hits counter

الموضوع الرسمي مراجعات أعضاء TG - 2013 (اعلان الفائز لشهر أكتوبر)

Raulioo

Tarnished
rxy58631.jpg

قررنا ان الموضوع يطرح بشكل سنوي، خصوصا مع الافكار الجديدة المضافة له والتي يجب توضيحها وهي كالتالي :

- بنهاية كل شهر سيتم طرح المراجعات المرشحة لأفضل المراجعات بالشهر -وليس جميع المراجعات- براس الموضوع هذا مع ذكر المراجعة الفائزة من بينهم -باختيار المراقبين- والتنبيه على هذا بالعنوان باستمرار
- بنهاية السنة سيتم ادراج موضوع جديد يحتوي على المراجعات الأفضل بكل شهر -12 شهر = 12 مراجعة- وفتح باب التصويت من بينهم لأفضل مراجعة للسنة من قبل الأعضاء!
- جميع المراجعات ستدخل بالمسابقة تلقائيا سواء أكانت مراجعات لألعاب سابقة قديمة او لالعاب حديثة الصدور
- اذا كانت اللعبة التي تمت مراجعتها لها موضوع رسمي بالمنتدى، فعلى العضو وضع المراجعة بالموضوع الرسمي اولا ونسخها هنا -الموضوع الرسمي له الاولوية- والنقاش حولها يكون بالموضوع الرسمي الا بحال عدم تواجده

بالنهاية أعتذر لأن الخطة هذه كان مقرر البدأ بها من شهر ابريل لكن كلنا عارفين اللي حصل وكل المراجعات طارت..وهذا ما يمنع انكم تحطوها مجددا لهذا الشهر -اذا كنتوا لازلتم محتفظين بها- وبتدخل بمنافسة شهر مايو.
ربما ستضاف بنود أخرى بالايام القادمة وبيتم التنويه عليها، لكن بامكانكم البدأ بوضع مراجعاتكم من الآن @@

موضوع المراجعات السابق

شكرا لـ R E M i X E R عالتصميم

====

شهر مايو :

المراجعات الأفضل بالترتيب!
3 - مراجعة M00 لـ Amy
2 - مراجعة Naserano لـ The Walking Dead
1 - مراجعة Rookie لـ BioShock (الفائز)

شهر يونيو:

المراجعات الأفضل بالترتيب!
3 - مراجعة T u R k I لـ Zelda skyward sword
2 - مراجعة Veeto لـ Tomb Raider
1 - مراجعة Silverado لـ Zero Escape (الفائز)

شهر يوليو :

المراجعات الأفضل بالترتيب!
3 - مراجعة Output No. 3 لـ Gravity rush
2 - مراجعة IBRHEEMQ4 لـ The good & the bad & the dead
1 - مراجعة Veeto لـ Spec ops the line (الفائز)

شهر أغسطس :

المراجعات الأفضل بالترتيب!
3 - مراجعة IBRHEEMQ4 لـ THE LAST OF US
2 - مراجعة Big Daddy لـ THE LAST OF US
1 - مراجعة Silverado لـ Okami (الفائز)

شهر سبتمبر :

المراجعات الأفضل بالترتيب!2 - مراجعة Boo22 لـBioshock infinitie
1 - مراجعة Solid Sora لـ GTA5 (الفائز)

شهر أكتوبر :

المراجعات الأفضل بالترتيب!
3 - مراجعة AnasMan لـ GTA5
2 - مراجعة Veeto لـ GTA5
1 - مراجعة White Soul لـ Luigi mansion (الفائز)
 
التعديل الأخير:
وينكم ايام مراجعتي لديكيو 3 و فف13 :"(
من النادر استطرد كثير :D
يبغالي اجتهد بمراجعة ديكيو9 اجل، في حال قدرت اخلصها بدري (&)
 

king zell

Network Director
Administrator
ايش التصميم الأسطوري هذا ههههههه

واحد يفزع لنا بتصميم جديد o_O
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
وينكم ايام مراجعتي لديكيو 3 و فف13 :"(
من النادر استطرد كثير :D
يبغالي اجتهد بمراجعة ديكيو9 اجل، في حال قدرت اخلصها بدري (&)

ووينهم أيام مراجعتي لمجس1 :"(

بس... حاليا واصل الزعيم الأخير في بيوشوك1، وديكيو9 واصل الزعيم الأخير برضو...
وبكذا ضمنت مراجعات شهري مايو ويونيو :laugh::
 
^
اطالب بتنزيل مراجعاتنا الي نعتبرها شخصيا افضل ما كتبنا :innocent::

ديكيو9 مخلصها من زمااااااااااااااااااااااااان ، لكن انا اعمل على شي كبير :wink::
 

Raulioo

Tarnished
ايقاف للبسيمي و معن للخروج عن الموضوع مع حجب للـ IP @@
ايش التصميم الأسطوري هذا ههههههه
واحد يفزع لنا بتصميم جديد o_O
تصميم الموضوع الماضي..بصراحة لما شفته ارتحت نفسيا مدري لحلاوته ولا لأنه بيخلي الموضوع جاهز وما يحتاج مشقة البحث عن مصمم p=
 

ibrahimJ

True Gamer
اول مراجعة في الموضوع
fyeah.jpg

---------------


542476_308446645887233_104860890.jpg

cry of fear
تعرف ايش خلاني هذه اللعبة ؟ هو الهايب والحماس على The Evil within مع اني متحمس للعبة

القصة بكل بساطة انت راح تلعب دور شاب سايمون يستيقظ ويجد نفسه في مكان غريب والشئ الوحيد الي معاه هو هاتفه حيث لا يستطيع الإتصال بالنجدة فقط يتلقى رسائل غريبة ومهمته انه يرجع إلى بيته فقط ولكن راح يكتشف المزيد من الأسرار والاشياء الغريبة

الإيجابيات:
+ميكانكية اللعبة هي جزء من الرعب , التصويب في اللعبة صعب جدا ليس بالسهل كأي لعبة fps
+نظام الـInventory هو حقا فكرة ممتازة هو يشبه نظام في الأجزاء القديمة لـre بس فقط لديك 6 خانات لتخزين اشيائك(الذخيرة مستثناة) وفيها نظام الـqiuck slot حيث يخليك تغير اسلحتك بشكل اسرع فقط فيها ثلاث خانات وتجهيزك للـquick slot مهم جدا لانه احتمال سلاح ينفذ وتحتاج تغير سلاحك بأقرب وقت بدون ما تفتح القائم لانوا فتحك للقائمة ما يعني انوا اللعبة تتوقف
+المراحل في اللعبة اشبه بسايلنت هيل حيث تقدر تتجول في منطقة لا بأس فيها نوعا ما كبيرة
+تصميم المراحل شئ واحد عاجبني فيه هو الا هو كمية الرعب الي يعطيك إياه تشوف ابواب كثيرة في ممر كانه يحاول يقولك "في شئ ما هو جيد في احد هذه الأبواب اكتشفه" يجيك توتر ماهو طبيعي وانت تفتح كل باب وتشوف ايش فيه وطريقة تصميم بعض الاماكن في اللعبة بحق شئ فريد من نوعه
40D11DF17B4B49DE7D988FBC4E3C834D08D9E6BA
+نظام التخزين وطريقة توزيعها ممتاز
+نهايات متعددة 4 نهايات للقصة , نهاية واحدة للـco-op , ونهاية واحدة لقصة من إحدى شخصيات اللعبة
+عمر اللعبة 8 ساعات على easy
+محتوى اللعبة كبير تحس انها بحق لعبة AAA عندك custom campaign و co-op اربع لاعببين ولكل منهم قصة خاصة فيهم وكل هذا ما يكلف شئ

+الأيهام بالرعب هذا شئ بحق المطورين ابدعوا فيه حيث انت في فتحات التهوية تسمع احد يمشي من فوقك وعندما تنزل لمنطقة تحت فيها ممرات طويلة و تسمع صوت منشار وتضطر انك تفتش كل ممر علشان تشوف
او بعض الكتابات حيث مثلا عندما تحتاج تحل لغز تحتاج تضغط على زر في بجانب الزر في كلام مكتوب PRESS IT , I DARE YOU وما تقرا الكلام يجيك رعب ما هو طيبيعي خاصة إذا كنت تعرف انوا اللعبة فيها scary jump

+شح الذخيرة لو تلعبها على مستوى اصعب راح تعاني من قلة الذخيرة حتى ميكانكية اللعبة تختلف عن اي لعبة FPS حيث في لعبة تقريا اغلب الألعاب مثلا عندك سلاح 30 طلقة إذا اطلقت 10 واعدت تعبئة السلاح راح تعيد تعبئ 10 طلقات فقط اما في cry of fear فانت راح تعيد تعبئة الذخيرة بأكلمها لانك بكل بساطة ترمي الذخيرة وتحط وحدة بدالها مو تعبئ كل رصاصة

+الوحوش متنوعة الـboss fight حقا يمديك تقول جيد ليس بسئ
بس في وحش حقيقة اعجبني طريقة الي يقتلك فيها إذا كنت تملك سلاح ناري تتحكم فيك وتخليك تنتحر وانت بدورك لازم تقاوم وتقتلها
http://24.media.tumblr.com/tumblr_m02uqfH9t31r8upkio2_1280.jpg
+القصة ممتازة كمود لو اكون صريح

السلبيات:
-scary jump نوعا ما قوي جدا و سخيف حيث راح تأكل قفزات بشكل يخليك تكره اللعبة فخليك متيقظ حتى فيها تحذير في بداية اللعبة
-مشاكل تقنية
-الـco-op حاليا لا يعمل بس المطورين يعلموا على اصلاحه
-إحدى النهايات غير منطقية
-التمثيل الصوتي مو مرة
-الالغاز نوعا ما ما فيها تحدي بمعنى الكلمة بعض ممتاز وبعضها سخيف
-انت تلعب اللعبة راح تلقى ملاحطات للاسف هذه الملاحظات كلها لها علاقة باللعبة وقليلة
يعني لاتوجد ملاحطة تتكلم بشكل جانبي عن القصة

لو اكون صريح اتمنى انوا مطوري العاب الرعب يأخذوا من هؤلاء المطورين حيث اضافوا co-op بدون ما ياثر في التجربة الرئيسية قدروا يرجعوا لافكار قديمة وللاسف اللعبة حتى بالكاد معروفة من قبل محبي العاب الرعب

فإذا كنت تستنى resident evil revelations لعبة hd بسعر لعبة كاملة او The Evil within اسمحلي اللعبتين راح يصدروا بس اول شئ العب cry of fear إذا كنت حقا محب لكلاسكية العاب الرعب لانوا اللعبة ترجعنا إلى كلاسكية re
لانوا اللعبة تعرض عليك تجربة ممتازة اقدر اجزم افضل من re revelations وبالمجان وإذا بغيت تدعم المطورين تبرع بأي مبلغ

9.0
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
أنهيتها للمرة الثالثة.
cast-of-ffvii-beloved-characters.jpg


رغم مرور أكثر من 15 عاما من صدورها, ما زالت أكثر RPG تكاملا بالتاريخ ومن أكثر الالعاب تأثيرا في تاريخ الجنرا مع كرونو تريجر وشخصيا أشوفها أكبر نقلة وأكثر لعبة صنعت ثورة في تاريخ ال RPG ومن أفضل 5 العاب على الاطلاق.
من اللحظة الاولى تعرف أنك مقبل على تجربة للذكرى في الأذهان, لعبة تنحب من الوهلة الاولى على الرغم من بساطتها بدون الاضطرار الى التصنع والتغصب اللي نشوفه هالايام بكثرة, كم أتمنى أشوف لها ريميك حتى يقدر الجيل الجديد هذه التحفة الخالدة.

+ قصة عظيمة, اهتمام كبير بكل شخصية ظهرت على الشاشة. كل شخصية أخذت حيزها من القصة ومع ذلك ما زالت القصة مترابطة ومتماسكة مع التفرعات والتشعبات الكثيرة نتيجة الاهتمام بالشخصيات, تويستات خرافية هنا وهناك, قصص فرعية كثيرة ومعظمها متقنة ولم توضع من فراغ, أغلب الشخصيات نامية ويظهر تطورها وتدرج شخصيتها خصوصا بعد الأحداث الكبيرة, علاقة الشخصيات ببعضها كانت نموذجية وبعيدة كل البعد عن التصنع والجفاء, عدم الاكثار من الـ Flashbacks كانت خطوة جميلة وموفقة.
وبالراحة يقدر أي لاعب يطلع من اللعبة باقتباسات رهيبة, مثل :
All right, everyone, let's mosey.
The brave do not fear the grave
In my veins courses the blood of the Ancients... I am one of the rightful heirs to this Planet!"
Shut up. The cycle of nature and your stupid plan don't mean a thing.
Aeris is gone. Aeris will no longer talk, no longer laugh, cry.. or get angry
That was a scream from this planet. Didn't you hear it? As if to say... I hurt, I suffer
......

وآه نسيت اذكر أن اللعبة مليئة بالمشاهد الأسطورية, مشهد ارتداء كلاود للفستان على أن الهدف منه كوميدي بحت الا أنه يرسخ بالذاكرة بسهولة, مشهد ناناكي وهو يشاهد والده على قمة الجبل مشهد رائع جدا ومبكي, وأيضا :

[video=youtube;ZsPhBSDidFM]http://www.youtube.com/watch?v=ZsPhBSDidFM&feature=player_embedded[/video]

[video=youtube;gvRRIY3YGFU]http://www.youtube.com/watch?v=gvRRIY3YGFU[/video]

مشهد للذكرى وثاني أفضل مشهد بالسلسلة بعد مشهد الاوبرا FFVI .

+ ثاني أفضل أعمال نوبو يوماتسو وأكثرها تنوعا وكمالا, يمكن لو أخذنا كل لحن بشكل فردي وقارناها مع نظيراتها راح نلحظ تفوق في بعض الأحيان لألحان الأجزاء الأخرى, لكن برأيي OST السابع جمع أكثر شيئين مهمين " التنوع والمستوى " في باكج واحد متكامل.
ألحان أتموسفيرية: خذ Judgement Day,Shinra Company & A One Winged Angel
ألحان عذبة: خذ Staff Roll, Aerith's Theme & Interrupted By Fireworks
وفيه المزيد لكن هذا اللي ببالي الحين.

+ أضخم وأفضل كاست بالسلسلة والأكثر تنوعا, واللي ساعد على هالشيء دخول الشخصيات الفرعية وتحريكهم لمجرى القصة مع صنع قرارات مهمة ولها أثر كبير على مسار القصة, وأيضا مثل ما ذكرت معظم الشخصيات كانت نامية وهالشيء يحسب للكاتب, وعلاوة على ذلك تصاميم الشخصيات والآرت البديع, قلما تجد تشابه سواء كانت للتصاميم أو الشخصية.Cait Sith وتعليقاته الساخرة, Nanaki من أكثر الشخصيات تميزا وأورجيناليتية,Cid العبقري وحلم السفر للنجوم,Tifa ومحبتها لأصدقائها وتعريض نفسها للخطر من أجلهم, Reno ولسانه
السليط وشخصيته الرهيبة..... وووو
أكثر طاقم استمتعت برفقته في حياتي, وما أظن فيه كاست شخصيات آخر يعوضني عنهم.
طبعا شخصياتي المفضلة بالترتيب من الأدنى الى الأعلى:

aerith10_800x600.jpg


الحب من أول نظرة.

Cloud-Strife-cloud-strife-19937486-1191-720.jpg


أكثر شيء حبيته فيه هو تعقيده, معقد لدرجة أنك ما تعرف ليش فعل كذا وليش رد كذا ووش راح تكون ردة فعه. من أكثر الأبطال المفضلين عندي على الإطلاق.

Sephiroth-in-Final-Fantasy-VII-Advent-Children-movie-in-the-intro-where-he-is-surrounded-by-flames-sephiroth-18733302-1024-768.jpg

الصورة أبلغ من الكلام.
كثيرا ما رأينا ألعاب تعشق لأجل أبطالها, وهذا شيء غير مستغرب. لكن المثير للعجب هو رؤية Villain يقدسه عشاق اللعبة ويعتبرونه أيقونة وواجهة للعبة أكثر من البطل. لذلك أعتبره أفضل شخصية شريرة بالسلسلة (يب أفضل من Kefka).

+ عالم ضخم جدا لدرجة الشعور بالضياع, عشرات المدن والكهوف والمداخل السرية التي أكاد أجزم بأنك تنهي اللعبة بدون أن تعلم عنها شيئا.
الاستكشاف في أبهى حلة له هنا في هذا الجزء, يوجد الكثير من الايتمز النادرة والبوسس الاختياريين وشخصيتين سريتين تستطيع الحصول عليهم إذا قمت بالاستكشاف والبحث في المكان الصحيح, الانفايرومينت ديزاين يغلب عليه الطابع الكلاسيكي وجميل.
أيضا من أمتع الأشياء بهالجزء هو الـ mini games وقضيت فيها ما يقارب 15 ساعة إن لم تكن أكثر, معظمها موجودة بـ Gold Saucer

[video=youtube;miOMiYEl-4c]http://www.youtube.com/watch?v=miOMiYEl-4c[/video]

+ باتل سيستم ذكي وموزون, أقصد بالموزون هو أنك مستحيل تكون أوفربورد من بداية اللعبة ( FFVIII ) وليفل الأعداء دائما ما يكون قريب من ليفلك – يتذكر معاناته مع FFII- , أما من ناحية السرعة فهو متوسط أقرب للسريع, من وجهة نظر شخصية أبرز ما يميز الباتل سيستم هو 3 أشياء:
• Limit Breaks: أو مثل ما يقال الضربات الخارقة, طبعا تنفيذها يكون بعد تلقيك ضرر محدد, وإذا كانت شخصيتك عندها اعتلال Fury بار الليميت راح يتحرك بضعف السرعة, أما اعتلال Sadness راح يتحرك بنصف السرعة العادية.
كل شخصية عندها 4 مستويات باستثناء Cait Sith مستويين فقط, كل مستوى مختلف عن الآخر وقد تتواجد أكثر من ضربة بالمستوى الواحد ,أول ثلاثة مستويات تقدر توصلها بصورة طبيعية واللي غالبا يكون عن طريق القضاء على 80 عدو بنفس الشخصية, أما المستوى الرابع فيتوجب عليك أولا أن تجد Item محدد لكل شخصية.
• أكثر من 60 Spells موجودة باللعبة, بعضها بالإمكان تطويرها للحصول على فائدة أكبر منها.
• Materia System: أفضل بديل لنظام الـJobs المعروف, بالواقع شخصيا أفضله على نظام Jobs, لأنه يعطيني الحرية لاختيار الشخصيات والتبديل بينهم بأي وقت كان وقت الحاجة أو عند فقدان أحد الشخصيات.
يوجد 5 أنواع من الكريستالات: سحر, استدعاء, قيادة/أمر, دعم, مستقل. وتطوير الكريستالات يتم عن طريق نقاط AP.

ترتيبي للعناصر:
OST: 8<9<6<7<10
شخصيات: 9<10<6<8<7
Plot: 10<9<8<6<12<7
Battle System: 6<8<9<10<12<7
 

~L.O.R.D~

Banned
توني انهيت واحدة من اساطير عالم الفيديو
bioshock_boxart.jpg


المشكلة اني بدأتها بعد ما خلصت انفنت...لكن هذا ما أثر ابدا..اصلا اللعبتين مالهم دخل ببعض ابدا

اللعبة بدأتها أول ما نزلت..لكن في ذلك الوقت كنت استخدم التراينرز ووضعت كلمة سرية .. ووصلت لمكان لازم أخذ فيه قطع معينة..وبما اني وضعت كلمة سرية تعطيني max من كل شيء..فصرت غير قابل على حمل المزيد من الأدوات
وقتها ماعرفت ليش اللعبة معلقة..حسبتها جليتش
لكني الأن عرفت السبب

المهم..نجي للعبة

اللعبة تدور احداثها في Rapture مدينة تحت الماء...أجواء معاكسة تماما لكلومبيا اللي هي فوق السحاب...يا ترى لماذا ؟
هل بسبب حمايتها من songbird ؟
ام ان Ryne لا يريد لأحد ان يكتشف المدينة ؟
يا ترى..كيف قدر يعمل مدينة كاملة تحت الماء ؟ ايش هي التكنولجيا اللي استخدمها ؟ هل اللتوس لهم علاقة ؟

اللعبة من 2008..وللعبة من ذلك الوقت..الجرافيكس كان رهيب جدا
وهي من أوائل الألعاب اللي تدعم يد الأكس بوكس في الحاسب

خطابات Ryan أرهب بكثير من خطابات كومستك
الرجل هذا عنده كاريزما بزيادة
بعض الشخصيات عندهم رؤية مختلفة وطريقة مختلفة في الحديث
Sander Cohen
250px-Sander_Cohen.png


شخصية رهيبة هذا الرجل

أحببت جدا الخيارات في هذا الجزء
مو لازم تقتل كل الأشخاص....مثل هذا الشخص اللي ذكرته منذ قليل..اذا اردت قتاله فهو قوي,لكنه رح يعطيك مفتاح حتى تأخذ بعض الأشياء اللي اصلا مارح تكون مهمة جدا

تطوير الأسلحة و البلازما...واو
أول مرة من وقت طويل أشوف فائدة حقيقة من التطوير..تطوير الأسلحة نادر..لكن تستطيع خلط الأدوات عشان تجيب طلقات,
ولأول مرة..كل عدو يتأثر بنوع معين من الطلقات, وكل عدة يحتاج الى استراتيجية في القتال
البيح دادي له عد أنواع
السبايسر لهم انواع كثيرة,بعضهم رح يسبب لك مشاكل كثيرة
توجد ألغاز جيدة , يجب ان تبحث عن اشياء معينةمن أشخاص معينين
مهام فرعية وميني بزلز عشان تأخذ نقود زيادة وطلقات وتطويرات, كل ما تقدمت..الميني جيمز تصير صعبة وسريعة جدا

النهايات تختلف بحسب انقاذك أو حصدك للتل سيسترز..نهاية جيدة ونهاية سيئة
بالنسبة لي..النهايات في هذه اللعبة هي أسوء شيء...ماتعطيك الرضا الكامل من اللعبة

هل ذكرت أن الأتموسفير خرافي ؟
الأجواء أقرب للرعب..وخاصة لما تقرب من BIG DADY وما يكون معك إلا كم طلقة وتلاقي الشاشة تهتز لما يكون قريب منك

القصة هي قوة هذه اللعبة...تخليك تشعر بالأسى لحالة المدينة...رح تحس انك داخل راكوون سيتي
البلوت تويست قبل نهاية اللعبة كان مفاجئ لي..واو
قبل المفاجئة وبعد ان شفت هذه الصورة
WouldYouKindly.jpg


هنا قلت أنه في شيء غريب

ولما واجهت اندرو راين..ولما قال هذه الجملة وصار يتحكم فيني ..قلت
shiiiiiiiiii$##@$#@$

اندرو راين هو نفسه أتلس..وكان يتحكم فيني عن بعد

طيب..هو كيف عرف هذه الجملة ؟
بعدين..امرني بقتله,,,لماذا ؟
استغربت

بعدين أطلس اتصل فيني عشان أأخذ المعلومات, قلت هه ؟ يعني ما كان مثل ما أعتقدت..جيد
أعتقد الحين لام أهرب من raptur
بعدين..المصيبة الأكبر...أطلس هو الشرير...وهو نفسه فونتاين

Brain Damage

وهكذا..لما ألعب وأسمع التسجيلات..أعرف اللي حصل والأشياء المخفية
لكني الى الأن ماعرفت سبب صنع المدينة..وليش تم صنع البلازما وليش استغلال الأطفال وليش الناس جنو ؟ ومين البيج دادي ؟


قصة رائعة : 9.5
جيم بلاي أسطوري في عالم الشوتر 9
جرافيكس رائع وأصوات وموسيقى تجسد الزمن القديم : 9.5

السلبية الوحيدة مثل ما قلت سابقا..النهاية
تمنيتها نهاية قوية وليست مجرد دقيقتين

9.5 من 10

الأن..سوف ألعب الجزء الثاني..يمكن ألاقي بعض الإجابات عن أسئلتي السابقة
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
masquerade.jpg


BioShock




BioShock هي لعبة إطلاق نار من منظور التصويب الأول من تطوير فريق Irrational Games ونشر 2K، ومن إخراج وكتابة Ken Levine. تم إطلاق اللعبة في عام 2007 لأجهزة الـX360 والـPC، وفي أكتوبر من عام 2008 تم إطلاق نسخة محسنة "port" من اللعبة لجهاز الـPS3 تحتوي على طور صعوبة خارق يدعى بالـSurvivor Mode بالإضافة لـ5 أدوات جديدة من داخل اللعبة. نسخة الـPS3 هي النسخة التي لعبتها من اللعبة وهي النسخة التي سأقوم بمراجعتها بإذن الله.
أنهيت اللعبة على صعوبة Survivor مع إقفال غرف الـVita والتي تعد بمثابة الـcheckpoints في اللعبة وقمت بتحليلها 100% وحصلت على التروفي البلاتيني في اللعبة، شخصيا خرجت بتجربة أتموسفيرية مثيرة للقلق بسبب صعوبة Survivor، وأنصح أي شخص مقبل على تجربة اللعبة أن يلعبها على هذه الصعوبة مع إقفال غرف الفيتا حتى يعيش أجواء اللعبة بأفضل شكل ممكن، قد تكون اللعبة صعبة بشكل مقرف في البداية، لكن مع التعود والاستمرار تبدأ تصبح ممتعة بشكل إدماني، وأيضا من أعجبته Demon's Souls\Dark Souls فسيحصل على تجربة صعوبة مشابهة نوعا ما.

كفانا حديثا عن الأمور الجانبية ولندخل في صلب الموضوع ولنتحدث عن اللعبة نفسها، من رأيي المتواضع أرى أنه يجب علي أن أبدأ مع أقوى نقاط اللعبة والذي كان الدافع الرئيسي خلف اختياري لها لألعبها ضمن مجموعة الألعاب المكدسة على رفوفي. (الفقرة القادمة تحتوي على سبويلرات وتفاصيل لمقدمة اللعبة، لذلك إن كنت ممن لا يحب أن يعرف أي شيء عن بداية لعبة قبل اللعب بها فعليا، فعليك تجاوز الفقرة القادمة).
قصة اللعبة تدور في عام 1960م، حيث تبدأ اللعبة مع حطام طائرة في الليل في وسط المحيط الأطلنطي، والذي ينجو منها رجل يدعى جاك وهو بطل اللعبة، أثناء سباحة جاك بين حطام طائرته يستدعي انتباهه منارة مضيئة قريبة من موقعه (ما الذي تفعله منارة وحيدة في وسط المحيط الأطلنطي؟!)، يتوجه جاك نحو المنارة وفتح بابها الرئيسي لبتفاجأ بوجود سلم متجه للأسفل، ينزل جاك درجات السلم رويدا رويدا لينتهي به الطريق بغواصة مدورة. لعدم وجود مكان آخر يذهب إليه وبسبب الفضول يقرر الجاك ركوب الغواصة الغامضة وتشغيلها، هنا تكمن بداية اللعبة! غوص الغواصة في أعماق المحيط الغامض لتصل بجاك إلى شيء لم يكن بالحسبان: مدينة مغمورة بالكامل تحت الماء! يصل جاك إلى محطة الـ"وافدين" لمدينة Rapture ليكتشف منذ الوهلة الأولى أن المدينة ليست هي نهاية الكابوس... إنما بدايته!

مثلما هو واضح هنا، طريقة تقديم القصة مميزة وتنم عن براعة وإتقان كبيرين، القصة في بيوشوك لن يتم ذكرها للاعب بطريقة تقليدية، وإذا كان اللاعب يتوقع أن يلعب اللعبة بطريقة خطية ودون استكشاف وتقصي للمعلومات والتفاصيل الدقيقة ويفهم القصة بأكملها فسيخرج ومرارة الإحباط في فمه. ففي بيوشوك القصة يتم سردها عن طريق "اللعب"، وهذا ما أراده فريق التطوير المسؤول عن اللعبة، أن يتم سرد قصة بطريقة لا يمكن سردها إلا عن طريق وسط ألعاب الفيديو، وهو ما نجحوا فيه هنا بطريقة رائعة، فلطالما كانت القصص في الألعاب عموما عبارة عن مقاطع مسجلة مسبقا لا تتطلب أي تدخل من اللاعب (أو عبارة عن محادثات نصية كما في ألعاب الـRPG مثلا) حيث يلقي اللاعب بجهاز التحكم جنبا لـ"يشاهد" قصة "اللعبة"، فريق Irrational Games أرادوا باختصار أن يكون اللاعب ممسكا بجهاز التحكم و"يلعب" أثناء ليتلقى قصة "اللعبة". قصة اللعبة يتلقاها اللاعب عن طريق: ما يتم إخباره عنها عن طريق شخصيات اللعبة - التسجيلات الصوتية المتواجدة بكثرة والمخبئة في غرف وأروقة Rapture والتي تعود تورايخها لما قبل أحداث اللعبة - البحث والتقصي في تفاصيل البيئة و"ربط المعلومات" مع كل ما سبق. أنوه على نقطة "ربط المعلومات"، لأنه من خلالها يتم فهم القصة والأحداث بالشكل المطلوب.
إبداع السرد القصصي ليس النقطة الأقوى فقط، فالقصة نفسها ممتازة وتعد -إن لم تكن هي الأفضل- ضمن الأفضل في مجال ألعاب الفيديو، فقد استطاع الكاتب Ken Levine أن يبني مدينة كاملة بكافة تفاصيلها وتاريخها وشخصياته البارزة من وحي خياله، وقام بحياكة الأحداث والقصة لتناقش مواضيع وثيمات سياسية واقتصادية بطريقة نقدية رائعة، ولا أنسى مجموعة الشخصيات الكاريزمية والرائعة والذي يرأسهم Andrew Ryan، ذاك الرجل ذو اللسان الفضي وحاكم مدينة Rapture الغامض.
قصة اللعبة لم تعاني من مشاكلها للأسف، فعلى الرغم من براعة السرد القصصي، إلا أنها عانت من أمور مثل وجود العديد من الأحداث "التمطيطية" والتي الغرض منها الحشو لإطالة عمر اللعبة، ولا أنسى أنها تضعف بشكل ملحوظ بعد حدث معين ممتاز جدا قرب نهاية اللعبة، لتدخل دوامة من التمطيطات والأحداث المملة فتنتهي بنصف ساعة غير منطقية ونهاية ركيكة نوعا ما.
تمتلك اللعبة 3 نهايات، والنهايات تعتمد على قراراتك كلاعب في إنقاذ أو حصد "الأخوات الصغار" أو الـLittle Sisters (المخلوقات التي يمكن من خلالها الحصول على عملة الـADAM الجينية والتي تتيح للاعب شراء تطويرات وقدرات جديدة)، هناك نهايتان متشابهتان جدا أحدهما تدعى النهاية الجيدة والأخرى النهاية السيئة، والنهاية الثالثة وهي النهاية المختلفة تماما والتي تسمى "النهاية الحقيقية"، وهي النهاية التي حصلت عليها شخصيا. النهاية الحقيقية هي الأفضل بوضوح رغم "تقليديتها" وهي لا بأس بها حقيقة، لكني شخصيا أقل مستوى من باقي عناصر القصة.

أحس أبرز أسباب المديح لبيوشوك هو اللعب "الجيمبلاي"، حيث كثيرا ما سمعت عن اللعبة بأنها "أفضل FPS على الإطلاق"، وكان بي فضول لمعرفة كيف يمكن لأي لعبة تصويب شخص أول أن تتغلب على لعبتي المفضلة في هذا المجال؟! (أعني هنا التحفة الحلقة الثانية من Half-Life 2)، وهو ما لم يحدث هنا للأسف، فالجيمبلاي في بيوشوك يعد جيد عموما لكنه يعاني من مشاكل جوهرية عديدة.
في البداية دعوني أوضح طريقة اللعب في بيوشوك، أسلوب اللعب يمكن تلخيصه في التالي: أسلوب إطلاق نار مع عناصر RPG، حيث نرى وجود الأسلحة بما فيها من مسدسات ورشاشات وبنادق وقاذفات قنابل... إلخ بالإضافة لقدرات خارقة للطبيعة تسمى الـPlasmid مثل الكهرباء والنار والثلج... إلخ. يعتمد اللعب على التنويع بين القدرات الخارقة وإطلاق النار المكثف لصنع استراتيجيات لمحاربة الأعداء. شخصيا أرى أن البلازميدات هي أكثر عناصر اللعب إتقانا هنا، حيث إن استخدامها ممتع ويستنزف عداد يسمى الـEVE يوجد أسفل عداد الصحة (نعم! عداد صحة! ليش هناك نظام صحة متجددة هنا!) وهي تضيف بعد تكتيكي واستراتيجي لأسلوب القتال في اللعبة.
إطلاق النار هو من يعاني من المشكلة هنا، فعلى الرغم من تنوع الأسلحة ووجود عدة أنواع للذخائر (كل نوع له فوائد ضد أنواع معينة من الأعدء) إلا أنه يعاني من ميكانيكية تصويب كارثية. فالتصويب والإطلاق يعاني من مشاكل واضحة، والحظ يلعب دورا أكثر من الاحترافية والمهارة هنا، ولا أنسى أن الـhit reaction للأعداء سيء أيضا، فمع استثناء الرأس الذي يحقق ضررا أعلى لا يوجد هناك أي تأثير عن ما أذا أطلقت النار على ذراع أو قدم أو بطن العدو، فكلها تؤدي لنفس النتيجة ونفس الضرر. استغربت جدا من سوء نظام التصويب في اللعبة، رغم أنها أصدرت للأسواق في 2007 أي بعد 3 سنوات من صدور لعبة قدمت ميكانيكية تصويب ممتازة جدا إلى يومنا هذا (هاف لايف2).

أيضا، أراد فريق التطوير أن يقدم لنا عدة عناصر لعب من مبدأ "كسر الرتم" في اللعبة، وأرى أنهم نجحوا في جوانب وأخفقوا في جوانب أخرى، فهناك على سبيل المثال خاصية التهيكر، والتي تتيح للاعب تهكير الكاميرات والآليات لتصبح في صفه، أو أجهزة الشراء والتطوير لتعطيه "تخفيضات"، أو الخزنات المقفولة للحصول على بعض الأدوات الثمينة والمفيدة. فكرة الخاصية وعملها مفيدان جدا، وهي كانت لا غنى عنها أثناء لعبي لبيوشوك، إلا أن آلية التهكير ذاتها تبدأ بكونها ممتعة ومسلية في البداية لتدخل في دوامة التكرار الممل لكل آلة تقوم بتهكيرها! (ستحتاج لتهكير المئات من الآلات إن أردت اجتياز المراحل بسهولة)، وهذا تمكنت من تجنبه قرب النهاية عن طريق خاصية "الاختراع" وهي الخاصية التي سأتحدث عنها الآن.
خاصية الاخترع تتطلب منك تجميع مواد تصنيع متناثرة في أنحاء Rapture (المواد تحصل عليها عن طريق الاستكشاف)، لتقوم بعدها باستخدامها في صنع أدوات وذخائر لتساندك في رحلة النجاة في عالم اللعبة قاسي. الاخترع جيد جدا، إلا أن فريق التطوير ارتكب غلطة كبيرة هنا أيضا، وهو أنه قام بتقديمها في منتصف اللعبة تقريبا، حيث أنك لن تستطيع انتشال المواد حتى يتم تعريفك بالخاصية، وهو ما طرح علامة استفهام كبيرة هنا. لماذا قام فريق التطوير بتقديم خاصية مهمة مثل الاختراع في وقت متأخر نسبيا؟! وأيضا قبل تقديمها كانت توجد مناطق استكشافية كثيرة تتيح فرص لوجود معدات وأدوات للاختراع، إلا أنها كانت شبه فارغة تمام!!
الخاصية الأخيرة لكسر الرتم هي خاصة البحث "الـResearch"، حيث يحصل اللاعب على كاميرا ويصبح لديه الخيار في تصوير الأعداء للحصول على نقاط ليرتفع مستويات في التصوير، ومه كل مستوى يحصل اللاعب على تطويرات أو خصائص مفيدة ضد الأعداء. خاصية التطوير هي أفضل خاصية ضمن الثلاث خواص المذكورة هنا، وهي الأكثر وزنية ودون عيوب واضحة.

ذكرت مسبقا مشكلة التمطيط القصصي في اللعبة، وهي مشكلة بارزة جدا كعيب واضح من عيوب اللعبة، تعاني اللعبة من مشكلة أخرى، فعلى الرغم من أسلوب اللعب الشبه مفتوح والـ"ميتروديفينيا" الممتاز، إلا أنها عانت من مشكلة مزعجة وهي كالتالي: اللعبة تتيح لك أحيانا استكشاف المنطقة بأكملها منذ البداية، وهو ما كنت أفعله شخصيا، إلا أنها في بعض الأحيان تتطلب منك العودة إلى نقطة قريبة من البداية لإكمال القصة، وهو أمر مزعج لأني سأضطر لقطع مسافة طويلة للذهاب لمنطقة قمت بتحليلها 100%، المضحك في الموضوع أن فريق التطوير قام بجعل بعض المناطق مقفولة ولا يمكن فتحها إلا بعد العودة لها لاحقا، إلا أنه في نفس الوقت جعل بعض المراحل مفتوحة بالكامل منذ البداية، علامة استفهام كبيرة أخرى :laugh::.

مظهريا، اللعبة مبهرة إلى هذا اليوم، والتفاصيل التي بها ما زالت ممتازة ورائعة مظهريا، عتبي الوحيد على مظهر اللعبة هو موديلز الشخصيات والتي لا تبدو واقعية (مرة أخرى، أظن السبب هو الاستعانة بمحرك Unreal)، ومن ناحية صوتية فاللعبة تقدم تمثيلا صوتيا ضمن الأفضل على الإطلاق، مع بعض الألحان والأغاني هنا وهناك والتي نقلت لنا أجواء اللعبة بشكل رائع.

اللعبة طويلة نسبيا، مدتها تتراوح بين 12-14 (أكثر من نصفها عبارة عن تمطيط وحشو للأسف)، إلا أنها ما زالت تقدم تجربة ممتعة وراقية وميزة في وسط ألعاب الفيديو. رغم عيوبها التي لا يمكنني التغاضي عنها، إلا أني استمتع مع BioShock وأعتبرها من أفضل "التجارب" التي مررت بها في عالم الألعاب.

ينصح بها!




7.5
 

~L.O.R.D~

Banned

اي نهاية طالتعتها ؟
النهاية الجيدة : انقذ كل البنات
النهاية السيئة..أنقذ نصف البنات واحصد النصق الأخر..أو على الأقل أحصد فتاة واحدة
النهاية السيئة جدا...أحصد جميع الفتيات, أحداثها نفس النهاية السيئة,لكن لهجة الدكتورة تكون معصبة بزيادة
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
^

النهاية الجيدة :)
 

s3rorh

True Gamer
شباب ..للي خلصوا بايوشوك.... شنو الفرق بين الطلقات !؟
وبالنسبه للوحوش .... هي اللعبه نظامه *بالمنطقه الفلانيه فيه 6 وحوش ومستحيل يطلع غيرهم لما تموتهم * ... ولا نظامها كل مار رحت بعيد و رجعت ... بتحصل واحد ولا ثنين بالغلط !!! ... لانه هالشي قاعد يصير معاي و ذكرني بألعاب 8-bit لما تتنقل من مكان لمكان -.-
وصلت لمنطقه اركيديا .... واللعبه مرعبه يا إلهي T_T
 

~L.O.R.D~

Banned
شباب ..للي خلصوا بايوشوك.... شنو الفرق بين الطلقات !؟
وبالنسبه للوحوش .... هي اللعبه نظامه *بالمنطقه الفلانيه فيه 6 وحوش ومستحيل يطلع غيرهم لما تموتهم * ... ولا نظامها كل مار رحت بعيد و رجعت ... بتحصل واحد ولا ثنين بالغلط !!! ... لانه هالشي قاعد يصير معاي و ذكرني بألعاب 8-bit لما تتنقل من مكان لمكان -.-
وصلت لمنطقه اركيديا .... واللعبه مرعبه يا إلهي T_T
يوجد طلقات عادية
ويوجد طلقات مخصصة لبعض الناس وخاصة اللي يختفو
يوجد طلقات مضادة للدرع مخصصة للـ big dady و الألات
يوجد ايضا طلقات كهربائية ومتفجرة

نعم..بعض المناطق اذا قتلت الناس كلهم..ثم ذهبت الى منطقة بعيدة في نفس المكان..رح تستمع بعد فترة خطوات السبلايسرز وتسمعهم يتكلمون
 

Bane902

Hardcore Gamer
Bulletstorm_art_header_163562143.jpg


ويني انا عن هاللعبة ؟ اول ماشريتها كنت متوقع انها شيء رخيص وممل وطلعت بلعبة من افضل العاب الفبس اللي لعبتها !

- الجيبملاي من افضل ماشفت في لعبة فبس من فترة طويييييييييييييلة , طرق القتل بالأسلحة المجنونة وبأستخدام البيئة ماينمل منها ابداً .

- الشخصيات ممتازة ! والحوارات الكوميدية شيء مهستر ! ضحكت في اللعبة مرات كثييرة .

- اللعبة جميلة جداً , مشاهد كثيرة كانت حلوة بسبب الجرافيكس الجميل والمناظر المليانة .

- الـ Set-pieces واللحظات السينمائية ممتازة بشكل ماتوقعته , وعجبني كيف بعضها كوميدي بعد .

- غالباً الشخصيات الأنثى في الألعاب تكون غثيثة بالنسبة لي الا ماندر , بس شخصية " تريشيكا " هي يمكن الأفضل في اللعبة , ماراح تحلى اللعبة الا بعد ظهورها , حوارتها واللحظات بينها وبين البطل شيء لايصدق ! xD

- تمنيت الأبجريدز في الأسلحة يكون عميق بس مع ذلك ما كان عندي مشاكل مع النظام الحالي .

مع نهاية زي نهاية هاللعبة ليش مافيه جزء ثاني الى الأن ؟ :(

9.0
 

Don JoKer

True Gamer
Sly-Cooper-Thieves-in-Time1.jpg


Sly Cooper: Thieves in Time
(PS3)

اللعبـة من تـطوير فريق غير الفريق الاصلي (سكر بنش) .. Sanzaru Games قرروا يستلمـوا السلسلة من بعد ماتـركوها سكر بنش لأجل inFamous (&)

+نـكهة ستيلث رائعـة كعادة ثلاثية سلاي السـابقة
+ عوالم Hub World كبيـرة جدا لدرجة اني ممكـن اتجول فيها لساعات, وابدعـوا فيها وفي جماليتهـا
+ جميع اجداد سـلاي قابلين للعب, شي جميل اننا نشوف الفريق يقدملنا التجربة كاملة من الناحية هذي

- كثرة الميني جيمز .. اكبر عيب, والعيب الي خلاني اتنرفز وانا العب اللعبة, الميني جيمز مزودينها بزيادة ! تحس الاستديو مو قادر يبتكر طـرق لـ بنتلي قاموا رمولك ميني جيم هـاك ويلا انحلت المشكلة !
- اللعبة قصيرة .. التـجربة تحسها ناقصة من ناحية طول اللعبة وتحس انـك انهيتها بسرعة بسرعة مو مثل سـلاي 2 تجربة طويلة ولا تنسى
- الجاردز الاغبياء .. اوك انا اتفهـم ان سلسل سـلاي طول عمرها الجاردز اغبياء فيها لكن للي بيجربوا السلسلة وجدد عليها راح يحسوا بذا الشي وبيعتبروه سلبية, وهذا الشي يأدي لسهولة اللعبة الي اعتبره سلبية برضـه


التجربة حلوة, كلاسيكية زي ثلاثية سلاي القديمة كل شي في محـله وكل الاشياء الاساسية في الاجزاء الي قبلها ما شالوا منها اي شي عشان يعطوك تجربة حلوة ويحسسوك ان سكر بنـش هم الي طوروا اللعبة فعلا
استمتعت فيها .. اقدر اقول انها تستحق انتظار السنتين الي انتظرتهم عشانها, رغم انها قصيرة وهذا عيب كبير برأيي -_-

ترتيبي للسلسلة ؟

Sly 2 >>>> Sly 4 > Sly 3 > Sly 1

التقييم ..

8/10

بالنسبة لي هي 9 لكن ما اظن انها فعلا تستحقها, يمكن لاني فانبوي للسلسلة :D

Sly Cooper: Thieves in Time هو الشي الي راح يطلع لمن فانـز يستلموا سلسلة ويطوروها (يب, سانزارو فانز لـ سلاي كووبر وهذا السبب الي خلاهم يطوروا جزء جديد)
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
شباب ..للي خلصوا بايوشوك.... شنو الفرق بين الطلقات !؟
وبالنسبه للوحوش .... هي اللعبه نظامه *بالمنطقه الفلانيه فيه 6 وحوش ومستحيل يطلع غيرهم لما تموتهم * ... ولا نظامها كل مار رحت بعيد و رجعت ... بتحصل واحد ولا ثنين بالغلط !!! ... لانه هالشي قاعد يصير معاي و ذكرني بألعاب 8-bit لما تتنقل من مكان لمكان -.-
وصلت لمنطقه اركيديا .... واللعبه مرعبه يا إلهي T_T

أنواع الطلقات:-
-الطلقات العادية: تنفع ضد كل شي.
-طلقات Antipersonnal: مفيدة ضد الأعداء البشريين (الـSplicers).
-طلقات الـarmor piercing: للأعداء اللي عندهم دروع نفس الرشاشات والبيج داديز.

والأعداء يسوون respawn لو رحت منطقة بعدين رجعتلها...



و... صعرورة مادري إذا أنت تخترع بسرعة ولا أنا عنتر زماني XD
لعبت اللعبة على أعلى صعوبة (أضعف عدو يقدر يشرشحني تشرشح بروحه!!) وما اخترعت إلا مرة مرتين فقط وكانوا في منطقة وحدة في بداية اللعبة :laugh::
 

s3rorh

True Gamer
مشكورين على التفاعل شباب .... للتو وصلت لمكان ... و حاشني glitch وصخ :crying:

نفس الأفندي هذا

[video=youtube;QD7xH9nbJzs]http://www.youtube.com/watch?v=QD7xH9nbJzs[/video]

كيف ألحين !!؟ شنو الحل !! ... عاد من بدايه اللعبه و أنا مجعص و باخل على نفسي بأني اشتري أو أطور أي شي ... يا دوبك شريت لي خانه جديده للبلازما ... ومحفظتي صك الـ FULL من زمااااان !!!! .. بالله حل لهالمشكله !!! *قريت بأني لازم العب بتخزينه أخرى .. وهالشي ما أبيه :crying:*

بالنسبه لسالفه الرعب ... ههههههههههه يبا قسم بالله اللعبه مرعبه !!!
حرفياً ... و بكل مره يطلع لي وحش وأنا ما أدري عنه .. ما تحس إلا انه الرشاش صار يرمي لفوق بطريقه عشوائيه بسبب إستمرار ضغطي على زر الإطلاق + إصدار صوت مثل هذا

[video=youtube;sDb1kKZP3wQ]http://www.youtube.com/watch?v=sDb1kKZP3wQ[/video]

ههههههه ... أتمنى عرفتوا الصوت ألي اقصده مُصاحب ببحه خوف :laugh::


هذا ناهيك على أنه للتو أيضا عرفت بأنه البيج دادي يقدر يمر من جمبي ... من غير ما يشعر فيني إذا احسنت الإختفاء و التستر !!!! :wow: ... وهالشي اكيد بأنه هالأكتشاف جا متأخر ... لأني بالمرات السابقه ... أول ما اشوف البيج دادي ... تلقاني مسوي

images


و أهرب :laugh::

بس صدقوا او لا تصدقوا ... بأني بنهايه المطاف أرجع و أنا مستعد كلياً :cool:: .... و أوكله تبن .. وأنقذ البنت :rockon: .... من بعد عدة LOAD للعبه :sweat:

لأنه قلبي الصغير لا يتحمل ترك الصغيرات حتى و لو كان هالشي بلعبة فيديو جيم :sarcastic:
 
التعديل الأخير:

~L.O.R.D~

Banned
مشكورين على التفاعل شباب .... للتو وصلت لمكان ... و حاشني glitch وصخ :crying:

نفس الأفندي هذا

[video=youtube;QD7xH9nbJzs]http://www.youtube.com/watch?v=QD7xH9nbJzs[/video]

كيف ألحين !!؟ شنو الحل !! ... عاد من بدايه اللعبه و أنا مجعص و باخل على نفسي بأني اشتري أو أطور أي شي ... يا دوبك شريت لي خانه جديده للبلازما ... ومحفظتي صك الـ FULL من زمااااان !!!! .. بالله حل لهالمشكله !!! *قريت بأني لازم العب بتخزينه أخرى .. وهالشي ما أبيه :crying:*

بالنسبه لسالفه الرعب ... ههههههههههه يبا قسم بالله اللعبه مرعبه !!!
حرفياً ... و بكل مره يطلع لي وحش وأنا ما أدري عنه .. ما تحس إلا انه الرشاش صار يرمي لفوق بطريقه عشوائيه بسبب إستمراري ضغطي على زر الإطلاق + إصدار صوت مثل هذا

[video=youtube;sDb1kKZP3wQ]http://www.youtube.com/watch?v=sDb1kKZP3wQ[/video]

ههههههه ... أتمنى عرفتوا الصوت ألي اقصده مُصاحب ببحه خوف :laugh::
اهلا
يفضل ان تضع هذه المشاركة في موضوع "ايش قاعد تلعب"
انت على اي جهاز تلعبها ؟
غريب..انا من فترة قصيرة ختمتها ..وعديت على المنطقة مرتين..ولم أواجهه هذه المشكلة ابدا
بحاول اشوف اذا عندي تخزينة في نفس المكان أعطيك ملف التخزين حقي
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
أوكي ... بشيل عفشي لهناك :sarcastic:
 

Naserano

True Gamer
TgiaSms.jpg


The Walking Dead

  • جداً متأخر عن الحفلة. علاقتي بعالم TWD مقتصرة على المسلسل فقط.

  • The Walking Dead لعبة ممتازة قصصياً، في الواقع، أعتبرها إنجاز قصصي للجيمنج اندستري. الإنجاز يتلخص بكل بساطة في صياغة العلاقة بين لي وكليمنتاين بالشكل العبقري اللي ظهرت فيه.

  • قبل TWD، ما فيه مطور امتلك بعض الجرأة وصنع علاقة حقيقية بين أب وابنته في لعبة فيديو. تِل تيل ما اكتفوا بتصوير العلاقة فقط، بل اتجهوا لجعلها روح القصة في لعبتهم.

  • لمسات كثيرة ميزت علاقة الاثنين مع بعض:
    • أولها إن لي موب والدها أصلاً، ومع ذلك تحس إنك أقرب لها أكثر من أي شخص آخر، أكثر حتى من أهلها الحقيقيين. كليمنتاين ما تختلف عن نوعية المرافقين في بعض الألعاب، جميعهم يشكلون ثقل على اللاعب بشكل أو بآخر! لكن بينما معظم المرافقين يشكلون ثقل ملموس في نظام اللعب (اصنع له كذا، أحضر له كذا، الخ)... كليمنتاين كانت أشبه بثقل نفسي على اللاعب! نادراً ما تطلب المساعدة منك، وفي نفس الوقت تحس إنك -لازم- تساعدها. فوق هذا كله، مساعدتها مترجمة في أبسط شكل ممكن تتخيله (تعدد الخيارات).
    • ثانياً، طريقة تقديم الاثنين لبعض كانت موفقة. لي قابل كليمنتاين في نفس اللحظة اللي قابلها فيها اللاعب. بمعنى إن اللاعب بدأ العلاقة من البداية بدون أي معرفة خلفية عن شخصية كليمنتاين، وهذي فلسفة رائعة من فريق التطوير، علاقة الاثنين بدت وانتهت في حضور اللاعب.
    • النقطة الثالثة هي كون اللعبة مبنية على الاختيارات الرمادية اللي جعلت التعلق في شخصية كليمنتاين سريع للغاية. على سبيل المثال، في الحلقة الاولى بعد ما تطلع من البيت وتلقى أشخاص يحاولون يطلعون سيارتهم. أول ما سألوني عن علاقتي مع كليمنتاين كذبت عليهم مباشرةً، اخترت إني أكذب لمصلحتها.. ما أدري، كنت أحس إني لازم أحميها حتى لو كانت معرفتي فيها ما تتجاوز الـ5 دقائق. نفس الشيء صار لي في نهاية الحلقة الثانية، قررت أسرق الموارد اللي في السيارة علشان أساعد كليمنتاين تحديداً.

  • مع الاستفادة من النقاط السابقة، يجي المطور ويحط لك جزئية لعب مثل البحث عنها في منزل العائلة المحاصر بالزومبيز من كل جهة في الحلقة الرابعة، اللحظة هذي كانت من أجمل وأقوى اللحظات العاطفية اللي عشتها في لعبة من فترة طويلة جداً! الحلو في الموضوع إن جزئية البحث كانت بعد افتراق الاثنين عن بعض لأسباب خارجة عن إرادتهم، من أول ما رجعت للبيت كنت أبغى أشوف كليمنتاين -قبل- ما تطلب اللعبة مني ذلك، وهذا شيء ممتاز بقدر ما كان غريب بعض الشيء.

  • زيادة على كذا، تجي جزئية أخرى مثل اقتحام حشود الزومبيز للوصول للفندق المحتجزة فيه كليمنتاين في الحلقة الخامسة. كثيرة هي اللحظات اللي حبيتها في اللعبة لكن تفضيلي الخاص يروح للجزئية هذي بالذات. كانت حيل واقعية وفيها انعكاس صريح للنصف الآخر من شخصية لي الهادئة. ما كانت لإظهار كيف هو مؤخرة سيئة وما يخاف، بل كانت لإظهار شخصية لي اللي ما عندها شيء تخسره.

  • كثيرة هي اللحظات السينمائية اللي يطول الحديث عنها في The Walking Dead. معظمها كان فيها توزيع مذهل للكاميرا وجهد عالي في تحريك الوجوه. نهاية الحلقة الثانية تجي على البال، وقت ما كان لي يضرب المزارع والكاميرا تصور لحظة الضرب وفي نفس الوقت ردة فعل كليمنتاين في الزاوية البعيدة خلفه، أنا وقفت هنا.

  • المشهد السابق هو المشهد الأمثل لتوضيح الرابط بين اللاعب وبين شخصية لي.. لو تمعنا فيه، لي ما كان يشوف ردة فعل كليمنتاين تجاه ضربه للمزارع، لكن اللاعب يقدر يشوفها بوضوح. المطور في هاللحظة قدر يرسم لي الرابط بيني وبين شخصية لي في أبلغ شكل ممكن. كل واحد منا مكمل للآخر. شخصية لي ما كانت منفصلة بالكامل، ولا كانت مسيرة بخياراتك بالكامل.

  • بعيداً عن شخصية لي، بقية الشخصيات في اللعبة كانت تتميز بالواقعية. كل شخص يلعب لمصلحته الخاصة. ما فيه نوعيات الطيب لأنه طيب أو الشرير لأنه شرير، ولكن، فيه كارثة وفيه بشر يحاولون التأقلم معها. والمطور فعلاً عرف كيف يستغل عالم TWD. الزومبيز عموماً أدة ممتازة لمناقشة الجانب الإنساني للبشر، اللي ما يستغله يكون فوّت فرصة عظيمة. *يناظر The Last of Us من بعيد*

  • بقدر ما حبيت الجانب السينمائي ومناقشة الـmorals من خلاله في The Walking Dead، كنت أتمنى لو الجانب التقني منها كان أفضل مما كان عليه. تقنياً اللعبة سيئة (بس3)! وهذا كان له تأثيره الواضح على بعض الجزئيات. في الحلقة الرابعة مثلاً، وقت ما تحرك القطار وطلعوا الزومبيز من خلفه، كنت أشوف أنيميشن ركض كريستا وأوميد وأضحك بدل ما أتفاعل مع الموقف الصعب اللي هم فيه. أيضاً (والمشكلة هذي تواجدت طيلة اللعبة)، الرابط بين خياراتك وانتقالها لنظام اللعب ما كان seamless بما فيه الكفاية، إذا طلعت لك قائمة الاختيارات واخترت قرار معين بتلاحظ توقف أو تجمد بسيط في اللعبة، بعض اللحظات المصيرية خربت علي بسببه، ومسألة التعود عليه كانت أصعب من اللي توقعته، من دون ما أتطرق للتكستشرز الباهتة والـ "مشّي حالك".

  • شيء أخير لازم أتطرق له. مشاهدتي للمسلسل خلتني أطلع بانطباع أكثر من عادي في بعض اللحظات الدرامية من اللعبة. ممكن قتل كيني لابنه داك هي أبرز لحظة.. بكل بساطة لأني شفت شيء مماثل في المسلسل -السيء- أفضل تطبيقاً منه. الحلقة الثالثة بأكملها ومن بين كل الحلقات كانت مشابهة حيل للمسلسل.

  • وعلى ذكر الحلقات. هذا هو ترتيبي الخاص في الأفضلية، فقط للمقارنة: 5 < 4 < 2 <<< 3 < 1.

  • نهاية اللعبة كانت قوية وشجاعة جداً للعبة فيديو. اخترت إن كليمنتاين تتركني. ما قدرت أتحمل إنها تشوفني ميت.

تجربة قصصية مميزة عابها الجانب التقني. من أفضل ألعاب 2012.

8.5
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ناصرانو

قبل TWD، ما فيه مطور امتلك بعض الجرأة وصنع علاقة حقيقية بين أب وابنته في لعبة فيديو.

أستغرب كيف تقول هالكلام يا ناصر بدون ما تكون عارف فعلاً اذا هالشي صار أو لأ P: لأنه هالكلام غير صحيح P:
العب سايلنت هيل1 :) لأنها تحكي عن قصة الأب "هاري ميسون" بابنته "تشيرل"
أيضاً، هيفي رين كانت تحكي عن الأبوّة ^^

عموماً، ما فيه شك بأن القصص الاجتماعية والإنسانية قليلة في ألعاب الفيديو بالفعل، و هذا ليش - مثل ما تناقشنا المرة الفائتة - لا زال هناك مشوار طويل أمام ألعاب الفيديو قصصياً

إجمالاً، انا معاك بأن التجربة ككل كانت رائعة، أعتبرها ثاني أفضل تجربة قصصية في العام الماضي بعد VLR
الحلقة الخامسة كانت قصيرة جداً و مختصرة للأسف، الحلقة الرابعة كانت الأفضل.
 

Brewmaster

True Gamer
^
الحين قصدك أن الخامسة أسوأ حلقة والأولى هي الأفضل؟
 

Naserano

True Gamer
ناصرانو



أستغرب كيف تقول هالكلام يا ناصر بدون ما تكون عارف فعلاً اذا هالشي صار أو لأ P: لأنه هالكلام غير صحيح P:
العب سايلنت هيل1 :) لأنها تحكي عن قصة الأب "هاري ميسون" بابنته "تشيرل"
أيضاً، هيفي رين كانت تحكي عن الأبوّة ^^
امممم غلطتي أجل.


@يزيد: أقصد العكس.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@يزيد: أقصد العكس.

فهمت قصدك على طول، مستحيل الأولى تكون أفضل حلقة P: و هي فعلاً الأضعف
السلسلة أعجبتني إجمالاً من الحلقة الثانية، مع اني شايف مثلها من قبل لكن تقديمها كان مثالي وأتموسفيري
على فكرة
الشخصيات الي كانوا بأول حلقات حبيتهم أكثر من الشخصيات الي طلعوا بآخر حلقات
 

MaxPro

True Gamer
مراجعة رائعة ناصر ..
احب اعرف رأيك عن احداث الحلقة الثانية علي وجه الخصوص بما انك غطيت اغلب جوانب اللعبة ماعداها ...
وبخصوص الجانب التقني انا لعبت نسخة الPC وماكانت بالشكل اللي انت تصفه .. الافضل الابتعاد عن نسخ الكونسول بالنسبة لهالالعاب .. مكانها الـPC اشوف .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
محمد، مشكلة الجانب التقني في اللعبة ( بغض النظر عن النسخة ) هي عدم استخدام تقنية الموشن كابتشر، و تحريك الشخصيات بالكمبيوتر بدلاً من ذلك، أكيد النتيجة النهائية ما بتكون واقعية.
 

Naserano

True Gamer
مراجعة رائعة ناصر ..
احب اعرف رأيك عن احداث الحلقة الثانية علي وجه الخصوص بما انك غطيت اغلب جوانب اللعبة ماعداها ...
وبخصوص الجانب التقني انا لعبت نسخة الPC وماكانت بالشكل اللي انت تصفه .. الافضل الابتعاد عن نسخ الكونسول بالنسبة لهالالعاب .. مكانها الـPC اشوف .

الحلقة الثانية كانت بمثابة صدمة بالنسبة لي. ما أدري كم كانت مدة التطوير بينها وبين الحلقة الاولى، لكن فيه فرق كبير في طريقة السرد وتوظيف الخيارات بين الاثنين، مع أنهم في نفس الوقت أكثر حلقتين متشابهات في نظري، وما أعتقد إن السبب يرجع فقط لكون الحلقة الأولى مقدمة.
الحلقة الثانية بُذل عليها مجهود وكانت مكتوبة بعناية فائقة، منعطفاتها هي الأكثر وخياراتها من الأكثر رماديةً بين مجمل الحلقات. أقوى تصوير للمرحلة اللي ممكن يوصل لها البشر من الجنون كان فيها. ردة فعلي بعد ما أنهيت الحلقة الأولى كانت عادية جداً (جداً!). بعد ما أنهيت الثانية، حسيت إن اللعبة عندها شيء تقوله.


كانت تجربة جميلة في الأخير. متحمس لعناوين تِل تيل المستقبلية.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
Journey

journey-game-screenshot-1.jpg



- واحده من افضل حصريات براند الـPS
- واحده من افضل العاب الـPSN
- واحده من افضل الألعاب مظهراً
- واحده من أفضل الألعاب سرداً للقصه
- واحده من افضل الألعاب تحريكاً للمشاعر
- واحده من أفضل الألعاب اللي لعبتها في حياتي

هالست جمل تصف بكل اختصار رأي حول جورني التجربه الفريده ولو ان حتى هالجمل نفسها ما تكفي وصفاً للعبقريه !

* الكت سينز واي طريقة سرد للقصه تجعل اللاعب يُشاهد اكثر مما يلعب هي امر غير محبذ بالنسبه لي , هنا جورني قدمت الشيء اللي انا احبه شخصياً في فن سرد القصص , وهو سرد القصه بطريقه صامته بهدف لجعل تجربة اللاعب متكونه من الجيمبلاي فقط (سرد القصه يكون اثناءه او عن طريق محادثات وتسجيلات مثل بيوشوك) , هذا السرد المفروض تتبعه غالبية الجيمز منها تُقلل التكلفه على المطور ومنها نخلص من لعنة الكت سينز !

* مع السرد الصامت للقصه الا ان المطور قدر يوصلي مشاعر ممتازه وقدر يوصلي الرساله البالغة الأهميه في لعبته , وهذا يكفي عشان اقدر قصة جورني بشكل عام واعيشها بأحسن شكل ممكن , فيلم بيبر مان القصير (برضو صامت) قدر يوصلي كوكتيل من مشاعر الحب اكثر من افلام رومنسيه بكبرها (بعضها ماخرجت منها الا بقرف (حب من اول نظره ثم قبله ثم قلة ادب) في بيبر مان الأمر مختلف لأن مشاعر الحب كانت صادقه وبدون اي زوائد) جورني من نفس الحاله تماماً , لعبه بعمر ساعتين لا أكثر لكن قدرت توصلك خليط من المشاعر اكثر من 100 لعبه الكت سينز اكلها اكل ! .

* مظهرياً اللعبه تكتسح وكله بسبب الأرتيست المجانين خلف اللعبه , جدياً في مناظر مرت علي لو اصورها واحطها في لوحه راح يقبلونها في متحف معاصر للفن !!! + ملحن اللعبه عارف شغله كويس

* الجيمبلاي في اللعبه مش سطحي مثل ما يقول البعض , بل افضل وصف ممكن له "بسيط" وهذا احد سمات اللعبه , اللعبه بتقدملك تجربه فنيه وتلهب مشاعرك لهذا ما تبغى تدخل في منظومات لعب معقده تلهيك عن التجربه اللي بيعطيك اياها المطور وتخليك تمل (وتطول المده المقدره) . بس اللعبه قدمت افكار حلوه في هالعنصر وحتى انها قدمتلك ستيلث في أحد المراحل كتنويع للتجربه بس كان ستيلث بسيط !


المرحله الأخيره : بعدها اكتشفت اني انسان فاشل في الحياه (&)

10/10
 
أعلى