hits counter

سوني للتسلية و الأفلام التفاعلية!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

titanfall

Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
SFM066LOGO

في هالموضوع راح نسلط الضوء على أحد المواضيع إلي تسبب كثير من الجدل، أقرأ في كثير من الأحيان تعليقات في المنتدى تصف ألعاب سوني بالأفلام التفاعلية، الوصف غريب و الأغرب هو التبريرات من إلي يطلقون هالأوصاف، خاصة أنها من الأساس فيها كثير من التحيز و في كثير من الأحيان فيها تقليل من ألعاب سوني بهدف إظهارها كألعاب أقل من المنافسين، هذا من غير ذكر أن هالفكرة نبع منها العديد من الأوصاف الأخرى، مثل "اللعبة الفلانية أفضل من (لعبة سوني الفلانية) كلعبة"، أعتقد أن الأمر فيه تقليل من ذوق محبي ألعاب سوني أيضاً و حتى تعالي على ذوقهم، خلنا نشوف هل الوصف مبرر أو لا، لأن لو ما كان الهدف من الوصف مجرد التقليل من ألعاب سوني ف راح يكون الوصف صحيح و في مكانه و مبرر..

أول حقيقة خلنا نقولها، شنو إلي ينطبق عليه وصف "فلم تفاعلي"؟ مو من عندي الكلام بس وفقاً لويكيبيديا إلي ينطبق عليه المصطلح هي الأفلام أو الألعاب إلي تقتصر على مشاهد سينمائية تتفاعل معها، جابوا أمثله كثيرة منها ألعاب كوانتيك دريم مثل Heavy Rain و ألعاب تيلتيل مثل The Walking Dead، و عدة أفلام في نيتفليكس، و غيرها كثير من الأعمال، رغم الأمثلة الكثيرة ما ذكروا إلا ثلاث ألعاب من سوني، المفترض ليسوا الوحيدين من سوني لكن لأنهم ركزوا على الألعاب المعروفة

السؤال الثاني، هل ألعاب سوني سينمائية؟ نعم ألعاب سوني من الطرف الأول فيها الكثير من السينمائية، لكن ما يجعلها بأي شكل أفلام تفاعلية، و أفضل ألعاب سوني لا تجعل السينمائية طاغية بشكل يفسد التجربة، و لا هي العنصر الوحيد حتى نركز في الكلام عليه فقط، واحد بيقول عندك دليل أن سوني تنشر ألعاب فيها كثير من الجيم بلاي؟ الجواب :
Horizon_Zero_Dawn_Corruptor_twitter.gif

Yk33TvK.gif

tumblr_o3c7s5c0dD1u10jf6o1_400.gif

BriefSelfishFlamingo-max-1mb.gif

هذي بعض ألعاب الطرف الأول من سوني هالجيل، لا شيء سكريبتد في هذي ال gifs

ننتقل إلى مفهوم خاطئ آخر يتم نشره هنا بإستمرار، سوني تتعاقد فقط مع إلي يوافقون رؤيتها، و طبعاً المقصود هنا أن تكون اللعبة فلم تفاعلي كما يدعي البعض، إذاً ماذا عن هذه الألعاب :
bloodborne.png

sf5-ryu-key-artwork.jpg

7yw8dy9c4qey.png

final-fantasy-vii-remake-ps4-playstation-4-1.original.jpg

هذي بعض الألعاب إلي سوني تعاقدت مع مطورها/ناشرها عشان تأخذها كحصرية دائمة أو مؤقتة، هذي بعد "أفلام تفاعلية"؟

مفهوم خاطئ آخر : سوني تعاقدت مع كوجيما لأن يوافق رؤيتها! خلنا نفترض لوهلة أن هذا صحيح، طيب ويش عن ماضيه؟ كل ألعابه السابقة صارت أفلام تفاعلية؟ أو ألعابه بعد التعاقد مع سوني هي إلي أفلام تفاعلية؟ شنو بالضبط الخيار الصحيح؟ حسب علمي MGS V كانت تحصل مديح كبير هنا لأن الجيم بلاي فيها خارق، كوجيما فجأة صار ما يعرف يسوي جيم بلاي لما تعاقد مع شركة الأفلام التفاعلية سوني؟

مفهوم خاطئ آخر : سوني تتعاقد مع ممثلي هوليوود؟ هل هذا فعلاً صحيح؟ حتى أكبر ألعاب الطرف الأول من سوني من حيث التكلفة من أمثال لاست أوف اس تستخدم ممثلين صوتيين معروفين في الصناعة أو حتى ما لهم شهرة، بس ما تجيب ممثلين هوليووديين، متى إستعانت بممثلي هوليوود؟ مع Death Stranding، لكن هل هذي رغبة سوني؟ سهل أن تقول لا، ببساطة لأن واضح أنها رغبة كوجيما، أو ليش جلب نورمان بالذات؟ نورمان لمن نسى هو نفسه كان مفترض يلعب دور بطولة Silent Hills الملغية، و كوجيما جلبه مجدداً و جلب كم ممثل/ة معجب فيهم، سوني حققت له رغبته ببساطة، فوق هذا كوجيما إلي يستخدم وجوه الممثلين الحقيقية، ألعاب سوني الأخرى ما تستخدم الوجوه الحقيقية للممثلين، مع إستثناءات قليلة

مفهوم خاطئ آخر : سوني تحاول التشبه بالأفلام لذلك تسوي أغلفة تشبه أغلفة الأفلام! مرة ثانية هذا الشيء ببساطة مو صحيح، أغلفة ألعاب سوني معظمها طبيعية مع إستثناءات قليلة، كم غلاف ينطبق عليه الوصف ما يعني أن هذي حركة مقصودة من سوني، أو ويش غلط في هذي الأغلفة :
SWp599q_igwGuRNvdQ7JF6j2Vo9R439118IV0dz78aU.jpg

god-of-war-m-rating-1524001660097.jpg

12c6f6d9-c440-4651-a888-411483d3d1d1.jpeg

latest

Killzone-Shadow-Fall-Detail-Cover.jpg


كم غلاف صار يكفي لهذا الحكم، بل يكفي للحكم على إنتاج الشركة ككل و رؤيتها

طيب حقيقة أخرى، سوني مو الوحيدة إلي عندها ألعاب أغلفتهم تشبه أغلفة الأفلام، لكن محد أطلق أحكام على الألعاب هذي و لا مطورها أو ناشرها، مثلاً :
401926-battlefield-1-playstation-4-front-cover.jpg

11461864-8154530225632736.jpg

3max.jpg

81uClYTOB1L._AC_SL1500_.jpg


بل الطريف هو أن كثير ألعاب طرف ثالث و أول من شركات غير سوني فيها كثير من السينمائية و محد أطلق عليها أفلام تفاعلية و لا قلل من قيمتها كلعبة، التقليل من قيمة ألعاب سوني وصل لعدم الإعتراف فيها كألعاب و إعتبارها مجرد أفلام تفاعلية


أعرف غالباً ما راح أطلع بنتيجة و لا بغير شيء بهذا الموضوع، مو غصب أحد يحب ألعاب سوني و لا ألعاب أي شركة، بس المطلوب هو إحترام ذوق إلي يحب هالألعاب، أما القفز في نقاشاتهم و التقليل من الألعاب إلي يحبونها لا يضيف أي فائدة حقيقة، محد يحتاج تقول أن اللعبة إلي يحبها أنت ما تعتبرها لعبة حقيقية، أو تعتبرها أقل من ألعابك المفضلة "كلعبة"، ف إلي لاحظته هو أن كل موضوع للعبة من سوني تقريباً ألقى تعليقات إستهزائية من هالنوع خاصة لو كان فيه مديح كبير، الواحد لازم يحترم ذوق الغير عشان يحترمون ذوقه.

هذي مجرد فضفضة و لا أحد يأخذ الكلام بشكل شخصي، و شكراً.​
 

game for new

True Gamer
ان شاء الله تخلينا متسلين على طول مدام العابها هي الافضل في تاريخ لصناعة خخخ تحيى سوني وتسليتها وافلامها التفاعلية.
 

'ESCANOR

Tarnished
اتفق معاك في كل ما قلته
خصوصا بعض اشخاص تحس انه ينتضر اي فرص لكي يقول عن العاب سوني افلام تفاعلي او سنمائية
ابسط مثال كوجيما MGS V جيمبلاي اسطوري لما صار مع سوني death stranding لعب سنمائية او فلم تفاعلي
 

squall leonhart

True Gamer
كلمة سنمائية فضفاضة جدا. العاب مثل GOW فيها جيم بلاي خارق جدا و من الافضل في مجالها. مو بس الكومبات فقط!! تصميم المراحل و الخرائط و اتصالها ببعض و الالغاز. ما يعيبها لو تم تقديم قصة قوية باخراج ممتاز بل هذي ميزة!! جيم بلاي GOW ما ينافسه الا كم مطور على اصابع اليد و اغلبهم من ننتندو + كوجوما لكن بقصة و اخراج اسطوري كذالك.

في العاب زي ديفد كنق و تيلي تيل هي العاب تفاعلية و كمان يطلق عليها نفس اللقب و حرام نتحط مع العاب بجيم بلاي صلب زي GOW معاها
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
كلامهم مجرد إسقاط على سوني وجماهيرها

في جيل من الأجيال نفس هالاشخاص كانو يقولو

الاكس بوكس ماله منافس والاكس بوكس أفضل من

سوني

مع ان هؤلاء نسو إن ال 360 وقتها نجاحه كان بسبب

العابه المنسوخة وليس لأن العابه أفضل من بلايستيشن

3 على سبيل المثال

جهازنا احسن من جهازكم، آخر كونسول من سوني

الوحش الأخضر، مايكروسوفت امتلكت الجيل... جهازنا افضل من جهازكم... إلخ.

عبارات كلها تدل على التعصب المقيت

وضيق التفكير عند بعضجماهير الاكس بوكس

في هذا الجيل ما كان جهازهم ناجح بالشكل الي يتمنوه

فما وجدو شيء محسوس ينتقدوه إلا السينمائية

في ألعاب سوني

وليش ألعاب Nintendo موجهه للأطفال فقط...

مع إن جهازهم من بداية الجيل وهو يعاني من

فقر في مكتبة ألعابه وأغلبها 3 ألعاب كل سنة تتكرر

أو سنتين لكن العيب في سوني السينمائية ::laugh:::tearsofjoy:

العيب والغلط في المنافسين في تفكيرهم

وأفقهم الضيق.

لو كانت السينمائية في العابهم وجهازهم كانت شفت

أنواع الاستماتة في الدفاع عن مايكروسوفت التي بدأت

في نهاية هذا الجيل بتقليد ما فعلته سوني وبناء

قاعده العاب من الطرف الأول...

واشترت استوديوهات طرف أول ودفعت أموال طائلة

حتى تنافس سوني الجيل القادم

فمن الناجح ومن الذي فشل في المنافسة ؟
 

judge balthier

True Gamer
سوني احبها (مثل نينتدو و مايكروسوفت) لكن فيه شغله اكرهها فيها و هي انقراض بعض الجنرا و الحصريات (لحد يفهمني غلط راح اوضح)

اقصد التنويع في الجنرا على سبيل المثال هل توجد حصرية ثري دي بلاتفورم غير راتشت اند كلانك و تير اواي (الي اساسا لعبة فيتا) هذا الجيل على ال PS4 (صححوني اذا كنت غلطان) ؟!!!

بينما كان عندنا سابقا ايام ال PS1 (كراش /سبايرو / ايب اسكيب /كلونوا مع انها 2.5D بس ما اذكر انها صدرت على جهاز اخر في ذلك الجيل )

و ايام ال PS2 (ااااه يا ايام ال PS2 )

KYA: DARK LINEAGE (في احد غيري لعبها على وقتها؟)

HAVEN: CALL OF THE KING (ما كنت ادري انها موجودة ال PS2 فيه جواهر مخفية بشكل غير طبيعي)

غير ان سوني طلعت سلاسل جديدة و هي (راتشت اند كلانك/جاك اند ديكستر/ سلاي كوبر) و كل لعبة اكثر من جزء (اتوقع ٣ اجزاء لكل لعبة منهم)

طبعا غير استمرار (ايب اسكيب) و صدور الجزء الثاني و الثالث منها


و على ال PS3 ظهور فقط سلسلة جديدة و هي لتل بيق بلانت و اصدار ٣ اجزاء من راتشت اند كلانك (صححوني اذا كنت غلطان) و جزء واحد فقط من سلسلة سلاي كوبر و موت سلسلة جاك ان ديكستر و ايب اسكيب (صدر لها جزء فرعي للموف و ما يعتبر بلاتفورم)


و ايضا كان عنده محاولات في جنرا ال JRPG و لكن للأسف انتهت ....وين وايلد ارمز (خلوها لعبة جوال ان ما كنت غلطان) و نفس الشيء مع (ارك ذا لاد)
و الي يقهر لعبة ليجند اوف دراقوون الي كنت اعتبرها اللعبة الوحيدة الي تقدر تنافس فاينل فانتاسي لم يصدر لها غير جزء واحد فقط على ال PS1


و النقطة الثانية الي اكرهها هي عدم تقدير الارث الي تمتلكه اجهزة سوني من العاب صدرت عليها ....يكفي القاء نظرة واحدة على متجر ال PS4 في قسم ال PS2 (هذا اذا ما شالوه) عشان تعرف قد ايش سوني تقهر !!!

اكثر جهاز باع في تاريخكم ما تقدر توفر العاب محترمه صدرت عليه (عدد الالعاب المتوفر مثير للشفقة و مسخرة لتاريخ هذا الجهاز العظيم و تلك الفترة الذهبية) ، و تكفى لا يجيني احد يقول بيسوون للالعاب هذه ريميك ..... لا يا حبيبي مو كل لعبه راح يصير لها ريميك (مستحيل) + انا راضي برسوم ال PS2 بس عطني اياها بوضوح HD و حتى بدون تروفيز (صدقني راضي و مستعد ادفع و غيري مستعد يدفع بس خليني ارجع الذكريات الجميلة لذلك الزمن الذهبي ) ، يا الهي على كمية الالعاب الي اتمنى ارجع العبها (اشتقت لشادو هارتس)::cry:: و هذا غير الالعاب الي ما لعبتها اساسا و اسمع مديح عنها (رقم كبير)


شكرا @titanfall على الموضوع (احس فرغت اشياء كثير قاهرتني ....و يمكن يكون ما زال في احد هنا يشاركني نفس الشيء) ، و اتمنى محد يفهمني غلط .
 

Kaido III

Lost Radiant
شكرا، أتفق مع كلامك كله
الموضوع هذا بيكون مرجع ممتاز ومفيد لأي شخص يحاول يقلل من ألعاب الطرف الأول من سوني بهذا الوصف الترولي والكسول لأن بصراحة مضيعة وقت كبيرة محاولة التبرير والتوضيح في هذا النقاش اللي معروف أيش هدفه .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ليس كل العاب سوني أفلام تفاعلية لكن سوني تدعم أفلام تفاعلية و هناك أمثلة لها (ألعاب ديفيد كيج، إنتل داون..إلخ) فـ مستغرب إنك مستبعد هذي الأمثلة و مركز على اللي تبغاه فقط.
 
  • Like
Reactions: Ria

titanfall

Tarnished
ليس كل العاب سوني أفلام تفاعلية لكن سوني تدعم أفلام تفاعلية و هناك أمثلة لها (ألعاب ديفيد كيج، إنتل داون..إلخ) فـ مستغرب إنك مستبعد هذي الأمثلة و مركز على اللي تبغاه فقط.
أتمنى تقرأ الموضوع قبل ما تحكم، هذا كلامي :
رغم الأمثلة الكثيرة ما ذكروا إلا ثلاث ألعاب من سوني، المفترض ليسوا الوحيدين من سوني لكن لأنهم ركزوا على الألعاب المعروفة
ما في شيء يحتاج أخفيه عشان أتهرب من ذكره.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و عليكم السلام

هناك شيء لا تُدركه أنت يا حسون، و هو أن مو كل الناس لازم يكونوا معجبين بتوجه انت تحبه و تقدره بشدة

نعم وصف أفلام تفاعلية معمم و لا ينطبق على جميع ألعاب سوني، لكنه ينطبق على عدد منها، و عدد ربما ليس هناك ناشر مستعد لتمويله بهذه الصورة سوى سوني، مثل The Order و Detroit.

الأهم أن تُدرك و أن تفهم سبب إطلاق هذا الوصف و سبب هذه الرؤية

يجب أن تُدرك يا حسون أن الgameplay في العديد من ألعاب سوني للتسلية التفاعلية هو (غير مُشبِع) للأشخاص الذين يحبون التركيز على طريقة اللعب و لأسباب كثيرة

تعال على أنشارتد 4 مثلاً

في أنشارتد 4 أول 7 فصول من اللعبة هي شبه خالية من اللعب، فصول وُجدت لغرض وحيد هو بناء القصة (مع) التضحية بطريقة اللعب

أنشارتد 4 لعبة مغامرة و TPS، و شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة مغامرة و TPS، لكن فلسفة البناء مختلفة كلياً

كلاهما فيه قصة، كلاهما فيه مشاهد سينمائية

لكن أنشارتد 4 تعطي الأولوية في التصميم للقصة

شادو اوف ذا تومب رايدر تُعطي الأولوية في التصميم للgameplay

في أنشارتد 4 لما أخرج عن الطريق المحدد لي و أستكشف في مرحلة الغابة التي تقود فيها السيارة، ما هي المكافأة التي أحصل عليها ؟

(محادثة فرعية) مع سولي

بينما في شادو لما أخرج عن الطريق المحدد لي قد أكتشف موارد أولية، بل و قد أكتشف قبر سري هو عبارة عن حل ألغاز، و كلها تخدم pure gameplay

أنشارتد 4 لعبة لا تكافئني عن الخروج عن الطريق المحدد

ليس بها أي نوع من التخصيص، ليس هناك أي أنظمة تطوير لأي شيء، ليس هناك استكشاف، ليس هناك gameplay (مشبع)، الغيمبلاي الموجود فيها لا يكفيني كلاعب

لذلك، من الخارج ؟ أنشارتد 4 و شادو اوف ذا تومب رايدر لعبتان متشابهتان

و لكن من الداخل، لما تلعب كل واحدة منهما، تظهر الفروقات في فلسفة التصميم

و لذلك، مو شرط من أحب الأولى أن يحب الثانية، و العكس صحيح

أنا بالنسبة لي شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة أروع و أكثر متعة، لأنها (مشبعة) أكثر

و لكن أنشارتد 4 أنهيتها مرة واحدة و لن أعود لها.

طبق هذا الكلام على Horizon، و هي لعبة عالم مفتوح

نعم هي تمتلك ميكانيكيات لعب ممتازة، و لكن من جديد، هل الgameplay فيها مُشبع؟

هل تستطيع أن تصنع شخصية أو أن تغير شكلها ؟ هل تستطيع تخصيص الشخصية مثل بقية ألعاب العوالم المفتوح ؟

هل هناك حوارات متعددة تؤثر على مجرى القصة؟ هل هناك نهايات متعددة؟

هل هناك نظام crafting عميق في اللعبة؟

هل نظام الآربيجي فيها عميق و أثره ملموس على تطور شخصيتك؟

لهذا، عليك ألا تستغرب عندما يجد شخصٌ ما أن Horizon لعبة غير جذابة بالنسبة له

Horizon لعبة عالم مفتوح، لكن هذا لا يعني أنها مصممة بنفس الفلسفة التي صُممت بها Skyrim على سبيل المثال، أو The Witcher

و من يحب هذه، قد لا تُعجبه تلك.


هذا لا يعني أن التوجه صحيح أو خاطىء، ما دام له جمهور و ما دامت الألعاب تبيع بعشرات الملايين، فهذا يعني أن هناك جمهوراً ضخماً يسعد بهذه الألعاب و بهذه الطريقة في التصميم كما هي

الشركة مبسوطة و جمهورها مبسوط، و لا مشكلة في ذلك.

مع ان هؤلاء نسو إن ال 360 وقتها نجاحه كان بسبب

العابه المنسوخة وليس لأن العابه أفضل من بلايستيشن

كلامك خاطىء و غير صحيح، و لا تقس على أسواق نامية يا عبد الهادي

الإكس بوكس 360 ثاني أعلى كونسول مبيعاً في تاريخ السوق الأمريكي، و هو ليس سوق للألعاب المقرصنة بل سوق قوانينه صارمة و يحفظ حقوق الملكية

هي النقطة خارجة عن الموضوع، لكنني أردت الرد عليها لأنها خاطئة.
 

Kaido III

Lost Radiant
ليس كل العاب سوني أفلام تفاعلية لكن سوني تدعم أفلام تفاعلية و هناك أمثلة لها (ألعاب ديفيد كيج، إنتل داون..إلخ) فـ مستغرب إنك مستبعد هذي الأمثلة و مركز على اللي تبغاه فقط.
المشكلة لما تجعل من الإستثناء قاعدة وهذا الموضوع توضيح للمشكلة ذي، دعم سوني لتجارب تفاعلية تنعد على الاصابع مايعني إن كل ألعابها بهذا التوجه .
 

titanfall

Tarnished
و عليكم السلام

هناك شيء لا تُدركه أنت يا حسون، و هو أن مو كل الناس لازم يكونوا معجبين بتوجه انت تحبه و تقدره بشدة

نعم وصف أفلام تفاعلية معمم و لا ينطبق على جميع ألعاب سوني، لكنه ينطبق على عدد منها، و عدد ربما ليس هناك ناشر مستعد لتمويله بهذه الصورة سوى سوني، مثل The Order و Detroit.

الأهم أن تُدرك و أن تفهم سبب إطلاق هذا الوصف و سبب هذه الرؤية

يجب أن تُدرك يا حسون أن الgameplay في العديد من ألعاب سوني للتسلية التفاعلية هو (غير مُشبِع) للأشخاص الذين يحبون التركيز على طريقة اللعب و لأسباب كثيرة

تعال على أنشارتد 4 مثلاً

في أنشارتد 4 أول 7 فصول من اللعبة هي شبه خالية من اللعب، فصول وُجدت لغرض وحيد هو بناء القصة (مع) التضحية بطريقة اللعب

أنشارتد 4 لعبة مغامرة و TPS، و شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة مغامرة و TPS، لكن فلسفة البناء مختلفة كلياً

كلاهما فيه قصة، كلاهما فيه مشاهد سينمائية

لكن أنشارتد 4 تعطي الأولوية في التصميم للقصة

شادو اوف ذا تومب رايدر تُعطي الأولوية في التصميم للgameplay

في أنشارتد 4 لما أخرج عن الطريق المحدد لي و أستكشف في مرحلة الغابة التي تقود فيها السيارة، ما هي المكافأة التي أحصل عليها ؟

(محادثة فرعية) مع سولي

بينما في شادو لما أخرج عن الطريق المحدد لي قد أكتشف موارد أولية، بل و قد أكتشف قبر سري هو عبارة عن حل ألغاز، و كلها تخدم pure gameplay

أنشارتد 4 لعبة لا تكافئني عن الخروج عن الطريق المحدد

ليس بها أي نوع من التخصيص، ليس هناك أي أنظمة تطوير لأي شيء، ليس هناك استكشاف، ليس هناك gameplay (مشبع)، الغيمبلاي الموجود فيها لا يكفيني كلاعب

لذلك، من الخارج ؟ أنشارتد 4 و شادو اوف ذا تومب رايدر لعبتان متشابهتان

و لكن من الداخل، لما تلعب كل واحدة منهما، تظهر الفروقات في فلسفة التصميم

و لذلك، مو شرط من أحب الأولى أن يحب الثانية، و العكس صحيح

أنا بالنسبة لي شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة أروع و أكثر متعة، لأنها (مشبعة) أكثر

و لكن أنشارتد 4 أنهيتها مرة واحدة و لن أعود لها.

طبق هذا الكلام على Horizon، و هي لعبة عالم مفتوح

نعم هي تمتلك ميكانيكيات لعب ممتازة، و لكن من جديد، هل الgameplay فيها مُشبع؟

هل تستطيع أن تصنع شخصية أو أن تغير شكلها ؟ هل تستطيع تخصيص الشخصية مثل بقية ألعاب العوالم المفتوح ؟

هل هناك حوارات متعددة تؤثر على مجرى القصة؟ هل هناك نهايات متعددة؟

هل هناك نظام crafting عميق في اللعبة؟

هل نظام الآربيجي فيها عميق و أثره ملموس على تطور شخصيتك؟

لهذا، عليك ألا تستغرب عندما يجد شخصٌ ما أن Horizon لعبة غير جذابة بالنسبة له

Horizon لعبة عالم مفتوح، لكن هذا لا يعني أنها مصممة بنفس الفلسفة التي صُممت بها Skyrim على سبيل المثال، أو The Witcher

و من يحب هذه، قد لا تُعجبه تلك.


هذا لا يعني أن التوجه صحيح أو خاطىء، ما دام له جمهور و ما دامت الألعاب تبيع بعشرات الملايين، فهذا يعني أن هناك جمهوراً ضخماً يسعد بهذه الألعاب و بهذه الطريقة في التصميم كما هي

الشركة مبسوطة و جمهورها مبسوط، و لا مشكلة في ذلك.



كلامك خاطىء و غير صحيح، و لا تقس على أسواق نامية يا عبد الهادي

الإكس بوكس 360 ثاني أعلى كونسول مبيعاً في تاريخ السوق الأمريكي، و هو ليس سوق للألعاب المقرصنة بل سوق قوانينه صارمة و يحفظ حقوق الملكية

هي النقطة خارجة عن الموضوع، لكنني أردت الرد عليها لأنها خاطئة.
الجريمة إلي سويتها في نفسك في هالجيل هي أنك ما لعبت من سوني إلا إنشارتد 4 و تضرب المثل بها في كل نقاش عن ألعاب سوني في الجيل، نعم من بين ألعاب سوني الكبيرة في الجيل إنشارتد 4 هي من الأضعف في الجيم بلاي و الأقل بعناصر اللعب إذا مو الأقل بينهم كلهم، و الأقل توازناً من حيث ال pacing، لوست ليقاسي الفرعية أفضل بكثير من حيث ال pacing و ما فيها لحظات ملل

أما ألعاب سوني الأخرى تختلف بشكل جذري عن إنشارتد 4، حتى لاست أوف اس 2 إلي من نفس الفريق، أما ألعاب مثل Rise of the Tomb Raider لعبتها و هي بالكرافتنق إلي فيها ما حرك شعرة من رأسي، لوست ليقاسي كانت أمتع منها بكثير.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الجريمة إلي سويتها في نفسك في هالجيل هي أنك ما لعبت من سوني إلا إنشارتد 4 و تضرب المثل بها في كل نقاش عن ألعاب سوني في الجيل، نعم من بين ألعاب سوني الكبيرة في الجيل إنشارتد 4 هي من الأضعف في الجيم بلاي و الأقل بعناصر اللعبة إذا مو الأقل بينهم كلهم، و الأقل توازناً من حيث ال pacing، لوست ليقاسي الفرعية أفضل بكثير من حيث ال pacing و ما فيها لحظات ملل

أما ألعاب سوني الأخرى تختلف بشكل جذري عن إنشارتد 4، حتى لاست أوف اس 2 إلي من نفس الفريق، أما ألعاب مثل Rose of the Tomb Raider لعبتها و هي بالكرافتنق إلي فيها ما حرك شعرة من رأسي، لوسا ليقاسي كانت أمتع منها بكثير.

لا، لعبت Detroit أيضاً ::xd::

و حبيتها أكثر من أنشارتد، هي صريحة بالشيء الي تحاول تسويه على الأقل P:

و لكن تذكّر انك حتى أنشارتد 4 كنت تدافع عنها بشدة يا حسون، و الآن... انت بنفسك تقول أنها الأقل و الأضعف في الغيمبلاي من بين بقية ألعاب سوني : )

إذن من كان ينتقدها، ما كان كاره و ينتقد لمجرد الانتقاد أليس كذلك؟



عموماً لازم تعرف ليش أنا ما لعبت بقية الألعاب حسون

ما عندي وقت و فلوس أحطهم في شيء هو بالنسبة لي أشبه بمغامرة غير مضمونة

ما عاد عندي هذه الرفاهية

تعال على سبايدرمان مثلاً؟ أنا بكل الأحوال ما عندي رابط لا مع القصص المصورة و لا مع الأبطال الخارقين، بل أنا لا أحب سطحية فكرة البطل الخارق

و فوق ذلك، هل تذكر كيف كانت عروض اللعبة الدعائية؟ qte تلو الآخر، هذا لوحده كأنه يقول لي: ابقى بعيداً و لا تقترب من هذه اللعبة


بالمناسبة حسون


The Last of Us الأولى كانت لعبة حقيقية مع قصة ممتازة، هي لعبة لا تنزع التحكم من اللاعب أبداً.

بالنسبة لي هي أفضل لعبة في تاريخ SIE.
 

Kaido III

Lost Radiant
هناك شيء لا تُدركه أنت يا حسون، و هو أن مو كل الناس لازم يكونوا معجبين بتوجه انت تحبه و تقدره بشدة
بس مش هذا هدف الموضوع ؟
وغريب كيف حورت الموضوع للمقارنة بين ألعاب مختلفة حتى تقلل من ألعاب سوني وتثبت نقطة كاتب الموضوع ماتطرق لها اصلا
الأهم أن تُدرك و أن تفهم سبب إطلاق هذا الوصف و سبب هذه الرؤية

يجب أن تُدرك يا حسون أن الgameplay في العديد من ألعاب سوني للتسلية التفاعلية هو (غير مُشبِع) للأشخاص الذين يحبون التركيز على طريقة اللعب و لأسباب كثيرة
"جيمبلاي غير مُشبِع" كلمة مطاطية وتنطبق على ألعاب كثيرة مع ذلك محد وصفها بـ "أفلام تفاعلية" هو شيء لاصق في ألعاب سوني لاسباب معروفة ومايحتاج نبرر لها .
 

titanfall

Tarnished
لا، لعبت Detroit أيضاً ::xd::

و حبيتها أكثر من أنشارتد، هي صريحة بالشيء الي تحاول تسويه على الأقل P:

و لكن تذكّر انك حتى أنشارتد 4 كنت تدافع عنها بشدة يا حسون، و الآن... انت بنفسك تقول أنها الأقل و الأضعف في الغيمبلاي من بين بقية ألعاب سوني : )

إذن من كان ينتقدها، ما كان كاره و ينتقد لمجرد الانتقاد أليس كذلك؟



عموماً لازم تعرف ليش أنا ما لعبت بقية الألعاب حسون

ما عندي وقت و فلوس أحطهم في شيء هو بالنسبة لي أشبه بمغامرة غير مضمونة

ما عاد عندي هذه الرفاهية

تعال على سبايدرمان مثلاً؟ أنا بكل الأحوال ما عندي رابط لا مع القصص المصورة و لا مع الأبطال الخارقين، بل أنا لا أحب سطحية فكرة البطل الخارق

و فوق ذلك، هل تذكر كيف كانت عروض اللعبة الدعائية؟ qte تلو الآخر، هذا لوحده كأنه يقول لي: ابقى بعيداً و لا تقترب من هذه اللعبة


بالمناسبة حسون


The Last of Us الأولى كانت لعبة حقيقية مع قصة ممتازة، هي لعبة لا تنزع التحكم من اللاعب أبداً.

بالنسبة لي هي أفضل لعبة في تاريخ SIE.
وقتما نزلت إنشارتد 4 كانت أفضل لعبة من أستوديوهات سوني في الجيل برأيي، حتى بذاك الوقت ما أقدر أقول أنها أفضلهم في الجيم بلاي، إنشارتد منذ الأزل مو لعبة تعتمد على الكرافتنق و الإستكشاف، بل هي لعبة أكشن مغامرات مع بلاتفورمنج و ألغاز و مع كثير من السيت بيسز المجنونة و كثير من السينمائية بطبيعة الحال، الخلطة هذي رهيبة و تصنع لعبة أكثر ممتاز مع التطبيق الصح، أنا ما عجبني ريبوت تومب رايدر لأن ما ضبط الخلطة صح و حسيتها مو بنفس التوازن و الإثارة، حتى مع وجود عناصر لعب إضافية مثل الكرافتنق و الحبل و إلخ..

على الجانب الآخر عديد من ألعاب سوني الأخرى مثل هورايزون عندها جيم بلاي صلب جداً، كم لعبة عالم مفتوح فيها كومبات أكشن بهذا الروعة و الإتقان و العمق؟ فوق هذا مستوى تقني خارق و ثابت، بما أنك ذكرت ويتشر 3، أنا أحب ويتشر 3 أكثر من هورايزون و إشتريتها مرتين، بس نظام اللعب في هورايزون أفضل بكثير و أصلب و أكثر متعة، GoW كانت إعجوبة من كل النواحي أيضاً

و يب أتفق وياك لاست أوف اس الأولى + GoW هم أفضل لعبتين في تاريخ أستوديوهات سوني :grin:
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
و عليكم السلام

هناك شيء لا تُدركه أنت يا حسون، و هو أن مو كل الناس لازم يكونوا معجبين بتوجه انت تحبه و تقدره بشدة

نعم وصف أفلام تفاعلية معمم و لا ينطبق على جميع ألعاب سوني، لكنه ينطبق على عدد منها، و عدد ربما ليس هناك ناشر مستعد لتمويله بهذه الصورة سوى سوني، مثل The Order و Detroit.

الأهم أن تُدرك و أن تفهم سبب إطلاق هذا الوصف و سبب هذه الرؤية

يجب أن تُدرك يا حسون أن الgameplay في العديد من ألعاب سوني للتسلية التفاعلية هو (غير مُشبِع) للأشخاص الذين يحبون التركيز على طريقة اللعب و لأسباب كثيرة

تعال على أنشارتد 4 مثلاً

في أنشارتد 4 أول 7 فصول من اللعبة هي شبه خالية من اللعب، فصول وُجدت لغرض وحيد هو بناء القصة (مع) التضحية بطريقة اللعب

أنشارتد 4 لعبة مغامرة و TPS، و شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة مغامرة و TPS، لكن فلسفة البناء مختلفة كلياً

كلاهما فيه قصة، كلاهما فيه مشاهد سينمائية

لكن أنشارتد 4 تعطي الأولوية في التصميم للقصة

شادو اوف ذا تومب رايدر تُعطي الأولوية في التصميم للgameplay

في أنشارتد 4 لما أخرج عن الطريق المحدد لي و أستكشف في مرحلة الغابة التي تقود فيها السيارة، ما هي المكافأة التي أحصل عليها ؟

(محادثة فرعية) مع سولي

بينما في شادو لما أخرج عن الطريق المحدد لي قد أكتشف موارد أولية، بل و قد أكتشف قبر سري هو عبارة عن حل ألغاز، و كلها تخدم pure gameplay

أنشارتد 4 لعبة لا تكافئني عن الخروج عن الطريق المحدد

ليس بها أي نوع من التخصيص، ليس هناك أي أنظمة تطوير لأي شيء، ليس هناك استكشاف، ليس هناك gameplay (مشبع)، الغيمبلاي الموجود فيها لا يكفيني كلاعب

لذلك، من الخارج ؟ أنشارتد 4 و شادو اوف ذا تومب رايدر لعبتان متشابهتان

و لكن من الداخل، لما تلعب كل واحدة منهما، تظهر الفروقات في فلسفة التصميم

و لذلك، مو شرط من أحب الأولى أن يحب الثانية، و العكس صحيح

أنا بالنسبة لي شادو اوف ذا تومب رايدر لعبة أروع و أكثر متعة، لأنها (مشبعة) أكثر

و لكن أنشارتد 4 أنهيتها مرة واحدة و لن أعود لها.

طبق هذا الكلام على Horizon، و هي لعبة عالم مفتوح

نعم هي تمتلك ميكانيكيات لعب ممتازة، و لكن من جديد، هل الgameplay فيها مُشبع؟

هل تستطيع أن تصنع شخصية أو أن تغير شكلها ؟ هل تستطيع تخصيص الشخصية مثل بقية ألعاب العوالم المفتوح ؟

هل هناك حوارات متعددة تؤثر على مجرى القصة؟ هل هناك نهايات متعددة؟

هل هناك نظام crafting عميق في اللعبة؟

هل نظام الآربيجي فيها عميق و أثره ملموس على تطور شخصيتك؟

لهذا، عليك ألا تستغرب عندما يجد شخصٌ ما أن Horizon لعبة غير جذابة بالنسبة له

Horizon لعبة عالم مفتوح، لكن هذا لا يعني أنها مصممة بنفس الفلسفة التي صُممت بها Skyrim على سبيل المثال، أو The Witcher

و من يحب هذه، قد لا تُعجبه تلك.


هذا لا يعني أن التوجه صحيح أو خاطىء، ما دام له جمهور و ما دامت الألعاب تبيع بعشرات الملايين، فهذا يعني أن هناك جمهوراً ضخماً يسعد بهذه الألعاب و بهذه الطريقة في التصميم كما هي

الشركة مبسوطة و جمهورها مبسوط، و لا مشكلة في ذلك.



كلامك خاطىء و غير صحيح، و لا تقس على أسواق نامية يا عبد الهادي

الإكس بوكس 360 ثاني أعلى كونسول مبيعاً في تاريخ السوق الأمريكي، و هو ليس سوق للألعاب المقرصنة بل سوق قوانينه صارمة و يحفظ حقوق الملكية

هي النقطة خارجة عن الموضوع، لكنني أردت الرد عليها لأنها خاطئة.



أقصد في عالمنا العربي يا حسين لولا ألعاب الكوبي

كان مافي جمهور اكس بوكس عربي يطبل لمايكرو

اليوم

الأسواق النامية تنقذ الاكس بوكس ون اليوم ::laugh:::tearsofjoy:
 

game for new

True Gamer
و عليكم السلام


طبق هذا الكلام على Horizon، و هي لعبة عالم مفتوح

نعم هي تمتلك ميكانيكيات لعب ممتازة، و لكن من جديد، هل الgameplay فيها مُشبع؟

واضح انك لم تلعب اللعبة ، هواريزون افضل لعبة جيم بلاي في الجيل وتقدر تقول اللعبة الوحيدة الي تفوقت على فانتوم بين في الجيم بلاي بجانب جاد اووف وار


امثلتك كلها تضربها على انشارتد ٤ هههه يارجال الجهاز يحتوي على افضل مكتبة العاب في هذا الجيل وحصرياته افضل حصريات سوا من ناحية الجيم البلاي او القصة حط جميع الحصريات الي صدرت على هذا الجهاز واعتقد انت وغيرك بتقتنع ان سوني افضل شركة قدمت جيم بلاي ثوري في هذا الجيل .

الي يعجبني بسوني تحديدا تركيزها سيظل دائما والى الابد على البكج المتكامل الي تقدمه للجمهور العابها قلتها سابقا الوحيدة الي تحاول توصل للكمال في العابها بتركيزها على جميع الجوانب وليس فقط الابتكار في الجيم بلاي لكن الابتكار في القصة والعالم والجيم بلاي والشخصيات كل شيء يقدمونه تحسه فريش ونيو رغم ان في العاب يمكن مقدمة نفس الشيء قبل لكن سوني تقدمه لك بطريقة يجعلك تشعر بإنه شيء جديد بسبب درجة الكمال والإتقان الي وصلت له العاب الشركة.
 

game for new

True Gamer
يارجال شوف ه الصور بس والله ثم والله يسيل اللعاب بمجرد مشاهدتهم وكمية المتعة الي عشتها معاهم وبينظاف لهم ديث سترادنغ ولاست اووف اس ٢ يااخي ماذا فعلت سوني في هذا الجيل؟
 

Kaido III

Lost Radiant
واضح انك لم تلعب اللعبة ، هواريزون افضل لعبة جيم بلاي في الجيل وتقدر تقول اللعبة الوحيدة الي تفوقت على فانتوم بين في الجيم بلاي بجانب جاد اووف وار
اوك لاتتحمس كثير.. جيمبلاي هورايزن ممتاز وصلب وأشوفه أفضل من أي لعبة غربية عالم مفتوح موجودة الستاندرد هنا طايح بالأرض ذو لكن عموما لا مش الأفضل بالجيل ولا وصلت لمستوى فانتوم بين أيضا.
 

game for new

True Gamer
اوك لاتتحمس كثير.. جيمبلاي هورايزن ممتاز وصلب وأشوفه أفضل من أي لعبة غربية عالم مفتوح موجودة الستاندرد هنا طايح بالأرض ذو لكن عموما لا مش الأفضل بالجيل ولا وصلت لمستوى فانتوم بين أيضا.
افضل بكثير من فانتوم بين واستمتعت فيه اكثر من فانتوم بين وفي استرتيجيات وتنوع واسلحه افضل من فانتوم بين الي يفرق بينها وبين فانتوم بين ان هورايزون تجبرك على التنوع ماتختم اللعبة واله انت راضي جدا جدا عن الجيم بلاي لأن اللعبة تجعلك تستخدم 80% من ميكنيكيات الجيم بلاي المتوفر عكس فانتوم بين ختمتها وانا مااعرف اله سلاح النوم والسنايبر لأن اللعبة ماتعطيك الحافز للتنويع واستخدام اساليب اخرى .
 

titanfall

Tarnished
اوك لاتتحمس كثير.. جيمبلاي هورايزن ممتاز وصلب وأشوفه أفضل من أي لعبة غربية عالم مفتوح موجودة الستاندرد هنا طايح بالأرض ذو لكن عموما لا مش الأفضل بالجيل ولا وصلت لمستوى فانتوم بين أيضا.
صحيح و مرة وحدة خلني أوضح نقطة، في الحالتين يكون شيء سيء، الإستقعاد لألعاب و التطبيل لألعاب شركة، يا ليت محد يغلق نفسه في قوقعة واحدة و يتجاهل الألعاب من خارج هالقوقعة

The Witcher 3 فيها مستوى قصصي و شخصيات و خيارات قصة أفضل بسنوات ضوئية من المستوى إلي في Horizon، أيضاً فيها عالم أفضل و lore أفضل، Mario Odyssey أفضل من كل النواحي من Knack 2، و ألعاب بقاء مثل The Evil Within و Resident Evil 2 & 7 أفضل من Days Gone، بينما Dreams أكثر طموحاً و فيها خيارات تصميم أكثر و أعمق من Mario Maker 2، بس سوني هالجيل ما طورت ألعاب حصرية من نوع Fire Emblem Three Houses أو Xenonlade Chronicles 2، بينما نينتندو ما طورت ألعاب مثل God of War و The Last of Us Part 2، سوني ما طورت ألعاب قتال لذلك أخذت Street Fighter V كحصرية، و نينتندو كانت سعيدة ببورت The Witcher 3 لأن ما تطور ألعاب من هالنوع، و هكذا..

لو الواحد ينظر لوسط الألعاب بهذي الطريقة راح يكون سعيد و مرتاح و بيحصل متعة أكبر بكثير، أما يمنع نفسه من لعب ألعاب شركة معينة و يكتفي بإطلاق أوصاف عليهم حتى يبرر قراره، أو يطبل لألعاب شركة معينة و يعتبرها أفضل في كل شيء من ألعاب الشركات الأخرى سواءاً كانت طرف أول أو ثالث فما راح يستفيد شيء، لما تشتري جهاز ما يعني أنك مقيد بمكان معين، لأن تقدر توصل لجميع الألعاب لو أردت، الألعاب متاحة لكل من يريد تجربتها.
 

Kaido III

Lost Radiant
افضل بكثير من فانتوم بين واستمتعت فيه اكثر من فانتوم بين وفي استرتيجيات وتنوع واسلحه افضل من فانتوم بين الي يفرق بينها وبين فانتوم بين ان هورايزون تجبرك على التنوع ماتختم اللعبة واله انت راضي جدا جدا عن الجيم بلاي لأن اللعبة تجعلك تستخدم 80% من ميكنيكيات الجيم بلاي المتوفر عكس فانتوم بين ختمتها وانا مااعرف اله سلاح النوم والسنايبر لأن اللعبة ماتعطيك الحافز للتنويع واستخدام اساليب اخرى .
تفضيلك الشخصي شيء و فرض رأيك كـ حقيقة شيء ثاني ..

جيمبلاي هورايزن ناقص وضعيف من ناحية مواجهات البشر والميلي سيستم فيها، التحكم والحركة بـ ألوي stiff مقارنة بالبيق بوس، زاوية الكاميرا في فانتوم بين أفضل بجانب اللعب/الأوامر والتحكم/الحركة أكثر إستجابة وسلاسة وجودة من هورايزن بسبب الـ60 فريم، وبخصوص التنويع بإستخدام أدوات/إستراتيجيات مختلفة ذي مهمتك أنت ماتحتاج تحفيز عليها وكونك قيدت نفسك بأسلوب معين فـ هذي مش مشكلة اللعبة، هورايزن فعلا تكافئ على التنويع وتجبرك عليه وهذا بسبب فلسفة تصميمها المختلفة بس مايجعلها أفضل من فانتوم بين اللي فيه تنويع أكبر وإستغلال عبقري لميكانكس الجيمبلاي.
 
التعديل الأخير:

Arthur

Banned
اقدر اعمم بكل يسر .

العاب سوني سينمائية ؟ اوك
و العاب نينتيندو طفولية

ما هكذا تورد الابل
ولا تصح مثل هذه الجمل .

لكل لعبة توجه خاص و جنرا وجمهور ومحبين
بعض الالعاب لمجرد ان فيها اخراج كتسين رهيب تصبح سينمائية و تفاعلية، كيف هذا الشي صار سلبي !
اذا الشركة لا تستهويك لا تخلق لها عيوب وهمية لتجعلها حقيقة .


الخلاصة ان لغة التعميم سهلة جداً ولا تفرض رأيك الشخصي وتجعله قاعدة على ملايين الجيمرز .
 

شيطون

Fortnite Lover
صحيح و مرة وحدة خلني أوضح نقطة، في الحالتين يكون شيء سيء، الإستقعاد لألعاب و التطبيل لألعاب شركة، يا ليت محد يغلق نفسه في قوقعة واحدة و يتجاهل الألعاب من خارج هالقوقعة

لو الواحد ينظر لوسط الألعاب بهذي الطريقة راح يكون سعيد و مرتاح و بيحصل متعة أكبر بكثير

تقريبا هذا اللي انا قاعد اسويه ومرتاح وحتى نادر ماشارك بذي المواضيع دامها ماتعني لي شيء : )
 

Geralt

Banned
انشارتد ٤ قدمت رحلة نيثن دريك بافضل شكل بجيمبلاي و سرد قصصي عالي الطراز و ليست مطالبة تمشي باسلوب العاب اخرى ما قربت مستواها النقدي او التجاري.
هورايزن تملك نظام قتال آليات عميق و احترافي و مظهر مذهل و سيتنجز مثيرة.
جود اوف وار اعادت هيكلة السلسلة بافضل شكل ممكن ب كومبات و استكشاف متقن و تطبيق عالم منفتح بامتياز و تقديم قصصي يرفع البار.
ذا لاست اوف اس ما يحتاج اتكلم.
سبايدرمان افضل تحكم و انيميشن سوبر هيرو و فوقها قصة مثيرة للاهتمام.

و الامثلة المذكورة في الموضوع و غيرهم.

العاب سوني متنوعة و تنال مديح النقاد و اللاعبين و الجوائز لسبب مهما حاول البعض اختزالها في تصنيفات.
 
التعديل الأخير:

DINO CRISIS

المحقق وحيد
اقدر اعمم بكل يسر .

العاب سوني سينمائية ؟ اوك
و العاب نينتيندو طفولية

ما هكذا تورد الابل
ولا تصح مثل هذه الجمل .

لكل لعبة توجه خاص و جنرا وجمهور ومحبين
بعض الالعاب لمجرد ان فيها اخراج كتسين رهيب تصبح سينمائية و تفاعلية، كيف هذا الشي صار سلبي !
اذا الشركة لا تستهويك لا تخلق لها عيوب وهمية لتجعلها حقيقة .


الخلاصة ان لغة التعميم سهلة جداً ولا تفرض رأيك الشخصي وتجعله قاعدة على ملايين الجيمرز .

كنت اقصد بعض متعصبي الاكس بوكس في كلامي

إن رؤيتهم لسوني إنها سينمائية زياده عن اللزوم

و نينتندو موجهه حسب تفكيرهم لللمراهقين أو لصغار السن
 

Netero

True Gamer
طبق هذا الكلام على Horizon، و هي لعبة عالم مفتوح

نعم هي تمتلك ميكانيكيات لعب ممتازة، و لكن من جديد، هل الgameplay فيها مُشبع؟

هل تستطيع أن تصنع شخصية أو أن تغير شكلها ؟ هل تستطيع تخصيص الشخصية مثل بقية ألعاب العوالم المفتوح ؟

هل هناك حوارات متعددة تؤثر على مجرى القصة؟ هل هناك نهايات متعددة؟

هل هناك نظام crafting عميق في اللعبة؟

هل نظام الآربيجي فيها عميق و أثره ملموس على تطور شخصيتك؟

لهذا، عليك ألا تستغرب عندما يجد شخصٌ ما أن Horizon لعبة غير جذابة بالنسبة له

Horizon لعبة عالم مفتوح، لكن هذا لا يعني أنها مصممة بنفس الفلسفة التي صُممت بها Skyrim على سبيل المثال، أو The Witcher

و من يحب هذه، قد لا تُعجبه تلك.

معليش يا حسين لكن جيمبلاي هورايزن أفضل جيمبلاي في عالم مفتوح هذا الجيل، طبعاً لا تنافس ويتشر وسكايرم في بقية العناصر لكن قتال الداينصورات في المناطق الواسعة وعمق الاستراتيجيات المتاحة لإسقاط أي ديناصور هي حاجة جداً عظيمة وما شفت لها مثيل.

مشكلة اللعبة في مهماتها الجانبية، عدا ذلك كانت شبه مثالية، ما أشوف مشكلة في عدم تعدد النهايات وما أشوفه لازم يكون مطلب فعلي ققط لأن كثير ألعاب سوته، اللعبة فيها تشكلية دروع وملابس كثيرة وكل واحد يميزك بخاصية معيّنة تفيدك في الكومبات. الكرافتنج والاسلحة كانت مناسبة للعبة وما كانت عبارة عن تكرار نفس السلاح فقط بأتاك أعلى، كل سلاح تطويره يضيف ميزة جديدة راح تستشعر بها في الكومبات.

هورايزن لعبة تستاهل اللعب فقط بسبب قوة الجيمبلاي، صلب جداً جداً جداً.
 

Veeto

True Gamer
اقصد التنويع في الجنرا على سبيل المثال هل توجد حصرية ثري دي بلاتفورم غير راتشت اند كلانك و تير اواي (الي اساسا لعبة فيتا) هذا الجيل على ال PS4 (صححوني اذا كنت غلطان) ؟!!!

220px-Astro_Bot_Rescue_Mission_NA_Box_Art.jpg


افضل لعبة vr كما سمعت من البعض واحد افضل التطبيقات له

======

تعليقي على الموضوع .. لا تنشغل كثيرا بهكذا آراء
فهي قناعه لديهم لن تتغير ... وكأن .. GOW هي ذاتها ديترويت
و هورايزون .. هي نفسها Until Dawn .. والكلمة الفضفاضة دائما .. السينمائية
 

Bo7mood89

True Gamer
انا من رأيي ان توجه سوني بهالنوعية من الالعاب ضروري و مفيد للتنويع بالسوق
و في شريحة كبيرة من المستهلكين ترضيهم هالالعاب و أساساً كمية كبيرة منها العاب ممتازة و متعوب عليها
توجه سوني هالجيل صح اختلف و صار التركيز على نوعيات العاب معينة
لكن يظل هالشي بصالح المستخدم عشان ينوع بخياراته
شركات الالعاب بالنهاية تكمل بعض
اللي يلعب نينتندو بشكل اساسي بيتشبع بعصنر الgameplay و بيفتقر مثلاً لعنصر القصة و السينمائية، و العكس صحيح مع سوني
كلا التوجهين صحيح برأيي و له جمهوره اللي يقدره
انا لو سوني كان عندهم جهاز مريح للتنقل لأن لعبي غالباً برا البيت ما كنت راح أتردد اني اخذه لان فعلاً عندهم العاب ممتازة
 

شيطون

Fortnite Lover
الدكتور حسمها


سيبكم من كل شي في التغريدة وركزوا لي على "افلام البلاي ستيشن" لاحظ انه ماقال العاب البلاي ستيشن او العاب الاكس بوكس بل افلام بلاي ستيشن

خلاص انتهاء الموضوع :tongueclosed:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى