hits counter

كوجيما يؤكد: Death Stranding حقّقت الأرباح

#61
بالله تعبوا نفسكم شوي بالقراءة ولا تدرعمون علي زي كذا.
وانا ايضاً اتمنى ان ما توهم نفسك باانها لعبة اندي لانه من الجنون سوني بتعطي ملايين الملايين و تجيب ممثلين هوليود بلعبة اندي او لعبة محاكاة للمشي او اللي بخاطر كوجيما لكي تسعده دون مردود، هذا منطق اخ عبدالله؟
لنضع العاطفه على جنب ونكون واقعيين اكثر
 

MH MD

Moderator
مشرف
#62
وانا ايضاً اتمنى ان ما توهم نفسك باانها لعبة اندي لانه من الجنون سوني بتعطي ملايين الملايين و تجيب ممثلين هوليود بلعبة اندي او لعبة محاكاة للمشي او اللي بخاطر كوجيما لكي تسعده دون مردود، هذا منطق اخ عبدالله؟
لنضع العاطفه على جنب ونكون واقعيين اكثر
هو مش مقصده لعبة اندي فعلية، لكن انها تتبع فلسفة مشابهة لبعضهم
 
#63
بالله تعبوا نفسكم شوي بالقراءة ولا تدرعمون علي زي كذا.
يعني هم جايبين له الكاست الرهيب ، وافضل محرك معاهم ، وعملوا حملة اعلانية جدا ضخمه ، عشان لعبة نسبة كبيره من الناس مش هتفهمها ؟ وقالوا عادي كله فدا ابو الكجم ؟ واحنا مش منتظرين منها تبيع !




شكله ماسك شرايط عليهم ::laugh:: ولا سوني تحب ترمي فلوسها بالارض
 
#64
يعني هم جايبين له الكاست الرهيب ، وافضل محرك معاهم ، وعملوا حملة اعلانية جدا ضخمه ، عشان لعبة نسبة كبيره من الناس مش هتفهمها ؟ وقالوا عادي كله فدا ابو الكجم ؟ واحنا مش منتظرين منها تبيع !




شكله ماسك شرايط عليهم ::laugh:: ولا سوني تحب ترمي فلوسها بالارض
حسب فهمي يقصد إن اللعبة طابعها غريب وتحاول طريقة مختلفة عن باقي الألعاب وهذا الشيء المفترض ما يخلي سوني تتوقع مبيعات ضخمة، مثل ١٠ ملايين نسخة.

كوجيما ما اتجه لعمل لعبة شوتر أو آكشن إلخ، بل اختار شيء مختلف بالتالي فيه مخاطرة لقبول الفكرة من الناس وتحقيق مبيعات عالية.

مثل بعض الأفلام اللي تركز على تقديم قصة فريدة وأسلوب مختلف بالتالي يؤثر على أدائها في شباك التذاكر، بعكس أفلام مثل Mission Impossible و Pirates of the Caribbean.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#65
حسب فهمي يقصد إن اللعبة طابعها غريب وتحاول طريقة مختلفة عن باقي الألعاب وهذا الشيء المفترض ما يخلي سوني تتوقع مبيعات ضخمة، مثل ١٠ ملايين نسخة.

كوجيما ما اتجه لعمل لعبة شوتر أو آكشن إلخ، بل اختار شيء مختلف بالتالي فيه مخاطرة لقبول الفكرة من الناس وتحقيق مبيعات عالية.

مثل بعض الأفلام اللي تركز على تقديم قصة فريدة وأسلوب مختلف بالتالي يؤثر على أدائها في شباك التذاكر، بعكس أفلام مثل Mission Impossible و Pirates of the Caribbean.
جيف ذا أوفيس "شكرًا لك" ^^
 
#66
حسب فهمي يقصد إن اللعبة طابعها غريب وتحاول طريقة مختلفة عن باقي الألعاب وهذا الشيء المفترض ما يخلي سوني تتوقع مبيعات ضخمة، مثل ١٠ ملايين نسخة.

كوجيما ما اتجه لعمل لعبة شوتر أو آكشن إلخ، بل اختار شيء مختلف بالتالي فيه مخاطرة لقبول الفكرة من الناس وتحقيق مبيعات عالية.

مثل بعض الأفلام اللي تركز على تقديم قصة فريدة وأسلوب مختلف بالتالي يؤثر على أدائها في شباك التذاكر، بعكس أفلام مثل Mission Impossible و Pirates of the Caribbean.
الله يفتح عليك

يعني لعبة بفكرة جديدة ، والفكرة هذي لقت ايمان شديد من سوني عشان كذا دعمتها بشكل كامل ( وهذا يحسب لهم ) ، وشركة مثل سوني ( مثل اي شركة كبيرة في العالم ) مش هتفتح المحفظه الا وهي مراهنه ومتوقعه انها بتنجح ولا مش هتضخ مبالغ كبيرة عشانها ( اللعبه باين الصرف والفخامه فيها من عشرة كيلو ) ، لانه في الاخير هذه فلوس ناس ومستثمرين



يعني من الاخر سوني كانت متوقعه نجاح اللعبه ومراهنه ع الفكرة وعلى سمعة كوجيما الممتازة ، ايش ماكانت النتيجه هذه نقطه ثانيه .


بس محدش يقولي انه مش متوقعين منها شي ، ياجماعة هذه لعبة كوجيما ، اسمه على غلاف فاضي هيبيع
 
#67
فيه فرق السماء و الأرض بين لعبة يطيح سعرها ثاني أسبوع و لعبة يطيح سعرها بعد 4 الى 5 أسابيع ، كود كمثال سعرها ما ينزل و لا حتى بعد شهرين
من نزولها لأن الطلب عالي و اللعبة ما تتعفن على أرفف المحلات ، الشيء اللي صار مع ديث ستراندنج ، و أشك أن فيه شركة تبي تستثمر في لعبة بالكاد
تحقق ربح ضئيل لأن البزنس ما يمشي بهالطريقة
ما شاء الله على القياس والمقارنة .. مع انجح عنوان بعالم الاندستري !!!!!
 
#68
ما شاء الله على القياس والمقارنة .. مع انجح عنوان بعالم الاندستري !!!!!
ألعاب AAA ما ينزل سعرها بشكل قوي ثاني إسبوع الا بسبب ضعف الطلب كود و لا غير كود ، سوني حطوا تارجت عالي و واضح أنه ما حققوا نصه
حتى العناوين AAA الأقل نجاحاً من كود ما يطيح سعرها بهذه السرعه ، اللعبة فعلياً توزعت مجاناً في الشرق الأوسط مع كل بلاي ستيشن 4 مباع
 
#70
اعمال زي ديث ستراندنق زي الافلام المستقله في عالم السينما ما تحقق ربح قوي ولا اتوقع سوني راح تجازف بدون ما تعرف ان مردودها التجاري ما راح يكون خرافي ..

الفرق ان مجال الالعاب مش رحيم مقارنه بغيره خصوصا لو كنت كثير الكلام وترول زي كوجيما :tearsofjoy:

كوجيما ما اختار طريق سهل كان يمديه يلعب على المضمون ويخرج لعبة تجسس جديده او لعبة اكشن لكن قرر يأخذ مجازفه ما اتوقع انها كانت بوقتها للاسف بما انها اول لعبة له بعيداً عن كونامي

متحمس اشوف مستقبل كوجيما والعابه الرجل ما زالت افكاره رهيبه ، ديث ستراندنق لو مدتها 20 ساعه كانت الاراء الايجابية بتطغى عليها
 
#73
للتو تقول بعد شهر .. اصبحت اسبوع ثاني
النقاش ضايع

من ناحية ضايع معاك فهو ضايع بدون شك ، أنت تقول كود أنجح لعبة و ما تتقارن مع DS مع أن المثال اللي أنا حطيته anecdotal لعرض كيفية العرض و الطلب للألعاب
، بحسن نية غيرنا الوقت من شهور الى أسابيع و نوع لعبة AAA من كود الى الألعاب الأقل نجاحاً ، مش عشان أفهمك لأني أعرف أنك تناقش بـ bad faith لكن عشان
اقرب الصورة أكثر لتوضيح مدى فشل DS للشباب اللي ممكن تنطلي عليهم حجتك السقيمة ، لكن برضه شكلك مصر على مغالطة رجل القش ، حظ أوفر مره ثانيه هه
 
#74
جاو وصل سعرها ١٧ دولار في الستور، اللعبة الفاشلة، خسارة مافيه جزء جديد.

لكن عموما احلا شي هنا تغيير المعايير والفلسفة، لما كوجيما بنفسه قال ان اللعبة حققت الارباح، على طول مصطلح النجاح تغير وتم اختراع مصطلح جديد.

الاستقعاد لكوجيما وصل ليفل 4 &&
 

cryptic

Hardcore Gamer
#75
ألعاب AAA ما ينزل سعرها بشكل قوي ثاني إسبوع الا بسبب ضعف الطلب كود و لا غير كود ، سوني حطوا تارجت عالي و واضح أنه ما حققوا نصه
حتى العناوين AAA الأقل نجاحاً من كود ما يطيح سعرها بهذه السرعه ، اللعبة فعلياً توزعت مجاناً في الشرق الأوسط مع كل بلاي ستيشن 4 مباع
Dragon age: inquisition اللعبة صاحبة أفضل launch من ألعاب bioware وأفضل لعبة بسنتها، سعرها صار ٤٠ دولار بعد شهر من إطلاقها. وحاليًا تقدر تحصلها بعروض تصل تحت ٥ دولار بين الفينة والأخرى.
 
#76
Dragon age: inquisition اللعبة صاحبة أفضل launch من ألعاب bioware وأفضل لعبة بسنتها، سعرها صار ٤٠ دولار بعد شهر من إطلاقها. وحاليًا تقدر تحصلها بعروض تصل تحت ٥ دولار بين الفينة والأخرى.
و الأخ اللي قبلك حاط لمثال عن لعبة نازلة من سنتين ، للتوضيح لأنك و الأخ اللي قبلك يمكن فاهمين غلط بعكس العضو فيتو اللي يتعمد مغالطة رجل القش
ألعاب AAA تعتمد بشكل كبير على مبيعات 60 دولار للتربح في أول أسابيع بيعها ، DS نزل سعرها من ثاني أسبوع مش كذا بس ، أكثر من نص الشحنة عفنت
في مخازن سوني ، غير عن كل هذا اللعبة أصلاً باعت بحدود مليونين نسخة تزيد أو تنقص قليلاً ، مليونين رقم هزيل للعبة AAA كلفت كثير في التطوير بدون جدل
، اللعبة فعلياً كانت تتوزع ببلاش في الشرق الأوسط مع كل بلاي ستيشن 4 مباع
 
#78
و الأخ اللي قبلك حاط لمثال عن لعبة نازلة من سنتين ، للتوضيح لأنك و الأخ اللي قبلك يمكن فاهمين غلط بعكس العضو فيتو اللي يتعمد مغالطة رجل القش
ألعاب AAA تعتمد بشكل كبير على مبيعات 60 دولار للتربح في أول أسابيع بيعها ، DS نزل سعرها من ثاني أسبوع مش كذا بس ، أكثر من نص الشحنة عفنت
في مخازن سوني ، غير عن كل هذا اللعبة أصلاً باعت بحدود مليونين نسخة تزيد أو تنقص قليلاً ، مليونين رقم هزيل للعبة AAA كلفت كثير في التطوير بدون جدل
، اللعبة فعلياً كانت تتوزع ببلاش في الشرق الأوسط مع كل بلاي ستيشن 4 مباع
نقطة ان اللعبه عفنت بمخازن سوني مازلت تعيد بنفس النقطه بلا اي مصدر مجرد كلام اعلامي له كم من الاخبار الخاطئة والصائبة ايضا وتبني عليها كلامك كحقيقه .
الرجل اعلن انها حققت ارباح لذلك ماله داعي العك في موضوعها لو ربحت دولار فهي تعتبر نجحت .
 
#79
أكثر من نص الشحنة عفنت
في مخازن سوني ، غير عن كل هذا اللعبة أصلاً باعت بحدود مليونين نسخة تزيد أو تنقص قليلاً ، مليونين رقم هزيل للعبة AAA كلفت كثير في التطوير بدون جدل
مجموعه فتاوي .. اولا اين مصدر عدد الشحنات
مصدر مبيعات اللعبه .. ومصدر ان اللعبه باعت مليونين فقط

عموما فقط للقياس .. نظرا للمعايير العوجاء المنتشرة

مجس ٤ .. بالكاد تجاوزت ٥ مليون .. مجس ٥ التي صدرت على ٤ اجهزة والبي سي معهم .. بالكاد وصلت ل ٦ مليون
لذلك المنطقي والطبيعي ان نتوقع لعبه من استوديو للتو تم تاسيسه ان يبيع لعبته (( الغريبة )) الاولى .. بذات القياسات مع ناوتي دوج و جوريلا جيمز و بذات القياس مع اشهر سوبرهيرو بعز صيحة السوبرهيروز !! نعم لان الالعاب باتت بقدرة قادر متوقع منها ان تبيع فجاة .. ١٠ مليون نسخة !!!
 
#80
كالعادة ، حجج رجل القش تستخدم بشكل متعمد ، يمكن تمشيها على غيري لكن مش علي
على العموم أنا برى الموضوع
 
#81
“ Hideo Kojima has commented on the origins of Death Stranding, the first Kojima Productions project now that he and his team have gone indie, leaving Metal Gear behind them.
“Of course after leaving my former employer and starting up a new company, the first question was about what we should make,” he told Glixel.
“Naturally we have to make something, but I have so many ideas all the time. I come up with new ideas every day and they all override each other.
“I had several at the front of my mind, and we ended up choosing the game that – first of all – would be best for the market, and the one we were most enthusiastic about making. That was Death Stranding.”
Kojima said Death Stranding wasn’t an idea he’d been holding onto while he was at Konami – it was a brand new proposal.”

https://www.google.com/amp/s/www.vg...t-as-well-as-the-one-they-liked-the-most/amp/

مش من كلامه هو كان يبغى شي مناسب للسوق علشان يبيع ولا أنا فاهم غلط؟

ثاني شي، مستحيل سوني بتعطيه هذي الحرية وتكب عليه الفلوس وهي ما تبغى اللعبة تبيع نفس ألعابها الثانية لول.
 
#82
“ Hideo Kojima has commented on the origins of Death Stranding, the first Kojima Productions project now that he and his team have gone indie, leaving Metal Gear behind them.
“Of course after leaving my former employer and starting up a new company, the first question was about what we should make,” he told Glixel.
“Naturally we have to make something, but I have so many ideas all the time. I come up with new ideas every day and they all override each other.
“I had several at the front of my mind, and we ended up choosing the game that – first of all – would be best for the market, and the one we were most enthusiastic about making. That was Death Stranding.”
Kojima said Death Stranding wasn’t an idea he’d been holding onto while he was at Konami – it was a brand new proposal.”

https://www.google.com/amp/s/www.vg...t-as-well-as-the-one-they-liked-the-most/amp/

مش من كلامه هو كان يبغى شي مناسب للسوق علشان يبيع ولا أنا فاهم غلط؟

ثاني شي، مستحيل سوني بتعطيه هذي الحرية وتكب عليه الفلوس وهي ما تبغى اللعبة تبيع نفس ألعابها الثانية لول.
نفس الكلام كبت عليه فلوس وحريه وكلام فارغ ليه لان محد منا يعرف اصلا كم ميزانية اللعبه ..
 
#84
نفس الكلام كبت عليه فلوس وحريه وكلام فارغ ليه لان محد منا يعرف اصلا كم ميزانية اللعبه ..
لول الممثلين الهوليووديين هم اللي جاو له وقالوا بنمثل لك علشان سواد عيونك ولا تخاف حنا اللي بندفع باقي التكاليف أنت بس اخرج اللعبة.
 
#85
نفس الكلام كبت عليه فلوس وحريه وكلام فارغ ليه لان محد منا يعرف اصلا كم ميزانية اللعبه ..
صحيح محد يعرف كم ميزانيه اللعبه
لكن دعنا نأخذ لعبة من شركة سوني قد اعلنت ميزانية تكلفتها منذ فتره وبنفس فترة تطوير ديث ستراندق اربعه سنين إلى خمس سنين تقريباً اللي هيا جاو الجديده وكلفتهم٢٠٠ مليون من غير اي ممثل هوليوودي ولا بنفس حرية فريق كوجيما باختيار وفعل اي شي بل تم تجربة اللعبه قبل إصدارها وكانت ردة فعل احد رؤساء شركة سوني التفاعلية(لا اتذكر اسمه) بالاشمئزاز او الاستفراغ من مظهر جاو قبل النسخه النهائيه
فا إذا جاو بهذي الميزانيه فما بالك بديث، و اعتقد بالاستطاع التكهن بأنها مكلفه
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
#86
نفس الكلام كبت عليه فلوس وحريه وكلام فارغ ليه لان محد منا يعرف اصلا كم ميزانية اللعبه ..
تكاليف تطوير لعبة "عالم مفتوح"، بطاقم عمل هوليوودي خارق ليست باليسيرة إطلاقًا... توقع مع التسويق أن تتجاوز التكلفة الـ60-70 مليون !
ولا تنسى أن تكلفة التطويرية لـ" ترسانة الحديد الصلبة الخامسة" تجاوزت الـ80 مليون بسهولة
 
#87
صحيح محد يعرف كم ميزانيه اللعبه
لكن دعنا نأخذ لعبة من شركة سوني قد اعلنت ميزانية تكلفتها منذ فتره وبنفس فترة تطوير ديث ستراندق اربعه سنين إلى خمس سنين تقريباً اللي هيا جاو الجديده وكلفتهم٢٠٠ مليون من غير اي ممثل هوليوودي ولا بنفس حرية فريق كوجيما باختيار وفعل اي شي بل تم تجربة اللعبه قبل إصدارها وكانت ردة فعل احد رؤساء شركة سوني التفاعلية(لا اتذكر اسمه) بالاشمئزاز او الاستفراغ من مظهر جاو قبل النسخه النهائيه
فا إذا جاو بهذي الميزانيه فما بالك بديث، و اعتقد بالاستطاع التكهن بأنها مكلفه

معلومة الممثلين ترا كاست جاو كامل من ممثلين ايضا .
الفكره ان كاسم كاست ديث افضل لكن هل الشي هذا فعلا يجعل ميزانة ديث اعلى !؟ لان ببساطة تسويق جاو كان افضل من ديث بكثيررر
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
#88
معلومة الممثلين ترا كاست جاو كامل من ممثلين ايضا .
الفكره ان كاسم كاست ديث افضل لكن هل الشي هذا فعلا يجعل ميزانة ديث اعلى !؟ لان ببساطة تسويق جاو كان افضل من ديث بكثيررر
طاقم جنوح الموت ليس أفضل فقط، طاقم جنوح الموت أحد النوادر التي لا تحصل سوى مرتين أو ثلاث كل جيل ! تفتخر بعض الألعاب بإحظارها ممثل عالي واحد وتعتمد عليه...
هنا كل طاقم العمل ممثلين خياليين في عالم السينما، حُلم هو جمعهم تحت مظلة لعبة واحدة !
 
#89
معلومة الممثلين ترا كاست جاو كامل من ممثلين ايضا .
الفكره ان كاسم كاست ديث افضل لكن هل الشي هذا فعلا يجعل ميزانة ديث اعلى !؟ لان ببساطة تسويق جاو كان افضل من ديث بكثيررر
كمااان يعني جاو كاست وفوق كذا كاست ديث افضل يعطيك العافيه انت كذا قاعد تثبت كلامي اكثر
وبخصوص التسويق
ذكروني اذا في لعبه من سوني سوقت بالشرق الاوسط بهذا الشكل
 
#90
تكاليف تطوير لعبة "عالم مفتوح"، بطاقم عمل هوليوودي خارق ليست باليسيرة إطلاقًا... توقع مع التسويق أن تتجاوز التكلفة الـ60-70 مليون !
ولا تنسى أن تكلفة التطويرية لـ" ترسانة الحديد الصلبة الخامسة" تجاوزت الـ80 مليون بسهولة
انا فاهم لكن 60 مليون دولار سهل اللعبه تعوضها بالضعف بعد اذا باعت ثلاث ملايين نسخه وهالشي اتوقع حصل . يعني ف النهاية اللعبة ماوصلت لكلفة هيلو انفينتزاو جتا او ديستني بل ضلت بحدود ميزانية فانتوم باين