hits counter

عيوب صناعة ألعاب الفيديو، وقفة للنقاش

judge balthier

True Gamer
هناك عيوب ولكن اسوأها بالنسبة لي الاباحية (فان سيرفس او غيره).
 

monali

Gamer
الطفل ما يشوف الشخصية اللي يلعب بها يقتل أعداءه بالنط عليهم أو بضربهم بمفكه أو غيره، و اللي هي تصرفات عنيفة، و يشوف إنه سلوك مقبول...؟
ترى مش لازم الطفل يشوف دم و تقطيع عشان يتعلم على العنف.
ما راح يشوفها كقتل أعداءه أصلا من ناحية
بس زي ما ذكرت لما الطفل بيلعب ما بيعطي تفكير معمق للي بيشوفو انت بحكم انك ناضج من السهل عليك انك تشوفها كعنف بس بالنسبة لطفل مااعتقد
انت ذكرتيني بمواضيع كانت من مدة طويلة بتتكلم عن ماضي شركة دزني بإسرائيل والماسونية والاشارات الي كانت بتحملها أفلامهم ضد المسلمين وأننا لازم نمنع اطفالنا من مشاهدتها
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
ما راح يشوفها كقتل أعداءه أصلا من ناحية
بس زي ما ذكرت لما الطفل بيلعب ما بيعطي تفكير معمق للي بيشوفو انت بحكم انك ناضج من السهل عليك انك تشوفها كعنف بس بالنسبة لطفل مااعتقد
مش ضرورة يشوفها كقتل للأعداء أو حتى يعي إنه تصرف مؤذي لضحيته... معروف عن الأطفال محاكاة اللي يشوفوه.

انت ذكرتيني بمواضيع كانت من مدة طويلة بتتكلم عن ماضي شركة دزني بإسرائيل والماسونية والاشارات الي كانت بتحملها أفلامهم ضد المسلمين وأننا لازم نمنع اطفالنا من مشاهدتها
خلينا نطنش إن كل هالكلام كان مصطنع من كم واحد فاضي... الألعاب اللي نتكلم عنها سلوك شخصياتها العنيف واضح و مش مبطن.
 

monali

Gamer
مش ضرورة يشوفها كقتل للأعداء أو حتى يعي إنه تصرف مؤذي لضحيته... معروف عن الأطفال محاكاة اللي يشوفوه.
من ناحية محاكات ده موضوع ثاني بس مااعتقد إنّو في طفل بيقدر يسوي الي بيسويه ماريو او كارش مثلا:D
خلينا نطنش إن كل هالكلام كان مصطنع من كم واحد فاضي... الألعاب اللي نتكلم عنها سلوك شخصياتها العنيف واضح و مش مبطن.
وانا ما قلت إنّو حقيقة بس أنا ذكرتو بسبب إنو في شبه بينه وبين موضوعنا بشكل اشمل
مسالة واضح ومش مبطن أنا بخلافك فيها خصوصا انها موضوع نقاشنا العنف الي موجود بالبلاتفورمنج مبطن بالنسبة للأطفال
شوف عروض splatoon مثلا وقارنها بألعاب الشوتنج الثانية وراح تفهم قصدي
 

LaLa

Hardcore Gamer
اتفق معك بكل نطة ذكرتها خصوصا النقطة رقم 2 , بصراحة اوقات كثيرة اكره الفيديو جيمز نفسها بسبب مجتمع الجيمرز , انا مشترك في عدة منتديات تخص مجالات اخرى غير الفيديو جيمز و بصراحة مافي كمية العصب و الرفض للاستماع او الاقتناع مثل ماهو موجود في مجتمع الجيمرز

النقطة رقم 3 اعتقد مرتبطة بشدة بالنقطة رقم 2
مجتمع الكوره اخس كميه ولاء مو معقول وازعاج وتعديات شخصيه تتمنى لو توقف الرياضه بكبرها
مع إني أتفق بشأن إعتماد الألعاب على القتل بشكل زائد عن الحد، لكن العنف مش محدود بالألعاب اللي فيها أسلحة نارية.
في الواقع، بما إن ألعاب البلاتفورمنج إنذكرت، أقدر أقول إن سعادة ماريو و هو يسحق أعداءه مع ال"وهوو!" أو رقصة كراش بعد ما طير عنزة لحدفها أو أفزع خنزير متوحش بريء و أجبره على توصيله لنهاية الدور... هذي أشياء مرعبة و مقلقة و كونها موجهة لكل الأعمار تعلم الأطفال على إن العنف شيء سعيد.
تدري لو عندي اطفال ماراح اعطيهم غير كراش وماريو اتوقع اجهزه نينتندو هي المناسبه لهم بصفه عامه ماريو وكراش العنف الي فيهم موجه بطريقه طفوليه على شخصيات خياليه مافيه دم ومشاهد نص كم بالعكس انغامها والارت يبعث على السعاده بس بصفه عامه الاطفال طبيعتهم الاذيه والحركه الزايده لانهم في سن استكشاف
-----------------
عن نفسي اهم نقطه بجانب العنف في الالعاب هي التصوير النسائي في بعض الالعاب منرفز بشكل ! + الموضوع ذا مجرد طرح امنيات لان المستهلك اذا ماتوقف عن شراء مثل ذا النوع من الالعاب مارح يتغير شي الكفه للي يدفع اكثر
 
3 - الغرور و الغطرسة و الاستعلاء و التكبر، هي سمات لا تفارق الفئة الكبرى من اللاعبين المحترفين، فكل ما يحبونه هو أعظم ما صُنع في عالم التسلية و الترفيه، و كل ما لا يروق لهم لسبب أو لآخر هو أسوأ ما صنع الإنسان على ظهر هذا الكوكب، الكثير من اللاعبين المحترفين يحب أن يعامل نفسه على أنه أعلى ذوقاً و فهماً من بقية خلق الله، و أنه يفهم ما لا يفهمه الآخرون، علماً أن هذا اللاعب - عادة - لا يفقه شيئاً لا في برمجة الألعاب، و لا رسمها، و لا تصميمها، و لا تلحينها، و لا تسويقها، و لا يُدرك أنه مهما كان فطناً و نبيهاً، فهناك أمور كثيرة مغيبة عنه نظراً لقلة معرفته في هذه المجالات الاحترافية التي تستطيع أن تُفني عمرك في دراستها، و هناك اختلاف هائل بين الناس في تقييم الأمور. ليس من الخطأ أن تقيم الألعاب كعاشق لها، و لكن الخطأ أن تتعامل مع تقييمك و نظرتك على أنها حقيقة واقعة كل من يخالفها لا يفقه شيئاً.

ويا ليته اندستري يستاهل التعصب والتطرف اللي نشوفه. اندستري - بشكل إجمالي - فقير فنياً لأبعد حد ممكن نتصوره.

4 - ثقافة العادة، أي لعبة ناجحة تتحول إلى بصمة يقوم الآخرون بتقليدها و نسخ خلطتها عشرات المرات بحثاً عن النجاح التجاري، أي خاصية تلقى نجاحاً تتحول إلى "عادة" بطريقة غير مفهومة، لأن المجتمع ككل يرفض أي طريقة لعب أخرى و يتهمها بأنها غير جيدة، بينما الحقيقة أنه هو من يرفض قبول أنواع مختلفة من التجارب تخالف ما اعتاد عليه! أمثلة على ذلك ؟ التخزين التلقائي، عداد الطاقة التلقائي، إطلاق النار أثناء المشي، سهم يدلك على اتجاه الطريق الذي ينبغي أن تسلكه، إمكانية رؤية الأعداء من خلف الجدران.

نقطة ظرفية وتعتمد بشكل كامل على ماهية الشيء المقتبس. فيه حاجات مسخرة ومخالفة لكل نواحي العقل والمنطق - بل وأعتبرها جيم بريكنج - مثل اللي بالأحمر, هالشيئين بالذات هما السبب الرئيسي في تركي لأجزاء كود لأجل غير مسمى ؛ عداد الطاقة وال kill cam حاجات تخليني ألعب بطور الهاردكور مود بشكل حصري, أما رؤية الأعداء خلف الجدران تسببت برفضي التام لشراء أي لعبة فيها ذي الخاصية المقيتة.
لكن أشياء مثل كاميرا الأنالوج بدل أزرار الكتف والتخزين التلقائي حاجات مرحب بها.

2 - مجتمع ألعاب الفيديو يرفض النقد البنّاء رفضاً تاماً، أي نقد توجهه تجاه أي شطر من هذه الصناعة، و سيتم اتهامك بأنك تهرف بما لا تعرف، فلا الناشر أو المطوّر يتقبل النقد على لعبته، و لا اللاعب يتقبل النقد على ألعابه المفضلة، و لا مجتمع اللاعبين يتقبل النقد على التوجهات التجارية الموجودة في وسط ألعاب الفيديو! أنا لم أرى صناعة تخلو من النقد الاحترافي كما هو الحال مع هذه الصناعة.

شيء جانبي ولا يهمني, لأن النقد والمراجعات " الاحترافية " نادراً ما تعطيك تصور واضح عن مستوى اللعبة ككل. أفضل طريقة لمعرفة مستوى اللعبة هي مشاهدة فيديوز لها أو لعب ديمو.


4- الاهمية والمكانة الغير مستحقة لعنصر الملتي بلاير, صار اصعب على الالعاب بدون عناصر ملتي بلاير تبيع بشكل كبير مما دعى الكثير من الشركات لاضافته وكثير من الحالات تسليكي,مااعتقد ذا لاست اوف اس بتبيع هالمبيعات بدون ملتي بلاير للامانة, كويس انهم قرروا بآخر كم شهر يصدروا طور تنافسي

إذا صارت كل ألعاب السنجل بلاير مدتها 70 ساعة ورايح ( مع السايد كويستس غير التسليكية ), فوقتها أقدر أقول هالنوعية من الألعاب تستحق يندفع فيها 60 دولار. لكن تعطيني لعبة مدتها من تسع إلى 12 ساعة ( 3 جلسات ), فهنا أقول لا , لازم ملتيبلاير. وإلا خل لعبتك تجمع غبار بمخازن الشركة. 30 - 40 دولار بالكثير سعر مناسب لألعاب أبو 12 ساعة.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
إذا صارت كل ألعاب السنجل بلاير مدتها 70 ساعة ورايح ( مع السايد كويستس غير التسليكية ), فوقتها أقدر أقول هالنوعية من الألعاب تستحق يندفع فيها 60 دولار. لكن تعطيني لعبة مدتها من تسع إلى 12 ساعة ( 3 جلسات ), فهنا أقول لا , لازم ملتيبلاير. وإلا خل لعبتك تجمع غبار بمخازن الشركة. 30 - 40 دولار بالكثير سعر مناسب لألعاب أبو 12 ساعة.
70 ساعة...؟ لو ترجع لمدة ألعاب السنجل بلاير عبر السنين فبتشوف إن أغلبها كانت جداً قصيرة، و معيار ال8-14 ساعة ما إنوجد إلا مؤخراً جداً بالمقارنة بعمر الصناعة.
و بالنسبة للقيمة، فالألعاب الآن في الواقع أرخص من الماضي، حتى بالسعر الكامل، 60 دولار، لما تحسب التضخم.

إلا إذا نقطتك هي إن أكثر من 80% من الألعاب اللي تعتبر ممتازة في ال30 سنة الماضية في الواقع ما تستحق قيمتها و المفترض تجمع غبار إلى اليوم...
 
70 ساعة...؟ لو ترجع لمدة ألعاب السنجل بلاير عبر السنين فبتشوف إن أغلبها كانت جداً قصيرة، و معيار ال8-14 ساعة ما إنوجد إلا مؤخراً جداً بالمقارنة بعمر الصناعة.
و بالنسبة للقيمة، فالألعاب الآن في الواقع أرخص من الماضي، حتى بالسعر الكامل، 60 دولار، لما تحسب التضخم.

إلا إذا نقطتك هي إن أكثر من 80% من الألعاب اللي تعتبر ممتازة في ال30 سنة الماضية في الواقع ما تستحق قيمتها و المفترض تجمع غبار إلى اليوم...


عارف الكلام ذا, ويا ما شريت ألعاب على ال64 بثلاثمئة ريال وأخرتها أختمها خلال يومين.

إذا جينا لموضوع القيمة vs السعر, فنعم الأغلبية الساحقة من الألعاب قبل جيل الأونلاين جيمنج ما تستحق سعرها. 220 ريال سعر جنوني واستهبالي للعبة أنهيها بجلستين أو ثلاث, حتى لو كانت ماريو أو رزدنت إيفل أو ميتل جير أو غيرها.

الكوبي كان بديل مبرر تبرير كامل سابقاً , اما الآن لا.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
إذا جينا لموضوع القيمة vs السعر, فنعم الأغلبية الساحقة من الألعاب قبل جيل الأونلاين جيمنج ما تستحق سعرها. 220 ريال سعر جنوني واستهبالي للعبة أنهيها بجلستين أو ثلاث, حتى لو كانت ماريو أو رزدنت إيفل أو ميتل جير أو غيرها.
6 ساعات لMGS1 أحسن من 150 ساعة لسكايرم.

إذا ما راح تاخذ جودة المنتج بالحسبان فليش أي أحد يطور لعبة ممتازة؟ خلاص، الكل يطور لعبة متوسطة ممطوطة عشان يجبر اللاعب يقضي عليها 50 ساعة لإنهائها و السلام عليكم.
 
6 ساعات لMGS1 أحسن من 150 ساعة لسكايرم.

إذا ما راح تاخذ جودة المنتج بالحسبان فليش أي أحد يطور لعبة ممتازة؟ خلاص، الكل يطور لعبة متوسطة ممطوطة عشان يجبر اللاعب يقضي عليها 50 ساعة لإنهائها و السلام عليكم.

أجل معاييرنا تختلف. بالنسبة لي لعبة فوق المتوسطة مدتها خمسين ساعة أحسن من لعبة تحفة مدتها 8 ساعات.

طيب ليش ما تصير الألعاب ممتازة وطويلة مثل ألعاب سكوير؟
 
انت تطالب ان كل الألعاب تتحول لآر بي جي.....
لا, أبغى يكون فيها محتوى كافي ومكافئ للسعر, والملتيبلاير هو الشيء الوحيد حالياً اللي يقدر يحقق هالشيء للألعاب أبو 8-12 ساعة. إذا جاء اليوم اللي نشوف فيه ألعاب البلاتفورم أو المغامرة توصل لثلاثين ساعة على الأقل ( يالله بلاش خمسين ) , وقتها خلهم يحذفون الملتيلاير من ال non-shooter genres.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
طول اللعبة نفسه فن صعب إتقانه... كم مرة لعبت لعبة و حتى مع إنك كنت مستمتع، بعد فترة ودك بس تخلص؟
إن تكون لعبة ما قصيرة بزيادة هو شيء سيء، بس في نفس الوقت إذا طالت بزيادة فاللاعب يمل منها.

زي ما المطور يحاول يوزن رتم اللعبة عشان تكون أكثر إمتاعاً للاعب، فإختيار النقطة المناسبة لإنهاء التجربة الأساسية للعبة شيء مهم جداً و قد يكون الفرق بين لعبة جيدة و لعبة ممتازة.
 

Veeto

True Gamer
الموضوع قاسي حبتين .. ومبالغ فيه حبتين .. وياخذ نظرة ضيقة جدا لمفهوم صناعة الالعاب .. بالبداية لازم نتفق .. ان احنا كمجتمع لا نمثل الا شريحة بسيطة جدا من اللاعبين
واحنا الشريحة البسيطة ما تعكس الا جزئية بسيطة من مختلف انواع اللاعبين .. فلا يعتقد احد ان احنا انعكاس للجيمرز او اللاعبين .. او ان احنا نسخة مصغرة من مجتمع اللاعبين

1- صناعة ألعاب الفيديو عنيفة أكثر من اللازم، دعنا نواجه الأمر بصراحة مُطلقة، جلُ إنتاج الألعاب يتمحور حول مُمارسة العنف،

هذه النظرة ضيقة الافق جدا .. لانها مبنية حوالي العاب الريتيل والكونسول وبالتحديد كونسولي سوني ومايكروسوفت .. بينما لو اخذنا لفة الى حقيقة ان ملاك التابلتس .. يستهلكوا اكثر من 70 % من وقتهم في الالعاب فمعناه ان الالعاب ايضا موجودة باماكن ثانية
وما اعتقد شخصيا ان جل صناعة العاب التابلتس .. هي العاب تشجع على العنف .. وهذا اللي خالق هالنظرة الغلط لصناعتنا لان احنا ننظر بنظرة عكسية لواقع غير موجود اصلا .. لخصه رد الاخ العزيز

يلحق ورى نفس الجمهور(بالفيديو جيم اندستري) : straight white males 16-35 . مو راضي يعترف إن في جمهور غيرهم

وهالكلام غير صحيح بتاتا .. من وين طلعت ظواهر .. انجري بيرد .. ظواهر فن رانر .. او ماين كرافت .. او وار اوف وورلد كرافت .. مشكلتنا ان احنا مركزين نظرتنا للصناعة على سوني ومايكروسوفت .. والناشرين الكبار اللي يستهدفون فعليا هالشريحة
وجالسين نعكس واقع الاندستري كله عليهم .. بينما هم جزء من الاندستري ومو كل الاندستري .. نينتندو موجودة .. العاب التابلتس موجودة .. والعاب البي سي موجودة .. تعطي منتجات مختلفة لمختلف الشرائح

السؤال هل هالشرائح بتلعب العاب الكونسول .. وتقدر من خلالها هالشركات تكون بزنز ناجح .. هذا السؤال المهم .. لهالسبب سوني مثلا تفكر انها تقدم منتجات للجميع علشان تبقي على هالمستخدمين نسبيا موجودين عندها او انها ترسل رسائل ليهم انها بتقدم ليهم منتجات
مايكروسوفت .. واضحة ومحددة .. هالجمهور مو جمهورنا وما نهتم فيه .. مثل ما نينتندو واضحة ومحددة ان جمهورها الاصغر سن وواضحة في رسالتها وواضحة في منتجاتها

هذا مثل اللي يقول ليش السينما صارت كلها افلام سوبر هيروز .. وهم كلهم ما يتجاوزون 5 افلام بالسنة

3 - الغرور و الغطرسة و الاستعلاء و التكبر، هي سمات لا تفارق الفئة الكبرى من اللاعبين المحترفين،

لهالسبب المنتديات موجودة .. المنتديات موجودة مو علشان الغرور والغطرسة .. علشان (( التأريخ )) .. صح بعضهم فيه غرور .. لكن لما تشوف موضوع بعد 16 سنة .. زيلدا اوكرانيا اوف تايم لعبة اوفر ريتد ..
لازم الرد يتناسب ويا الموضوع والطارح .. وهالشي اللي انا دائما اركز عليه .. (( التأريخ والارشفة )) .. كوني لاعب مخضرم .. اي فيني غرور اذا البعض بيعتبر معايشتي لاحداث معينة ورؤيتي ليها ولنتائجها غرور فما عندي مشكلة انه يكون غرور
كمثال .. انا كاتب موضوع من 2000 اول ما اعلنت كابكوم عن صفقتها مع نينتندو عن ريزدنت ايفيل .. انه قرار غلط بتوجه غلط وشي ما يفيد لا كابكوم ولا السلسلة .. لما يجيني واحد في 2015 ويقول لا وان الجمهور عاوز كده وهالبطيخ
فلما بيجي في 2015 .. يقول ان سبب التحول للسلسلة وهالامور ان الناس ما كانت تشتري وان العيب باللاعبين وهالبطيخ .. بقول ليه لا

وعلى العكس .. لما نوصل 2020 اذا الله احيانا .. ويجي واحد ويقول ان نينتندو سبب موت عنوان بايونيتا وان الجمهور كان متعطش لسيكويل وان كان المفروض ان جينرا الهاك اند سلاش يتطور وينمو بسببها
بقول ليه لا .. ان نينتدو لولاها ما كنا بنشوف اصلا جزء ثاني .. وان اللاعبين المخضرمين رعاة المنتديات والبربرة فيها .. ما اشتروا اللعبة ولا دعموها ولا دعموا جهود نينتندو اللي لولاها ما شفنا اصلا سيكويل

المنتديات موجودة علشان الكل يطرح رايه ووجهة نظره .. وموجودة لشيء مهم .. ان احنا المعايشين للعصر نفسه نكتب احداث بتظل موجودة مأرشفة مؤرخة علشان المستقبل ما نجلس نحلل بالنتائج ونستغرق فيها .. ونتناسى ظروف الوقت والزمان والمكان في وقته
مثل لما الكل ينظر لروكستار وجتا4 .. وترجع لردوده وقت نزول اللعبة مو مصدق تجربته اليها .. وتشوفه الحين في 2015 يتمسخر على المراجعات
 
طول اللعبة نفسه فن صعب إتقانه... كم مرة لعبت لعبة و حتى مع إنك كنت مستمتع، بعد فترة ودك بس تخلص؟
إن تكون لعبة ما قصيرة بزيادة هو شيء سيء، بس في نفس الوقت إذا طالت بزيادة فاللاعب يمل منها.

زي ما المطور يحاول يوزن رتم اللعبة عشان تكون أكثر إمتاعاً للاعب، فإختيار النقطة المناسبة لإنهاء التجربة الأساسية للعبة شيء مهم جداً و قد يكون الفرق بين لعبة جيدة و لعبة ممتازة.

أول كنت أقول أكثر = أفضل, بس بعدما مشيت 250 ساعة بسكايرم ولا بعد خلصتها تغير رأيي. فأوافقك أن طول اللعبة مسألة كاملة وفن لحالها. بس 10 ساعات كمتوسط لأي لعبة سنجل بلاير إجحاف كبير للي يشتري اللعبة بالسعر الكامل. لا زلت أقول أن 30-40 دولار سعر مناسب لأي لعبة قصيرة ما فيها ملتيبلاير فعلي ( غير تسليكي ).إذا ما كنت غلطان, سونيك جنريشنز كانت حول ذا السعر وكانت لعبة ممتازة وبسعر عادل.
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
شوف الانسان بحد ذاته شخصية معقدة , في مليون سبب قد يخلي الانسان عنيف
صحيح قد يكون في تركيز معين من الالعاب الي فيها اكشن/عنف بس قول انوا العنف ينمي ممارسة العنف شئ ماهو منطقي , انت تحتاج دراسة ضخمة لانوا ملايين من البشر من كل الانواع والاشكال الاجناس يلعبوا هذه الالعاب .

ربما
لكن لا تنكر بأنها تؤثر ، نعم هي مسئلة بحاجة للدراسة على الكثير من اللاعبين
وانا لا اقول بان الالعاب كلها بشكل عام تنمي العنف ، لكن في العاب تنمي العنف افلام تنمي العنف
البيئة المحيطة باللاعب نفسه قد تنمي العنف
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
2 - مجتمع ألعاب الفيديو يرفض النقد البنّاء رفضاً تاماً، أي نقد توجهه تجاه أي شطر من هذه الصناعة، و سيتم اتهامك بأنك تهرف بما لا تعرف، فلا الناشر أو المطوّر يتقبل النقد على لعبته، و لا اللاعب يتقبل النقد على ألعابه المفضلة، و لا مجتمع اللاعبين يتقبل النقد على التوجهات التجارية الموجودة في وسط ألعاب الفيديو! أنا لم أرى صناعة تخلو من النقد الاحترافي كما هو الحال مع هذه الصناعة.

هذه النقطة يا حسين هي الأهم، لو مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين يتقبل النقد البنّاء لكان كل شي ممكن يتغير إلى الأفضل، هنا مربط الفرس... عدم تقبل النقد.
 

MaxPro

True Gamer
بخصوص العنف وتعلم الاطفال له... هذه ليست مشكلة ألعاب الفيديو، بل هي مشكلة أولياء الامور حصرا، اعتبارهم ان كل الالعاب هي للصغار مع انها تحتوي اباحية وعنف واحيانا تعديات على الدين ترسخ في أذهان الاطفال وقد ترسخ ايضا في اذهان الكبار لضحالة تفكيرهم، لماذا لا يسمح اولياء الامور لاطفالهم بمشاهدة الافلام المخصصة للكبار؟ مع ان الالعاب قد تحتوي على ما هو أسوأ من الافلام خاصة بما انها تفاعلية؟ كل شي يتعلق بالوعي والثقافة، مثلما لا تسمح المحلات في العالم ببيع التدخين للقاصر فيجب ان تمنعه من شراء الالعاب الغير مناسبة لعمره، مادام سيبقى مجتمع الالعاب مجتمع دوني في نظرة أولياء الامور والاعلام العالمي سنبقى في نفس المشاكل، كل مشكلة عنف للاطفال تنسب الى GTA مثلا في الصحف والاعلام، مع انها ليست مخصصة للاطفال ومن المفترض ان لا تباع لهم.
كمثال اخر... الكثير من الناس ينظرون للجيمر نظرة دونية بعض الشي، هو يضيع وقته ولا يستفيد شيئا ويضيع امواله وعقله عقل طفل، لا ينظر مثلا الى السيجار الذي يحمله ماذا يفعل وماذا يضيع من اموال، ولا الى الافلام التي يتابعها دوما وكلها اكشن في اكشن ورعب رخيص ولا يتفكر في فائدتها ولا ينظر الى تضييعه وقته في تجمعات اغلب كلامهم اغتياب للناس.
ازدواجية معايير واضحة عند الجميع.
 

Veeto

True Gamer
هذه النقطة يا حسين هي الأهم، لو مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين يتقبل النقد البنّاء لكان كل شي ممكن يتغير إلى الأفضل، هنا مربط الفرس... عدم تقبل النقد.

تقدر تثبت ان مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين ما يتقبلون النقد ؟ وبالمرة ابي اعرف من وين هالفكرة طلعت ؟
 

MaxPro

True Gamer
تقدر تثبت ان مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين ما يتقبلون النقد ؟ وبالمرة ابي اعرف من وين هالفكرة طلعت ؟
مجتمع المطورين مايتقبل النقد بغالبه وليس كله، هالشي ممكن تشوفه في كثير من السلاسل، وهنا ما اتكلم عن النقد الكبير جدا والهجوم الواسع الذي يوجه للعبة معينة يجبرهم بعدها على التغيير على سبيل المثال: GTA 4 او Xbox one
الاعلاميين مايتقبلو النقد بسبب انهم مازالو مكانك سر ويخسفو ويرفعو بالالعاب احيانا بسبب علاقاتهم مع الشركات او لاسباب واهية في كثير من الاحيان، وهنا نرجع للعشرات المتناثرة في تقييم GTA 4

مجتمع اللاعبين لا يتقبل النقد في لعبته المفضلة، محرم ان تهاجم الالعاب الكبيرة التي لها جمهور عريق يدافع عنها بشراسة في المنتديات، طبعا لكل شي استثناء يافيتو ولا تحمل كلامي كله على كل شي.

لكن مجملا هذا الوسط لا يحب النقد.
 

Veeto

True Gamer
مجتمع المطورين مايتقبل النقد بغالبه وليس كله، هالشي ممكن تشوفه في كثير من السلاسل،

انا ما اشوف هالشي .. كل السلاسل تتعرض للنقد والهجوم ويتعلموا منه الا المطورين المتخلفين اللي عايشين لحالهم وهذولا مصيرهم اما الطرد من شركاتهم او انهم يضمحلوا للعدم
كمثال حي يوبي سوفت .. تعرضت لنقد لاذع بعد اساسين 1 وعدلوه في 2 .. حتى يونيتي تعرضت لنقد لاذع .. ما شفناهم كابروا بالعكس حاولوا يمتصوا الصدمة قدر الامكان وننتظر ردة فعلهم

سكوير .. مع فاينل 13 .. كابروا وكابروا والنتيجة نشوف التغيير الكلي في 15 .. ونشوف ان عودة لايتننج سقطت بالعنوان للحضيض

كوجيما مع رايدن .. الرجال عمل فيديو يتمسخر على الشخصية علشان يعتذر انه قام بعمل تلك الحركة .. مو شايف انا وين المطورين ما يتقبلوا النقد
حتى مؤخرا بايوايور .. مع لعبة العام لـ 2014 دراجون ايج .. كان واضح انهم تعلموا درس وانتقادات ماس ايفيكت 3 بشكل واضح

بامانة من وين تستشفون ان المطورين ما يتقبلوا النقد .. اذا على المراجعات وردة فعل المطورين عليها .. فهذا عيب بالمراجعين مو عيب بالنقد

الاعلاميين مايتقبلو النقد بسبب انهم مازالو مكانك سر ويخسفو ويرفعو بالالعاب احيانا بسبب علاقاتهم مع الشركات او لاسباب واهية في كثير من الاحيان، وهنا نرجع للعشرات المتناثرة في تقييم GTA 4

حتى تروجيمنج اعطاها 10 .. جتا4 بوقت اصدارها ما فيه اي اعلامي بالجيمنج بكامل قواه العقلية يقدر يعطيها اقل من 10 .. تقييم اللعبة بعدين باستفاضة متناهية او تطليع سلبياتها من الكل اللاعبين والمطورين شيء ما ليه علاقة بمراجعتها بوقتها بالظروف نفسها
بوقتها اللعبة كانت قفزة تقنية تكنولوجية غير مسبوقة كليا

مجتمع اللاعبين لا يتقبل النقد في لعبته المفضلة،

بمنتديات الميلان على ايام مشاركاتي فيه .. كنت مكروه لاني انتقد انشلوتي مدرب الفريق وقتها .. ما اشوف هذا شي محسوب على الصناعة بس .. كل مكان الشي المفضل غير قابل للنقد نسبيا حرام نجلس نتكابر على بعض وكأننا غير عن بقية الفانز بانحاء المعمورة !
 
انا صراحة مع العنف بل العاب واستمتع لما اشوف لعبة مثل جود اف ور فيها عنف كثير لاكن بعض الناس يقولون أحيانا يكون العنف بدون سبب أو يقدرون يحطون ميكانيكيت قتال بدون عنف انا ضد الشي هاذا

في بعض الألعاب يحطون عنف في اللعبة أو إباحية(لحد يفهم غلط انا ضد الإباحية بل العاب) عشان يوروك عنف وبشاعة عالم اللعبة مثل ذا لاست اوف اس إلى يوروك كيف تقتل الشخصية الاعداء بطريقة بشعة لانو عالم post apocalypse وجود اوف وار يوروك أن الشخصية بتحصل على الشي الي يبغاه بأي ثمن


وهذا نشوفه بمسلسلات وافلام كثيرا وأكبر مثال games of throns والي ما يحتاج اتكلم عنه

واهني حسين على الموضوع الجميل وانا اتفق معه بجميع نقاطه إلا الأولى
 

MaxPro

True Gamer
بامانة من وين تستشفون ان المطورين ما يتقبلوا النقد .. اذا على المراجعات وردة فعل المطورين عليها .. فهذا عيب بالمراجعين مو عيب بالنقد
كود واساسينز كريد كأمثلة.
 

Ahmad-001

True Gamer
^
عفواً!
اذا فيه سلسله مطورينها يستمعون للاعبين تأكد ان اساسنز هي الأولى، وبالعكس انا شايف الشي هذا ضر السلسلة اكثر، الفانز ارائهم مختلفه ومتقلبه وصعب تبني عليها توجه لعبتك كمطور
 

monali

Gamer
تقدر تثبت ان مجتمع المطورين والاعلاميين واللاعبين ما يتقبلون النقد ؟ وبالمرة ابي اعرف من وين هالفكرة طلعت ؟
تقدر تثبت العكس؟
انت شخص متابع لصناعة الفديو جيمز من زمان ومو ملاحض هذي الضاهرة
على العموم بالنسبة للنقد في جهة انتو ما تطرقتو الها وهي النقد الي ما الو اي معنى وفي آلاف الأمثلة كأنو البعض بيشوف ألعاب زي RE4 او skyward sword او tomb raider 2013 ألعاب فاشلة هيك عقليات لازم يتوقفوا عن هي الهواية ويروحو ياخذو دروس في اليوجا أحسن
 

Veeto

True Gamer
تقدر تثبت العكس؟

اي وبكل سهولة .. اساسين كريد 2 مثال حي لتقبل النقد والاستماع اليه وتصحيح الاخطاء في اساسين كريد 1

الثاني كوجيما ورايدن .. ما اعتقد فيه امثلة اوضح

اما اللاعلاميين فحاليا نعيش قصة الغاء ارقام المراجعات

اما اللاعبين فهذي اعتقد انها مو خاضعة لمقاييس

يالله الكورة بملعبك اثبت ليي !
 

Saudi Fighter

True Gamer
موضوع تعلم الاطفال العنف صراحة احس الطفل الي عايش في بيئة كويسة واهله مهتمين في تربيته مارح تاثر عليه العاب العنف
تقريبا كلنا كنا نلعب كل انواع الالعاب العنيفة ولا اثر علينا .
اعتقد الي ياثر عليه سواء افلام او العاب هو مريض نفسي مسبقا فقط يحتاج شي يشوفه عشان يطبقه
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
اي وبكل سهولة .. اساسين كريد 2 مثال حي لتقبل النقد والاستماع اليه وتصحيح الاخطاء في اساسين كريد 1
بس اساسينز كريد من بعد الثاني؟
حتى رئيس الفريق طلع في مرة من المرات و اعطاها صريحة في ما معناه انهم ما يعطون وجه لاراء اللاعبين و هذا كان واضح في كل جزء يحمل عيوب اللي سبقوه وصولاً الا يونتي اللي بسبب غضب اللاعبين منها انضربت اسهم يوبيسوفت و طبعا يوم تنضرب الفلوس هنا الحالة الوحيدة اللي الشركات تبدأ فيها تحاول تصلح الوضع و في الاخير خلي السالفة تمشي و تُنسى و اول شيء نشوفه دائما رجوع حليمة لعادتها القديمة.

موضوع تعلم الاطفال العنف صراحة احس الطفل الي عايش في بيئة كويسة واهله مهتمين في تربيته مارح تاثر عليه العاب العنف
تقريبا كلنا كنا نلعب كل انواع الالعاب العنيفة ولا اثر علينا .
اعتقد الي ياثر عليه سواء افلام او العاب هو مريض نفسي مسبقا فقط يحتاج شي يشوفه عشان يطبقه
هي اثرت عليك حتما بشكل او بآخر بس انت ما تدري كيف.
من فترة كنت اقرأ دراسة اكاديمية كيف ان الالعاب العنيفة تؤثر عالبالغين فما بالك بالصغار.
 

monali

Gamer
اي وبكل سهولة .. اساسين كريد 2 مثال حي لتقبل النقد والاستماع اليه وتصحيح الاخطاء في اساسين كريد 1

الثاني كوجيما ورايدن .. ما اعتقد فيه امثلة اوضح

اما اللاعلاميين فحاليا نعيش قصة الغاء ارقام المراجعات

اما اللاعبين فهذي اعتقد انها مو خاضعة لمقاييس

يالله الكورة بملعبك اثبت ليي !
بالنسبة لAC2 فاللعبة كانت حينها new ip ومطوريها كأنو طموحين كثير وعايزين انهم يعملو بصمتهم ويخلوا الكل يحب لعبتهم بس شو حصل مع السلسلة هلا والمصخرة حتى الأشخاص الي كأنو بيقبلو الانتقاد طردتهم يوبيسوفت أنا مو عايز اكثر من الكلام بس انت كل الي محتاجو انك تفكر بالموضوع بشوية روية وراح تعرف إنّو حجتك مو فمحلها
بالنسبة لرايدن أنا مو عارف السالفة للأسف يريت توضح؟
بالنسبة للإعلاميين فمو فاهم شوقصدك بالضبط بس من ناحيتي أنا بشوف إلغاء ارقام المراجعات اكبر دليل على كلامي
بالنسبة للاعبين فدي مو محتاجة مقياس لان الموضوع واضح وضوح الشمس (الانترنت كلو عبارة عن دليل لكلامي)
 

Veeto

True Gamer
بس اساسينز كريد من بعد الثاني؟
ليش الناس تشتريها مرة بعد مرة ؟
بوعود يوبي سوفت للتغيير معناها انها تتقبل النقد والا ما كانوا بيغيروا شي

لا تحلل النتيجة لا تحلل حالة يونيتي حلل السبب .. ليش يوبي سوفت كل مرة تحاول تبين نفسها وكأنها بتقدم شي جديد ؟

بالنسبة لرايدن أنا مو عارف السالفة للأسف يريت توضح؟
لما بدأت عملية الترويج لميتال 2 كان سنيك بكل موقف .. حتى بعروض اي3 تشوف سوليد سنيك بعد ما نزلت اللعبة اكتشفنا اننا بنلعب بشخصية ثانية وهي رايدن .. عم الغضب بمواقع الانترنت والمنتديات .. كوجيما وعد انه ما بيكرر الحركة

فمعناه ان حتى كوجيما يتاثر بالنقد
 
أعلى