hits counter

كوجيما يتحدث عن Death Stranding

بادئ الموضوع #1
بعد الكشف عن مشروعه القادم Death Stranding في E3 العرض

قام حساب كوجيما برودكشنز بالتغريد حول تفاصيل جديده

"في عرضنا هناك الكثير من " الخيوط المترابطه " اصفاد اليدين/الحبل السري كذلك حيتان مربوطه بالطبع هناك الكثير من التلميحات الميداليات في القلاده واحده من هذه , DS لازالت بعيده من الاصدار و لكن " اللعبه " بدأت "

- احد اساسيات DS

" منذ ايام العاب بنظام العمله المعدنيه لديك خيار الاستمرار اذا خسرت في المرحله و كذلك يعني ذلك موت شخصيتك في القصه و نظام اللعبه هذا ما كان دائماً التصور للموت في الالعاب , الموت (Death) سيكون له معنى جديد"

- الذي يجب و لا يجب ان يكون مختلف

" لازال اجزاء من نظام اللعب لن يتغير مثال لمقارنة القياده , قيادة السياره دائماً شعور مألوف لديك عندما تضغط لتحرك او للتوقف , قيادة هذه السياره المألوفه بدون ضغط لمده هذا اول فرق ستلاحظه "

- نوع الجنرا

" مع تقدم التكنولوجيا الى ما وصلت اليه , تقسيم الالعاب الى (Action) او (RPG) لا يبدو تفكير الى الامام
Death Stranding ستكون جنرا جديده"




(بداية عرض DS : لرؤية عالم في حبة رمل , و السماء في زهرة بريه , امسك الابديه في كف يدك , و الخلود في ساعة واحدة - ويليام بلايك)





و بعد ذلك قام كوجيما بعدة مقابلات و كشف عن تفاصيل جديده حول مشروعه

في مقابلة مع ign

كوجيما " هناك عدة رسائل صغيره في عرض DS "

كوجيما " ميتل جير كانت لعبة اكشن , ولكن لعبة اكشن حيث ينبغي عليك الاختباء , لم يكن هناك جنرا لهذا النوع من الالعاب وقتها , و الان اصبحت تعرف بجنرا العاب التجسس , في هذا السياق Death Stranding كذلك ستكون لعبة اكشن , و لكن اريد صنع شيئ جديد و شيئ مختلف "

"الاعبين الذين يلعبوا جنرا الاكشن سيكون تقبلهم الى DS يكل سهولة , بعد ساعتين او 3 ساعات خلال اللعب سيشعرون مثل " حسناً هذا شيئ مختلف , هذا شيئ جديد "

كوجيما لم يتطرق بالتفاصيل ما يعني هذا لجيمبلاي DS و لكن تطرق لبعض تفاصيل مواضيع DS

"احد اهم المواضيع الواضحه في عرض DS , فكرة الحياه و الموت التي ترتبط مع بعضها البعض"

" الحيوانات مرتبطه مع بعضها البعض , الناس مرتبطون مع بعض , كثير من الاشياء متصله و مرتبطه "

" هناك قصة قصيره للكاتب الياباني ( كوبو ابي ) اسمها ( Rope ) في هذه القصه القصيره (ابي ) يقول ان اول اداة صنعتها البشريه هي العصا , و يقول ان العصا صنعها الانسان لجعل الاشياء الخطيره و السيئه بعيده عنه و لحماية نفسه , و يقول ان الاداة الثانية التي صنعها الانسان هي الحبل و الحبل صنعه لحماية الاشياء الجيده و المهمه و ابقائها قريبه "

كوجيما اشار للحبل السري الذي ينسدل من عنوان اللعبه

" معظم الاداوات في العاب الاكشن هي ما يعادل العصي , انت تلكم او تطلق او تركل , التواصل دائماً عن طريق هذه العصي , في DS اريد من اللاعبين ان يكونوا متصلين ليس من خلال العصي بل من خلال ما يعادل الحبال , و لكن بالطبع ستكون قادر على استعمال العصي أيضاً "





و في مقابله مع digitalspy

اكد كوجيما ان كلامه لا يعني ان DS لعبة مالتي بلاير تستخدم حبال ماديه , بل انها ستكون عن الاتصال و ربط الاشياء "

"اريد القصه و العالم و الجيمبلاي و كذلك الشخصيات و اللاعب - عناصر الحياه و الموت - جميعها مرتبطه ببعضها البعض , هذا احد اقوى مواضيع Death Stranding"

كوجيما اكد شخصية نورمان ريديس سيتحكم بها اللاعب و سيظهر في اللعبه النهائيه كذلك الامر لبقية الامور في عرض E3

و عن مدى تقدم تطوير اللعبه قال " وصلنا الى نقطه جيد جدا حول مظهر اللعبه و نحن على وشك اتخاذ قرار حول المحرك , و بمجرد ذلك سندخل مرحلة الانتاج الكامل "

" عرض E3 كان من داخل اللعبة , و صنعنا العرض في اقل من شهرين و نصف بأنفسنا , عادة ما تصنع العروض من مصادر خارجيه لكننا لا نفعل ذلك , لقد صنعنها بأنفسنا حتى يثق الناس بنا "





مقابلة polygon

حول ما اذا كان سيكرر ما حدث سابقا من انزال تيزر قبل نزول اللعبه الاصليه مثل MGS GZ و PT

"لن يكون من الممتع في هذه المرحله , لذلك لا اعتقد ذلك , و لانني اريد صنع شيئ جديد , ولكن اذا كان علي فعل ذلك على الارجح سأقوم بنهج مختلف "

حول تحليلات اللاعبين لعرض DS

" اريد استمرار هذا بشكل متكرر للمستخدمين , انا استمتع بصنع هذه العروض و بعض المعلومات هنا و هناك قبل صدور اللعبه , و جعل اللاعبين يتخيلون الاشياء و التمتع في تقدم هذه العمليه" , "اعتقد ان متوسط اللعبه يسمح بذلك و هذه الحيل و التلميحات متعمده و انا استمتع بذلك "


" هناك شيئين محددين اريدهم في DS و سيحدد المحرك , ان يكون قادر على تصوير شكل العالم مثل الذي اريد تصويره , اريد ايضا عناصر جديده قدر المستطاع و عناصر مخفيه , و انا ابحث عن شيئ يجعل ذلك ممكن , كان هناك العديد من المحركات المرشحه و نجحنا في تضييق القائمة الى محركين اثنين احد هذه المحركات استخدم لصنع عرض E3 , المحرك الاخر نختبره لميكانيكيات معينه , لا استطيع اعلان الاسماء , و لكن قريبا جدا سنقرر "



في مقابله مع eurogamer

"العام الماضي حدثت لي بعض الضروف الصعبه و عائلتي كانوا يقولوا لي ( لقد كبرت يجب ان تعتزل الان ) , لحسن الحظ الكثير من اللاعبين من جميع انحاء العالم ينتظرون العابي لذلك قررت الاستمرار في صناعة الالعاب بدء استوديوا جديد و في خلال شهرين صنعنا العرض , رؤية ردة فعل الناس حوله - اغلبهم اعجبه العرض - يجعلني سعيد لاني اتخذت الخيار الصحيح , قراري كان سليم "

و حول نظرية ما اذا كان الطفل الرضيع هو مستنسخ من شخصية نورمان ريديس في العرض
" لقد قرأت هذا , هذه النظريه غير صحيح ( يضحك ) "

و حول نظرية اخرى تتطرق الى المعادلة المكتوبه على عنق شخصية نورمان و دلالتها الى السقوط في الثقب الأسود
كوجيما توقف عن الضحك و كأنه تم لمس عصب ما " ما سأقوله , اني اردت الناس تبحث عن هذا "

كوجيما نفى ان يكون العرض تلميح الى علاقته مع كونامي

" ما رأيته في العرض ليس مجرد كونسبت للعبة بل سيكون موجود داخل اللعبه النهائيه "

حول لماذا اختار سوني

" مع سوني هناك علاقه بيننا منذ 20 سنه , لقد كنت محظوظ لاني حصلت على العديد من العروض من شركات كثيره و لكن بالنسبه لمشروعي الاول كان من المهم جدا الحصول على ثقه في عملي و في تلك الشروط , كان هناك بالفعل ثقه من قبل سوني"
"عندما تبدء شركة و تحاول صنع منتج هناك الكثير من المشاكل التي تأتي لذلك اريد تركيز كل الجهود حول الابداع , اريد البقاء بعيدا عن الضوضاء قدر الامكان , و لذلك اعتقد اني اخترت الخيار الصحيح "


( فريق Death Stranding )



مصدر
حاولت اضافة اكثر من مصدر و لكن يعطيني خطأ في السيرفر لذلك كل المقابلات موجوده في هذا رابط
 
التعديل الأخير:
#2
Death Stranding راح ينتهي بها المطاف في قائمة أفضل 5 ألعاب صدرت في هالجيل... ماراح تخلو قوائم ( أفضل الألعاب ) مستقبلا سواء من المواقع أو المجلات أو اللاعبين أنفسهم من Death Stranding.

من سنوات و احنا محتاجين لشي ( جديد ) من كوجيما :)
 

The Last Lombax

GRAAAAND UPPPAAAAAA
مشرف
#3
" اريد استمرار هذا بشكل مستمر للمستخدمين , انا استمتع بصنع هذه العروض و بعض المعلومات هنا و هناك قبل صدور اللعبه , و جعل اللاعبين يتخيلون الاشياء و التمتع في تقدم هذه العمليه" , "اعتقد ان متوسط اللعبه يسمح بذلك و هذه الحيل و التلميحات متعمده و انا استمتع بذلك "
ترولوجيما كونفيرمد.
 
#4
" مع تقدم التكنولوجيا الى ما وصلت اليه , تقسيم الالعاب الى (Action) او (RPG) لا يبدو تفكير الى الامام
Death Stranding ستكون جنرا جديده"
هذا أكثر شيء جذبني بالمقابلة ..
كيف لفريق صغير أن يصنع جنرا ألعاب جديدة ؟
will see
 
#5
في هذي اللعبه بطلع كل ابداعاته وافكاره الى كان يبغاها في MGSV و SH وأكيد مع اشياء جديدة بما انها نيو اي بي
صعبه بس ياريت سوني توفر ليه واحد من محركات الطرف الاول تبعها
 

بندول

Less than Zero
مشرف
#8
كلام كبير، من تكريمه من قبل ديل تورو و هو يتكلم عن لعبة راح تغير عالم الألعاب و جيف كيلي و كلامه انه شاف شي مبتكر لأول مرة. على الله لعبته يصدرها قريب بس. قبل 2020 كأقصى حد.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#9
توقعت الفيديو يكون مجرد كونسبت الي انعرض فمستغرب ان يقول راح يكون موجود من اللعبه لان مافهمت شي منه :p
أفضل تحليل للعرض

وفي كثير تحليلات تقول أشياء مختلفه لكن هذا أكثر شيء جذبني.
 
#13
شكرا على جمع هذه المعلومات وترجمتها، مجهود جبار تشكر عليه @Venom Awakens
كوجيما عبقري ويكفي تريلراته في المعارض، كل عرض يخلق عندك تساؤلات ويخلي الميديا مشغوله فيه وهذا يزيد من الشوق والانتظار للعبته، يكفي الفتره التطويريه الفلكيه لميتل قيرv، لو لعبة غيرها لقال الجميع مات الحماس ولكن ظهورها وتألقها في التريلرات يخليك تشتاق ازيد وازيد...
عن ds، المحرك يبين لي انه فوكس انجن :sweatsmile: الا لو كوجيما ساحر وقدر يسوي هالموديل في محرك ثاني،،، وشي جيد ان التريلر من داخل اللعبه فعلا، لأني مو فاهم شي منه ومتشوق لمعرفة معناه ومدى ارتباطه بابتكار الجنرا الجديد
 

MD3

Hardcore Gamer
#14
قبل فترة كان يقول لعبته بتعجب جمهور إنشارتد وذا ديفيجن واليوم يتكلم عن جنرا جديدة! أظنه تسويق وهرتلة كلام حسب الحاجة...

التريلر أوصل لنا فكرة كافية ومقنعة على مقدرة كوجيما على خلق أجواء أخّاذة وتستحوذ على الإنتباه..
مع أسلوب لعب يختلط فيها عنصري التسلل والبقاء كافي بالنسبة لي بدون ما أنتظر منه محاولة إبتكار جنرا جديدة.
 
الإعجابات: dro
بادئ الموضوع #15
قبل فترة كان يقول لعبته بتعجب جمهور إنشارتد وذا ديفيجن واليوم يتكلم عن جنرا جديدة! أظنه تسويق وهرتلة كلام حسب الحاجة...

التريلر أوصل لنا فكرة كافية ومقنعة على مقدرة كوجيما على خلق أجواء أخّاذة وتستحوذ على الإنتباه..
مع أسلوب لعب يختلط فيها عنصري التسلل والبقاء كافي بالنسبة لي بدون ما أنتظر منه محاولة إبتكار جنرا جديدة.
بتعجب لاعبي الاكشن و يسهل لهم تقبلها مو معناها بتكون نسخه منهم بل بالعكس هذا دليل على انها بتكون مختلفه عنهم
 
#18
ثقتي في كوجيما تساوي مليون !
أخيرا عنوان جديد من كوجيما بعيدا عن القيود المفروضة عليه من فانز MGS !
الحين يقدر يأخذ حريته الكاملة بدون مقارنات و إزعاج و الافضل من هذا كله عنوان جديد من كوجيما = مرشحة لتكون من أفضل العاب العقد الأخير و مرشحة حتى تكون من أفضل العاب الجيل و بكل سهولة
 
#19
احد الجوانب الي تعجبني في كوجيما كcreator هو انه كان متعدد المهام في عملية تطوير العاب ميتال جير من كتابة القصة لتصميم اللعبة لانتاجها لاخراجها لتحرير تريلراتها.
احسه كان عنده emotional ownership لميتال جير رغم انه لم يملك الIP.
احسه micromanager من الطراز الاول في فريقه (لا اقصد دكتاتوري طبعاً).

فسعيد جداً انه بالرغم من كبر سنه الا ان الكرييتيڤيتي الي بداخله لا تزال مشتعلة و يقوم بنفس المهام في Death Stranding.
 
#25
احد الجوانب الي تعجبني في كوجيما كcreator هو انه كان متعدد المهام في عملية تطوير العاب ميتال جير من كتابة القصة لتصميم اللعبة لانتاجها لاخراجها لتحرير تريلراتها.
احسه كان عنده emotional ownership لميتال جير رغم انه لم يملك الIP.
احسه micromanager من الطراز الاول في فريقه (لا اقصد دكتاتوري طبعاً).

فسعيد جداً انه بالرغم من كبر سنه الا ان الكرييتيڤيتي الي بداخله لا تزال مشتعلة و يقوم بنفس المهام في Death Stranding.
عكس ميكامي اللي شعر بأنه متعب وأمور الإخراج صارت صعبة ومجهدة لرجل في أواخر الاربعين طبقا لكلامه !!