هل مستوى سايلنت هيل خارق على صعيد اللعب ؟ حتى ريزدنت ايفل ريميك ؟ لا ... لكنهم بدون شك ألعاب عظيمة يا إيهاب! في ظل الظروف الحالية مع فريق عمل جديد و أول مشروع لهم على أجهزة الـHD و تغيير كامل في كل الظروف المحيطة من المنطقي و البديهي ألا تكون اللعبة ثورة على صعيد اللعب لأن الإمكانات لذلك غير موجودة أساساً، لكن التركيز على المستوى الفني يعوض ذلك يا إيهاب و ممكن يعطينا لعبة عظيمة في النهاية حتى لو ما كانت عظيمة على صعيد "الجيمبلاي" نفسه
و أيضاً ميكامي لا يهمل الجيمبلاي أبداً يا إيهاب ! و ليس من النوع الذي يركز على النوستالجيا بشكل "رخيص" بدون تقديم محتوى جديد و صلب .. ميكامي مدرسةفي الإخلاص و التفاني في العمل، و لما تصدر اللعبة بتشوف أن كلامي رح يتحقق يا إيهاب
انت تذكرني بجمهور زيلدا الي بدهم كل زيلدا ثورية من بعد أوكارينا اوف تايم ! صدقني يا إيهاب انت مو قاعد تنظر للموضوع من زاوية صحيحة
حط هالشي ببالك : ريزدنت ايفل4 جاءت نتاج ميزانية ضخمة و خبرة تطوير هائلة من فريق عمل ترعرع و نما و كبر معاً خلال 10 سنوات .. و ريزدنت ايفل4 كانت خلاصة هذه الخبرة الفنية العظيمة
إيفل ويذن هي بداية جديدة كلياً على ميكامي .. فريق جديد بعناصر جديدة و قديمة .. قيمة إنتاجية أقل من السابق نظراً لتغير الظروف .. شركة جديدة .. مفاهيم جديدة في الصناعة ... ظروف مختلفة كلياً ! كيف تبغى ريزدنت ايفل4 أخرى بكل بساطة ؟ مستحيل
هذه اللعبة هي رسالة الحب لكل جمهور ميكامي الذي يتذوق فن الرجل في طريقته الإخراجية و الفنية الإبداعية، و هي إثبات شخصي لإمكانياته و قدراته بلعبة قد لا تكون groundbreaking تقنياً من أي زاوية، لكنها رسالة من الزمن الجميل يا إيهاب، و اقتباس سايلنت هيل فيها هو أمر رائع و ليس سلبي بالمناسبة، لأن سايلنت هيل مدرسة ! و ميكامي مدرسة ! اللحظات الفنية واضحة يا إيهاب في اللعبة و فيها لمسات ما تشوفها من أي شخص مثل ميكامي
إيهاب، ميكامي فلس على صعيد الابتكار مرة وحدة ؟ هذا كلام ينقال عن استعراض لعبة من بيلد قديم فقط و بدون تجربتها نهائياً حتى ؟ ما عهدتك هكذا يا صديق : )
راح تصفق له لما تلعب لعبته يا إيهاب، و تذكر كلامي :thumbsup:
حرام ما يكون عندك 3DS خصوصا مع مكتبة ألعاب الـDS الأسطورية، اذا انت يا إيهاب ما لعبت هوتل دسك و فينكس رايت و جوست تريك و بروفيسور لايتون و 999، مين بيلعبهم ؟
مرحبا .. عندي اقتراح بناء :laugh:: .. عجبتني فكرة اللينك في موضوع - ملكية العناوين -
ليش ما تكلم المراقبين ينظفون من الموضوع من الردود .. علشان يكون مرجع
وفي كل رد تضيفه .. اذا كنا متناقشين في نفس الموضوع تخلي لينك للموضوع السابق .. او تفتح موضوع جديد للنقاش عنه ويضل موضوعك مرجع بدون ما يتشتت بالردود
موجودة على البي سي ؟؟ ممتااااااااز ! رح أحملها و ألعبها
هذه التجارب تجسد الفيديوجيمز بالنسبة لي، شيء ما تسرده إلا بتحريك الشخصية بدون جدار من النصوص يسرد عليك هالأحاسيس، إذا بدي أقرأ جدار من النصوص الكتب موجودة و حتى الأفلام و الفيجوال نوفلز موجودة
أنا صرت مهتم في اللعبة نفسها *__* موجودة على البي سي ؟
تمام، و أنا أيضا أنتظر منك المزيد، خصوصا مقالة جون روميرو ! بتوضح أشياء ماحد من الجيل الحالي - يمكن - سمع فيها من قبل
Fallout 3 و انت مغمض يا إيهاب ! نصيحة من القلب
فول اوت3 من أروع الألعاب الي لعبتها بحياتي كلها، جريمة انها تفوتك ! تصوير خلاب بكل معنى الكلمة لمجتمع بوست-أبوكاليبتك، و "أتموسفيري" للنخاع !
ثقافتك تنعكس على كتابتك يا إيهاب : )
نعم طبعا غلط الواحد يحصر ثقافته و اهتماماته في مجال واحد فقط، الإنسان يحتاج إلى كل ما يوسع مداركه و معارفه، الحياة متعتها تكمن في المعرفة و في الفن بنظري يا إيهاب ! و تذوق الفن و وصفه هو جزء من الحديث عن الألعاب، و مثل ما انت قلت هو شيء متعته لا تضاهى !
بالمناسبة إيهاب، أنصحك بشدة تشوف فيلم أنميشن اسمه Paprika ! شوفه و ادعيلي ^^
فيلم بتصوير و إخراج و قيمة مذهلة، و أروع ما في الفيلم .. طريقة التقديم الغامضة للقصة و الي كل شخص ممكن يحللها و يطلع منها بنتيجة مختلفة تماما عن غيره.
لا ما نسيته يا غالي، لا تقلق : )
على فكرة، المقالة أعجبتني جدا جدا، أهنيك عليها، قراءة فنية ممتازة ! اللاعبين العرب الي لا زال عندهم القدرة على تقديم كتابات بهذا المستوى و النوع يا إيهاب صاروا قلة قليلة
ههههههه ما هذا ؟! لول
عموما، فيه كثير إعلانات بأفكار أكثر جرأة بمراحل من هذا P: هذا أعتبره مريض، لكن بالرغم من ذلك، المصمم الي سوى الإعلان حاول يطلع بفكرة حلوة.
لكن بخصوص الألعاب الفنية، أشوف انك ما وضحت في الفقرة الأخيرة، ايش الي يخلي هؤلاء المصممين و ألعابهم "فن" تميزا عن غيرهمو
كذلك، بعض الألعاب الفنية الي ظهرت في السنوات الأخيرة، و إن كانت قليلة العدد .. تسببت بخلافات كثيرة بين النقاد و اللاعبين ( مثل جورني - شادو اوف ذا كولوسس ) لأنه فيهم قيمة فنية مذهلة، بنفس الوقت - كألعاب - ينقصهم أشياء هنا و هناك .. أشوف هذي أيضا نقطة مثيرة تستحق الحديث عنها، و هي : كيف نعامل الألعاب الفنية ؟ و كيف يكون أساس حكمنا عليها .. لعبة مثل جورني لو بنقيمها كلعبة صعب تتجاوز الـ 7
لكن فيها قيمة فنية عظيمة أكبر من هذا الرقم بكثير، حتى سايلنت هيل ينطبق عليها نفس الكلام هذا