومن هنا بديت أحب اللعبة! الدنجن الثالث -الصحراء- أيضاً ممتاز وعبقري
وأفضل من دنجن الصحراء الموجود في توالايت برينسيس. الدنجن الرابع -المائي- عادي. الدنجن الخامس -السفينة- رهيب. الدنجن السادس -بركان- حلو برضوا.
الدنجن السابع حلو ولو إن الألغاز (التركيبات) كانت لحسه. لو برتّب الأماكن اللي أعجبتني أكثر: صحراء > براكين > غابات.

من الأشياء اللي أعجبتني في هذا الجزء، إنك تقدر تحوّل المنطقة الصحراوية إلى مزرعة بعد ما تضرب البلورة البنفسجية أو تشيل كرة التحويل وتمشي فيها معك.
الفكرة هذي استغلها الفريق بشكل عبقري وأضافت الكثير للألغاز والليفيل ديزاين.

ويعجبني في سلسلة زيلدا بشكل عام إن كل جزء بجيم بلاي وتوجه رسومي مختلف ومع ذلك السلسلة تحافظ على مستواها الممتاز! الجيم بلاي في هالجزء جداً أعجبني،
وفكرة الركض كانت إضافة موفقة. الكومبات سيستيم رهيب -مع إني ما تقبلته في البداية- وأعجبني فيه أنه مش عشوائي وأنك لازم تحدد نقطة ضعف العدو
أو تضربه مع المكان اللي ما يحمي نفسه فيه. الأدوات حلوه ولو إنها قليلة مقارنةً بتوالايت برنسيس. والآرت رهيب.. حرام هالآرت الرهيب وما فيه دنجن ثلجي واحد :(

أما الألحان، كان ممكن نشوف شغل أفضل من هالناحية، بعضهم مستواهم حليو ومناسبين لأجواء اللعبة، لكن معظمهم عاديين وقليلين اللي أعجبوني،
ما أذكر غير لحن واحد أعجبني بشكل كبير لكن ما عرفت أجيب اسمه.

أما بخصوص السلبيات، أنا أختلف مع بعض السلبيات اللي ذكرتوها! يعني أول شي، أشوفكم تشتكون من كون السماء فاضيه! ايش تبغوا تشوفوا فيها مثلاً؟
الشي الثاني، مهمات التجميع.. أبداً ما شفتها شي مزعج في اللعبة -باستثناء مهمه وحده في البحر- غير إنهم قليلين وما خذوا حيّز كبير من اللعبة.

بالنسبة للحشو، توقعت شي أسوء من الكلام اللي سمعته! تضايقت من مهمات القارب في ويند ويكر أكثر، وتضايقت من الحشو الموجود في توالايت برينسيس أكثر بكثير!
في توالايت برينسيس يعطيك شخص رسالة أو أداة أو شي وتضرب مشوار وتسلمها لشخص آخر وبعدها تضرب مشوار ثاني عشان شخص ثاني.. الخ. هذا اللي أعتبره حشو بحق.

في الأخير، Skyward Sword كانت مغامرة ممتعة.

9


بانتظار جزء A Link Between Worlds وجزء الـ Wii U.
 

rocky

Hardcore Gamer
^
طيب احين كيف ترتيبك للاجزاء بعد لعب معظمهم ؟
وكيف ترتيبك لمستوى الدنجنز ؟
 

T u R k I

True Gamer
صعب أرتب لكن أعتقد أوكارينا > توالايت > ويند ويكر = سكايورد سورد.

لكن ما يعني إني أعطي توالايت نفس التقييم مثلاً، لأن فيها عيوب أثرت على تجربتي مثل مهمات الذيب والحشو الممل. ما أقدر أعطيها تقييم محدد لكن لو نتغاضى عن العيوب اللعبة حبيتها أكثر صراحه.

أنا عطيت سكايورد هالتقييم لأن اللعبة ممتازة وكانت متماسكة أكثر من توالايت لكن ما يعني إني حبيتها أكثر.


أما بخصوص الدنجنز، نفس الشي صعب أرتب! لكن زي ما قلت حبيت الأماكن الصحراوية ثم البركانية أكثر من البقية. الدنجن الأول والرابع هم أقل دنجين.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تركي، مبارك إنهائك للتحفة ! اللعبة جداً رائعة و كثير ناس مو معطينها حقها ( و رح يرجعوا يمدحوها بعد سنوات، مثل ما صار مع فف9 و ألعاب ممتازة كثيرة أخرى )

أختلف معاك في نقطتين بخصوص مراجعتك للعبة :

- البداية أفضل من توايلايت برنسس برأيي، في توايلايت احتجت ما يقارب الخمس ساعات حتى أوصل أول دنجيون، في سكايوارد سورد احتجت أقل من ساعتين حتى أبدأ اللعب الفعلي ( الغابة )
- الدنجيون الرابع من الأفضل و الأروع في اللعبة بالنسبة لي، حبيته بشكل خيالي ! و فيه ناس يعتبروه الأفضل في اللعبة بالمناسبة P: أحسه كان مبتكر و خارج عن المألوف بالنسبة للعبة زيلدا
الأدوات هالجزء كانت رهيبة جدا و تحس كل أداة تاخذ حقها بشكل كبير في الاستعمال، إجمالاً مثل ما انت قلت المغامرة كلها على بعض متماسكة جداً
عن نفسي أقل دنجيون هو الثاني ( من أقصر الدنجيونز و أقلهم مستوى في تاريخ السلسلة )
بالنسبة لي هذي لعبة أدفنتشر الجيل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
توايلايت برنسس لعبة كروس-جين ( مثل متل جير5 حاليا ) لذلك تقدر تحسبها عالاثنين

لكن نسخة الوي كانت أفضل من نسخة الكيوب، و فوق كذا هي صاحبة النصيب الأكبر من المبيعات و بفارق شاسع.
 

Veeto

True Gamer
tomb-raider-2013-hd-wallpaper-2.jpg


قد يكون انسب تعريف لأي مراجعة لهذه اللعبة هو .. عدم وضوح الرؤية والهدف .. ما هي الغاية النهائية من تطوير هذه اللعبة .. وكيف تم تقديمه
بداية لكي لا يتم فهمي خطأ .. المنتج النهائي منتج محترم جدا .. لا توجد به عيوب جوهرية .. أكثر من ان تكون عيوب فوضوية
راجعة لمجموعة قرارات كلها تناقض نفسها او كلها تسير في خط متوازي لا تتكامل معا لتكون منتج كامل متكامل

السلسلة كانت من اوائل سلاسل العاب المغامرات واكتشاف الآثار والمقابر و التاريخ .. كانت من يضع اسس هذه الفئة من الالعاب
الآن الاسم لم يكن كما هو وبدلا من اعادة بناء تلك الاساسات او محاولة اتقانها .. الفكرة التي جاء بها مطوروا اللعبة هي بوضع كل شي من هذه الفئة في اللعبة
هناك نظام البقاء وقتل الحيوانات واصطيادهم .. هناك عناصر الـ RPG .. وتطوير الاسلحة .. هناك عناصر البلاتفورم وهناك عناصر التصويب والتسلل والتخفي
وهناك الالغاز .. وهناك بعض الكنوز المخفية وبعض التحديات المخفية .. هناك عالم نسبيا مفتوح لتستكشفه وتسبر اغواره
لكن الفارق ان كل تلك الامور موجودة بغرض حشو اللعبة .. أكثر من ان تكون موجودة لهدف .. ما يثير القهر ان تلك الامور حرفيا بالمبدأ ممتازة

الصيد مثلا .. كان بامكانه ان يكون شي رائع لو كان هناك عداد للطاقة بحيث تكون الحيوانات مصدر للطاقة خصوصا وان البيئة بيئة الجزيرة مصممة بتلك الطريقة
حتى بالمناطق المغلقة .. هناك الفئران مثلا لكن .. تم تقديم الصيد بالبداية .. وبعدها انتهى حتى دون هدف !!
تطوير الاسلحة - الاسلحة باللعبة تملك نوع من الجمال والاختلاف مع البقية من الفئة نفسها .. المسدس ثقيل وطلقاته لها وزن التصويب انسيابي نسبيا
نوعية الاسلحة متنوعة تنوع لا بأس به .. هناك رشاش اوتوماتيكي و (( شوتجن )) للمدى القريب ومسدس وقوس
تطويرهم .. غالبا دون فائدة فعلية موجود فقط لايهامك بأنك تتطور وتنمو كشخصية .. نظام الحماية - الكوفر - عادي لم يكن مميزا ولم يكن سيئا

الاستكشاف لبعض المقابر ايضا ممتاز .. لكن يبدو كما لو انه قرار متأخر .. حيث كانت اغلب المدافن كلها غرفة واحدة فقط
القصة في هذه الفئة لا تحتاج لكل تلك الحبكة الدرامية لكن على الاقل كان يجب ان تكون ماضية بطريقة انسيابية بدلا من ان تشعر انها قد لا تنتهي
كانت ممططة بشكل كبير .. الشخصيات الثانوية كانت سيئة دون جدوى لا يوجد فعليا قصة ذات بداية ووسط ونهاية كل ما بالامر ان لارا علقت بجزيرة مجنونة وتنوي الهروب منها

حتى وانا اكتب المراجعة اشعر بالقهر .. لانني حتى وان كنت قاسيا فهذه القسوة سببها ان كل هذه السلبيات هي في حقيقتها كانت من الممكن ان تكون ايجابية
كانوا يمتلكون كل الخلطات لصنع لعبة مميزة جدا تكون فعلا عودة للسلسلة لمكانها الصحيح .. لكن تلك الامور مخلوطة معا تعطيك منتج غريب جدا
لا اخفي حقيقة اني كنت مستمتع باللعبة واعتقد ان كثيرين غيري سيستمتعون .. وهذا ما يبعث بالقهر المنتج ممتاز لكن كل تلك الامور فيه تجعلك تشعر بمذاق مر في فمك

جرافيك ومؤثرات صوتية مميزة .. الموسيقى ادت دورها وان كانت - جينيريك بشكل عام - الاداء الصوتي العربي كان ممتازا لا اعلم سر تلك الانتقادات
عمل دبلجي فاخر جدا .. وتقييمي مبني على الاداء الصوتي العربي لم اجرب الاجنبي للآن لكن تحية لسكوير على تلك التجربة الجميلة وجديتها بتعريب منتجاتها

تقييمي النهائي لها 88/100 .. مع اني في داخلي اشعر لو ان المخرج كان واضح الرؤية والفكرة لكانت من روائع هذا الجيل
 

صامد

عضو
في الكم شهر الي راحو خلصت

Far Cry 3: كلعبة عالم مفتوح اللعبة ممتازة من الحرية المقدمة ومن تنوع بعض المهام، القصة كانت ممتازة في البداية بس نزل مستواها بعده و شخصية رهيبة مثل فاس ماشفناها كثير ولااستغلت استغلال جيد.

اXCOM Enemy Unknown: شريتها لاني كنت ابي شي مشابه لفالكريا كرونكلز. اسلوب اللعب ممتع جدا وادماني بس قصة حرفيا مافي واللعبة كانت اصعب من اني اقضي وقت اطول عليها.

MGSR: جرعة اكشن محترمة واجرامية -متوقعة- من بلاتنيوم جيمز. كل شي ثانية في اللعبة ما اعجبني مثل العابهم الباقية (موسيقى بايونيتا استثناء).

Tomb Raider: كرستال داينمكس صرحوا بانهم حاولوا يقدموا افضل لعبة يقدروا عليها، واشوف انهم حققوا هالشي بشكل جيد اخذا بالاعتبار توجه اللعبة السينمائية. بس مشكلتهم ان اللعبة جات اخر الجيل وبعد موج عارم من الالعاب السينمائية فما كان لها ذاك التأثير. لو انهم حاولوا يقدموا افضل لعبة يقدروا عليها في توجه اخر (على الاقل في عناصر اللعبة الثانية من استكشاف وعالم مفتوح) كنا بنطلع بلعبة بترحيب وتقدير اكبر بكثير.

The Last of Us: لعبة وتجربة ممتازة جدا. طويلة نوعا ما لذوقي بس تستاهل تخوضها من البداية للنهاية ولاكثر من مرة. تظل انشارتد2 جوهرة نوتي دوج ولعبتي المفضلة منهم.
واتمنى نوتي دوج ماترجع لانشارتد ابدا، حرام فريق معتبر مثل نوتي دوج يحصروا نفسهم في هالسلسلة.
اوه والموسيقى. كنت اتمنى يكون لها تواجد اكبر
 
التعديل الأخير:

أماني

فريق الأنمي
مراجعة سلسلة Assassin's Creed

من بين الشركات الامريكيه Ubisoft لها معزه خاصه في قلبي ، فسلسلة Prince Of Persia بالنسبه لي واحده من افضل ألعاب بلاتفيوم يلي جربتها على الاطلاق ، لان سلسلة Prince Of Persia على عكس بقية ألعاب بلاتفيوم لم اكن اشعر بالاحباط و الكراهيه كلما فشلت في القفز من منصه إلى أخر ، كلما ما افعله عندما افشل ضغط زر ارجع الوقت للماضي و احاول من جديد ، قد يري البعض هذه النقطه ضد السلسله كونك مو مكن تموت في اللعبه و لكن من ناحيتي اللعبه دائما كانت اظل بجو اللعبه ، اعني في معظم الالعاب لما تموت تظهر شاشه تعلمك بما حدث your are dead و بعدها تظهر شاشه loading التي ترجعك لاخر check point كنت فيها حي كل هذه الاشياء في الالعاب الثانيه تخرجك من جو اللعبه و الاهم تجعل الالعاب يحس بالاحباط ، و لكن في سلسلة Prince Of Persia هذه الاشياء مش موجوده لذلك الاعب دائما مندمج باللعبه و لما يفشل بثواني يمكنه تصليح خطيء بدون شاشات انتظار طويله ، و لكن كما نعلم Ubisoft تخلت تماما عن سلسله Prince Of Persia و تم تركيز جهودها هذا الجيل على سلسلة Assassin's Creed بالرغم من سلسلة Prince Of Persia لديها قاعده معجبين و الاهم تم صناعه فلم ضخم لها من قبل ديزني ، و كل هذه الاشياء لم تجعل Ubisoft تعطي اي اهتمام باللعبه و ظلت تركز على Assassin's Creed ، حقيقه لا اكره Ubisoft على قرارها باهمال Prince Of Persia لان براي من افضل ان تموت السلسله و نحن نذكرها بانها عظيمه خاصه من بعد عمل كونامي في أخر اجزاء Silent hill و كابكوم في اخر اجزاء resident evil جعل اشعر بسلام كون Prince Of Persia ماتت و هي عظيمه بدل من ان نري جزء جديد يحطم كل جمال اللعبه.

بشكل سريع هذا راي بسلسلة Prince Of Persia

1. Prince of Persia: The Sands of Time بدايه موفقه للسلسه ، اكثر شيء كان مشكله باللعبه بالنسبه لي القفز ما بين الجدارين كان امر صعب بل مستحيل ، انتهيت ان اخذ احد game save من الانتريت لأن في منطقه القفز ما بين جدارين كان امر صعب و بعدما ما امضيت اكثر من ثلاث ساعات افشل في القفز استسلمت ، بالرغم من ذلك اللعبه كانت تجربه ممتعه و نهايتها كان كوميديه بشكل مفاجيء

2. Prince of Persia: Warrior Within افضل جزء في سلسله ، و بالنسبه لي واحده من افضل 10 العاب جربتها على ps2 ، القصه كانت ممتازه ، اسلوب اللعبه كان ممتاز ،و تصميم البيئات كان رائع ، و كل شيء في هذا الجزء كان ممتاز مشكلتي الوحيده اني النسخه المقرصنه للعبه علي ps2 كانت غير قابله للعب نهائيا لذلك اخذتها على PC ، اعلم ان الخطيء اني ألوم شركه على كون نسخه المقرصنه من لعبتهم غير قابله للعب و لكن عندما تعيش في منطقه مليانه العاب منسخوه و ما حد يبيع اصلي ، اكيد سوف تشعل باحباط كون النسخه المقرصنه غير قابله للعب

3. Prince of Persia: The Two Thrones لم يعحجبي الجزء كثير ، شعرت انه يشبه God of war كثيرا من ناحيه السنمائيه أو وجوده أمراه تروي القصه ، لطالما برأي جمال Prince of Persia كونها لعبه فريده بعالمها و شخصيتها ، و لكن هذا الجزء شعرت بمحاوله مصميم اللعبه جعلها كلعبه سنمائيه اكثر ، و هو شيء برأي لم يعمل بشكل جيد بهذه اللعبه ، وقصه اللعبه كلمه واحده عنها "قابله للنسيان " مو شيء فريد تتذكره باعجاب بل مجرد قصه سوف تنساها مع مرور الايام

4- Prince of Persia كانت محاول لاطلاق سلسله امير فارس بقصه جديده بامكان جديده ، مشكلتي مع هذا الجزء
أولاً : بالرغم من جمال تصميم البيئات ما ادري جو اللعبه كان يشعرني بالملل .
ثانيا: تم استبدال الرمل بالأميره ، و المشكله عندما تنقذك الاميره ترجعك للخلف كثير ، علي عكس من قبل عندما استخدم الرمل كنت ارجع تماما عند تقطه يلي اريدها ليس النقطه يلي مطورين اللعبه يريدونها ،
ثالثاً: نهايه اللعبه مفتوحه تخبرك انك لازم تنزل DLC ، و النقطه الغريبه انه حتي DLC انتهي نهايه مفتوحه
رابعاً : اللعبه كانت من الفترض ان تكون اسمها Princess of Persia كون الفتاة هي الاميره، و من الغريب حقا بالرغم من القصه كانت تدور حول الاميره لم تكن موجوده على الغلاف و اي مكان ، اعني لهذه الدرجه سوف الشباب يكره الالعاب اذا كان بطلها امراه أو حتي موجوده على الغلاف او اي مكان ، اعني سلسله tomb raider نجحت بشكل كبير و حصلت على العديد من الافلام و بطلتها كانت أمراه ، هل درجه شركه ubisoft جبانه خائفه من وجود انثي علي الغلاف او مجرد وضع اسم اللعبه اميره فارس سوف يضر اللعبه و يخلي الرجال يبتدعدون عن اللعبه لانها مش رجوليه بالشكل الكافي لهم .

5. Prince of Persia: The Forgotten Sands اللعبه نزلت مع الفلم مع الامير القديم ، بالبدايه توقعت احداث اللعبه سوف تكون مقتبسه بالفلم ، ولكن لم تكن مقتبسه من الفلم على الاطلاق ، بل كانت احداث اللعبه تقريبا ما بين الجزء الأول و الثاني من سلسله مالت ps2 علي ما اعتقد ، بالنسبه لي وجدت القصه محيره لاني وجدت صعوبه بوضعها ضمن احداث السلسله الاصليه بالبدايه، اسلوب اللعبه كانت ممتاز كالعاده اضافه خاصيه تجميد الماء كانت ممتازه و اضافه صعوبه جميله للعبه ، عيب اللعبه بالنسبه لي كونها قصيره جداً

و اخير مراجعه بسبطه لفلم Prince of Persia: The Sands of Time الفلم كان مقتبس من اول لعبه ، و حقيقه ان صحيح قصه اول لعبه جيده و لكن حقيقه ما تنفع لفلم ، برأي لو كان الفلم مقتبس من الجزء الثاني لكان اكثر نجاحا و لكن حتي لو كان الفلم مقتبس من الجزء الثاني كانت الاحداث سوف تكون غير منطقيه للمشاهد بدون الجزء الاول ، ربما الافضل برأي لو كان الفلم مقتبس من اكثر من جزء بدل من جزء واحد

كل هذا الكلام و إلا ان ما بدأت اكتب على سلسله assasin's creed عذرا للقاريء على كثره ثرثرتي

سلسلة assassin's creedنجحت بشكل كبير و وصلت إلى جمهور كبير ، اعني من ناحيه custom سلسلة AC واحد من اكثر الالعاب يلي يقوم الناس بعمل custom لها ، حتي ناس عمرهم مالعبوا باللعبه اعجبوا بأزياء اللعبه ، حقيقه ان تتمكن لعبه من اتوصل لجهور كبير وخاصه mainstream امر يدعوا للاعجاب ، لم اعرف ما سوف اتوقعه من السلسله ، و لكن حقيقه توقعت شيء فخم بسبب شعبيه اللعبه

assassin's creed
Assassin%27s_Creed_cover.png

اول ما بدأت اللعبه اتفاجيء بأن اللعبه لا تدور حول assassin فحسب بدل تدور حول دازمين ، شخص كان عايش مع assassin و هرب منهم ، و ان الناس يلي نشوفهم على الغلاف مجرد اجداده بالماضي يلي ماتو من زمن طويل ، واو و انا كنت مفركه ان حقيقه الاميره في سلسه امير فارس ضاعت لانها ما كانت على الغلاف او حتي بالاسم ، دازمين بالحق اكثر شخص مظلوم بعالم الالعاب بالرغم من انه بطل السلسله لأن اجداه هم يظهرونه في الغلاف و دعايات اللعبه لذلك عند معرفتي بهذه الحقيقه بدأت اهتم بدازمين اكثر من لانه حقيقه ما حدث مع قد حدث و ليس بامكاني تغير ما حدث على عكس مع دازمين انا بالوقت الحاضر و يمكني ان قد مساعده لدازمن للهروب من مشاكله ، و حقيقه قما قلت ان assassin قد ماتو من زمن بعيد و حقيقه ان مجرد اشوف ذكرايتهم امر لم يثر اهتامي كثير ، طبعا ذلك كان انطباعي الاولي للعبه ،

الماضي:
تبدأ اللعبه بالطاير شخص محترم قوي و خبير و جاد بعمله ، ولكن كونه مغرور جداً ادي به ان يتم نزع اسلحته و مرتبه من بعد كل مهم استرجع بعض الاسلحه و ترتفع مرتبي ، اعجبي هذه الفكره جداً لانها واقعه لانه إذا كنت شخص تعمل مع assassin فمن الطبيعي ان يعطونك اسحله ومرتبه عند نجاحك ليس مثل بقية الالعاب يلي يجبرونك على ان تضيع وقتك بتجميع نقود علشان اسلحه ، اعني كل الوظائف تعطيك نقود و ادوات للتعمل بها ، فأكيد كاعتيالي سوف تحصل على اسلحه على الاقل ، مهمتك كالطاير انك تقتل 9 اشخاص ، بالدايه تأخذ الامر ، تجمع المعلومات و بعدين تنفذ المهمه و بنهايه ترجع للمعلم تخبره بتيجه ما بفعلت هذه الحركه لازم تكررها لحوالي 9 مرات في اللعبه و حتي هناك تكرار بأنقاذ الناس و هنا بدأت مشاكل الناس مع اللعبه انها بها العديد من التكرار ، تصميم الاماكن كان ممل للغايه و لكن بالنسبه لي هناك جانب احببته باللعبه و جعلها بالنسبه لي ممتازه و هي بالكلمه الواحده " الشك" فالطاير لا يقوم بحسب بتفيذ المهمات و يحصل على الاعجاب و التقدير كلما تقتل شخص يبديء بالحديث كونه ما قتلهم من اجله بالحقيقه كان يقوم بعمل خير وانك فحسب قمت باحداث ضرر اكثر بقتله مما جعلني اشعر بان اعدائي اناس حقيقون ، حتي الاناس يلي تنقذهم من الحرس صحيح ان الناس يقولون انهم بريئون و ان الحرس كان ناوين يفعلوا اشياء فظيعه بهم و لكن بالحقيقه كان فيني اسمع الحرس يقولون " اقطعوا يد السارق " لذلك بالحقيقه هل كنت دائما اشعر بالشك هل كنت انقذ انسان بريء و لا مجرد حرامي و بصراحه أذا اكانوا حراميه فمعناته اني اسبب مشاكل بجعل الناس الاشرار انقذهم من العقاب ، لذلك اعجبتني اللعبه انها لم تحاول ان تظهر الأشرار بانهم اشار كونهم اشرار او حتي الطيبون بانهم طيبون اللعبه قامت باعطاء شخصيات ممتاز متوازنه ما بين الخير و الشر فانا لم اشعر بالسعاده عندما اقتل الاشرار كنت دائما اشعر "بالشك "

من ناحيه ثانيه هناك ذكاء في كتابه اللعبه فمثلا االاحداث التاريخيه محرفه باللعبه ، وعنندما دايزمون كان محتار بذلك حصلنا على اجابه بأن التاريخ محرف عما نعرف بالحقيقه فكما نعرف التاريخ يكتب بيد الفائز ، اعني هذه النقطه تعطي لي يوبسوفت انها تكتب التاريخ كما تحب و ترضي بدون ان يتمكن اي احد من محاسبتهم لاختلاف الاحداث التاريخيه .

و نقطه ثانيه عن استغربت عنها في اللعبه أن فكره اللعبه هي تجعلنا نرأي ان كل ما نعرفه غير حقيقه و ان الانبياء و الرسل السماويه كل خدع اعني مثل هذه الافكاربالعاده لا تقبل الترحيب من الجمهور العام على الاطلاق اعني في فديوهات يوتوب يلي تكون حول "نظريه المؤامره " يكون عليها استياء شديد و يعتبرون صاحب هذه الفديوهات انسان غبي ، حقيقه انا مندهشه اكثر من بعد ما انهيت اللعبه انها كيف وصلت للجهور العام واشتهرت جداً بالرغم ان فكرتها الاساسيه عن "المؤامرات" و منها بدأت ادرك ان معظم جمهور يلعب اللعبه يركز على Assassin و القتال اكثر ما يركز على القصه ، مما جعلني اخاف مما سوف تفعله Ubisoft بالقصه اذا لاحظت ما حد مهتم بالقصه ، خاصه اني اشعر اني Ubisoft همها الاول و الاخير ارضاء الناس من اجل الربح اكثر من كتابه قصه محترمه

ايجابات اللعبه:

+ قفزة leap of faith جداً جميله
+ القصه محبوكه بشكل ممتاز
+ شخصيات رائعه موازنه ما بين الخير و الشر

السلبيات:
-اسلوب القتال لم يعجبي خاصه انه لا يمكنك ان تكسر إلا بالحظ دفاع خصمك
-القتال اليدوي لم يكن محبوك
-شعرت بالاحباط ايضا كون البلاتفيوم لم يكن جيد ومسلي كامير فارس
- شخص تدرب على كل انواع القتال و لكن وقوعه بالبحر و حتي كان قريب من اليابسه يجعله يغرق ، مما يجعلني اتسائل هل اكل الطاير فاكهه الشيطان لان بصراحه هذا التبرير الوحيد لعدم امكانيته على السباحه
-اتدور احداث بعالم مفتوح و انا من الناس يلي يكرهون العالم المفتوح ، صحيح في بعض الاحيان العالم المفتوح بيكون رائع مثل arkham city أو مقبول مثل infomues و لكن هنا العالم المفتوح كان كريه بسبب الحراس يلي يلحقونك بسبب إذا كنت راكض فحسب ، المسافات باللعبه طويله و ما فيني صبر امشي ببطي من مكان إلى مكان ، اعني عمري ما شفت شرطي يحلق واحد بالطريق لانه بس كان يركض
- تمنيت اشوف شكل الطاير بدون حجاب

Assassin Creed 2

Assassins_Creed_2_Box_Art.JPG

هذا الجزء سمعت عليه مدح خيالي ، و في ناس تعتبره واحد من افضل الألعاب في هذا الجيل ،لذلك كانت معنواتي له مرتفعه ،

مقدمة اللعبه
اتبدأ اللعبه من نفس النقطه يلي انتهي منها الجزء الأول لوسي تتدخل و تخبرني ان علي الهرب بسرعه بس الهرب بسرعه لازم يتأجل علشان استخدم جهاز الانسمي علشان اشوف مقطع لأحد اجدادي لحظه والدته ، نعم هذه هي منطق مقدمه الجزء الثاني ، اعني هل خاف مطورين اللعبه إذا ما شاف الناس أي مقطع في الماضي خلال اول خمس دقائق من مقدمة اللعبه ، الناس سوف يرجعون اللعبه مباشره و يكرهونها ، برأي هذه اكثر مقدمه غبيه كفكره و غير منطقيه ، بس على كل هذا هذه اول الاشياء الغير منطقيه في اللعبه ، بالنسبه لهذه الجزء سوف أتحدث عن قسمي الحاضر و الماضي

الحاضر:
داذميو محتاج يقوي نفسه ، و باستخدام الآله يمكنه ياخذ سنوات خبره خلال ايام معدوده ، حسنا الشخص يلي يتم اختياره من ماضيه هو أزيو علشان يأخذ خبرته ، لحظه لحظه ليش مو الطاير؟ ريبكا قالت انه في اشياء مهمه في إيطاليا محتاجين يبحثون عنها ، بالبدايه ما بلعت هذا الكلام و شعرت انه Ubisoft مجرد بدها تقدم شخصيه جديده ، و لكن من بعد تجربتي للعبه بالفعل كان هناك اشياء مهمه بإيطاليا ، نقطه اخري في هذا الجزء هناك شرح كامل للأمكان في اللعبه و خلفيات على شخصيات جعلتني اتفهم من امامه ، من الغريب حقا ان من منطقي امتلاك هذا الجزء شرح للامكان لان شون هو من يقوم بكتابه هذه الاشياء لي على عكس الجزء الاول عندما شون لم يكن جزء من الشخصيات ، و أيضا بالرغم من افتخار ربيكا بألتها انها افضل من آله مالت الجزء الأول ، حقيقه آله الجزء الاول كانت افضل من آلتها من ناحيه الترجمه ، مشكلتي الوحيده مع الحاضر انه لو فيني اروح للحاضر و اتكلم مع ناس الحاضر علشان افهم اكثر عن قصه الحاضر

الماضي:
من بعد شخصيه عظيمه مثل الطاير ، حصلنا على شخصيه جديده اسمه أيزوا ، أيزوا تم تقديمه على انه ولد سيء يحب القتال العشوائي في الشوارع ، وهو زير النساء ، حقا من بعد شخصيه عظيمه مثل الطاير نحصل على شخص مثل هذه ، و لكن بالحقيقه اتفهم لماذا Ubisoft قدمت مثل هذه الشخصيه لان هذا النوع من الشخصيات يحب البنات و الشباب بسهوله مثل بارني من how I met your mother و لكن بالنسبه لي شخصيه لم تعجبي احببت الشخص الواثق بنفسه و العاقل مثل الطاير اكثر من إيزوا ،بالنسبه للقصه تم حرق عليها بكلمه واحده
محور القصه الانتقام ، مجرد ما عرفت محول القصه توقعت ان شخص قريب لإيزو سوف يموت و يجعله يبدأ رحلته في الانتقام ، و حقيقه اني اكره القصص يلي تكون محورها على الانتقام ، بس كل ما تمنيه انه عندما يوصل إيزوا للأكبر واحد و الشخص المفروض المسؤول عن معانته ان يقتله ، لانه بصراحه لما واحد يقتل الكل و بس عندما يوصل لاكبر شرير و بسببه تدمرت حياته و يتركه حي أمر غبي جداً و يرفع ضعطي ، و للآسف هذا تماما ما قام به أيزوا ، و الاهم بشكل ما شعرت بتعاطف مع أيزوا ربما اكثر مره شعرت بها بتعاطف معه لما كان يأخذ امه و اخته خارج المدينه و يهربون و يتم الهجوم عليهم كان بالفعل موقف حزين بالنسبه لشخص فقط كل عائلته و لكن ماريو كان هناك للانقاذ

نقطه اخري ليش أيزوا لبس ثياب assassin غير منطقي ، اعني حتي والده ما قال له روح ألبس ثياب ، ليش لبسهم بشكل عشوائي ، اعتقد ان المبرر الوحيده لهذا انه المطورين ما كانوا يقدرون لمنصف اللعبه - عندما تم قبول إيزوا كـ الاassassin علشان يلبس الثياب ، شكلهم كانوا خايفون من الجهور يتركون اللعبه إذا ما كان البطل لابس ثياب Assassin

أيجابيات هذا الجزء :
+ تصميم البيئات من اجل ما يكون ، المدن الايطاليه بالفعل تحفه فنيه و فريق التطوير بذل كل جهده من اجل اظهار جمالها
+ تحسن واضح وممتاز في اسلوب القتال
+ اضافه اماكن مغلقه
+ المزيد من نظريات المؤامره يلي تجعلك تشك بكل شيء من حولك
+ ربط الجزء الثاني بالأول بطريقه ذكيه
+ الحراس ليس مذعجون مثل قبل
+ نهايه تجعل بدنك يقشعر

سلبيات هذا الجزء
- هدف قصه أيزو
- شخصيه أيزو
- اشتقت للجو Botherhood يلي كان موجود في الجزء الاول ، اعني في كل إيطاليا معقوله ما كان في منظمه خاصه لل Assassins تقوم بالتدريب
- كم هو عشوائي كون عائلة إيزو تعرف شخصيه إيقونيه مثل ليرواند ديفنشي
- نقود لازم اجمع نقود

Assassin's Creed: Brotherhood

Assassins_Creed_brotherhood_cover.jpg


لسبب ما رأيت Ubisoft أن قصه إيزو ما تستاهل جزء فرعي آخر ، تمنيت أن آرى الطائر و لكن الموضوع ليس بيدي ، في هذا الجزء نكمل مشوارانا مع إيزوا و هدفه هذه المره
لسبب ما نفس الجزء الثاني اللعنه .

الحاضر :
من الجميل حقا انه كان يمكني ترك الآله و رؤيه الحاضرر مره ثانيه مثلما آريد ،اعجبني قدرتي على اختلاق كومبيوتر الناس حولي و قرآه رسائلهم الخاصه ، بالنسبه لي ساعدي ذلك على ان افهم شخصياتهم اكثر ، مشكلتي الوحيده انه تمنت ان يكون هناك محادثات اكثر مع اصدقائي في الحاضر

الماضي :
بالرغم من كراهتي لهدف إيزو في هذا ال الجزء ، مع ذلك احببت هذا الجزء اكثرر من الثاني ، بالحقيقه هذا الجزء مع الجزء الثاني كانوا سوف يصنعون اللعبه المثاليه ، من الاشياء يلي احببتها في هذا الجزء هو مهمه باسم cristina missions هذه المهمات لوحدها جعلتني احب إيزو و افهمه اكثر كإنسان فكرستينا لم تكن مجرد فتاة عشوائيه وجدت من اجل اثبات ان البطل رجل جذاب ، في الجزء رأينا قصته إيزو مع كرستينا مع بعضهم البعض و رأينا جانب انساني رائع من إيزو و عائلته .

إيجابيات الجزء :
+ المهمات الجانبيه cristina missions كانت من افضل ما يكون
++ رجوع brotherhood
+ نهايه رائعه خاصه بالحاضر

سلبيات الجزء :
- إيزو يستحق هدف ثاني

Assassin's Creed: Revelations
Assassins_Creed_Revelations_Cover.jpg

هناك العديد من الذم لهذا الجزء لذلك توقعت لعبه سبئه مقارنه بالبقيه ، علي غلاف اللعبه ذكر انك سوف تلعب بأثنان من Assassin الطاير و إيزوا بالبدايه كنت محتاره اعني هناك لعبتني منفصلتين لكل شخصيه ، و لكن فهمت انك سوف تلعب بدازمين يشوف ذكريات إيزو و إيزوا قاعد يقرأ ذكريات الطاير ،صحيح الكلام مو منطقي بس مو مهم بالنسبه لي الطاير رجع

الحاضر :
اللعبه تكمل من بعد الجزء Brotherhood ، هنا دازمن لازم يكمل اكتشاف ذكريات إيزوا علشان إيزوا لا يريد ان يتركه و شأنه ، في هذا الجزء دازمون لديه مهماته الخاصه يلي يقوم من خلالها بالحديث عن نفسه و عائلته و ذكرياته ، كم احببت هذا الشيء ، حقا بدأت اكثر اتفهم و اتقرب لشخصيه دازمون اكثر ، اعني هو بطل اللعبه و كل احداث الاجزاء عم تصير حوليه ، شخصيته تسحق بعض الوقت من اجل تطويرها ، لذلك اشكر المطورين جداً على هذه النقطه ، أيضا احببت وجود كلاي بالرغم توقعت انه سوف يخبرني المزيد من نظريات الغريبه أو حتي يشرح لي معني نظريته يلي خبرني عنها في brotherhood و لكن لسبب ما دازمن لم يسأله ، اعتقد سبب ذلك ان مطورين اللعبه لا يردون فضح افكارهم للاجزاء القادمه

الماضي :
أيزوا
مره ثالثه إيزو ، هذه المره إيزوا لديه هدف مختلف - الحمد لله - ، إيزو بهذا الجزء اصبح Assassin كبير و خبير ، لم يعد ذلك الولد اللعوب ، اصبح الآن رجل ، و كم احببته شخصيته بهذا الجزء بالنسبه لي لولا هذا الجزء لكان أيزو اسوء Assassin بالنسبه لي بالسلسله ، و لكن في هذا الجزء شخصيته تحسنت بشكل ممتاز ، و جعلني بالفعل احترمه للغايه كـ assassin و ايضا احببت بهذا الجزء ارتباطه بعائلته مازال موجود

الطاير :
في الجزء الاول كان الطاير انسان واثق مستعد ان يفعل ما هو صح من اجل مصلحه brotherhood و لكن بهذا الجزء اكثر شيء ضايقني
تركه لعباس حي ، ويذهب و يختبيء في مكان ما و رجع عندما اصبح عجوز ، اعتقد لأن الطاير اصبح آب فقرر ان لا يتصرف بشكل عشوائي ضد عباس بدون اي مخطط ، ربما هذا السبب ، حقا من يعلم

سلبيات الجزء :
- لم تعجبني مهمات الدفاع عن المقر ، ربما لم افهم كيف تعمل ، و لكنها بالنسبه لي كان معقد و غريبه
- ثغرتين بالقصه كرهتهما
1- لماذا دازمون لم يسأل كلاي اكثر عن نظرياته
2- لماذا هناك معلومات عن الاماكن و الشخصيات أليس شون مسؤول عن كتابتهم كما فهمت في الاجزاء الماضيه ، فكيف كاتب هذه المعلومات هنا و هو اصلا ما يعرف انه دازمون قاعد يعيش هذه الاحدث
- اين ولد ايزوا يلي مفروض يكون جدي ، اعني ايزوا صار كبير بهذا الجزء ، ربما انجب ولد فيما بعد ، ولكن تمنيت لو تم تلميح لهذا الشيء باللعبه

ايجابيات العبه :
+ الثلاث قصص دازمون ، أيزوا و الطابر كانت روايتهم من اجمل ما يكون
+ القنابل كان مساعده كثيراً
+ الرسم و الامكان التركيه كانت من اجمل ما تكون
+ نهايه من اجمل ما تكون في الثلاث القصص

Assassin's Creed 3
Assassin%27s_Creed_III_Game_Cover.jpg

اول مره نظره للغلاف شعرت بالتشوائم و الخوف من مستوي اللعبه ، صحيح اللعبه سمعت عليها ذم كبير و لكن حقيقه Revelations سمعت عنها ذم كبير مع ذلك اعجبتني ، و لكن حقيقه شكل البطل و خلفه العلم الامريكي ، جعلني اقلق من مستوي اللعبه لانه فكره Assassin's Creed انه يهتمون للحريه ، من المفترض ان Assassin ما يشعرون بالفخر بالانتماء لحكومه او دوله ، بالعكس فكره Assassin's Creed ان كل الحكومات و الدول فاسده ، و لكن على كل حال قررت اني اجرب اللعبه و احكم بنفسي :

الحاضر :
حسنا دازمون الآن قوي ليش محتاج يروح للماضي ؟ ، ببساطه لانه العالم سوف يتدمر يوم 21 / 12 /12 ، طيب ليش مو بدل ما كنت اضيع الوقت في ايطاليا مع أيزو ، مو مفرض كان ادور على حل لمشكله نهايه العالم ، بدل من البحث عن تفاحه ، الجواب الوحيد لهذا السؤال ان مجموعه الحاضر كسوله جداً و تحب تنفذ الامور على وقت Deadline ، حتي لو كان Deadline يعني نهايه العالم ، بعض النظر على هذه المشاكل من ناحيه القصه ، اللعبه و ضعت العديد من التحديات في الحاضر و اعطتنا فكره افضل على احداث الحاضر من ناحيه ثاني اشتقت لي رؤيه الرسائل الخاصه الناس لاعرف مشاعرهم حقا
من بعد احداث الاجزاء القبليه ، توقعت ردت فعل مختلفه من قبل كل من شون و ربيكا بمعاملته لي ، او حتي مواجه من عنيفه اعني كانت العلاقه مابين لوسي و و ربيكا قويه ، مع ذلك ربيكا يبدو انها تقبلت وجودي بالرغم من قتلي لوسي .
مشكلتي الاخير مع الخاضر كانت العلاقه ما بين دازمون و ابيه من بعد Revelations من الواضح ان دازمون كان نادم على ما فعله بعائلته و هربه ، و لكن بهذا الجزء كان غاضب من اباه للسبب ما ، اعني شخصيه دازمون هنا كانها شخصيه ذلك الولد يلي هرب مو شخصيه دازمون العاقل الكبير يلي مره بكل مشاكل في الاجزاء السابقه .
أما النهايه حسنا من الاجزاء السابقه فهمنا انه دازمون هو شخص عظيم ، وحقيقه كان لحظه تقشعر لها الأبدان لما إيزو تكلم مع دازمون في Revelations ، طلع كل هذا العظم بسبب ان الارض سوف تدمر و دازمون سوف يعظمه الناس كانه آله أو شيء من هذا القبيل و لكن هناك خيار ثاني انه يحرر تلك الفتاه و تنقذ الارض و لكنها سوف تستعبد الناس ، حسنا للوضوح انا لست مستائه من قرار دازمون ،قراره بالفعل كان حكيم و ذكي ، أعني ضع نفسك في مكان دازمون و فكر ، في عالم Assassin's Creed كل الانبياء و الرسل كذبه ، كل الحكومه كذبه ، الخيارات امامك اما تخلي تلك الفتاه من الحضاره الاولي ان تحكم الأرض و تنقذ الناس بدل ما يموت بشكل فظيع ، و الناس اصلا تحت استعباد حكومه كاذبه و ديانات كاذبه فشو المشكله انه يكونون تحت استعباد شخص يمكن انقاذهم من موتهم ، و الخيار الثاني انك تظل حي و كل الناس يموتون و يلي يظلون احياء يعبودك بعدين يقتلون بعضهم البعض علشان اسمك ، برأي دازمون قام بافضل قرار بامكانه ان يقوم به لشخص بموضعه ، و لكن حقيقه شعرت ان وفاة دازمون مستعجله على الاقل مفروض يعطونه لحظه يودع به والده و اصدقائه و يذكر بها كلمانه الاخير ، لكن حقيقه من بعد خبرتي مع Unisoft و حبهم الخارق للنهايات المفتوحه ، ربما سبب ضعف لحظه وفاته ، لانه هناك ما يزال طريقه لارجاعه و ان وفاة دازمون كانت مجرد من اجل وضع نهايه مفتوحه يلي تخلي الناس بأول يوم يهجمون على شراء الجزء القادم من السلسله ، خاصه إلا الآن ما شفنا اي دعايه من الجزء الرابع عن الناس في الحاضر ، كأنهم يقولون لنا اذا تريدون تعرفون قصه الحاضر ما أمامكم إلا تشترون اللعبه ، أو ربما بسبب أن معظم الاعبين كرهوا دازمون لانه ما فينه يقتل ، اعني اكثر للعبه بيعت هذا الجيل هي Call of Duty لانها كل ما تدور عليه هو القتل و الكثير من المقاطع السنمائيه ،معظم اللاعبين بهذا الجيل للأسف ما يهتمون بالقصه ،بالنسبه لمعظم اللاعبين هذا الجيل فقط ضع بعض المقاطع السنمائيه و اكتب احداث القصه حولها بالنسبه له صنعته لعبة السنه ، و Ubisoft من الواضح انها حاولت ان تصنع قصه تحدث عن الفساد المجتمع اكثر من للعبه ، و لكن الناس ما اهتموا ، و من هنا ربما سبب قتل Ubisoft لدازمن انها أرادت ان تعطي للاعبين رغباتهم ، حتي لو كانت رغابتهم مو منطقيه و اهانه للقصه الرائعه يلي يرونها، اعني هذه هو حال اللالعاب فقط اقتل اقتل مقطع سنمائي اقتل اقتل .. الخ ، مما يخفني اكثر ان اللعبه Assassin's Creed III: Liberation لم يكن بها اي حاضر ، و ربما هذا دليل على ان سلسله Assassin's Creed القادمه لن يكون بها أي حاضر

ملاحظه : أنا مؤمنه بالله و رسوله و اكره الكفر و الالحاد ، و لكني استمتع ببعض الخيال و احب انقاش بخيال العوالم التي تنكر الديانات ، ما قلته فوق ليس قصدي به الاطلاق الكفر و الالحاد فقط اناقش في افكار التي طرحتها اللعبه يلي مسموحه بيعها و شرائها في عالمنا العربي بدون اي حظر
الماضي :

هيثم :
تبدأ اللعبه بهيثم ، حسنا اول ما تسائلته لماذا هيثم لا يرتدي ثياب Assassin اعتقد بالبدايه السبب لذلك كون انه اصبح موضه قديمه ارتداء ثياب Assassin لذلك هيثم لا يرتديها و لكن حقا لماذا على غلاف اللعبه هناك من يرتدي ثياب Assassin إذا كانت لن تظهر على اللعبه ، المهم قررت اكمل اللعبه و افهم السبب لهذا الشيء ، هيثم كان شخص جدي و يملك قروب صغير من اصدقائه يقمون باعمال مختلفه ضد البريطانيا ، مشكلتي الوحيده مع هيثم اني شعرت انه شخص بلا عواطف بادر جداً ، و لكن اعتقد ان Ubisoft أرادته هكذا لذلك حصلنا على شخص بارد

كورنو :


ماذا ؟ كورنو هو بطل الاساسي للعبه ، حسنا هذه مشكلتي ، أولاً : ربيكا أو شاون قالوا انه كل ما كان الذاكره بالماضي البعيد كلما كان صعب استرجاعها لذلك من الصعب اننا نشوف ذكريات الحضاره الأولي ، حسنا بالنسبه لذاكره حديثه مثل الثروه الامركيه من المفترض انه ما يكون من الصعب استرجاعها سهل و من المفترض ان نقدر نشوف الذاكره من النقطه يلي نريدها بدل من النقطه طويله تبدأ من هيثم ،اعني حتي أيزوا ذاكرته صحيح بدأت عند والدته و لكن لم نكن علينا ان نعيش طفولته ، لقد انتقلنا فورا لشبابه ، حاولت ان اعرف السبب من ربيكا و شاون مع ذلك ما قدموا لي اي تفسير ، السبب الوحيد يلي عشنا هذه الفتره برأي من اجل السنمائيه و روايه افضت للقصه

مشكلتي الاساسيه مع كورنو ، هي شخصيته و هدفه :
أولا هدف كورونو هو الانتقام من لي يلي بسبب تم قتله امه ، و حقيقه اني لا احب فكره هدف الانتقاء كما ذكرت مرارا و تكرار ، اعني معقول ثلاث العاب من خمسه هدف البطل فيها الانتقام ، اعتقد ان سبب تكرار فكره ان كورنو يبجث عن الانتقام لان الفكره اعجبوا بها الناس بالجزء الثاني لذلك قرروا المطورين تكراها هنا مره ثانيه ، و لكن هنا الانتقام معقد اكثر لان واحد من الناس يلي لازم ينتقم منه هو والده ، لذلك نوع ما ما كرهت فكره الانتقام هنا مثلما كرهتها في الجزء الثاني ، ماذا عن الانتقام بحد ذاته حسنا كان قصه انتقامه ماشيه ميه بالميه إلا ان ارتبط بعلاقه مع والده و هنا تبدأ مشكلتي الثانيه
ثانيا : ما استغربته لماذا لم يقم هيثم بقتل لي و انهاء معناة ابنه ، اعني كل مشكله كورنو ان لي سبب دمار قريته لو قام هيثم بقتله فانتقام كورنو سوف ينتهي ، اصلا كورنو ما يشعرت انه يهتم بال Assassin أو مشاكله كل همه ان ينقم لأمه ، حقيقه لو قام هيثم بقتل لي يمكني ان آري كورنو بكل بساطه ينضم للابيه و يصبح جزء من عصابته ، هناك بعض التبريات يلي قالها هيثم على سبب عدم قتله للي و لكني لم آرها منطقيه على الطلاق ،
ثالثا : شخصيه البطل كورنو بصراحه اسوء شخصيه حتي برأي اسوء منشخصيه ايزوا في الجزء الثاني ، في هذا الجزء كل ما فعله كورنو هو التذمر مثل الاطفال ، و الغريب عن شخصيه كورنو انه في مهمات homestead missions كان شخص عطوف و مساعد و لكن في مهمات القصه الاصليه كان شخص متذمر و انعزالي ، و لكن اعجبني انه بالرغم من كل مصاعب كورنو اكمل رحلة انتقامه للاخير بدون ان يترك اي شيء حي ، حتي الطريقه يلي حرق به صور العصابه كان محزنه و مؤثره : باخنصار شخصيه كورنو لديه بعض القوي و بها الكثير من الضعف ، للآسف يبدون أن Ubisoft قد تخللت عنه للآبد و يبدو اننا لن نري أي جزء ببطلولته عما قريب و هو أمر محزن اعني أيزوا تم اعطائه المزيد من الفرص من اجل تحسين شخصيه تمنيت ان يتم اعطاء كورنو نفس الفرصه ، و لكن بدون اي جزء جديد يحسن من شخصيه كورنو ، فكورنو انتهي به الوضع بان يصبح اسوء Assassin في السلسله
رابعاً : كورنو و الثروه الامريكه ايضا أمر لم يعجبي بالقصه من الواضح ان كورونو ليس انسان سياسي يهتم لأمريكا و مشاكلها ، اعني بعد كل شيء هو مجرد فرد من قبليه من الهنود و كل همه الانتقام من الناس يلي دمروا حياته ، لم أري اي سبب يربطه بأمريكا و مشاكلها و كراهيته للبريطانيا ، سوي ان المطورن رؤي ان هذه النقطه سوف تعجب الشعب الامريكي و تجعله يشعر بالوطنيه و الفخر

نقطه عن اللعبه ليست سلبيه و ليست ايجابيه :
عندما سمعت ان القصه سوف تكون في أمريكا ، عرفت فورا ان سوف نحصل على بيئه سيئه لماذا لانه بكل بساطه الأمريكان لم يهتموا على الاطلاق بالتصميم مثل الأيطالين ، بالرغم من شعوري من احباط كائبه البيئه هنا مقارنه بثلاثيه أيزوا و لكن بنفس الوقت لا يمكن للمطورون ان يقومون باي شيء لتحسين الوضع

سلبيات اللعبه :
-البطل كشخصيه و هدف
-سلسله Assassin's Creed معروفه بامتلاكها العديد من نظرياءت المؤامره ، و لكن في هذا الجزء غابت نظريات المؤامره
-القصه بها العديد من الثغرات و العديد من الاشياء التي كانت تحتاجه إلى اعاده كتابه
- بعض مهمات علشان full syn كانت غبي و فقط من اجل اضافه صعوبه للعبه

ايجابيات اللعبه :
+بالرغم من التغيرات الكبيره يلي حصلت به ، كرهته بالبدايه و لكني توعدت عليه بما بعد ، واحد من اكثر الاشياء يلي احببتها في الجيم بلاي هي السفن ، اعني انا من الناس يلي يكرهون الالعاب يلي تحاكي قياده السيارات و الطائرات ، لذلك عندما عرفت ان هناك مهمات سفن في هذا الجزء كرهته الفكره ، و لكن من بعد التجربه احبب السفن و قيادتها و المعارك يلي تخوضها على سفينه ، لم اتخيل طول عمري ان قياده سفينه و القتال بها سوف يكون ممتع .
+ مراحل الحاضر كانت افضل مما رأينا في اي جزء من قبل
+ يمكن التنقل من مكان إلى أخر بواسطه الخريطه
+ هناك checkpoint حتي عندما تفشل في syn object يمكنك ان تعيدها عن طريقها
+ صيد الحيونات كان ممتع




بالنهايه هل كانت قرار ubisoft صحيح بان ترمي Prince Of Persia و تصب كل اهتمامها على Assassin's Creed ؟
براي كان قرار صحيح لانه صحيح Prince Of Persia كانت لعبه رائعه و امتلك اسلوب لعب من اجمل ما يكون - و برأي يتفوق على Assassin's Creed ، بس كان من الواضح ان Ubisoft ما كان عندها فكره واضحه عن التوجه القصصي في Prince Of Persia على عكس Assassin's Creed المطورين لديهم فكره و بصراحه انا متحمسه لاعرف ماذا سوف يحدث في القصه في الجزء الرابع ، و اعتقد ان الجزء الرابع سوف يكون أول لعبه اشتريها هذا الجيل في موعد اصدارها لان بالفعل اريد ان اعرف ماذا سوف يحدث في الحاضر ، و الماضي يبدو انه سوف يكون رائع حيث انه عن السفن و القراصنه .


ترتيبي للسلسه برأي من الافضل
1- Assassin's Creed: Revelations
2- Assassin's Creed
3-Assassin's Creed: Brotherhood
4- Assassin's Creed II
5- Assassin's Creed III
 
التعديل الأخير:

rocky

Hardcore Gamer
اسطورة زيلدا سكايوارد سورد
TheLegendOfZeldaSkywardSwordsE32010DebutTrailer.jpg

الايجابيات
ستايل رسومي ممتاز وجميل جدا كالعادة العاب زيلدا في كل جزء تقريبا اسلوب مختلف في الرسوم وكلها ممتازة
تصميم الدنجنز والمراحل لازال رائع -كلهم عجبوني الا السادس والاول (معقول مافي دنجن ثلجي !)
الالغاز ممتازة جدا جدا وعبقرية بمعنى الكلمة (لكن حسيتها سهلة بزيادة او يمكن انا تعودت على الغاز زيلدا)
قتال الزعماء اعجبني بالذات السادس عجبني كثير ذكرني بكلب الحرب ومملكة القلوب لول
امكانية تطوير الاسلحة والادوات
تجميع الحشرات (مع ان فائدته محدودة للاسف)
الستامنيا بار صار التسلق افضل والركض سريع وغيرها من الخواص
اشياء كثيرة تستاهل تصرف عليها فلوسك كثيير
الموسيقى ممتازة ولو انها اقل جزء 3d في الاوست بالنسبة لي
الادوات الجديدة جيدة جدا معظمهم ممتازين
التحكم بالموشن بشكل عام جيد جدا ممتاز بالقتال بالسيف وبعض الادوات... لكن بعض الاشياء مثل الطيران والسباحة ماعجبوني كثير الموشن فيهم
الصعوبة في القتال من الاشياء السلبية في الاجزاء السابقة كانو سهلين جدا ..هنا اصعب بكثير في القتال
طول اللعبة .. اخذت مني 42 ساعة بدون مهمات جانبية تقريبا
البري دنجن بعضهم ممتاز خصوصا اللي قبل الدنجن الخامس (اذا ما كنت غلطان)

السلبيات
سماء فاضية وغير مثيرة للاهتمام ...داونجريد من العيار الثقيل من توايلايت اللي كان العالم الخارجي مليان محتوى واسرار كثيير
فاي مزعجة جدا جدا اسوء مرافق في السلسلة تعلمك الاشياء الواضحة وتحرق بعض الالغاز وصوتها مزعج باختصار سيئة جدا ..مرة ثانية داونجريد كبير من تويلايت
بداية ابطأ واكثر ملل من توايلايت ..العروض المملة والمحادثات في البداية طويلة
التشبع من دخول العوالم الثلاثة بكثرة ..مليت من كثر ما اسمع نفس الموسيقات واشوف نفس المناطق كل مرة
مهمات التجميع الكثيرة و التمطيط اللي ماله داعي
عدم وجود اي دنجن او منطقة ثلجية ! و عدم وجود مناطق مظلمة او مرعبة في الدنجنز (الا منطقة صغيرة)
القصة والمحادثات غير مثيرة للاهتمام بالنسبة لي
مدينة واحدة في اللعبة بأكملها
بعض التكرار مثل السايلنت ريلم لو كان اقل يكون أفضل
التصويب مش دقيق كفاية بشكل غريب (توايلايت أفضل مع انها من 2006)

تعديل : التقييم مو متأكد منه بكتفي بقول انها ممتازة فقط

في النهاية اللعبة ممتازة لكن مش اسطورية لكن تستحق التجربة

حاليا ترتيب الاجزاء بالنسبة لي :

اوكرينا اوف تايم .توايلايت برنسس......سكايوارد سورد..ويند ويكر
 
التعديل الأخير:

Don JoKer

True Gamer
لول شكلي الوحيد الي عجبته بداية سكايوورد سورد .. من اول ساعة اندمجت مع اللعبة بدون مشاكل!
 

prince khalid

True Gamer
1- Assassin's Creed: Revelations
2- Assassin's Creed
3-Assassin's Creed: Brotherhood
4- Assassin's Creed II
5- Assassin's Creed III

الحمد لله أن هناك من يرى أن Revelations أفضل جزء، البداية لوحدها خرافية.
 

Raulioo

Tarnished
تم اضافة أفضل مراجعات شهر 6..ما اتأخرنا كثير فقط 11 يوم @@
 

Veeto

True Gamer
2244610-specopsfront.jpg


في كل جيل .. هناك جوهرة مكنونة .. مدفونة .. بين مختلف فئات وجينرات عالم الألعاب .. هذه الجواهر تحتاج لعين فاحصة
او احيانا .. تحتاج لنصيحة من شخص جربها .. أقنعك فيها .. هذا بالضبط ما حصل لي مع الرائعة ( سبيك اوبس ذا لاين ) نصيحة من الرائع ناصر

اول ما بدأت باللعبة .. أول احساس تشعر به .. احساس العموميات .. اللعبة لا تعطيك اي انطباع .. انها لعبة جيدة
فضلا عن انها رائعة من روائع عالم الالعاب .. شخصيات (( مجنركة )) اعتيادية .. شوتنج ميكانيكس معتاد .. ومحرك انريل المستهلك 700 مرة
ربما عدا (( السيتينج )) الاساسي .. لا شي يستوقفك بتاتا .. اللعبة تدور احداثها في مدينة دبي .. التي ضربتها عاصفة رملية قاتلة
ارسل من خلالها الجيش الامريكي وحدات لمساعدة السكان في الخروج من هذه العاصفة .. ولكن شيء ما حدث
فارسلوا وحدة اخرى لتتحرى ما جرى .. وهنا تبدء بسبر اغوار تلك المدينة وتلك القصة

القصة .. هي بطل اللعبة .. القصة لا تمجد بالامريكان .. ولا تمجد بتصرفات الجيش الامريكي .. ولا تمجد حتى بتصرفات بطل اللعبة
القصة .. تقدم لك .. تفاصيل الحرب .. حرب البقاء .. بكل ما تؤثر به على حياة الجنود الذين يعيشون تلك الحرب
القصة وهذه اللعبة يعطيانك التجربة الاقرب للواقعية لماهية تاثير الحرب على الناس .. خصوصا تلك التي يكون فيها الجانب الرمادي غالب على الابيض والاسود

القصة تسير على حد السيف .. ما بين الصواب والخطأ .. تعطيك اللعبة اختيارات .. في جانب منها اختيارات وهمية لا تؤثر على مسار اللعب
لكنها تستقصد تلك الخيارات .. لتؤكد لك .. ان تلك الخيارات .. هي الخيارات التي يختارها الجنود في هكذا ظروف يوميا
خيارات لا تغير من حقيقة اي شي .. لكنها خيارات مرة للغاية .. يمرون بها .. تحطم انسانيتهم

تقديم مدينة دبي .. رائع .. ببعض من التفاصيل التي نعرفها .. المناطق .. الفنادق .. العمارات الضخمة الشاهقة الارتفاع
الشوارع .. وحتى مخيمات اللاجئين االتي تم تكوينها .. مع اضافة العناصر الرملية .. تباعا لنتيجة العاصفة التي اصابت المدينة
واضافت ميكانيكية لمهاجمة الاعداء من خلال اغراقهم بالرمل .. الجميل بالمدينة احساسك بانتزاع ذلك الجانب الانساني منها
وانها كانت في يوم ما .. المدينة التي تثير اعجاب العاالم .. الى ان تتحول لتلك المدينة التي اضحت جحيما حقيقيا للناس

الجيم بلاي .. جيم بلاي اعتيادي من لعبة تصويب من منظور ثالث .. لم ارى فيها تميز جديد .. الجرافيكس جيد جدا محرك انريل مستغل بطريقة جيدة
الموسيقى تدخلك في جو اللعبة واجوائها .. لا تتوقعوا لعبة خارقة من ناحية ميكانيكيات اللعب او التصويب
انما اضمن لكم .. انها ستكون تجربة لا تنسى .. وهي بالنسبة لي .. جوهرة من جواهر هذا الجيل المدفونة
بل من جواهر الأجيال المدفونة التي ستبقى مؤرخة في تاريخ الالعاب
كلعبة اعطيها .. 8 من 10 .. لكنها كتجربة .. تستحق اكثر من ذلك وبكثير
 

T u R k I

True Gamer


ممتازة! ماني عارف كيف تركتها كل هالفترة!

أنا أعجبني الجزء الأول وأنهيته على وقته. الجزء الثاني عندي من أول ما نزل، لكن ما أعجبني في البداية!
حتى لما عطيتها فرصة أكثر من مرة سرعان ما تنسد نفسي وأمل ما أكملها! ألحين قلت بعطيها تجربة حقيقية وطلعت بلعبة ممتازة.

الجيم بلاي خفيف ورهيب، ومتناسب مع طبيعة اللعبة. القتال مع الوحوش العملاقة ممتع.
المدينة تصميمها جميل، يمكن ما تكون الشيء المبهر وما فيها اهتمام كبير في التفاصيل، لكن لايقه على ستايل اللعبة.
الميلي أتاك ممتع، بس يظل كان ممكن يكون أفضل، وأتمنى يركزوا عليه أكثر في الجزء القادم.
القدرات رهيبه، لكن للأسف توزيعها ما كان جيد والعديد منها يأتي متأخر وهذا الشيء أعتبره أحد أكبر عيوب اللعبة!

أيضاً كرهت فكرة إن اللعبة لها نهايتين وكل وحده بأحداث مختلفة تماماً عن الثانية! أكره هالشيء في الألعاب.

8.5

برضوا لعبت Festival of Blood. مسلية لكن قصيرة خصوصاً لما نقارن المحتوى بالسعر! أيضاً ما تقبلت فكرة اللعبة إن إنفيموس تتحول لهالشكل!

وبعدين فيه شي مو واضح متعلق بالإضافة!

يعني كول عاد للحياة بعد نهاية الجزء الثاني ولا وشو بالضبط؟! حسيتها قصة شاطحة وبس!


بانتظار Second Son.
 

kiryu

True Gamer
Festival of Blood مالها أي علاقة بالقصة أحداثها تخيلية حالها من حال إضافة red dead redemption undead nightmare
 

T u R k I

True Gamer
تخلية من قبل زيك؟ أنا قلت كذا في البداية، لكن في النهاية الحرمة اللي يكلمها زيك طلعت فامباير! عموماً ما اخذت الاحداث بجدية لكن بغيت أعرف ..
 

www

Banned
Sonic-the-hedgehog-2.jpg


يب , Sonic the Hedgehog 1991 الجزء الاول (&)

هذه اول مره اختم شي من سلسلة سونيك , موضوع الي بالي بالكم حمسني اجرب اللعبه :)

سابقا كنت مخذ فكرة سيئه ان سونيك عباره عن سرعة سرعة فقط , لكن لمن جربتها بدأت استوعب انها مثل سلسلة ماريو , لكن عندك الحريه تبي تسرع ولا لا , تقدر تمشي بطريقه التقليديه في ألعاب البلاتفروم العاديه وهذا الي سويته

لا يصح مقارنتها بماريو بحكم انه الاصدار الاول لها , بس من الي شفته لعبه مبسطه اقل عمقا من ماريو وعمرها قصير بس كانت ممتعه اجمالا

8.0

احتمال اطب على الثاني والثالث يوما ما
 
التعديل الأخير:

King Slime

محرر الألعاب
^

سونيك 1 نزلت بسنة 1991 وأكيد لازم تلعب الثاني والثالث
:thumbsup:​
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
الجزء الأول تعيس جداً مقارنة بالثاني و الثالث و ناكلز.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
احتمال اطب على الثاني والثالث يوما ما

العب الثاني و الثالث فوراً، من روائع الألعاب الكلاسيكية ! أشوف أغلبية عشاق السلسلة يفضلوا الثالث
لكن مكانة الثاني في قلبي أكبر :::blush::: يكفي الموسيقى الخرافية الي رح تسمعها في اللعبة
و طبعاً ما تنلام بفكرتك عن السلسلة لأن الألعاب الجديدة كذلك بالفعل
 

Sky Walker

True Gamer
الجزء الأول تعيس جداً مقارنة بالثاني و الثالث و ناكلز.

الجزء الاول رهيب بكلاسيكيته وصعوبته , لكن اكيد 2 و 3 اند ناكلز افضل منه بكثير بس مع ذلك لازال الاول متميز :heart_eyes:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الجزء الاول رهيب بكلاسيكيته وصعوبته , لكن اكيد 2 و 3 اند ناكلز افضل منه بكثير بس مع ذلك لازال الاول متميز :heart_eyes:

في فئة من عشاق السلسلة يفضلوا الأول على البقية لأنه "بلاتفورمي" أكثر
لكن الثاني الأفضل عندي ... مرحلة أكويتك روينز تكفي T___T ( و يلوموني لما أنتقد الألعاب الجديدة )
 

L.O.R.D

True Gamer
ما تلعب الثالث العادي
العب Sonic 3 & Knuckles
 

rocky

Hardcore Gamer
عبدالله @

ما قلت رأيك في الاوست اللي في سونيك :heart_eyes:
 

khaled 13

True Gamer
Sonic & Knuckles > sonic 1 > sonic 3 > sonic 2

الحزء الثاني من سونيك طويل وممل نوعا ما لكن فيه بعض المراحل الرهيبة مع موسيقى جيدة جدا
 

L.O.R.D

True Gamer
Sonic & Knuckles > sonic 1 > sonic 3 > sonic 2

الحزء الثاني من سونيك طويل وممل نوعا ما لكن فيه بعض المراحل الرهيبة مع موسيقى جيدة جدا
؟
الجزء الثاني أسوء من الأول ؟ طيف صارت هذه
بالعكس..الجزء الثاني حل مشاكل كثيرة كانت موجودة في الأول
واضاف شخصية تيلز واضاف طور الكو أب والسبليت سكرين
المرحلة اللي كرهتا في الجزء الثاني هي المنطقة الثانية في المرحلة الثانية
 

khaled 13

True Gamer
نعم , الليفل ديزاين والموسيقى والاتموسفير في الجزء الأول افضل بكثير من الثاني
انا دائما انظر للجزء الثاني على انه DLC ممطوط للجزء الأول , مافيه شيء مميز غير اضافة السبين داش وسوبر سونيك بعد ماتنهي اسوأ بونس ستيجز في السلسلة
حتى مصممين الجزء الثاني اعترفوا انه more of the same وعملوه بسرعة علشان نجاح الجزء الأول
 
التعديل الأخير:

www

Banned
نسيت أذكر اني لعبتها بالكيبورت (&)
^

سونيك 1 نزلت بسنة 1991 وأكيد لازم تلعب الثاني والثالث
:thumbsup:​
تم التعديل :thumbsup:
العب الثاني و الثالث فوراً، من روائع الألعاب الكلاسيكية ! أشوف أغلبية عشاق السلسلة يفضلوا الثالث
لكن مكانة الثاني في قلبي أكبر :::blush::: يكفي الموسيقى الخرافية الي رح تسمعها في اللعبة
و طبعاً ما تنلام بفكرتك عن السلسلة لأن الألعاب الجديدة كذلك بالفعل
لول اذكر جربت احد اجزاء سونيك الاخيره , ما اشوف قدامي الا سرعة وسرعة وبس , ما فهمت ايش المطلوب , يعجبني السرعه فيها , بس احتاج شي مفيد على شان أسرع لا اكثر , طبعا كلامي كلام نوب حاليا (&)
الجزء الاول رهيب بكلاسيكيته وصعوبته , لكن اكيد 2 و 3 اند ناكلز افضل منه بكثير بس مع ذلك لازال الاول متميز :heart_eyes:
يا عمي طير انت والصعوبه الي فرحان فيها يا علي (&)

اصلا لولا التخزين الحر الي عندي في الكمبيوتر , كان ما في أمل اخلصها !
فرص صعب الحصول عليها
المرحله القبل الاخيره خلصتها بشكل اعجازي !
المشكله انها لعبة قديمه , والالعاب القديمه ما كان فيها مراعات لصعوبة اللعبه
ما تلعب الثالث العادي
العب Sonic 3 & Knuckles
حبه حبه , بلعبهم كلهم ان شاء الله

بعد ما اخلص ال4 الاجزاء المذكوره , ابي احد يختار لي افضل جزء 3d بالكامل من الاجزاء الحديثه , عندي فضول اشوف الفروقات , ما عليه من حسين ولا من فايز , بحكم بنفسي :)

عبدالله @

ما قلت رأيك في الاوست اللي في سونيك
من جدك تبيني اتبند ؟ :::confused:::

عموما بذكر أسمائهم فقط , افضل أوستين سمعتهم

Marble Zone

Labrynth Zone

حبيتهم جدا جدا مو شوي خصوصا الاولى :crying: كلهم حلوين , بس هذا اكثر اوستين شدوني
 
أعلى