نقاش أنمي صيف 2017: Made in Abyss | أنمي الموسم وصل!

#91
أظن بأن المشكلة هنا (على افتراض وجودها) هي لاتخرج من اثنتين: إما أن تكون أن كاتب العمل (الموهوب للغاية بالمناسبة) ليس بتلك "الخبرة" في الكتابة (بحيث يكون هذا هو عمله الأول أو من أعماله الأولى عموماً), وبالتالي هنالك شيء من التخبط في رسالة العمل; أو أن هنالك تباين بين فلسفة الكاتب وبين فلسفة الاستديو, وأميل للأولى شخصياً.
فى البداية ردك بخصوص العمل رائع و سعيد إنه عجبك :grimacing:
افتراضك بخصوص الكاتب صحيح و ده فعلا عمله الأول
هاختلف معاك بس فى موضوع العنف بس دى مش نقطة أساسية
 
التعديل الأخير:
#92
شاهدت الحلقة الاولى بنصف مزاج ، وتوقعات منخفضة للغاية ولكن العمل فاق توقعاتي ، تسألت ناس تحت الارض يعني يشبه قوران لاقن ؟؟ كلا ليس قوران لاقن لا من قريب ولا بعيد
ايتام وميتم .. إلخ يعني يشبه اواري نو سيرراف ؟؟ لا لايشبهه ايضا
العمل له مساره الخاص وقصته الخاصة ، واتوقع ان تحذو مسلسلات اخرى حذوه وتحاول تقتبس بعض الاشياء منه
 
#93
شفت الحلقات 11-13 في وجبة وحدة، بصراحة هالأنمي نساني الأنميات الي شفتها هالسنة، ما اذكر شي عشان أقارنه به أصلاً. نهاية ممتازة تليق بالعمل وتمني النفس في موسم ثاني.
 
#94
اجواء الانمي جميله جدا وهو ثاني اجمل انمي عندي هذا الموسم
لكن فقط بالنسبة لي مشكلة واحدة تفسد علي المتابعة عدم اقتناعي بهدف الرحلة نفسه ولا بالبطلة وامها ÷__÷
في الغالب لا اطيق نوعية البطل الذي يبحث او يسير على خطى والده الذي يجب ان يكون عظيما
 
#95
اجواء الانمي جميله جدا وهو ثاني اجمل انمي عندي هذا الموسم
لكن فقط بالنسبة لي مشكلة واحدة تفسد علي المتابعة عدم اقتناعي بهدف الرحلة نفسه ولا بالبطلة وامها ÷__÷
في الغالب لا اطيق نوعية البطل الذي يبحث او يسير على خطى والده الذي يجب ان يكون عظيما
على العكس تماما أهداف الشخصيات منطقية
بالنسبة لأمها فاستكشاف الأماكن المجهولة يعتبر دافع كافى و مش شئ غريب بأى شكل و فى الآف الأمثلة من الواقع لرحالة قضوا حياتهم بالكامل فى الإستكشاف و التنقيب
بالنسبة للبطلة فالموضوع مش مجرد اتباع خطوات أمها و ده تم توضيحه فى العمل فعلا :
أولا، البطلة عندها نفس حب الإستكشاف اللى عند أمها و ده واضح جدا من إعجابها بالمستكشفين بصفة عامة مش بأمها فقط و إهتمامها الكبير بالأثار لدرجة احتفاظها ببعضها بالرغم من العقوبات المستمرة اللى بتتعرض لها بسبب الموضوع لدرجة إنه تم نقل مكان إقامتها فى دار الأيتام لغرفة تعذيب قديمة كنوع من العقاب ، حتى لو أمها ماكانتش مستكشفة ماظنش إن ده كان هاغير من تفكير شخصية بالشكل ده
ثانيا ، أمها مختفية فى الهاوية من عشر سنوات من غير أى دليل حقيقى على موتها و شئ طبيعى جدا حتى بالنسبة لشخص عادى مش مستكشف إنه يبحث عن أمه
ثالثا، فى سبب ثالث و مهم جدا هايتم ذكره فى حلقة متقدمة بس يعتبر سبويلر و مش متأكد إذا كنت وصلت للنقطة دى
 
#96
الحلقة 13


انتهى العمل و لم تنته القصة, احد الاعمال المتميزة هذه السنة, استمتعت بكل حلقة من حلقاته مع انه كان لدي تخوف من طبيعة العمل قبل عرضه, احسست بنوع من سرعة السرد و عدم التعرض لكثير من التفاصيل لكن ربما 13 حلقة لا تكفي لذلك , تعلقت بشخصيات اكثر من غيرها كمثل اوزين و ناناتشي ,

بالحديث عن الحلقة 13, احزنني موت ميتي , و احزنني اكثر قصتها, و ان اردنا الانصاف علينا الحزن على الاطفال الاخرين الذين لقوا نفس المصير, لكن ربما التضحية بميتي كان لازما من اجل استمرار القصة مع انه لو كانوا لم يعرضوا قصتها كان وقع موتها سيكون أخف, لا زلت لم اعرف العلاقة بين لايزا و ليغ و ما حصل له حتى وجد نفسه اعلى الهاوية او على الاقل الطبقة 01 لتكتشفه ريكو.

من ناحية اخرى بندولد كان مرعبا, ليس من ناحية الهيئة, لكن من ناحية الافعال, استعمال الاطفال كفئران تجارب فكرة لا تخطر الا على عقل شيطاني, بالحديث عن هيئة بندولد, يبدو انه كذلك تعرض للعنة الهاوية كما حصل لاوزين,


لم افهم كذلك اخر مشهد عندما وقف بندولد امام تلك المصابيح ذات الاشكال الداخلية المختلفة, و انطفاء مصباح ناناتشي, هل فعل الانطفاء يعني دخول الشخصية طبقة ما او موته او تغير هيأته ام ماذا, هل كان المصباح الذي انطفأ مصباح ناناتشي او مصباح ميتي؟

لا انسى الاوستات الاسطورية التي حضيت بها في هذا العمل , فعلا فعلا كان هناك انتقاء ممتاز للموسيقى التصويرية, احييهم عليها,

وايضا الالوان و التحريك و الخلفيات , شغل نظيف و ممتاز , احسنتم يا شباب ...

 
احتمال ابداء في هذا الانمي فبإختصار كيف مستوي الانمي بشكل عام ؟
مع التذكير ان الناس اذواق .. هاد احد افضل اعمال اللي شفتها هالسنة للان ..
اغلب عناصره ممتازة من خلفيات لموسيقى لسرد قصصي و افكار تشدك جدا من البداية .. انمي نادر بهذا الوقت فعلا ..

.....


هذي الحلقة نقلت الانمي فعلا لشيء افضل وافضل .. اظن انها الحلقة اللي يفترض تحصل ثناء الحلقة 10 !!! ..
..
فلاش باك ميتي و ناناتشي مؤلم جدا .. انا في الاساس اعشق عنصر الفلاش باكس اللي تتعمل للشخصيات الغامضة .. دائما تضيف طبقات للبناء حق الشخصية و هاد اللي صار هنا ..
موضوع حلم ريكو كان محير نوعا ما .. هل المقصود به فعلا حلم او يورينا التاثير المباشر للهاوية .. خصوصا انه باحد المشاهد شاهدنا ريكو تصير نسبيا زي جسد ميتي .. فاتسائل اذا الموضوع يزداد مع النزول للاسفل لدرجة انه ما يعود الشخص يقدر يتخلص منها لتصبح شيء ابدي .. لان التفسير حق ناناتشي للهاوية ما احسسته كافي فعلا لفهم ماهيتها ..
ريكو اتحسنت و عادت لطبيعتها مع وجود ندبة على ذراعها ::rock:: .. وبدأو بالتجهيز لرحلتهم مع ناناتشي .. هالشي يقوي فرص بقائهم مع وجود شخص معه معرفة قوية بالطبقات وخصوصا الخامسة ..
وبالمناسبة منظر الطبقة الخامسة كان مثير للاهتمام جدا .. لكن الجزء اللي تم عرضه اعطاني احساس انها مجتاحة من البشر وما فيها وحوش او انها مستعمرتهم فقط الي تم عرضها ..
..
ما ادري هل فيه فرصة للحصول عجزء ثاني .. لو قريبا ما تم الاعلان عن شيء لح اضطر للاسف اقرا بالمانجا ولو قليلا (الفضول يقتلني بصراحة) .. لكن خسارة جدا تفويت جودة الرسومات و الموسيقى بالانمي :( ..

بمناسبة الموسيقى تم نشرها عالنت من بضعة ايام :

مليء باشياء عظيمة o_O ..
اخص بالذكر هذه المقطوعة :

تعطيني فايب مادوكا هائل ..

وفي النهاية منشكر العاملين عالانمي و الاستديو لتوفيهم هذا العمل الممتاز وبقائهم من البداية للنهاية مخلصين .. و منشكر طبعا امازون على عدم اعطائهم لنا فرصة مشاهدته قانونيا
 
@Black wolf
عمل جد ممتاز, و حسب رأيي احد افضل الاعمال هذه السنة لحدود الساعة, لا تغتر كثيرا بالشكل الطفولي للشخصيات الرئيسية, العمل يحمل جانبين احدهما مشرق و الثاني مظلم, ستكتشف هذا مع مرور الحلقات, لا انسى الموسيقى المذهلة و الخلفيات البراقة كذلك, باختصار شاهده دون ات تضيع اي وقت , اراهن على انك ستلتهمه في يوم او يومين كأقصى حد:emoji_yum:
 
الحلقة 13
متفق مع باقى الأعضاء هنا و فعلا النهاية ممتازة :blush:
من فلاشباك ناناتشى واضح إن بوندورد جمع الأطفال من أماكن مختلفة من العالم ، ناناتشى من منطقة فى أقصى الشمال فى الوقت اللى ميتى من تصميمها ممكن تكون من منطقة استوائية
دى كانت نقطة جيدة لأننا شفنا مكان مختلف من العالم غير أورث و كالعادة تصميمه ممتاز بالإضافة إننا عرفنا نظرة الناس فى باقى العالم للهاوية و المستكشفين

مشاهد الفلاشباك نفسها خصوصا اللى حصل لميتى و باقى الأطفال كانت متعبة للأعصاب فعلا و كان فى صعوبة فى متابعتها بس أكثر مشهد محزن فى الحلقة كان مشهد قتل ميتى :sob::sob:

اللى عمله بوندورد لا يوصف بس النقطة اللى لاحظتها هنا إنه ما بيعتبرش إنه عمل حاجة غلط و على العكس لما ميتى قالت إنه خدعهم بوندورد رفض كلامها و أكد إن اللى بيعمله يبقى تجربة مهمة
بالنسبة لى طريقة تفكير بوندورد تبقى نموذج extreme لطريقة تفكير المجتمع فى العمل ، من البداية فى شئ غلط فى المجتمع اللى بيخلى مجموعة أطفال يشتغلوا فى بيئة خطرة و بيزرع فيهم تعظيم دور المستكشفين و الأخطر فكرة إن الموت فى الهاوية يبقى شئ طبيعى و جزء من الحياة اليومية و بوندورد يبقى مثال للمدى المرعب اللى الفكرة دى ممكن توصل له

مشاهد تعلق ريكو بناناتشى و تعليمها للطبخ فى الحلقة كانت روعة :laughing:

الدقائق الأخيرة من الحلقة اتقدمت بشكل ممتاز فعلا سواء مشاهد صعود الرسالة أو استعداد المجموعة للرحيل خصوصا مع أوست أكثر من رائع و مناسب جدا لطبيعة الموقف و كانت برضه اختيار موفق لنقطة نهاية العمل لأنها بتدى إحساس باكتمال جزء من الرحلة بدل الإنتهاء على كليف هانجر مزعج

لم افهم كذلك اخر مشهد عندما وقف بندولد امام تلك المصابيح ذات الاشكال الداخلية المختلفة, و انطفاء مصباح ناناتشي, هل فعل الانطفاء يعني دخول الشخصية طبقة ما او موته او تغير هيأته ام ماذا, هل كان المصباح الذي انطفأ مصباح ناناتشي او مصباح ميتي؟
من المشهد أظن إن المصباح يبقى خاص بميتى بدليل تعليق بوندورد على نجاح ناناتشى ، بمعنى إنها أخيرا لقت طريقة تقدر تقتل بيها ميتى و أظن من المشهد و الفلاشباك إن بوندورد عنده إهتمام خاص بناناتشى على الأغلب بسبب ذكائها

فى الآخر العمل كان ممتاز بالنسبة لى و من أحسن أعمال السنة و اتمنى فعلا يبقى فى موسم تانى :triumph:
 
من المشهد أظن إن المصباح يبقى خاص بميتى بدليل تعليق بوندورد على نجاح ناناتشى ، بمعنى إنها أخيرا لقت طريقة تقدر تقتل بيها ميتى و أظن من المشهد و الفلاشباك إن بوندورد عنده إهتمام خاص بناناتشى على الأغلب بسبب ذكائها
اظن ان هذا هو الاصوب, فبشكل عام عملية الانطفاء تدل على الموت, و استنادا لعدد المصابيح التي انطفئت فهي ليست بالكثيرة مقارنة بالمضيئة, ما يعني ان عدد كبير من عينات الاطفال الذين اجريت عليهم التجربة لازالوا على قيد الحياة طبعا بشكل غير بشري, لكن ما حدث لهؤلاء الاطفال بعد ذلك ؟ اين تم وضعهم؟ هل هم اولئك الحيوانات الغريبة التي ظهرت عند نزول كل من ميتي و ناناتشي في تلك المركبة في الطبقة 06؟
 
الإعجابات: AM152
اظن ان هذا هو الاصوب, فبشكل عام عملية الانطفاء تدل على الموت, و استنادا لعدد المصابيح التي انطفئت فهي ليست بالكثيرة مقارنة بالمضيئة, ما يعني ان عدد كبير من عينات الاطفال الذين اجريت عليهم التجربة لازالوا على قيد الحياة طبعا بشكل غير بشري, لكن ما حدث لهؤلاء الاطفال بعد ذلك ؟ اين تم وضعهم؟ هل هم اولئك الحيوانات الغريبة التي ظهرت عند نزول كل من ميتي و ناناتشي في تلك المركبة في الطبقة 06؟
احتمال فعلا إن الأطفال يبقوا الكائنات اللى ناناتشى و ميتى شافوها فى الطبقة السادسة بس ممكن بوندورد يكون لسه مستمر فى إجراء التجارب عليهم و أظن إن ده هايتضح مع الآرك الجاى
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شاهدت الحلقة الاولى والعمل قدر يثير اهتمامي بشكل خرافي من زمان ما حضرت عمل بفكرة غريبة ومميزة، كثير عجبني يلي شفته من كل النواحي وواضح من العالم وفكرته الخرافية اني مقبل على مغامرة لذيذة جدا ::rock::::rock::::rock::::rock::
لا تتمقلبوا؛ وولفي بعدين راح يجي ويقولكم الأنمي سئ (&).
 
لا تتمقلبوا؛ وولفي بعدين راح يجي ويقولكم الأنمي سئ (&).
الله اعلم ::laugh::::laugh::::laugh::

ولت ايام ما كنت احضر كل اشي ويعجبني كل اشي ::cry:: حاليا صرت اختار ضمن حدود الاعمال يلي بدي احضرها ويلي ممكن تعجبني فقط ::grin::

وصلت مرحلة مش قادر اضيع وقتي بمشاهدة انمي وبالاخير ما يعجبني متل ما صار معي بأخر عمل حضرته موب سايكو 100 ::raz::

فأحتمال وجود ردود سلبية اصبح وارد جدا ::laugh::::laugh::

فمبدئيا يلي شفته لحد الحلقة الثالثة اعجبني كثير ومثير للاهتمام ::grin::::grin::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الله اعلم ::laugh::::laugh::::laugh::

ولت ايام ما كنت احضر كل اشي ويعجبني كل اشي ::cry:: حاليا صرت اختار ضمن حدود الاعمال يلي بدي احضرها ويلي ممكن تعجبني فقط ::grin::

وصلت مرحلة مش قادر اضيع وقتي بمشاهدة انمي وبالاخير ما يعجبني متل ما صار معي بأخر عمل حضرته موب سايكو 100 ::raz::

فأحتمال وجود ردود سلبية اصبح وارد جدا ::laugh::::laugh::

فمبدئيا يلي شفته لحد الحلقة الثالثة اعجبني كثير ومثير للاهتمام ::grin::::grin::
علشان كذا صار عندنا بديل @بندول الله يخليه لنا (L).
وموب سايكو 100 أنمي أسطوري غصب 8o|
 
علشان كذا صار عندنا بديل @بندول الله يخليه لنا (L).
وموب سايكو 100 أنمي أسطوري غصب 8o|
اوووه تمام يعني صار في واحد يحضر كل اشي غيري ويجيب ويمدح اعمال غريبة ::rock:: احييك يا صديقي بندول ::involve::

وبالنسبة لموب سايكو بنظري انمي عادي والدنيا اذواق ::cool:: " عقل بعد هالفترة ::cool:: " ::laugh::
 
علشان كذا صار عندنا بديل @بندول الله يخليه لنا (L).
وموب سايكو 100 أنمي أسطوري غصب 8o|
موب سايكو اسطوري اكيد. و جيمرز اكثر أسطرة.(&)


اوووه تمام يعني صار في واحد يحضر كل اشي غيري ويجيب ويمدح اعمال غريبة ::rock:: احييك يا صديقي بندول ::involve::

وبالنسبة لموب سايكو بنظري انمي عادي والدنيا اذواق ::cool:: " عقل بعد هالفترة ::cool:: " ::laugh::

هو لو ما حبيت MIA فذوقك تعبان جدا.(@)
 
الحلقة 13


انتهى العمل و لم تنته القصة, احد الاعمال المتميزة هذه السنة, استمتعت بكل حلقة من حلقاته مع انه كان لدي تخوف من طبيعة العمل قبل عرضه, احسست بنوع من سرعة السرد و عدم التعرض لكثير من التفاصيل لكن ربما 13 حلقة لا تكفي لذلك , تعلقت بشخصيات اكثر من غيرها كمثل اوزين و ناناتشي ,

بالحديث عن الحلقة 13, احزنني موت ميتي , و احزنني اكثر قصتها, و ان اردنا الانصاف علينا الحزن على الاطفال الاخرين الذين لقوا نفس المصير, لكن ربما التضحية بميتي كان لازما من اجل استمرار القصة مع انه لو كانوا لم يعرضوا قصتها كان وقع موتها سيكون أخف, لا زلت لم اعرف العلاقة بين لايزا و ليغ و ما حصل له حتى وجد نفسه اعلى الهاوية او على الاقل الطبقة 01 لتكتشفه ريكو.

من ناحية اخرى بندولد كان مرعبا, ليس من ناحية الهيئة, لكن من ناحية الافعال, استعمال الاطفال كفئران تجارب فكرة لا تخطر الا على عقل شيطاني, بالحديث عن هيئة بندولد, يبدو انه كذلك تعرض للعنة الهاوية كما حصل لاوزين,


لم افهم كذلك اخر مشهد عندما وقف بندولد امام تلك المصابيح ذات الاشكال الداخلية المختلفة, و انطفاء مصباح ناناتشي, هل فعل الانطفاء يعني دخول الشخصية طبقة ما او موته او تغير هيأته ام ماذا, هل كان المصباح الذي انطفأ مصباح ناناتشي او مصباح ميتي؟

لا انسى الاوستات الاسطورية التي حضيت بها في هذا العمل , فعلا فعلا كان هناك انتقاء ممتاز للموسيقى التصويرية, احييهم عليها,

وايضا الالوان و التحريك و الخلفيات , شغل نظيف و ممتاز , احسنتم يا شباب ...

رد رائع وملاحظة جيدة (الان فقط انتبهت للصورة قبل الاخيرة)
والاسئلة مثلك تماما
ايضا لدي رأي لا انصح بقراءته الا من شاهد الانمي كاملا
الانمي جيد وليس ممتاز..
هناك امر مزعج لا ادري ما هو؟! اوقات القصة لا تسير بسلاسة او ممكن الاحداث؟ اعني ان الانمي كان سيكون مميزا لو كانت الحلقات اطول قليلا .. ساعة لكل حلقة امر جيد
الحلقة 13 وجدت بها امور غريبة .. كيف ناغاتشي خرجت من الغرفة ولماذا بحثت عن ميتي؟ هذا الشيء وكأنه لا تهتم لقد حدث هكذا فقط او (المخرج عاوز كذا)..
وايضا لماذا تركت لايزا ريغ او لماذا ريغ فاقد الذاكرة لهذه الدرجة؟
من الجميل ان الحلقة الاخيرة مرت بدون ملل جدا ممتازة مع الكثير من الاسى .. في اخر الحلقة هناك الكثير من الصمت .. هذا الانمي يحتاج اعادة انتاج للاسف.. لماذا؟ لان هناك شيء ناقص ولا ادري ما هو :d
من اكبر الاخطاء العجلة بانتاج انمي والقصة لم تنتهي بعد
ويحتاج اعادة مشاهدة ويحتاج موسم ثاني يكون افضل من سابقه
 
رد رائع وملاحظة جيدة (الان فقط انتبهت للصورة قبل الاخيرة)
والاسئلة مثلك تماما
ايضا لدي رأي لا انصح بقراءته الا من شاهد الانمي كاملا
الانمي جيد وليس ممتاز..
هناك امر مزعج لا ادري ما هو؟! اوقات القصة لا تسير بسلاسة او ممكن الاحداث؟ اعني ان الانمي كان سيكون مميزا لو كانت الحلقات اطول قليلا .. ساعة لكل حلقة امر جيد
الحلقة 13 وجدت بها امور غريبة .. كيف ناغاتشي خرجت من الغرفة ولماذا بحثت عن ميتي؟ هذا الشيء وكأنه لا تهتم لقد حدث هكذا فقط او (المخرج عاوز كذا)..
وايضا لماذا تركت لايزا ريغ او لماذا ريغ فاقد الذاكرة لهذه الدرجة؟
من الجميل ان الحلقة الاخيرة مرت بدون ملل جدا ممتازة مع الكثير من الاسى .. في اخر الحلقة هناك الكثير من الصمت .. هذا الانمي يحتاج اعادة انتاج للاسف.. لماذا؟ لان هناك شيء ناقص ولا ادري ما هو :d
من اكبر الاخطاء العجلة بانتاج انمي والقصة لم تنتهي بعد
ويحتاج اعادة مشاهدة ويحتاج موسم ثاني يكون افضل من سابقه
الأنمى فيه مشاكله خصوصا بالنسبة لل Pacing بس ده مايمنعش إن مستواه ممتاز إجمالا و مش مجرد عمل جيد كرأى شخصى بس فى الآخر الآراء بتختلف
بالنسبة للأسئلة السؤال بالنسبة للمصباح تمت إجابته فعلا و المصباح خاص بميتى و انطفئ بموتها
خروج ناناتشى من الغرفة عليه علامة استفهام فعلا بس تفسيره ممكن يكون سهل مع ذكاء ناناتشى الواضح خلال العمل و ممكن افتراض إنها لقت طريقة لفتح الغرفة أما بحثها عن ميتى فده طبيعى، ناناتشى و ميتى اتعلقوا ببعض و لما بوندورد أخد ميتى ناناتشى طلبت إنه ياخدها معاها بس بوندورد طلب منها الإنتظار و ده اللى ناناتشى ماقدرتش عليه و بحثها عن ميتى بسبب قلقها عليها لا اكثر
بالنسبة للأسئلة بخصوص لايزا و ريج فالعمل كل فترة بيديك جزء من المعلومات و ده معناه إن تفسير اللى حصل بينهم هايتم تدريجيا أو فى مرحلة متقدمة
 
الأنمى فيه مشاكله خصوصا بالنسبة لل Pacing بس ده مايمنعش إن مستواه ممتاز إجمالا و مش مجرد عمل جيد كرأى شخصى بس فى الآخر الآراء بتختلف
بالنسبة للأسئلة السؤال بالنسبة للمصباح تمت إجابته فعلا و المصباح خاص بميتى و انطفئ بموتها
خروج ناناتشى من الغرفة عليه علامة استفهام فعلا بس تفسيره ممكن يكون سهل مع ذكاء ناناتشى الواضح خلال العمل و ممكن افتراض إنها لقت طريقة لفتح الغرفة أما بحثها عن ميتى فده طبيعى، ناناتشى و ميتى اتعلقوا ببعض و لما بوندورد أخد ميتى ناناتشى طلبت إنه ياخدها معاها بس بوندورد طلب منها الإنتظار و ده اللى ناناتشى ماقدرتش عليه و بحثها عن ميتى بسبب قلقها عليها لا اكثر
بالنسبة للأسئلة بخصوص لايزا و ريج فالعمل كل فترة بيديك جزء من المعلومات و ده معناه إن تفسير اللى حصل بينهم هايتم تدريجيا أو فى مرحلة متقدمة
ما أحب التنظير المتعمق بدون أدلة معتبرة لكن
عندي إحساس إن بندولد تركها تهرب عمداً، شكره لها في نهاية الحلقة عزز إعتقادي بهالشي. ولو إن في النهاية الواحد ممكن يحاجج بإشكالية كون الباب مفتوح وناناتشي قدرت تتسلل وتوصل لمكان تجربة ميتي وهالشي أصعب نقول عنه متعمد حقيقة.
 
رد رائع وملاحظة جيدة (الان فقط انتبهت للصورة قبل الاخيرة)
والاسئلة مثلك تماما
ايضا لدي رأي لا انصح بقراءته الا من شاهد الانمي كاملا
الانمي جيد وليس ممتاز..
هناك امر مزعج لا ادري ما هو؟! اوقات القصة لا تسير بسلاسة او ممكن الاحداث؟ اعني ان الانمي كان سيكون مميزا لو كانت الحلقات اطول قليلا .. ساعة لكل حلقة امر جيد
الحلقة 13 وجدت بها امور غريبة .. كيف ناغاتشي خرجت من الغرفة ولماذا بحثت عن ميتي؟ هذا الشيء وكأنه لا تهتم لقد حدث هكذا فقط او (المخرج عاوز كذا)..
وايضا لماذا تركت لايزا ريغ او لماذا ريغ فاقد الذاكرة لهذه الدرجة؟
من الجميل ان الحلقة الاخيرة مرت بدون ملل جدا ممتازة مع الكثير من الاسى .. في اخر الحلقة هناك الكثير من الصمت .. هذا الانمي يحتاج اعادة انتاج للاسف.. لماذا؟ لان هناك شيء ناقص ولا ادري ما هو :d
من اكبر الاخطاء العجلة بانتاج انمي والقصة لم تنتهي بعد
ويحتاج اعادة مشاهدة ويحتاج موسم ثاني يكون افضل من سابقه
لا يحتاج اعادة انتاج بل تكمله اما الكلام عن pacing فهو من السورس الاصلي وربما كان من الافضل متابعته مره واحده بدلا من كل اسبوع حلقه
 
ما أحب التنظير المتعمق بدون أدلة معتبرة لكن
عندي إحساس إن بندولد تركها تهرب عمداً، شكره لها في نهاية الحلقة عزز إعتقادي بهالشي. ولو إن في النهاية الواحد ممكن يحاجج بإشكالية كون الباب مفتوح وناناتشي قدرت تتسلل وتوصل لمكان تجربة ميتي وهالشي أصعب نقول عنه متعمد حقيقة.
فى المرة التانية ممكن فعلا يكون بوندورد تركها تهرب بس بالنسبة للمرة الأولى فى نقطة لاحظتها ، الغرفة خالية تماما و مافيهاش غرفة مياه و أكيد فى طريقة للأطفال للخروج منها لقضاء الحاجة و بعد الخروج عملية الهروب هاتبقى أسهل
 
الأنمى فيه مشاكله خصوصا بالنسبة لل Pacing بس ده مايمنعش إن مستواه ممتاز إجمالا و مش مجرد عمل جيد كرأى شخصى بس فى الآخر الآراء بتختلف
بالنسبة للأسئلة السؤال بالنسبة للمصباح تمت إجابته فعلا و المصباح خاص بميتى و انطفئ بموتها
خروج ناناتشى من الغرفة عليه علامة استفهام فعلا بس تفسيره ممكن يكون سهل مع ذكاء ناناتشى الواضح خلال العمل و ممكن افتراض إنها لقت طريقة لفتح الغرفة أما بحثها عن ميتى فده طبيعى، ناناتشى و ميتى اتعلقوا ببعض و لما بوندورد أخد ميتى ناناتشى طلبت إنه ياخدها معاها بس بوندورد طلب منها الإنتظار و ده اللى ناناتشى ماقدرتش عليه و بحثها عن ميتى بسبب قلقها عليها لا اكثر
بالنسبة للأسئلة بخصوص لايزا و ريج فالعمل كل فترة بيديك جزء من المعلومات و ده معناه إن تفسير اللى حصل بينهم هايتم تدريجيا أو فى مرحلة متقدمة
لا لا اقصد تسلسل الاحداث مرة سريع ومرة بطيئ لا ادري كيف اوضح لكنه مثلا بالنزول الهاوية هناك اماكن اخذت وقت اطول من غيرها وبشكل عام لم نتعرف بكثرة على كل عالم فقط حلقة او اثنين ما عدا الاخيرة
ايضا كيف يعرف بوندورد ان هذه ماتت وهذه هربت؟؟؟ ليسو الات!!

لا يحتاج اعادة انتاج بل تكمله اما الكلام عن pacing فهو من السورس الاصلي وربما كان من الافضل متابعته مره واحده بدلا من كل اسبوع حلقه
تسلسل الاحداث مزعج فهذا الانمي يستحق 26 حلقة للموسم الاول فقط وليس 13 واضح ان المخرج يحاول (يلم) القصة باقل قدر من التفاصيل

لكني اتفق معك يحتاج اعادة مشاهدة بشكل كامل

فى المرة التانية ممكن فعلا يكون بوندورد تركها تهرب بس بالنسبة للمرة الأولى فى نقطة لاحظتها ، الغرفة خالية تماما و مافيهاش غرفة مياه و أكيد فى طريقة للأطفال للخروج منها لقضاء الحاجة و بعد الخروج عملية الهروب هاتبقى أسهل
الخيال بيلعب دور هنا لكن فقط الخبر في المانجا ان كانت لم تذكر الطريقة لهربها فلا الوم مخرج الانمي وان كانت بالمانجا طريقة هروبها فلا تلوموني بل لومو المخرج الذي اعطى انمي جيد هذه السرعة والاختصار

وانا اعتذر من جديد ان كان الاقتباس كامل من المانجا

ااااه لو انها تترجم
 
الإعجابات: EIAD
لا لا اقصد تسلسل الاحداث مرة سريع ومرة بطيئ لا ادري كيف اوضح لكنه مثلا بالنزول الهاوية هناك اماكن اخذت وقت اطول من غيرها وبشكل عام لم نتعرف بكثرة على كل عالم فقط حلقة او اثنين ما عدا الاخيرة
ايضا كيف يعرف بوندورد ان هذه ماتت وهذه هربت؟؟؟ ليسو الات!!
المقصود بال Pacing يبقى معدل الأحداث فى الحلقة و هو اللى إنت تقصده فعلا ، على سبيل المثال إحساسك بخلو الحلقة من الأحداث و إنها بطيئة مثلا معناه إن ال Pacing بطئ و العكس ، المشكلة دى تم التعليق عليها فعلا فى ردى و رد @nightmare13 فى الصفحة اللى فاتت و زى ما قال @KanekiKenX123 المشكلة فعلا من المانجا و العمل اقتبس الأحداث زى ما هى من تغيير فى معظم الوقت ، عموما مع تقديم ناناتشى المسألة بتتحسن نسبيا و أظن إن الحلقات الخاصة بيها فى العمل كانت أحسن من اللى قبلها :emoji_slight_smile:
بالنسبة لهروب ناناتشى فى احتمال إن بوندورد هو اللى سمح بكده من البداية من تعليقه فى نهاية الحلقة كاختبار ليها بس حتى لو ماكانش ده اللى حصل ففى أكثر من طريقة للمعرفة (على سبيل المثال تتبع أثارها الواضحة فى الثلج)
بالنسبة لموت ميتى فى أكثر من تفسير منها إن المصابيح دى تكون مرتبطة بحاجة تم زراعتها فى جسم ميتى أثناء عمل التجارب عليها و انطفت لما تم تدميرها ، ده مش مستبعد مع نوعية التجارب اللى بيعملها بوندورد و فى مشهد لشخص على مائدة عمليات و على ما يبدو إن تم تشريحه ، احتمال تانى إن المصابيح تكون أحد أثار الهاوية ، ناناتشى مثلا لقت وصيلة لإتصال بريج عن بعد من أثار الهاوية و مش معروفة للعالم الخارجى و ممكن المصابيح تبقى أثر مشابه، أظن إن ده ممكن يتوضح بشكل أكبر لما تتبدى المواجهة المتوقعة ضد بوندورد

بالنسبة للمانجا على حد علمى هى موجودة بترجمة إنجليزية ، بحثت عنها بترجمة عربية بس مالقيتش غير 10 شباتر مترجمة فقط هنا
 
المقصود بال Pacing يبقى معدل الأحداث فى الحلقة و هو اللى إنت تقصده فعلا ، على سبيل المثال إحساسك بخلو الحلقة من الأحداث و إنها بطيئة مثلا معناه إن ال Pacing بطئ و العكس ، المشكلة دى تم التعليق عليها فعلا فى ردى و رد @nightmare13 فى الصفحة اللى فاتت و زى ما قال @KanekiKenX123 المشكلة فعلا من المانجا و العمل اقتبس الأحداث زى ما هى من تغيير فى معظم الوقت ، عموما مع تقديم ناناتشى المسألة بتتحسن نسبيا و أظن إن الحلقات الخاصة بيها فى العمل كانت أحسن من اللى قبلها :emoji_slight_smile:
بالنسبة لهروب ناناتشى فى احتمال إن بوندورد هو اللى سمح بكده من البداية من تعليقه فى نهاية الحلقة كاختبار ليها بس حتى لو ماكانش ده اللى حصل ففى أكثر من طريقة للمعرفة (على سبيل المثال تتبع أثارها الواضحة فى الثلج)
بالنسبة لموت ميتى فى أكثر من تفسير منها إن المصابيح دى تكون مرتبطة بحاجة تم زراعتها فى جسم ميتى أثناء عمل التجارب عليها و انطفت لما تم تدميرها ، ده مش مستبعد مع نوعية التجارب اللى بيعملها بوندورد و فى مشهد لشخص على مائدة عمليات و على ما يبدو إن تم تشريحه ، احتمال تانى إن المصابيح تكون أحد أثار الهاوية ، ناناتشى مثلا لقت وصيلة لإتصال بريج عن بعد من أثار الهاوية و مش معروفة للعالم الخارجى و ممكن المصابيح تبقى أثر مشابه، أظن إن ده ممكن يتوضح بشكل أكبر لما تتبدى المواجهة المتوقعة ضد بوندورد

بالنسبة للمانجا على حد علمى هى موجودة بترجمة إنجليزية ، بحثت عنها بترجمة عربية بس مالقيتش غير 10 شباتر مترجمة فقط هنا
يوه فعلا لم اكن مركز بكلام @KanekiKenX123 الان على ما يبدو انها من المانجا وفعلا معك تحسن الوضع بالاخير
اشكرك على رابطها مترجمة
لدي سؤال هي كم طبقة؟ للوصول للهاوية كم العدد؟
 
التعديل الأخير: