SpaceTime
Gamer
بعد الكشف عن مشروعه القادم Death Stranding في E3 العرض
قام حساب كوجيما برودكشنز بالتغريد حول تفاصيل جديده
"في عرضنا هناك الكثير من " الخيوط المترابطه " اصفاد اليدين/الحبل السري كذلك حيتان مربوطه بالطبع هناك الكثير من التلميحات الميداليات في القلاده واحده من هذه , DS لازالت بعيده من الاصدار و لكن " اللعبه " بدأت "
- احد اساسيات DS
" منذ ايام العاب بنظام العمله المعدنيه لديك خيار الاستمرار اذا خسرت في المرحله و كذلك يعني ذلك موت شخصيتك في القصه و نظام اللعبه هذا ما كان دائماً التصور للموت في الالعاب , الموت (Death) سيكون له معنى جديد"
- الذي يجب و لا يجب ان يكون مختلف
" لازال اجزاء من نظام اللعب لن يتغير مثال لمقارنة القياده , قيادة السياره دائماً شعور مألوف لديك عندما تضغط لتحرك او للتوقف , قيادة هذه السياره المألوفه بدون ضغط لمده هذا اول فرق ستلاحظه "
- نوع الجنرا
" مع تقدم التكنولوجيا الى ما وصلت اليه , تقسيم الالعاب الى (Action) او (RPG) لا يبدو تفكير الى الامام
Death Stranding ستكون جنرا جديده"
(بداية عرض DS : لرؤية عالم في حبة رمل , و السماء في زهرة بريه , امسك الابديه في كف يدك , و الخلود في ساعة واحدة - ويليام بلايك)
و بعد ذلك قام كوجيما بعدة مقابلات و كشف عن تفاصيل جديده حول مشروعه
في مقابلة مع ign
كوجيما " هناك عدة رسائل صغيره في عرض DS "
كوجيما " ميتل جير كانت لعبة اكشن , ولكن لعبة اكشن حيث ينبغي عليك الاختباء , لم يكن هناك جنرا لهذا النوع من الالعاب وقتها , و الان اصبحت تعرف بجنرا العاب التجسس , في هذا السياق Death Stranding كذلك ستكون لعبة اكشن , و لكن اريد صنع شيئ جديد و شيئ مختلف "
"الاعبين الذين يلعبوا جنرا الاكشن سيكون تقبلهم الى DS يكل سهولة , بعد ساعتين او 3 ساعات خلال اللعب سيشعرون مثل " حسناً هذا شيئ مختلف , هذا شيئ جديد "
كوجيما لم يتطرق بالتفاصيل ما يعني هذا لجيمبلاي DS و لكن تطرق لبعض تفاصيل مواضيع DS
"احد اهم المواضيع الواضحه في عرض DS , فكرة الحياه و الموت التي ترتبط مع بعضها البعض"
" الحيوانات مرتبطه مع بعضها البعض , الناس مرتبطون مع بعض , كثير من الاشياء متصله و مرتبطه "
" هناك قصة قصيره للكاتب الياباني ( كوبو ابي ) اسمها ( Rope ) في هذه القصه القصيره (ابي ) يقول ان اول اداة صنعتها البشريه هي العصا , و يقول ان العصا صنعها الانسان لجعل الاشياء الخطيره و السيئه بعيده عنه و لحماية نفسه , و يقول ان الاداة الثانية التي صنعها الانسان هي الحبل و الحبل صنعه لحماية الاشياء الجيده و المهمه و ابقائها قريبه "
كوجيما اشار للحبل السري الذي ينسدل من عنوان اللعبه
" معظم الاداوات في العاب الاكشن هي ما يعادل العصي , انت تلكم او تطلق او تركل , التواصل دائماً عن طريق هذه العصي , في DS اريد من اللاعبين ان يكونوا متصلين ليس من خلال العصي بل من خلال ما يعادل الحبال , و لكن بالطبع ستكون قادر على استعمال العصي أيضاً "
و في مقابله مع digitalspy
اكد كوجيما ان كلامه لا يعني ان DS لعبة مالتي بلاير تستخدم حبال ماديه , بل انها ستكون عن الاتصال و ربط الاشياء "
"اريد القصه و العالم و الجيمبلاي و كذلك الشخصيات و اللاعب - عناصر الحياه و الموت - جميعها مرتبطه ببعضها البعض , هذا احد اقوى مواضيع Death Stranding"
كوجيما اكد شخصية نورمان ريديس سيتحكم بها اللاعب و سيظهر في اللعبه النهائيه كذلك الامر لبقية الامور في عرض E3
و عن مدى تقدم تطوير اللعبه قال " وصلنا الى نقطه جيد جدا حول مظهر اللعبه و نحن على وشك اتخاذ قرار حول المحرك , و بمجرد ذلك سندخل مرحلة الانتاج الكامل "
" عرض E3 كان من داخل اللعبة , و صنعنا العرض في اقل من شهرين و نصف بأنفسنا , عادة ما تصنع العروض من مصادر خارجيه لكننا لا نفعل ذلك , لقد صنعنها بأنفسنا حتى يثق الناس بنا "
مقابلة polygon
حول ما اذا كان سيكرر ما حدث سابقا من انزال تيزر قبل نزول اللعبه الاصليه مثل MGS GZ و PT
"لن يكون من الممتع في هذه المرحله , لذلك لا اعتقد ذلك , و لانني اريد صنع شيئ جديد , ولكن اذا كان علي فعل ذلك على الارجح سأقوم بنهج مختلف "
حول تحليلات اللاعبين لعرض DS
" اريد استمرار هذا بشكل متكرر للمستخدمين , انا استمتع بصنع هذه العروض و بعض المعلومات هنا و هناك قبل صدور اللعبه , و جعل اللاعبين يتخيلون الاشياء و التمتع في تقدم هذه العمليه" , "اعتقد ان متوسط اللعبه يسمح بذلك و هذه الحيل و التلميحات متعمده و انا استمتع بذلك "
" هناك شيئين محددين اريدهم في DS و سيحدد المحرك , ان يكون قادر على تصوير شكل العالم مثل الذي اريد تصويره , اريد ايضا عناصر جديده قدر المستطاع و عناصر مخفيه , و انا ابحث عن شيئ يجعل ذلك ممكن , كان هناك العديد من المحركات المرشحه و نجحنا في تضييق القائمة الى محركين اثنين احد هذه المحركات استخدم لصنع عرض E3 , المحرك الاخر نختبره لميكانيكيات معينه , لا استطيع اعلان الاسماء , و لكن قريبا جدا سنقرر "
في مقابله مع eurogamer
"العام الماضي حدثت لي بعض الضروف الصعبه و عائلتي كانوا يقولوا لي ( لقد كبرت يجب ان تعتزل الان ) , لحسن الحظ الكثير من اللاعبين من جميع انحاء العالم ينتظرون العابي لذلك قررت الاستمرار في صناعة الالعاب بدء استوديوا جديد و في خلال شهرين صنعنا العرض , رؤية ردة فعل الناس حوله - اغلبهم اعجبه العرض - يجعلني سعيد لاني اتخذت الخيار الصحيح , قراري كان سليم "
و حول نظرية ما اذا كان الطفل الرضيع هو مستنسخ من شخصية نورمان ريديس في العرض
" لقد قرأت هذا , هذه النظريه غير صحيح ( يضحك ) "
و حول نظرية اخرى تتطرق الى المعادلة المكتوبه على عنق شخصية نورمان و دلالتها الى السقوط في الثقب الأسود
كوجيما توقف عن الضحك و كأنه تم لمس عصب ما " ما سأقوله , اني اردت الناس تبحث عن هذا "
كوجيما نفى ان يكون العرض تلميح الى علاقته مع كونامي
" ما رأيته في العرض ليس مجرد كونسبت للعبة بل سيكون موجود داخل اللعبه النهائيه "
حول لماذا اختار سوني
" مع سوني هناك علاقه بيننا منذ 20 سنه , لقد كنت محظوظ لاني حصلت على العديد من العروض من شركات كثيره و لكن بالنسبه لمشروعي الاول كان من المهم جدا الحصول على ثقه في عملي و في تلك الشروط , كان هناك بالفعل ثقه من قبل سوني"
"عندما تبدء شركة و تحاول صنع منتج هناك الكثير من المشاكل التي تأتي لذلك اريد تركيز كل الجهود حول الابداع , اريد البقاء بعيدا عن الضوضاء قدر الامكان , و لذلك اعتقد اني اخترت الخيار الصحيح "
( فريق Death Stranding )
مصدر
حاولت اضافة اكثر من مصدر و لكن يعطيني خطأ في السيرفر لذلك كل المقابلات موجوده في هذا رابط
قام حساب كوجيما برودكشنز بالتغريد حول تفاصيل جديده
"في عرضنا هناك الكثير من " الخيوط المترابطه " اصفاد اليدين/الحبل السري كذلك حيتان مربوطه بالطبع هناك الكثير من التلميحات الميداليات في القلاده واحده من هذه , DS لازالت بعيده من الاصدار و لكن " اللعبه " بدأت "
- احد اساسيات DS
" منذ ايام العاب بنظام العمله المعدنيه لديك خيار الاستمرار اذا خسرت في المرحله و كذلك يعني ذلك موت شخصيتك في القصه و نظام اللعبه هذا ما كان دائماً التصور للموت في الالعاب , الموت (Death) سيكون له معنى جديد"
- الذي يجب و لا يجب ان يكون مختلف
" لازال اجزاء من نظام اللعب لن يتغير مثال لمقارنة القياده , قيادة السياره دائماً شعور مألوف لديك عندما تضغط لتحرك او للتوقف , قيادة هذه السياره المألوفه بدون ضغط لمده هذا اول فرق ستلاحظه "
- نوع الجنرا
" مع تقدم التكنولوجيا الى ما وصلت اليه , تقسيم الالعاب الى (Action) او (RPG) لا يبدو تفكير الى الامام
Death Stranding ستكون جنرا جديده"
(بداية عرض DS : لرؤية عالم في حبة رمل , و السماء في زهرة بريه , امسك الابديه في كف يدك , و الخلود في ساعة واحدة - ويليام بلايك)
و بعد ذلك قام كوجيما بعدة مقابلات و كشف عن تفاصيل جديده حول مشروعه
في مقابلة مع ign
كوجيما " هناك عدة رسائل صغيره في عرض DS "
كوجيما " ميتل جير كانت لعبة اكشن , ولكن لعبة اكشن حيث ينبغي عليك الاختباء , لم يكن هناك جنرا لهذا النوع من الالعاب وقتها , و الان اصبحت تعرف بجنرا العاب التجسس , في هذا السياق Death Stranding كذلك ستكون لعبة اكشن , و لكن اريد صنع شيئ جديد و شيئ مختلف "
"الاعبين الذين يلعبوا جنرا الاكشن سيكون تقبلهم الى DS يكل سهولة , بعد ساعتين او 3 ساعات خلال اللعب سيشعرون مثل " حسناً هذا شيئ مختلف , هذا شيئ جديد "
كوجيما لم يتطرق بالتفاصيل ما يعني هذا لجيمبلاي DS و لكن تطرق لبعض تفاصيل مواضيع DS
"احد اهم المواضيع الواضحه في عرض DS , فكرة الحياه و الموت التي ترتبط مع بعضها البعض"
" الحيوانات مرتبطه مع بعضها البعض , الناس مرتبطون مع بعض , كثير من الاشياء متصله و مرتبطه "
" هناك قصة قصيره للكاتب الياباني ( كوبو ابي ) اسمها ( Rope ) في هذه القصه القصيره (ابي ) يقول ان اول اداة صنعتها البشريه هي العصا , و يقول ان العصا صنعها الانسان لجعل الاشياء الخطيره و السيئه بعيده عنه و لحماية نفسه , و يقول ان الاداة الثانية التي صنعها الانسان هي الحبل و الحبل صنعه لحماية الاشياء الجيده و المهمه و ابقائها قريبه "
كوجيما اشار للحبل السري الذي ينسدل من عنوان اللعبه
" معظم الاداوات في العاب الاكشن هي ما يعادل العصي , انت تلكم او تطلق او تركل , التواصل دائماً عن طريق هذه العصي , في DS اريد من اللاعبين ان يكونوا متصلين ليس من خلال العصي بل من خلال ما يعادل الحبال , و لكن بالطبع ستكون قادر على استعمال العصي أيضاً "
و في مقابله مع digitalspy
اكد كوجيما ان كلامه لا يعني ان DS لعبة مالتي بلاير تستخدم حبال ماديه , بل انها ستكون عن الاتصال و ربط الاشياء "
"اريد القصه و العالم و الجيمبلاي و كذلك الشخصيات و اللاعب - عناصر الحياه و الموت - جميعها مرتبطه ببعضها البعض , هذا احد اقوى مواضيع Death Stranding"
كوجيما اكد شخصية نورمان ريديس سيتحكم بها اللاعب و سيظهر في اللعبه النهائيه كذلك الامر لبقية الامور في عرض E3
و عن مدى تقدم تطوير اللعبه قال " وصلنا الى نقطه جيد جدا حول مظهر اللعبه و نحن على وشك اتخاذ قرار حول المحرك , و بمجرد ذلك سندخل مرحلة الانتاج الكامل "
" عرض E3 كان من داخل اللعبة , و صنعنا العرض في اقل من شهرين و نصف بأنفسنا , عادة ما تصنع العروض من مصادر خارجيه لكننا لا نفعل ذلك , لقد صنعنها بأنفسنا حتى يثق الناس بنا "
مقابلة polygon
حول ما اذا كان سيكرر ما حدث سابقا من انزال تيزر قبل نزول اللعبه الاصليه مثل MGS GZ و PT
"لن يكون من الممتع في هذه المرحله , لذلك لا اعتقد ذلك , و لانني اريد صنع شيئ جديد , ولكن اذا كان علي فعل ذلك على الارجح سأقوم بنهج مختلف "
حول تحليلات اللاعبين لعرض DS
" اريد استمرار هذا بشكل متكرر للمستخدمين , انا استمتع بصنع هذه العروض و بعض المعلومات هنا و هناك قبل صدور اللعبه , و جعل اللاعبين يتخيلون الاشياء و التمتع في تقدم هذه العمليه" , "اعتقد ان متوسط اللعبه يسمح بذلك و هذه الحيل و التلميحات متعمده و انا استمتع بذلك "
" هناك شيئين محددين اريدهم في DS و سيحدد المحرك , ان يكون قادر على تصوير شكل العالم مثل الذي اريد تصويره , اريد ايضا عناصر جديده قدر المستطاع و عناصر مخفيه , و انا ابحث عن شيئ يجعل ذلك ممكن , كان هناك العديد من المحركات المرشحه و نجحنا في تضييق القائمة الى محركين اثنين احد هذه المحركات استخدم لصنع عرض E3 , المحرك الاخر نختبره لميكانيكيات معينه , لا استطيع اعلان الاسماء , و لكن قريبا جدا سنقرر "
في مقابله مع eurogamer
"العام الماضي حدثت لي بعض الضروف الصعبه و عائلتي كانوا يقولوا لي ( لقد كبرت يجب ان تعتزل الان ) , لحسن الحظ الكثير من اللاعبين من جميع انحاء العالم ينتظرون العابي لذلك قررت الاستمرار في صناعة الالعاب بدء استوديوا جديد و في خلال شهرين صنعنا العرض , رؤية ردة فعل الناس حوله - اغلبهم اعجبه العرض - يجعلني سعيد لاني اتخذت الخيار الصحيح , قراري كان سليم "
و حول نظرية ما اذا كان الطفل الرضيع هو مستنسخ من شخصية نورمان ريديس في العرض
" لقد قرأت هذا , هذه النظريه غير صحيح ( يضحك ) "
و حول نظرية اخرى تتطرق الى المعادلة المكتوبه على عنق شخصية نورمان و دلالتها الى السقوط في الثقب الأسود
كوجيما توقف عن الضحك و كأنه تم لمس عصب ما " ما سأقوله , اني اردت الناس تبحث عن هذا "
كوجيما نفى ان يكون العرض تلميح الى علاقته مع كونامي
" ما رأيته في العرض ليس مجرد كونسبت للعبة بل سيكون موجود داخل اللعبه النهائيه "
حول لماذا اختار سوني
" مع سوني هناك علاقه بيننا منذ 20 سنه , لقد كنت محظوظ لاني حصلت على العديد من العروض من شركات كثيره و لكن بالنسبه لمشروعي الاول كان من المهم جدا الحصول على ثقه في عملي و في تلك الشروط , كان هناك بالفعل ثقه من قبل سوني"
"عندما تبدء شركة و تحاول صنع منتج هناك الكثير من المشاكل التي تأتي لذلك اريد تركيز كل الجهود حول الابداع , اريد البقاء بعيدا عن الضوضاء قدر الامكان , و لذلك اعتقد اني اخترت الخيار الصحيح "
( فريق Death Stranding )
مصدر
حاولت اضافة اكثر من مصدر و لكن يعطيني خطأ في السيرفر لذلك كل المقابلات موجوده في هذا رابط
التعديل الأخير: