judge balthier
True Gamer
هناك عيوب ولكن اسوأها بالنسبة لي الاباحية (فان سيرفس او غيره).
ما راح يشوفها كقتل أعداءه أصلا من ناحيةالطفل ما يشوف الشخصية اللي يلعب بها يقتل أعداءه بالنط عليهم أو بضربهم بمفكه أو غيره، و اللي هي تصرفات عنيفة، و يشوف إنه سلوك مقبول...؟
ترى مش لازم الطفل يشوف دم و تقطيع عشان يتعلم على العنف.
مش ضرورة يشوفها كقتل للأعداء أو حتى يعي إنه تصرف مؤذي لضحيته... معروف عن الأطفال محاكاة اللي يشوفوه.ما راح يشوفها كقتل أعداءه أصلا من ناحية
بس زي ما ذكرت لما الطفل بيلعب ما بيعطي تفكير معمق للي بيشوفو انت بحكم انك ناضج من السهل عليك انك تشوفها كعنف بس بالنسبة لطفل مااعتقد
خلينا نطنش إن كل هالكلام كان مصطنع من كم واحد فاضي... الألعاب اللي نتكلم عنها سلوك شخصياتها العنيف واضح و مش مبطن.انت ذكرتيني بمواضيع كانت من مدة طويلة بتتكلم عن ماضي شركة دزني بإسرائيل والماسونية والاشارات الي كانت بتحملها أفلامهم ضد المسلمين وأننا لازم نمنع اطفالنا من مشاهدتها
من ناحية محاكات ده موضوع ثاني بس مااعتقد إنّو في طفل بيقدر يسوي الي بيسويه ماريو او كارش مثلامش ضرورة يشوفها كقتل للأعداء أو حتى يعي إنه تصرف مؤذي لضحيته... معروف عن الأطفال محاكاة اللي يشوفوه.
وانا ما قلت إنّو حقيقة بس أنا ذكرتو بسبب إنو في شبه بينه وبين موضوعنا بشكل اشملخلينا نطنش إن كل هالكلام كان مصطنع من كم واحد فاضي... الألعاب اللي نتكلم عنها سلوك شخصياتها العنيف واضح و مش مبطن.
مجتمع الكوره اخس كميه ولاء مو معقول وازعاج وتعديات شخصيه تتمنى لو توقف الرياضه بكبرهااتفق معك بكل نطة ذكرتها خصوصا النقطة رقم 2 , بصراحة اوقات كثيرة اكره الفيديو جيمز نفسها بسبب مجتمع الجيمرز , انا مشترك في عدة منتديات تخص مجالات اخرى غير الفيديو جيمز و بصراحة مافي كمية العصب و الرفض للاستماع او الاقتناع مثل ماهو موجود في مجتمع الجيمرز
النقطة رقم 3 اعتقد مرتبطة بشدة بالنقطة رقم 2
تدري لو عندي اطفال ماراح اعطيهم غير كراش وماريو اتوقع اجهزه نينتندو هي المناسبه لهم بصفه عامه ماريو وكراش العنف الي فيهم موجه بطريقه طفوليه على شخصيات خياليه مافيه دم ومشاهد نص كم بالعكس انغامها والارت يبعث على السعاده بس بصفه عامه الاطفال طبيعتهم الاذيه والحركه الزايده لانهم في سن استكشافمع إني أتفق بشأن إعتماد الألعاب على القتل بشكل زائد عن الحد، لكن العنف مش محدود بالألعاب اللي فيها أسلحة نارية.
في الواقع، بما إن ألعاب البلاتفورمنج إنذكرت، أقدر أقول إن سعادة ماريو و هو يسحق أعداءه مع ال"وهوو!" أو رقصة كراش بعد ما طير عنزة لحدفها أو أفزع خنزير متوحش بريء و أجبره على توصيله لنهاية الدور... هذي أشياء مرعبة و مقلقة و كونها موجهة لكل الأعمار تعلم الأطفال على إن العنف شيء سعيد.
3 - الغرور و الغطرسة و الاستعلاء و التكبر، هي سمات لا تفارق الفئة الكبرى من اللاعبين المحترفين، فكل ما يحبونه هو أعظم ما صُنع في عالم التسلية و الترفيه، و كل ما لا يروق لهم لسبب أو لآخر هو أسوأ ما صنع الإنسان على ظهر هذا الكوكب، الكثير من اللاعبين المحترفين يحب أن يعامل نفسه على أنه أعلى ذوقاً و فهماً من بقية خلق الله، و أنه يفهم ما لا يفهمه الآخرون، علماً أن هذا اللاعب - عادة - لا يفقه شيئاً لا في برمجة الألعاب، و لا رسمها، و لا تصميمها، و لا تلحينها، و لا تسويقها، و لا يُدرك أنه مهما كان فطناً و نبيهاً، فهناك أمور كثيرة مغيبة عنه نظراً لقلة معرفته في هذه المجالات الاحترافية التي تستطيع أن تُفني عمرك في دراستها، و هناك اختلاف هائل بين الناس في تقييم الأمور. ليس من الخطأ أن تقيم الألعاب كعاشق لها، و لكن الخطأ أن تتعامل مع تقييمك و نظرتك على أنها حقيقة واقعة كل من يخالفها لا يفقه شيئاً.
4 - ثقافة العادة، أي لعبة ناجحة تتحول إلى بصمة يقوم الآخرون بتقليدها و نسخ خلطتها عشرات المرات بحثاً عن النجاح التجاري، أي خاصية تلقى نجاحاً تتحول إلى "عادة" بطريقة غير مفهومة، لأن المجتمع ككل يرفض أي طريقة لعب أخرى و يتهمها بأنها غير جيدة، بينما الحقيقة أنه هو من يرفض قبول أنواع مختلفة من التجارب تخالف ما اعتاد عليه! أمثلة على ذلك ؟ التخزين التلقائي، عداد الطاقة التلقائي، إطلاق النار أثناء المشي، سهم يدلك على اتجاه الطريق الذي ينبغي أن تسلكه، إمكانية رؤية الأعداء من خلف الجدران.
2 - مجتمع ألعاب الفيديو يرفض النقد البنّاء رفضاً تاماً، أي نقد توجهه تجاه أي شطر من هذه الصناعة، و سيتم اتهامك بأنك تهرف بما لا تعرف، فلا الناشر أو المطوّر يتقبل النقد على لعبته، و لا اللاعب يتقبل النقد على ألعابه المفضلة، و لا مجتمع اللاعبين يتقبل النقد على التوجهات التجارية الموجودة في وسط ألعاب الفيديو! أنا لم أرى صناعة تخلو من النقد الاحترافي كما هو الحال مع هذه الصناعة.
4- الاهمية والمكانة الغير مستحقة لعنصر الملتي بلاير, صار اصعب على الالعاب بدون عناصر ملتي بلاير تبيع بشكل كبير مما دعى الكثير من الشركات لاضافته وكثير من الحالات تسليكي,مااعتقد ذا لاست اوف اس بتبيع هالمبيعات بدون ملتي بلاير للامانة, كويس انهم قرروا بآخر كم شهر يصدروا طور تنافسي
70 ساعة...؟ لو ترجع لمدة ألعاب السنجل بلاير عبر السنين فبتشوف إن أغلبها كانت جداً قصيرة، و معيار ال8-14 ساعة ما إنوجد إلا مؤخراً جداً بالمقارنة بعمر الصناعة.إذا صارت كل ألعاب السنجل بلاير مدتها 70 ساعة ورايح ( مع السايد كويستس غير التسليكية ), فوقتها أقدر أقول هالنوعية من الألعاب تستحق يندفع فيها 60 دولار. لكن تعطيني لعبة مدتها من تسع إلى 12 ساعة ( 3 جلسات ), فهنا أقول لا , لازم ملتيبلاير. وإلا خل لعبتك تجمع غبار بمخازن الشركة. 30 - 40 دولار بالكثير سعر مناسب لألعاب أبو 12 ساعة.
70 ساعة...؟ لو ترجع لمدة ألعاب السنجل بلاير عبر السنين فبتشوف إن أغلبها كانت جداً قصيرة، و معيار ال8-14 ساعة ما إنوجد إلا مؤخراً جداً بالمقارنة بعمر الصناعة.
و بالنسبة للقيمة، فالألعاب الآن في الواقع أرخص من الماضي، حتى بالسعر الكامل، 60 دولار، لما تحسب التضخم.
إلا إذا نقطتك هي إن أكثر من 80% من الألعاب اللي تعتبر ممتازة في ال30 سنة الماضية في الواقع ما تستحق قيمتها و المفترض تجمع غبار إلى اليوم...
6 ساعات لMGS1 أحسن من 150 ساعة لسكايرم.إذا جينا لموضوع القيمة vs السعر, فنعم الأغلبية الساحقة من الألعاب قبل جيل الأونلاين جيمنج ما تستحق سعرها. 220 ريال سعر جنوني واستهبالي للعبة أنهيها بجلستين أو ثلاث, حتى لو كانت ماريو أو رزدنت إيفل أو ميتل جير أو غيرها.
6 ساعات لMGS1 أحسن من 150 ساعة لسكايرم.
إذا ما راح تاخذ جودة المنتج بالحسبان فليش أي أحد يطور لعبة ممتازة؟ خلاص، الكل يطور لعبة متوسطة ممطوطة عشان يجبر اللاعب يقضي عليها 50 ساعة لإنهائها و السلام عليكم.
انت تطالب ان كل الألعاب تتحول لآر بي جي.....طيب ليش ما تصير الألعاب ممتازة وطويلة مثل ألعاب سكوير؟
لا, أبغى يكون فيها محتوى كافي ومكافئ للسعر, والملتيبلاير هو الشيء الوحيد حالياً اللي يقدر يحقق هالشيء للألعاب أبو 8-12 ساعة. إذا جاء اليوم اللي نشوف فيه ألعاب البلاتفورم أو المغامرة توصل لثلاثين ساعة على الأقل ( يالله بلاش خمسين ) , وقتها خلهم يحذفون الملتيلاير من ال non-shooter genres.انت تطالب ان كل الألعاب تتحول لآر بي جي.....
1- صناعة ألعاب الفيديو عنيفة أكثر من اللازم، دعنا نواجه الأمر بصراحة مُطلقة، جلُ إنتاج الألعاب يتمحور حول مُمارسة العنف،
يلحق ورى نفس الجمهور(بالفيديو جيم اندستري) : straight white males 16-35 . مو راضي يعترف إن في جمهور غيرهم
3 - الغرور و الغطرسة و الاستعلاء و التكبر، هي سمات لا تفارق الفئة الكبرى من اللاعبين المحترفين،
طول اللعبة نفسه فن صعب إتقانه... كم مرة لعبت لعبة و حتى مع إنك كنت مستمتع، بعد فترة ودك بس تخلص؟
إن تكون لعبة ما قصيرة بزيادة هو شيء سيء، بس في نفس الوقت إذا طالت بزيادة فاللاعب يمل منها.
زي ما المطور يحاول يوزن رتم اللعبة عشان تكون أكثر إمتاعاً للاعب، فإختيار النقطة المناسبة لإنهاء التجربة الأساسية للعبة شيء مهم جداً و قد يكون الفرق بين لعبة جيدة و لعبة ممتازة.
شوف الانسان بحد ذاته شخصية معقدة , في مليون سبب قد يخلي الانسان عنيف
صحيح قد يكون في تركيز معين من الالعاب الي فيها اكشن/عنف بس قول انوا العنف ينمي ممارسة العنف شئ ماهو منطقي , انت تحتاج دراسة ضخمة لانوا ملايين من البشر من كل الانواع والاشكال الاجناس يلعبوا هذه الالعاب .
2 - مجتمع ألعاب الفيديو يرفض النقد البنّاء رفضاً تاماً، أي نقد توجهه تجاه أي شطر من هذه الصناعة، و سيتم اتهامك بأنك تهرف بما لا تعرف، فلا الناشر أو المطوّر يتقبل النقد على لعبته، و لا اللاعب يتقبل النقد على ألعابه المفضلة، و لا مجتمع اللاعبين يتقبل النقد على التوجهات التجارية الموجودة في وسط ألعاب الفيديو! أنا لم أرى صناعة تخلو من النقد الاحترافي كما هو الحال مع هذه الصناعة.
هذه النقطة يا حسين هي الأهم، لو مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين يتقبل النقد البنّاء لكان كل شي ممكن يتغير إلى الأفضل، هنا مربط الفرس... عدم تقبل النقد.
مجتمع المطورين مايتقبل النقد بغالبه وليس كله، هالشي ممكن تشوفه في كثير من السلاسل، وهنا ما اتكلم عن النقد الكبير جدا والهجوم الواسع الذي يوجه للعبة معينة يجبرهم بعدها على التغيير على سبيل المثال: GTA 4 او Xbox oneتقدر تثبت ان مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين ما يتقبلون النقد ؟ وبالمرة ابي اعرف من وين هالفكرة طلعت ؟
مجتمع المطورين مايتقبل النقد بغالبه وليس كله، هالشي ممكن تشوفه في كثير من السلاسل،
الاعلاميين مايتقبلو النقد بسبب انهم مازالو مكانك سر ويخسفو ويرفعو بالالعاب احيانا بسبب علاقاتهم مع الشركات او لاسباب واهية في كثير من الاحيان، وهنا نرجع للعشرات المتناثرة في تقييم GTA 4
مجتمع اللاعبين لا يتقبل النقد في لعبته المفضلة،
كود واساسينز كريد كأمثلة.بامانة من وين تستشفون ان المطورين ما يتقبلوا النقد .. اذا على المراجعات وردة فعل المطورين عليها .. فهذا عيب بالمراجعين مو عيب بالنقد
تقدر تثبت العكس؟تقدر تثبت ان مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين ما يتقبلون النقد ؟ وبالمرة ابي اعرف من وين هالفكرة طلعت ؟
تقدر تثبت العكس؟
بس اساسينز كريد من بعد الثاني؟اي وبكل سهولة .. اساسين كريد 2 مثال حي لتقبل النقد والاستماع اليه وتصحيح الاخطاء في اساسين كريد 1
هي اثرت عليك حتما بشكل او بآخر بس انت ما تدري كيف.موضوع تعلم الاطفال العنف صراحة احس الطفل الي عايش في بيئة كويسة واهله مهتمين في تربيته مارح تاثر عليه العاب العنف
تقريبا كلنا كنا نلعب كل انواع الالعاب العنيفة ولا اثر علينا .
اعتقد الي ياثر عليه سواء افلام او العاب هو مريض نفسي مسبقا فقط يحتاج شي يشوفه عشان يطبقه
بالنسبة لAC2 فاللعبة كانت حينها new ip ومطوريها كأنو طموحين كثير وعايزين انهم يعملو بصمتهم ويخلوا الكل يحب لعبتهم بس شو حصل مع السلسلة هلا والمصخرة حتى الأشخاص الي كأنو بيقبلو الانتقاد طردتهم يوبيسوفت أنا مو عايز اكثر من الكلام بس انت كل الي محتاجو انك تفكر بالموضوع بشوية روية وراح تعرف إنّو حجتك مو فمحلهااي وبكل سهولة .. اساسين كريد 2 مثال حي لتقبل النقد والاستماع اليه وتصحيح الاخطاء في اساسين كريد 1
الثاني كوجيما ورايدن .. ما اعتقد فيه امثلة اوضح
اما اللاعلاميين فحاليا نعيش قصة الغاء ارقام المراجعات
اما اللاعبين فهذي اعتقد انها مو خاضعة لمقاييس
يالله الكورة بملعبك اثبت ليي !
ليش الناس تشتريها مرة بعد مرة ؟بس اساسينز كريد من بعد الثاني؟
لما بدأت عملية الترويج لميتال 2 كان سنيك بكل موقف .. حتى بعروض اي3 تشوف سوليد سنيك بعد ما نزلت اللعبة اكتشفنا اننا بنلعب بشخصية ثانية وهي رايدن .. عم الغضب بمواقع الانترنت والمنتديات .. كوجيما وعد انه ما بيكرر الحركةبالنسبة لرايدن أنا مو عارف السالفة للأسف يريت توضح؟