Lawliet
إنضم
الإعجابات
2

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • ينظر للرمزية <_< معقولة .. مالذي تقرئه يارجل؟ هذا تونتي سنتري بوي؟؟؟ ( بعد تعمق طوييييييييل p: )
    انحرق علي مثلكم :::sweat::: تأخرت بحذف الرد لأني مو ملحق، عندي مليون حاجة أسويها T_T
    اللعبة ما جهزت في الموعد P: ان شالله تصدر قريب! فكرتها عجبتني جداً جداً جداً
    تخيل لو واحد قاعد يتابع العمل و بعده ما انتهى منه.. بتكون تلميح يخرب . الأفضل تغييرها :no_mouth:
    صورتك الشخصية نوعاً ما سبويلر.. يستحسن لو تغيرها :::blush:::
    مع أن مش هذا الشيء الي قصدته في تقريري، الي قصدته هو قدرتهم على تقديم ألعاب تلامسني و تحرك مشاعري من شدة "إنسانيتها"، و هذا شيء ما ألاقيه بالأعمال الغربية "الاحترافية" على قولتك، خذ عندك ثلاثية ماس ايفكت مثلاً، قوية قصصياً ؟ نعم و بشكل كبير و تقارع السينما و التلفزيون، لكن هل تستطيع أن تجعلك تتعلق بها بشكل شخصي و تلامس قلبك ؟ لا، أنا ماني شايف أي لعبة غربية حتى اليوم ( مع استثناءات قليلة جداً جداً مثل ألعاب ذا داركنس و بروذرز و جورني) تقدم دراما إنسانية و لمسات فنية رفيعة تخليك تتعلق باللعبة بكل جوارحك، هذه اللمسات الإنسانية كانت تخليني أفضل الألعاب - كهواية - بشكل كبير على السينما، ما فيه فيلم تعلقت فيه بقدر تعلقي بلعبة سايلنت هيل2 أو فف7 أو متل جير سوليد2، و لا فيه فيلم انحفرت قصته بذاكرتي بقدر فيرتشوز لاست ريوارد، أكيد فيه كثير أشياء ممكن تكون "أفضل" و "أكثر احترافية"، لكنها ما تلامسني بنفس الطريقة إطلاقاً.
    لكن الشركات الصغيرة في اليابان حافلة و مليئة بالمطورين الرائعين العباقرة الي فاهمين أصول و أسس تصميم الألعاب و ما تطغى على منتجاتهم التوجهات التجارية الربحية البحتة ( لأنها شركات صغيرة في الأساس )


    و فوق كذا، اليابان هالسنة فقط طلّعت ألعاب فنية و إبداعية متعددة : Rain - باباتير - وندرفول101 - بيكمن3، حتى في أضعف أيامهم لا زالت أعمالهم قائمة بشكل كبير على فنية المُنتج و هذا شيء يحببني فيهم بشكل كبير جداً، شوف كيد إيكاروس، لوكوروكو، ألعاب تيم آيكو، كاثرين، باتابون، جرافتي رش، 999 و فيرتشوز لاست ريوارد و غيرهم الكثير الكثير، اليابان لا زالت تمتلك أكثر الألعاب أصالة originality و إبداعاً creativity حتى يومنا هذا : )
    إذا نظرت لأي شيء في الحياة باستصغار فعمرك ما رح تتذوق الفنون و الجمال على أصولها في الحياة و بتتحول مع الوقت إلى إنسان منغلق على نوعية محددة من الأعمال الترفيهية و السلام :) الإنسان الذواق فعلاً هو إنسان يُدرك جمالية و حلاوة أصغر لعبة إندي و كم تكبد إعدادها من الجهد و العناء، بقدر إدراكه لفخامة ذا لاست اوف أس و تقدم الذكاء الاصطناعي فيها و المستوى التكنولوجي المتقدم الذي وصلت إليه، أما بخصوص الألعاب "الفنية"، فقبل أن تصدر تيراواي بسنوات طويلة و هناك ألعاب يابانية إبداعية باستعمال اللمس و الشاشتين، و المطور الغربي كالعادة ينظر "باستصغار" إلى أي جهاز ضعيف رسومياً و كأن الألعاب الجميلة لا يمكن أن يتم صنعها إلا عن طريق جرافكس خارق، و المطور الياباني شغال إبداع تفجيري على الـDS من لعبة إلى أخرى مثل 999 و جوست تريك و هوتل دسك و غيرهم الكثير، ننتندو الأفضل بين كل الشركات الكبيرة لأن الشركات الكبيرة الأخرى تائهة و مش عارفة كيف توصل لـ "جمهور الألعاب السينمائية"،
    و في آسيا أيضاً ازدهرت السينما في نفس الفترة و في اليابان كان عندك المخرج الأسطوري أكيرا كوروساوا مُخرج فيلم 7 ساموراي الذي تأثرت به السينما الأمريكية كثيراً، مُخرج فيلم جادفاذر نفسه - فرانسس فورد كوبولا - يعتبر كوروساوا أحد أساتذته الكبار.

    فضلاً عن أن الشعبية و الأفضلية كلها أمور تتفاوت و تتباين كثيراً، هل الممثل الأشهر هو الأفضل ؟ هناك الكثير من الممثلين و الممثلات حصلوا على شهرة عريضة غير مستحقة بسبب الوسامة و ما شابه، و هناك ممثلين عمالقة في الأداء مثل دانييل داي لويس لم يحصلوا على التقدير الذي يستحقونه، و نفس الكلام ينطبق على الأفلام نفسها، هناك دول كثيرة تسهم و أسهمت في تقدم الفنون، و في مدارس الفن العالمية و الجامعات و المعاهد هناك قسم كبير دائماً مختص بدراسة الفنون الآسيوية لما أثرت به البشرية من أعمال رفيعة عبر التاريخ، اليابانيين مثلاً جدران منازلهم القديمة تحتوي على مادة معينة من الورق المقوى و كانوا يرسموا عليها أزهى الزخارف، الصين تاريخ حافل في الفنون و الرسم و الزخارف و الثقافة و التاريخ، فلا تخلي نظرتك للأمور ضيقة و تحصر نفسك بـculture هوليوود "المُستحدث".
    و الإخراج السينمائي في الألعاب بدأ من اليابان و تطور في اليابان قبل أن ينتقل إلى الغرب، هذا بخلاف كلامك بأن كوجيما هو المخرج المبدع الوحيد هناك لأن هالكلام غير صحيح أبداً

    - نقطة أخرى و هي الأكثر أهمية، انت تحسب أن السينما ما كان لها وجود خارج أمريكا ؟ السينما الأوروبية و السينما الآسيوية كانت في غاية القوة و ما كانت تقل روعة عن السينما الأمريكية إطلاقاً، لكن السينما الأمريكية تقدمت أكثر و هزمت المنافسين بنفس الطريقة الي يتبعوها في الألعاب حالياً: الميزانيات الضخمة و القيمة الإنتاجية المُبهرة و الدعاية و الإعلان، لكن من التجني و الظلم الفادح تنكر أثر الدول الأخرى حتى على السينما الأمريكية نفسها! أوروبا مثلاً كانت الأقوى و الأكثر ازدهاراً و هي من بدأت السينما بشكله الي نعرفه حالياً مثل ما بدأت المسرح من قبله عند الرومان و الإغريق، لكن الحرب العالمية الثانية هدمت الكثير من الدول الأوروبية و أدت إلى رحيل الكثير من المخرجين المبدعين و هجرتهم إلى أمريكا، و تأثير الأوروبيين على السينما الأمريكية لا زال كبير جداً حتى اليوم إن كان بالمخرجين أو حتى الممثلين المشاهير و الكبار.
    إخراج الأفلام ما يقلل بأي شكل من الانبهار بإخراج الألعاب في وقتها، الآن أنا أول مرة مسكت جراند ثيفت أوتو على الموبايل حسيت بإبهار شديد، طيب ليش ؟ مش فيه ألعاب في السوق مثل أنشارتد و جيرز اوف وور و كرايسس ؟ نعم لكن شيء مبهر جداً انك تشوف لعبة بحجم جراند ثيفت أوتو3 - و ان كانت قديمة - شغالة على موبايل!

    هذه هي الفكرة، في ذاك الوقت أجهزة الألعاب محدودة جداً، الألعاب ككل بدأت كهواية ما فيها أي نوع من القصص أو التركيز على القصص ( مع أن المحاولات القصصية الجادة من اليابان بدأت من أواخر الثمانينات و أوائل التسعينات )، فلما تشوف هالجهاز يقدم لك إخراج خلاب برسوم ثلاثية الأبعاد مع موسيقى عظيمة ( تنطح أي فيلم هوليوودي ) كيف ما بتحس بالانبهار ؟؟

    و غير كذا، فيه أشياء لازم تحطها ببالك:

    - السينما الأمريكية استغرقت عشرات السنين للتطور و لتصل إلى ما هي عليه الآن، مثل ما قلت لك مشاهدتك للأفلام الحديثة لا تعني انك مش ممكن ترجع و تشوف فيلم أبيض و أسود و تنبهر كيف الفيلم بهالأفكار و التقدم الفني كان موجود في ذلك الزمن و كيف المخرجين اللاحقين استلهموا منه و بنوا عليه،
    مش شيء عادي بالنسبة لزمنها يا غالي، هذي هي الفكرة: كل شيء ينقاس بزمنه و حتى لو انت ما عشت النقلة الي تتكلم عنها يظل تقدر تتصوره و تتذوقه، وين الإخراج الهوليوودي الي تتكلم عنه في ألعاب التسعينات ؟؟ أبداً ما كان موجود، أجهزة الألعاب وقتها كانت ضعيفة جداً و صدقني إنتاج هالعروض كان سابق عصره بكل المقاييس، المطور الغربي وقتها فقط قاعد "يتفرج" على إبداعات المطوّر الياباني في كافة المجالات، انت شوف الفرق بين شغل سكوير سوفت الي كان قاعد يهز العالم بكمية الفنون و روعة الألعاب ؟ و بين شغل EA وقتها: EA شغالة ترخيص بالأسماء التجارية المعروفة مثل الرياضات و الأفلام لورد اوف ذا رينجز و هاري بوتر و 007 و تنتج لهم ألعاب و السلام، هذا أكبر ناشر غربي، شوف الفرق الشاسع

    و بعدين ليش كثيرين يتصوروا دايماً أن هوليوود هي المقياس الوحيد في الإخراج، مثلاً هوليوود و لا عمرها قدرت تجيب أعمال فيها martial arts بمستوى الموجود في آسيا ( و أعمال مثل Crouching Tiger Hidden Dragon تشهد )، فاليابان أيضاً لها مدرستها العريقة في الأسلوب السينمائي و بشكل شخصي ما ابغى أشوفها تستنسخ أسلوب هوليوود أبداً.
    على فكرة ودي أقولك شيء لأني أحياناً أشوفك تفكر العكس، انت أكثر أو من أكثر الأعضاء الي يعجبوني في المنتدى حاليا P: و أشوفك شخص راقي بطريقة تفكير مميزة تعجبني دايماً حتى لما أختلف معاك بالرأي P: أتمنى منك فقط تواصل البحث و التعمق بالمنتجات المميزة، و لا تنجذب للآراء المتعصبة الي تطلع من الناس أحياناً، علشان تتعرف على أشياء جميلة أكثر و تتذوق جماليتها أكثر و أكثر : )
    طريقة رسم الانيمي عكس عاجبتني جدا وافضلها على الرسوم الجديده الممله !
    نفسه نفس كثير من الانيميات القديمه الي تحس برسمها عكس الرسم الجديد المالق والمتشابه .

    واي نعم في لقطات محذوفه بالأنيمي ...لكن مو كثيره وغير مؤثره ..هي تحكي قصه العصر الذهبي فقط ,

    طيب لاعب دارك سولز ؟ ..لاني شفت الانيمي من كلام الناس حول ان مخرج دارك سولز ماخذ الكثير من افكارها من بيرسيرك ..وحسيت كأني اعيش عالم مقارب لعالم دارك سولز .
    الأنيمي رسمه اسطوري ! بنفس قوه رسم المانجا المميزه ,
    شلون مش كويسه تقصد يعني شغلات خلاعيه ؟ مو موجوده بالمانجا ومليانه ,

    الافلام ما شفتهم لكن شفت ترايلرات وشويه منهم باليوتيوب ما عجبني رسمهم مقارنه بالانيمي .

    خاتم المانجا ؟ انا واصل 330 حاليا
    السلام عليكم
    انت عندي بقائمة الأصدقاء أو لأ ؟ يا ريت تضيفني اذا مش موجود عندك
    hussien-11
    هالسنة كانت جيدة بالنسبة لي إجمالاً، استمتعت بألعاب كثيرة فيها، أحسن بكثير من السنة الماضية @@
    في الحقيقة يمكن تستغرب و لكن ألعاب الآربيجي من ليفل5 ما تعجبني كثير عادة P: أحسن وحدة فيهم كانت لعبة رهيبة اسمها Dark Cloud 2 على الـPS2، لكن بعدها ما قدروا يجيبوا نفس المستوى أبداً
    هلا بالغالي، للأسف ما رح أقدر ألعبها حالياً، لو أخذت لي جهاز بأي وقت رح ألعبها أكيد : )
    أنا جربتها شوية بالمناسبة و حسيتها لوحة فنية جميلة، عجبتني.
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…