hits counter

الموضوع الرسمي مراجعات أعضاء TG - 2013 (اعلان الفائز لشهر أكتوبر)

The Last Lombax

In a new adventure~
مؤخرا خلصت آخر جزئين من كينجدوم هارتس ما خلصتهم وهم بيرث باي سليب ودي دي دي (مش كي دي دي).

بسم الله .

Kingdom Hearts Birth by Sleep

Kingdom_Hearts_Birth_by_Sleep_Boxart.jpg


ثلاثة شبان يتدربون لنيل أرفع لقب لحامل سيف المفتاح وهو لقب الماستر. وفي يوم الاختبار، حصلت بعض الأحداث التي أدت لبداية رحلة الشبان الثلاثة تيرا وأكوا وفين.
بداية، ستختار أحد الشخصيات الثلاثة لتخوض غمار قصته، علما أن كل شخصية ستحمل قصتها المختلفة في عوالم اللعبة وتحولاته وأسلوبه في القتال. وبإنهائك قصة الشخصيات الثلاثة ستكافئ بقصة إضافية تختم قصة هذا الجزء. بتجنب الحديث عن تفاصيل القصة وبكتفي بقول أنها كانت رهيبة جدا ! النهاية رغم أنها معروفة من الجزء الثاني لكن قدمت بشكل رهيب. في بداية اللعب، عانيت شوية من عدم تقبل أني ألعب بشخصية غير سورا أو روكساس، أيضا كون أعدائي ليسوا الهارتلس أو النوبوديز خصوصا إذا لعبت بسورا لأربعة أجزاء متتالية وقاتلت الهارتلس فيها لكن سرعان ما ذهب هذا الشعور بعد التعمق قليلا في القصة والتي كان يلفها الغموض وتحكي أساس قصة السلسلة. ستأخذ منك اللعبة ما يقارب 20 ساعة لإنهاء القصة.
الجيم بلاي في هذا الجزء أختلف عن الأجزاء الماضية، حيث تخلت عن أسلوب القوائم المعتاد وأستبدلتها بقائمة هجمات وأوامر تقوم بترتيبها كيف ما شئت بالهجمات والأدوات التي تحصل عليها أثناء اللعب. كل أمر (سواء كانت هجمة أو سحر) لها عداد EXP خاص بها ومتى ما أكملت عدد كافي من نقاط الخبرة ستتمكن من دمج الهجمة بهجمة أو سحر آخر للحصول على أمر أقوى. حقيقة هذا النظام من أفضل الأشياء التي حدثت للسلسلة ! حيث ستجد نفسك تحاول جاهدا الحصول على أقوى الهجمات والأسحار. لسوء الحظ، أخترت مستوى العادي للعب لذا لم أشعر بصعوبة تذكر (الزعيم الأخير لتيرا هزمته بعد محاولات قليلة فقط).
عوالم اللعبة للأسف على خلاف الأجزاء القديمة يغلب عليها التكرار وتصميمها للنسيان. خطوط مستقيمة وخالية من التعقيد، عدا مناطق قليلة جدا. جرافكس اللعبة مبهر رغم كونها على جهاز الـPSP وظاهرة بشكل مقارب تماما لأجزاء الـPS2 (في حال ما قمت بكسر سرعة المعالج وتغيير دقة الألوان).
الألحان في هذا الجزء قام بتلحينها يوكو شيمومورا إلى جانب تاكيهارو ايشيموتو و تسويوشي سيكيتو، وقام الثلاثي بتقديم أفضل ألحان سمعتها أذناي في السلسلة وتحديدا ألحان المعارك حيث غلب عليها طابع الملحمية وأضافت نكهة خاصة للمعارك.


ايجابيات :
+ قصة ممتازة, ونهاية أسطورية !
+ جيم بلاي ممتع ومسلي.
+ جرافكس ممتاز جدا.
+ ألحان رائعة.
+ عمر طيب للعبة محمولة.


سلبيات:
- عوالم خطية وميتة.
- التمثيل الصوتي لبعض الشخصيات (أكوا :yuck::)
- ستجد صعوبة بعض الشيء في تقبل الشخصيات الجديدة إذا كنت ممن لعب الأجزاء السابقة.


الخلاصة, أفضل جزء من ناحية القصة والجيم بلاي، ولو كان طور Mirage Arena داعم بشكل فعلي للأونلاين سيزيد من عمر اللعبة أكثر. إضافة أكثر من ممتازة لمكتبة الـPSP وللأسف مستغرب تماما من حركة سكوير إينكس بعدم إصدارها على الستور. مست لأي أحد يسمي نفسه كينجدوم هارتس فان.

9


مراجعة 3D بعد اختبار الخميس >.>
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
أمس ختمت كرايسس 3 .

_-Crysis-3-PS3-_.jpg


كنت متحمس لها من اول ما نزلت, خاصةً واني من الناس القلال اللي اعجبوا بالجزء الثاني جداً............... لعبتها على البلاي ستيشن 3, واللي هي النسخة الاسؤ على الطلاق !! ان شاء الله بأشتريها على الـ PC يوم تنزل في الستيم............. ندخل في اهم النقاط:

+ قصة الجزء هذا اكثر شخصيه, بعكس الجزء الثاني واللي ما يعطيك الاسباب اللي تخليك تقتل فيها السيث, لأنك تلعب بـ prophet واللي بدوره يبحث عن الانتقام من منظمة CELL و ايضاً قتل الـ seth المتبقيين في حطام مدينة نيويورك..........و ايضاً تواجد Psycho, بطل Crysis Warhead, بدون بدلته الخارقه اعطت اللعبه قصة عاطفيه اكثر.
+ الجرافيكس كان جبار جداً, وخاصةً يوم تدخل نيويورك لأول مره...... و يا الهي على الاضواء في محرك CryEngine 3.............. تحس ان البلاي ستيشن 3 كان شوي و يحترق في بعض المناطق....... متحمس اشوف ادائها على كرتي الـ 6970 .
+ الجيم بلاي كان جيد.... عجبتني فكرة تعديل الاسلحه بدون الدخول للقوائم........... لكن فكرة تطوير البدله كانت شوي صعبه و مختلفه كلياً عن الجزء الثاني...... كان المفروض يشروحها بشكل افضل.
+ تم اضافة هاكينج سيستم جديد على السلسلة, بمقدورك انك تقلب بعض التورنت و المكائن ضد عدوك.
+ تمثيل صوتي رهيب جداً



سلبيات اللعبه:
- اللعبه قصيرة جداً بعكس الجزء الاول و الثاني ............. اخذتني 5 ساعات (( مع الضياع و الهجوله و اخذ الوقت في قتل الاعداء)).
- روتين ممل جداً, أدخل منطقة, اقتل الاعداء اللي فيها, و ادخل المنطقه الثانيه, اقتل الاعداء اللي فيها, ادخل المنطقة الثالثه, اقتل الاعداء اللي فيها .... اضغط زر تفعيل لشاشة كمبيوتر..... ادخل المنطقه الرابعه, اقتل الاعداء اللي فيها ... وكذا.
- فريم ريت نسخة البلاي ستيشن 3 سيئ جداً, لاحد يلعبها على الجهاز هذاك.
- سيتنج اللعبه بايخ جداً وبدون اي هدف...... تحس كرايتيك فرانكفورت كان يفكروا بشئ مثل كذا في ورشة عمل الجزء الثالث " بما ان الجزء الاول كان في جزيره استوائيه, و الجزء الثاني كان في مدينة متحضرة..... ليش ما نخلط الاثنين مع بعض في الجزء الثالث ؟! "........... خيار غير موفق على الاطلاق.
- اللعبه ما فيها تحدي على الاطلاق............. حتى الميني بوسيس كانوا سخيفين جداً.
- النهايه بايخه جداً.


الخلاصه:

يب, غرض اللعبه تجاري اكثر ما هو " انتاج لعبه للتاريخ" .... تحس كرايتيك نزلوا الجزء على عجله بس علشان يحلبوا اخر قطرات هذا الجيل قبل لا يودع.

5/10
 
التعديل الأخير:

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
لو تحج البقر على قرونها تنزل اللعبه على ستيم

الثاني نزل في ستيم بعد ما نزلت اللعبه بستة شهور............
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
طيب وش رايك تتحداني ؟!

أعطي كرايسس 3 الين شهر اكتوبر............... اذا نزلت على الستيم من اليوم والين 30 اكتوبر, بتشتريها لي انت !

واذا ما نزلت, أبشر باللي يشتري لك اي لعبه انت تبغاها في الربع الاخير من السنة .


Deal ؟!
 

kiko

Banned
ماعندك مشكلة



لين شهر أكتوبر

اذا مانزلت على ستيم تشتري لي بس4 او الاكس بوكس الجديد




و اذا نزلت اشتريلك اللعبه الي تبيها


^_______________^
 

SAUD~F-16

True Gamer
تحتاجون شهود على التحدي؟
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
ماعندك مشكلة



لين شهر أكتوبر

اذا مانزلت على ستيم تشتري لي بس4 او الاكس بوكس الجديد




و اذا نزلت اشتريلك اللعبه الي تبيها


^_______________^

قلت لعبه ...... موب كونسل :/

وايه يا سعود اشهد :)
 

Classic Player

TG News Editor
و رجعت EA وسحبتها من ستيم خلتها حصرية لأوريجين مؤقتاً

متى EA سحبت كرايسس 2 من الستيم !؟

http://store.steampowered.com/app/108800/?snr=1_7_15__13


خالد سكريمنج .. ماودي أحطمك بس جهز قروشك عشان تشتري لعبة لkiko

EA صار عندها توجه جديد .. يبغون الاوريجين يكون زي ستيم .. كل العابهم الجديدة ماتحصلها في ستيم نهائياً .. كمثال لعبة mass effect 3 الى الآن ماصدرت على الستيم ولا راح تصدر .. و NFS:THE RUN وغيرها
 

khaled 13

True Gamer
uncharted_trilogy_by_abandonx-d4lz8dq.jpg


ثلاثية انشارتيد

انهيت الثلاثة أجزاء قبل اسبوع بشكل متواصل , الجزء الأول انهيته في 7 ساعات والثاني 12 ساعة والثالث 10 ساعات
واستمعت فيها وماندمت ابدا اني ضيعت وقتي بل اعتقد انه شرائي للـps3 اصبح ذو قيمه بعد مالعبت الثلاثية وهذا انا شاريه علشان ديمون سولز ومالعبتها لحد الآن لول
طبعا اكثر شيء عجبني في السلسلة هي القصة والشخصيات , ماكذب بصراحة لو قلت انها افضل شخصيات مروا علي في هذا الجيل ! ياخي فيهم شيء مميز , التصميم رهيب والأداء الصوتي ممتاز وطريقة التفاعل بينهم مع تعبيرات الوجهه الرهيبة + اللحظات الكوميدية وعدم اخذ الأمور بجدية خلتني احبهم كثير من أول ظهور لهم .
ايضا السلسة فيها جيمبلاي ذو سينمائية ممتازة خصوصا الجزء الثاني وبعض مراحل الثالث مع تصميم مراحل جيد جدا واهتمام بالتفاصيل في كل مكان .
لكن اكثر شيء يعيب السلسلة وخلاني اطفش منها في كثير من اللحظات هو الشوتينج المبالغ فيه , يخرب بيتهم الجيوش هذي من وين تجي ؟!
ايضا الجرافكس جيد خصوصا الجزء الثالث لكن ماشوفه بقوة مايتصورة البعض , يمكن لأني ألعب على تلفزيون 1080p ؟

الثلاثية بصراحة مكملة لبعض واعطيها 8.5/10 لكن لو بقيم كل جزء لوحده فراح يكون

الجزء الأول
+ قصة ممتازة (الأفضل في السلسلة )
- جيم بلاي ونظام شونينج سيء
6/10

الجزء الثاني
+ جيم بلاي متنوع مع سينمائية ممتعه (الأفضل في السلسلة )
+ مراحل متنوعه وخلابه
- كلوي وفلن والقصة بشكل عام ماحبيتها - الأسوأ في السلسلة
8/10

الجزء الثالث
+جرافيكس ممتاز
- سيناريو نسخ ولصق من الجزء الثاني من ناحية التقدم في اللعبة
- نظام شوتينح اسوا من الثاني
- القصة تاخذ نفسها بجديه (وتفشل فيه ) خصوصا مع المنتصف الثاني من اللعبة
7/10
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
image_alan_wake_s_american_nightmare-17949-2409_0001.jpg


لعبة قليلة الحيا. خصوصاً اما نشوف ألعاب شبكة زي فار كراي 3 بلوود دراجون على الجانب الآخر.

أولاً اللعبة طولها ساعتين. هذه مش مشكلة كبيرة لو قدمت لي تنوع جيد و مستوى راقي خلالهما.. لكن لا، من بعد أول ساعة و أنا منتظر متى اللعبة تخلص!
اللعبة في نصفها الأول عبارة عن أكثر فيتش كويست مزعج شفته بحياتي.. جمع 3 ايتيمز بعدها ارجع للجراج.. بعدها روح هات المفاتيح و ارجع للجراج.. بعدها روح افتح الـ 3 غرف بالمفاتيح و ارجع للجراج.. و هكذا..
لكن ياليت الأمر استمر كذا! فاللعبة تدور في تايم لوب حيث أنك ستعيد اللي سويته في أول ساعة مرتين مع بعض الإختصارات و التغييرات البسيطة من مرة لمرة! يس.. اللعبة عبارة عن مجموعة من الفيتش كويستس تعيدهم 3 مرات!

أسوء؟ انا ماحبيت ألان ويك كثير.. لكن اللي حبيته فيها مالقيته هنا!! أول مرة أشوف سيكول - حتى لو مش مرقم - بدل مايحاول يحل مشاكل اللعبة الأصلية "التكرار".. يخربها أكثر و فوق هذا يمحو الاشياء اللي جعلت اللعبة الأصلية تجربة مميزة! قصة عبيطة و تمثيل صوتي سيئ و أتموسفير معدوم؟؟؟ هذه مش ألان ويك!

من ناحية إيجابية.. الجن-بلاي الإدماني من الجزء الأول يعود هنا.. نفسي أعرف إيش مخلي الجن-بلاي في ألان ويك إدماني لهذه الدرجة؟ نظام التفادي المتقن و المصقول؟ أصوات الأسلحة الضخمة التي تشعرك بثقل كل طلقة؟ أنيميشن الإطلاق و الهيت رياكشن الستايلش؟ ما أقدر احدد بالضبط ايش اللي يخلي إطلاق النار ممتع لهالدرجة بالسلسلة.. لكني أتمنى إحساسه الرائع ينتقل لألعاب أخرى.
و الإختيارات الموسيقية كانت جيدة.

6
 

T u R k I

True Gamer


The Legend of Zelda: Twilight Princess

ممتازة جداً! لكن عيوبها "اللي ماكانت بسيطة" أثّرت على التجربة مع الأسف! اللعبة جربتها لما شرينا الوي قبل كم سنة لكن ما أعجبتني في البداية، وكون الجهاز مو لي ما أخذت راحتي في اللعب،
بعد فترة طويلة قلت بعطيها فرصة وتفاجئت بمستوى اللعبة المذهل! الجيم بلاي ممتاز، خفيف رهيب. يعجبني هذا النوع. والأدوات رهيبه. الليفل ديزاين والدنجنز ممتازين -ولو إن فيه تفاوت-.
بس فيه عيوب أزعجتني: مهمات الذئب وميكانيكة التحكم فيه ما أعجبتني، وصرت ألعب فيه على أساس أنتظر متى أرجع ألعب لينك. بعض الدنجنز دون المستوى ومش متماسكين مثل أوكارينا أوف تايم.
المهمات اللي تكون بين دنجن ودنجن واللي تكون استعداد للدنجن القادم، غالباً مهمات مملة وتقتل الرتم وعبارة عن حشو ماشفت هدف في وضعه غير إزدياد في عمر اللعبة!
واللي يقهر أكثر ان مافيه أيقونات بالخريطة أو إرشادات واضحه تعلمك وين تروح! وكونك تكون مجبور أنك تقرأ الحوارات الطويلة -واللي أتملل من قرائتها- عشان تعرف منطقتك القادمة فهذا شي مزعج صراحه!
لازم أفتح اليوتوب كل مرة!! هالعيب أكثر عيب كرهته في سلسلة زيلدا، يعني إذا اللعبة مستواها مذهل ليش المطور يزعج اللاعب بوضع مثل هذي المهمات؟!
والأغرب أن مع كل جزء السلبية هذي تكون أكبر! أوكارينا أوف تايم هو الجزء الوحيد اللي ماضايقني من هالناحية. ويند ويكر على خفيف -مهمات القارب-.
توالايت زي ماذكرت. سكايورد حسب ماسمعت هي الأسوء من هالناحية!

بالأخير، بعد كل العيوب اللي ذكرتها، اللعبة عبقرية وتجربة أدفينتشر ممتعة. صعب أعطي تقييم محدد، لكن لولا العيوب اللي ذكرتها واللي أزعجتني كنت بعطيها 9.5.





The Legend of Zelda: The Wind Waker

ممتازة هي الأخرى. مع إن لها 10 سنين نازله، لكنها لازالت قابلة للعب وبقوة! مدري وش بيسوون في الريميك غير تحسين في المظهر. ما اهتميت فيه وقلت بلعب الجزء الأصلي وماندمت.
بديت أحب اللعبة مع الدنجن الثاني -الأول ماعجبني كثير- والدنجنز اللي بعدهم رهيبين. بس هالجزء ماسلم من الشي اللي أكرهه في سلسلة زيلدا!
المهمات اللي تكون بين دنجن ودنجن -رغم إنها ماكانت مزعجة بشكل كبير واللعبة من هالناحية أرحم من توالايت- مهمات القارب طويلة بزيادة ومافيها متعة!
لازم كل شوي أعزف عشان أغير مجرى الريح أو عشان أنتقل لمنطقة ثانية!! وعلى ما أسوي إبحار لازم أروح أتصفح أو أسوي أي شي ثاني على مايوصل لينك!
مرة كنت سهران وفيني النوم ونمت جد! لو كانت اللعبة بدون إبحار كانت بتكون أفضل.

لو أرتبها من بين الأجزاء الثلاثية الأبعاد، فراح أعتبرها بالمركز الثالث بعد أوكارينا أوف تايم وتوالايت برينسيس.



ألحين بقى لي جزء Skyward Sword واللي ما أدري متى بكمله، واللي ما أتوقع إني راح أحبه بقدر الأجزاء الثلاثة اللي ذكرتها. غير إني سمعت أن هالجزء هو الأسوأ من ناحية الحشو.
لعبت دنجن فورست تمبل -واللي كان دوانجريد لو نقارنه بغابات الأجزاء الأخرى- وسكاي فيو تمبل. وماعرفت ايش مشكلتي مع اللعبة! ماحسيت بمتعة زيلدا أبداً!
 

M00

Banned
لعبة الرعب Amy.. مجرد لعبة مظلومة !



إيمي تبدو مندهشة بسبب التقييمات السلبية التي حصلت عليها من IGN

هذا الجيل كان مليء بالعاب الاكشن بجميع أنواعها كالشوتر , المغامرات و الشوتر , و العاب رعب الشوتر ! لم نعد نرى تلك الالعاب التي تحوي بجعبتها الكثير من الالغاز و الرعب في نفس الوقت بإستثناء لعبة سايلنت هيل . ذكرت أن اللعبة مظلومة لأنها حققت تقييمات كارثية من IGN حيث حصلت على 2\10 و حصلت على 3\10 من Gamespot الذين كانوا أكثر كرماً من زملائهم في IGN , لكن اللعبة حصلت على تقييمات جيدة في متوسط تقييمات لاعبين البلايستيشن على صفحتها في متجر الـ PSN .

تدور أحداث القصة في المستقبل سنة 2034 , حيث أن طفلة تدعى Amy تملك قوى غريبة تمكنها من إطلاق موجات غريبة و مختلفة بالإضافة إلى قدرتها المضادة بالعلاج التي أثارت أحد الباحثين للسعي خلفها , حيث ستكون إيمي برفقة إمرأة تدعى لانا , و هي المسؤولة عن الطفلة إيمي و يتوجب عليها نقلها لأحد المستشفيات سيلفر سيتي بوسط غرب الولايات المتحدة , و أثناء سفرها بالقطار مع إيمي يتعرضون لنيزك يضرب تلك المنطقة قبيل الوصول مما يتسبب بتلفيات كبيرة و نشر عدوى تحول الناس إلى موتى سائرين ( الزومبي ) , بهذه اللعبة لن تثق لانا بأي شخص حتى الفرق المسلحة التي تعمل تحت أوامر أحد الباحثين للقبض على إيمي .

لعبة Amy تحمل الطابع الكلاسيكي الفريد بالإضافة إلى طابع الـ Stealth أو التسلل كما يطلق عليه , رغم أننا وجدنا هذا العنصر الآخر في لعبة The Walking Dead , تفوقت لعبة Amy في إبراز هذا العنصر بشكل أفضل و واقعي جداً , حيث سيتوجب عليك بالكثير من المهمات عدم لفت الأنظار من قبل الزومبي أو الفرقات المسلحة , حتى أنك ستكون قادر على إخفاء إيمي بأحد الخزانات و التسلل أمام أعين الزومبي في حال إنتشر الفايرس بجسدك مما يجعلهم يعتقدون أنك واحد منهم . Amy تعتبر لعبة الغاز , ستضطر لإستخدام عقلك مرة أخرى لتجد الحلول المناسبة للهرب و الإختباء , كذالك قتالك مع الزومبي سيكون محدود بالعصي أو المربوعات كما يطلق عليها العرابجة لأنك ستقضي معظم وقتك بالهروب منهم .
إيمي لها دور فعال في اللعبة رغم أنها طفلة صغيرة , حيث ستتمكن من الإستفادة من قدراتها في كسر الحواجز الخشبية و كتم صوت الأرضيات التي تثير ضجيجاً أثناء المشي عليها مما يساعد في عدم لفت نظر الوحوش أو الفرق المسلحة , و ذالك برسم الرموز الغريبة على الجدران.

أحد لوافت المحلات باللعبة مكتوبة باللغة العربية " إنترنت"

السلبيات - :

  • أخطاء تقنية كثيرة قد تتسبب في عدم إستمرارية اللعبة أحياناً .
  • قصة سطحية جداً و لم توضح سبب الفايرس أو قوة أيمي , مجرد قصة هروب . نهاية سيئة للتلميح عن سيكوال .
  • رسوم سيئة جداً تجعلك تشك أن اللعبة عبارة عن بورت سيئ من البلايستيشن تو تم مطه لأجهة الاتش دي .
  • حوارات غبية جداً و تمثيل صوتي تم تسجيله على رصيف شارع عند بياع الباليلة بجوال نوكيا.
  • قائمة قدرات إيمي تحتوي على الكثير من القوى لكن لا يوجد إلا رمزين طوال اللعبة .
  • بعض الغاز الإختراق لا تستند على قانون معين لفتحها ( تخيل أنك تفتح شنطة ماتعرف رقمها السري).
الإجابيات + :

  • التسلل من بين الزومبي بعد تمكين العدوى من الإنتشار بجسدك .
  • الإختباء في الخزانات أو إخفاء إيمي لوحدها .
  • تنويع المهام بين إيمي و لانا للتقدم في اللعبة .
  • أجواء مخيفة تصيبك بالقلق , فأنت تلعم أن هناك زومبيز يتجولون قد يهاجمونك .
  • قدرة إيمي لعلاجك من الفايرس أو الضربات من غير الأحتياج لترياق مؤقت .
لعبة إيمي موجهه للاعبين القدماء و الذين يحبون النظام القديم مع الالغاز , بالرغم أنها تحتوي على الكثير من السلبيات إلا أن اللاعبين المخلصين لتلك الجانرا سيتجاوزون عنها و السبب أنها تفوقت على كل لعبة في عنصر القلق و الرعب و الذي سيجعلك تفكر ألف مرة قبل إتخاذك خطوة للأمام خصوصاً و أنت إعزل من السلاح بغالب الأوقات , لعبة تستحق التجربة فهي تباع في المتجر بـ 3 دولارات فقط .


تقييمي الشخصي 7\10


 

XORO

True Gamer
lego city undercover

lego-city-undercover-wii-u-boxart.jpg


GTA بنكهة عالم المكعبات لكن تحديدا ليست GTA سوى بالقيادة والمطاردة قصة اللعبة بدون حرق عن شرطي يحاول الوصول الى اخطر المجرمين
بالتخفي والعمل لدى العصابات

اسلوب اللعب يتكون من محورين الاول هو القيادة والمطاردة والثاني كـ مغامرة حال اي لعبة ليقو اخرى

المطاردة : كما ذكرت نفس أسلوب GTA الهروب من الشرطة والقبض على المجرمين وايصال المركبات آمنة

المغامرة : مثل مهمة انك تدخل احد المباني وتقضي الوقت في فتح الابواب وكسر الاقفال واخماد النيران الى ان تصل للهدف طبعا هالشي يتكرر
معك لمرات عدة بشكل ممل فكلما تحصل على زي تكون هناك مرحلة مشابهة وتحس انك لعبتها من قبل مع اضافة خاصية جديدة مثل

اول مرحلة : تحاول الوصول للهدف بالتسلق بالخطاف
المرحلة الثانية : نفس الشي مع اضافة انك تكسر الصخور بالدناميت بعد اخذ الزي
المرحلة الثالثة : نفس ما سبق مع خاصية كسر الاقفال وقس على ذلك

الشي المزعج في اللعبة هو التجميع اي تجميع المكعبات عندما تكون في مرحلة
معينة يجب عليك جمع العديد من المكعبات لعمل بناء معين لانهاء المرحلة

ختمت اللعبة بطور القصة في 10 ساعات وهناك الكثير والكثير من الاشياء القابلة للتجميع

+ لعبة مرحة بشكل عام وشخصيات كوميدية
+ استغلال خواص الجيم باد للتصوير والتجسس
+ عمر طويل للعبة اذا حبيت تختمها 100%


- محتوى متكرر ممل
- اسلوب التجميع في كل مرحلة قد يأثر عليك تجربة اللعبة
- فترة التحميل طويلة


كنت من المتحمسين للعبة لكن بعد تجربة اكثر من مرحلة حسيت بالملل
منها وما عندي اي رغبة في الرجوع اليها بعد ما ختمتها

 
التعديل الأخير:

rocky

Hardcore Gamer


The Legend of Zelda: The Wind Waker

ممتازة هي الأخرى. مع إن لها 10 سنين نازله، لكنها لازالت قابلة للعب وبقوة! مدري وش بيسوون في الريميك غير تحسين في المظهر. ما اهتميت فيه وقلت بلعب الجزء الأصلي وماندمت.
بديت أحب اللعبة مع الدنجن الثاني -الأول ماعجبني كثير- والدنجنز اللي بعدهم رهيبين. بس هالجزء ماسلم من الشي اللي أكرهه في سلسلة زيلدا!
المهمات اللي تكون بين دنجن ودنجن -رغم إنها ماكانت مزعجة بشكل كبير واللعبة من هالناحية أرحم من توالايت- مهمات القارب طويلة بزيادة ومافيها متعة!
لازم كل شوي أعزف عشان أغير مجرى الريح أو عشان أنتقل لمنطقة ثانية!! وعلى ما أسوي إبحار لازم أروح أتصفح أو أسوي أي شي ثاني على مايوصل لينك!
مرة كنت سهران وفيني النوم ونمت جد! لو كانت اللعبة بدون إبحار كانت بتكون أفضل.

لو أرتبها من بين الأجزاء الثلاثية الأبعاد، فراح أعتبرها بالمركز الثالث بعد أوكارينا أوف تايم وتوالايت برينسيس.


اوافقك بقوة تغيير مسار الريح :yuck:: والابحار ممل ويأخذ وقت طويل والمهمات اللي بين الدنجنز مزعجة وتبطأ من الرتم
ضيف عليها قلة الدنجنز وقلة الادوات الجديدة واللعبة سهلة بزيادة لدرجة اني ولا مرة مت وأخر جزئية من اللعبة سيئة جدا خلتني اتركها مدة طويلة
عدى ذلك اللعبة ممتازة
 

P0werX7

TG news editor
Tomb Raider | 2013

images


تعرف الشعور اللذيذ اللي تلقى فيه نفسك تخلص للعبة بدون ماتحس انك خلصتها؟ من زمان ماجربته، تومب رايدر الجديدة عطتني اجواء خيالية وبتعلق بذهني لفترة، بصراحة لو بتكلم عن تومب رايدر الجديدة بتكلم على إنها نيو آيبي مو جزء للسلسلة، لارا اللي عرفناها شخص ولارا الجديدة شخص ثاني تماماً، بس عموماً نظراً انه لارا هنا عمرها 21 وأول رحلة اثرية لها فممكن أربط النقطة هذي بنقطة شخصيتها الضعيفة، حبيت طريقة اللعب وتطوير المهارات ويعطي اللاعب الخيار إذا حب يخلي اللعبة اصعب اكثر، بنسبة لي اللعبة كانت سهلة جداً بس من متعتي باللعب ماركزت على موضوع عدم وجود الغاز لائقة في اللعبة. قصة اللعبة جيدة بس للأسف عابها الشخصيات الثانوية في اللعبة، سيئة جداً بشكل فضيع .. مافيها أي كريزما او مواصفات خاصة فيها.

أنبسطت على نقطة التسلل في اللعبة بدل المواجهة وحركة رمي الأسهم جنب الأعداء، ماتوقعت ابداً بيكون عامل التسلل في اللعبة نظراً لدرعمة لارا المعروفة. الموسيقى باللعبة رهيبة ودعم اللعبة بجو خاص، لعبت اللعبة بالإنجليزي والعربي .. الإنجليزي افضل بكثير بس العربي ايضاً ماكان سيء بالشكل اللي تخيلته! من وجهة نظري، صوت نادين لطيف بس مايناسب لارا لو تقيس صوتها بصوت كاميليا!

9/10

بالنهاية، شكراً كريستال دايناميكس!
 

ibrahimJ

True Gamer
cognition episode 1
25FC25C3EDFF407BC12F28B9385CAAA12F9B34D9

راح اكتفي بان اسوي تقرير للحلقة الأولى لانوا التقرير الثاني عندما انهي اللعبة كلها
cognition هي لعبة point and click وكانت مشروع في kickstarter (وانا اسأل نفسي ليش مستوى اللعبة ممتاز) تلعب دور ايريكا محققة في FBI تحقق في سلسلة قتل وما راح اكذب
بس تطبيقهم لقاتل متسلسل كان افضل بكثير من L.A NOIRE

الإجابيات:
+ستايل اللعبة ممتاز ومتميز وبعض الاحيان من اللعبة نفسها تجيك مشاهد artwork
+شخصيات اللعبة تختلف واكثر من ممتازة البعض منهم مضحك والآخر مزعج والثاني شديد يجعلك انك بينهم حتى الشخصيات الثانوية لهم مشاعر
+الموسيقى :inlove::inlove::inlove::inlove::inlove:
+ الاتموسفير لكل مكان يختلف عن المكان الثاني
+القصة تخليك متعلق وتتوتر
+التمثيل الصوتي رائع
+تطيبق مقدرة اريكا بانها تقدر تدخل إلى ذكريات اي شخص رائع وبالنسبة هي من افضل افكار في عالم الجيمنق

السلبيات:
-بعض الاخطاء التقنية
-الاشياء الصغيرة في اللعبة مزعجة يعني شئ تافه يقطع عليك المشوار لازم تسويه علشان ترجع لشغلك
-اللعبة متعبة

9.5
 

Raulioo

Tarnished
تم اضافة الفائز بأفضل مراجعة لشهر مايو.
- الاختيارات من قبل المراقبين "مراجعة السنة بتكون بتصويت الاعضاء مثل ما هو مذكور براس العنوان"
- التبريكات بالملفات الشخصية واي تعليق/استفسار على الخيارات ممكن تراسلوني فيها
 
التعديل الأخير:

T u R k I

True Gamer
من موضوع رايزينج:



لو أشيل نظارة ميتل جير، فـ اللعبة حلوه واستمتعت فيها.

أخذتها أول مانزلت، ولعبت قرابة الساعتين في أوقات متقطعه، ومليت وتركتها! من النوع اللي تستمتع فيه في البداية لكن سرعان ما تمل!
الآن رجعت لها وطوّرت الكومبوز وتعودت على نظام الصد وكملت اللعبة للأخير. مواجهة الجيكوز كانت كريهه بدون صد وأحد أسباب تركي للعبة!

بس تظل لعبة ناقصه وكونامي استعجلت بإصدارها. يعني حتى لو إن مشروع كوجيما برودكشن تكنسل واللعبة منتظره من وقت طويل.. كنا بنطلع بنتيجة أفضل لو تأجلت أكثر وراعوا بعض الأمور.

بذكر انطباعي -إيجابيات وسلبيات- على شكل نقاط:

- الكومبات رهيب ومجنون وهو الشي اللي شال اللعبة، بس تظل الحركات قليلة والأسلحة قليلة جداً! اللعبة كلها مافيها غير 4 أسلحة وأنا ما استعملت غير 2!

- معارك Manson و Mistral كانوا في قمة الجنون والمتعة! ما أذكر متى آخر لعبت معارك استمتعت فيها بهالشكل! على النقيض الفاينل بوز كان سخيف! (ميتل جير قلبت دراغون بول على غفله!!).

- اختيارات الموسيقى كانت غير موفقة! ميتل جير دائماً متميزه من هالناحية، لكن هنا غير موسيقى مواجهة Manson و Mistral مافيه شي يستحق الذكر.

- الليفل ديزاين مش مبهر ومستواه مش ميتل جيري أبداً، لكن يؤدي الغرض لـ لعبة هاك آند سلاش.

- الفويس أكتينج شغل مش حالك.. الشخصيات ماتحس فيها "روح" مثل أجزاء السلسلة.

- الكت سينز سيئة. القصة والإخراج شغل أي كلام وتشويه لإسم ميتل جير. الحوارات مستهلكه، والشخصيات سيئة جداً وسطحية! ماتوقعت أشوف هالمستوى المُخجل من سلسلة عريقه
مثل ميتل جير في يوم من الأيام! اللي سووه بلاتينيوم شيء Unforgivable وجريمة بحق الفانز. مدري كيف كوجيما سمح لهم! من حسن الحظ إن شخصيات السلسلة المعروفة
غير موجودة وكل الموجودين جدد. باستثناء رايدن، واللي هو هنا أسوء رايدن! أسوء من رايدن الثاني حتى. وأما Armstrong، أظن أقدر أقول أنه أسوء شخصية بسلسلة ميتل جير كلها!
يا إلهي على السوء والتعاسه اللي شفتها في تقديم الشخصية! أشفقت على بلاتينيوم وعلى اللي صار بميتل جير :|

بالأخير، اللعبة أشبه بـ New IP هاك آند سلاش ومالها علاقة بميتل جير نهائياً. مستحيل أحطها جنب أجزاء ميتل جير سوليد. ومن الخطأ معاملتها كلعبة ميتل جير إذا الواحد يبي يستمتع.

8
 

kiko

Banned
متى EA سحبت كرايسس 2 من الستيم !؟

http://store.steampowered.com/app/108800/?snr=1_7_15__13


خالد سكريمنج .. ماودي أحطمك بس جهز قروشك عشان تشتري لعبة لkiko

EA صار عندها توجه جديد .. يبغون الاوريجين يكون زي ستيم .. كل العابهم الجديدة ماتحصلها في ستيم نهائياً .. كمثال لعبة mass effect 3 الى الآن ماصدرت على الستيم ولا راح تصدر .. و NFS:THE RUN وغيرها



عارف عن هالاصدار أنقهرت لما نزلت بعد ماشريتها من أوريجين بشهر و بسعر قريب من النسخة العادية الي شريتها :(



و أوريجين صاير حصري جداً جداً خلاص كل شي علية EA متوفر على أوريجين حصرياً مافيه إلا العاب قديمة مثل باد كومباني2 و ماسبقها على ستيم الباقي كله حصري على أوريجين
 

M00

Banned
تدوينة كتبتها العام الماضي 3 جون ( بمثل هذا اليوم لوول )

من روائع أمير بلاد فارس
Prince of Persia: The Forgotten Sands










عدت اليوم لأكتب مقالاً عن لعبة أمير بلاد فارس و بالتحديد جزء The forgotten sands , لأكون صريحاً لعبت جزء واحد من هذه السلسلة و لم أتعدى مرحلة البداية باللعبة ! لكن بالعام الماضي كان هنالك تخفيض على ستيم و بالتحديد خماسية أمير بلاد الفرس حيث أشتريت جميع الاجزاء بسعر لا يتجاوز الستين ريالاً سعودياً و كانت تلك فرصة لا تعوض بدلاً من شراء جزء واحد بمبلغ يصل الى 200 ريال على البلايستيشن 3 .





قررت مؤخراً اللعب بدئاً بهذا الجزء حيث يعود الأمير لقصره و يجد حرباً قائمة ضد أخيه " مالك " , بهذا الوقت سوف نبدأ اللعب مباشرة و التسلق على جدران القصر الخارجية , كنت منبهراً من البيئة رغم تواضع الرسوم , إلا أن اللعبة كانت تشابه لحد كبير لعبة أساسنز كريد من ناحية تأثير المحرك على الرسوم , فرجعت للويكيبيديا كمصدر لأجد أن المحرك المستخدم في اللعبة هو ذاته محرك أساسنز كريد أو كما يسمى "Anvil " ( أنفيل ) .





اللعبة قدمت لي متعه كبيرة جداً و لم أشعر نهائياً بالملل لأني شعرت أنني العب اساسنز كريد لكن في أماكن مغلقة و برسوم أضعف , وما يجعل تجربتي أكثر متعة هو أن يوبي سوفت قامت بوضع أزياء إيزيو اللذي أحببت شخصيته في أساسنز كريد 2 و برذرهود , فقمت بالحصول على 20 نقطة لأفتح هذا الزي و أستخدمه على أميرنا الفارسي حيث كان مناسباً عليه . و لنعود لمحور حديثنا المهم في أسلوب اللعبة فاللعبة من نوع الهاك أند سلاش , لكن نظام القتال لم يجعلني أستمتع أو أشعر بالتحدي في اللعبة نهائياً , و ذالك بسبب ضعف الوحوش رغم كثرتها أثناء القتال حيث قد يصل العدد لأكثر من 30 عدوا مجتمعين , كذالك الوحوش الضخمه لا تشكل تحدي و إنما عليك أن تتفادى ضرباتها البطيئة و تضرب اقدامها لتسقط و تطعنها , اللعبة تذكرني بلعبة سيد الحرب احياناً لكن هنالك نواقص كثيرة كعدم وجود تعدد الأسلحة أو إستخدام ضربات خاصة تحصل عليها بصعوبة , كتقنية البرق اللتي يدافع فيها كريتوس بها عن نفسه ضد أعدائه .





إذا كنا نبحث عن المتعه في اللعب فهي في عنصر البلاتفورمنق و التسلق , كذالك إستخدام الخصائص اللتي تعطيك أياها خويتنا " رايزيا " حيث هي من الجن تساعد الأمير في مشواره لإقناع و إنقاذ أخيه , و من هذه القدرات هي قوة الجن , حيث تساعدك هذه التقنية بالرجوع بالزمن إلى الوراء , و قوة المارد و هي تقنية تساعدك في جعل الزمن يجري بشكل بطيء و هنا سيكون الماء العائق لك صلباً بسبب المرور البطيء للزمن مما يجعلك تمشي و تتعلق به .






إجابيات [+]:-
- اللعبة تقدم أروع أساليب البلاتفورمنق ( القفز من منصة لأخرى )
- عمر قصير باللعبة لا يزيد عن 11 ساعه , فلن تشعر بالملل
- إستخدام القوى أو المهارات اللتي حصلت عليها بكثرة في طريقك

السلبيات [-]:-
- قلة التنويع في أجواء اللعب , حيث ستقضي كل الوقت بقصر ضخم جداً
- سهولة قتال الأعداء حيث لا يشكلون تحدي نهائياً , قلة تنوعهم أيضاً
- عدم تنوع الأسلحة في اللعبة و عدم وجود أساليب قتالية بإستخدام السلاح نهائياً
- قصة سيئة جداً و حوارات أسوء و خاتمة كارثية جداً

وجهة نظري تجاه اللعبة :-
إذا أنهيت جميع العاب الهاك أند سلاش و لم تجد ما تلعبه فهي فرصة لك لأن تجرب هذا الجزء من لعبة أمير بلاد فارس , لكنه لن يرتقي تماما لمستوى بيونيتا أو سيد الحرب .

التقييم النهائي: 7.5\10
 
التعديل الأخير:

T u R k I

True Gamer
من موضوع إيس أتورني:

مؤخراً انتهيت من الجزء الأول:



أعتقد خذت مني أكثر من 15 ساعة! بادي فيها من زمان ومن أول قضية أعجبتني، لكن دوامي الجامعي يخلي راسي مسطّل وهالشي يخليني أتكاسل أكثر إني أقرأ وأفكر في الحلول!

عموماً، اللعبة فيها مستوى كتابة مذهل وقصص محبوكه ومترابطه وتسلسل أحداث ذكي جداً. والحس الكوميدي للشخصيات في الحوار معطي جو ويبعد عنك الملل.
الأحداث مليانه تويستات وماتتوقع ايش بيصير، وما أذكر إني لاحظت وجود ثغرات في الحلول، باستثناء شيء واحد أزعجني!
لما رايت يتوهق في المحكمة تجيه همسات من شخصية ميته "Mia" عن حل للقضية! حركة سخيفة ومالها منطق! اللعبة تحترم عقلي ومش فانتزي فليش هالخرابيط؟!
من الحسن الحظ إن هالشي اختفى مع التقدم في اللعبة.
الشخصيات على الجانب الآخر رهيبه ومكتوبة بعناية، والحس الكوميدي للشخصيات رهيب! ضحكت كذا مرة في اللعبة، ولو إن كمية الكوميديا تخف مع الوقت. فينيكس ومايلز أرهب شخصيتين عندي.

الموسيقى ما أقدر أوصف رهابتها! بالذات ثيم Cornered، رهيب جداً!

لو نجي للسلبيات، اللعبة مع طولها، مستحيل أقول إني ماحسيت بملل ومط وحشو في بعض الأحداث!
القضية الخامسة على سبيل المثال قصتها ممتازة ومحبوكه وكل مالها تفاجئك بتفسيرات أكثر، لكن طولها الزايد أثّر على مستواها مع الأسف.

انطباعي عن كل قضية بالتفصيل:

- الأولى: قضية قصيرة وبداية ممتازة للعبة.

- الثانية: ناسي أشياء كثير فيها لأني لعبتها قبل ما أقطع اللعبة لفترة، لكن أعجبتني.

- الثالثة: ممتازة. في البداية كنت أستغرب كيف إن البعض يقول إنها مملة! لكن مع التقدم فهمت ليش. الجلسة الأخيرة في المحكمة كانت مملة شوي.

- الرابعة: في البداية كنت أستغرب من المدح الخرافي اللي عليها، لكن من منتصف القضية تقريبا -بعد الفلاش باك- وحتى نهايتها عرفت السبب.

- الخامسة: ممتازة قصصياً وبتسلسل أحداث ذكي، لكن طولها الزايد أثّر على مستواها. استمتعت فيها وتمللت في نفس الوقت.


ناوي على الأجزاء الثانية، ولعبت قرابة نصف ساعة من الجزء الثاني أو ممكن أكثر. البداية عادية حتى الآن والموسيقى مستواها أقل بكثير من موسيقى الجزء الأول!
ما أكذب لو أقول إني مو متحمس أكمل لأن ثيم Cornered غير موجود! لا تقولوا لي إن نفس اللحن موجود في الجزء الأول فقط؟!
 
Gunslinger1.png




في البداية ما توقعت شي كبير من اللعبة خصوصاً بعد إحباط كارتلز... لكن من اول فيديو نزل لها وانا احس إنها تخبي وراها شي كبير، واللعبة فعلاً طلعت روعة! رغم إن اللعبة قصيرة (6 ساعات بس) لكنها تقدّم الكثير، أول شي وأهم شي أحب أذكره هو طريقة سرد القصة، إنتسرتينج عالآخر! اللعبة بدال ما تستخدم طرق سرد القصة التقليدية، إستخدمت طريقة مميزة جداً وهي إن شخص يحكي قصته في بار وإنت تلعب على حسب روايته للقصة، شي مذهل وممتع جداً.. أحياناً ممكن الشخصية تخطأ في سرد القصة أو شخص ثاني يقول القصة من وجهة نظره فيتغير أسلوب لعبك، شي عجبني جداً وأتمنى اشوف زيه في العاب ثانية مستقبلاً، ثاني شي احب أذكره هو الجيم بلاي الرهيب، خصوصاً الشوتينج الستايلش، وخاصية السلو موشن (لول ماعرف وش اسمها) حبيتها جدا، شعور الكومبوهات فيها لا يوصف!! يعني بشكل عام الجيم بلاي كان بيرفكت.. أكثر شي فاجئني باللعبة هو الموسيقى!! موسيقى اللعبة خياااااااالية... ويسترن اصلية! ما توقعت ابداً اللعبة تتمتع بساوند تراك رهيب كذا، حبيتها جداً... مشكلة اللعبة الاولى والوحيدة إن مافيها تنوع فأسلوب اللعب للأسف، حتى الأسلحة مافيها اي تنوع ابد!! اللعبة كانت راح تطلع توب سكور لو كان فيها أفكار أكثر من مجرد "أقتل".. ايضاً المواجهات ما حبيتها ابد، كل واحدة زي الي قبلها ومافيه اي تنوع :\ ما اذكر المواجهات الي كانت بباوند إن بلود بس متأكد إنها كانت احسن من كذا! وعلى الطاري، حبيت باوند إن بلود اكثر منها، بس تظلّ لعبة ممتازة جداً.


8.5\10
 

prince khalid

True Gamer
تدوينة كتبتها العام الماضي 3 جون ( بمثل هذا اليوم لوول )

من روائع أمير بلاد فارس
Prince of Persia: The Forgotten Sands











عدت اليوم لأكتب مقالاً عن لعبة أمير بلاد فارس و بالتحديد جزء The forgotten sands , لأكون صريحاً لعبت جزء واحد من هذه السلسلة و لم أتعدى مرحلة البداية باللعبة ! لكن بالعام الماضي كان هنالك تخفيض على ستيم و بالتحديد خماسية أمير بلاد الفرس حيث أشتريت جميع الاجزاء بسعر لا يتجاوز الستين ريالاً سعودياً و كانت تلك فرصة لا تعوض بدلاً من شراء جزء واحد بمبلغ يصل الى 200 ريال على البلايستيشن 3 .






قررت مؤخراً اللعب بدئاً بهذا الجزء حيث يعود الأمير لقصره و يجد حرباً قائمة ضد أخيه " مالك " , بهذا الوقت سوف نبدأ اللعب مباشرة و التسلق على جدران القصر الخارجية , كنت منبهراً من البيئة رغم تواضع الرسوم , إلا أن اللعبة كانت تشابه لحد كبير لعبة أساسنز كريد من ناحية تأثير المحرك على الرسوم , فرجعت للويكيبيديا كمصدر لأجد أن المحرك المستخدم في اللعبة هو ذاته محرك أساسنز كريد أو كما يسمى "Anvil " ( أنفيل ) .






اللعبة قدمت لي متعه كبيرة جداً و لم أشعر نهائياً بالملل لأني شعرت أنني العب اساسنز كريد لكن في أماكن مغلقة و برسوم أضعف , وما يجعل تجربتي أكثر متعة هو أن يوبي سوفت قامت بوضع أزياء إيزيو اللذي أحببت شخصيته في أساسنز كريد 2 و برذرهود , فقمت بالحصول على 20 نقطة لأفتح هذا الزي و أستخدمه على أميرنا الفارسي حيث كان مناسباً عليه . و لنعود لمحور حديثنا المهم في أسلوب اللعبة فاللعبة من نوع الهاك أند سلاش , لكن نظام القتال لم يجعلني أستمتع أو أشعر بالتحدي في اللعبة نهائياً , و ذالك بسبب ضعف الوحوش رغم كثرتها أثناء القتال حيث قد يصل العدد لأكثر من 30 عدوا مجتمعين , كذالك الوحوش الضخمه لا تشكل تحدي و إنما عليك أن تتفادى ضرباتها البطيئة و تضرب اقدامها لتسقط و تطعنها , اللعبة تذكرني بلعبة سيد الحرب احياناً لكن هنالك نواقص كثيرة كعدم وجود تعدد الأسلحة أو إستخدام ضربات خاصة تحصل عليها بصعوبة , كتقنية البرق اللتي يدافع فيها كريتوس بها عن نفسه ضد أعدائه .






إذا كنا نبحث عن المتعه في اللعب فهي في عنصر البلاتفورمنق و التسلق , كذالك إستخدام الخصائص اللتي تعطيك أياها خويتنا " رايزيا " حيث هي من الجن تساعد الأمير في مشواره لإقناع و إنقاذ أخيه , و من هذه القدرات هي قوة الجن , حيث تساعدك هذه التقنية بالرجوع بالزمن إلى الوراء , و قوة المارد و هي تقنية تساعدك في جعل الزمن يجري بشكل بطيء و هنا سيكون الماء العائق لك صلباً بسبب المرور البطيء للزمن مما يجعلك تمشي و تتعلق به .






إجابيات [+]:-
- اللعبة تقدم أروع أساليب البلاتفورمنق ( القفز من منصة لأخرى )
- عمر قصير باللعبة لا يزيد عن 11 ساعه , فلن تشعر بالملل
- إستخدام القوى أو المهارات اللتي حصلت عليها بكثرة في طريقك

السلبيات [-]:-
- قلة التنويع في أجواء اللعب , حيث ستقضي كل الوقت بقصر ضخم جداً
- سهولة قتال الأعداء حيث لا يشكلون تحدي نهائياً , قلة تنوعهم أيضاً
- عدم تنوع الأسلحة في اللعبة و عدم وجود أساليب قتالية بإستخدام السلاح نهائياً
- قصة سيئة جداً و حوارات أسوء و خاتمة كارثية جداً

وجهة نظري تجاه اللعبة :-
إذا أنهيت جميع العاب الهاك أند سلاش و لم تجد ما تلعبه فهي فرصة لك لأن تجرب هذا الجزء من لعبة أمير بلاد فارس , لكنه لن يرتقي تماما لمستوى بيونيتا أو سيد الحرب .

التقييم النهائي: 7.5\10

هذا الجزء لا يمثل شيئا أمام الثلاثية، جربتها أم لا ؟
 

MaxPro

True Gamer
Official_cover_art_for_Bioshock_Infinite.jpg

Bioshock Infinite

ختمت اللعبة علي صعوبة الهارد، كانت تجربة ممتعة فيها من الايجابيات والسلبيات.

بداية أحب اتكلم عن الجيم بلاي... الشوتينج ميكانك متوسط بالكثير ومتعب صراحة، الاستكشاف في اللعبة سطحي جدا بحيث انك تحس مع التقدم في اللعبة انه ماله فائدة، واللعبة خطية بزيادة وصارت مينستريمية، توزيع الفيندينج ماشينز سيء ومش موجود قبل المعارك اللي تحتاجه فيهم، امكانية حمل سلاحين فقط قيدتني وقيدت استراتيجتي جدا وهالشي مع الوقت بدأ يشعرني بالتكرار، الفيجورز مثلا اضافة ممتازة، كذلك التسلق علي السكاي لاين شيء رائع جدا للأمانة وممتع وأعطاني اساليب جديدة في القتال.

اللعبة فنيا وتقنيا جميلة جدا... اللمسات الفنية في كولومبيا رائعة وممتعة للنظر، المشكلة في توزيع التسجيلات الصوتية اللي ماتفهم الهدف من توزيعها بهالطريقة، وتشتت اللاعب بشكل كبير لانها كثيرا ماتكون موجودة في الاماكن الخطأ وتشتغل كخلفية صوتية مش واضحة تماما ووجودها من الاصل غير مقنع.

القصة هي نقطة قوة اللعبة الرئيسية ...
قصة تدور حول العوالم المتوازية والسفر عبر الزمن والاختراعات الخرافية ابهرتني... قصة العلماء اللوتيكس وقصة بوكير وكيف تحوله الي كومستوك في احدي اكبر المفاجآت اللي واجهتني في لعبة، هذه النهاية كانت صادمة جدا بصراحة وأحيي عليها الكاتب... بناء العوالم التي عاش فيها كومستوك وعلاقته كشخصية ببوكير ولو انهم نفس الشخص كانت مقدمة بشكل رائع، حتي الاشياء اللي تلمح لها اللعبة بخصوص رابتشر بدأت تعطيني أفكار مجنونة ان بوكير هو البيج دادي في عالم بيوشوك 1

شخصية اليزابيث رائعة لكن بدايتها افضل بكثير من نهايتها وتقدمنا في اللعبة، هالشخصية كان عندها بوتيشنل تكون افضل شخصية انثوية في عالم الالعاب لكن كانت بعض القرارات "القصصية" بخصوصها كانت خاطئة، مشهد القتل مثلا كان سقطة اعتبره، عدم تفاعلها مع القتل الكثير اللي بوكر يقوم به، تفاعلها مع العالم اقل من المتوقع بالنسبة لشخص محبوس في برج طول عمره، اصرارها انها تقل كومستوك وتهديدها لبوكير في مشهد فاجأني كان يخالف طبيعتها كذلك اصرارها علي قطع يد جثة الليدي كومستوك، لكنها شخصيا ممتازة اجمالا وافضل من غيرها بكثير، حواراتها مع بوكير قليلة ولو ان القليل منها كان فيه معلومات مهمة عن تاريخ المدينة ومعلومات اخري.

شخصية بوكير اشوفه اعمق مما يظهر عليه، توقعته في البداية مجرد بطل شوتر امريكي مجنرك ومرتزق لكن طلع شخصية عميقة بماضي ومستقبل وحياة في عدة عوالم والعجيب انه كان كومستوك في عالم معين وفي نفس العالم كان هو رمز للثورة علي كومستوك، بالاضافة لماضيه مع بنته وعلاقته مع اللوتيكس.

كومستوك شخصية متقنة قدمت بهدف واضح وهي كشخصية "مستقلة" كانت عندها ماضي وحاضر ومستقبل وبمبادئ واهداف واساليب وامكانيات ولو انها جزء من شخصية اكبر موجودة في عوالم اخري وهالشخصية تحاربه وتحاول استرجاع ابنته اللي هي ابنته هو كذلك لأنهم نفس الشخص، تبا ياكين ليفن :xd:

اللوتيكس نفسهم شخصيات عبقرية جدا، وتفتح مجال واسع للتفكير والتحليل.

فيها تنوع ملحوظ للأعداء لكن استراتيجية قتالهم ماتختلف كثير بغض النظر عن الهاندي مان اللي استعمل معه فيجور الغراب وكثافة نارية عالية مع تحرك سريع ومستمر، اما باقي الاعداء فالاهم هو الكثافة النارية مع استخدام الفيجورز، وعندك الباتريوت اللي استعمل معه فيجور واضربه من الخلف بسلاح قوي وقضيت عليه، عموما اجمالا حسيت بالتكرار .

الهاندي مان نفسه تحسه شي انوضع حتي يوازي البيج داديز وكان سيء جدا كتقديم وكتصميم واستراتيجته جدا واضحة وكان مجرد عدو اقوي من غيره لا أكثر.

8
 
التعديل الأخير:

Bane902

Hardcore Gamer
crysis.3.01.lg.jpg


عبارة عن DLC للجزء الثاني .. مملة وسيئة , والقصة اغبى منها ماشفت !

5

--------------

Metal-Gear-Rising-Revengeance-Gets-Impressive-Cover-Artwork.jpg


ماتوقعت انها بتعجبني .. ممتعة والزعماء جيدين , بس التسلل فيها حاشرينه في اللعبة بدون سبب , والقصة ايضاً مدري وش تبي ..

8

----------------


cofgunslingerbox.jpeg


أفضل لعبة لعبتها من هالقائمة , ممتعة جداً مع ان القيمبلاي حرفياً امش واقتل , تمثيل صوتي وموسيقى رائعة مع ارت جميل وشخصية اساسية مثيرة للأهتمام ..

8.5
 

rocky

Hardcore Gamer
17e8012912a02d9a0ff41210.L.jpg

the legend of zelda twilight princess
الايجابيات: حاولت اختصر جدا جدا :sweat:
تجربة ممتازة جدا ولاتقل عن روعة نظيرتها اوكرينا اوف تايم (الا بقليل)
الجيمبلاي ممتع القتال بالسيف منوع جدا اخذ مايميز ويند ويكر مع اضافات وضربات جديدة , تحكم الحصان أفضل وأمتع من السابق,المغامرة(هنا اقصد التجوال) في هايرول امتع من ويند ويكر المملة لكن هنا نفس طريقة اوكرينا لكن بسكيل اكبر بكثير جدا ,التحكم ممتاز خصوصا التصويب,الدنجنز أفضل وأكثر من ويند ويكر ونفس قوة دنجنز اوكرينا أو أفضل (أفضل دنجين السابع والثالث) ,تشكيلة ادوات ممتازة , زعماء ممتازين جدا (خصوصا السابع والرابع),استكشاف rewarding,الموسيقى ممتازة (هايرول فيلد),جرافيكس رائع,اممم القصة بصراحة ما اهتم لها في العاب زيلدا لكن طريقة عرضها فيه تطور وفيه بعض الحورات الكوميدية, الشخصيات ميدنا أفضل شيء,اللعب بالذئب جيد جدا وأعتبره تغيير لابأس فيه, عمر اللعبة طويل جدا(خلصتها في 55 ساعة ماخذ راحتي طبعا) اطول لعبة مغامرات Ever!,بعض المناطق فيها اتموسفير خيالي,محتوى عالي جدا جدا وميني جيمز وتجميعات كثيرة

السلبيات : مافي سلبيات اثرت بشكل كبير
البداية المملة , سهولة اللعبة بشكل عام(ماعلقت الا في لغز واحد طول اللعبة في الدنجن الخامس) والزعماء والاعداء سهلين, الفلوس كثييرة ومافي شي يسوى تصرفهم عليه (قمت اتصدق بهم لول)

9.5/10 تجربة لاتفوت واسطورة اخرى
بالترتيب:
اوكرينا-توايلايت------ويند ويكر
 

Silverado

Gamer
Zero Escape: Virtue's Last Reward

متى كانت آخر مرة حككت بها رأسك من شدة الحيرة؟ أو بالأحرى، متى كانت آخر مرة عصرت بها عقلك في لعبة من ألعاب هذا الجيل التي تفتقر للألغاز الجيدة والحبكة المتلوية إلى حد الفضول؟ موعدك الآن مع رحلة ستعيش في جنباتها في قمة الذهول!


Y0LUrZx.jpg





  • الإسم: Zero Escape: Virtue's Last Reward
  • النوع: ألغاز / روائية
  • الجهاز: PlayStation Vita + Nintendo 3DS
  • اللغة: إنجليزي (نصوص)، ياباني (أداء)، لاتيني (ألغاز)
  • المطور: Chunsoft
  • الناشر: Aksys Games
  • صدرت في: 23 نوڤمبر 2012


تبدأ الأحداث في المستقبل القريب، مع الشاب "سيجما" وهو طالب جامعي وجد نفسه فجأة في مصعد متوقف عن العمل. في أحد زوايا المصعد، يجد سيجما فتاة جالسة ويدور بينهما حوار، من هذا الحوار يتذكر سيجما كيف وصل إلى هذا المكان: لقد قام مجهول يرتدي قناع كيماوي بإلقاء الغاز في مركبة سيجما بينما كان سيجما يحاول تشغيلها، جعله هذا الغاز يغيب عن الوعي، وآخر ما شاهده سيجما هو ذاك المجهول يقف خلف المركبة قبل أن يختطفه.

يكتشف سيجما، والفتاة، "في"، الغامضة التي تعرف اسمه وهو حتى لا يعرفها، بعد خروجهما من المصعد، أن هنالك أشخاص آخرين في هذا المكان، وأن المصعد عبارة عن خدعة ليس إلا. من بعد المحادثات، يظهر أرنب غريب الهيئة على شاشة البروجكتر، ويخبرهم أنهم جميعاً، وعددهم 9 أشخاص، مشاركون في لعبة حياة أو موت تدعى لعبة "النوناري" مع شرحه لهم أن من جلبهم إلى هذا المكان هو شخص يلقب بـ "زيرو" وهو واحداً منهم!

في معصم كل من المشاركين، المجبرون على اللعب، ساعة غريبة يظهر عليها رقم وأسفله رمز، "Solo" أو "Pair" ملونه بألوان مختلفة. على اللاعبين استخدام أحد البوابات الملونة الثلاث، يعبر من كل باب ثلاث لاعبين: فريق من الـ Pair وفرد من الـ Solo بشرط أن يتناسب امتزاج ألوان ساعاتهم مع لون الباب، لكن في حال مخالفة أي من اللاعبين القوانين، فالإبر الموجودة في الساعات ستغرز في عروق اللاعب مرضاً سيسلبه حياته.. نعم، تعقيد من البداية!

الهدف النهائي من اللعبة هو الحصول على عدد كافٍ من النقاط، يبدأ من 9 نقاط إلى ما لا نهاية، يستطيع أياً كان من حصل على هذا القدر من النقاط العبور من البوابة الوحيدة المؤدية للعالم الخارجي، البوابة رقم 9، وبهذا تنتهي اللعبة ويبقى البقية محتجزون في المكان حتى الموت! شيء غفل عنه الكثيرون في البداية وهو أن بإمكان الجميع النجاة، بما أن الحاصل على 9 نقاط لديه خياران: أما الخروج وحدة أو انتظار البقية كي يحصلوا على التسع نقاط والخروج معه، فاللعبة لا تنتهي إلا عند فتح البوابة رقم 9 أو موت جميع اللاعبين قبل ذلك. من الأشياء المثيرة لتقلبات الأحداث كثيراً، بالإضافة إلى التنافس على النقاط، هو لعبة الـ AB أو "Ally or Betray" بحيث تزرع الحقد والكراهية بين اللاعبين لدفع مشاعرهم للإيقاع بالآخرين لرد الكيل بمكيالين! الخيار لك، هل ستتعاون أم تتركهم يموتون جميعاً، أم ستأخذ أحداً منهم وتترك البقية؟ والأهم من ذلك كله، من هو "زيرو"؟ لماذا تلعب لعبة "النوناري"؟ وما الهدف منها أصلاً؟!


ku-xlarge.jpg

Luna, K, Quark, Tenmyouji, Phi, Sigma, Clover, Alice & Dio


هذه اللعبة سيكول للعبة صدرت سابقاً على الـ 3DS بعنوان "999: Nine Hours, Nine Persons, Nine Doors" وقد عمل عليها نفس فريق تطوير اللعبة السابقة. للعبة 24 نهاية، لكل شخصية نهاية جيدة وسيئة وبعض الشخصيات لها أكثر من نهايتان، بالإضافة للنهايات السرية والخفايا العميقة، حتى تفهم القصة بشكلٍ كامل بإظهار جميع النهايات ستحتاج على الأقل إلى 30 ساعة أغلبها ستقضيها في قراءة النصوص. الألغاز تتراوح بين الجيدة والعبقرية، لا يوجد ألغاز مبالغ في سهولتها، لذلك إن كنت بطيء الملاحظة أو الاستيعاب فأقول أن اللعبة ستأخذ من وقتك أكثر من 45 ساعة. باختصار أفضل لعبة قمت بتجربتها حتى الآن على الجهاز بعد Gravity Rush، أنصح الأذكياء وعشاق القصص العميقة بها.



إيجابيات:
  1. قصة محبكة بشكل أقل ما يقال عنه مذهل، والنهاية الحقيقية صادمة من العيار الرفيع!
  2. لا يوجد لغز يشبه الآخر، جميع الألغاز تدفع عقلك للتفكير إلى أقصى مستوياته.
  3. ستطر كثيراً للعودة إلى فصول سابقة للحصول على تلميحات، وشفرات سرية.
  4. الشخصيات مرتبطة بعضها ببعض، للجميع أسرار ستكشفها واحدةً واحدة.
  5. لم تتم دبلجة أصوات الشخصيات، يتحدثون اليابانية والنصوص إنجليزية؛ جيدة لتعلم اللغة.
  6. في حالة الـ back-tracking بإمكانك اختيار skip للمحادثات التي سمعتها سابقاً، سيتوقف الـ skip عندما تصل الشخصية التي تتحدث إلى نقطة لم تسمعها من قبل نظراً لتغير المحادثات في كل فرع من فروع القصة، حتى لا يفوتك شيء، وحتى توفر وقتك.


سلبيات:
  1. الـ back-tracking سيصبح ممل بعض الشيء مع تقدمك في القصة.
  2. كان من الجميل إضافة المزيد من الـ CG's، عددها قليل جداً، أغلب الأحداث بأسلوب عرض روائي.
  3. لم تتم استغلال قدرات الجهاز كما يجب، التوجه من اليمين إلى اليسار باللمس ليس بتلك السلاسة.


[video=youtube;FYfAk1A2bQo]http://www.youtube.com/watch?v=FYfAk1A2bQo[/video]


تقييمي: 9/10
 

Bane902

Hardcore Gamer
8640041712_fa4a110c92.jpg


ماادري ليش فيه هدوء عجيب عن هاللعبة ! , مالعبت فار كراي 3 الى الأن بس من حماسي لهالأضافة بديت فيها ويالها من اضافة ! الكوميديا توصل للحظات جنونية وعشوائية جداً in a good way , الموسيقى والقصة واللقطات وكل شيء اسلوب التسعينيات القديم ..

اللعبة رهيبة .. مو مهم اذا انك مو فان لألعاب العالم المفتوح او العاب الفبس او سلسلة فار كراي 3 لازم لازم تلعبها !!!

8.5
 
أعلى