hits counter

نقاش أنمي شتاء 2021/ ?Kumo Desu Ga, Nani ka لا يسعني سوى أن أقول: ~~Nai Wa

بندول

Moderator
مشرف




عنوان الانمي: ?Kumo Desuga, Nanika أو ?So I'm a Spider, So What بالانجليزية

عدد حلقات الانمي: راح يكون كورين( 24/26 حلقة يبتدي من ثمانية يناير هذه السنة وينتهي في يونيو) كل يوم جمعة

الاستوديو المنتج: تعاون بين ثلاث استديوهات، Millepensee سيتولى جانب الانميشن بينما exsa جانب السي-جي بدعم من ENGI

مصدر الاقتباس: سلسلة روايات خفيفة (Light novels)


نبذة القصة

أنا، البطلة، كنت فتاة عادية طالبة في الثانوية العامة،

لكن فجأة ولدت من جديد كعنكبوتة وحش من وحوش عالم خيالي فانتازي.

ليس هذا فحسب، بل ولدت في دنجن مليئ بالوحوش العنيفة المتعطشة لقتلي.

مسلحة فقط بمعرفتي عندما كنت انسان وايجابيتي التي بلا حدود،

أنا مجبرة على استخدام شبكات العنكبوت -شباكي- والفخاخ لهزيمة وحوش أقوى بكثير مني لمجرد البقاء على قيد الحياة...

هكذا تبدأ قصة البقاء على قيد الحياة في أكبر متاهة لفتاة تمتلك قوة ارادة لا تترنح تعيش كواحدة من أقل الوحوش مرتبة!


===

الشخصيات



I
السيو: Aoi Yuki

كانت بنت في الثانوية تعتقد انها في اقل المراتب الاجتماعية في صفها ولدت من جديد على هيئة عنكبوت.

في حياتها السابقة، عاشت كل يوم حياة الانطوائيين الي يلعبون فيديوجيمز، لكن حالياً تحاول تستغل قوتها الذهنية وصلابتها في النجاة من مواقف الحياة والموت الي تعيشها كل يوم من حياتها كعنكبوت.

نظراً لأنها من أقل مراتب الوحوش خطورة في الكهف الي ولدت فيه، هي تستخدم تكتيكات استراتيجية تمزج فيها سرعتها الرهيبة بخيوطها وأنيابها السامة لتعوض هذا كله في صراع حياة أو موت كل لحطة من كل ساعة من كل يوم.




Schlain Zagan Analiet
Shun
السيو: Shun Horie

الأمير الرابع لمملكة Analiet.

اسمه في حياته السابقة هو Yamada Shunsuke.

شون هو المثال الـ Textbook لطالب الثانوية العادي بلا أي سمات مميزة والتي احتفظ بهذه السمات حتى بعد ولادته من جديد.

لكن، شون لديه اعجاب واحترام كبير للغاية لأخوه الاكبر Julius، الـ Hero، ويعمل كل يوم على بذل قصارى جهدة ليصل الى مستواه.







Karnatia Seri Anabald
Katia
السيو: Nao Toyama

ابنة الدوق Anabald.

في حياتها السابقة، هي كانت *** **** Ooshima Kanata، لكنها *** من جديدة **** جميلة.

هي شخص عبقري على قدم المساواة مع شون، وكانت صديقته المقربة منذ حياتهما السابقة.

اسلوب حديثها في الكلام عادةً أنيق وراقي وانثوي، لكن حينما تتكلم مع زملائها الاخريين الذين بعثوا من جديد مثلها تميل للتحدث كالفتيان.





Hugo Baint Renxandt
Hugo
السيو: Kaito Ishikawa

ولي عهد امبراطورية Renxandt.

في حياته السابقة، كان اسمه Natsume Kengo، وكان يعتبر نفسه قائد زملائه في الصف المدرسي.

مهاراته لا غبار عليها، لكن عادته في المبالغة بتقدير قدراته تستنقص من مدى قوته الكثير. هو عدائي في حياته الحالية كما كان في حياته السابقة، ويرى شون تهديد له.







Suresia
Sue
السيو: Yui Ogura

أميرة مملكة Analeit الثانية

أخت شون الغير شقيقة، مولودة لأم مختلفة واصغر من شون ببضعة أشهر، موهبتها تنافس موهبة شون وتتفوق عليها في بعض النواحي.

هوسها بأخيها متطرف بما فيه الكفاية لجعل الاخريين يأخذون الحيطة منهم، وهي عدائية نحو كل الفتيات الذين يتقربون من شون ويحاولون ان يكونوا ودودين معه.




Feirune
Fei
السيو: Eri Kitamura

حيوان شون الـ Earth wyrm الاليف.

في حياتها السابقة، كانت فتاة تدعى Shinohara Mirei، لكنها ولدت من جديد كوحش وليس انسان.

على هيئتها الجديدة هذه، الـ Stats لديها تنمو بشكل سريع للغاية، و الـ situational judgment كذلك لديها ممتاز.

شخصيتها مرحة ومنفتحة، لكنها كانت متنمرة في حياتها السابقة وهذا يظهر في سلوكها.






Filimos Harrifenas
Filimos
السيو: Kaya Okuno

في حياتها السابقة، كانت Okazaki Kanami، مُدرسة المراهقين الذين ولدوا من جديد في العالم الفانتازي، كانوا ينادوها من باب الدلع بـ Oka-chan.

وبما انها ولدت من جديد على هيئة elf، شكلها الخارجي لا يعكس بالضرورة عمرها الحقيقي.

هي معلمة تهتم كثيراً لطلبتها وتتابع الذين يفعلونه حتى بعد ما ولدوا من جديد، لكنها تخفي الكثير من الاسرار.




Yurin Ullen
Yuri
السيو: Aimi Tanaka

مرشحة لكرسي القديسة في مملكة Alleius المقدسة.

أسمها في حياتها السابقة هو Hasebe Yuika.

شخصيتها جادة ولبقة، لكنها عادةً ما تكون ساذجة بعض الشيء وما تفهم الذي يحدث حولها.

بعد ولادتها، ورثت حياة فتاة تخلى عنها والديها وتولت تربيتها الكنيسة. وهي الان متدينة تدين شديد بدين الـ Word of God. وجوهر عقيدة هذا الدين هو "سنعمل على تحسين الـ Skills خاصتنا حتى يتسنى لنا سماع صوت الاله!".






Julius Zagan Analeit
Julius
السيو: Junya Enoki

الأمير الثاني لمملكة Analeit.

يوليس هو الأخ الاكبر لشون وسو، وأقوى Hero لدى البشرية.

بالرغم من اتقانه الكبير لفن المبارزة واستخدام السحر وانجازاته في خدمة البشرية، الا انه يظل متواضع وينادي للعدل.

هو بطل حقيقي، أمضى حياته كلها في السعي نحو السلام.


==

عروض





 

بندول

Moderator
مشرف
الموضوع للانمي لكن السؤال الاهم هل في حالة الانمي ما نجح هل اللايت نوفل تستاهل يا ترى؟ وايش مميزات العنوان بشكل عام اساساً؟

البوست هذا راح ابين وجهة نظري ليش احب كومو-ديسو اللايت نوفلز واشتري الكتب تبعها مع كل اصدار جديد (&)

==

أولاً هذي نبذة الكاتب حول قصة: أنا عنكبوت، وش اسوي لك يعني؟ أو Kumo Desu

"
عالم البطل و زعيم الشياطين ما يحبون بعض، يكرهون بعض، و يستمرون يزعجون بعض. مرة البطل يقول انا بزعج زعيم الشياطين الشرير يؤذي خلق الله ما يتوب عن عوايده و مره يقول زعيم الشياطين ايش فيه البطل يزعجني انا بزعجه ترا ازعجني هو و يا خلق الله الي ازعجوني ترا ما صارت. بعدين تصير مواجهة بينهم و السحر الذي انطلق من هذي المواجهة عبر العوالم الموازية و فجر صف دراسي في احد المدارس في اليابان و ماتوا جميع الطلبة.

و كعادة كل ايسيكاي الأموات ذولا ما نعموا بالراحة الأبدية بل ولدوا من جديد في عالم ثاني. بما فيهم البطلة الي تملك اسوأ سمعة في صفها- او هذا الي تعتقده هي؟- ولدت كعنكبوتة جميلة تقدر تدعسها بالجوتي حقك لو ما اعجبك شكلها. لكنها بنت رجال و عندها قوة إرادة حديدية و قالت ما راح يدعسني اي احد بالجوتي حقه و تأقلمت مع الوضع الي فيه تنانين و زواحف و ضفادع كبيرة تبغى تاكلها على العشاء.

هذي قصة حول عنكبوتة تبغي تعيش و تلعب فيديوجيمز.


"

هذي قصة عنكبوت راح تسوي اي شي عشان تعيش!!!


ليه اقرأ ذا ياخي ماش احسها عشوائية شوي بندول؟


النبذة فوق سؤالك اوتوماتيكياً تخليك تقرأها ياخي، او اقراها على ضمانتي ما اعجبتك طالب بفلوسك واذا تبي اجابة طويلة كمل قراءة تحت.


مثل ما العنوان يعطيك شعور استهبالي بصراحة، والشيء تستشفه من النبذة فوق، هذي ايسكاي اخرى بعنوان مضحك ومثير للتعجب. وفي ساحة اللايت نوفلز، جنرا الايسكاي تكاد تكون المسيطرة على أهم العناوين الشعبية الذي استدعى تواجد اعداد كبيرة منها بحلوها ومرها وسمعتها السيئة، خصوصاً ان كثير من هذه العناوين اقرب لكونسبت معين و Self-insert لشخصية رئيسية في ظروف جنونية. لكن اساسات "العالم الاخر" و موقعه من الاعراب في Kumo Desu أبسط من غيره، لكن في نفس الوقت دوره محوري وجوهري اكثر مما تظن في بداية الامر: مقتل صف كامل من الطلاب(بالاضافة لمعلمتهم) و ولادتهم جميعاً في عالم آخر تماماً على هيئات بشر وحتى وحوش مع احتفاظهم بذكرياتهم كاملة لحياتهم السابقة.

ولحتى ما نخوض اكثر هنا في نوع الولادة والانتقال للعالم الاخر اكثر منه انطباع مبدئي للـ reincarnation كمفهوم في السلسلة. لكن ايش الي يخلي قراءة Kumo Desu مميزة؟ حسناً، في اسباب مش سبب واحد لليش هي مميزة، تبتدي من كلمة "ايسكاي" نفسها وتنتهي بتقنيات كتابية سردية يستعملها الكاتب لينحت قصته بشكل مش موجود في غيرها، وكل حاجة بينهما من الشخصيات لعلاقاتها مع بعضها لبناء العالم.

كلنا نعرف الـ shtick المعتاد في جنرا الايسكاي صح؟ البطل يموت في حادث على قارعة الطريق وهوبا يقفز لعالم آخر مختلف عن الارض الي نعرفها وعنده الريدي سوبرباورز تخلي سوبرمان غيران منه. او راح يحصل على هذه القوة بأسهل الطرق الممكنة أو الريدي يملكها بتسهيلات مرعبة من كيان غامض، أوكي، الشيء هذا رموه من اقرب نافذة في Kumo Desu. ما فيه شخصية تعرف كل شيء وتشرح شرح ويكيبيديا للبطلة مثلاً عن سبب ولادتها من جديد في هذا العالم أو لأحد الطلاب الاخريين في اول فصل او حتى الفصل المئة من الرواية. لكن البطلة الرئيسية (راح نسميها كوموكو عشان نريح بالنا) تولد كأضعف وحش في أكبر وأخطر كهف في عالمها والذي يمتد مئات الكيلومترات تحت الارض. إذا كنت تعبان من الابطال الي يواجهوا اقل المخاطر حتى يحصلوا على قوتهم الاوفرباورد، هذا الريدي بونص لك حتى تقرأ السلسلة. كوموكو تاكل الحصى والطين في عالم اقل وحوشه قوة يقدر يدهسها ويقتلها بدون ادنى جهد؛ هي تحصل على قوتها تدريجياً عن جدارة واستحقاق!

فوق هذا، الايسيكايز عادةً يتم تقديم عوالمها بجيميك انظمة قتالية تحصلها في الاربيجيز، والشيء في كثير احيان يكون على هيئة "Skills" و "Spells" و "Stats" والي يستخدموها عشان تعطيك قياس لكمية قوة شخصيات و وحوش معينة مقارنة ببعضها البعض حتى يتسنى للقارئ يعرف القوي من الضعيف ويقيس عليها. لكن الامر يصبح مبالغ فيه كثيراً لحد السخافة في بعض العناوين. وغالب الوقت، ايش سبب وجود الجيميك هذا في عالم الروايات الذي انتقلوا له ابطالنا اساساً؟ لا يتم التطرق له بتاتاً. أو يتم التطرق له في البداية بشكل خجول ومع تقدمنا في القصة يتم تجاهله تماماً -أحم اوفرلورد احم-. Kumo Desu من الروايات الي تملك نظام كهذا، ولتخفيف من قلق الذي لا يروق لهم جيميك الاربيجيز، النظام في السلسلة سهل تتبعه ومرتب والقياس عليه ممتاز (الشيء الفانز مشكورين وضحوه اكثر في صفحة الفاندوم هذي مع الاخذ ان فيه سبويلرز لكن هو اقرب لأنظمة العاب الاربيجيز الكلاسيكية) لكن والذي يجعل السلسلة فريدة من نوعها وتختلف عن اي سلسلة ايسكياي اخرى هو ان الجيميك هذا يتم التطرق له بالتفصيل الممل وليش متواجد في عالم القصة بطريقة منطقية بل هو احد عُقد الحبكة المهمة جداً على المدى البعيد وأهم نقاط النزاع في القصة. لو نتكلم زيادة عنه راح ندخل منطقة السبويلرز وهذا نو نو.

لكن هذا كله حاجة ثانوية بنظري، لب السلسلة وجاذبيتها الكبرى هي في كتابتها لحبكتها والصورة الكاملة لها، لأن مثل ما تعرفوا، الايسكيايز احد النقاط الي نادر جداً ما يشار لها او يتم التطرق لها هو ليش البطل/الابطال بعثوا و ولدوا من جديد في عالمهم الحالي؟ فيه روايات تتطرق لهالشي ما انكر هذا لكن مش بسكيل كبير ويكتفون فقط بعالمهم، نفس Slime Tensei، اخرون يجعلون الشيء اكثر محورية للبطل نفس Re;Zero، وآخريين غيرهم يجعلون العودة للارض هو هدفهم الاسمى نفس Arifureta. والشيء في كوميونيتي الايسكيايز يخلي عناوين مثل هذي تستحق تخصيص وقتك لقراءتها والانغماس في عالمها. لكن لا يمنع ان الغالبية العظمى للجنرا ما تتطرق لهذه النقاط بعد اول كم تشابتر وكأنها لم تكن. لكن الكلام يروح ويرجع لوين Kumo Desu تحط نفسها بين كل هذي العناوين؟ اوكي، سبب الـ reincarnation مربوط ارتباط وثيق بالسر الاكثر غموض في كامل الرواية والذي شيء فشيء نكشف عنه كل ما تقدمنا اكثر في القصة. وهذي تقنية يستعملها الكاتب لحد الثمالة في الرواية.

لكن، وبنظري الذي يجعل قراءة Kumo Desu تجربة ممتعة كثيراً انها تستخدم طريقة الكتابة الي اسمها "backwards script-writing" ورائدها تارو يوكو في العابه -كاتب ومخرج سلسلة نيير ودراكينجارد. القصة كاملة بجميع تشعباتها وشخصياتها وتفاعلاتها واحداثها كان مخطط لها قبل فترة طويلة من ملامسة الحبر للورق والكتابة الحقيقية تبدأ، من النهاية للبداية، ثم كل حاجة بينهما. كل ما تقرأ اكثر في القصة كل ما تتجلى لك اسرارها، لكن في نفس الوقت كل ما اسئلة جديدة تبدا تتراص على بعضها البعض، وفوق هذا كله، اسلوب السرد وتغيير منظور القصة بين شخصيات كثر يتيح للكاتب يقود القارئ للمكان الذي يريده هو. الي يخلي القراءة جداً جداً ممتعة للقراء الذين يريدوا اختبار بصيرتهم وذكاءهم وللذين يريدوا تخمين الاجابة على الاسرار قبل كشفها. استخدام الكاتب لكثير لحظات foreshadowing وتلميحات مش واضحة مع اول قراءة يخلي التجربة ممتعة بحق. تقدر تحصل تفاصيل في اول مجلد ما يتم الاجابة عن سببيتها الا لاحقاً جداً في القصة (بعد حتى ما تم اصداره من مجلدات في اليابان لحظة كتابة هذه السطور تخيلوا!) تغيير منظور القصة بين شخصيات مختلفة وكثيرة يمكن مقارنته بمسلسل Game of Thrones بالمعنى الي في بالكم. والسلسلة تقدم شخصيات غنية جداً دواخل ومخرجات وتفاعلات وتطورات. ولحظات misunderstandings وحده القارئ هو المدرك لها وتخليك تنسدح ضحك (&). استخدام طريقة الـ backwards script-writing، الـ foreshadowing الرهيب، وتغيير منظور القصة المستمر لخلق حبكة معقدة تربط كل هذا بأول فصل في الرواية هو قلب Kumo Desu النابض وسبب تعلقي الكبير بالعنوان.

لكن وحتى اكون صريح، القصة مش كاملة وخالية من أي عيوب والكامل الله سبحانه. لسه ربما اضعف جوانبها هو الشخصية الرئيسية الاخرى الثانوية بعض الشيء والتي تظهر حصرياً في اول خمس مجلدات، اتحدث عن شون، ستيريوتايب بطل الايسيكاي الممل والجاف والاوفرباورد. بنظري كشخصية هو اقل الشخصيات الي حسيتها relatable للقارئ؛ الـ "Hero" المثالي الذي لا احد يسعى ليتبع خطواته أو معاذ الله يكون في احذيته. الشيء اصبح شكوى مستمرة من بعض قارئي السلسلة من متابعتي لمنصات نقاشها المختلفة لدرجة ما تقدر تتجاهلها، لذا راح اقولها بالفم المليان: هو مكتوب بهذا الشكل لغاية معينة وبشكل متعمد. اذا انت كقارئ تعجز انك تتفهم شخصه وتشوف تصرفاته تحبطك وتخيب املك وتعجز عن فهمها، هنيئاً لك! انت ضمن الغالبية اذاً الذين شعروا بالشعور الذي اراد الكاتب منك ان تشعره متعمداً. لسه فصوله تاخذك من فصول كوموكو المضحكة والمجنونة ومنطقة جافة ترجع من خلالها لتروبز الايسكيايز المعتادة، لكن ابغى اوضح بعض النقاط: فصول شون اقصر بفارق معتبر من فصول كوموكو، وعلطول تاخذ البيسنج حقها وتضعه في صاروخ أرض-جو بعد قراءة لثلاث مجلدات لرحلة لولبية في قطار موت تنتهي لهاوية سحيقة، وتصل لتصعيد خطير جداً في نقطة نهاية موسم الانمي اذا الله احيانا وما راح تكمل بعدها لفترة طويلة. كلامي هذا للذين ما يحبوا الايسكياي المعتاد يعني ولسه اشوف شون مرآة مذهلة تقدر تشوف فيه انعكاسات رائعة وكيف الشخصيات الاخرى تتلألأ من خلاله. هو بارودي مكتوب بعناية على الجنرا بكبرها وحاجة راح تبي المزيد منها اذا انقطعت @@

Kumo Desu مش قتالات حتى الموت فقط لبطلتها المسكينة بل شبكة ضخمة من الشخصيات وعلاقات شتى وبناء عالم مميز، الشيء الكاتب بارع فيه كيف يكتب شخصياته المختلفة وصراعاتها الداخلية وتطورها على مدى المجلدات المختلفة، بناء العالم مش مسرود بطريقة جافة ومملة نفس اوفرلورد ويوجو سينكي، الي تفاصيلهم يتم التطرق لهم بدرجة عالية جداً من الدقة كسكين جراح والذي يسلب متعة القراءة لأطنان نصوص كأنك تقرأ كتاب تاريخ. بل حوارات الشخصيات ومونولوجاتها هي الي تبني لك العالم، والشيء في اعتقادي يقدم نفسه اقرب للاساليب الغربية في الكتابة وتتباين مع اغلب الروايات الخفيفة في اليابان مع فرق ان التناول في Kumo Desu حاجة ملونة اكثر من الكتابات الغربية وما تتخلى عن كونها رواية يابانية خفيفة في ذات الوقت. سير القصة والاحداث تحصل وتتوالى بشكل اورجانيك وكأنها مكتوبة على نفس واحد بلا توقف. ولسه راح تحصلها مليئة بالتفاصيل المعتادة وقت ما تحللها مثل كبريات عناوين اللايت نوفلز الاخرى.

في الختام امنيتي اقتباس الانمي يوفي الرواية حقها ويجذب ناس اكثر لقراءتها لأنها فعلاً تستحق.
 

Cloud_no_sora

True Gamer
طبعا اكيد احد االانميات المتحمس لها ... من الي سمعتة وقرأته فالقصة بيها كل شي يعجبني واحتاجة فان شاء الله اقتباس وشغل كويس
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
قبل ان اقرأ الرد. باكادول، you're the best! اعدك سأقرأ اللايت نوفل بعد وصول ادوية منع ال panic بسبب المفصليات...
 

AzureFlame

Level Up!
الله يعطيك العافيه على الموضوع علوش، ان شاء الله راح اعطيه فرصة عشان حوا.. اقصد عيونك الحلوة 3: .
 

AzureFlame

Level Up!
شفت أول 10 دقائق وشكلي راح اسويله دروب من الحين..

امزح امزح (&)
الصراحة يونس، شخصية العنكبوتة كيوت، السي جي جيد، الرسم والانيميشن ممتاز

بانتظار الحلقة الكاملة.
 

Cloud_no_sora

True Gamer
فضيعة :tearsofjoy: عليها طريقة كلام وجمل جدا مضحكة :tearsofjoy: آوي يوكي جدا مناسبة للدور
مضهريا عجبني جدا وبشكل غريب جدا ما كان عندي اي مشكلة معاه بالعكس .. بس من الي شاهدتة هو تقريبا نسخة ثانية من سلايم بس اعتقد هذا فقط بالبداية وكل ما بنتقدم بنشوف شي مغاير واحد عن الاخر (حسب كلام بندول يعني) ... طبعا يبقى همي الوحيد انه هو وسلايم بنفس الموسم وكنت عاوزهم بمواسم متتالية علشان قلبي لا يشعر بالوحدة من المخلوقات الغريبة :tearsofjoy:
 

بندول

Moderator
مشرف
تنبيه : كل شخص يسجل حضور هنا اجباري بده يكمل العمل للأخير ويلي بسحب عليه الله يستره شو بدي اعمل فيه ::evil::
ترا الوضع ديمقراطي حتى لو ما اعجبك و ودك تحش احم تنتقد يمدي لك لكن بطريقة جيدة ومش تنشب لمتابعي الانمي الي عاجبهم المسلسل في كل رد والثاني ::raz::

فضيعة :tearsofjoy: عليها طريقة كلام وجمل جدا مضحكة :tearsofjoy: آوي يوكي جدا مناسبة للدور
مضهريا عجبني جدا وبشكل غريب جدا ما كان عندي اي مشكلة معاه بالعكس .. بس من الي شاهدتة هو تقريبا نسخة ثانية من سلايم بس اعتقد هذا فقط بالبداية وكل ما بنتقدم بنشوف شي مغاير واحد عن الاخر (حسب كلام بندول يعني) ... طبعا يبقى همي الوحيد انه هو وسلايم بنفس الموسم وكنت عاوزهم بمواسم متتالية علشان قلبي لا يشعر بالوحدة من المخلوقات الغريبة :tearsofjoy:
أنا قبل كنت متوجس من اوي يوكي بصراحة لأن ادوارها غالباً شخصيات سايكو الي تعطيك خطب عن ايش قد انت ما تسوى وقتهم او شخصيات عندها اقنعة و تخفي اسرار كثيرة وكوموكو هذي محششة و حيوية لأبعد درجة لكن بعد المقطع تأكدت ان اختيارها جداً كويس وضابطة الدور تماماً (&)

صحيح بداية السلسلتين متشابه كثير لكن لسه اذا كملنا اكثر راح تكتشف انهم يختلفوا اختلافات جوهرية حتى على صعيد البطلين.

وعلى الطاري بالنسبة لجزئية البشر اوسوس انها ثري دي يا اخوان لأن الظلال على اجسامهم كأنها سي جي ومش رسم تودي باليد، وبصراحة شغل Millepensee جيد جداً وقفزة كبيرة من كوب-كرافت مثلاً الي جا قبل سنة ونصف.. يعطيني شعور ان الميزانية والوقت الي قضوه على المسلسل متوفر عندهم بشكل مريح. طبعاً حكم مبدئي من كم دقيقة مش دقيق وننتظر عرض الحلقات الاولى حتى نحكم بشكل افضل.

السي جي كذلك حتى لو فيه مآخذ معينة لسه احسن بواجد من الي كنت اتوقعه بصراحة وحاجة ما ضايقتني ابد @@
 

Cloud_no_sora

True Gamer
أنا قبل كنت متوجس من اوي يوكي بصراحة لأن ادوارها غالباً شخصيات سايكو الي تعطيك خطب عن ايش قد انت ما تسوى وقتهم او شخصيات عندها اقنعة و تخفي اسرار كثيرة وكوموكو هذي محششة و حيوية لأبعد درجة لكن بعد المقطع تأكدت ان اختيارها جداً كويس وضابطة الدور تماماً (&)
هذا لانه هي ببالك هي Clementine او تانيا بس اني ببالي هي فوتابا او شينرا من دورارارا والي هم تجسيد للحيوية والفوضى ::laugh:: بس هي ما شاء الله قديرة جدا وتضبط اي دور لدرجة ما تتخيل لطافة مادوكا و برود تسويو (من ماي هيرو) الى مجنون وسايكو باث مثل Clementine ::confused::

المهم عندي سؤال
اصحابها الي انعاد تجسيدهم بهذا العالم وبما انه لهم انجازات و background شكلهم انه تم اعادتهم من الطفولة فلا تقول لي هي الان انعادت لانه كانت تحت البيضة طوال هذه السنين ::laugh::؟ المهم اذا الاجابة شي مهم فلا تحرقها علي بس اذا عاوز تتحرقها فعادي :grin:
 

بندول

Moderator
مشرف
هذا لانه هي ببالك هي Clementine او تانيا بس اني ببالي هي فوتابا او شينرا من دورارارا والي هم تجسيد للحيوية والفوضى ::laugh:: بس هي ما شاء الله قديرة جدا وتضبط اي دور لدرجة ما تتخيل لطافة مادوكا و برود تسويو (من ماي هيرو) الى مجنون وسايكو باث مثل Clementine ::confused::
دقيقة هي سوت شينرا وفوتابا :openmouth:

هي متمكنة كثير ولسه دور كوموكو راح يخليك تسمع حاجة Goofy اول مرة تسمعه منها وكيف تتكيف مع كل دور يخليها سيو مذهلة!

المهم عندي سؤال
اصحابها الي انعاد تجسيدهم بهذا العالم وبما انه لهم انجازات و background شكلهم انه تم اعادتهم من الطفولة فلا تقول لي هي الان انعادت لانه كانت تحت البيضة طوال هذه السنين ::laugh::؟ المهم اذا الاجابة شي مهم فلا تحرقها علي بس اذا عاوز تتحرقها فعادي :grin:
نو كومنت ::sad::
 

Cloud_no_sora

True Gamer
عابر سبيل سوف يتابع العمل للاخير حتى لو ماعجبه.
اوووو


اهلا بك معنا :blush:

على ذلك انسحب من حملة العنكبوتة قلبا وقالبا حتى كمشاهدة كمان


اما انت فلا تتهور
 

بندول

Moderator
مشرف
بكرة بإذن الله باكورة عرض الانمي مع الحلقة الاولى، انتظار ثلاث سنوات اخيراً ينتهي ونشوف اخرتها رغم توجسي الكبير لكن ان شاء الله في اقل الاحوال نحصل انمي مسلي يشيله محتواه.

 

Cinnamon

Blood-drunk Hunter
انطباعاتي للحلقة الأولى :

بصراحة ومن غير أي مجاملات ، ال cgi ما كان مزعج للدرجة اللي كنت متخيلها إذا استثنينا cgi الضفدع اللي في الشبكة ، هو الوحيد اللي يخليك تاخذ انطباع سلبي

شخصية العنكبوتة خفيفة الظل والحيوية هي اللي رح تشيل الانمي ::laugh::
سجلوني معكم !!
 

voxpai

Hardcore Gamer
كنت قاعد أشوف أوفا ري زيرو المملة.. ما قدرت أكمل، فتحت كرنشي وعلى حظي لقيتها موجودة الحلقة.

إنطباعي المختصر:
CG جيد جدا وأمتعني!
البطلة ظريف تصرفاتها في هالعالم.. لكن يا إنها ثرثارة بشكل يصدعxD
الشخصيات الأخرى إنطباعي الأول عنها "مملة"

هذا تعليقي العشوائي، بنستمر مع الأنمي ونشوف وش عنده
 

بندول

Moderator
مشرف


آه مش قادر انتظر لما نشوف عنكبوتتنا الحلوة توحد صفوف الوحوش والبشر وتصنع مملكتها الخاصة حينما بني الانسان وبني الوحشان يعيشان بسلام مع بعضهما في نفس الآن...

عنكب عنكب ينكب فوق المنكب فتصرخ أين، فتنادي أين، أين..المركب من هول مصابك! هذا شعوري تجاه الحلقة الاولى للامانة @@

أنا ما اداني العناكب او الحشرات بشكل عام، مش لدرجة الفوبيا لكن راح تحصلني اتسلق جدار طويل عشان صرصور لقيته فجأة عند رجلي. الشيء هنا توقعت الانمي ياخذ هالخوف ويلعب على وتره لكن ولغرابة الامر شفت تصميم كوموكو كرتوني كثير و"كيوت" حتى! الشيء اساساً هو كيف ترى هي نفسها ومش بالضرورة شكلها الحقيقي الي مثله مثل اي واحد من اخوتها الي طلعوا في اول دقائق الحلقة لكن لسه يضيف واجد لشخصيتها وكيف جملها الكويركية( بمعنى شخصيتها بكبرها مسعورة والمونولوجات في مخها محمومة بشتى النكت والتعليقات المضحكة وعندها quirks تشيل جزئياتها الصامتة والي ما تحوي الا شخصية وحدة تتكلم&) الامر يخليني اتوقع راح تكون من شخصيات العام الحالي المعروفة سواء بالايجاب او بالسلب لأن ما شاء الله ناس كثيرة تقول انها مزعجة وثرثارة وما توقف كلام في كل ثانية من الحلقة ::laugh::

افتتاحيتهم للحلقة ونحن في صف مدرسي ثم ضوء يخطف الابصار ودخان انفجار وهوبا راسي يوجعني اكثر حاجة ايسيكاي شفتها من فترة طويلة واقول هالشي وكلي ايجابية، ثم انتقالنا للعنكب بطلتنا وكيف سخروا كل عنصر في الحلقة عشان يظهرون وش قد هي ويردو -الانميشين، الاخراج، الاداء الصوتي- وقت ما تهرب وتنفذ بجلدها من عايلتها الي راح تاكلها للضفدع الي يزوع أسيد يحرق كل شيء لشرائها مهارة الـ Appraisal واكتشافها انها يمكن تكون اكثر حاجة عديمة منفعة عكس المتعارف عليه في المسلسلات الثانية ان هالمهارة كويسة وتشتغل تعلمك كل شيء جداً جداً راق لي وضحكت عليه كثير (&)

الشيء في كوم واداء آوي يوكي للبطلة في كوم آخر، السيو هذي مبدعة لكن بنظري يمكن هالدور يطلع حاجة ما شفناها قبل في صوتها وادائها على مر مسيرتها لأنها فعلياً الوحيدة الي راح تشيل عشرين دقيقة من الكلام لوحدها لول، الامر يهمني لأن انا يمكن من الأشخاص القليلة الي تهتم كثيراً للدبلجات الانجليزية لأعمالها المفضلة وعندي فضول من الي راح تمسك دور العنكبوتة في الدبلجة الانجليزية وفيه كم اسم في بالي يا رب يختارونهم >ــ>

على الجانب الاخر حبيت الذي شفته في جانب البشر، رغم ان الانتقال لهم حسيته جاء من اللامكان خصوصاً لمتابعي الانمي الي ما عندهم خلفية عن المحتوى الاصل ابداً.. فجأة يرمون عليك شخصيات نبلاء ما تدري من هم بدون تمهيد.. لكن لو ما انتبهتوا هم انفسهم زملاء العنكبوتة في صفها لكن حظهم كان احسن و ولدوا من جديد في ظروف رحيمة جداً بل مميزة ولي عهد امبراطورية وامير مملكة وابنة دوق والقديسة المستقبلية! حتى التي ولدت كحيوان اليف لسه مولودة في قصر القصور وحياتها سهلة واكلها يجيها لعندها.. الشيء حبيت كيف المشهد انتقل من الاكل المسرف في مشهد البشر مباشرة لكوموكو تاكل الضفدع الي طعمه جداً تعيس و nasty يورونك كيف فرق الحياة بينهم وكوموكو فعلاً فعلاً اخذت المثل الانجليزي get the short end of the stick بالحرف هنا :confused::

لو نجي للناحية الانتاجية فما عندي شكاوي كبيرة، العمل اخذ سنتين من الشغل المستمر وبرأيي المتواضع اغلب هالتاخير احتمال كبير يكون جزء منه لصعوبة اتيانهم بـ modeling مناسب للعنكبوتة في جزئيات السي جي، كيف تحركها وتحافظ على حاجة قابلة للتصديق في خضم الامور الي تسويها ولسه تحسه انمي ومش سي جي غريب و اوفر ذا توب واشوفهم جابوا هالنقطة بشكل كويس كثير في الانمي. تعابير كوموكو وحركتها ما شفتها سيئة و اوه السي جي تعيس وهالامور ابد. عكس اول عرض مثلاً حصلناه والي ما كان جيد في هالامر ابد.. الانمي النهائي افضل منه في هالنواحي كثيراً (رغم ان افضليته هنا جات على حساب ان دقة التشريحية لجسم العنكبوت مش صحيحة في كوموكو وعناكب المسلسل لو جينا مقارنة بالواقع لكن في الاخير انت تتابع انمي صح؟) هذا رايي ايش رايكم انتم؟

مآخذي موجودة لسه تصميم بعض وحوش الحلقة السي جي ما اعجبني ومنها والدة كوموكو العنكبوتة الكبيرة حسيتهم كانوا يبون يطلعونها حاجة فريكي ومرعبة يعني لكن ما ضبطت معي، كذلك الضفدع ومشهد قذفه للحمض من فمه ما كانت احسن سي جي في الحلقة. انتقالهم من جزئيات كوموكو للبشر ما كان سلس ابد واختيارهم للجزئية ذيك بالذات علامة استفهام لي كقارئ للايت نوفل. لسه قدروا يوصلون شعور كيف احساس الاختلاف بينهم موجود حتى من ناحية ستايل الرسم والتقديم والشيء يظهر انهم فاهمين وش يقتبسون لكن افتتاحهم من منتصف فصول شون الامير ابو شعر ازرق بدل ما ياخذون فصول جات قبلها خلتني اعتقد انه وفروها للحلقات الجاية على شكل فلاشباكز يمكن والامر انا ما احبذه شخصياً لكن نشوف وش ناويين يعملوا @@

كانت حلقة جيدة واستمتعت فيها كثير.

الذي طلع الفانجيرل بداخلي هو افتتاحية الانمي هذي


الاغنية كاتشي ومناسبة لمشاهد الافتتاحية كثير، كذلك الافتتاحية ذي احسن Sweet tooth لقارئي اللايت نوفل وحاجة فجرت الهايب في داخلي لأبعد درجة كثير تفاصيل صغيرة فيها خلتني اوقف على اصابعي ::rock::


لكن لكننننن لكننننننن


الايندينج اكثر حاجة محششة شفتها من سنين يخرب بيتهم ما هذا؟!! الشيء هذا اكثر حاجة ما كنت اعرف اني احتاجها في حياتي قبل ما اشوفها :openmouth:

الشيء النكتة حقته تطرحك ارضاً لما تعرف ان كوموكو في اللايت نوفل في جزئية فرعية تماماً تخيلت نفسها ماجيكال جيرل وما راح تقول لأ لو جاها كائن ابيض كيوت وعرض عليها هالشي هههههه

المجانين اخذوه هالشي وسووه اغنية ختامية ::laugh::
 

Cloud_no_sora

True Gamer
اني احد المقصودين :cry:



Karnatia Seri Anabald
Katia
السيو: Nao Toyama

ابنة الدوق Anabald.

في حياتها السابقة، هي كانت *** **** Ooshima Kanata، لكنها *** من جديدة **** جميلة.

هي شخص عبقري على قدم المساواة مع شون، وكانت صديقته المقربة منذ حياتهما السابقة.

اسلوب حديثها في الكلام عادةً أنيق وراقي وانثوي، لكن حينما تتكلم مع زملائها الاخريين الذين بعثوا من جديد مثلها تميل للتحدث كالفتيان.
::fdoly::

.....................
ما عندي شي اضيفة عن الي قلتة سابقا وفعلا الحمد لله شفنا شي احسن من اول عرض وبالاخير احب اقول ...




can't relate more ::laugh:: ... ::inno::
 

بندول

Moderator
مشرف
تم تأكيد انه راح يكون 24 من بيانات البلوراي، كورين كل واحد 12 حلقة على كذا.. كان ودي يكون 26 لكن لعله خير :/

اني احد المقصودين :cry:
لا لا محشوم، الشيء meme للامانة وموجه للانطباعات الي قريتها في يوتيوب ومال وغيره ان الانمي ripoff من سلايم وكوبي بيست وهذا ابعد ما يكون عن الحقيقة (&)

انت قلت ان فيه تشابهات في رد فوق واتفق معك تماماً فيها، وان كانت التشابهات هذي تجي تحت خانة الجنرا وكلهيشيات معينة وكون كلا البطلين ولدوا وحوش لكن حاجات شكلية وراح تشوفوا لما نتقدم في الحلقات ان العملين مختلفين كثير في امور شتى^^

::whistle::

ما عندي شي اضيفة عن الي قلتة سابقا وفعلا الحمد لله شفنا شي احسن من اول عرض وبالاخير احب اقول ...




can't relate more ::laugh:: ... ::inno::
!!!she is one of us

تدري وين ارتبطت فيها على صعيد روحي؟ لما تقول انا العب لساعات متأخرة في الليل فيديوجيمز ::laugh::


واو فعلتها وقرأت المانجا ! ممتعة.
المانجا ممتعة لكن مدري لسه ارى اللايت نوفل هي افضل مشتقات السلسلة، المانجا حذفت جزئيات البشر كلياً والموجودة في اللايت نوفل والانمي وطالعة حاجة سيرفايفر وعنصر الغموض الي يحتاج جزئيات البشر مش موجود فيها ^^"

اذا مش رايق تقرأ نصيحتي تقرأ المانجا وتشاهد الانمي ايضاً @@
 

Prima

( ̄ー ̄)
حلقة مملة لدرجة اني جلست اقدم فيها ابيها تخلص

تفرجت حلقة السلايم الاولى قبل وما احتاج اشوفها مرة ثانية :)
 

Miralem

Hardcore Gamer
شاهدت اول حلقة، صراحة كانت ممتعة جدا وما حسيت بالوقت الا وهي مخلصة :cry:..

الـ series composition ممتاز جدا، اعتقد المؤلفة لها يد في الموضوع. احس تقدم الاحداث غريب شويتين،
فيه مزج بين احداث العنكبوتة و البشر بشكل يجعلهم مسايرين لبعض ولو انهم في فترة زمنية مختلفة لأن احداث العنكبوتة تقع في المجلد الاول و البشر في المجلد الثاني مع skip لبعض الاحداث

متشوق للحلقات القادمة وأتمنى ياخذون راحتهم في بناء العالم وشرحة بطريقة وافية، جزء كبير من متعة العمل في شرح العالم وطريقة عملة حقيقة :hearteyes:
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro
شاهدت الحلقة الاولى والحقيقة طلعت افضل بكثير مما توقعته، كثير عجبني يلي شفته بشكل عام وحتى الـ CG ما كان مؤذي للنظر بأي شكل وكان سلس

العنكبوتة رهييييييبة وكثير حبيتها ::laugh:: حرفيا بالعة راديو مش طبيعي شو انها بتحكي ::laugh:: والمشكلة انه كل هالثرثرة وكانت ممتعة حرفيا وما ابغاها توقف حكي بالمرة ::laugh::

النصف الثاني من الحلقة " حق البشر " كان جدا ممل، يعني اكيد رح يكون ممل من بعد النصف الاول الممتع مع العنكبوتة ::laugh::

حلقة اولى ممتعة جدا وحبيت يلي شفته بشكل عام :blush:

@بندول لو اغنية الاينينج كانت ايام ما قعدتك على الكرسي كان حطيتلك اياها مناسبة جدا ترى ::laugh::
 

MaherMatrix

True Gamer
امممم لكون صريح حتى بغض النظر عن السي جي ما دخلت معه جو ابدا. العنكبوتة اشوفها جدا obnoxious وحس الكوميديا حق الميتا وكذا ما حبيته
مدري .. ممكن اعطيه فرصة ثانية لما يتجمّع
 

بندول

Moderator
مشرف


*كنت بحط نكتة ثانية لكنها فوق 18 (&)*

تخيل تتعب على بيتك، تأثثه وتشتغل عليه وتبنيه بنفسك بدون حتى عمال ثانيين وتحط فيه مطبخ وغرفة معيشة بأحسن تلفزيون وغرفة نومك سريرك فيها حرير -حرفياً- وتبغى تاكل اومليت بعد كل هالتعب لكن شوية هيومنز يدخلون لممتلكاتك الخاصة ويحرقون كل شيء للارض.. وانت كل الي تقدر تسويه تهرب على رجولك الثمانية فزع منهم وما تقدر تردهم ابداً والابشع يسرقون الاومليت حقك :/

لازم نعيش بفخر وما ننحي امام كل واحد يحرق بيوتنا صح؟


افتتاحية الحلقة ودونا مباشرة لحالة تنمر على وحدة مسكينة وأمورة تقرأ كتابها وما تبي مشاكل لكن شوية بيتشز نثروا الماء على كتابها، حزنت منها بصراحة البنت ما توذي احد لكن ليه يعاملونها كذا ::cry::

سالفة ان فيي ولدت من جديد عقاب على تنمرها هذا وكيف هي فعلاً "ندمت" على افعالها القديمة لامست قلبي، فيه ناس جد تندم اشد الندم على حاجات سوتها ايام مراهقتها او شبابها وكيف مرحلة نضجها تشوف فترة حياتها ذيك وهي محرجة كثيراً. الشيء ريليتيد للحق اعتقد للجميع وحبيت هالمشهد كثير.

مشهد كوموكو وهي تبني بيتها كله اوريجينال من الانمي وما جاء في الكتب او المانجا واحييهم عليه، ضحكت كثير و وصلوا ايش قد كوموكو بنت bubbly وبتلعب يويو بروحها عادي ::laugh::

كوموكو تشوف نفسها اوتكاست في صفها بمشاكل اسرية كبيرة ويوم انتقلت للعالم الجديد وبدت حياتها عنكبوت بيتها هو المكان الوحيد الي حست انها تنتمي له صدق، الشي انها طردت منه وعشان كذا هي مستاءة لحد البكاء وما تبي هالشي ينعاد مرة ثانية وتبي تعيش حياتها بـ "pride" لكن عنكبوت ضعيف يحق له يقول هالشي يا ترى؟

معركة الحلقة الكبيرة مع الثعبان السي جي فيه كان واضح واجد ومش نوعية حلوى للعين لكن تؤدي الغرض منها برايي. لسه حتى مع قصور المظهر هنا التحريك حطوا فيه جهد واضح وهالشي اثمنه كثير. خصوصاً ان هالاهتمام على قتالات عادية فاتوقع الجاي راح يكون احسن وتركيزهم على القتالات الاكثر اهمية راح ينعكس على جودتها وهذا الي أتأمل راح يصير.


عنوان الحلقة الجاية هايب!
 
أعلى