hussien-11
Senior Content Specialist
لما أقول محاولة توسع فأنا أتكلم عن مستوى رسومي عالي يجذب جمهور جديد للسلسلة و ليس شيء آخر .
^^^
هوكومنج مشكلتها انها خالفت بعض قواعد سايلنت هيل المعرفه عند الفان من الاجزاء السابقه مثل الرأس الهرمي يلي معروف انه القاضي ، و يظهر للاشخاص يلي ارتبكو جرم عظيم و ناسينه و ينتهي دوره فور تذكر الشخص لذلك الجرم ، بيما في هوكومنج كان الرأس الهرمي منفذ الاعدام و قاتل للبشر ، و الاهم هوكومنج كان فيها تركيز فظيع على القتال و الصد و اختيار اللحظه المناسبه للهجوم على عكس بقية الاجزاء يلي كانت الوحوش فيها كان عادين و مو محتاجين اي استراتجيه لقتالهم ، و الاهم ما كانت اللعبه creep كفايه مثال لاجزاء سايلنت هيل الاوليه
شاتدر ، مشكلتها انها دمرت كل قواعد السلسله ، من قبل نعرف انه سايلنت هيل مدينه ناس متدنين و المدينه تأثرت بداينتهم ، و لكن بهذا الجزء اصبح كل الموضوع نفسي و ماله علاقه بالمدينه و حول أليسا من الام المقدسه الخالده إلى ............ يلي كمل اللعبه يعرف ، بالنسبه لي لو كانت اللعبه تحمل اي اسم غير سايلنت هيل ما كان عندي مشكله و لكنها بالنهايه كونها تحمل سايلنت هيل لازم تنزم بسياق القصه يلي وضعتها الاجزاء من قبلها ، يعني تخلو الجزء الجديد من resident evil يكون فيه بدل الزومبي فابير اكيد اي فانر حيشعر بالغضب لشعوره ان اللعبه خرجت تماما عن الاساسيات التي وضعتها
واو .. صراحة اختلف مع الشباب بشكل كبير عن اجزاء سايلنت هيل الاخيرة ..
هومكامينج و زيرو كانوا العاب جيدة جدا و اتحفظت بروح السلسلة و نكهتها المميزة مع قصة ممتازة - مستغرب من اللي يذمون قصة هومكامينج ! - و اتموسفير متقن و الغاز ممتعة و الاهم انها احتفظت بحس الضياع الذي يميز الاجزاء الكلاسيكية و افتقدناه بالعاب هذا الجيل .
.
هوكومنج مشكلتها انها خالفت بعض قواعد سايلنت هيل المعرفه عند الفان من الاجزاء السابقه مثل الرأس الهرمي يلي معروف انه القاضي ، و يظهر للاشخاص يلي ارتبكو جرم عظيم و ناسينه و ينتهي دوره فور تذكر الشخص لذلك الجرم ، بيما في هوكومنج كان الرأس الهرمي منفذ الاعدام و قاتل للبشر ، و الاهم هوكومنج كان فيها تركيز فظيع على القتال و الصد و اختيار اللحظه المناسبه للهجوم على عكس بقية الاجزاء يلي كانت الوحوش فيها كان عادين و مو محتاجين اي استراتجيه لقتالهم ، و الاهم ما كانت اللعبه creep كفايه مثال لاجزاء سايلنت هيل الاوليه
شاتدر ، مشكلتها انها دمرت كل قواعد السلسله ، من قبل نعرف انه سايلنت هيل مدينه ناس متدنين و المدينه تأثرت بداينتهم ، و لكن بهذا الجزء اصبح كل الموضوع نفسي و ماله علاقه بالمدينه و حول أليسا من الام المقدسه الخالده إلى ............ يلي كمل اللعبه يعرف ، بالنسبه لي لو كانت اللعبه تحمل اي اسم غير سايلنت هيل ما كان عندي مشكله و لكنها بالنهايه كونها تحمل سايلنت هيل لازم تنزم بسياق القصه يلي وضعتها الاجزاء من قبلها ، يعني تخلو الجزء الجديد من resident evil يكون فيه بدل الزومبي فابير اكيد اي فانر حيشعر بالغضب لشعوره ان اللعبه خرجت تماما عن الاساسيات التي وضعتها
بالنسبة لهومكامينج بالعكس اشوف التطور بالنظام القتالي شيئ ايجابي جدا بدل و جعل لكل عدو هيبته و احساسه المختلف .. و لا تنسى كون البطل جندي سابق بالجيش كان سبب بتعميق النظام القتالي .
أصلا شاترد بشكل ما و آخر دمرت أي فرصه لوجود تكملت القصه في الجزء الثالث
انت تفهم ممتازباختصارمن اول ما طاحت من ايادي team silent تدهورت التحفه
المسأله مو مسألة تعلق اكثر منها مسأله محبه اني اتابع القصه بشكل متسلسل ، مثلاً resident evil صحيح نظام اللعب فيها تغير مئه بالمئه بس بالنهايه ظلت ملتزمه بالقصه الاصليه عن ويسكر و محاوله صناعة و تطوير الزومبي على عكس سايلنت هيل و خاصه في جزء شاتدر يلي تحلوت من مدينه مجنونه من يدخلها يحصل على كواليس إلىليش التعلق بالأساس والماضي بهالشكل ؟ اذا السلسلة خرجت عن قواعدها وقدمت بديل ممتاز وأسباب مقنعة ما عندي مشكلة,مثل ما ذكرت ريزي في الرابع قدمت شيء مختلف بنتيجة مذهلة! وشاترد موميرز قدمت شيء مختلف لكن بمنطق واسباب معروفة وواضحة كفكرة ووفقوا فيها لكن كتقديم كانت لعبة مكسورة! لكن الفكرة وحدها استمتعت فيها وكم لقطة ثانية والنهاية الجميلة,لكن اكثر وقتي في اللعبة كان ملل! لو شاترد قدمت بشكل افضل كجيمبلاي صفيتها جنب الاول والثاني بالراحة.
.
اعلم انه من المستحيل يكون هناك في سيكول او ريميك للعبه ، بس الفتره القادمه حينزل collection للاجزاء silent hill أو واحد لعب شاتدر حيكون الجزء الثالث بالنسبه له غير منطقي ، حتى الجزء الصفر حيكون غير منطقي ما بعد شاتدر ، كل ما تمنيته ان تكون شاتدر باسم ابطال مختلفين و اسم مدينه آخرى وقتها كان فيني وقتها اعذر بس كان من الواضح استغال اسم اللعبه و اسم الشخصيات الجزء الاول يلي لها شعبيه كبيره للفانرالمشكلة أن كل أجزاء سايلنت هيل يستاهلون سيكول فمش بس الجزء الثالث، وأعتقد هالشي شبه مستحيل مع وجود النهايات المتعددة .
أنا أختلف معاك في الرأي إيهاب هنا ، عملية التخيل و إتقان الأجواء و القصة و الشخصيات .. هذي خلاااااااص حاجة مرتبطة من خيال أشخاص معينين عاشوا ظروف معينة و تأثروا بأعمال معينة و اللعبة كانت نتاج وخلاصة أفكارهم و تجربتهم
هذا شيء مش ممكن تستنسخه أيا كان الكاتب الي تجيبه، ممكن حتى تجيب قصص أحسن من الأصلية لكن هل بتكون بنفس النكهة ؟ nope
على العموم و بالرغم من ذلك ، الفريق الي طور هومكومنج كانوا فانز للسلسلة و طلعوا بشغل .. "مقبول" و قريب من الأجزاء الأصلية إلى حد ما
لكن المستوى التقني مشكلة يا إيهاب ، نعم اللعبة ناقصها تتحسن في المستوى التقني ، علشان أيضا تتوسع و تجذب لاعبين جدد مثل ما جذبتنا احنا في نهاية التسعينات
عموما هذا الكلام كله لا فائدة منه لأنه مثل ما انت قلت .. كابكوم قاعدة تنتج اللعبة كمصدر رزق من قاعدة الفانز المحدودة ، و ماني عارف لمتى بيستمر هالشي .. كونامي قاعدة تحفر قبل كل ألعابها الي كانت مشهورة وحدة ورا الثانية .
مسألة كتابة شخص جديد ع السلسلة قصة جيدة تمسك روح سايلنت هيل مش مستحيلة , و مثل ما شفنا "ألن ويك" كانت من فريق ماله علاقة بسايلنت هيل لكن قدر يقدم روح قريبة لسايلنت هيل مع اختلاف القصة .. المسألة محتاجه كاتب فاهم شغله كويس ..
مشكلة سايلنت هيل بعد أول أربع أجزاء مشكلة قصة أولا و أخيرا .. و هذا الشيء مقتنع بيه .. السلسلة محتاجة عودة Hiroyuki Owaku كاتب قصة الجزء الثاني و الثالث .. و لكن اللي يخليني متفاءل بخصوص جزء Downpour هو إن كاتب القصة هو Tom Waltz اللي كتب آخر 8 أعداد من كوميكس سايلنت هيل (4 أعداد بإسم Sinner's Reward و 4 Past Life) اللي يعتبروا المجموعتين الوحيدتين من بين 7 مجموعات كوميكس نزلت للعبة اللي قدرت تصور أجواء سايلنت هيل .. أنا قرأت Past Life مع إن الفانز يحبوا Sinner's Reward أكثر , و صراحة كانت شيء جميل جدا , و مبشر بالخير بخصوص الجزء القادم Downpour من ناحيتين :
الأولى : إن هالجزء أول جزء من بعد تيم سايلنت يمسك كتابة القصة فيه "كاتب" فعليا .
الثانية : إنه قدر يمسك روح سايلنت هيل في الكوميكس اللي قدمها
و بخصوص شغلة إن كونامي تحسن مستوى اللعبة التقني .. فصراحة ما أظن هالحركة راح تجذب جمهور أكبر للعبة .. سقف مبيعات هالنوع من الألعاب محدود .. أيام عزها السلسلة ما كانت إلها هالشعبية .. و فيتال فريم نفس الشي وقتها .. جمهور هالنوع من الألعاب محدود ..
However, after playing the recent build, I can say that this is the most engaging time I've had with a Silent Hill game in years.
This is the first we've seen of the game since its delay, and fortunately for survival horror fans, it seems to have improved quite a bit.
To be sure, Silent Hill: Downpour is a marked departure from the rest of the series. The game feels more action-oriented than previous Silent Hill games, and a bit more linear. You were a bit freer to explore the town and check out your surroundings in other games in the franchise, but Downpour goes a more cinematic route, moving you from set piece to set piece quickly (and often violently).
As someone who felt the series peaked at Silent Hill 2, my time with Downpour was definitely a positive experience.
It hasn't been something I've said in a while now, but Silent Hill is back on my radar.
During long reload animations, the camera lingers lovingly on them, showing off their every detail. They feel fantastic to fire, and the enjoyably exaggerated way that walls and structures explode into tiny pieces on contact with bullets makes this one of the most satisfying shooters I've ever played.
Bodycount's co-op perfectly mirrors the chaotic, destructive, arcade-style pandemonium of the single-player game.
t's as fresh and original a shooter as I've seen in years, standing out from the crowd with colourful, distinctive and well-designed aesthetic direction and guns-blazing gameplay.
It looks, plays and feels different from everything else on the horizon, solving all of those tiresome shooter problems like shooting-gallery gameplay, corridor linearity and feeble weaponry. I can confidently say it's going to be a blast.
To be sure, Silent Hill: Downpour is a marked departure from the rest of the series. The game feels more action-oriented than previous Silent Hill games, and a bit more linear. You were a bit freer to explore the town and check out your surroundings in other games in the franchise, but Downpour goes a more cinematic route, moving you from set piece to set piece quickly (and often violently).
^^^^^^^
واو اللعبة شكلها تعيس بشكل محزن، تصاميم الوحوش ونظام القتال والجرافيكس...........
[video=youtube;YwrEUmuvV8I]http://www.youtube.com/watch?v=YwrEUmuvV8I&feature=player_embedded[/video]
احباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااط ... مافي اتموسفير بالمرة ..[video=youtube;YwrEUmuvV8I]http://www.youtube.com/watch?v=YwrEUmuvV8I&feature=player_embedded[/video]