لو كانت 23 فجاة بتقول "اوه نو العدد قليل ما بشتريه؟"و 24 هو العدد المناسب و العادل
صحيح كلامك ١٠٠% لعبه نيو اي بي الشخصيات بتكون قليله مثل granblue versus ١١ شخصيهيعتمد على اللعبة نفسها، لعبة جديدة نيو آي بي، بالطبع شخصياتها بتكون قليلة، حرفيا مافي ولا نيو آي بي بدأ بشخصيات كثيرة، مافي.
لعبة من سلسلة معروفة بنفس المحرك؟ بتحتاج شخصيات اكثر.
بالنهاية؟ هو سؤال اعتباطي لا اجابة محددة له.
يعني مثلا:
لو كانت 23 فجاة بتقول "اوه نو العدد قليل ما بشتريه؟"
اصلا...وش الفرق بين 24 و20 على ارض الواقع؟ لا يوجد فرق، الاربع شخصيات ذي ما تفرق.
18؟ ما بيفرق معاك شخصيتين اقل، 15؟ نفس الشيء
بنهاية الامر مافي واحد بيلعب ال24 شخصية، آخرتها بتثبت على كم شخصية تلعب بهم، وال34546456745 شخصية ثانية ما بتهتم لهم، وش الفايدة هنا
تعطيني لعبة ب14 شخصية مثلا لكن مستواها ممتاز، أحسن من تعطيني ب70 شخصية وتكون مشتتة وأي كلام
وآخرتها مع كم الشخصيات اللي -يخدعوك انهم- حطوها، تكتشف ان نصها نسخ مختلفة من غوكو وفيجيتا، لو خلوا عدد قليل بدون تكرار اصرفصحيح كلامك ١٠٠% لعبه نيو اي بي الشخصيات بتكون قليله مثل granblue versus ١١ شخصيه
مثل لعبه كدراغون بول تحتاج شخصيات كثيره نظرا للشخصيات المعروفه والمحبوبه حتى لو كانت نيو اي بي
مالذي يضمن لك أن اللعبة التي عندها فقط 14 ستكون بمستوى ممتاز ^^ رأينا كثيراً من الأمثلة على مدار السنوات تثبت العكس.تعطيني لعبة ب14 شخصية مثلا لكن مستواها ممتاز، أحسن من تعطيني ب70 شخصية وتكون مشتتة وأي كلام
ما قلت انها شرط، يقدر يكون قليل وسيء ايضا، بس ذكرت انه لو تم تخييري بين قليل ممتاز ضد كثير سيء، باختار القليل الممتاز بأي وقت، بنهاية الامر بالي راح لمثال اكستريم للعبة فايتنج عالبس٢ فيها فوق المية شخصية وكلهم حيوانات، والشي كارثي.مالذي يضمن لك أن اللعبة التي عندها فقط 14 ستكون بمستوى ممتاز ^^ رأينا كثيراً من الأمثلة على مدار السنوات تثبت العكس.
في هذا العصر، هذا ما يشكّل مشكلة حقيقية، مع عصر الدعم المستمر والتحديثات، الشخصيات بيزيد عددها عموما مع مرور الوقت ، بالعكس قلة الشخصيات بالبداية يعطيك فرصة كبيرة لفهمها اكثر، فهم ودراسة الماتش ابز وحفظها بيكون سهل بشخصيات قليلة، بدل ما ترميلي سبعين شخصية وتقوللي يلا جربهم واحفظهم كلهم، ما بتقدر وبتتشتت.منطق الكم ضد الكيف هو مغالطة هنا بحالة ألعاب القتال، عدد الشخصيات مهم بنفس أهمية مستواهم نفسه، لا يجب تفريقهما أصلاً، الناس تريد الكم و الكيف بنفس الوقت و ليس أحدهما، و هنا تكمن القيمة بلعبة قتال مقارنة مع أخرى.
و أنا شخص ألعب بمختلف الشخصيات سواء بأطوار التدريب أو أونلاين ضد الناس، أحب أنوع و أجرب، شخصية واحدة ستملها مع الوقت، غير أن العدد يقلل بشكل كبير من الـmirror matches.
يعني تفضل تدفع مع كل موسم للحصول على شخصيات و أطوار جديدة المفروض تكون من البداية ؟ فقط لأن الحصول على الباكج كامل سبجعلك مشتت ؟ جدياً xDفي هذا العصر، هذا ما يشكّل مشكلة حقيقية، مع عصر الدعم المستمر والتحديثات، الشخصيات بيزيد عددها عموما مع مرور الوقت ، بالعكس قلة الشخصيات بالبداية يعطيك فرصة كبيرة لفهمها اكثر، فهم ودراسة الماتش ابز وحفظها بيكون سهل بشخصيات قليلة، بدل ما ترميلي سبعين شخصية وتقوللي يلا جربهم واحفظهم كلهم، ما بتقدر وبتتشتت.
نعم.يعني تفضل تدفع مع كل موسم للحصول على شخصيات و أطوار جديدة المفروض تكون من البداية ؟ فقط لأن الحصول على الباكج كامل سبجعلك مشتت ؟ جدياً xD
وهل وقت ما تشوف ٧٠ شخصية بتكون تجربتك بسهولة ١٥ شخصية؟ لا بالطبع، ذا الشيء بديهي، حتى لو اثنينتهم بالتدريج.الحجة هذه لا تدخل العقل، تجربة الشخصيات ستكون تدريجية مع الوقت، لا أحد أرغمك تلعب فيهم دفعة واحدة لول.
هو تتكلم كأنه ما كانت العاب القتال تنزل كونسول وقتها وهذا غير صحيح، المليون نسخة ستريت فايتر ٢ كلها نزلت كونسول، وكلها تدفع عليها سعر لعبة كاملة.مشكلة ألعاب القتال أنها مازالت تعيش و كأنها بزمن الأركيد، و لم تتطور مع السوق، قلة الشخصيات ليس مشكلة بالماضي بما أن اللاعبين كانوا يلعبون بالقطع النقدية و لا يشترون اللعبة.
بس فعليا بعض العاب القتال عندها كل اللي تقوله ، وهذا ليس له دخل بنموه وتطوره، العاب ارك سيس كلها بتشوف احسن اطوار تعليم للاعبين بشكل مفصل بالجنرا كلها وضيف عليهم اندرنايت، النتكود شهد تحسين بكثير العاب هذا الجيل حتى لو بعضهم اتاخر، لكن صار بالنهاية.الميديوم تغير عن السابق لكن ألعاب الجنرا لم تتغير، سواء بأطوارها أو بتعليم اللاعب بشكل مفصل، و لا بعدد الشخصيات و النيتكود مع الكروسبلاي، و التي هي مطالب أساسية و بديهية ما زلنا نعاني معها، ليس بغريب لماذا الجنرا بحالة ركود و ألعابها لا تبيع، القيمة التي تقدمها لا تستوي مع المبلغ الذي تدفعه فيها.
مالذي يضمن لك أن اللعبة التي عندها فقط 14 ستكون بمستوى ممتاز ^^ رأينا كثيراً من الأمثلة على مدار السنوات تثبت العكس.
منطق الكم ضد الكيف هو مغالطة هنا بحالة ألعاب القتال، عدد الشخصيات مهم بنفس أهمية مستواهم نفسه، لا يجب تفريقهما أصلاً، الناس تريد الكم و الكيف بنفس الوقت و ليس أحدهما، و هنا تكمن القيمة بلعبة قتال مقارنة مع أخرى.
و أنا شخص ألعب بمختلف الشخصيات سواء بأطوار التدريب أو أونلاين ضد الناس، أحب أنوع و أجرب، شخصية واحدة ستملها مع الوقت، غير أن العدد يقلل بشكل كبير من الـmirror matches.
نعم "أرخص" و هنا تكمن القيمة مقابل السعر و التي هي أصل النقاش ^^نعم.
وش يختلف عن النسخ الكاملة زمان اللي كانت تسوي نفس الشي؟ انها ارخص، لا غير.
هنا اتكلم عن عدد الشخصيات تحديدا، وليس اطوار المفروض تكون موجود من البداية بشكل بديهي، اللي سوته ستريت فايتر ٥ غلط لفقر الاطوار فيها بشكل اساسي ومش مسالة شخصيات فحسب، حتى لو صدرت ب٦٠ شخصية بتظل غياب طور الاركيد فيها وقت الاصدار مشكلة
دخلنا بالمغالطات ثانية، ألعاب القتال وقتها هي فعلياً بورت و ليست مصممة للكونسول أصلاً، و غالبية الناس تذهب للأركيد لتلعبها، غير أن حالة سوق الألعاب و الكونسول مغايرة جذرياً مقارنة مع السوق حالياً، الألعاب كانت شيء باهض جداً و شيء نيش و ثوري، لا تقارن لي تلك الفترة و غلاء الألعاب و عمرها القصير مقارنة مع الآن، السوق كان صغير و ناشئ فالقياس لا يصح أساساً.هو تتكلم كأنه ما كانت العاب القتال تنزل كونسول وقتها وهذا غير صحيح، المليون نسخة ستريت فايتر ٢ كلها نزلت كونسول، وكلها تدفع عليها سعر لعبة كاملة.
لو لعبة قتال حديثة لسه صدرت بالاركيد...فجاة يصير عدد الشخصيات القليل مبرر؟ بمنطقك، انت تقول كذا
اتق الله xDبس فعليا بعض العاب القتال عندها كل اللي تقوله
حتى أطوار التعلم بأرك سيس ليست كافية، جيلتي جير أصلاً يلزمها كتاب مخصص و يلزمك تتخرج إجازة وحدها لتعلمها (&) و طبعاً لا تقيس لي بألعاب الجنرا الاخرى التي لا تُعلم شيئاً أصلاً و كأنها ستاندرد و إنجاز، إذا يوجد لعبة أو لعبتين بدأت تستوعب هذا الأمر فهناك عشرات لم يفعلوا شيء، ليس و كأن المشكلة انحلت لولوهذا ليس له دخل بنموه وتطوره، العاب ارك سيس كلها بتشوف احسن اطوار تعليم للاعبين بشكل مفصل بالجنرا كلها وضيف عليهم اندرنايت، النتكود شهد تحسين بكثير العاب هذا الجيل حتى لو بعضهم اتاخر، لكن صار بالنهاية.
الجنرا كانت أكبر شيء بالتسعينيات أيام الأركيد، و مثال يحتدى به من ناحية الجرافيكس و القوة التقنية، المشكلة بألعاب القتال و بفهم المنتجين و المطورين العتيقة للسوق ليس في الناس.لكن الجنرا نفسها اساسها مش اكثر شي يجذب اللاعبين، هل اللاعب العادي بيشوف لعبة فايتنج جديدة راندوم فيها احسن نتكود وخمسين شخصية وافضل توتوريال وكروسبلاي ويقرر فجاة انه "اوه نعم باشتري هاللعبة" وبتبيع الملايين وبتنجح؟ يا ريت الامر بهالسهولة، احب اجرب اعيش بهالعالم المثالي
اثنينتهم متساوين....بالقبح ، كثير شخصيات متشابهة وقبيحة، فما يفرق.ممتاز كلامك جدا..
بالله عليكم، هل هذا
مساوي لهذا ؟
23 جعلتني اكثر انعاش من منظر الـ 15
اثنينتهم متساوين....بالقبح ، كثير شخصيات متشابهة وقبيحة، فما يفرق.
العاب الميوجن افضل العاب على كذا
*يشوف العدد الهائل ويصاب بالغثيان بدل ما يتفتح نفسه*
هو ذكرك للاطوار خلاني اتذكر ستريت ٥ لانه مافي شي غيرهانعم "أرخص" و هنا تكمن القيمة مقابل السعر و التي هي أصل النقاش ^^
طور الاركيد و طور التدريب هذه أشياء كانت موجودة منذ أيام AES NEOGEO و عيب حتى تذكر بالنقاش و كأنها شيء أصلاً، أتكلم عن أطوار جديدة قصصية، لماذا مثلاً لا نرى طور beat them up ؟
جنرا القتال هي فعلياً اشتقاق منها و بسهولة تقدر تصمم طور ممتاز و غني على هذا الأساس.
واذا العاب الفايتنج الان اتطورت للاركيد اول ونزل بورت كونسول بعد فترة طويلة بتتغير المعاملة؟ ما اعتقد.دخلنا بالمغالطات ثانية، ألعاب القتال وقتها هي فعلياً بورت و ليست مصممة للكونسول أصلاً، و غالبية الناس تذهب للأركيد لتلعبها، غير أن حالة سوق الألعاب و الكونسول مغايرة جذرياً مقارنة مع السوق حالياً، الألعاب كانت شيء باهض جداً و شيء نيش و ثوري، لا تقارن لي تلك الفترة و غلاء الألعاب و عمرها القصير مقارنة مع الآن، السوق كان صغير و ناشئ فالقياس لا يصح أساساً.
تتخيل إمكانية لعب ستريت فايتر بالبيت وقتها ؟ كان شيء مفجر للعقل تلعب ألعاب الاركيد بالبيت و الناس كانت تدفع فوق 5000 دولار على النيوجيو بالبيت، بدون نتملم عن أسعار ألعابه، وقت تضخم السوق بنهاية التسعينيات و تساوى الاركيد مع الكونسول سقط الأركيد كلياً و تغيرت المعادلة، لكن منذ ذلك الوقت و ألعاب الجنرا لم تتطور.
بالعكس اطوار التوتوريال بالعاب ارك سيس الاخيرة دسمة جدا، بزيادة، تعلمك كل صغيرة وكبيرة ، غير اطوار التشالنج اللي تعطيك مواقف فعلية ممكن تصير بالمباريات وكيف تتصرف معاها، مافيها اي شي ناقص.حتى أطوار التعلم بأرك سيس ليست كافية، جيلتي جير أصلاً يلزمها كتاب مخصص و يلزمك تتخرج إجازة وحدها لتعلمها (&) و طبعاً لا تقيس لي بألعاب الجنرا الاخرى التي لا تُعلم شيئاً أصلاً و كأنها ستاندرد و إنجاز، إذا يوجد لعبة أو لعبتين بدأت تستوعب هذا الأمر فهناك عشرات لم يفعلوا شيء، ليس و كأن المشكلة انحلت لول
النيتكود قمامة بكل الألعاب اليابانية، و نعم تيكين نفسه قمامة على البيسي من تجربة شخصية و لم يتحسن كما يشاع، غير ستريت فايتر 5 مع التقطع و القفز أثناء اللعب، ألعاب snk حدث و لا حرج، و الحين مع جيلتي جير سترايف قلنا الحمد لله اهتدوا، لكن لا يوجد كروسبلاي
الجنرا كانت أكبر شيء بالتستعينيات أيام الأركيد، و مثال يحتدى به من ناحية الجرافيكس و القوة التقنية، المشكلة بألعاب القتال و بفهم المنتجين و المطورين العتيقة للسوق ليس في الناس.
أنا أتكلم عن شيء غير أطوار الاركيد و التدريب و الـtrials او طور الـsurvivor، هذا اشياء أقول لك موجودة من أيام AES NEOGEO بداية للتسعينيات xDهو ذكرك للاطوار خلاني اتذكر ستريت ٥ لانه مافي شي غيرها
وجرانبلو فانتاري الاخيرة فيها طور بيتم اب دسم بالحقيقة! بل ويحصل على تحديثات دورية مجانية تضيف له محتوى، ويمكنك لعبه كو اب ايضا!
هي تعلم عدد من الاشياء الاساسية لكن اللعبة الفعلية على مستوى عالي لن تستوعبها مثلاً في جيلتي جير xrd، و يجب تبحث باليوتيوب و المواقع و تشاهد المباريات.بالعكس اطوار التوتوريال بالعاب ارك سيس الاخيرة دسمة جدا، بزيادة، تعلمك كل صغيرة وكبيرة ، غير اطوار التشالنج اللي تعطيك مواقف فعلية ممكن تصير بالمباريات وكيف تتصرف معاها، مافيها اي شي ناقص.
هذا الرد خادع بدرجة كبيرة لول، لأن بحالة جيلتي جير كان فقط mod من الكميونيتي بجهدهم الشخصي و ارك سيستم فقط وافقوا عليه بشكل رسمي.جيلتي جير اكسينت كور فيها رولباك ممتاز، العاب SNK القديمة صاروا يضيفوا لها مثل غارو وكوف ٢٠٠٢ وغيرها، مارفل انفنت بغض النظر عن مستواها كان عندها نتكود ممتاز، كيلر انستنكت رولباك نتكود الافضل
لم أقل ذلك، الناس كانت جاهلة بالاشياء التقنية أصلاً و تلعب فقط، يوجد سبب لشهرة ستريت فايتر و مورتال كومبات و ألعاب الكوف و تيكين و ذكرهم على كل لسان من اللاعبين و الناس التي عاصرت تلك الحقبة و حتى الناس التي عندها صلة محدودة بالميديوم تعرفهم و تحفظ أسماء الشخصيات و تتذكر تلك الأيام بحنين.يعني تقول ببساطة انها اشتهرت عشان عامل الابهار التقني لا غير، اذن المشكلة بالناس بالحقيقة، لو في العاب قتال مبهرة تقنيا جديدة فجاة بترجع تشتهر؟ لا اتوقع