hits counter

كوجيما يؤكد: Death Stranding حقّقت الأرباح

hussien-11

Senior Content Specialist
كثير من هذه تحتاج قياس على حد، مثلًا يودا أقرأ عنه أن عنده مشكلة يشتغل ببيئة عمل كبيرة ويفضل فريق محدود متحكم فيه، يقال هذه سبب خروجه من من مظلة سوني جابان، ذا لاست جارديان هي أكثر لعبة حصلت عدد موظفين يشتغلوا عليها بتاريخه مع سوني!

عمرك ما بتشوف أحد يطلع و يتكلم بشكل صريح في الإندستري عن الجانب التجاري، لا أعلم لماذا، و كأن الحديث في هذا الجانب مُحرّم لدى الشركات

طبعًا كل شيء جائز و نحنُ لا نعلم يقينًا و لكن في 99% من الحالات، القرار سببه $$$ أولًا و أخيرًا، تأخر مشروع مثل The Last Guardian طيلة هذه السنوات و عدم الالتزام بالجدول الزمني للمشروع أكيد لم يكن مقبولًا من طرف سوني، و لا بد أن يكون هناك ثمن.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
من وجهة نظري، هنا خطأ تكون وقعت فيه سوني إذا كانت متوقعة شيء يقارب ه مليون نسخة وأكثر. استديو جديد ولا يملك محرك وفكرة لعبة غريبة لدرجة إن مسؤولين في سوني ما فهموا اللعبة على وقتها ويتوقعون مبيعات ضخمة تقارب ١٠ مليون نسخة! المفترض يكون التوقع منطقي أكثر على الأسباب اللي ذكرتها فوق. وإضافة على ذلك، ما أذكر لعبة لكوجيما تجاوزت ٧ مليون نسخة لأحد أجزاء MGS وهي لعبة معروفة، فما بالك بلعبة جديدة وغريبة.

وجود كوجيما ليس كافي ولا أي مطور غيره للدعم المبالغ فيه. نعم اسم كوجيما قوي ويستاهل الدعم ومكسب، لكن دعم بميزانية ضخمة جداً حتى باقي الأستديوهات الأخرى ما لقوا مثل هالدعم، مبالغة من سوني.

كوجيما مكسب لأي شركة، لكن سوني أيضاً لعبت على العواطف وكونه مطور معروف وله جمهور، فجابوه.

من وجهة نظري اللي ممكن يدمر كوجيما غروره، مبالغته في تصريحاته، وتفكيره بصنع شيء ثوري وجديد.



انا نقطة جدالي هو التوقع او عدم التوقع مش في النتيجة وباعتقادي ان المفترض مع لعبة كوجيما تتوقع حاجتين :

١-نجاح جماهيري : العابه دايما مبيعاتها ممتازه ( مش ضروري تكون عشرة مليون عشان تصير ممتازة )

٢-نجاح نقدي : عمره ماخيب الظن ، العابه كلها تقييماتها عاليه ، واخر لعبة طورها اشوفها من تحف الجيل (مجس٥)


طبعا غير زي ماقلت انه بحد ذاته احتضان كوجيما تعتبر نقطة مضيئة لك ، عشان كذا قلت سوني كانت متوقعه نجاح اللعبه ، وابسط دليل الحملة الاعلانية الكبيره المساوية لاضخم عناوينهم .



هل حققت توقعاتهم ؟ يمكن ايوه ويمكن لا ، نقدر نتجادل من اليوم للسنه الجايه ، وناس تدافع باستماته وناس تهاجم وفي الاخير الطرفين ماعندهم دليل على كلامهم ، لان العلم عند ربنا وعند الناس اللي اشتغلوها ( سوني وكوجيما ) ، فحتى يطلع تصريح منهم محدش يقدر يجزم بنتيجة التعاون هذا
 

king zell

Network Director
Administrator
واضح إن كوجيما يمر في مرحلة عصيبة، و متوقع هالشي بناء على كل اللي شفناه

خروجه لإعلان إن اللعبة "لم تخسر" مجرد تصريح لتقليل حدة انتقاد نجاحه التجاري ، مجرد تغطية التكاليف و تحقيق ربح بسيط مش إنجاز مرضي للشركات الكبيرة

ديث ستراندينج نزلت في موسم أعياد كحصرية لأكبر جهاز من ناحية قاعد المستخدمين مع تسويق قوي ، و من تطوير أحد كبار الصناعة

دخولها للمركز الثامن في شهر الإصدار كان محبط، و اختفائها من القوائم بالأشهر اللي بعدها زاد الإحباط

من متى أصلا سوني يصدر لها لعبة طرف أول حصرية و ما تعلن أرقام مبيعاتها؟

لو أرقام مبيعات اللعبة تشرف بأي حال من الأحوال كان أعلنتها سوني من زمان

.............

على صعيد آخر يقول كوجيما إن تم إلغاء مشروعه التالي

طبعا اللي عنده القدرة للإلغاء هو الناشر و الشركة الممولة ، و بالتالي أغلب الظن إنها سوني

يبدو إنها فقدت الثقة فيه بعد ديث ستراندينج

فالآن غالبا أحد مسارين بيصير

سوني بتقطع العلاقة نهائيا معاه و يتجه هو لناشر آخر

أو سوني بتستمر معاه لكن بقيود أكبر في التوجهات الفنية و عملية التطوير، و أعتقد كوجيما ما يفضل هالمسار
 

Sami1996

True Gamer
واضح إن كوجيما يمر في مرحلة عصيبة، و متوقع هالشي بناء على كل اللي شفناه

خروجه لإعلان إن اللعبة "لم تخسر" مجرد تصريح لتقليل حدة انتقاد نجاحه التجاري ، مجرد تغطية التكاليف و تحقيق ربح بسيط مش إنجاز مرضي للشركات الكبيرة

ديث ستراندينج نزلت في موسم أعياد كحصرية لأكبر جهاز من ناحية قاعد المستخدمين مع تسويق قوي ، و من تطوير أحد كبار الصناعة

دخولها للمركز الثامن في شهر الإصدار كان محبط، و اختفائها من القوائم بالأشهر اللي بعدها زاد الإحباط

من متى أصلا سوني يصدر لها لعبة طرف أول حصرية و ما تعلن أرقام مبيعاتها؟

لو أرقام مبيعات اللعبة تشرف بأي حال من الأحوال كان أعلنتها سوني من زمان

.............

على صعيد آخر يقول كوجيما إن تم إلغاء مشروعه التالي

طبعا اللي عنده القدرة للإلغاء هو الناشر و الشركة الممولة ، و بالتالي أغلب الظن إنها سوني

يبدو إنها فقدت الثقة فيه بعد ديث ستراندينج

فالآن غالبا أحد مسارين بيصير

سوني بتقطع العلاقة نهائيا معاه و يتجه هو لناشر آخر

أو سوني بتستمر معاه لكن بقيود أكبر في التوجهات الفنية و عملية التطوير، و أعتقد كوجيما ما يفضل هالمسار


سوني مع حيم رايان مستحيل تمول مشروع لكوجيما اخر لان السياسه اختلفت تماما طالما المشروع مايستهدف فئة كبيره ماراح يتم تمويله والعاب كوجيما بشكل عام لها جمهور خاص ونادرا توصل لارقام فلكيه ف المبيعات لذلك اجد ان سوني بوضعها الحالي تمول كوجيما مستحيله او اي مطور اخر مثل فيميتو اودا مثلا لان العابهم تستهدف فئة معينه واتوقع هذا سبب عدم العمل على بلودبورن جديده .

عندي قناعه ان المشروع تم الغائه من الاستديو نفسه او ناشر اخر ( والي اتوقعه ايبيك ) لكن من سوني مستحيل .
 

dro

Versus XIII Epic
سوني مع حيم رايان مستحيل تمول مشروع لكوجيما اخر لان السياسه اختلفت

سبقتني جيم راين غير مريح واضح انه شخص مادي و بس و ما عنده الا الربح و ما يتعاطف من نوعية الي مستحيل يرجع ذا لاست جاريان مثلا و آدم بويز لمح ان سوني الحالية مختلفة عن سوني PS4 هذا غير خروج اوجه نجاح PS4 اندرو هاوس مثلا.. لكن نصبر و نشوف لعل نكون مخطئين..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سبقتني جيم راين غير مريح واضح انه شخص مادي و بس و ما عنده الا الربح و ما يتعاطف من نوعية الي مستحيل يرجع ذا لاست جاريان مثلا و آدم بويز لمح ان سوني الحالية مختلفة عن سوني PS4 هذا غير خروج اوجه نجاح PS4 اندرو هاوس مثلا.. لكن نصبر و نشوف لعل نكون مخطئين..

يا صديقي، انت تبالغ كثيرًا كثيرًا في القراءة ما بين السطور
آدم بويز كان يتحدث عن الاختلاف في طريقة التسويق ما بين ثقافة الهايب السابقة و التحفظ حاليًا، و ما قصد أبدًا أن الشركة كانت جمعية خيرية و صارت الآن مادية، لا أبدًا

الشيء يتعلق بطبيعة السوق و culture اليابان، في اليابان اللعبة انعرضت للناس، هم يتمسكوا بهذا الشيء و يعتبروا مسؤوليتهم يكملوا المشروع للنهاية و يحققوا وعدهم للجمهور، لكن لو ما نجح خلاص بينحط عليه إكس و ما بيرجع، مصير اللعبة كان تحت رئيس سوني اليابان و آسيا آتسوشي موريتا و ليس أندرو هاوس أو جيم راين أو غيرهم

لو كان قرار اللعبة تحت يد الإدارة الغربية فقط كان المشروع تكنسل من زمان أيًا كان الإداري، ثقافة اتخاذ القرار مختلفة كليًا في الغرب

لكن خذها مني، جيم راين شخص قوي

إداري من العيار الثقيل و ليس كما تظن

السوق يحتاج شخص شرس و محنك مثل جيم راين

شخص تنافسي و طموح، كل مقابلة من مقابلاته دايمًا أطلع فيها بأفكار مثيرة للاهتمام

على كل حال، في النهاية عمله سيحكم على مستوى نجاحه

نصبر و نشوف.
 

dro

Versus XIII Epic
الشيء يتعلق بطبيعة السوق و culture اليابان، في اليابان اللعبة انعرضت للناس، هم يتمسكوا بهذا الشيء و يعتبروا مسؤوليتهم يكملوا المشروع للنهاية و يحققوا وعدهم للجمهور،


و ليش هال culture الياباني ما صار على FFXV/Versus Epic ؟ والله اتكلم جد ما اترول.. في E3 2013 كان ينطبق عليهم فعلا كلامك انهم متمسكين فيها و مسؤولية و تحقيق للوعد على لسان شينجي هاشيموتو نفسه لما قال اطمئنو انها نفس الفريق و القصة الموعودة ما تغير شيء لكن دعموهم بمطورين اكثر و من TGS 2014 و طالع الوضع صار اخلاف بالوعد و كذب و اخفاء للحقائق و لف و دوران ( نهاية ديمو دوسكاي مثلا ) ثم اخذو دور انسوها و انها Reboot و ما نقدر نرد و صارو متسلحين بالفانز الجدد للمشروع و المطورين انفسهم صارو يحاربوا Versus حتى ( مطور تايلندي معهم و مستفز اسمه Sun يعطي لايك في تويتر لأي واحد ينتقد و يسخر من Versus ) و للحين الأمور مبهمة و ما حققوا وعدهم بالكشف عن معلومات اكثر عن Versus مع ان XV صدرت في 2016 طبعا هذا غير منع نومورا بالحديث عنها طوال هالسنين.. معليش لكن بلا culture ياباني بلا هم و بقرأ بين السطور و داخلها بعد هالتجربة ::evil::

لكن خذها مني، جيم راين شخص قوي

إداري من العيار الثقيل و ليس كما تظن

السوق يحتاج شخص شرس و محنك مثل جيم راين


هو أنا عرفت مؤخرا انه من الجيل القديم و معاصر لكل الأجهزة تقريبا على ما اظن ؟ كلامك ذكرني بشخص بالجامعة الله يذكره بالخير حسيت انه غير مريح و بالنهاية طلع ارهب واحد (&) فمين يدري ممكن جيم راين يطلع فعلا ممتاز الله يكتب الخير..
 

MH MD

Moderator
مشرف
و ليش هال culture الياباني ما صار على FFXV/Versus Epic ؟
80n34Za.gif
 

sabah

True Gamer
مجرد إضطراره للخروج بهذا التصريح يعطيك فكرة عن الفارق بين المبيعات الفعلية والتوقعات الكبيرة اللي كانت مرسومة للعبة تجارياً.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
مجرد إضطراره للخروج بهذا التصريح يعطيك فكرة عن الفارق بين المبيعات الفعلية والتوقعات الكبيرة اللي كانت مرسومة للعبة تجارياً.
هو ما كان مضطر هذه كانت من مقابلة وسأل هذا السؤال.

بالمناسبة هذه ترجمة أحسن:
How did Death Stranding perform sales-wise?

We surpassed the amount we needed to make a profit, so I think it sold well enough to be called a "success," recoupment of development costs included. We'll release the PC version soon and have already secured enough profit to prepare for what's next, so there's no need to worry.

To prepare for what's next...?

I can't say anything since it's still in the planning stages, but we're doing various work behind the scenes. Just recently, a big project fell apart, so I'm a bit upset about that (laughs). Well, that sort of thing happens often in this industry.

What can you say about recent rumors to purchase the rights to Metal Gear Solid and P.T.?

Ah, that's completely false. I haven't heard anything about it at least (laughs).
 

abady-25

True Gamer
انتوا ليش لصقتوا برقم ال10 مليون؟ القراءة الاستيعابية مطلوبة، القصد أن الشركة تطلعاتها صارت مرتفعة و ما عادت تمول مشاريع بهذا الحجم فقط عشان تحقق شوية أرباح أو تبيع 3 أو حتى 4 مليون نسخة

الشيء الأكيد و الواضح أن مشروع Death Stranding ما هو مشروع Dreams و لا مشروع متوسط أو قليل الاهتمام، بل هو مشروع تم تسليط الضوء عليه كعنوان رئيسي للبلايستيشن4 من سوني

و من قال لك أن الألعاب المذكورة في الأسفل باعت بشكل مُرضي؟

و لا واحدة منها حققت المأمول، غرافيتي رش كسلسلة انتهت، التعاون مع استوديو "كوانتك دريم" انتهى، و فاميتو يودا خرج من سوني اليابان

هذا كله بسبب المبيعات و النتائج التجارية.


حسب ما اعرفه ديترويت تعتبر انجح للعبة للاستديو مقارنة بالعابه السابقة
واللعبة باعت اكثر من 3 مليون نسخة في اقل من سنة تقريبا اذا لم اكن مخطئ
وفئة نوع اللاعبين لهذا النوع من الالعاب يعتبر قليل بشكل ما مقارنة بالانواع الاخرى
ولا ننسى ان المراجعات كانت متفاوتة
ومتوسط المراجعات كانت اقل 80 في الميتا
وحققت مثل هذه المبيعات
واضافة ان مجتمع اللاعبين اغلبهم معجبين باللعبة
من رايي ديترويت تعتبر ناججة تجاريا لو نظرنا لنوع هذه الالعاب ومعدل المراجعات التي كانت عليه
وحققت نجاج تجاري اكثر من قرافيتي رش وذا لاست قارديان


واضح إن كوجيما يمر في مرحلة عصيبة، و متوقع هالشي بناء على كل اللي شفناه

خروجه لإعلان إن اللعبة "لم تخسر" مجرد تصريح لتقليل حدة انتقاد نجاحه التجاري ، مجرد تغطية التكاليف و تحقيق ربح بسيط مش إنجاز مرضي للشركات الكبيرة

ديث ستراندينج نزلت في موسم أعياد كحصرية لأكبر جهاز من ناحية قاعد المستخدمين مع تسويق قوي ، و من تطوير أحد كبار الصناعة

دخولها للمركز الثامن في شهر الإصدار كان محبط، و اختفائها من القوائم بالأشهر اللي بعدها زاد الإحباط

من متى أصلا سوني يصدر لها لعبة طرف أول حصرية و ما تعلن أرقام مبيعاتها؟

لو أرقام مبيعات اللعبة تشرف بأي حال من الأحوال كان أعلنتها سوني من زمان

.............

على صعيد آخر يقول كوجيما إن تم إلغاء مشروعه التالي

طبعا اللي عنده القدرة للإلغاء هو الناشر و الشركة الممولة ، و بالتالي أغلب الظن إنها سوني

يبدو إنها فقدت الثقة فيه بعد ديث ستراندينج

فالآن غالبا أحد مسارين بيصير

سوني بتقطع العلاقة نهائيا معاه و يتجه هو لناشر آخر

أو سوني بتستمر معاه لكن بقيود أكبر في التوجهات الفنية و عملية التطوير، و أعتقد كوجيما ما يفضل هالمسار

اذا كوجيما رحل بسبب قيود سوني الاخيرة له
من هو الناشر الذي سوف يعطيه حرية كبيرة مثل سوني عندما دعمته في ديث
لا اعتقد ان هناك سوف يكون ناشر سوف يعطيه الحرية الكبيرة بعد الذي حصل للعبة ديث في النهاية
الذي في بالي حاليا هي ايبيك قيمز
اما الناشرين الاخرين فلن يعطوا كوجيما حرية بمستوى سوني بعد نتائج لعبة ديث لان سوف يكون الامر مخاطرة كبيرة
 

AAH3:16

True Gamer
انتوا ليش لصقتوا برقم ال10 مليون؟ القراءة الاستيعابية مطلوبة، القصد أن الشركة تطلعاتها صارت مرتفعة و ما عادت تمول مشاريع بهذا الحجم فقط عشان تحقق شوية أرباح أو تبيع 3 أو حتى 4 مليون نسخة

الشيء الأكيد و الواضح أن مشروع Death Stranding ما هو مشروع Dreams و لا مشروع متوسط أو قليل الاهتمام، بل هو مشروع تم تسليط الضوء عليه كعنوان رئيسي للبلايستيشن4 من سوني

و من قال لك أن الألعاب المذكورة في الأسفل باعت بشكل مُرضي؟

و لا واحدة منها حققت المأمول، غرافيتي رش كسلسلة انتهت، التعاون مع استوديو "كوانتك دريم" انتهى، و فاميتو يودا خرج من سوني اليابان

هذا كله بسبب المبيعات و النتائج التجارية.

لاتنسى الشركة طرف أول هدفها في النهاية زيادة الإستثمار في userbase وعمل توسعة لمكتبة الجهاز

مافي شي يمنع تطمح بتحقيق عناوين System Seller

وبعدين لو David Cage ماحقق المأمول فماتفسيرك لإصرار سوني على الإستثمار بعنوان ثاني وعنوان ثالث على نفس رتك المبيعات؟؟؟

اللي صار الرجال كان صريح برغبته على العمل منفردا ونشر عناوينه المملوكة والخاصة

أما Gravity Rush فنفس الكلام كيف عنوان منتهي وتم إصدار له Remastered وفوق هذا جزء ثاني ؟؟

أما The Last Guardian فأكيد تابعت الكوارث اللي صارت فريق تم إسناده بالمبدع Japan Studio وفوق هذا المصمم المعماري Mark Cerny ومع ذلك عانت من جحيم التعثر اللي لدرجة Fumito Ueda قرر الرحيل

وحقيقة شي يحسب لسوني كملت المشروع للنهاية وإذا على الفشل فهذا أفضل رد

https://www.gamereactor.eu/amp/sony-pictures-reportedly-working-on-a-the-last-guardian-film/

طبعا أنا أعتقد بصحة كلامك مستحيل ناشر يفتح بدجت خيالي بدون إستثمار مضمون العوائد ويحط لمت معين مثل 10 مليون لكن نقدر ناخذ عينات من الفشل اللي صار ومستقبلها

Guerilla فشلو مع Killzone والنتيجة مؤسس الإستدير صار رئيس ستديوهات سوني

Naughty Dog لهم تاريخ مع ألعاب فاشلة

ناهيك عن تجارب أطلق عليها الفشل التجاري مثل Demon Souls وأيضا عن Bloodborne اللي ليومك مانعرف عن مبيعاتها شي لكن مافي أحد يجادل بنجاح الفرانشايس حقها

واضح إن كوجيما يمر في مرحلة عصيبة، و متوقع هالشي بناء على كل اللي شفناه

خروجه لإعلان إن اللعبة "لم تخسر" مجرد تصريح لتقليل حدة انتقاد نجاحه التجاري ، مجرد تغطية التكاليف و تحقيق ربح بسيط مش إنجاز مرضي للشركات الكبيرة

ديث ستراندينج نزلت في موسم أعياد كحصرية لأكبر جهاز من ناحية قاعد المستخدمين مع تسويق قوي ، و من تطوير أحد كبار الصناعة

دخولها للمركز الثامن في شهر الإصدار كان محبط، و اختفائها من القوائم بالأشهر اللي بعدها زاد الإحباط

من متى أصلا سوني يصدر لها لعبة طرف أول حصرية و ما تعلن أرقام مبيعاتها؟

لو أرقام مبيعات اللعبة تشرف بأي حال من الأحوال كان أعلنتها سوني من زمان

.............

على صعيد آخر يقول كوجيما إن تم إلغاء مشروعه التالي

طبعا اللي عنده القدرة للإلغاء هو الناشر و الشركة الممولة ، و بالتالي أغلب الظن إنها سوني

يبدو إنها فقدت الثقة فيه بعد ديث ستراندينج

فالآن غالبا أحد مسارين بيصير

سوني بتقطع العلاقة نهائيا معاه و يتجه هو لناشر آخر

أو سوني بتستمر معاه لكن بقيود أكبر في التوجهات الفنية و عملية التطوير، و أعتقد كوجيما ما يفضل هالمسار

هو أكيد موقعه التفاوضي مع Sony مش قوي لكن مش شرط لفض الشراكة مثلا

إذا سوني صبرت على فشل جوريلا جيمز

طبعا لاتنسى من تصريحات Mark Cerny اللي قال أنه مافهم كونسيبت اللعبة إلا بعد ساعات فأتوقع إشاعات تغيير فكرة اللعبة غير صحيحة

طبعا عدم إعلان المبيعات مش شرط Bloodborne مثلا ماأعلنو عن مبيعاتها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لاتنسى الشركة طرف أول هدفها في النهاية زيادة الإستثمار في userbase وعمل توسعة لمكتبة الجهاز

مافي شي يمنع تطمح بتحقيق عناوين System Seller

وبعدين لو David Cage ماحقق المأمول فماتفسيرك لإصرار سوني على الإستثمار بعنوان ثاني وعنوان ثالث على نفس رتك المبيعات؟؟؟

اللي صار الرجال كان صريح برغبته على العمل منفردا ونشر عناوينه المملوكة والخاصة

أما Gravity Rush فنفس الكلام كيف عنوان منتهي وتم إصدار له Remastered وفوق هذا جزء ثاني ؟؟

أما The Last Guardian فأكيد تابعت الكوارث اللي صارت فريق تم إسناده بالمبدع Japan Studio وفوق هذا المصمم المعماري Mark Cerny ومع ذلك عانت من جحيم التعثر اللي لدرجة Fumito Ueda قرر الرحيل

وحقيقة شي يحسب لسوني كملت المشروع للنهاية وإذا على الفشل فهذا أفضل رد

https://www.gamereactor.eu/amp/sony-pictures-reportedly-working-on-a-the-last-guardian-film/

طبعا أنا أعتقد بصحة كلامك مستحيل ناشر يفتح بدجت خيالي بدون إستثمار مضمون العوائد ويحط لمت معين مثل 10 مليون لكن نقدر ناخذ عينات من الفشل اللي صار ومستقبلها

Guerilla فشلو مع Killzone والنتيجة مؤسس الإستدير صار رئيس ستديوهات سوني

Naughty Dog لهم تاريخ مع ألعاب فاشلة

ناهيك عن تجارب أطلق عليها الفشل التجاري مثل Demon Souls وأيضا عن Bloodborne اللي ليومك مانعرف عن مبيعاتها شي لكن مافي أحد يجادل بنجاح الفرانشايس حقها

معليش أخوي تحليلك عاطفي جدًا، تحليل fan و بعيد كل البعد عن الأرقام التجارية و المبيعات، سيناريو رومانسي و حالم أكثر من اللازم، كل مشروع له أهداف تجارية إما يحققها أو يخفق في تحقيقها، الشركات ما تتكلم عن هذا إلا نادرًا، لكن (قراراتهم) و تصرفاتهم تعطيك مؤشر واضح على رضاهم عن استثمارهم من عدمه

الأمور لا تعمل بالشكل الذي تحلم فيه في العالم الواقعي.
 

king zell

Network Director
Administrator
Days gone لم يعلنوا عن مبيعاتها ايضا

صحيح، و هي في الحقيقة أبدا مش بنفس الترقب و التطلعات لديث ستراندينج ، و لا هي من أستوديو بنفس القيمة، و لا صدرت في موسم الأعياد

لكن رغم إن سوني ما أعلنت أرقامها، لكن الجميع كان يتكلم عن كيف أداءها كان قوي جدا

https://theplaystationbrahs.com/202...est-selling-ps4-exclusive-on-the-psn-in-2019/

https://segmentnext.com/2019/06/20/days-gone-sales/

https://www.playstationlifestyle.net/2019/08/08/days-gone-sales-second-best-uk/



ديث ستراندينج لا أحد تكلم عن أداء جيد لها سواء في سوني أو خارجها، و لا أعلن لها أي أرقام مبيعات أو أي انجازات خاصة
 

Sami1996

True Gamer
صحيح، و هي في الحقيقة أبدا مش بنفس الترقب و التطلعات لديث ستراندينج ، و لا هي من أستوديو بنفس القيمة، و لا صدرت في موسم الأعياد

لكن رغم إن سوني ما أعلنت أرقامها، لكن الجميع كان يتكلم عن كيف أداءها كان قوي جدا

https://theplaystationbrahs.com/202...est-selling-ps4-exclusive-on-the-psn-in-2019/

https://segmentnext.com/2019/06/20/days-gone-sales/

https://www.playstationlifestyle.net/2019/08/08/days-gone-sales-second-best-uk/



ديث ستراندينج لا أحد تكلم عن أداء جيد لها سواء في سوني أو خارجها، و لا أعلن لها أي أرقام مبيعات أو أي انجازات خاصة

انت شوف قائمة الالعاب الي صدرت بفترة صدور ديث وراح تعرف ليش رجعت للمركز الثامن .
كود
ستار وورز
بوكيمون
هذه امثله صدرت معها بنفس الشهر تقريبا عنواين صعب صعب عنوان جديد يهز مكانتهم مهما كان .
طبعا لاننسى مكان جتا المحجوز كل شهر من لحظة صدورها .
 

king zell

Network Director
Administrator
انت شوف قائمة الالعاب الي صدرت بفترة صدور ديث وراح تعرف ليش رجعت للمركز الثامن .
كود
ستار وورز
بوكيمون
هذه امثله صدرت معها بنفس الشهر تقريبا عنواين صعب صعب عنوان جديد يهز مكانتهم مهما كان .
طبعا لاننسى مكان جتا المحجوز كل شهر من لحظة صدورها .

مش عذر

هذي حصرية PS4 الوحيدة في تلك الفترة كاملة

و لعبة مترقبة بشدة، مفروض تبيع

بوكيمون ما لها علاقة أبدا بسوق الكونسول

كود تنزل كل سنة، ما منع الكثير من الألعاب بتحقيق عائدات ضخمة في موسم الأعياد
 

Sami1996

True Gamer
مش عذر

هذي حصرية PS4 الوحيدة في تلك الفترة كاملة

و لعبة مترقبة بشدة، مفروض تبيع

بوكيمون ما لها علاقة أبدا بسوق الكونسول

كود تنزل كل سنة، ما منع الكثير من الألعاب بتحقيق عائدات ضخمة في موسم الأعياد

وهنا مربط الفرس لعبه صدرت على جهاز واحد وعنوان جديد كليا
صعب تنافس العاب صدرت على عدة اجهزه واسماء مش عاديه مثل كود وستاروورز وحتا وحتى .
بوكيمون شعبيتها صعب يهزها الا عنوان ضخم مثل سابيدرمان او انتشارتد او لاست اوف اس من سوني .

حتى لو كان اسم اللعبه مجس او سايلنت هيل مستحيل تتخطى اسم ستاروورز وحده فمابالك بقائمة فيهازكود وبوكيمون وغيرها من الاسماء الضخمه .

مش عذر طبعا لكن مع وجود هالاسماء الي تبيع فوق الست ملاين نسخه صعب اعتمد ع مثل هالقوائم واقر بفشل اللعبه ..
 

game for new

True Gamer
وهنا مربط الفرس لعبه صدرت على جهاز واحد وعنوان جديد كليا
صعب تنافس العاب صدرت على عدة اجهزه واسماء مش عاديه مثل كود وستاروورز وحتا وحتى .
بوكيمون شعبيتها صعب يهزها الا عنوان ضخم مثل سابيدرمان او انتشارتد او لاست اوف اس من سوني .

حتى لو كان اسم اللعبه مجس او سايلنت هيل مستحيل تتخطى اسم ستاروورز وحده فمابالك بقائمة فيهازكود وبوكيمون وغيرها من الاسماء الضخمه .

مش عذر طبعا لكن مع وجود هالاسماء الي تبيع فوق الست ملاين نسخه صعب اعتمد ع مثل هالقوائم واقر بفشل اللعبه ..
جاو وهواريزون وسبايدرمان نافسوا بقوة وهم على جهاز بسبب جودة الألعاب و الكلام الجيد عنهم في كل مكان ... سبب قلة مبيعات ديث سترادنغ واضح اللعبة ليست للجميع وهي موجهة للجمهور الي يحب الروقان والهدوء في الألعاب والناس كانوا متوقعين اللعبة 50% اكشن و50 % توصيل لكن طلعت اللعبة 80% توصيل و 20% اكشن وعدد قليل من الناس الي حاب يتعمق في عملية التوصيل واكتشاف طرق جديدة بدون اكشن لذلك مثل ماقال الاغلب هي لعبة ياتحبها او تكرها .
 

Sami1996

True Gamer
جاو وهواريزون وسبايدرمان نافسوا بقوة وهم على جهاز بسبب جودة الألعاب و الكلام الجيد عنهم في كل مكان ... سبب قلة مبيعات ديث سترادنغ واضح اللعبة ليست للجميع وهي موجهة للجمهور الي يحب الروقان والهدوء في الألعاب والناس كانوا متوقعين اللعبة 50% اكشن و50 % توصيل لكن طلعت اللعبة 80% توصيل و 20% اكشن وعدد قليل من الناس الي حاب يتعمق في عملية التوصيل واكتشاف طرق جديدة بدون اكشن لذلك مثل ماقال الاغلب هي لعبة ياتحبها او تكرها .

وبسبب ان اللعبه ياتحبها ياتكرهها وليست للكل ولا تملك قاعده جماهيريه ضخمه صعب جدا ان تطلب منها تجاوز اسماء ضخمه مثل الي ذكرتها لذلك مثل هالقوائم لايمكن اخذها بناء حكم عليها بالفشل او حتى النجاح .

الي اعرف ان هالقوائم تحصي مبيعات الفيزكال فقط ( لست متاكد )
 

king zell

Network Director
Administrator
أخ سامي صدقني محد متوقع منها تتجاوز كول أوف دوتي أو بوكيمون، أتوقع محد في عقله بيتوقع من أي لعبة مهما كانت في غالب الأمر تجاوزهم ، هذي أهداف غير قابلة للتحقيق للأغلبية

لكن أداء ديث ستراندينج اللي نتكلم عنه و تقييمه هو أمر تقديري بناء على معطيات سابقة

شخصيا ما أتوقع إن سوني راضية عنه، و هذا الإنطباع العام اللي وصلني من زملاء الصناعة، و هالكلام مش الآن لكن منذ شهر إصدارها

و صدقني لو في ذرة إيجابية في أداء اللعبة كانت أعلنتها سوني أو كوجيما

في النهاية سوني تبي بعد تثبت إن رهانها ما كان خاسر
 

Sami1996

True Gamer
أخ سامي صدقني محد متوقع منها تتجاوز كول أوف دوتي أو بوكيمون، أتوقع محد في عقله بيتوقع من أي لعبة مهما كانت في غالب الأمر تجاوزهم ، هذي أهداف غير قابلة للتحقيق للأغلبية

لكن أداء ديث ستراندينج اللي نتكلم عنه و تقييمه هو أمر تقديري بناء على معطيات سابقة

شخصيا ما أتوقع إن سوني راضية عنه، و هذا الإنطباع العام اللي وصلني من زملاء الصناعة، و هالكلام مش الآن لكن منذ شهر إصدارها

و صدقني لو في ذرة إيجابية في أداء اللعبة كانت أعلنتها سوني أو كوجيما

في النهاية سوني تبي بعد تثبت إن رهانها ما كان خاسر

انا اتفق ان اللعبه ماحققت اهداف سوني وهالشي اتوقع واقع الى ان يخرج بشكل رسمي مايخالف ذلك .
سوني ماهي راضيه عن اللعبه لانها ماحققت اهدافها مو لانها ماكانت مربحه او ع الاقل هذا توقع مني بناء على تصريح كوجيما عن انها حققت ربح .
 

Sky Walker

True Gamer
نقدر نقول ان سالفة مبيعات اللعبة زي حالة دستني٢ مع اكتفجن:

اللعبة مافشلت بالأرقام ، بنجي نفسهم قالوا انهم راضيين باللي حققته اللعبة ، بس ماجابت الرقم المطلوب بالنسبة لتطلعات ومعطيات اكتفجن .
 
أعلى