hits counter

كم العدد المناسب للشخصيات في ألعاب القتال بوقت الأطلاق؟

Dark_N11

True Gamer
تعطيني لعبة ب14 شخصية مثلا لكن مستواها ممتاز، أحسن من تعطيني ب70 شخصية وتكون مشتتة وأي كلام
ليه بالأساس اختار بين الأثنين؟
انت تستخدم مثال اكستريم ب70 شخصية

ترى 24 شخصية و تكون ممتازة ليس شي خارق عن الطبيعة
الي حاصل هو الناس صاروا متعودين على القليل من المطورين اليابانين و صار الستاندرد المنتشر بينهم و ماحد يبغى يرفع البار على البقية
تخيل لو مورتال الكومبات نزلت 15 شخصية؟ راح يكون شي غير مقبول ابداً

و المشكلة حتى الألعاب هذه لمن تنزل ب15 شخصية يكون محتوى اللعبة قليل

*طبعاً كلامي على الألعاب الي تكون بسعر كامل
 

Super Shadow

True Gamer
المسألة تعتمد على حسب اللعبة ، ٢٠ شخصية عدد جيد و كل ما كانو أقل كل ما سهل على المطورين انهم يضبطون ميزان القوة.
شخصيا اشوف ستريت فايتر ثيرد سترايك افضل لعبة قتال على الاطلاق بسبب احترافيتها و اشوفها افضل بكثير من مارك اوف ذا ولف برأيي الشخصي.
بس احيانا قلة الشخصيات تكون سلبية بحيث ان الواحد يتشبع من الشخصيات بالطاقم بسرعة لانه بيكون محللنها بوقت قصير و راح يتعطش للمزيد من الشخصيات و يلعب اللعبة لوقت اطول
 

Mogrim

Raven
تخيل تقول لواحد شخصيتك الماين غير متواجدة في الجزء القادم بسبب قلة العدد.. او اسوأ من هذا الوافيو المناسبة غير متواجدة
 

Dark_N11

True Gamer
تخيل تقول لواحد شخصيتك الماين غير متواجدة في الجزء القادم بسبب قلة العدد.. او اسوأ من هذا الوافيو المناسبة غير متواجدة
سبب خراب الألعاب القتالية هو الوايفو و الكلام هذا خصوصاً تيكن
 

MH MD

Moderator
مشرف
نا أتكلم عن شيء غير أطوار الاركيد و التدريب و الـtrials او طور الـsurvivor، هذا اشياء أقول لك موجودة من أيام AES NEOGEO بداية للتسعينيات xD

الجنرا تسلتلزم أكثر من هذا بكثير، مثلاً طور القصة بمورتال كونبات متعوب عليه و يغرد خارج السرب مقارنة مع ستاندرد الجنرا، لماذا لا نرى ذلك كستاندارد ؟

وجود طور بيتم أب في جراند بلو فانتزاي بادرة طيبة لكن هذه فقط مثال وحيد عشرات الألعاب ؟ وجود مثال استثناء لا يبرر شيء لغالبية ألعاب الجنرا و حالها.
ادري ان الاطوار ذي موجودة منذ قديم الأزل، فوقت ما تجي ستريت 5 تتجاهلها بالاصدار يكون الوضع ظاهر.
وبرأيي انه مافي شيء ستاندرد بأي جنرا، حتى سلاسل الفايتنج نفسها تشوف اشياء كانت موجودة بالجزء الماضي تلقاها اختفت بأحدث الاجزاء، ونرجع لمثال ستريت 5 مرة ثانية، هذا ما يعني ان الجنرا او الالعاب لم تتطور، بل ببعض الحالات رجعت للوراء، بس يظل هذا عيب باللعبة نفسه لا الجنرا أكملها، لأنه لسه تلقى امثلة لألعاب تضيف كثير اشياء ما كانت موجودة بالسابق.

هي تعلم عدد من الاشياء الاساسية لكن اللعبة الفعلية على مستوى عالي لن تستوعبها مثلاً في جيلتي جير xrd، و يجب تبحث باليوتيوب و المواقع و تشاهد المباريات.

لو تتكلم عن الهاي ليفل، طبعا ما بتقدر تغطي كل شيء بالضبط، لكن أليس هذا الأمر ينطبق على....جميع المجالات والألعاب؟ في اشياء ما تطلع الا مع الخبرة والممارسة، واكتشاف الtechs المعينة، أشياء ما تقدر تعرفها الا لما تشوفها او تمارسها بعد فترة وتكتشفها.

بس كل هالاشياء ما بتفيد لو مش عارف الاساسيات من الأصل، توتوريالز ألعاب ارك سيس الحديثة ما تكتفي بالاساسيات وحسب، لكن تروح تغطي حاجات جدا advanced، تغطي وتشرح كل الميكانيكس الموجودة بأوسع شكل، وحتى الشخصيات اللي عندها ميكانكس مختلفة تشرحها ووش حركاتهم تسوي وكيف تفيد ومتى تستخدمها وكيف تتفادى حركات خصوم معينة، ويعطوك كومبوز ادفانسد، التوتوريالز يغطي اشياء واسعة جدا، أكثر من اللي يحتاجه الجديد على اللعبة حتى، لو قمت بإكمالهم وإتقانهم بتجد نفسك فاهم اللعبة بشكل كبير جدا ومستواك بيكون عالي، والباقي بيعتمد على الممارسة والمشاهدة وبيكون وضعك أسهل بكثير

هذا الرد خادع بدرجة كبيرة لول، لأن بحالة جيلتي جير كان فقط mod من الكميونيتي بجهدهم الشخصي و ارك سيستم فقط وافقوا عليه بشكل رسمي.

ألعاب snk حصلت على الرولباك بسبب ضغط كبير و الحاح من اللاعبين بتويتر و ستيم، و فريق code mystics أخذ المبادرة و تكلف بإضافة ggpo لبعض الالعاب و تشاور مع snk ليقنعها بمطالب الفانز، الشركة لم تفعل أي شيء من عندها بل فقط أعطت الموافقة للفريق المستقل حتى تجس النبض.

غير أن هذه ألعاب قديمة جداً و غالبيتها تتوفر على رولباك ggpo منذ تم ابتكاره سنة 2006، الناس تلعب هذه الألعاب بالرولباك منذ 10 سنوات و أكثر على البيسي عن طريق المحاكيات بطريقة غير شرعية.

مورتال كومبات بميزانيتها و مبيعاتها عيب تصدر بلا رولباك أصلاً، و هي ليست لعبة يابانية من استوديو ياباني، كلامي على الرولباك خصص المطور الياباني الذي يعتبر الأساس بالجنرا.

بحالة ستاريف لا أحد يعلم النتيجة النهائية بما أن النيتكود من صنعهم، و هذا يجعلني أشك بشكل كبير بقدرتهم أصلاً لانعدام الخبرة، اللعبة كانت delay based و تحولت رولباك بفترة متأخرة، و الشيء غير مطمئن، تذكر ستريت فايتر 5 كيف كابكوم طوروا النيتكود داخلياً و لم يرتكزوا على gppo كيف كانت النتيجة.

قياسك بألعاب بجنرات أخرى مضروب أساساً، من جد تتكلم عن ماريو و نينتندو مع كلمة أونلاين xD
ردي مش خادع ولا شيء، كل الالعاب اللي ذكرتها موجود فيها رولباك، صح؟ صح.
كونه كان مود او لا مش relevant للمستخدم النهائي، هو بيشوف لعبة فيها رولباك نتكود، ما بيشوف اكثر من كذا، وكون ارك سيس اصلا وافقت وفوقها خلته شيء رسمي بدل ما يكون مجرد مود....مش ذا شيء ممتاز وإيجابي؟ كان سهل تتجاهله، او ترفضه، لكنها تبنته بشكل رسمي وقدمت لهم الدعم الرسمي وهذا الشيء اكثر من ممتاز، وبالنهاية؟ الشيء صب بمصلحة اللعبة.
نفس الشيء لألعاب SNK
حالة سترايف هي بالذات جاءت من الاستماع لمطالب اللاعبين ، وهذا الشيء جيد، بل حتى لو رحت لموقع جيلتي جير سترايف، بصفحة الاونلاين بيذكروا لعبة جيلتي جير اكسنت كور كمثال على الاونلاين والنتكود الممتاز، الريدي معترفين بها بشكل رسمي بل ومستعملينها كتسويق للجزء القادم لول.
وللتصحيح، هو مش داخلي تماما ، هم مستعينين بالناس اللي اشتغلوا نتكود كيلر انستنكت،اللي مع انها لعبة من 2013 لكن لسه عندها احد افضل تطبيقات الرولباك نتكود اذا مش الافضل حتى، فمتفائل بجودته اكثر.
لو SNK قررت تتجاهل مطالب الرولباك حتى بعد ما شافت جودته في العابه القديمة وكيف ساعدها ترجع للاضواء مجددا، بيكون مشكلة في كوف 15 فعلا وووقتها بننتقدهم



ليه بالأساس اختار بين الأثنين؟
انت تستخدم مثال اكستريم ب70 شخصية

ترى 24 شخصية و تكون ممتازة ليس شي خارق عن الطبيعة
الي حاصل هو الناس صاروا متعودين على القليل من المطورين اليابانين و صار الستاندرد المنتشر بينهم و ماحد يبغى يرفع البار على البقية
تخيل لو مورتال الكومبات نزلت 15 شخصية؟ راح يكون شي غير مقبول ابداً

و المشكلة حتى الألعاب هذه لمن تنزل ب15 شخصية يكون محتوى اللعبة قليل

*طبعاً كلامي على الألعاب الي تكون بسعر كامل

هو الريدي مورتال كومبات صار لها داونجريد من عدد الشخصيات الاساسي بالاطلاق من 9، مش كانت زي 30؟ واللي بعدهم صاروا 24 بالاساس، طبعا يتعوضوا بالدلس وغيرها لاحقا، بس نفترض واحد يشوف ان 24 عدد مش كافي والمفروض ينزلوا ب30 اقل شيء....ما اشوف معنى فعلي ومعايير واضحة هنا

بس الفكرة انه..ما اشوف ذاك الفرق بين 15 و20 اللي تقول عنه مينمم، فرق 5 شخصيات مش هو اللي بيخليني اقول اه اللعبة الحين تسوى السعر الكامل، عشان 5 شخصيات ما بلعبهم غالبا.

بجميع الاحوال عدد الشخصيات لحاله مش هو اللي يحدد القيمة عندي، ونعم مورتال كومبات جديدة ب15 شخصية بمحرك جديد تماما وحركات مختلفة بيكون مقبول عادي عندي لأنه دايما بيحطوا محتوى سينجل بلاير دسم بغض النظر عن عدد الشخصيات، ما اشوف 15 عدد قليل من الاساس كبداية، خصوصا لعنوان جديد بشخصيات جديدة مختلفة، دايم يكونوا منوعين وعددهم ملائم بحيث يضمن التنوع.

لكن نعم ممكن تجي حالة يكون عدد الشخصيات القليل مشكلة، لو نفترض جزء سابق كان 40 شخصية، والجزء الجديد 14 شخصية، لكن نفس الشخصيات بالجزء السابق زي ما هم بنفس الحركات ونفس المحرك بدون أي تغيير يذكر، وقتها نعم هنا بتكون مشكلة حقيقية صراحة وبأحس بنقص القيمة هنا.

بس هالشيء نادر جدا يصير، ما اذكره صار بشكل فعلي بالحقيقة، لما لعبة جديدة من سلسلة قديمة تبدا بشخصيات اقل فدايم السبب لأنها اعادت تصميم الشخصيات كلها وبمحرك جديد تماما لسه مش متعودين عليه فيصير الوضع كأنه نيو آي بي من ناحية الجهد التطويري اللي يصير، وغالبا يرفقوا معاه أطوار سينجل بلاير دسمة معاها على كل حال بشكل اكثر من اللي كان موجود بالأجزاء القديمة بالحقيقة
 

MH MD

Moderator
مشرف
سبب خراب الألعاب القتالية هو الوايفو و الكلام هذا خصوصاً تيكن
هو من ناحية، مافي شيء اسمه سبب خراب، لأنه من البداية موجود، ستريت فايتر 2 فيها وايفوز، شئت أم أبيت، ذي اساس الجنرا، اتعايش مع الوضع ::spy:: .

من ناحية ثانية....كيف تيكن؟ وش الوايفوز اللي فيها؟ لاكي كلوي؟ الشخصية ذي ترول كبير لول.
يعني لو نجي لشخصيات الDLC اللي جات لتيكن، جييس نوكتس ارمور كينج جوليا نيغان ايلزا ماردوك لاي ليروي فاكموروم زافينا آنا غانريو كونيميتسو
14 شخصية للحين، عدد "الوايفوز" فيها...5 بس، وكلهم شخصيات قديمة كمان، الاغلب هاسباندوز لول
 
التعديل الأخير:

محمد فارس

True Gamer
ما اهتم بعدد اكثر من محتوى الأطوار و مستوى شخصيات لعبة فيها 14 شخصية و لكن كل شخصية متنوعة و مختلفة فأسلوب لعب مع اطوار متنوعة و ممتعة افضل من لعبة فيها مثلا 50 شخصية و كلها منسوخة من بعض و تحس بتكرار و ملل
 

خشبة

تيبس شراً
عطني شخصيات قليلة بنفس طريقة تقديم و المستوى القصصي و السرد و الأرت لتيكن 4 و اكون راضي و افضل من شخصيات كثيرة و تهريج :


القاها من السكتشات الحلوه ولا من صوت الراوي الرايق أو الموسيقى. والله فخامه ::involve::

عاد الاوست لايق على بول فينكس بالذات
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
القاها من السكتشات الحلوه ولا من صوت الراوي الرايق أو الموسيقى. والله فخامه ::involve::

عاد الاوست لايق على بول فينكس بالذات
بس لسى تضايق ليش شالوا عروض السي جي بالأخير، أنا حبيت فايف أكثر لهذا السبب ::con::
 

خشبة

تيبس شراً
بس لسى تضايق ليش شالوا عروض السي جي بالأخير، أنا حبيت فايف أكثر لهذا السبب ::con::

مدري ياعبدالله اذا ملخبط أو انا ما فهمتك. حتى الرابع فيه مشاهد فديو في نهاية كل شخصية.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
مدري ياعبدالله اذا ملخبط أو انا ما فهمتك. حتى الرابع فيه مشاهد فديو في نهاية كل شخصية.
أقصد عروض سي جي بالرابع أستغنوا عن ذا. بالخامس رجعوها بجودة حتى أفضل.
 

Jizasu

True Gamer
يعتمد على اللعبه نفسها:

لو كانت جديدة كلياً اشوف العدد المناسب من ١٢-١٥ شخصية.

لو كانت جزء جديد من لعبة سابقة ممكن من ١٨-٢٣ شخصية.

لو كانت لعبة مثل كينج اوف فايتر دريم ماتش او مارڤل فز كابكوم، لازم يكون ٣٦-٤٢ شخصية.

اما لو كانت نفس سماش فعادي ارمي في الخلاط ووصل العدد الى ٨٠-١٠٠ شخصية.
 

fatal framer

True Gamer
ياليت لو كان في نظام تصويت علشان نعرف راي الاعضاء اكثر

صراحة احب العدد الكبير بالشخصيات وياليت من البداية يعطونا 40 شخصية

بس عموما اللي قاعد يصير مع العاب القتال شي جيد مع الوقت يضيفون شخصيات ويزيد عددهم لحد معقول
 

جيل

Tarnished
يعتمد على اللعبه نفسها:

لو كانت جديدة كلياً اشوف العدد المناسب من ١٢-١٥ شخصية.

لو كانت جزء جديد من لعبة سابقة ممكن من ١٨-٢٣ شخصية.

لو كانت لعبة مثل كينج اوف فايتر دريم ماتش او مارڤل فز كابكوم، لازم يكون ٣٦-٤٢ شخصية.

اما لو كانت نفس سماش فعادي ارمي في الخلاط ووصل العدد الى ٨٠-١٠٠ شخصية.
وكأنك قرأت أفكاري. هذا رأيي حرفياً!
 

Souther

Hardcore Gamer
في السابق وخصوصا فترة التسعينات كان العدد الثابت لعدد الشخصيات الرئيسية هي 8 شخصيات بمختلف الألعاب
القتالية الجديدة لدرجة أنه كان رقم ثابت في أول إصدار لها ويزداد تدريجيا بمعدل 2 أو أكثر بالإصدار التالي لها
(اللعبة الوحيدة تقريبا اللي خالفت هذا العدد هي مورتال كومبات وبعدد 7 شخصيات فقط رئيسية).
 
أعلى