شيطون
Fortnite Lover
بس بذكر انه True gaming نفسه مقيم Uncharted 4 ب ١٠/١٠
زيه زي مواقع كثير
https://www.true-gaming.net/home/305253/
ماتستاهلها
بس بذكر انه True gaming نفسه مقيم Uncharted 4 ب ١٠/١٠
زيه زي مواقع كثير
https://www.true-gaming.net/home/305253/
نحترم رأيكم بس رجاءاً وقفوا عن التصرف كأن ذوقكم أعلى منهم أو من ذوقنا
بالأصح لا تصير triggered بمجرد شخص مدح لعبة من سوني أو قال عنها أفضل لعبة لعبها في حياته
خاصة لما أكثر من 100 أو 200 ناقد محترف من مواقع معروفة أعطاها نفس اللقب
طبق هذا الكلام على Horizon، و هي لعبة عالم مفتوح
نعم هي تمتلك ميكانيكيات لعب ممتازة، و لكن من جديد، هل الgameplay فيها مُشبع؟
هل تستطيع أن تصنع شخصية أو أن تغير شكلها ؟ هل تستطيع تخصيص الشخصية مثل بقية ألعاب العوالم المفتوح ؟
حسنا ماذا عن ريد ديد 2 وزيلدا بريث اوف ذا وايلد ؟ لماذا لم نسمع عن السلبية هذه التي ذكرتها آنفا ضمن سلبات اللعبتَين ؟
لهذا النوع من اللاعبين، ماذا تُقدم هورايزون ؟
سؤال من باب الفضول.
نفس النقاط الي ذكرتها بخصوص زيلدا لكن بشكل افضل .
مبالغة. كل الي قدمته هورايزن هو سيتنق مميز (وممتاز) وقتال آلات ممتاز أيضاً.نفس النقاط الي ذكرتها بخصوص زيلدا لكن بشكل افضل .
قرأت نقاطك بخصوص زيلدا وقارنتها بلعبة لعبتها مثل هورايزون .كيف عرفت ؟
يكفي ان خلاها افضل جيم بلاي تم تقديمه في هذا الجيل ، مافي لعبة قدمت خيارات متنوعة وترسانة من الأسلحة والي اللعبة تجبرك تستخدم 80% منهم مثل هوارايزون .مبالغة. كل الي قدمته هورايزن هو سيتنق مميز (وممتاز) وقتال آلات ممتاز أيضاً.
بس أنت قلت إنها تقدم نفس الي في زيلدا بريث أوف ذا وايلد، مثل شراء بيت وقطع الأشجار.يكفي ان خلاها افضل جيم بلاي تم تقديمه في هذا الجيل ، مافي لعبة قدمت خيارات متنوعة وترسانة من الأسلحة والي اللعبة تجبرك تستخدم 80% منهم مثل هوارايزون .
سيكيرو أفضليكفي ان خلاها افضل جيم بلاي تم تقديمه في هذا الجيل.
اي تقدر تشتري قطع وتبيعها وتصنع منها اقوى الاسلحة والدروع ولحوم الحيوانات وغيرها .. شراء بيت موجود في GTA منذ البلايستيشن 2 مو شيء جديد او ثوري .بس أنت قلت إنها تقدم نفس الي في زيلدا بريث أوف ذا وايلد، مثل شراء بيت وقطع الأشجار.
مالعبت سكيرو بس شفت له العديد من التخاتيم في اليوتيوب مافي مقارنة ، هورايزون افضل من جميع النواحي تخيل ان كل آلة موجودة في اللعبة لها استراتيجية وسلاح وطريقة قتال مختلفة منهم من يتأثر بالماء ومنهم بالنار ومنهم بالكهرباء والعديد من الأشياء اللعبة قدمت ثورة في قتال الآلات بطريقة غير مسبوقة واشوف مستحيل اي لعبة تقدر تقدم نفس العمق في الكومبات الي قدمته هورايزون .سيكيرو أفضل
بس بذكر انه True gaming نفسه مقيم Uncharted 4 ب ١٠/١٠
زيه زي مواقع كثير
https://www.true-gaming.net/home/305253/
ما عندي فكرة أي ألعاب عالم مفتوح أخرى تقصد عندها عمق و تنوع أكثر في اللعبهل هناك أشياء أخرى تعوضها و تجعل اللعبة تنافس و تضاهي ألعاب العالم المفتوح الأخرى في تنوع و عمق اللعب؟
اللعبة فيها تحديات جانبية مثل ما ذكرت فوق و فيها دروع تقدر تسعى للحصول عليها، لا تفهمني غلط، اللعبة فيها كثير آيتمز و فيها كثير من الكرافتنج، لكن بدل ما تكون مثل Fallout 4 فيها أطنان من الآيتمز إلي معظم اللاعبين ما راح يعرفوا كيف يستخدموها، اللعبة تعطيك كثير من الآيتمز إلي تحتاجها و تهتهم فيها، ما تجبرك على ال grinding لكن تقدر تسوي grinding لو أردت عشان تحصل معدات معينة، اللعبة من هالناحية واضح مصممة عشان ما تنفر الجدد على الجنرا و في نفس الوقت فيها عناصر كافية لمحبي الجنرا، كمثال فيها إصطياد حيوانات و تقدر تأخذ مواد مهمة و مفيدة منهم، أكيد مش بكمية الآيتمز في بعض ألعاب الآربيجي، بس برأيي آيتمز أكثر مو بالضرورة شيء أفضل و لا أسوأ بل يعتمد على التطبيقحسون في أحد ردوده ذكر أن تجميع الكثير من الأدوات هو أمر ممل، و لذلك صنع الموارد في اللعبة هو streamlined و مبسط
طيب بالنسبة للعديد من اللاعبين يا حسون، هذا الأمر هو ليس مملاً، و إنما هدف للاعب
هدفه تجميع كل هذه الأدوات و الإبداع في صناعة الأشياء بها
هدفه الحصول على كل الدروع في اللعبة و الوصول إلى أقوى درع
هدفه خوض التحديات الجانبية
إذا كان كل إلي تقدمه رغم هذا مو كافي لهم، ف يبحثون عن لعبة أخرى أفضل، اللعبة عندها توجهها الخاص، تركز على ميكانيكيات اللعب و القتال و أقل على الإستكشاف و جمع المواردلهذا النوع من اللاعبين، ماذا تُقدم هورايزون ؟
هذا الإفتراض خاطئ عزيزي، مو كل واحد لعب هورايزون عشان قصتها و لا لما لعبها القصة كل شيء يهمه، كثيرين أذكر كانوا يقولون أنهم نسوا مهمات القصة و قاعدين يلعبون محتوى جانبي و يستكشفون، خذها مني مثلاً، لما لعبتها كنت ألعب حتى أخوض المزيد من المواجهات أكثر من كوني مهتم شنو راح يصير مع ألوي في الجزئية القصصية القادمة، ويتشر 3 كنت مشدود جداً للقصة و أحياناً ودي أسوي سكيب لبعض المواجهات عشان أوصل للنقطة القصصية القادمة، لا تفترض أن لما واحد يلعب لعبة من سوني يعني أكيد معجب في قصتها و مهتم فيها أكثر من اللعب، كل لعبة تختلف عن الأخرى، GoW كنت ما أدري أتحمس أكثر لأحداث القصة القادمة أو جزئية اللعب القادمة، و هكذا.مو شرط أبداً، يكون غرضه من اللعب، الوصول إلى النقطة التالية في القصة
ما عندي فكرة أي ألعاب عالم مفتوح أخرى تقصد عندها عمق و تنوع أكثر في اللعب
ألعاب العالم المفتوح متنوعة، بس أغلب إلي جربتهم تتفوق هورايزون عليهم في الكومبات، اللعبة مصقولة جداً و متقنة بنظام لعبها، كمثال ال mounts فيها أكثر من نوع و كلهم يعملون بشكل مثالي و بأنميشن خارق، لا أخطاء مزعجة، ويتشر 3 كان فيها مشاكل مع الحصان إذا تذكر خاصة أول ما نزلت، فيها أنواع عديدة من المهمات، مثلاً مهمات الصيد، مهمات جانبية لمساعدة الشخصيات، مهمات تحرير مخيمات، مهمات تدخلك في دنجن مختلف كل مرة و تنتهي بقتال زعيم، فيها مهمات عبارة عن تحديات تختبر مهارتك، فيها مهمات مثل تسلق الأبراج في ألعاب يوبي سوفت لكن في هورايزون تتسلق روبوتات على شكل ديناصورات طويلة العنق و هي تتحرك و كل واحد له طريقة مختلفة حتى تتسلقه
في نظام القتال تقدر تسيطر على روبوت و تخليه يقاتل لمصلحتك، بشرط أن يكون عندك المفتاح لذلك النوع (تحتاج تخلص دنجن للحصول عليه لكل نوع روبوتات)، فيها عناصر تخفي، فيها عدة أنواع للأقواس و عدة أنواع للذخائر، كل ذخيرة مختلفة تماماً، القتالات مو عبارة عن سبام أسهم و خلاص، لازم تختار الذخيرة المناسبة و تعرف وين تضرب، و هنا جمالية اللعبة، تقتبس شعور الصيد بشكل رائع، ف بعض الروبوتات عندها تصميم معقد و كثير من الأجزاء الآلية و الأسلحة و التعامل معها بشكل خاطئ يعرضك للخطر لأن بعضهم يفاجئونك بهجمات في منتصف القتال، تحتاج تقاتل الروبوت الواحد أكثر من مرة عشان تفهم نقاط ضعفه جيداً و كل مرة راح تكتشف أسرار جديدة في تركيبته، فهم أجزائه الآلية مو فقط يسمح لك تضرب نقاط الضعف إلي تسبب له ضرر كبير أو تشل حركته مثلاً، بل تسمح لك بالتخلص من أقوى أسلحته إلي تسبب خطر عليك، بل يمكن تشيلها و تستخدمها ضده أيضاً، أما نظام الكرافتنج و التطوير و شجرة المهارات كانوا شيء ممتاز لأن جعلها مدخل مناسب للجدد على الجنرا و في نفس الوقت نظام اللعب صلب و مرضي لمحبي النوع، شجرة المهارات إلي عجبني فيها أن كل مهارة لها فائدة ملموسة و مو شيء تسليكي، طبعاً تغيير الدروع و غيره أشياء موجودة
التمرس بقتال نوع يعطيك الأفضلية لاحقاً و يرفع من فرصتك في النجاة في معركة تخليك تواجه أكثر من واحد من نفس النوع، خاصة لو كان روبوت aggressive و قوي و صعب توقع هجماته، نفس الروبوتات لها نسخة corrupted تكون أقوى من العادية، مستوى الذكاء الإصطناعي و الأنميشن و دقة التحكم و سلاسته هي من الأمور الأكثر من رائعة في اللعبة أيضاً، التحكم بألوي جداً سلس و الجري و الدحرجة و الزحف و التسلق و السباحة و القفز و إلخ كلها أمور متقنة أيضاً، فقط ما توفقوا بتصميم مواجهات البشر و نظام اللعب المصحوب معها بالقتال بالرمح، واضح تركيزهم كان على الروبوتات
اللعبة فيها عالم خرافي و خلاب، بدون مبالغة من أجمل ما شفت للعبة عالم مفتوح، الفريق بذل الكثير أيضاً لجعله قابل للتصديق بكثير من اللور، كذلك تصميمه من حيث الليفل ديزاين شيء ممتاز و التنقل فيه سلس بسبب ذلك، من أفضل ألعاب الجيل بصراحة و فعلاً عمل طموح و إنجاز كبير لفريق ما طور لعبة من هالنوع من قبل.
اللعبة فيها تحديات جانبية مثل ما ذكرت فوق و فيها دروع تقدر تسعى للحصول عليها، لا تفهمني غلط، اللعبة فيها كثير آيتمز و فيها كثير من الكرافتنج، لكن بدل ما تكون مثل Fallout 4 فيها أطنان من الآيتمز إلي معظم اللاعبين ما راح يعرفوا كيف يستخدموها، اللعبة تعطيك كثير من الآيتمز إلي تحتاجها و تهتهم فيها، ما تجبرك على ال grinding لكن تقدر تسوي grinding لو أردت عشان تحصل معدات معينة، اللعبة من هالناحية واضح مصممة عشان ما تنفر الجدد على الجنرا و في نفس الوقت فيها عناصر كافية لمحبي الجنرا، كمثال فيها إصطياد حيوانات و تقدر تأخذ مواد مهمة و مفيدة منهم، أكيد مش بكمية الآيتمز في بعض ألعاب الآربيجي، بس برأيي آيتمز أكثر مو بالضرورة شيء أفضل و لا أسوأ بل يعتمد على التطبيق
إذا كان كل إلي تقدمه رغم هذا مو كافي لهم، ف يبحثون عن لعبة أخرى أفضل، اللعبة عندها توجهها الخاص، تركز على ميكانيكيات اللعب و القتال و أقل على الإستكشاف و جمع الموارد
هذا الإفتراض خاطئ عزيزي، مو كل واحد لعب هورايزون عشان قصتها و لا لما لعبها القصة كل شيء يهمه، كثيرين أذكر كانوا يقولون أنهم نسوا مهمات القصة و قاعدين يلعبون محتوى جانبي و يستكشفون، خذها مني مثلاً، لما لعبتها كنت ألعب حتى أخوض المزيد من المواجهات أكثر من كوني مهتم شنو راح يصير مع ألوي في الجزئية القصصية القادمة، ويتشر 3 كنت مشدود جداً للقصة و أحياناً ودي أسوي سكيب لبعض المواجهات عشان أوصل للنقطة القصصية القادمة، لا تفترض أن لما واحد يلعب لعبة من سوني يعني أكيد معجب في قصتها و مهتم فيها أكثر من اللعب، كل لعبة تختلف عن الأخرى، GoW كنت ما أدري أتحمس أكثر لأحداث القصة القادمة أو جزئية اللعب القادمة، و هكذا.
ووقتها اللعبة تعاقبك بضرورة اعادة كل ما سبق بدل من انها تعطيك الفرصة المناسبة لدراسة العوامل الجديدة لحالها
ايضاً حاب اضيف شغلة ، مجلة EDGE الي معروفين بقساوتهم و معروفين بانه "الجيمبلاي" عندهم اولوية في المراجعات اعطوا انتشارتيد ٤ تقييم ٩/١٠ بينما جيرز ٥ اخذت ٦/١٠ و شادو اوف تومب رايدر ٤/١٠ ، اللي اشوفها تستاهل ذا التقييم باي ذا وي
و حتى هورايزن ، EDGE اعطوها ٩/١٠ بسبب “الجيمبلاي” المسكت .
إذا كان كل إلي تقدمه رغم هذا مو كافي لهم، ف يبحثون عن لعبة أخرى أفضل، اللعبة عندها توجهها الخاص، تركز على ميكانيكيات اللعب و القتال و أقل على الإستكشاف و جمع الموارد
اي تقدر تشتري قطع وتبيعها وتصنع منها اقوى الاسلحة والدروع ولحوم الحيوانات وغيرها .. شراء بيت موجود في GTA منذ البلايستيشن 2 مو شيء جديد او ثوري .
مالعبت سكيرو بس شفت له العديد من التخاتيم في اليوتيوب مافي مقارنة ، هورايزون افضل من جميع النواحي تخيل ان كل آلة موجودة في اللعبة لها استراتيجية وسلاح وطريقة قتال مختلفة منهم من يتأثر بالماء ومنهم بالنار ومنهم بالكهرباء والعديد من الأشياء اللعبة قدمت ثورة في قتال الآلات بطريقة غير مسبوقة واشوف مستحيل اي لعبة تقدر تقدم نفس العمق في الكومبات الي قدمته هورايزون .
عدد الالات كم ؟ ١٢؟ زيلدا اللي هي زيلدا كل وحش فيها له استراتيجية .. فهذي النقطة ابدا مو شي غير مسبوق
و صدقني سيكيرو فيها عمق في الربع الاول اكثر من هورايزن .. اللي خلنا نكون واقعين سطحية و متكررة كثير في مبدأ القتال .. سكان .. اضرب التانك والبطاريات وتنفجر الالات
هورايزن منتج متكامل لكنه بعيد كل البعد عن الكمال .. بمعنى انها متوازنة في جميع عناصرها .. لكن هذي العناصر معليش .. فيها سطحية
نصيحتي العب سيكيرو وشوف الفرق .. اما تحكم من فيديو هذي لو قبل ٧ سنوات تاكل عليها باند اسبوع
مو ذاكر كم عددهم بس كان عدد جدا كافي ان يخلي لعبك منوع طوال ساعات اللعب ولا مو كل وحش تضرب في التانك بالعكس كل وحش استراتيجيته مختلفة كليا عن الثاني مستحيل تشوف وحشين ثنين قتالهم بنفس الطريقة .. ماامزح اذا اقولك سكيرو اكثر لعبة شفت لها تختيمات في حياتي لأن اللعبة مو من صوبي بس استمتع اشوف الناس يتنرفزون وهم يلعبون خخ يعني عندي فكرة جدا واضحة عن الجيم بلاي تبعها اللعبة ماتتقارن ولا حتى ١% مع عمق الجيم بلاي وتنوعه الموجود في هورايزون ، هورايزون اصنفها افضل لعبة قدمت جيم بلاي في هذا الجيل مو من فراغ الي قدمته شيء استثنائي قتال آلات ضخمة بهذا العمق شيء كنا نحلم تم تقديمه بطريقة اكثر من من الي كنا نحلم فيها.عدد الالات كم ؟ ١٢؟ زيلدا اللي هي زيلدا كل وحش فيها له استراتيجية .. فهذي النقطة ابدا مو شي غير مسبوق
و صدقني سيكيرو فيها عمق في الربع الاول اكثر من هورايزن .. اللي خلنا نكون واقعين سطحية و متكررة كثير في مبدأ القتال .. سكان .. اضرب التانك والبطاريات وتنفجر الالات
هورايزن منتج متكامل لكنه بعيد كل البعد عن الكمال .. بمعنى انها متوازنة في جميع عناصرها .. لكن هذي العناصر معليش .. فيها سطحية
نصيحتي العب سيكيرو وشوف الفرق .. اما تحكم من فيديو هذي لو قبل ٧ سنوات تاكل عليها باند اسبوع
حسب علمي مع ال DLC فيها أكثر من 30 روبوت، الفرق هنا أن تصميم الأعداء في هورايزون عميق و متعوب عليه عكس كثير من ألعاب العالم المفتوح لذلك العدد يبدو قليل، لكن كثير من السيناريوهات ممكنة مع كل نوع روبوتاتعدد الالات كم ؟ ١٢؟
هذا طبعاً غير صحيح، و لا يكفي حتى تقضي إلا على الربوتات الصغيرة و الضعيفة ربما، ناهيك عن أن بعض الروبوتات صعب حتى تشوف البطاريات فيها و أكثر من صفيحة معدنية و درع يغطي أجزائه الحساسة، تصميم الروبوتات فيها عميق و معقد بشكل كثير من المطورين ما يبذلونه لتصميم أعداء، ما في روبوت قوي و ضخم تقدر فقط توصل و تطلق على بطاريته و السلام، بل عنده كثير أجزاء تحطها في الحسبان، غير هذا تفهم طبيعته و الموف سيت عندهسطحية و متكررة كثير في مبدأ القتال .. سكان .. اضرب التانك والبطاريات وتنفجر الالات
طيب سؤال ما دامك تقدس العلامات
فيه ألعاب أخذت 10 من مجلة ايدج، مثل زيلدا نفس البرية، و ليس 9 أو 8..
ليش ما لعبتها و لا اهتميت لها ؟
يا ريت هالشي يوصلك الرسالة الي الأعضاء حاولوا يوصلوها من خلال هذا الموضوع
كشخص مطلع البلاتنيوم بهورايزن. حرفياً ما أذكر أني غيرت من طريقة لعبي الا بيمكن آلتين..وما استخدمت 80% من الأدوات باللعبةمو ذاكر كم عددهم بس كان عدد جدا كافي ان يخلي لعبك منوع طوال ساعات اللعب ولا مو كل وحش تضرب في التانك بالعكس كل وحش استراتيجيته مختلفة كليا عن الثاني مستحيل تشوف وحشين ثنين قتالهم بنفس الطريقة .. ماامزح اذا اقولك سكيرو اكثر لعبة شفت لها تختيمات في حياتي لأن اللعبة مو من صوبي بس استمتع اشوف الناس يتنرفزون وهم يلعبون خخ يعني عندي فكرة جدا واضحة عن الجيم بلاي تبعها اللعبة ماتتقارن ولا حتى ١% مع عمق الجيم بلاي وتنوعه الموجود في هورايزون ، هورايزون اصنفها افضل لعبة قدمت جيم بلاي في هذا الجيل مو من فراغ الي قدمته شيء استثنائي قتال آلات ضخمة بهذا العمق شيء كنا نحلم تم تقديمه بطريقة اكثر من من الي كنا نحلم فيها.
الشاهد ان جيمبلاي انتشارتيد ٤ و هورايزون مشهود له من كبار النقاد و الشي هذا يوافق رأيي تماماً بعد ما لعبتهم. زيلدا هذي انت دخلتها الموضوع و ليست نقاشي .
في النهاية انا لاعب ريديمبشن ٢ الي برضها اخذت ١٠ من ايدج بس ما استشهدت فيها لانها برا النقاش
لان الموضوع عن العاب سوني فقط .
حاول تذكر ، اللعبة ترمي عليك وحوش جديدة كل ماتقدمت اكثر وتجبرك على استخدم اغلب الاسلحة الموجودة عندك هذا ليش كل واحد يلعب اللعبة يمدح الجيم بلاي؟ بإختصار لأن يسمح ليك ان تستغل جميع المكينيكيات الموجودة فيه منذ اول تختيمة عكس فانتوم بين مثلا .كشخص مطلع البلاتنيوم بهورايزن. حرفياً ما أذكر أني غيرت من طريقة لعبي الا بيمكن آلتين..وما استخدمت 80% من الأدوات باللعبة