hits counter

نقاش أنمي صيف 2017: Made in Abyss | أنمي الموسم وصل!

يا الهي ع هالعمل .. شاهدت اول ثلاث حلقات منه اول ما نزل وسحبت .. هذا الاسبوع حملت الباقي وشاهدتهم .. والعمل افضل مما توقعته بكثييير .. اذا يكشفو حقائق عن هالعالم انبهر واتعجب واتفاجأ .. جدا رائع
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
في مقابلة قديمة مع الكاتب يقول أحداث آخر حلقة وبالتحديد تلك الجزئية مستلهمة من فلم:
امم، بالسبويلر علشان لا أحد يحترق عليه فأنت وضميرك &
 

AM152

True Gamer
@abdullah-kh

ابتديت فى متابعة العمل؟؟

لو لسه يبقى ممكن تديله فرصة ، حتى لو ماحبيتش القصة فعلى الأقل هاتطلع بمجموعة خلفيات و أوستات ممتازة :emoji_slight_smile:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@abdullah-kh

ابتديت فى متابعة العمل؟؟

لو لسه يبقى ممكن تديله فرصة ، حتى لو ماحبيتش القصة فعلى الأقل هاتطلع بمجموعة خلفيات و أوستات ممتازة :emoji_slight_smile:
لا لكن أحترقت علي ذي الجزئية من يوم تريلات الكشف @@
إن شاء الله راح أعطيه فرصة لكن مش في وقت قريب.
 
الحلقة ١١ :emoji_anguished:.. اذا كانت الاحداث مثل ما لمحو ف المانجاكا يجب قتله :emoji_confused:
 

AM152

True Gamer
الحلقة ١١ :emoji_anguished:.. اذا كانت الاحداث مثل ما لمحو ف المانجاكا يجب قتله :emoji_confused:
لو قصدك على :
التلميح بخصوص اللى حصل لناناشى و ميتى فمقدر لمشاعرك ، الموضوع يبقى مش بس تعذيب للشخصيات و إنما برضه للمتابعين بس السؤال إذا كان ده إحساسك من مجرد التلميح هاتعمل إيه لما تشوف اللى جاى !
 
على التلميح في نهاية الحلقة ان ميتي هي لايزا:emoji_anguished:
 

N.O.B.D

True Gamer
في مقابلة قديمة مع الكاتب يقول أحداث آخر حلقة وبالتحديد تلك الجزئية مستلهمة من فلم:
امم، بالسبويلر علشان لا أحد يحترق عليه فأنت وضميرك &
متى بتشوف الانمي هذا يا رجل انته تشارك هنا اكثر من متابعينه::laugh::
سبق و سمعت أن العمل مثل ببرسيرك داخل فالسوداوية بدون مقدمات بس نوب اشوف شغل رائع جدا من ناحية سرد القصة و الوورلد بيلدنغ بشكل متقن و ما شفته فأي انمي من فترة طويلة
 

N.O.B.D

True Gamer
الحلقه العاشره اعطتني انطباع الحلقه 15 من ري زيرو *يصفق لهالابداع*
بس لسبب ما التفاعل قليل :emoji_rolling_eyes:

غالبا عشان تصاميم الشخصيات طفولي + ما فيه وايفوز ::happy::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
غالبا عشان تصاميم الشخصيات طفولي + ما فيه وايفوز ::happy::
بصراحة مش سبب كبير، لأن مادوكا كان ألعن من ذا في التصاميم بس التفاعل أكبر بكثير فيه. المفروض بعد الحلقة العاشرة يحصل زخم أكبر، ولا تنسى طبيعة بناء العالم الهادئة والبطيئة يمكن ما تحمس له في البداية.
 

N.O.B.D

True Gamer
بصراحة مش سبب كبير، لأن مادوكا كان ألعن من ذا في التصاميم بس التفاعل أكبر بكثير فيه. المفروض بعد الحلقة العاشرة يحصل زخم أكبر، ولا تنسى طبيعة بناء العالم الهادئة والبطيئة يمكن ما تحمس له في البداية.
مادوكا كونه من شافت +مخرج المونوغاتاري
غير ان جينر الماهو شوجو اصلا محبوب ساعد انه يصير شعبي بشكل اكبر
 

IMTLD

True Gamer
بصراحة مش سبب كبير، لأن مادوكا كان ألعن من ذا في التصاميم بس التفاعل أكبر بكثير فيه. المفروض بعد الحلقة العاشرة يحصل زخم أكبر، ولا تنسى طبيعة بناء العالم الهادئة والبطيئة يمكن ما تحمس له في البداية.
ما اذكر انه كان أسوأ:confused::
تصاميم الشخصيات هنا اشوفها سيئة جدا ومزعجة وبدون أي هدف:rage:
حتى الحلقة التاسعة الانمي جالس يبني عالم واسع ومشوق جدا لكن ما اشوفه جالس يستخدم هذا العامل في بناء suspense حالي في القصة، كأن القصة لسا في بدايتها حتى الآن
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
ما أحد تكلم عن السوء ^___^ بل كونها لطيفة تبعد الكثير عنها.
 

AM152

True Gamer
ما اذكر انه كان أسوأ:confused::
تصاميم الشخصيات هنا اشوفها سيئة جدا ومزعجة وبدون أي هدف:rage:
حتى الحلقة التاسعة الانمي جالس يبني عالم واسع ومشوق جدا لكن ما اشوفه جالس يستخدم هذا العامل في بناء suspense حالي في القصة، كأن القصة لسا في بدايتها حتى الآن
المسألة نسبية و على عكسك شايف إن التصاميم جيدة جدا ومش متفق معاك فى إنها بدون هدف
الهدف من التصاميم هو عمل التناقض بين شكل الشخصيات الطفولى و الأحداث الصعبة اللى هاتحصل بعد كده و ده بيدى تأثير أكبر للحدث و عمل زى مادوكا استخدم نفس الأسلوب
بالنسبة لموضوع ال Suspense فاللى اقدر أقوله إن الجد هايبتدى من بعد الحلقة العاشرة و طبيعة الأحداث هاتتغير بشكل كبير من بعدها
 

Zorro

True Gamer
^
بل كونها لطيفة تبعد الكثير عنها.

تعبيرك كان واضح وعلى الجرح ، هذا اللي صار معي بالضبط !!
كنت ناوي اشوفه في بداياته لكن تصميم الشخصيات اللطيفة خلاني أصرف النظر فعلا !!
لكن من كلام الشباب راح احطه في قائمة التحميل ... :innocent:
 

AM152

True Gamer
بصراحة مش سبب كبير، لأن مادوكا كان ألعن من ذا في التصاميم بس التفاعل أكبر بكثير فيه. المفروض بعد الحلقة العاشرة يحصل زخم أكبر، ولا تنسى طبيعة بناء العالم الهادئة والبطيئة يمكن ما تحمس له في البداية.
مش متأكد هل قصدك بالزخم هنا فى المنتدى و لا بصفة عامة بس عموما دى الأسباب من وجهة نظرى :

أولا، استخدام التصاميم الطفولية خلى عدد كبير من المتابعين يبعدوا عن العمل و بالرغم من إن أنمى زى مادوكا عمل شئ مشابه و استخدم تصاميم طفولية إلا إنها ماتعتبرش غريبة بالنسبة لجنرا الماهو شوجو و اللى ليها شعبية كبيرة من البداية زى ما ذكر الأخ @N.O.B.D ، فى المقابل الوضع بيختلف لما عمل المفترض إنه من جنرا المغامرات و الأكشن يستخدم نفس التصاميم و النتيجة إن الجمهور اللى العمل موجه ليه ابتعد عنه (على الأقل فى البداية) ، نقطة تانية هى إن حقيقة اتجاه العمل ظهرت فى الحلقة الثالثة مع مادوكا ، بالنسبة للعمل هنا كانت فى تلميحات كثيرة و مستمرة على مدار الأحداث بس ماظهرتش بشكل واضح غير فى الحلقة العاشرة و أظن إن العمل هايخد وقت أطول على ما يحقق الزخم المطلوب

ثانيا، كان فى كم كبير جدا من السبويلرات من متابعى المانجا أثناء عرض العمل و ده خلى نقط مهمة معروفة للمتابعين من البداية (و ده حصل لك فعلا :grin:) ، بالإضافة لكده و مع بداية العمل القوية جزء مش قليل من متابعى الأنمى (و أنا منهم ) اتجهوا للمانجا

ثالثا، زى ما قلت بداية العمل كانت قوية جدا و حمست المتابعين ليه بس ده اتسبب فى مشكلة غريبة ، بالنسبة لى كنت حاسس إن ال Pacing بعد حلقة معينة كان سريع نسبيا بس الغريب إنى لقيت شكوى من عدد كبير من المتابعين من بطئ ال Pacing و ده أثر على الإنطباعات تجاه العمل ، و أظن إن تفسير المشكلة كالآتى :
مع بداية الرحلة أظن إن الكاتب قرر إنه يركز على بناء الشخصيات و العالم على حساب عمل Suspense زى ما قال الأخ @IMTLD ، السبب غالبا إن الجزئية دى من الرحلة حتى لو كانت خطرة ففى الآخر هى منطقة معروفة نسبيا للمستكشفين و الخطر الحقيقى هايبتدى فى المراحل المتقدمة، المشكلة إن محبى الأكشن و الناس المتحمسة لكشف أسرار العمل و اللى بيمثلوا نسبة مش قليلة من الجمهور ماحبوش الجزئية و حسوا إنها بطيئة و ده على الأغلب عمل ضغط على الكاتب عشان يختصرها (على سبيل المثال نصف الحلقة التاسعة ماكانش فى المانجا بس كان من كتابة المؤلف نفسه و على ما يبدو إنه ماقدرش يحطه فى المانجا وقت كتابتها) ، النتيجة كانت إن المتابعين المهتمين باستكشاف العالم و تطور الشخصيات حسوا إن الجزئية كانت مختصرة و إن العمل كان ممكن يقدم أكثر من كده فى المقابل محبى الأكشن رأيهم ماتغيرش بالنسبة للجزئية دى ، ده مش معناه إن الحلقات دى كانت سيئة عشان ماحدش يفهمنى غلط و على العكس كانت جيدة فعلا بس الفكرة إنها الكاتب كان ممكن يتعامل مع الموضوع بشكل أحسن و ساعتها الجزئية كانت هاتطلع بشكل مختلف ، عموما المشكلة دى هاتتحل مع الحلقة العاشرة لما العمل يدخل فى الجد و يتم تقديم شخصية معينة

فى الآخر العمل مش ماستربيس و طبيعى إن ليه مشاكله بس فى المقابل العمل قدم عالم أكثر من رائع و مبنى بشكل جيد جدا مع شخصيات تقدر تحبها و تتعاطف معاها و مجموعة خلفيات و أوستات ممتازة
العمل يستحق المتابعة بس المهم إن النهاية ماتكونش اوريجينال أو الأسوء إنها تبقى نهاية تخرب الأنمى و تحرق المانجا زى ماحصل مع Akame ga Kill :sob:
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
مش متأكد هل قصدك بالزخم هنا فى المنتدى و لا بصفة عامة بس عموما دى الأسباب من وجهة نظرى :

أولا، استخدام التصاميم الطفولية خلى عدد كبير من المتابعين يبعدوا عن العمل و بالرغم من إن أنمى زى مادوكا عمل شئ مشابه و استخدم تصاميم طفولية إلا إنها ماتعتبرش غريبة بالنسبة لجنرا الماهو شوجو و اللى ليها شعبية كبيرة من البداية زى ما ذكر الأخ @N.O.B.D ، فى المقابل الوضع بيختلف لما عمل المفترض إنه من جنرا المغامرات و الأكشن يستخدم نفس التصاميم و النتيجة إن الجمهور اللى العمل موجه ليه ابتعد عنه (على الأقل فى البداية) ، نقطة تانية هى إن حقيقة اتجاه العمل ظهرت فى الحلقة الثالثة مع مادوكا ، بالنسبة للعمل هنا كانت فى تلميحات كثيرة و مستمرة على مدار الأحداث بس ماظهرتش بشكل واضح غير فى الحلقة العاشرة و أظن إن العمل هايخد وقت أطول على ما يحقق الزخم المطلوب

ثانيا، كان فى كم كبير جدا من السبويلرات من متابعى المانجا أثناء عرض العمل و ده خلى نقط مهمة معروفة للمتابعين من البداية (و ده حصل لك فعلا :grin:) ، بالإضافة لكده و مع بداية العمل القوية جزء مش قليل من متابعى الأنمى (و أنا منهم ) اتجهوا للمانجا

ثالثا، زى ما قلت بداية العمل كانت قوية جدا و حمست المتابعين ليه بس ده اتسبب فى مشكلة غريبة ، بالنسبة لى كنت حاسس إن ال Pacing بعد حلقة معينة كان سريع نسبيا بس الغريب إنى لقيت شكوى من عدد كبير من المتابعين من بطئ ال Pacing و ده أثر على الإنطباعات تجاه العمل ، و أظن إن تفسير المشكلة كالآتى :
مع بداية الرحلة أظن إن الكاتب قرر إنه يركز على بناء الشخصيات و العالم على حساب عمل Suspense زى ما قال الأخ @IMTLD ، السبب غالبا إن الجزئية دى من الرحلة حتى لو كانت خطرة ففى الآخر هى منطقة معروفة نسبيا للمستكشفين و الخطر الحقيقى هايبتدى فى المراحل المتقدمة، المشكلة إن محبى الأكشن و الناس المتحمسة لكشف أسرار العمل و اللى بيمثلوا نسبة مش قليلة من الجمهور ماحبوش الجزئية و حسوا إنها بطيئة و ده على الأغلب عمل ضغط على الكاتب عشان يختصرها (على سبيل المثال نصف الحلقة التاسعة ماكانش فى المانجا بس كان من كتابة المؤلف نفسه و على ما يبدو إنه ماقدرش يحطه فى المانجا وقت كتابتها) ، النتيجة كانت إن المتابعين المهتمين باستكشاف العالم و تطور الشخصيات حسوا إن الجزئية كانت مختصرة و إن العمل كان ممكن يقدم أكثر من كده فى المقابل محبى الأكشن رأيهم ماتغيرش بالنسبة للجزئية دى ، ده مش معناه إن الحلقات دى كانت سيئة عشان ماحدش يفهمنى غلط و على العكس كانت جيدة فعلا بس الفكرة إنها الكاتب كان ممكن يتعامل مع الموضوع بشكل أحسن و ساعتها الجزئية كانت هاتطلع بشكل مختلف ، عموما المشكلة دى هاتتحل مع الحلقة العاشرة لما العمل يدخل فى الجد و يتم تقديم شخصية معينة

فى الآخر العمل مش ماستربيس و طبيعى إن ليه مشاكله بس فى المقابل العمل قدم عالم أكثر من رائع و مبنى بشكل جيد جدا مع شخصيات تقدر تحبها و تتعاطف معاها و مجموعة خلفيات و أوستات ممتازة
العمل يستحق المتابعة بس المهم إن النهاية ماتكونش اوريجينال أو الأسوء إنها تبقى نهاية تخرب الأنمى و تحرق المانجا زى ماحصل مع Akame ga Kill :sob:
لا زلت مو فاهم الناس اللي تبغي رتم الاحداث صاروخي فالانمي
ما اتخيل بعض المشاهد القوية اتأثر فيني لو ما كان لها بناء قوي من الاحداث السابقة
و الوورلد بيلدنغ من افضل ما رأيت فحياتي في اي انمي في آخر عشر سنوات (اشوفه يتفوق على مادوكا في هذا حتى )
غير القصة مبتكرة و حس المغامرة اللي تحس كأنك تلعب لعبة اربيجي و الاوستات و الخلفيات الساحرة كلها ساعدت في تعزيز هذا الشعور لدي

اشوفه افضل انمي هذي السنة بلا منازع حقيقة
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الحلقه العاشره اعطتني انطباع الحلقه 15 من ري زيرو *يصفق لهالابداع*
بس لسبب ما التفاعل قليل :emoji_rolling_eyes:

أنا انتظر ينتهي كاملا عشان اشوفه دفعة واحدة. انطباعاتكم تبشر بحاجة استثنائية فوق الي متوقعها.^^
 

LOG_65

True Gamer
fetch.php

----------------
اهلا

بعد فترة عطلة دامت 3 اسابيع بالتمام و الكمال, عدت لعادتي القديمة المتمثلة بمشاهدة ما تعرفون^^
كم هو احساس رائع ان تجتمع لديك حلقات عدة لعمل معين من اجل مشاهدتها دفعة واحدة تجنبا لحرق الاعصاب اسبوعا بعد اخر, شكرا ايتها العطلة!!

اظن نسيت كثيرا من التفاصيل التي حوتها الحلقات قبل 09, لكن مع ذلك اتتمت العمل من 09 الى 12,باختصار العمل و لحد الان لا يزال يثير اعجابي عنصر الغموض يزيد العمل لذة و متعة, ربما النقطة الوحيدة التي ازعجتني في البداية بكون الشخصيات طفولية لو كانت بالغة لكان العمل فوق المعتاد لكن ربما اتفهم لما فضل الكاتب الزج بشخصيات ذات طابع طفولي لأسباب عديدة لا داعي لذكرها, المهم ان هذه الشخصيات لم تعد تزعجني , بل ربما تولد لي نوع من الميل لها, اظافة للاختيار الموسيقي و الصوتي الممتاز دون ذكر الجانب البصري الذي أبهر مقل كل ما شاهد العمل.

تولدت لدي بعض الاسئلة بداية من الحلقة 09 , لكن ربما وجدت بعض اجاباتها مع مرور الحلقات, كمثال ماهية لعنة الهاوية و كيف تحدث, الاجابة كانت في الحلقة 12, لكن هناك اسئلة لازالت تنتظر اجابات لها, كمثل من يختفي خلف ميتي, ايضا , ان فهمت جيدا, ناناتشي ايضا اصيبت باللعنة, اذن من هي بالظبط؟

قبل مشاهدتي للحلقة 10 كنت مررت سريعا على بعض الردود هنا دون فتح السبويلرات, ما زاد حجم توقعاتي من الحلقة, لكن في الحقيقة اجدها حلقة صحيح حملت كم من القسوة فوق المعتاد لكن ليس الى تلك الدرجة التي يقال انها حلقة من بعد اخر تماما او القول ان الانمي في واد و هذه الحلقة في واد اخر, اظن ما سبب هذا التقييم المبالغ فيه لهذه الحلقة هي شخصية ريكو كونها شخصية رئيسية و الذي كان مستبعدا جدا ان يصل بها الحال الى ما آل اليه ما ولد لدى البعض تعاطف زائد معها. كرأي شخصي الحلقة 10 كانت ممتازة , فوق الممتازة ان شيئتم , لكن لم تكن شيئا خارقا, بل لم تكن بفضاعة الحلقة 15 من ريزيرو

بداية من الحلقة 11 سنشهد دخول شخصية جديدة على الخط و هي ناناتشي, كرأي اولي عنها, اجدها شخصية مثيرة للاهتمام و تحمل ماض ربما حالك جدا, شخصيتها الهادئة و كلامها الرزين و البطيء و المرح ادخلها قلبي بسرعة البرق, عكس ريكو مثلا,

بخصوص الحلقة 12, المرض الذي اصيب به الصبي نزيل الميتم في عيد ميلاده قد يكون لعنة, لكن ما تفسير شفاءه عندما تم نقله لذلك المستشفى العائم او تلك المركبة؟ هل الخروج من محيط الهاوية يلغي لعنتها؟ وما سبب كون الصغار هم ما يصابون بهذه اللعنة دون الكبار؟ هل الامر مفتعل مثلا؟ و الاهم من كل هذا لما طلبت ناناتشي من ريغ قتل ميتي؟ لم لم تقتلها هي ؟ لم انقذتها اذن قبل سنوات؟ هل ميتي هي ام ريكو لايزا مثلا؟ لما توقيت قتلها تزامن و ظهور ريغ و ريكو؟

اظن ما كتبت الفوق كان جله اسئلة دون اجوبة لا تحمل اي جديد لمن يريد كشف بعض اسرار العمل, على اي بانتظار الحلقة القادمة التي ربما تجيب على بعض ما يدور في ذهني حاليا,
 

AM152

True Gamer
@بشير شكري
متفق معاك بالنسبة للنقط اللى ذكرتها بخصوص الحلقات :emoji_slight_smile:
ناناشى بالذات حبيتها جدا سواء من ناحية الشخصية أو الأداء الصوتى و التصميم :grin:
KpIkssf.png


NSr8gsp.png


المشاهد دى بالذات عدتها أكثر من مرة :grin:

بالنسبة لأسئلتك المتعلقة بناناشى و ميتى فهايتم إجابتها فى الحلقة الجاية إن شاء الله ، بالنسبة للطفل المفترض (من اللى عرفناه) إن تأثير لعنة الهاوية مقتصر على اللى بيدخلها فقط بس واضح إن لسبب معين تأثيرها ابتدى يمتد للمناطق اللى حواليها و واضح إن خروج الطفل من محيطها هو سبب شفاؤه ، الموضوع غريب خصوصا إن أعراض المرض مختلفة عن تأثير اللعنة المعروف و احتمال يبقى لسبب تانى و إن كان برضه متعلق بالهاوية و اظن إن تأثر الأطفال فقط متعلق بضعف أجسامهم مقارنة بالكبار و تأثرهم بشكل أكبر باللعنة (زى اللى حصل مع ريكو أثناء ولادتها فى الهاوية)
 

LOG_65

True Gamer
@AM152
تماما, ناناتشي احببتها ايضا من اول ظهور لها, هذه الشخصية مصممة بشكل دقيق ومتجانس و كأن المؤلف اطلع على ما احب من شخصيات و اشكالهن و صممها لي خصيصا ^^
ما يخص اللعنة, اتفق معك, و ربما القطر الذي تصله اللعنة هو حدود البركان او الجبل العائم الذي يحيط بالفوهة, و ابتداءا من حدود الماء او البحر المحيط بهذا الجبل فليس للعنة اي تأثير على الموجودين به,
------
عندما كانت ناناتشي تقلد ريغ صوتيا, يا الهي هذا مقطع اسطوري للضحك, زاده طرافة ثقل صوت ناناتشي:
https://instaud.io/1hYU
ههههه
 

MaherMatrix

True Gamer
fetch.php

----------------
اهلا

بعد فترة عطلة دامت 3 اسابيع بالتمام و الكمال, عدت لعادتي القديمة المتمثلة بمشاهدة ما تعرفون^^
كم هو احساس رائع ان تجتمع لديك حلقات عدة لعمل معين من اجل مشاهدتها دفعة واحدة تجنبا لحرق الاعصاب اسبوعا بعد اخر, شكرا ايتها العطلة!!

اظن نسيت كثيرا من التفاصيل التي حوتها الحلقات قبل 09, لكن مع ذلك اتتمت العمل من 09 الى 12,باختصار العمل و لحد الان لا يزال يثير اعجابي عنصر الغموض يزيد العمل لذة و متعة, ربما النقطة الوحيدة التي ازعجتني في البداية بكون الشخصيات طفولية لو كانت بالغة لكان العمل فوق المعتاد لكن ربما اتفهم لما فضل الكاتب الزج بشخصيات ذات طابع طفولي لأسباب عديدة لا داعي لذكرها, المهم ان هذه الشخصيات لم تعد تزعجني , بل ربما تولد لي نوع من الميل لها, اظافة للاختيار الموسيقي و الصوتي الممتاز دون ذكر الجانب البصري الذي أبهر مقل كل ما شاهد العمل.

تولدت لدي بعض الاسئلة بداية من الحلقة 09 , لكن ربما وجدت بعض اجاباتها مع مرور الحلقات, كمثال ماهية لعنة الهاوية و كيف تحدث, الاجابة كانت في الحلقة 12, لكن هناك اسئلة لازالت تنتظر اجابات لها, كمثل من يختفي خلف ميتي, ايضا , ان فهمت جيدا, ناناتشي ايضا اصيبت باللعنة, اذن من هي بالظبط؟

قبل مشاهدتي للحلقة 10 كنت مررت سريعا على بعض الردود هنا دون فتح السبويلرات, ما زاد حجم توقعاتي من الحلقة, لكن في الحقيقة اجدها حلقة صحيح حملت كم من القسوة فوق المعتاد لكن ليس الى تلك الدرجة التي يقال انها حلقة من بعد اخر تماما او القول ان الانمي في واد و هذه الحلقة في واد اخر, اظن ما سبب هذا التقييم المبالغ فيه لهذه الحلقة هي شخصية ريكو كونها شخصية رئيسية و الذي كان مستبعدا جدا ان يصل بها الحال الى ما آل اليه ما ولد لدى البعض تعاطف زائد معها. كرأي شخصي الحلقة 10 كانت ممتازة , فوق الممتازة ان شيئتم , لكن لم تكن شيئا خارقا, بل لم تكن بفضاعة الحلقة 15 من ريزيرو

بداية من الحلقة 11 سنشهد دخول شخصية جديدة على الخط و هي ناناتشي, كرأي اولي عنها, اجدها شخصية مثيرة للاهتمام و تحمل ماض ربما حالك جدا, شخصيتها الهادئة و كلامها الرزين و البطيء و المرح ادخلها قلبي بسرعة البرق, عكس ريكو مثلا,

بخصوص الحلقة 12, المرض الذي اصيب به الصبي نزيل الميتم في عيد ميلاده قد يكون لعنة, لكن ما تفسير شفاءه عندما تم نقله لذلك المستشفى العائم او تلك المركبة؟ هل الخروج من محيط الهاوية يلغي لعنتها؟ وما سبب كون الصغار هم ما يصابون بهذه اللعنة دون الكبار؟ هل الامر مفتعل مثلا؟ و الاهم من كل هذا لما طلبت ناناتشي من ريغ قتل ميتي؟ لم لم تقتلها هي ؟ لم انقذتها اذن قبل سنوات؟ هل ميتي هي ام ريكو لايزا مثلا؟ لما توقيت قتلها تزامن و ظهور ريغ و ريكو؟

اظن ما كتبت الفوق كان جله اسئلة دون اجوبة لا تحمل اي جديد لمن يريد كشف بعض اسرار العمل, على اي بانتظار الحلقة القادمة التي ربما تجيب على بعض ما يدور في ذهني حاليا,
اتفق معك تماما بالنسبة للحلقة العاشرة .. الحلقة ممتازة بكل ما تعنية الكلمة .. لكن ما كانت قفزة عن باقي الحلقات .. هي تقدر تقول momentum لكن ري زيرو كمثال كان شيء مختلف اكثر .. كان قفزة نوعية بكل شيء لحلقة واحدة (مش بالضرورة افضل من هالحلقة .. لكن الفرق بال shock) ..

من اللي فهمته ناريهاتي هو الانسان اللي فقد انسانيته ليتحول لهالشيء .. فالبداية ظننت الموضوع مجرد كلام معنوي ان الانسان حيفد مشاعره رودو فعله و ربما فهمه .. لكن ما تخيلت ابدا انه حيفقد ايضا جسده البشري .. اتساءل ايش الفرق بين اصحاب الصفارة البيضاء و الاخرين حتى انهم يقدرو ينزل و يطلعو بدون تعرض لاثار مدمرة مقارنة بالاخرين (هل هي متانة الجسد او الاعتياد او الخبرة او شيء بالدم) ..
ناناتشي احببت شخصيتها جدا .. في البداية من الايندينغ ايضا توقعتها شخصية من المعتادات .. الشخصيات الغبية اللي تلحق البطل و قليلة تفاعل .. لكن ناناتشي كان مليئة بردود الفعل اللي تظر انها حية .. تصميم شخصيتها ايضا رائع و مؤدية صوتها شغلها رائع ..
 

AM152

True Gamer
من اللي فهمته ناريهاتي هو الانسان اللي فقد انسانيته ليتحول لهالشيء .. فالبداية ظننت الموضوع مجرد كلام معنوي ان الانسان حيفد مشاعره رودو فعله و ربما فهمه .. لكن ما تخيلت ابدا انه حيفقد ايضا جسده البشري .. اتساءل ايش الفرق بين اصحاب الصفارة البيضاء و الاخرين حتى انهم يقدرو ينزل و يطلعو بدون تعرض لاثار مدمرة مقارنة بالاخرين (هل هي متانة الجسد او الاعتياد او الخبرة او شيء بالدم) ..
ناناتشي احببت شخصيتها جدا .. في البداية من الايندينغ ايضا توقعتها شخصية من المعتادات .. الشخصيات الغبية اللي تلحق البطل و قليلة تفاعل .. لكن ناناتشي كان مليئة بردود الفعل اللي تظر انها حية .. تصميم شخصيتها ايضا رائع و مؤدية صوتها شغلها رائع ..

سعيد فعلا بالإنطباعات تجاه ناناشى :blush:

بالنسبة لموضوع الصفارات البيضاء ، ممكن إن تحملهم لتأثير اللعنة فى الطبقات لغاية الخامسة يبقى بسبب النقط اللى ذكرتها فعلا زى القوة و الخبرة و شخصية زى أوزين مثال لده بس ده مايمنعش من وجود أثار دائمة بدليل التشوهات اللى حصلت لأوزين و بتحاول إخفائها بطريقة تصفيف شعرها بس الوضع بيختلف مع الطبقة السادسة
فى الحلقة الثانية أثناء ذكر تأثير اللعنة فى كل طبقة، تم ذكر إن موضوع فقدان البشرية يبقى نتيجة الرجوع من الطبقة السادسة تحديدا ، الصفارات البيضاء مسموح لهم بالنزول للطبقة السادسة و اللى بعدها بس فى الحالة دى بيتم تسميتها ب The Last Dive لأنهم مش هايقدروا يرجعوا تانى و ده معناه إن حتى الصفارات البيضاء مايقدروش يقاوموا تأثير اللعنة فى المرحلة دى و إن موضوع فقدان البشرية حتمى
المعلومات الموجودة بخصوص الطبقة السادسة و السابعة تبقى المعلومات اللى الصفارات البيضاء أرسلوها للسطح بطرق مختلفة فى الوقت اللى استمروا فى بقائهم بالأسفل و خطاب لايزا فى بداية العمل يبقى أحد الأمثلة و بما إن عملية نقل المعلومات صعبة و مش مضمونة فده بيدل على كم التضحيات اللى اتعلمت عشان المعلومات القليلة المعروفة عن الطبقات دى توصل للسطح
 
التعديل الأخير:

DAISKE

Gamer
آخر شي لمن طلبت منه قتل صديقتها المتحولة ثم اتت لقطة وهي تحملها

هذا فلاش باك او شيء حدث فيما بعد؟؟
 

LOG_65

True Gamer
@DAISKE
تقصد الحلقة 12
الراجح بل الاكيد انه فلاش باك , لاحظ ان ناناتشي كانت صغيرة في السن نسبيا عما عليه الان
اظن ان هذا الفلاش باك حدث بعد واقعة تحول ميتي بقليل, ثم لو اخذنا بالاعتبار قول ناناتشي و هي تحمل ميتي: اسفة على الهرب, لن اسمح له بفعل ما يحلو له بعد الان, الراجح ان ميتي و ناناتشي كانتا رفيقتين او صديقتين, لكن حدث امر ما جعلهما يفقدان هيئتهما البشرية خصوصا ميتي, كما و يظهر لي ان الامر لا يتعلق فقط بلعنة الهاوية لكن هناك شخص ما او مخلوق ما تسبب لهما في التغيير الجسدي الذي حصل لهما .
يبقى السؤال المحير لم طلبت ناناتشي قتل ميتي من ريغ؟
 

AM152

True Gamer
@MaherMatrix
بعد ما رجعت للحلقة طلع إن الجزئية اللى ذكرت تأثير اللعنة تبقى فى بداية الحلقة الثانية مش الثالثة :sweatsmile: ، تم تعديل الرد
______________________________________________
@بشير شكري
بالنسبة للشخص المقصود فالأغلب إنه الصفارة البيضاء بوندرد و اللى ظهر فى فلاشباك ناناشى لما شافت الصفارة البيضاء مع لايزا
أوزين حذرت ريكو و ريج من بوندرد بالذات و كون إنه يظهر فى ماضى ناناشى فده بيرجح إن هو السبب
 

MaherMatrix

True Gamer
@AM152
اها كلامك صحيح اختلطت عليي الامور قليلا .. مشكور عالتوضيح ..
اتوقع سبب اختلاط الامور عندي هو تذكري ان لايزا نزلت للطبقة السابعة (اللي كنت اعتقد انها الحد الفعلي هنا و ما ممكن الشخص يرجع منها) .. هذا يوقظ السؤال مرة ثانية .. ايش السبب القوي اللي يخلي لايزا تخبر ابنتها تنزل لمكان مستحيل العودة منه ؟ (اكيد لح يتم توضيح هالموضوع بحلقة ما بالقصة .. اصلا نحنا مش متاكدين مئة بالمئة ان ارسل لايزا للان ) ..
 

typhone

Casual Gamer
بخصوص هذي الحلقه كثير اشياء لم توضح بعد، كالحمى و أنا متأكد من أن سببها اللعنة و اللتي هي نفس الاعراض الي بدأ يصل تأثيرها الى السطح و كأن العد التنازلي قد بدأ، تتنتظر الحلقة الاخيره و نرى
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
الفيديو لا يعطي أغنية النهاية نصف حقها, قم بشراءها mp3 إن استطعت, هذه masterpiece



لا أدري ماذا أكتب, مشاعري بخصوص هذا العمل..سأقول بأنها غريبة, للغاية.
توقعاتي المبدئية التي, نوعاً ما, وافقتها الحلقة الأولى كانت كالتالي:"هو عمل رخيص يحاول فرض مكان لنفسه في مدرسة أعمال ال"مادوكا لايك" من خلال دمجه التوجه الفني الطفولي بثيمات مظلمة, وهو يوظف العنف لأجل زيادة منسوب "الكولنة" فيه وإعطاءه تميزاً."
حسناً العبارة أعلاه قد تصف أي شيء عدا هذا العمل.

أنا أحب هذا العمل,كثيراً; فهو عمل يعرف ماذا يريد جيداً, يعرف علام ينبغي أن يصب تركيزه (والذي صادف أنه يوافق ما أحبه), وهو جيد في القيام بالأمور التي يصب تركيزه عليها : )
بنظري, هذا العمل هو ليس عن العنف, ليس عن الرعب, ليس عن قصة إنسانية مأساوية, بل هو عمل عن أمرين: المغامرة, والعالم الغامض المثير للاهتمام.

العمل يسهب في وصف تفاصيل العالم: وحوشه, أدويته, شخصياته, خرافاته وأساطيره, وفي كل من هذه التفاصيل, تستطيع الشعور بمدى "حياة" هذا العمل في قلب كاتبه, تستطيع رؤية كمية الحب الملقاة فيه, كما لو أن هذا هو العالم الذي أراد كاتب العمل العيش فيه, العالم الذي (بالرغم من وحشيته الظاهرية) أحبه الكاتب وألفه بوحوشه وبكل ما هو فيه, وهو ينقل لنا هذه المشاعر من خلال أحداث المسلسل.

هذا النوع من المشاعر يذكرني بالمشاعر الملقاة بلعبة "يفترض أن تكون مظلمة" تسمى Dark Souls, فمشاعر ميازاكي (مخرجها) تجاهها وتجاه عالمها بشخصياته, وحوشه, وأماكنه كانت تتجلى في أيقونيتها لتجعلنا بدورنا نقع في حبها كلاعبين; هو شيء تستطيع الشعور به وتعجز عن التدقيق في تفاصيله, شيء جميل ودافئ يخلق رابطاً غريباً بين المتابع (أو اللاعب) وبين العمل, يجعله أكثر من مجرد "عمل آخر لأنهيه", تماماً كما حصل بيني وبين هذا الانمي.

أمر آخر هو تجسيد المغامرة, لدينا هذا العالم العملاق المجهول, العالم الذي تغطيه عباءة الغموض من كل جانب, وأبطالنا هم "لاشيء" في هذا العالم (مع كون هذا قابل للجدل), لكن (غاياتهم) تدفعهم للمضي وسبر أغوار هذا العالم الغامض, فيتم الكشف عن سر صغير في كل حلقة لتضاف قطعة من الإجابات إلى مجموعة القطع التي نركب بها الصورة الكاملة, هذا فقط...أمر ممتع للغاية!
العالم (من خلال الحلقات ال12 اللاتي شاهدتهن) يبني نفسه بشكل محكم للغاية من دون مخالفة أي قانون قام بوضعه ومن دون الكشف عن معلومة كبيرة في سياق عرضي أو تضخيم معلومة هامشية, من دون كسر توازن القوى أو تخييب ظن المشاهد, كاتب العمل هو عبقري!

حسناً, لدي بعض التحفظات بالطبع ^__^

الشخصيات, بالرغم من كونها لا تنتمي لقوالب مستهلكة اعتدناها (وهذه حسنة), إلا أني لم الحظ أي تطور أو بناء فيها, ربما يعود هذا لكون الأحداث تمضي بشكل بطيء بعض الشيء؟ لا أعلم, لكن ليس وكأنها سيئة كبيرة في عمل يعرف ماذا يريد.
أمر آخر هو ال pacing, مهما حاولت تبريره, ال pacing ل"أحداث الحلقة" هو كارثي وليس فقط سيء: الكثير من الفريمات المهدرة على لقطات (مستهلكة للميزانية) لاتضفي أي قيمة للعمل, بالمقابل, التعامل بإيجاز مع احداث يفترض أن تكون مهمة. (النسق العام هو التالي: كل لقطة في العمل تستهلك ثانيتين أطول مما يفترض أن تفعل)

هل هذا أمر سيء حقاً؟ أعني, المشكلة موجودة, لكن هل وجودها هو بذلك السوء؟
حسناً, هذا قابل للجدل: الأحداث التي تحصل في العمل يمكن اختصارها لنصف عدد الحلقات, لكن هل إيجاز كذاك كان ليخلق الترابط بين المشاهد والعالم الذي هو موجود الآن؟ جزء أساسي من رسالة العمل هو في التعلق بين المشاهد وبين هذا العالم, هو فهمنا لتفاصيل العالم, شعورنا بأننا جزء منه, قدرتنا على تمييز وحوشه المختلفة والتعلق ببعض الأماكن فيه والخوف من أماكن أخرى.
وهذا يقودنا للنقطة المعاكسة: هل العمل ينجح في فعل ذلك؟ لو تمت مضاعفة عدد الحلقات وملئها بأحداث جانبية, الم يكن ذلك ليخدم توجه العمل المزعوم بشكل أفضل؟
أظن بأن المشكلة هنا (على افتراض وجودها) هي لاتخرج من اثنتين: إما أن تكون أن كاتب العمل (الموهوب للغاية بالمناسبة) ليس بتلك "الخبرة" في الكتابة (بحيث يكون هذا هو عمله الأول أو من أعماله الأولى عموماً), وبالتالي هنالك شيء من التخبط في رسالة العمل; أو أن هنالك تباين بين فلسفة الكاتب وبين فلسفة الاستديو, وأميل للأولى شخصياً.

توظيف العنف في العمل لا يخدم غاية حقيقية, تستطيع إيصال "رائحة الجدية" بطرق مغايرة, أحد أكثر العناوين ذات هذا التوجه الفني ظلمة وجدية هو عمل لم يحتج حتى لوضع مشهد عنيف (حقيقي) واحد. (أعني مادوكا)
برأيي الشخصي, العنف في بعض لقطات العمل هو مشكلة تصميمية, قد يتغير رأيي هذا في المستقبل, لا أعلم.


الخلاصة؟
بالرغم من وجود بعض اللقطات العنيفة (القليلة), هذا العمل هو ليس عن ال"انظروا كم أنا مظلم", وإنما هو عن المغامرة والعالم الغامض. هذا هو عملي المفضل لهذا الموسم, وأحد أفضل أعمال العام بنظري, قم بمشاهدته إن لم تفعل بعد!!




Made%20in%20Abyss%20-%2004%20-%20Large%2025.jpg

هابو سان!


21689887_1760561950903429_8652754518838083584_n.jpg

أكره ذوات الفراء, (باستثناء القطط والكلاب والذئاب و.....), لكن لنقل بأنه استثناء..آخر ^__^
حديثاً عن الاستثناءات, ناناتشي هو شخصية استثنائية..!

 
التعديل الأخير:
أعلى