hits counter

الموضوع الرسمي للكتب والروايات | نادي TG للقراءة (2017)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم.

هذه هي النسخة الجديدة من موضوع المنتدى المخصص للقراءة.
في هذا الموضوع يمكن للأعضاء مشاركة النقاش بخصوص الكتب و الروايات التي يبحثون عنها، يقرؤون، يرغبون بقراءتها أو قاموا بإنهائها.

المجال مفتوح لطرح الأسئلة، إقتراح الكتب وكتابة الإنطباعات، وضع عروض مخصصة بالكتب، وأي شيء آخر له علاقة بالكتب بشرط ألا يخالف قوانين المنتدى.​

> موضوع القراءة (2015-2016)
--- ليس ضرورويا ---
لو استطاع العضو كتابة تفاصيل إضافية حول الكتاب سيكون ذلك أمرا مرحب به، إسم الكاتب بالإضافة لعنوان الكتاب وحجمه وأشياء من هذا القبيل.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#2
الأسبوعين هذي قرأت كتابين

رواية ساره لعباس العقاد
هذي الرِوايه بتخرج مِنها بنظره أكثر واقعيه للعلاقات الإنسانيه بين رجل و إمرأه، بتعرف شخصيه إستثائيه إسمها ساره...إنسانه مثيره للإهتمام و الفضول جِداً،و بتفهم أكثر أثر الخِيانه السلبي.
النُقاد في ذيك الأيام قامو على عباس بكون كِتابه تشهير باللي سوته ساره فيه، لكن أنا أختلف،الكِتاب كان فيه علاماااات كثيره على إشتياقه لساره و حبه الشديد لها، و تظهر في سرده العميق لتفاصيلها.

كتاب "السينما و علم النفس: علاقه لا تنتهي"
هذا الكتاب مُمتع جِداً، مش تفصيلي، الحلو فيه إنه يستخدم مصطلحات سهله, بيقدر يفهم الكِتاب حتى اللي مش دارسين لعلم النفس، الكِتاب يدخل في قضايا مِثل العنف و تأثيره على المُتلقي.
كذلك بتفهم مِنه كل جوانب تلقي المُشاهد لفِلم سينمائي، و بيديك قِصص حقيقيه لناس أثرت في حياتهم أفلام سينمائيه، و بيطلعك على حقيقة جرائم المُحاكاه المُستلهمه من السينما.

الأن ناوي أقرأ أي كِتاب عن الحيوانات @@
 
التعديل الأخير:

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#3
بحثت عن كُتب حيوانات، لكن كل المقالات اللي قرأتها إختلط فيها "كِتاب لِه علاقه بالحيوانات" و ""كِتاب يتكلم عن الحيوانات في الطبيعه"
لكن لقيت هذي الكُتب المثيره للإهتمام:

-


أعتقد الكِتاب يتكلم عن نسبنا للحروب و الجرائئم اللي يرتكبها البشر إن أساسها الجزء الحيواني مِنا، فنسمي إن بشري هو "حيوان" فقط لإنه إرتكب جُرم مُعين
أعتقد إنه عِنده رأي أخر في هذا الصدد، و بيتكلم عن الحيوانات و إيش قابليتها من الناحيه العاطفيه.

-


إيه نعم، البشر عظيمين، حتى الحِمار يعلمهم شيء *_* ودي أقرأ هذا الكِتاب يوماً ما.



ما أدري *__* لكن مثير للإهتمام جِداً، إيش علاقة الدجاجه بالحضاره؟ هل هذا مجرد رمز ولا هُنا غحنا نتكلم حرفياً؟ *_*



قِصة كلب و صاحبه، مكتوبه من زاوية الكلب عن العلاقه بينهم.
 

ELOO

Hardcore Gamer
#4


أنتهيت اليوم من هذا الكتاب، جميل، وممتع بالمعنى الحرفي، ساهم في تحسيني شخصياً.
ليلى هُنا تطرقت إلى 85 حلاً لمُحاربة الخجل.
الخجل أمر خطير جداً، أعاني منه، لكن منذ أن قرأت هذا الكتاب خفف عني وطأة الخجل. حقيقةً لايمكن إنكارها.
أشكر ليلى على هذا المعروف الذي أسدته إليِّ.
 

fenrich

Hardcore Gamer
#5
الأسبوعين هذي قرأت كتابين

رواية ساره لعباس العقاد
هذي الرِوايه بتخرج مِنها بنظره أكثر واقعيه للعلاقات الإنسانيه بين رجل و إمرأه، بتعرف شخصيه إستثائيه إسمها ساره...إنسانه مثيره للإهتمام و الفضول جِداً،و بتفهم أكثر أثر الخِيانه السلبي.
النُقاد في ذيك الأيام قامو على عباس بكون كِتابه تشهير باللي سوته ساره فيه، لكن أنا أختلف،الكِتاب كان فيه علاماااات كثيره على إشتياقه لساره و حبه الشديد لها، و تظهر في سرده العميق لتفاصيلها.
@@
ماأدري اذا تعرف عن هالشي،
ولكن حسب معرفتي "ساره" اللي يقصدها العقاد في هالكتاب اسمها ليس سارة.
هي مي زيادة اللي كانت "مخققة" كثير من الادباء ذيك الفتره.
طبعا مي زيادة كانت في علاقة حب غريبة مع جبران خليل جبران.
انصحك تبحث عن رسائل جبران ومي زيادة، عظيمة جدا.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#6
هي مي زيادة اللي كانت "مخققة" كثير من الادباء ذيك الفتره.
ساره هي أليس داغر مِثل ما في كِتاب كامل بحث في حقيقتها
هند اللي إنذكرت في جزأيه بسيطه من الكِتاب هي اللي مشبوه بكوها مي زِياده، لإنها تشابهها بالتحفظ الشديد و الميل إلى البؤس والمعاناه بدل مُتع الحياه
ساره مُتحرره نقيض تام لشخصية مي

هي مي زيادة اللي كانت "مخققة" كثير من الادباء ذيك الفتره.
قريت بالتفصيل كُل الأٌدباء اللي طاحو على مي زِياده في ذاك الوقت، أكبرهم العقاد، لكن جبران هو اللي أخذ أكبر نصيب من قلبها
بالنسبه لرسائل جبران مع مي، طبعاً قرأتها

سعيد إن في واحد زيي هُنا مُهتم في ساره و مي *_*
 
#8
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
شباب ابحث عن كتب ممتازه وممتعه تتكلم عن تاريخ العالم او اللغات ، اذا احد عنده خبره ياليت يفيدني ..
في الوقت الراهن بدأت اقرأ الكتاب الرابع من سلسله A song of fire and ice : a feast for crows بمعدل شابتر واحد في كل يوم .. وصلت الشابتر الثالث والقصه لاتزال ممتعه جدا :)
 

Lixnk

Twilight Prince
#9
^
تاريخ العالم بحثت كثيراً وسألت الكثير ومع ذلك لم يحالفني الحظ ولم أجد كتاب يختصر كل أحداث التاريخ بشكل جيد، وأقصد هنا سرد الأحداث حقبة بحقبة، جدول زمني مرتب يسرد الأحداث المهمة والتغييرات التي حدثت، الخ .. لكن شيء كهذا يبدو أنه صعب تواجده. الكتب الممتازة جدا هي كتب الأزمنة، مثلا: تاريخ العرب قبل الإسلام، أو تاريخ أوروبا في العصور الوسطى. هذه الكتب مفصلة وتحدثت عن الفلسلة والحضارة والتطور وتطرقت لأشياء كثيرة، أما تاريخ العالم عامةً فلم أجد ما يناسبني، على اية حال هذه أسماء بعض الكتب التي قررت أقرأها بعد بحثي عن هذه النوعية من الكتب وانت اقرأ عنهم بعض الشي وقد تجد مايناسبك:

البداية والنهاية - ابن كثير (كتاب ضخم و معروف جداً، ٢١ مجلد، ديني بعض الشيء ومؤسس حسب الإعتقادات الإسلامية)
مختصر تاريخ العالم - E.H Gombrich
موجز تاريخ العالم - H.G Wells
موجز تاريخ العالم - محمد غريب جودة

ان شاء الله يفيدوك باقي الأعضاء أكثر مني
 
#10
^^
بمناسبة ان في حد سأل عن كتب التاريخ
حد يعرف اي كتاب عن الحرب الاهلية في الولايات المتحدة ؟
دورت كتير و لقيت ان Gone with the wind اشهرهم فاشتريته و لكنه طلع رواية تدور وقت الحرب الامريكية
و يا ريت يكون كتاب مشهور عشان اعرف اشتريه لأن الكتب الموجودة محدودة الي حدا ما هنا في مصر
 
#11
الكتاب: العمى.
المؤلف: جوزيه ساراماغو.
المترجم: محمد نجيب.
الناشر: المدى.
عدد الصفحات: 318 صفحة.

مدخل:
رواية "العمى" تتحدث عن مدينة مجهولة بتاريخ مجهول يُصاب أفرادها واحداً تلو الآخر بالعمى إلى أن تصبح المدينة كلها عمياء بإستثناء شخص واحد فقط. العمى الذي أصاب المدينة عجيب فهو عمى أبيض وليس أسود مثل ما إعتدنا على معرفته. الرواية تتحدث عن مآل الطبيعة الإنسانية عندما تصادف منعطفاً خطيراً مثل هذا وتبين لنا لمحة بسيطة عن ما سيؤول له الحال. هل سيحتفظ العميان بإنسانيتهم عندما يُحبسون في محجر صحي أشبه بالمعتقل ويضطرون إلى إقتسام كل شيء؟! ماذا عن الأخلاق والقيم والحريات الشخصية، هل ستبقى مثل ما كانت قبل تفشي المرض أم ستندثر بسبب الخوف من المستقبل؟! ما الذي يُبقينا على قمة الهرم ويمنعنا من الإنحدار إلى مستنقع الإنحطاط الخُلقي؟! وما هو الخط الفاصل ما بين فقدان النفس البشرية لمبادئها وإحتفاظها بفطرتها السليمة؟! كنت قد شاهدت الفيلم المقتبس من الرواية منذ زمن بعيد، وأستطيع القول –على الرغم من أني أُعجبت بالفيلم وقتها- أنه لم يُظهر ربع ما سطّر بين جنبات هذا الكتاب.


نقاط إيجابية:
1. جوزيه ساراماغو ألغى حدود المكان والزمان بل وحتى ألغى الأسماء! وكأن الرواية نفسها تأثرت بم كُتب فيها وأصبحت عمياء. لم يذكر ساراماغو مدينة معينة بذاتها ولا حدد الزمان الذي حصلت فيه الأحداث وكأنه أراد أن يوجه رسالته للإنسان أينما كان وأينما حل، فأصل الطبيعة البشرية لا تختلف كثيراً بإختلاف الأماكن ولا ترتقي أو تنحدر بتغير الزمان.
2. عدم ذكر الأسماء والإكتفاء بالألقاب (الطبيب، زوجة الطبيب، الأعمى الأول، زوجة الأعمى الأول، الفتاة ذات النظارة الشمسية، الطفل الأحول، الكهل ذو العين المعصوبة، اللص، كلب الدموع... الخ). سعى ساراماغو من خلالها إلى توجيه عقل القارىء للحالة الراهنة التي تعيشها شخصيات روايته. فالأسماء لا قيمة لها في مجتمع يسكنه عُميان ويحكمه عُميان وأقتبس هنا ما جاء على لسان أحد شخصيات الرواية"لا يحتاج العميان إلى إسم، فأنا هو صوتي وكل ما عداه لا يهم".
3. الحوارات راقية، ممتعة، ساخرة، وعميقة. الحوارات كانت قوية في رواية ساراماغو، والأفكار التي كانت تثيرها هذا الرواية تستحق التوقف والتأمل بها كثيراً. أيضاً شخصيات الرواية مثيرة للإهتمام، تفكيرها وتصرفاتها تثير مشاعرك، تستفز أحاسيسك، وتلمس أوتار عاطفتك.
4. عادة لا تعجبني الروايات التي لا تقدم تفسيراً منطقياً للبدايات والنهايات والسبب الرئيسي في وقوع المعضلة التي يُرسم حولها كل أحداث القصة. ساراماغو هنا لم يشرح كيف حدث هذا العمى فجأة وكيف إنزاح فجأة ولا حدثنا عن سبب كون زوجة الطبيب الشخص الوحيد الذي لم يُصاب بالعمى! ولا حتى لماذا كان العمى أبيض ولم يكن أسود!عموماً أرى أن هدف الرواية أبعد من مشكلة العمى الظاهري نفسه وكيفية حدوثه، فهذه مجرد رتوش للوصول إلى الغاية التي رسمها ساراماغو. هذه الغاية أظن أن المقصود منها كشف وتعرية الطبيعة الإنسانية عندما تتوفر لها ظروف مثل هذه الظروف والتي وُجدت لتضع الفطرة البشرية تحت مجهر إختبار حقيقي.
5. الرواية إنما هي دعوة للتوقف برهة عن السعي الأعمى وراء متطلبات هذه الحياة والتفكر في قوة الروابط الإنسانية التي تربط بعضنا ببعض وإصلاح مواضع الخلل فيها والإستعداد لكل مما شأنه أن يقوّض هذه الروابط ويسد هذه العلاقات!


نقاط سلبية:
1. إنعدام الفواصل الإملائية والعلامات الترقيمية! فطوال قرائتك للرواية لن تجد نقاط (.) أو أقواس () أو علامات إقتباس (") ولا غيرها من الفواصل الترقيمية للجمل (- : ؛) مما أدى لتداخل الجمل بعضها في بعض فلا تعرف متى تبدأ المحادثة ومتى تنتهي ولا من المتحدث أو المتلقي!!! بداية حسبت أن الأمر خطأ جسيم من دار النشر، لكن بعد التقصّي تبين لي أن الموضوع كان مقصوداً من الكاتب نفسه. الفكرة عبقرية هنا لا يمكن لأحد أن ينكر هذا، فـ ساراماغو أريد من القراء أن يعيشوا حياة العميان بتفاصيلها. لكني مع ذلك لم أستسغ الأمر بتاتاً، القراءة كانت مُرهقة ومُتعبة فعلاً. أمرٌ آخر، الأعمى بوسعه التعرف على بدايات ونهايات الجمل من مصدر الصوت نفسه بعكس القارىء المسكين والذي يظل في حاجة لعلامات الترقيم هذه وإلا كان الأمر أشبه برؤية شجرة من دون أوراق!
2. المشاهد الجنسية أخذت من التفصيل الشيء الكثير ولم يكن لها داعي. أكره هذا الأمر في الروايات حقاً ولا أدري فعلاً ما الداعي لسرد أدق تفصيل لمثل هذه المشاهد في حين أن الإكتفاء بلمخص بسيط سيوصِل للقارىء كل ما يريده الكاتب بحاذفيره.
3. في بعض المقاطع شعرت بالملل والرتابة وأنا أتنقل بين السطور والصفحات. أحسست أن الكاتب إستفاض كثيراً في السرد والثرثرة والحشو المبالغ في حين أن إختصارها كان سيخفف من بعض العبء أثناء القراءة.


ملاحظات عابرة عن طبعة/ترجمة الكتاب:
1. أزعجني عدم تقسيم الرواية إلى عدة فصول كما كانت في نسختها الأصلية، بل وحتى في نسخة سابقة من نفس دار النشر حيث كانت الرواية مقسمة عدة فصول بدل من جعلها فصلاً واحداً من بدايتها لنهايتها! القراءة مرهقة بهذا الشكل.

شيء من "العمى":
- "إذا كنت تستطيع أن ترى، فانظر. إذا كنت تستطيع أن تنظر، فراقب".
- "إن ما نسميه عمى هو ببساطة شيء ما يغطي مظهر وكينونة الأشياء، يتركها سليمة خلف حجاب أسود".
- "لو أننا نمعن التفكير قبل القيام بأي فعل في النتائج المترتبة عليه، نروزها جيداً، نفكر أولاً في النتئائج الفورية، ثم المحتملة، ثم الممكنة، وأخيراً تلك التي يمكن تخيلها، فلن نخطو أبداً أبعد من النقطة التي تتوقف عندها محاكمتنا الأولى".
- "عندما تواجه الطبيعة البشرية الموت، يُتوقع منها أن يتلاشى حقدها وسُمُّها".
- "حتى في أسوأ المحن قد تجد خيراً كافياً يمكّنك من احتمال المحنة".
- "للجوع حاسة شم رهيفة دائماً، من النوع الذي يخترق كل الحواجز، كحاسة الشم عند الكلاب".
- "ماذا تعني الدموع عندما يفقد العالم كل المعاني".
- "لنعش اليوم لأن ما يخبئه لنا الغد سنراه غداً".
- "احتفظ بما لا قيمة له اليوم، وغداً ترى ما أنت فاعل به".
- "إن الصعوبة لا تكمن في معايشة الناس، إنما في فهمهم".
- "أقول لك مقدماً أنت لا تعرف ما يستطيعه الناس، عليك بالإنتظار، أن تمنحهم الوقت، فالزمن هو الذي يحكم، الزمن هو المقامر الآخر قبالتنا على الجانب الآخر من الطاولة، وفي يده كل أوراق اللعب، وعلينا نحن أن نحزر الأوراق الرابحة في الحياة".


مخرج:
هذه أول رواية أقرأها لـ جوزيه ساراماغو ولا أعتقد أنها ستكون الأخيرة. الرواية جميلة جداً، سوداوية ومؤلمة في آن واحد، الأحداث تسير بنسق مرتب والشخصيات تتطور على مدار الصفحات. الرواية تأخذك في رحلة ساحرة وماتعة إلى أعماق النفس البشرية، حيث يختفي كل ما هو مادي وتبقى الأرواح فقط هكذا عارية من دون شيء يسترها. الرواية كشفت لنا أن الطبيعة الحيوانية في النفس البشرية قابلة للظهور بشكل أكبر عندما تُوضع حياة الإنسان على المحك، فـ تختفي عندها قشور الحضارة الواهية وينكشف لنا الإنسان البدائي الذي لا يرى سوى نفسه ولا يهمه سوى مصلحته. لكن ما هو العمى حقاً؟! هل هو عمى البصر أم عمى البصيرة؟! قال الله سبحانه وتعالى: "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور". لو نظرنا حولنا لرأينا الكثير من الناس الذين يدّعون أنهم يرون ولكنهم في حقيقة الأمر لا يبصرون. هذا الإنحدار الأخلاقي الذي شهدناه بين جنبات الرواية ما سببه؟! هل هو ذات العمى فعلاً أم هو إختفاء الأنظمة الوضعية وسلطة القانون المفروضة علينا؟! إقرأ في كتب التاريخ، بل لا تذهب بعيداً وانظر في العالم المُعاصرمن حولنا، ألا ترى أن الوضع لا يختلف كثيراً عما قرأناه في هذه الرواية؟! فبمجرد غياب القانون وإنهيار الأنظمة الإنسانية يتحول الإنسان الحضاري إلى حيوان بدائي لا يتورّع عن إرتكاب أشد الفظائع التي يشيب لها الرأس. العمى لم يكن عمى البصر ولن يكون، فالبشر بطبيعتهم عميان، لا لأنهم فقدوا القدرة على الرؤية بل لأنهم لا يريدون الرؤية، لا يريدون إتخاذ القرار ولا تحمل العبء، بل يختارون الطريق الأسهل، المنحدر الآمن لهم فيزيحون من على كاهلهم هذا الثقل ويلقون بالتبعة إلى غيرهم. أخيراً رواية مُدهشة تستحق القراء فعلاً، تُجبرك على التفكر والتأمل في الكثير من القضايا الإنسانية، مُخيفة في وصف الصراع بين قطعان بشرية فقدت هويتها الإنسانية. أتمنى لك قرائة ماتعة :)


ليس الكفيف الذي أمسى بلا بصر .... إنّي أرى من ذوي الأبصار عميانا

تقييمي لـ الترجمة: 5/5
تقييمي لـ طبعة الكتاب: 5/4
تقييمي لـ الكتاب: 5/3.5
AUG 26, 2016
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #12
رواية "العمى" تتحدث عن مدينة مجهولة بتاريخ مجهول يُصاب أفرادها واحداً تلو الآخر بالعمى إلى أن تصبح المدينة كلها عمياء بإستثناء شخص واحد فقط. العمى الذي أصاب المدينة عجيب فهو عمى أبيض وليس أسود مثل ما إعتدنا على معرفته. الرواية تتحدث عن مآل الطبيعة الإنسانية عندما تصادف منعطفاً خطيراً مثل هذا وتبين لنا لمحة بسيطة عن ما سيؤول له الحال.
دخلت السنة الجديدة بقوة طاهر، شدتني الرواية بشكل كبير، وضعتها على القائمة، أعجبني تفصيلك والملاحظات العابرة، ستخدم القراء بشكل أكبر، شكرا لك :)

--------------
وأخيرا استسلمت وانضممت لـGoodreads.
تعديل: هذا حسابي

لدي مراجعات لبعض الكتب التي قرأت العام الماضي، لكن لن أنشرها هنا، سأبدأ من الصفر مع كتب 2017.
بالتوفيق للجميع في القراءة.
 
#13
دخلت السنة الجديدة بقوة طاهر، شدتني الرواية بشكل كبير، وضعتها على القائمة، أعجبني تفصيلك والملاحظات العابرة، ستخدم القراء بشكل أكبر، شكرا لك :)

--------------
وأخيرا استسلمت وانضممت لـGoodreads.
تعديل: هذا حسابي

لدي مراجعات لبعض الكتب التي قرأت العام الماضي، لكن لن أنشرها هنا، سأبدأ من الصفر مع كتب 2017.
بالتوفيق للجميع في القراءة.
أضفت هذا الجزء بالذات في مراجعاتي حتى لا أظلم الكتاب بتقييم متدني في حين أن المُلام هنا قد يكون دار النشر أو المترجم نفسه.
وأهلاً بك في عالم الGoodreads.
 
بادئ الموضوع #14
أضفت هذا الجزء بالذات في مراجعاتي حتى لا أظلم الكتاب بتقييم متدني في حين أن المُلام هنا قد يكون دار النشر أو المترجم نفسه.
وأهلاً بك في عالم الGoodreads.
قرار حكيم، قد أسرقه منك :D
شكرا لك.
 
#16
من يستطيع أن يدلني على أفضل نسخة عربية من رواية الجريمة والعقاب؟
لدي نسخة الترجمة الكاملة والقانونية لها لكن للأسف في مكتبتي في منزل العائلة إن شاء الله رح أشوف لك اسم المترجم
لكن تأكد أن الرواية تقريبا كتابين وحوالي 850 صفحة.
بانتظارك أحد أعظم الأعمال في تاريخ الأدب العالمي وصراع حقيقي بين الخير الشر في عقل الإنسان ، الفقر، المعاناة ، الألم، هذي الرواية لا زالت من أفضل الأعمال التي قرأتها والتي تعلمت منها الكثير وهو أن تلك الحقبة هي الأفضل في تاريخ الأدب.
 
#17

ملاحظة: الصورة من الانترنت
مؤخرا قرأت هذا الكتاب ليس الأخير لكن أحب أن ألفت انتباه من يحبون قراءة الكتب السياسية أو المذكرات بقراءة هذا الكتاب
به أسرار وأخبار كثيرة عن دهاليز السياسة الأمريكية ، كما تتحدث به عن ما حصل في الدول العربية مؤخرا وبعض الخفايا التي يجهلها الكثير أو يرفض تصديقها ..
الكتاب به جوانب جيدة وتزيح الغبار عن العديد من القضايا ولكن به أمور أخرى تجميلية أو ترسل رسائل غير مباشرة.
 
بادئ الموضوع #18
لدي نسخة الترجمة الكاملة والقانونية لها لكن للأسف في مكتبتي في منزل العائلة إن شاء الله رح أشوف لك اسم المترجم
لكن تأكد أن الرواية تقريبا كتابين وحوالي 850 صفحة.
بانتظارك أحد أعظم الأعمال في تاريخ الأدب العالمي وصراع حقيقي بين الخير الشر في عقل الإنسان ، الفقر، المعاناة ، الألم، هذي الرواية لا زالت من أفضل الأعمال التي قرأتها والتي تعلمت منها الكثير وهو أن تلك الحقبة هي الأفضل في تاريخ الأدب.
تسلم حكيم، وجدت نسخة في إحدى المكتبات المحلية، المشكلة مكتوب عليها جزء1، لكن دون تواجد الجزء الثاني :( مازلت مواصلا للبحث، هنالك أكثر من نسخة وحسبما قرأت واحدة منها ترجمتها متوسطة إلى سيئة. في انتظار أن تتأكد لي من فضلك من اسم المترجم إذا وجدت مجالا لذلك.

مؤخرا قرأت هذا الكتاب ليس الأخير لكن أحب أن ألفت انتباه من يحبون قراءة الكتب السياسية أو المذكرات بقراءة هذا الكتاب
به أسرار وأخبار كثيرة عن دهاليز السياسة الأمريكية ، كما تتحدث به عن ما حصل في الدول العربية مؤخرا وبعض الخفايا التي يجهلها الكثير أو يرفض تصديقها ..
الكتاب به جوانب جيدة وتزيح الغبار عن العديد من القضايا ولكن به أمور أخرى تجميلية أو ترسل رسائل غير مباشرة.
الكتاب مثير، على قائمتي بإذن الله.
 
الإعجابات: ELOO
#19
تسلم حكيم، وجدت نسخة في إحدى المكتبات المحلية، المشكلة مكتوب عليها جزء1، لكن دون تواجد الجزء الثاني :( مازلت مواصلا للبحث، هنالك أكثر من نسخة وحسبما قرأت واحدة منها ترجمتها متوسطة إلى سيئة. في انتظار أن تتأكد لي من فضلك من اسم المترجم إذا وجدت مجالا لذلك.
إن شاء الله خلود حشوفه لك ..
بالمناسبة لمحبي سماع الكتب الصوتية ، هذا كتاب نادر جدا وصعب تلقوه في أي مكتبة به جميع قصص وطرائف شخصية جحا ..
استمعت له في السيارة ممتع جدا الكتاب
 
#20
من يستطيع أن يدلني على أفضل نسخة عربية من رواية الجريمة والعقاب؟
ترجمة سامي الدروبي، من نشر "المركز الثقافي العربي"،،، النسخة تتكون من جزأين...
عندي نسخة منها ولكن لم أبدأ في قرائتها،،، عموماً قرأت رواية "الأبله" من نفس المترجم ونفس الناشر، وكانت الترجمة ممتازة جداً + سامي الدروبي معروف بترجمته المميزة للأدب الروسي.
 
#28

السقا مات

قرأت هذي الرواية من فتره, ولكن تأثيرها علي ظل الى الحين, دايما لما افكر في رواية متكاملة تكون من اول الروايات اللي تجي في بالي.

شخصيا اشوف الادب المصري مر في ذيك الفترة بعصر ذهبي ينافس روائع الادب العالمي بسهولة, في ذيك الفتره كثير من الروايات كانت ذو مغزى, كان بناء الرواية متماسك, كان وصف ادق التفاصيل مبهر جدا, كل هذي الامور موجوده في هذي الرواية بأبهى صوره.

الرواية كتبت في حالة حزن من الكاتب على والدته المتوفاة, لذلك الطابع السوداوي لايخلو منها, تغوص في فلسفات الموت والحياة, وكأن الكاتب يعبر عن كل الافكار والشكوك اللي اجتاحته بعد وفاة امه. الاحداث متقنة جدا, الشخصيات واقعية وترتبط فيها بشكل كبير, فيه كثير من الاقتباسات المؤثرة جدا, ولكن تفاديا للسبويلرز مارح اتطرق لتفاصيل القصة.

نصيحتي لكل شخص يبغى رواية من النوع الراقي, من النوع اللي راح يأثر فيك ايام ويخليك تفكر كثير بعد ماتنهيها, من النوع اللي يخليك ترجع تفتح الكتاب لقرائة بعض الصفحات, لازم يقرا هذي الرواية.

١٠/١٠
 
#29
شخصيا اشوف الادب المصري مر في ذيك الفترة بعصر ذهبي ينافس روائع الادب العالمي بسهولة, في ذيك الفتره كثير من الروايات كانت ذو مغزى, كان بناء الرواية متماسك, كان وصف ادق التفاصيل مبهر جدا, كل هذي الامور موجوده في هذي الرواية بأبهى صوره.
في الواقع الأدب بشكل عام في تلك الفترة ، بداية القرن العشرين وحتى السبعينات منه ، الأدب كان له نكهته الخاصة في كل دولة يعني مثل الحضارات .. فترى الأدب الروسي يمتاز بشي ، الأدب الألماني يمتاز بشيء ، الأدب الإنجليزي لديه مميزات منفردة ، الفرنسي والعربي واللاتيني كل نوع من الأدب له ميزة منفردة عن الأخر
أما حاليا فالأدب اختلف وأصبح له شكل معاصر يحاكي التكنولوجيا وانتشرت الروايات والأعمال الأدبية والتي تكون مدموجة مع التاريخ أو الطب أو غيرها.
مشكلة الكتاب العرب الحاليين كلامهم كثير في الكتب بدون تلك الفائدة المرجوة .. يعني بربرة كثيرة يمكن اختصارها في صفحات قليلة .. وشخصيا لهذا السبب لم أعد أقرأ نهائيا لكتاب جدد من العرب.
لا يزال الأدب الإنجليزي بالنسبة لي هو أكثر أدب به تنوع. بينما الأدب الروسي هو أكثر أدب به عمق وفلسفة.
 
#30
انتهيت من كتاب DA:the calling قبل يومين، الحقيقه الكتاب تميز باسلوب الكتابه الأمريكي البسيط فلا وجود للمصطلحات الشائكه التي تحاول اصطناع الجمال اللغوي المعدوم تقريبا في الأنجليزيه (الأمريكيه على الأقل) وذلك كان في صالح متن الكتاب نفسه وروايته للقصة بشكل جميل فستجد انك تنجرف مع القصة بلا توقف وكأنك تلعب وترى المدن المذكورة امامك، من ناحيه الأحداث لا أنكر وجود بعض السخافات والسطحيه هنا وهناك ولكنها ابدا لا تؤثر على المجمل النهائي فالمطلوب من الكتاب هو تكمله لما قبله وتجهيزك قصصيا للجزء الأول من اللعبه، وفي الواقع تم النجاح بشكل كبير هنا فترابط الشخصيات كان حاضرا وبقوة وشعور المغامرة لم ينعدم ابدا مع نهاية استطيع القول انه لابأس بها وبعيدة عن السوء رغم نقصها بعضا من العمق، الآن اعدت لعب الجزء الأول واصبحت ملم بما يحصل بل واطلب وابحث عن اكبر قدر ممكن من القصة

وبدأت ايضاً قراءة الكتاب الرابع من سلسله The witcher المسمى Time of contempt، لا زلت في الصفحات الأولى فلا استطيع الحكم، ولكنني مأسوف الحقيقه على شرائي النسخه البريطانيه، بسبب صعوبة بعض المصطلحات التي اعتقد انعدامها في الأمريكيه، على كل حال السلسله شيقه وتعيد لك شعور عالم اللعبه بشكل رائع ولا أنكر امتلأها بالعمق والفلسفه وملامسة الواقع في جوانب كثيرة انصح بها لكل من يريد الأنغماس في عالم السلسلة في قوالب روائيه راقية جدا، الأدوات التي يمتلكها الكاتب ومحاوله العبث في قصة خياليه تبث في عقلك بعض الأسئلة التي لن تفوت كاتب ذكي مثل اندريه فستجدة يبرزها امامك ويجاوبك بشكل عبقري!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.