hits counter

كم العدد المناسب للشخصيات في ألعاب القتال بوقت الأطلاق؟

Dark_N11

True Gamer
برأيئ ألعاب القتال هي دائما اسواء Value مقابل سعرها الكامل

لا اهتم اذا كانت الشخصيات معقدة بتصميم الmoveset او انها احترافية للغاية او غيرها من اعذار

20 شخصية يعتبر الحد الأدنى و اقل يعتبر سيئ جداً
و 24 هو العدد المناسب و العادل
 

ميهارو

Hardcore Gamer
صحيح ٢٠ يعتبر مناسب جدا
لكن المشكله اذا كانت ٢٠ شخصيه ويعطوك حلبات القتال قليله
او gallery مايكون موجود والسعر ٦٠ دولار
لعبه granblue versus توفرت تقريبا ١١ شخصيه وقت صدورها الى الان انتظر التخفيض على النسخه الكامله
 

MH MD

Moderator
مشرف
يعتمد على اللعبة نفسها، لعبة جديدة نيو آي بي، بالطبع شخصياتها بتكون قليلة، حرفيا مافي ولا نيو آي بي بدأ بشخصيات كثيرة، مافي.
لعبة من سلسلة معروفة بنفس المحرك؟ بتحتاج شخصيات اكثر.

بالنهاية؟ هو سؤال اعتباطي لا اجابة محددة له.
يعني مثلا:

و 24 هو العدد المناسب و العادل
لو كانت 23 فجاة بتقول "اوه نو العدد قليل ما بشتريه؟"
اصلا...وش الفرق بين 24 و20 على ارض الواقع؟ لا يوجد فرق، الاربع شخصيات ذي ما تفرق.
18؟ ما بيفرق معاك شخصيتين اقل، 15؟ نفس الشيء
بنهاية الامر مافي واحد بيلعب ال24 شخصية، آخرتها بتثبت على كم شخصية تلعب بهم، وال34546456745 شخصية ثانية ما بتهتم لهم، وش الفايدة هنا

تعطيني لعبة ب14 شخصية مثلا لكن مستواها ممتاز، أحسن من تعطيني ب70 شخصية وتكون مشتتة وأي كلام
 

NIGHTMARE HUNTER

Hardcore Gamer
حقيقة ما أهتم بعدد الشخصيات بقدر الشخصية ذاتها مثلا بسول كاليبر 3 كان فيه 25 شخصية أعتقد ما كنت اختار بينهم إلا NIGHTMARE فقط والبقية ما كنت بقرب صوبهم إلا بالآركيد مع هذا كانت لعبة القتال المفضلة عندي على الدوام ستريت فايتر 4 في الجهة المقابلة كان فيها 44 شخصية (نسخة ultra) لكن ما قضيت فيها وقت كثير برغم إن الجيمبلاي والألحان والرسوم كلها رائعة لأني ما شفت نفسي منجذب لأي شخصية
 

ميهارو

Hardcore Gamer
يعتمد على اللعبة نفسها، لعبة جديدة نيو آي بي، بالطبع شخصياتها بتكون قليلة، حرفيا مافي ولا نيو آي بي بدأ بشخصيات كثيرة، مافي.
لعبة من سلسلة معروفة بنفس المحرك؟ بتحتاج شخصيات اكثر.

بالنهاية؟ هو سؤال اعتباطي لا اجابة محددة له.
يعني مثلا:


لو كانت 23 فجاة بتقول "اوه نو العدد قليل ما بشتريه؟"
اصلا...وش الفرق بين 24 و20 على ارض الواقع؟ لا يوجد فرق، الاربع شخصيات ذي ما تفرق.
18؟ ما بيفرق معاك شخصيتين اقل، 15؟ نفس الشيء
بنهاية الامر مافي واحد بيلعب ال24 شخصية، آخرتها بتثبت على كم شخصية تلعب بهم، وال34546456745 شخصية ثانية ما بتهتم لهم، وش الفايدة هنا

تعطيني لعبة ب14 شخصية مثلا لكن مستواها ممتاز، أحسن من تعطيني ب70 شخصية وتكون مشتتة وأي كلام
صحيح كلامك ١٠٠% لعبه نيو اي بي الشخصيات بتكون قليله مثل granblue versus ١١ شخصيه
مثل لعبه كدراغون بول تحتاج شخصيات كثيره نظرا للشخصيات المعروفه والمحبوبه حتى لو كانت نيو اي بي
 

MH MD

Moderator
مشرف
صحيح كلامك ١٠٠% لعبه نيو اي بي الشخصيات بتكون قليله مثل granblue versus ١١ شخصيه
مثل لعبه كدراغون بول تحتاج شخصيات كثيره نظرا للشخصيات المعروفه والمحبوبه حتى لو كانت نيو اي بي
وآخرتها مع كم الشخصيات اللي -يخدعوك انهم- حطوها، تكتشف ان نصها نسخ مختلفة من غوكو وفيجيتا، لو خلوا عدد قليل بدون تكرار اصرف :triumph:
 

SILENT EVIL

True Gamer
16 شخصية مختلفة اختلاف كامل ومتنوعة من الجنسين هذا لل VS واعطيني showcase متكامل ومنفصل ل3 شخصيات حقولك اللعبة تستاهل 60 دولار.
 

Zantetsuken

True Gamer
مو بالضرورة يكون عدد الشخصيات كبير. لعبة زي جارو: علامة الذئاب فيها فقط 12 شخصية و شخصيتين سرية و ما عمري حسيت انها ناقصة لأن الشخصيات كلها متقنة.
 

Yashiro

True Gamer
تعطيني لعبة ب14 شخصية مثلا لكن مستواها ممتاز، أحسن من تعطيني ب70 شخصية وتكون مشتتة وأي كلام
مالذي يضمن لك أن اللعبة التي عندها فقط 14 ستكون بمستوى ممتاز ^^ رأينا كثيراً من الأمثلة على مدار السنوات تثبت العكس.

منطق الكم ضد الكيف هو مغالطة هنا بحالة ألعاب القتال، عدد الشخصيات مهم بنفس أهمية مستواهم نفسه، لا يجب تفريقهما أصلاً، الناس تريد الكم و الكيف بنفس الوقت و ليس أحدهما، و هنا تكمن القيمة بلعبة قتال مقارنة مع أخرى.

و أنا شخص ألعب بمختلف الشخصيات سواء بأطوار التدريب أو أونلاين ضد الناس، أحب أنوع و أجرب، شخصية واحدة ستملها مع الوقت، غير أن العدد يقلل بشكل كبير من الـmirror matches.
 

MH MD

Moderator
مشرف
مالذي يضمن لك أن اللعبة التي عندها فقط 14 ستكون بمستوى ممتاز ^^ رأينا كثيراً من الأمثلة على مدار السنوات تثبت العكس.
ما قلت انها شرط، يقدر يكون قليل وسيء ايضا، بس ذكرت انه لو تم تخييري بين قليل ممتاز ضد كثير سيء، باختار القليل الممتاز بأي وقت، بنهاية الامر بالي راح لمثال اكستريم للعبة فايتنج عالبس٢ فيها فوق المية شخصية وكلهم حيوانات، والشي كارثي.

منطق الكم ضد الكيف هو مغالطة هنا بحالة ألعاب القتال، عدد الشخصيات مهم بنفس أهمية مستواهم نفسه، لا يجب تفريقهما أصلاً، الناس تريد الكم و الكيف بنفس الوقت و ليس أحدهما، و هنا تكمن القيمة بلعبة قتال مقارنة مع أخرى.

و أنا شخص ألعب بمختلف الشخصيات سواء بأطوار التدريب أو أونلاين ضد الناس، أحب أنوع و أجرب، شخصية واحدة ستملها مع الوقت، غير أن العدد يقلل بشكل كبير من الـmirror matches.
في هذا العصر، هذا ما يشكّل مشكلة حقيقية، مع عصر الدعم المستمر والتحديثات، الشخصيات بيزيد عددها عموما مع مرور الوقت ، بالعكس قلة الشخصيات بالبداية يعطيك فرصة كبيرة لفهمها اكثر، فهم ودراسة الماتش ابز وحفظها بيكون سهل بشخصيات قليلة، بدل ما ترميلي سبعين شخصية وتقوللي يلا جربهم واحفظهم كلهم، ما بتقدر وبتتشتت.
 

hussien-11

True Gamer
كنت أعتقد أن عدد الشخصيات القليل سلبية...

... لحد ما لعبت الأسطورة Garou Mark of the Wolves

عدد شخصيات قليل لكن كل شخصية unique و إبداع في التصميم و التحريك و الmoveset

لعبة جبارة.
 

Yashiro

True Gamer
في هذا العصر، هذا ما يشكّل مشكلة حقيقية، مع عصر الدعم المستمر والتحديثات، الشخصيات بيزيد عددها عموما مع مرور الوقت ، بالعكس قلة الشخصيات بالبداية يعطيك فرصة كبيرة لفهمها اكثر، فهم ودراسة الماتش ابز وحفظها بيكون سهل بشخصيات قليلة، بدل ما ترميلي سبعين شخصية وتقوللي يلا جربهم واحفظهم كلهم، ما بتقدر وبتتشتت.
يعني تفضل تدفع مع كل موسم للحصول على شخصيات و أطوار جديدة المفروض تكون من البداية ؟ فقط لأن الحصول على الباكج كامل سبجعلك مشتت ؟ جدياً xD

الحجة هذه لا تدخل العقل، تجربة الشخصيات ستكون تدريجية مع الوقت، لا أحد أرغمك تلعب فيهم دفعة واحدة لول.

مشكلة ألعاب القتال أنها مازالت تعيش و كأنها بزمن الأركيد، و لم تتطور مع السوق، قلة الشخصيات ليس مشكلة بالماضي بما أن اللاعبين كانوا يلعبون بالقطع النقدية و لا يشترون اللعبة.

الميديوم تغير عن السابق لكن ألعاب الجنرا لم تتغير، سواء بأطوارها أو بتعليم اللاعب بشكل مفصل، و لا بعدد الشخصيات و النيتكود مع الكروسبلاي، و التي هي مطالب أساسية و بديهية ما زلنا نعاني معها، ليس بغريب لماذا الجنرا بحالة ركود و ألعابها لا تبيع، القيمة التي تقدمها لا تستوي مع المبلغ الذي تدفعه فيها.
 

Hunterkiller

Hardcore Gamer
التوازن بين قوة الشخصيات فميكنش في حد ضعيف للغاية وحد قوى للغاية والتنوع بين الشخصيات اهم من عددهم
ودا مش بس فى العاب القتال لا دا اى لعبة تنافسية فيها شخصيات
 

Suzuki Yu

True Gamer
14 - 16 شخصية بيكون تمام شرط انك تقدملي شخصيات متعوب عليها وكل شخصية فيهم لها وزنها ومختلفة تماما عن الثانية.
فيرتشوا فايتر خير مثال على معادلة الكيف >>> الكم.
أصلا أقصى عدد وصل له روستر الشخصيات بالجزء الاخير هو 20 شخصية. (بعد الريفجنز)
برضوا تكون الستيجز كثيرة و المودز ممتازة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
يعني تفضل تدفع مع كل موسم للحصول على شخصيات و أطوار جديدة المفروض تكون من البداية ؟ فقط لأن الحصول على الباكج كامل سبجعلك مشتت ؟ جدياً xD
نعم.
وش يختلف عن النسخ الكاملة زمان اللي كانت تسوي نفس الشي؟ انها ارخص، لا غير.
هنا اتكلم عن عدد الشخصيات تحديدا، وليس اطوار المفروض تكون موجود من البداية بشكل بديهي، اللي سوته ستريت فايتر ٥ غلط لفقر الاطوار فيها بشكل اساسي ومش مسالة شخصيات فحسب، حتى لو صدرت ب٦٠ شخصية بتظل غياب طور الاركيد فيها وقت الاصدار مشكلة
الحجة هذه لا تدخل العقل، تجربة الشخصيات ستكون تدريجية مع الوقت، لا أحد أرغمك تلعب فيهم دفعة واحدة لول.
وهل وقت ما تشوف ٧٠ شخصية بتكون تجربتك بسهولة ١٥ شخصية؟ لا بالطبع، ذا الشيء بديهي، حتى لو اثنينتهم بالتدريج.

مشكلة ألعاب القتال أنها مازالت تعيش و كأنها بزمن الأركيد، و لم تتطور مع السوق، قلة الشخصيات ليس مشكلة بالماضي بما أن اللاعبين كانوا يلعبون بالقطع النقدية و لا يشترون اللعبة.
هو تتكلم كأنه ما كانت العاب القتال تنزل كونسول وقتها وهذا غير صحيح، المليون نسخة ستريت فايتر ٢ كلها نزلت كونسول، وكلها تدفع عليها سعر لعبة كاملة.
لو لعبة قتال حديثة لسه صدرت بالاركيد...فجاة يصير عدد الشخصيات القليل مبرر؟ بمنطقك، انت تقول كذا.

الميديوم تغير عن السابق لكن ألعاب الجنرا لم تتغير، سواء بأطوارها أو بتعليم اللاعب بشكل مفصل، و لا بعدد الشخصيات و النيتكود مع الكروسبلاي، و التي هي مطالب أساسية و بديهية ما زلنا نعاني معها، ليس بغريب لماذا الجنرا بحالة ركود و ألعابها لا تبيع، القيمة التي تقدمها لا تستوي مع المبلغ الذي تدفعه فيها.
بس فعليا بعض العاب القتال عندها كل اللي تقوله ، وهذا ليس له دخل بنموه وتطوره، العاب ارك سيس كلها بتشوف احسن اطوار تعليم للاعبين بشكل مفصل بالجنرا كلها وضيف عليهم اندرنايت، النتكود شهد تحسين بكثير العاب هذا الجيل حتى لو بعضهم اتاخر، لكن صار بالنهاية.
لكن الجنرا نفسها اساسها مش اكثر شي يجذب اللاعبين، هل اللاعب العادي بيشوف لعبة فايتنج جديدة راندوم فيها احسن نتكود وخمسين شخصية وافضل توتوريال وكروسبلاي ويقرر فجاة انه "اوه نعم باشتري هاللعبة" وبتبيع الملايين وبتنجح؟ يا ريت الامر بهالسهولة، احب اجرب اعيش بهالعالم المثالي
 

خشبة

Hardcore Gamer
مالذي يضمن لك أن اللعبة التي عندها فقط 14 ستكون بمستوى ممتاز ^^ رأينا كثيراً من الأمثلة على مدار السنوات تثبت العكس.

منطق الكم ضد الكيف هو مغالطة هنا بحالة ألعاب القتال، عدد الشخصيات مهم بنفس أهمية مستواهم نفسه، لا يجب تفريقهما أصلاً، الناس تريد الكم و الكيف بنفس الوقت و ليس أحدهما، و هنا تكمن القيمة بلعبة قتال مقارنة مع أخرى.

و أنا شخص ألعب بمختلف الشخصيات سواء بأطوار التدريب أو أونلاين ضد الناس، أحب أنوع و أجرب، شخصية واحدة ستملها مع الوقت، غير أن العدد يقلل بشكل كبير من الـmirror matches.
ممتاز كلامك جدا..


بالله عليكم، هل هذا





مساوي لهذا ؟







23 جعلتني اكثر انعاش من منظر الـ 15
 

LegendaryK

True Gamer
مايهمني الكم قد الكيف

لكن يفضل ماتصير اللعبة حشو شخصيات ولا تصير مرة فقيرة
 

Yashiro

True Gamer
نعم.
وش يختلف عن النسخ الكاملة زمان اللي كانت تسوي نفس الشي؟ انها ارخص، لا غير.
هنا اتكلم عن عدد الشخصيات تحديدا، وليس اطوار المفروض تكون موجود من البداية بشكل بديهي، اللي سوته ستريت فايتر ٥ غلط لفقر الاطوار فيها بشكل اساسي ومش مسالة شخصيات فحسب، حتى لو صدرت ب٦٠ شخصية بتظل غياب طور الاركيد فيها وقت الاصدار مشكلة
نعم "أرخص" و هنا تكمن القيمة مقابل السعر و التي هي أصل النقاش ^^

طور الاركيد و طور التدريب هذه أشياء كانت موجودة منذ أيام AES NEOGEO و عيب حتى تذكر بالنقاش و كأنها شيء أصلاً، أتكلم عن أطوار جديدة قصصية، لماذا مثلاً لا نرى طور beat them up ؟

جنرا القتال هي فعلياً اشتقاق منها و بسهولة تقدر تصمم طور ممتاز و غني على هذا الأساس.

هو تتكلم كأنه ما كانت العاب القتال تنزل كونسول وقتها وهذا غير صحيح، المليون نسخة ستريت فايتر ٢ كلها نزلت كونسول، وكلها تدفع عليها سعر لعبة كاملة.
لو لعبة قتال حديثة لسه صدرت بالاركيد...فجاة يصير عدد الشخصيات القليل مبرر؟ بمنطقك، انت تقول كذا
دخلنا بالمغالطات ثانية، ألعاب القتال وقتها هي فعلياً بورت و ليست مصممة للكونسول أصلاً، و غالبية الناس تذهب للأركيد لتلعبها، غير أن حالة سوق الألعاب و الكونسول مغايرة جذرياً مقارنة مع السوق حالياً، الألعاب كانت شيء باهض جداً و شيء نيش و ثوري، لا تقارن لي تلك الفترة و غلاء الألعاب و عمرها القصير مقارنة مع الآن، السوق كان صغير و ناشئ فالقياس لا يصح أساساً.

تتخيل إمكانية لعب ستريت فايتر بالبيت وقتها ؟ كان شيء مفجر للعقل تلعب ألعاب الاركيد بالبيت و الناس كانت تدفع فوق 500 دولار على النيوجيو بالبيت، بدون نتكلم عن أسعار ألعابه، وقت تضخم السوق بنهاية التسعينيات و تساوى الاركيد مع الكونسول سقط الأركيد كلياً و تغيرت المعادلة، لكن منذ ذلك الوقت و ألعاب الجنرا لم تتطور.

بس فعليا بعض العاب القتال عندها كل اللي تقوله
اتق الله xD

وهذا ليس له دخل بنموه وتطوره، العاب ارك سيس كلها بتشوف احسن اطوار تعليم للاعبين بشكل مفصل بالجنرا كلها وضيف عليهم اندرنايت، النتكود شهد تحسين بكثير العاب هذا الجيل حتى لو بعضهم اتاخر، لكن صار بالنهاية.
حتى أطوار التعلم بأرك سيس ليست كافية، جيلتي جير أصلاً يلزمها كتاب مخصص و يلزمك تتخرج إجازة وحدها لتعلمها (&) و طبعاً لا تقيس لي بألعاب الجنرا الاخرى التي لا تُعلم شيئاً أصلاً و كأنها ستاندرد و إنجاز، إذا يوجد لعبة أو لعبتين بدأت تستوعب هذا الأمر فهناك عشرات لم يفعلوا شيء، ليس و كأن المشكلة انحلت لول

النيتكود قمامة بكل الألعاب اليابانية، و نعم تيكين نفسه قمامة على البيسي من تجربة شخصية و لم يتحسن كما يشاع، غير ستريت فايتر 5 مع التقطع و القفز أثناء اللعب، ألعاب snk حدث و لا حرج، و الحين مع جيلتي جير سترايف قلنا الحمد لله اهتدوا، لكن لا يوجد كروسبلاي ::ton::

لكن الجنرا نفسها اساسها مش اكثر شي يجذب اللاعبين، هل اللاعب العادي بيشوف لعبة فايتنج جديدة راندوم فيها احسن نتكود وخمسين شخصية وافضل توتوريال وكروسبلاي ويقرر فجاة انه "اوه نعم باشتري هاللعبة" وبتبيع الملايين وبتنجح؟ يا ريت الامر بهالسهولة، احب اجرب اعيش بهالعالم المثالي
الجنرا كانت أكبر شيء بالتسعينيات أيام الأركيد، و مثال يحتدى به من ناحية الجرافيكس و القوة التقنية، المشكلة بألعاب القتال و بفهم المنتجين و المطورين العتيقة للسوق ليس في الناس.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
ممتاز كلامك جدا..


بالله عليكم، هل هذا





مساوي لهذا ؟







23 جعلتني اكثر انعاش من منظر الـ 15
اثنينتهم متساوين....بالقبح ، كثير شخصيات متشابهة وقبيحة، فما يفرق.

العاب الميوجن افضل العاب على كذا



*يشوف العدد الهائل ويصاب بالغثيان بدل ما يتفتح نفسه*
 

خشبة

Hardcore Gamer
اثنينتهم متساوين....بالقبح ، كثير شخصيات متشابهة وقبيحة، فما يفرق.

العاب الميوجن افضل العاب على كذا



*يشوف العدد الهائل ويصاب بالغثيان بدل ما يتفتح نفسه*
منجدك ؟

سيكتور وسايركس وسموك تختلف حركاتهم !

كذلك جيد وكيتانا وميلينا سواء حركات أو فيتالتي.

رين يضرب برق وماء وريبتايل يكب أسيد ويتزحلق على الخصم.

كلهم شخصيات مميزة وومتازة ومعطيه جو رائع. وبعدين منجدك تجيب ميوجن وتقارنها مع مورتال كومبات التميت؟

الميوجن نسخ ولصق من العاب وحطوها في برنامج.
 

MH MD

Moderator
مشرف
نعم "أرخص" و هنا تكمن القيمة مقابل السعر و التي هي أصل النقاش ^^

طور الاركيد و طور التدريب هذه أشياء كانت موجودة منذ أيام AES NEOGEO و عيب حتى تذكر بالنقاش و كأنها شيء أصلاً، أتكلم عن أطوار جديدة قصصية، لماذا مثلاً لا نرى طور beat them up ؟

جنرا القتال هي فعلياً اشتقاق منها و بسهولة تقدر تصمم طور ممتاز و غني على هذا الأساس.
هو ذكرك للاطوار خلاني اتذكر ستريت ٥ لانه مافي شي غيرها
وجرانبلو فانتاري الاخيرة فيها طور بيتم اب دسم بالحقيقة! بل ويحصل على تحديثات دورية مجانية تضيف له محتوى، ويمكنك لعبه كو اب ايضا!

دخلنا بالمغالطات ثانية، ألعاب القتال وقتها هي فعلياً بورت و ليست مصممة للكونسول أصلاً، و غالبية الناس تذهب للأركيد لتلعبها، غير أن حالة سوق الألعاب و الكونسول مغايرة جذرياً مقارنة مع السوق حالياً، الألعاب كانت شيء باهض جداً و شيء نيش و ثوري، لا تقارن لي تلك الفترة و غلاء الألعاب و عمرها القصير مقارنة مع الآن، السوق كان صغير و ناشئ فالقياس لا يصح أساساً.

تتخيل إمكانية لعب ستريت فايتر بالبيت وقتها ؟ كان شيء مفجر للعقل تلعب ألعاب الاركيد بالبيت و الناس كانت تدفع فوق 5000 دولار على النيوجيو بالبيت، بدون نتملم عن أسعار ألعابه، وقت تضخم السوق بنهاية التسعينيات و تساوى الاركيد مع الكونسول سقط الأركيد كلياً و تغيرت المعادلة، لكن منذ ذلك الوقت و ألعاب الجنرا لم تتطور.
واذا العاب الفايتنج الان اتطورت للاركيد اول ونزل بورت كونسول بعد فترة طويلة بتتغير المعاملة؟ ما اعتقد.

حتى أطوار التعلم بأرك سيس ليست كافية، جيلتي جير أصلاً يلزمها كتاب مخصص و يلزمك تتخرج إجازة وحدها لتعلمها (&) و طبعاً لا تقيس لي بألعاب الجنرا الاخرى التي لا تُعلم شيئاً أصلاً و كأنها ستاندرد و إنجاز، إذا يوجد لعبة أو لعبتين بدأت تستوعب هذا الأمر فهناك عشرات لم يفعلوا شيء، ليس و كأن المشكلة انحلت لول

النيتكود قمامة بكل الألعاب اليابانية، و نعم تيكين نفسه قمامة على البيسي من تجربة شخصية و لم يتحسن كما يشاع، غير ستريت فايتر 5 مع التقطع و القفز أثناء اللعب، ألعاب snk حدث و لا حرج، و الحين مع جيلتي جير سترايف قلنا الحمد لله اهتدوا، لكن لا يوجد كروسبلاي ::ton::
بالعكس اطوار التوتوريال بالعاب ارك سيس الاخيرة دسمة جدا، بزيادة، تعلمك كل صغيرة وكبيرة ، غير اطوار التشالنج اللي تعطيك مواقف فعلية ممكن تصير بالمباريات وكيف تتصرف معاها، مافيها اي شي ناقص.

جلتي جير سترايف بيكون فيها رولباك، جيلتي جير اكسينت كور فيها رولباك ممتاز، العاب SNK القديمة صاروا يضيفوا لها مثل غارو وكوف ٢٠٠٢ وغيرها، مارفل انفنت بغض النظر عن مستواها كان عندها نتكود ممتاز، كيلر انستنكت رولباك نتكود الافضل ، مورتال كومبات صلحوا النتكود بالحقيقة، بل وفيها كروس بلاي كمان! وستريت فايتر ٥ فيها كروس بلاي ايضا، شفت قد ايش قدرت اعطي امثلة كثيرة الحين؟ اذا في العاب ناقصة بجوانب معينة ما يعني ان الجنرا كلها كذا، او انها اشياء ما تتصلح، بنهاية الامر تقدر تنط على كل جنرا وتشوف نواقص بالعابها المختلفة وما بتطلع بلعبة وحدة كاملة الاوصاف بدون منغصات ، لو بعطي مثال سريع جدا، شوف كيف العاب ماريو الاخيرة فيها اونلاين كارثي، هل معناها العاب متخلفة غير متطورة؟

الجنرا كانت أكبر شيء بالتستعينيات أيام الأركيد، و مثال يحتدى به من ناحية الجرافيكس و القوة التقنية، المشكلة بألعاب القتال و بفهم المنتجين و المطورين العتيقة للسوق ليس في الناس.

يعني تقول ببساطة انها اشتهرت عشان عامل الابهار التقني لا غير، اذن المشكلة بالناس بالحقيقة، لو في العاب قتال مبهرة تقنيا جديدة فجاة بترجع تشتهر؟ لا اتوقع.

في عوامل كثيرة نقدر نقيس بها شهرة الجنرا الخ، لكنه نقاش مختلف يطول، فقط اقول انه عادي العاب ممتازة بمحتوى كثير تضيع، ولعبة مثل دراغون بول فايترز تبيع كثير بالملايين فقط عشان اسم دراغون بول، مش عشان النتكود ولا الجيمبلاي ميكانكس مثلا
 

خشبة

Hardcore Gamer
ودي أتكلم عن الاصل وأترك الفرع

العدد مؤثر في النفس البشرية.. الكثرة اذا كانت خير فهي بركة.
هذي سنة الله في خلقه وبامكانك تطبقه على اشياء كثيرة. المال والابناء وتنوع اصناف الاطعمة. فاذا اجتمع في الشيء جودة وكثرة كانت افضل عن من تساوت معها الجودة وكانت أقل عدد. كاتب ألف 5 روايات رائعة افضل من كاتب ألف رواية واحدة رائعة.

فلو جاءت لعبة بـ 30 شخصية وكانت مصقولة ومضبوطة فهي بالضرورة أفضل من لعبة بـ 15 شخصيات ممتازة
 

Yashiro

True Gamer
هو ذكرك للاطوار خلاني اتذكر ستريت ٥ لانه مافي شي غيرها
وجرانبلو فانتاري الاخيرة فيها طور بيتم اب دسم بالحقيقة! بل ويحصل على تحديثات دورية مجانية تضيف له محتوى، ويمكنك لعبه كو اب ايضا!
أنا أتكلم عن شيء غير أطوار الاركيد و التدريب و الـtrials او طور الـsurvivor، هذا اشياء أقول لك موجودة من أيام AES NEOGEO بداية للتسعينيات xD

الجنرا تسلتلزم أكثر من هذا بكثير، مثلاً طور القصة بمورتال كونبات متعوب عليه و يغرد خارج السرب مقارنة مع ستاندرد الجنرا، لماذا لا نرى ذلك كستاندارد ؟

وجود طور بيتم أب في جراند بلو فانتزاي بادرة طيبة لكن هذه فقط مثال وحيد عشرات الألعاب ؟ وجود مثال استثناء لا يبرر شيء لغالبية ألعاب الجنرا و حالها.


بالعكس اطوار التوتوريال بالعاب ارك سيس الاخيرة دسمة جدا، بزيادة، تعلمك كل صغيرة وكبيرة ، غير اطوار التشالنج اللي تعطيك مواقف فعلية ممكن تصير بالمباريات وكيف تتصرف معاها، مافيها اي شي ناقص.
هي تعلم عدد من الاشياء الاساسية لكن اللعبة الفعلية على مستوى عالي لن تستوعبها مثلاً في جيلتي جير xrd، و يجب تبحث باليوتيوب و المواقع و تشاهد المباريات.


جيلتي جير اكسينت كور فيها رولباك ممتاز، العاب SNK القديمة صاروا يضيفوا لها مثل غارو وكوف ٢٠٠٢ وغيرها، مارفل انفنت بغض النظر عن مستواها كان عندها نتكود ممتاز، كيلر انستنكت رولباك نتكود الافضل
هذا الرد خادع بدرجة كبيرة لول، لأن بحالة جيلتي جير كان فقط mod من الكميونيتي بجهدهم الشخصي و ارك سيستم فقط وافقوا عليه بشكل رسمي.

ألعاب snk حصلت على الرولباك بسبب ضغط كبير و الحاح من اللاعبين بتويتر و ستيم، و فريق code mystics أخذ المبادرة و تكلف بإضافة ggpo لبعض الالعاب و تشاور مع snk ليقنعها بمطالب الفانز، الشركة لم تفعل أي شيء من عندها بل فقط أعطت الموافقة للفريق المستقل حتى تجس النبض.

غير أن هذه ألعاب قديمة جداً و غالبيتها تتوفر على رولباك ggpo منذ تم ابتكاره سنة 2006، الناس تلعب هذه الألعاب بالرولباك منذ 10 سنوات و أكثر على البيسي عن طريق المحاكيات بطريقة غير شرعية.

مورتال كومبات بميزانيتها و مبيعاتها عيب تصدر بلا رولباك أصلاً، و هي ليست لعبة يابانية من استوديو ياباني، كلامي على الرولباك خصص المطور الياباني الذي يعتبر الأساس بالجنرا.

بحالة ستاريف لا أحد يعلم النتيجة النهائية بما أن النيتكود من صنعهم، و هذا يجعلني أشك بشكل كبير بقدرتهم أصلاً لانعدام الخبرة، اللعبة كانت delay based و تحولت رولباك بفترة متأخرة، و الشيء غير مطمئن، تذكر ستريت فايتر 5 كيف كابكوم طوروا النيتكود داخلياً و لم يرتكزوا على gppo كيف كانت النتيجة.

قياسك بألعاب بجنرات أخرى مضروب أساساً، من جد تتكلم عن ماريو و نينتندو مع كلمة أونلاين xD

يعني تقول ببساطة انها اشتهرت عشان عامل الابهار التقني لا غير، اذن المشكلة بالناس بالحقيقة، لو في العاب قتال مبهرة تقنيا جديدة فجاة بترجع تشتهر؟ لا اتوقع
لم أقل ذلك، الناس كانت جاهلة بالاشياء التقنية أصلاً و تلعب فقط، يوجد سبب لشهرة ستريت فايتر و مورتال كومبات و ألعاب الكوف و تيكين و ذكرهم على كل لسان من اللاعبين و الناس التي عاصرت تلك الحقبة و حتى الناس التي عندها صلة محدودة بالميديوم تعرفهم و تحفظ أسماء الشخصيات و تتذكر تلك الأيام بحنين.

كلامي عن القوة التقنية قصده أن الجنرا كانت شيئا رائد بالسوق و مؤثر على الالعاب الاخرى، سواء من الناحية التقنية و لا من ناحية ميكانكياتها.
 
التعديل الأخير:

dro

Versus Epic
عطني شخصيات قليلة بنفس طريقة تقديم و المستوى القصصي و السرد و الأرت لتيكن 4 و اكون راضي و افضل من شخصيات كثيرة و تهريج :



 
أعلى