Clock Ender
Tarnished
يستاهل موضوع منفصل للنقاش
.
.
.
.
.
.
أنا أشوفها Deus Ex بسكيل أضخمناه ، للحين أشوف ويتشر جديدة خيار أفضل
تقدر تختار إذا john wick بيكون صديقك أو عدوك
كلنا نعرف وش الإختيار الصحيح هنا.
إإقتل كلبه
و خله يطاردك لنهاية اللعبة.
تقدر تختار إذا john wick بيكون صديقك أو عدوك
كلنا نعرف وش الإختيار الصحيح هنا.
إإقتل كلبه
و خله يطاردك لنهاية اللعبة.
هذا جون ويك...ما راح يخليك تصمد لنهاية اللعبة وبيكون instant game over
اللعبة مقتبسة من لعبة آربيجي tabletop، الألعاب إلي من هالنوع قصصها تعتمد على اللاعب، نعم في لور و في شخصيات و في سيتنج و في قواعد و في تفاصيل لقصة رئيسية، لكن مجرى القصة يحدده اللاعبين، بمعنى القصة مختلفة بإختلاف اللاعبين2 ما أعرف إيش كان موقف ويتشر 3 بالكامل لكن هذي قطعاً مايلة أكثر إلى الplayer story مع الأحداث اللي تتفرع من إختياراتك و تحديدك/سيطرتك على مصير علاقاتك مع الشخصيات. و هذا يخليها أكثر جذباً لي.
ناه بعد ثلاث ألعاب ويتشر انا مستعد للعنوان جديدناه ، للحين أشوف ويتشر جديدة خيار أفضل
ما شفت شيء معيب للعبة تسمى RPG، مو كل لعبة آربيجي تقدم خيارات تخصيص عميقة للمظهر و بعضها ما تقدم أي خيارات تخصيص، متعجب متى صار هالشيء أساسي لهذا الحد؟يتحدثون عن customization عميق للمظهر, لكن لم أر إلا تخصيصاً سطحياً له بخيارات تذكرني بMMOs بداية الألفية. هذا معيب للعبة تسمي نفسها rpg, إن استوعبنا بأن لعبة B مثل Code Vein تمتلك تخصيص أعمق بسنين ضوئية.
semi-linear من إلي شفته حتى الآن لا ينطبق على اللعبة هذه، كونك تقدر تأثر على القصة بكل مهمة و تغير مجرى الأحداث إلي بعدها، بل حتى الأشياء إلي تسويها خارج المهمات راح يكون لها تأثير، كمثال لما تقلب شخصية مهمة ضدك راح يؤثر كثير على سير بعض الأمور لصالح أو ضدكتوقعاتي من القصة كانت عالية للغاية, وما أراه -بصراحة- يستمر بتخييب أملي. القصة حتى الآن تبدو semi-linear بشخصيات static وبطل pre-defined (مما يفسر التخصيص السطحي). خيبة الأمر هنا تأتي من التوقعات العالية التي ولدتها وعودهم, وإلا لما تذمرت مما يقدمه العرض.
في ألعاب كثيرة تتغير الشخصية حسب خيارات التخصيص في البداية و دورها في القصة يتغير، لكن أعتقد هذا مو بمتعة و ثورية أن العالم يتفاعل بشكل مختلف و دايناميكي لكل قرار تسويه، لذلك كثير من مطوري الآربيجي يعطون تركيز أكبر لهالنقطة و رغم صعوبة التطبيق يواصلون بذل جهود لصناعة عوالم قابلة للتصديقالمحبط هنا هو أني كنت أشعر بحماسة شديدة عندما أفكر في كيف سيقومون بتجاوز أزمة الصدام بين التخصيص وال personality, لكن لا, هم لم يتجاوزوا شيء, هم فقط هربوا من المشكلة وقدموا شيء هو بعيد كل البعد عن "الجديد".
بداية الفيديو حرفياً قالوا أن يحاولون تقليل السبويلرات قدر الإمكان، هم عارفين أن من الأمور إلي راح تبيع اللعبة هو قصتها، اللعبة باقي عليها حوالي 8 أشهر و للحين ما شفنا و عرفنا كل شيء عنها، الفريق عنده تحفظ و هذا يعني أن كثير أشياء ما عرضوها للحينلا. لو كانوا يمتلكون شيء آخر لقدموه.
العرض ما عرض الكثير من المهمات عشان نحكم أنها مكررة، التركيز في غالبه يبدو على كويست واحد، الفريق حاول يبين كيف أن تقدر تنهي مهمة بأكثر من طريقة، و حتى مع ذلك قال أن في المزيد من الطرق الممكنة، هذي ما تتبع نفس أسلوب تصميم مهمات ويتشر 3، إذا لعبت ألعاب مثل Deus Ex و Dishonored راح يكون عندك فكرة عن المقصود هنا، في هذي الألعاب المهمة ليست خطية من A إلى B، هي تعطيك هدف و بعض المعلومات عن المهمة و أنت لك حرية تنفيذها بمختلف الطرق، التهكير مثلاً في العرض لتخريب جهاز رفع الأثقال لقتل شخص، أو مواجهة ذيك الزعيمة، هذي أشياء كنت تقدر تسويها بطريقة أخرى، إختيار طرق مسالمة أو طرق عنيفة لحل نزاع، القتال المباشر أو القتل الصامت، هذي أمثلة، و في لعبة Dishonored مثلاً أحد المهمات تقدر تضع سم للشخصية في طعامه و بهذا يموت بدون حاجة لمواجهتهالكويستس التي ظهرت في العرض تبدوا مكررة ومملة بشكل بشع بصراحة, وهذا معيب للغاية, أين ذهب كتاب مهام The Witcher؟
هل انا أتسرع بالحكم؟
لا. لو كانوا يمتلكون شيء آخر لقدموه.
تقدر تختار إذا john wick بيكون صديقك أو عدوك
كلنا نعرف وش الإختيار الصحيح هنا.
إإقتل كلبه
و خله يطاردك لنهاية اللعبة.
المحرك REDEngine تم تحديثه مخصوص لها و هذي هي نسخته الرابعة ، أكيد تم تعديل عناصر كثيرة في طريقة العرض من شيدرز الى نظام إضاءة ، المحرك مؤكد راح يدعم DX11 و لأول مرة راح يدعم DX12 ، دعم الـ DX12 راح يكون طبعاً بالتوافق مع DXR لبطاقات الـ RTX و تقنيات الـ Ray Tracing ، كمستوى تقني واضح انها افضل و فيها كمية تفاصيل اكثر من Witcher 3 خصوصاً نظام الإضاءة العالمية افضل من الإضاءة المسطحة في ويتشر 3.أتسائل شنو متطلبات تشغيل اللعبة بإعدادات ultra، بالنظر لمستواها التقني القوي و السكوب العملاق للعبة، صرت أخطط ألعب نسخة الحاسب منها.
يعني هم قدموا كل ما لديهم في تريلر للعبة مدتها ستتجاوز 100 ساعة؟
أنتِ أفضل من ذلك يا نوفري
التخوف مفهوم لكن الوقت مبكر لإطلاق الأحكام القطعية.
الاستعراض على فكرة مقتطع و مركب من استعراض مدته اكثر من 45 دقيقة تم عرضه في معرضي اي 3 و جيمزكوم 2019 ، سبب الاقتطاع هذا حسب كلام طاقم العمل هو لعدم افساد أحداث اللعبة على اللاعبين ، على العموم أتوقع أن هذا الاستعراض سيكون آخر استعراض لها قبل الإصدار.هاوث. لست أتحدث عن extent. قد تكون الكتابة في اللعبة استثنائية as far as I'm concerned (وإن كنت أشك في هذا بصراحة). ما أعنيه هنا هو ال structure الذي ظهر في العرض، ال rigidity في ال quest writing. هذا لا يكون ابداً variable في اللعبة، نحن already نعرف ال limitations للسستم الذي تقوم عليه الكتابة في اللعبة، وهذا هو المحبط. لم هو محبط؟ لأن توقعاتي كانت عالية.
في البداية كنت اقول داونقريد عنيف وكذا لكن بعد المقطع بجودة عالية احس لا ما في داونقريد عنيف
لكن يا اخوان وجه جونني غريب ولا يتهألي ؟لان الي قاعد اشوفه تصميم ضعيف جدا للشخصية ولا كأنه كيانو ريفز ؟ ما اعرف اتمنى يعدلون ملامحه لان تفاصيل وجه غريبة بالنسبة لي واتمنى ما يكون هذا مظهر اللعبة النهائي بشكل عام
انا ما اهتم بالجرافيكس ابدا بس بعد الي شفته منهم بويتشر 3 .. حرفيا صرت متحمس لسايبر بانك عشان اتمشى في المدينة واشوف العالم وامتع عيني هذا اكثر شىء ابغى اسويه .. ابغى جمالل على طريقة سايبربنكيية وخصوصا ان العالم هنا اصغر ومساحة اكبر للابداع والتصميم
هم ما اعرف ليش ما سووا شي مثل odd world من تصير بدون سلاح تتحول ثالث وهكذا، لان استكشاف مثل هذا العالم بمنظور اول مزعج للعين(بالنسبة لي على الاقل).لا ادري ان كنت محقا ام لا , رسومات اللعبة كأنها انخفضت , و HUD مظهرها سيئ للأمانة , و هنا سؤال ما قيمة تصميم الشخصية ان كنت سألعب بها 99%من الوقت منظور الشخص الاول
لا ادري ان كنت محقا ام لا , رسومات اللعبة كأنها انخفضت , و HUD مظهرها سيئ للأمانة , و هنا سؤال ما قيمة تصميم الشخصية ان كنت سألعب بها 99%من الوقت منظور الشخص الاول