hits counter

عرض Gameplay جديد مطوّل لـCyberpunk 2077

#2
استعراض اليم!
حبيت مظهر اللعبة في الليل كثير لاننا ما شفناه في الاستعراض الدسم الاول.
كمية الخيارات في الجيمبلاي مجنوووونة!
الشووتنج مرضي بقوة و كأنها لعبة شووتر.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#6
عظيمة عظيمة عظيمة! في هاللحظة هذي ثاني أكثر لعبة اترقبها، الكومبات واضح أفضل بكثير من ويتشر 3 يعني بأسوأ الأحوال ما راح يكون شيء يؤثر على التجربة سلباً، اللعبة مشبعة بالخيارات! ال customizations و تفرع في طرق إنهاء المهمات كما تريد و طبعاً خيارات القصة، و كذلك العواقب إلي تتحملها بكل قراراتك، عرفنا مسبقاً أن عالمها أصغر من ويتشر 3 و لكن أكثر حيوية، كل خطوة تقدر تشوف أشياء ممكن تتفاعل معها، قرار حكيم في رأيي

رسومات اللعبة حاجة مبهرة و كأنها لعبة خطية من دقة التفاصيل، هاللعبة راح تكون تجربة عظيمة تتجاوز ويتشر 3، مو شرط من ناحية القصة لأن الشيء مو واضح للآن، بل من حيث جودة تصميمها، أقصد هنا تصميم العالم و تصميم المهمات و حرية أكبر و خيارات التخصيص و نظام القتال و كذلك تأثير قراراتك و إلخ.. صرت متأكد الآن أن هاللعبة أكثر لعبة غربية أنتظرها حالياً!

أتسائل شنو متطلبات تشغيل اللعبة بإعدادات ultra، بالنظر لمستواها التقني القوي و السكوب العملاق للعبة، صرت أخطط ألعب نسخة الحاسب منها.
 
#7
هذا اخر فيديو اشوفه للعبة ..
سي دي بروجكت واضح هدفهم نقل الصناعة لمستوى جديد مع سايبر بنك !
كما قلت في موضوع نقاش اخبار اللعبة هذه ديوس اكس الحلم اقدر اتخيل نفسي العب فوق 100 ساعة لعب بدون ملل !!
 

Arthur

Hardcore Gamer
#8
سي دي بروجيكت غامرو بكل ماعندهم فذي اللعبة
جربو اشياء جديدة عليهم مثل كونها فيرست بيرسن شوتر وكمان عالم السايبر وكيف تبني لهم عالم مفتوح وقصة و كومبات وخيارات وووو..إلخ بالاضافة للمدة الطويلة اللي اشتغلوها تخلي توقعات الناس ترتفع وهذا يزيد الضغط عالمشروع .

عجبني فالجيمبلاي تقريباً كل شي التنوع في اساليب القتال و البوس فايت و الهاك و الكومبات ، الشوتر احسه اضعف حلقة بينهم ولكنه ليس سيء بالاضافة لانهم ممكن يعدلوه اكثر
 

MH MD

Moderator
مشرف
#10
تقدر تختار إذا john wick بيكون صديقك أو عدوك

كلنا نعرف وش الإختيار الصحيح هنا.


إ
إقتل كلبه
و خله يطاردك لنهاية اللعبة.
هذا جون ويك...ما راح يخليك تصمد لنهاية اللعبة وبيكون instant game over
 
#11
تقدر تختار إذا john wick بيكون صديقك أو عدوك

كلنا نعرف وش الإختيار الصحيح هنا.


إ
إقتل كلبه
و خله يطاردك لنهاية اللعبة.
او اقتل كلبه وعلق الجريمة على اعدائك وكذا يخلصك منهم بدون مجهود منك
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#12
هذا جون ويك...ما راح يخليك تصمد لنهاية اللعبة وبيكون instant game over
مدري إذا فيه أحد زيي... لكن ضحكت بصوت عالي في john wick 1 لما كانوا يهيبون لقدوم البعبع. شيء priceless.

===

بالنسبة لعرض الجيمبلاي. كنت أنتظر يتكلمون عن عدم وجود شاشة game over لما تخسر في المهمات، قريت هذا الشيء في أحد المواقع بس ما أعرف إذا هو صحيح. هذي أكثر فكرة أتمنى وجودها داخل اللعبة.

1 ملاحظ إن اللاعب يصير مرة قوي في أي من الكلاسين المعروضين.
2 ما أعرف إيش كان موقف ويتشر 3 بالكامل لكن هذي قطعاً مايلة أكثر إلى الplayer story مع الأحداث اللي تتفرع من إختياراتك و تحديدك/سيطرتك على مصير علاقاتك مع الشخصيات. و هذا يخليها أكثر جذباً لي.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#13
2 ما أعرف إيش كان موقف ويتشر 3 بالكامل لكن هذي قطعاً مايلة أكثر إلى الplayer story مع الأحداث اللي تتفرع من إختياراتك و تحديدك/سيطرتك على مصير علاقاتك مع الشخصيات. و هذا يخليها أكثر جذباً لي.
اللعبة مقتبسة من لعبة آربيجي tabletop، الألعاب إلي من هالنوع قصصها تعتمد على اللاعب، نعم في لور و في شخصيات و في سيتنج و في قواعد و في تفاصيل لقصة رئيسية، لكن مجرى القصة يحدده اللاعبين، بمعنى القصة مختلفة بإختلاف اللاعبين

ويتشر 3 عندها قصة محددة و مجريات الأحداث تعرفها من خلال الكتب لذلك اللعبة مفترض تكون وفية للروايات لدرجة كبيرة و الخيارات إلي تتخذها مفروض ماتحولها لقصة ثانية، بل تعطي outcome مختلف لعديد من السيناريوهات، لذلك نعم سايبرنك تبدو لعبة من النوع إلي قصتها shaped وفقاً لخيارات اللاعب، بذلك فرصة تشابه القصة إلي راح أخوضها شخصياً مع إلي أنت راح تخوضها ضئيلة جداً
 
#15
HOWLY MOWLY
وكأنها لعبة الاحلام السايبربنكية اللي ابغيها
Deus Ex + Observer + Syndicate
كلهم مخلوط تطلع لنا هالثورة الجديدة
 
#16
توقعاتي من اللعبة كانت متطرفة على الأرجح, لكن ما شاهدته هنا لم يعجبي.

يتحدثون عن customization عميق للمظهر, لكن لم أر إلا تخصيصاً سطحياً له بخيارات تذكرني بMMOs بداية الألفية. هذا معيب للعبة تسمي نفسها rpg, إن استوعبنا بأن لعبة B مثل Code Vein تمتلك تخصيص أعمق بسنين ضوئية.

لكن لا أستطيع التذمر من تخصيص الspecs والثياب والأسلحة, إذ لا أمتلك معطيات كافية.

ال physics engine يبدو كوول. وأنا آخر من يحق لها تقييم عناصر الfps في اللعبة, لكن أظن بأن ما رأيته مقبول. من المؤسف للغاية غياب ال melee في العرض, والهاكينغ لم يتم تقديمه properly إذ لا زلت لا أعرف كيف يعمل أو ما مدى فعاليته.

متشائمة بصراحة من كون البيئات monotonous, والعرض لا يساعد هنا أبداً. لكن من المبكر الحكم, أظن.

توقعاتي من القصة كانت عالية للغاية, وما أراه -بصراحة- يستمر بتخييب أملي. القصة حتى الآن تبدو semi-linear بشخصيات static وبطل pre-defined (مما يفسر التخصيص السطحي). خيبة الأمر هنا تأتي من التوقعات العالية التي ولدتها وعودهم, وإلا لما تذمرت مما يقدمه العرض. المحبط هنا هو أني كنت أشعر بحماسة شديدة عندما أفكر في كيف سيقومون بتجاوز أزمة الصدام بين التخصيص وال personality, لكن لا, هم لم يتجاوزوا شيء, هم فقط هربوا من المشكلة وقدموا شيء هو بعيد كل البعد عن "الجديد".

هل انا أتسرع بالحكم؟

لا. لو كانوا يمتلكون شيء آخر لقدموه. نقطة الإحباط ليست في extent التطبيق وإنما في الأساس. مشكلتي مع القصة هنا بنيوية.

الكويستس التي ظهرت في العرض تبدوا مكررة ومملة بشكل بشع بصراحة, وهذا معيب للغاية, أين ذهب كتاب مهام The Witcher؟

نقطة أخيرة أشعر بأن الفريق يتخوف من إظهارها هي مدى كون نظم الdynamic gameplay. لكن لا أريد خسارة ثقتي بcdpr بشكل تام, سأعطي القليل من الثقة لل good faith لديهم وسأقول بأن سبب هذا هو كون اللعبة لم تكتمل بشكل تام.

هل أنا محبطة؟ يب. هل أكره اللعبة؟ ليس بعد, سأعطيها فرصة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

titanfall

Isshin, the Kensei
#19
يتحدثون عن customization عميق للمظهر, لكن لم أر إلا تخصيصاً سطحياً له بخيارات تذكرني بMMOs بداية الألفية. هذا معيب للعبة تسمي نفسها rpg, إن استوعبنا بأن لعبة B مثل Code Vein تمتلك تخصيص أعمق بسنين ضوئية.
ما شفت شيء معيب للعبة تسمى RPG، مو كل لعبة آربيجي تقدم خيارات تخصيص عميقة للمظهر و بعضها ما تقدم أي خيارات تخصيص، متعجب متى صار هالشيء أساسي لهذا الحد؟
توقعاتي من القصة كانت عالية للغاية, وما أراه -بصراحة- يستمر بتخييب أملي. القصة حتى الآن تبدو semi-linear بشخصيات static وبطل pre-defined (مما يفسر التخصيص السطحي). خيبة الأمر هنا تأتي من التوقعات العالية التي ولدتها وعودهم, وإلا لما تذمرت مما يقدمه العرض.
semi-linear من إلي شفته حتى الآن لا ينطبق على اللعبة هذه، كونك تقدر تأثر على القصة بكل مهمة و تغير مجرى الأحداث إلي بعدها، بل حتى الأشياء إلي تسويها خارج المهمات راح يكون لها تأثير، كمثال لما تقلب شخصية مهمة ضدك راح يؤثر كثير على سير بعض الأمور لصالح أو ضدك

البطل عنده خلفية قصصية لكن مثل الألعاب إلي تعطيك خيارات، خياراتك في الحوارات راح تحدد شخصيته، غالباً شيء قريب من ماس إيفكت، ثانياً شنو بالضبط وعدوا فيه و غير متواجد؟
المحبط هنا هو أني كنت أشعر بحماسة شديدة عندما أفكر في كيف سيقومون بتجاوز أزمة الصدام بين التخصيص وال personality, لكن لا, هم لم يتجاوزوا شيء, هم فقط هربوا من المشكلة وقدموا شيء هو بعيد كل البعد عن "الجديد".
في ألعاب كثيرة تتغير الشخصية حسب خيارات التخصيص في البداية و دورها في القصة يتغير، لكن أعتقد هذا مو بمتعة و ثورية أن العالم يتفاعل بشكل مختلف و دايناميكي لكل قرار تسويه، لذلك كثير من مطوري الآربيجي يعطون تركيز أكبر لهالنقطة و رغم صعوبة التطبيق يواصلون بذل جهود لصناعة عوالم قابلة للتصديق
لا. لو كانوا يمتلكون شيء آخر لقدموه.
بداية الفيديو حرفياً قالوا أن يحاولون تقليل السبويلرات قدر الإمكان، هم عارفين أن من الأمور إلي راح تبيع اللعبة هو قصتها، اللعبة باقي عليها حوالي 8 أشهر و للحين ما شفنا و عرفنا كل شيء عنها، الفريق عنده تحفظ و هذا يعني أن كثير أشياء ما عرضوها للحين
الكويستس التي ظهرت في العرض تبدوا مكررة ومملة بشكل بشع بصراحة, وهذا معيب للغاية, أين ذهب كتاب مهام The Witcher؟
العرض ما عرض الكثير من المهمات عشان نحكم أنها مكررة، التركيز في غالبه يبدو على كويست واحد، الفريق حاول يبين كيف أن تقدر تنهي مهمة بأكثر من طريقة، و حتى مع ذلك قال أن في المزيد من الطرق الممكنة، هذي ما تتبع نفس أسلوب تصميم مهمات ويتشر 3، إذا لعبت ألعاب مثل Deus Ex و Dishonored راح يكون عندك فكرة عن المقصود هنا، في هذي الألعاب المهمة ليست خطية من A إلى B، هي تعطيك هدف و بعض المعلومات عن المهمة و أنت لك حرية تنفيذها بمختلف الطرق، التهكير مثلاً في العرض لتخريب جهاز رفع الأثقال لقتل شخص، أو مواجهة ذيك الزعيمة، هذي أشياء كنت تقدر تسويها بطريقة أخرى، إختيار طرق مسالمة أو طرق عنيفة لحل نزاع، القتال المباشر أو القتل الصامت، هذي أمثلة، و في لعبة Dishonored مثلاً أحد المهمات تقدر تضع سم للشخصية في طعامه و بهذا يموت بدون حاجة لمواجهته

سايبرنك مثل الشيء، شفت فايب ألعاب الساندبوكس في كل جزء من اللعب، هذي اللعبة حتماً نقدر نحط عليها تاغ الساندبوكس لجانب كونها لعبة من منظور أول و أكشن آربيجي بعالم مفتوح، ببساطة تقدر تستغل كثير من الأمور لإنجاز المهمة الواحدة بأكثر من طريقة، و طبعاً كل مهمة راح يكون فيها كثير أشياء معدة مسبقاً تقدر تستفيد منها بشكل خاص في كل مهمة بدون ذكر لفل ديزاين مختلف لمهمات مختلفة، خياراتك السابقة راح تأثر على بعض المهمات أيضاً

كلامك بالمناسبة لا يبدو منطقي هنا، تقول الكويستات مملة و مكررة بشكل بشع، لذلك يبدو أن تقصد الكويست ديزاين، لكن ترجع مرة ثانية تقول أين ذهب كُتاب مهام ويتشر؟ هل مشكلتك مع تصميم المهام أو الكتابة فيهم؟ اللعبة من ناحية الكويست ديزاين هي التطور الطبيعي و القفزة القادمة إلي لازم يسعى لها الفريق، و إحنا بصراحة ما شفنا ما يكفي عشان نحكم أن في تكرار سواءاً بتصميم المهمات أو كتابتهم.
[
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#20
هل انا أتسرع بالحكم؟

لا. لو كانوا يمتلكون شيء آخر لقدموه.
يعني هم قدموا كل ما لديهم في تريلر للعبة مدتها ستتجاوز 100 ساعة؟

أنتِ أفضل من ذلك يا نوفري

التخوف مفهوم لكن الوقت مبكر لإطلاق الأحكام القطعية.
 
#22
أتسائل شنو متطلبات تشغيل اللعبة بإعدادات ultra، بالنظر لمستواها التقني القوي و السكوب العملاق للعبة، صرت أخطط ألعب نسخة الحاسب منها.
المحرك REDEngine تم تحديثه مخصوص لها و هذي هي نسخته الرابعة ، أكيد تم تعديل عناصر كثيرة في طريقة العرض من شيدرز الى نظام إضاءة ، المحرك مؤكد راح يدعم DX11 و لأول مرة راح يدعم DX12 ، دعم الـ DX12 راح يكون طبعاً بالتوافق مع DXR لبطاقات الـ RTX و تقنيات الـ Ray Tracing ، كمستوى تقني واضح انها افضل و فيها كمية تفاصيل اكثر من Witcher 3 خصوصاً نظام الإضاءة العالمية افضل من الإضاءة المسطحة في ويتشر 3.

همم على مستوى الهاردوير المطلوب لتشغيل اللعبة على تقنيات الـ Rasterization القياسية فقط اتوقع راح تحتاج كحد أدنى الى RTX 2060/RX 5700 على 1080p ، اذا نظرنا لألعاب CDPR السابقة على البي سي فدعمهم لبعض تقنيات نفيديا وارد اقصد طبعاً الـ GameWorks لتقنيات الشعر و الـ PhysX حتى ، لكن اذا ناوي تجرب الـ Ray Tracing فأتوقع تحتاج الى بطاقة RTX 2070 Super و أعلى حتى تمسك فريمات عالية.
 
#23
يعني هم قدموا كل ما لديهم في تريلر للعبة مدتها ستتجاوز 100 ساعة؟

أنتِ أفضل من ذلك يا نوفري

التخوف مفهوم لكن الوقت مبكر لإطلاق الأحكام القطعية.

هاوث. لست أتحدث عن extent. قد تكون الكتابة في اللعبة استثنائية as far as I'm concerned (وإن كنت أشك في هذا بصراحة). ما أعنيه هنا هو ال structure الذي ظهر في العرض، ال rigidity في ال quest writing. هذا لا يكون ابداً variable في اللعبة، نحن already نعرف ال limitations للسستم الذي تقوم عليه الكتابة في اللعبة، وهذا هو المحبط. لم هو محبط؟ لأن توقعاتي كانت عالية.
 
#24
هاوث. لست أتحدث عن extent. قد تكون الكتابة في اللعبة استثنائية as far as I'm concerned (وإن كنت أشك في هذا بصراحة). ما أعنيه هنا هو ال structure الذي ظهر في العرض، ال rigidity في ال quest writing. هذا لا يكون ابداً variable في اللعبة، نحن already نعرف ال limitations للسستم الذي تقوم عليه الكتابة في اللعبة، وهذا هو المحبط. لم هو محبط؟ لأن توقعاتي كانت عالية.
الاستعراض على فكرة مقتطع و مركب من استعراض مدته اكثر من 45 دقيقة تم عرضه في معرضي اي 3 و جيمزكوم 2019 ، سبب الاقتطاع هذا حسب كلام طاقم العمل هو لعدم افساد أحداث اللعبة على اللاعبين ، على العموم أتوقع أن هذا الاستعراض سيكون آخر استعراض لها قبل الإصدار.
 
#26
في البداية كنت اقول داونقريد عنيف وكذا لكن بعد المقطع بجودة عالية احس لا ما في داونقريد عنيف
لكن يا اخوان وجه جونني غريب ولا يتهألي ؟لان الي قاعد اشوفه تصميم ضعيف جدا للشخصية ولا كأنه كيانو ريفز ؟ ما اعرف اتمنى يعدلون ملامحه لان تفاصيل وجه غريبة بالنسبة لي واتمنى ما يكون هذا مظهر اللعبة النهائي بشكل عام
انا ما اهتم بالجرافيكس ابدا بس بعد الي شفته منهم بويتشر 3 .. حرفيا صرت متحمس لسايبر بانك عشان اتمشى في المدينة واشوف العالم وامتع عيني هذا اكثر شىء ابغى اسويه .. ابغى جمالل على طريقة سايبربنكيية وخصوصا ان العالم هنا اصغر ومساحة اكبر للابداع والتصميم
 
#27
في البداية كنت اقول داونقريد عنيف وكذا لكن بعد المقطع بجودة عالية احس لا ما في داونقريد عنيف
لكن يا اخوان وجه جونني غريب ولا يتهألي ؟لان الي قاعد اشوفه تصميم ضعيف جدا للشخصية ولا كأنه كيانو ريفز ؟ ما اعرف اتمنى يعدلون ملامحه لان تفاصيل وجه غريبة بالنسبة لي واتمنى ما يكون هذا مظهر اللعبة النهائي بشكل عام
انا ما اهتم بالجرافيكس ابدا بس بعد الي شفته منهم بويتشر 3 .. حرفيا صرت متحمس لسايبر بانك عشان اتمشى في المدينة واشوف العالم وامتع عيني هذا اكثر شىء ابغى اسويه .. ابغى جمالل على طريقة سايبربنكيية وخصوصا ان العالم هنا اصغر ومساحة اكبر للابداع والتصميم
طول التريلر مكتوب فوق انه هذا لا يمثل المظهر النهائي للعبة.
 
#28
لا ادري ان كنت محقا ام لا , رسومات اللعبة كأنها انخفضت , و HUD مظهرها سيئ للأمانة , و هنا سؤال ما قيمة تصميم الشخصية ان كنت سألعب بها 99%من الوقت منظور الشخص الاول
 
#29
لا ادري ان كنت محقا ام لا , رسومات اللعبة كأنها انخفضت , و HUD مظهرها سيئ للأمانة , و هنا سؤال ما قيمة تصميم الشخصية ان كنت سألعب بها 99%من الوقت منظور الشخص الاول
هم ما اعرف ليش ما سووا شي مثل odd world من تصير بدون سلاح تتحول ثالث وهكذا، لان استكشاف مثل هذا العالم بمنظور اول مزعج للعين(بالنسبة لي على الاقل).
 
#30
لا ادري ان كنت محقا ام لا , رسومات اللعبة كأنها انخفضت , و HUD مظهرها سيئ للأمانة , و هنا سؤال ما قيمة تصميم الشخصية ان كنت سألعب بها 99%من الوقت منظور الشخص الاول
فعلا اتفق معك .. وانا مشكلتي انا ما حب العاب المنظور الاول تحديدا العاب الشوتر منها عكس ريزدنت 7 كان فيه قابلية شوية للموضوع وااضافة شىء للعبة لكن العاب كثير مليت وانا العبها بسبب ان المنظور الاول جدا محدود لكن ما اعرف ليش انا كلي ثقة بسي دي بروجت وراح اتغاضى عن كل شىء ما يعجبني بالتريلرات
لاني متاكد النسخة النهائية بتطلع ممتازة باذن الله يعني مثل ويتشر كنت اتضايق من نظام القتال فيه لكن مع ذالك وحدة من اجمل الالعاب الي لعبتها بحياتي لذلك ننتظر ونشوف