hits counter

متأخر عن الحفلة سلسلة انتشارتد .. الرباعية متتالية

بادئ الموضوع #1
في وقتي الحالي .. وبانتظار ريميك السابع .. ولكي الهي نفسي .. اعيد حاليا رباعية انتشارتد
للتو انهيت الجزء الاول .. لاول مرة من ان لعبته في 2008 اول مرة لعبته .. وهذه بعض من الانطباعات العامة .. انهيته على صعوبة الهارد

اولا .. التقديم .. البرزنتيشن .. عدا عن بعض الامور التي اصبحت ضعيفة تقنيا .. الا ان اللعبة ما زالت محتفظة بهذا الجانب بشكل كبير
بغض النظر عن الجانب التقني ... كل شيء هنا ممتاز وممتاز جدا .. الشخصيات التفاعل بينها .. السينمائية الجميلة
تشعر وكانك .. تتابع فيلم اكشن صيفي خفيف .. من البداية للنهاية .. دون تباطئ ودون انخفاض

اكثر شيء شدني وفاجئني .. قلة مقاطع (( المشي )) .. اللعبة تسير بثلاثة جوانب نسبية .. اكشن وتصويب (( بحت )) .. الغاز خفيفة جدا معقولة
و مقاطع بلاتفورمية (( بدائية )) .. دون تحدي .. هنا ايضا .. تفاجئت .. من ذكاء تقديمها .. هذه المقاطع مقدمة من صميم صلب البيئة باللعبة
فلا تشعر وكانه مقاطع بلاتفورم .. لانها فعليا مدمجة بشكل جيد .. ومتماشية مع طبيعة المكان

وانت تلعبها .. ستعرف لماذا خلطة ناوتي دوج ناجحة .. لان كل شيء موزون .. وفعليا تشعر بمتعه لعب .. لا تشعر ان هناك شيء يعوقكالكاميرا التحكم .. الكوفر .. القفز كله انسيابي .. حتى المقاطع السينمائية .. ليست زائدة ولا قليلة .. ربما اكبر مؤاخذة عندي .. انهم مبالغين بقصة (( اللحظة الاخيرة )) كاد دريك ان يقع .. يسقط .. يتفجر .. يقتل وهكذا .. لدرجة تشعر انه محمي من الكتاب .. لا من احداث اللعبة

البيئة .. في تلك الجزيرة جميلة .. كنت اظن ان حصرها في مكان واحد ربما يقلل من جماليتها لكن البيئات متنوعه بشكل جيد وملونة بشكل مريح للعين

اظن ان ريماستر نسخة البلاي 4 .. محترم جدا في عمله .. قياسا على اللعبة نفسها .. بلوبوينت متمكنين بشكل كبير جدا
بشكل عام كان وقت جميل جدا .. سريع .. سلس .. انسيابي ..تفاجئت حقيقة ان الجيم بلاي بعد كل تلك السنين ما زال صامدا بشكل كبير
محدودية بعض الامور واضحة .. مناطق المواجهات .. صغيرة .. آلية المواجهات نفسها نسبيا غبية .. توزيع الاعداء عادي خالي من الابداع
محاولات تصعيب اللعبة من القناصين .. كانت حركة رخيصة نسبيا .. لكن بشكل عام

من الجميل رؤية بدايات التعرف على الشخصيات
اييلين .. سولي .. دريك وعلاقتهما معا .. تشعر بالتاريخ بينهما .. تشعر ان اللعبة فعلا كانت بداية .. لما تحول اليه ناوتي دوج
الآن الى الجزء الثاني
 
#2
في وقتي الحالي .. وبانتظار ريميك السابع .. ولكي الهي نفسي .. اعيد حاليا رباعية انتشارتد
للتو انهيت الجزء الاول .. لاول مرة من ان لعبته في 2008 اول مرة لعبته .. وهذه بعض من الانطباعات العامة .. انهيته على صعوبة الهارد

اولا .. التقديم .. البرزنتيشن .. عدا عن بعض الامور التي اصبحت ضعيفة تقنيا .. الا ان اللعبة ما زالت محتفظة بهذا الجانب بشكل كبير
بغض النظر عن الجانب التقني ... كل شيء هنا ممتاز وممتاز جدا .. الشخصيات التفاعل بينها .. السينمائية الجميلة
تشعر وكانك .. تتابع فيلم اكشن صيفي خفيف .. من البداية للنهاية .. دون تباطئ ودون انخفاض

اكثر شيء شدني وفاجئني .. قلة مقاطع (( المشي )) .. اللعبة تسير بثلاثة جوانب نسبية .. اكشن وتصويب (( بحت )) .. الغاز خفيفة جدا معقولة
و مقاطع بلاتفورمية (( بدائية )) .. دون تحدي .. هنا ايضا .. تفاجئت .. من ذكاء تقديمها .. هذه المقاطع مقدمة من صميم صلب البيئة باللعبة
فلا تشعر وكانه مقاطع بلاتفورم .. لانها فعليا مدمجة بشكل جيد .. ومتماشية مع طبيعة المكان

وانت تلعبها .. ستعرف لماذا خلطة ناوتي دوج ناجحة .. لان كل شيء موزون .. وفعليا تشعر بمتعه لعب .. لا تشعر ان هناك شيء يعوقكالكاميرا التحكم .. الكوفر .. القفز كله انسيابي .. حتى المقاطع السينمائية .. ليست زائدة ولا قليلة .. ربما اكبر مؤاخذة عندي .. انهم مبالغين بقصة (( اللحظة الاخيرة )) كاد دريك ان يقع .. يسقط .. يتفجر .. يقتل وهكذا .. لدرجة تشعر انه محمي من الكتاب .. لا من احداث اللعبة

البيئة .. في تلك الجزيرة جميلة .. كنت اظن ان حصرها في مكان واحد ربما يقلل من جماليتها لكن البيئات متنوعه بشكل جيد وملونة بشكل مريح للعين

اظن ان ريماستر نسخة البلاي 4 .. محترم جدا في عمله .. قياسا على اللعبة نفسها .. بلوبوينت متمكنين بشكل كبير جدا
بشكل عام كان وقت جميل جدا .. سريع .. سلس .. انسيابي ..تفاجئت حقيقة ان الجيم بلاي بعد كل تلك السنين ما زال صامدا بشكل كبير
محدودية بعض الامور واضحة .. مناطق المواجهات .. صغيرة .. آلية المواجهات نفسها نسبيا غبية .. توزيع الاعداء عادي خالي من الابداع
محاولات تصعيب اللعبة من القناصين .. كانت حركة رخيصة نسبيا .. لكن بشكل عام

من الجميل رؤية بدايات التعرف على الشخصيات
اييلين .. سولي .. دريك وعلاقتهما معا .. تشعر بالتاريخ بينهما .. تشعر ان اللعبة فعلا كانت بداية .. لما تحول اليه ناوتي دوج
الآن الى الجزء الثاني
اتفق معك
لازلت أرى انشارتد الاول ممتع وله طعم مغاير عن اجزائه الثانيه(بغض النظر عن مستوى التقني والقصصي والخ..)اتكلم عن المغامره نفسها واجوائها
تحس الاول طالع من أجواء جاك اند ديكستر الأولى على كراش مدري كيف اوصف شعوري تجاه انشارتد الاولى بس هيا بالفعل نهاية بداية عصر السينمائيه بنوتي دوق
 
#3
انشارتد الاولية كانت معنى المتعة الخاصة للاعب الحقيقي من دون قيود وسينمائية وملل وحوارات طويلة والخ
الثاني كسر هالرتم بتقديمه افضل مهمات انتحارية اكشنية بطراز عالي مع بداية التعمق للسينمائية ولكن كانت بالخطوات الاولى
وخلاص من الثالث والى الرابع الملل والسينمائية والحوارات شيء قرف وخصوصا الرابع اللي غصبت نفسي اكلمه على مدى 3 اسابيع
بشكل متقطع :weary:
 
#5
أول لعبة جربتها في السلسلة كانت كالتالي
الجزء الثاني كان الأفضل في السلسلة ككل ، الثاني عصارة خبرة نوتي دوق في لعبة وحدة لعبة سريعة أحداث سريعة مشوقة حتى الآن لحظات اللعبة في عقلي

الثالث أيضا ممتاز بس أقل من الثاني بشيئ بسيط

بعد تجربتي لجزء الثاني والثالث جربت الجزء الأول كان الأسوأ فيهم ممكن عشان جربت الأول بوقت متأخر وكنت خاتم الجزء الأول والثاني

الجزء الرابع ممممممم كان أقل من توقعاتي مافي شي مميز إلا الرسوم كأول مره تجرب اللعبة غير تقول عنها ممتازة وتجربة عظيمة بس لما ترجع تلعب اللعبة مره ثانية وثالثة تحس انها فقدت بريقها وأنها أقل بالمستوى خصوصا إذا قارنتها بالجزء الأول والثاني

الجزء الفرعي حتى الآن ما جربتها خايف يكون نفس مستوى الجزء الرابع كوبي بسيت عن الأجزاء الأولى

اللعبة في الوقت الحالي بحاجة إلى استراحة كبيرة أو يكون عندهم بطل جديد وفكرة جديدة عشان تكرار
 
#6
الثاني اسطوري الصراحة لعبة خارج الصندوق نوتي دوغ جمعوا كل خبرتهم تعلموها طوال السنين وحطوها في الجزء الثاني وانا نفسك توي لاعب كل الأجزاء نسخة الريمساتر بسبب مجانية على البلس.. الجزء الثالث فيه مشاكل بسيطة خلته مايوصل لمستوى الثاني رغم انه ممتاز جدا وخاصة من مرحلة الصحراء وطالع اللعبة تتحول لأكشن جنوني اقوى من الثاني لكن اذا جيت ليها بشكل عام ماتوصل لمستوى الجزء الثاني اما الأول لعبة جيدة جدا لا اكثر ولا اقل.

الجزء الوحيد الي يوصل لمستوى الجزء الثاني وينافسه هو لوست ليقاسي للأسف الكثير مالعبوها ويحسبوها مجرد اضافة وهي في الحقيقة لعبة كاملة وطولها مقارب لطول السلسلة الطبيعي لكن الريتم فيها جدا موزون والأكشن والعالم المفتوح فيها افضل بكثير من الجزء الرابع جزء كان بيرفكت.
 
#7
أول لعبة جربتها في السلسلة كانت كالتالي
الجزء الثاني كان الأفضل في السلسلة ككل ، الثاني عصارة خبرة نوتي دوق في لعبة وحدة لعبة سريعة أحداث سريعة مشوقة حتى الآن لحظات اللعبة في عقلي

الثالث أيضا ممتاز بس أقل من الثاني بشيئ بسيط

بعد تجربتي لجزء الثاني والثالث جربت الجزء الأول كان الأسوأ فيهم ممكن عشان جربت الأول بوقت متأخر وكنت خاتم الجزء الأول والثاني

الجزء الرابع ممممممم كان أقل من توقعاتي مافي شي مميز إلا الرسوم كأول مره تجرب اللعبة غير تقول عنها ممتازة وتجربة عظيمة بس لما ترجع تلعب اللعبة مره ثانية وثالثة تحس انها فقدت بريقها وأنها أقل بالمستوى خصوصا إذا قارنتها بالجزء الأول والثاني

الجزء الفرعي حتى الآن ما جربتها خايف يكون نفس مستوى الجزء الرابع كوبي بسيت عن الأجزاء الأولى

اللعبة في الوقت الحالي بحاجة إلى استراحة كبيرة أو يكون عندهم بطل جديد وفكرة جديدة عشان تكرار
لوست ليجاسي بالنسبة لي عطاني احساس انشارتد الثلاثيه بالذات (الثاني بالشباتر الاخيره و الشبتر الاخير تحديداً) اكثر من الرابع
الجزء الرابع ممتاز لكن كان خطوة للوراء للفريق انه ما جاب شي جديد غير حركة الحبل ناهيك التوسعه اللي ما تدري اش تبغى باللعبه ولا تكافئك اذا استكشفت المنطقه (اتوقع استعراض تقني لا اكثر ولا اقل و اعطاء حرية اكثر بالقتال وليس بالتنويع) اذا تبغى شي قريب من الثلاثيه لوست ليجاسي ممتاز الصراحه وعجبني وبالاخير هيا تجربة انشارتد لكن بنكهة الثلاثيه
 
التعديل الأخير:
#8
لما قريت بالبداية ريميك السابع لحست مخي جلست ساعة افكر متى نزل لانشارتيد ٧ اجزاء لول
بعدين استوعبت انك تقصد فاينال :laughing:
 
الإعجابات: Veeto
#10
انا زيك بديت قبل فترة وقلت اختمهم دقة وحدة بس اضطريت اخذ بريك بعد الثاني لاني اول ما بديت فالثالث حسيت اني تشبعت من انشارتد خاصة انه مافيه نقلة كبيرة بينه وبين الثاني وبعد ذلك رجعت وختمت الثالث والرابع ورا بعض وباقي لي حاليا لوست ليجاسي بختمه قريب
 
الإعجابات: Veeto
#11
انشارتد الاولية كانت معنى المتعة الخاصة للاعب الحقيقي من دون قيود وسينمائية وملل وحوارات طويلة والخ
الثاني كسر هالرتم بتقديمه افضل مهمات انتحارية اكشنية بطراز عالي مع بداية التعمق للسينمائية ولكن كانت بالخطوات الاولى
وخلاص من الثالث والى الرابع الملل والسينمائية والحوارات شيء قرف وخصوصا الرابع اللي غصبت نفسي اكلمه على مدى 3 اسابيع
بشكل متقطع :weary:
نفس رايي بالضبط اعجبني وحبيت الثاني كثير
لكن الثالث والرابع عجزت اتحملهم لدرجة ماقدرت اكملهم
 

MD3

Hardcore Gamer
#12
الجزء الأول والثاني وبشكل مفاجيء ذا لوست ليجاسي هي الوزنية الممتازة للعبة بأسلوب أنشارتد، محاولة التعمق في قصة نيثان دريك في الثالث وكتابة خاتمة له ما كانت موفقة ولا هي مناسبة ولا تحتاجها لعبة مرحة مثل أنشارتد!
 
#13
الجزء الأول يحمل أكثر أتموسفير فريد بالسلسلة وبعض المراحل فيه كانت كريبي.
للحين أذكر المرحلة الي قاتلت فيها هذه الأشياء!
عدا ذلك أشوف أنه أضعف جزء بالسلسلة في باقي الجوانب وبالأخص التقنية منها.
بالنسبة للجزء الثاني فأتفق مع البقية في كونه يمتلك الخلطة الأكثر تكاملًا في السلسلة
والأجزاء الي بعده more of the same وما أضافت الكثير لو استثنينا بعض الإضافات البسيطة
مثل الـ grenade throwback في الثالث.
 
#14
بصراحة تفاجأت بانه في لاعبين يفضلون الجزء الاول على بعض الأجزاء
انا شخصيا اشوفه اسوء جزء بفارق عن الاجزاء الثانية حتى جزء الفيتا افضل منه ، ولكن جوه مميز و يعطيك شعور العاب المغامرة على البلايستيشن ٢
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #19
بصراحة تفاجأت بانه في لاعبين يفضلون الجزء الاول على بعض الأجزاء
انا شخصيا اشوفه اسوء جزء بفارق عن الاجزاء الثانية حتى جزء الفيتا افضل منه ، ولكن جوه مميز و يعطيك شعور العاب المغامرة على البلايستيشن ٢
ربما لو اعدت لعبه الآن ستتفاجئ من مستواه ايجابا

اكثر نقطة فاجئتني .. ما ان انهيت اللعبه .. دخلت في حالة من التردد .. هل اعيد اللعبه .. انهيتها ونسبة التروفي ٤٠ % .. والكنوز وجدت النصف مع انني مشطت المناطق بشكل كبير

كان السؤال هل اعيد لاحصل على الكنوز كلها .. وارفع نسبة التروفيز او اواصل بالسلسلة .. الغريب هنا .. انني كنت فعلا مستعد للاعادة لاني كنت مستمتع جدا بوقتي ولم يحصل لي ما حصل عندما انهيت الرابع في ٢٠١٦ .. حتى التروفيز ايضا تفاجئت ان بهم تفكير .. ومحاولة لجعلك تغير طريقة لعبك
كمثال - اقتل خمسة اعداء متتالية بطلقة بالراس
اقتل خمسة اعداء بالميلي اتاك .. هذين مثلا يجعلانك تلعب باسلوب وطريق مختلف

بدات بالثاني .. لي عودة مع انطباع مطول بعد انهائه
 
#20
موضوعك هذا خلاني احمل الكولكشن (الله يجزا البلس خير) وبديت بالثاني مباشرة. هذي ثاني مرة العبها من وقت صدورها على ما اذكر، ويا الله على كمية الذكريات.
وطبعا لغتي الانجليزي تطورت بنسبة 10000٪ عن اول مرة العبها، فحاس بشعور غريب اني فاهم اشياء ما كانت واضحة قبل هههه.

عنصر المتعه لا زال موجود في انشارتد حتى ولو كانت قديمة واسلوب اللعب بدائي. يعني ما ينتهي تحميلها كنت العب control وماقدرت اكمل نص ساعه، لكن مع انشارتد اتوقع خلصت ساعتين بسهولة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#21
برأي اللعبة الأولى متخلفة كثير الحين مع إطلاق نار جدًا ممل والمشكلة ما يساعد أن هذه الجزئية تأخذ مساحة أكبر من أي شئ ثاني باللعبة. هي لعبة ستات سبعات بالكثير، الثاني ما أحسها نقلة لأن الأول أصلًا طالع ديمو تقني مع فلسفة ألعاب الأطلاق وقتها.
 
#22
الجزء الوحيد الي اقدر اقول حبيته الثاني..
الاول عادي كان والثالث خطوات للخلف عن الثاني والرابع لعبت شوي ومليت وتركته..
السلسلة تحتاج ريبوت برأيي..
 
بادئ الموضوع #24
برأي اللعبة الأولى متخلفة كثير الحين مع إطلاق نار جدًا ممل والمشكلة ما يساعد أن هذه الجزئية تأخذ مساحة أكبر من أي شئ ثاني باللعبة. هي لعبة ستات سبعات بالكثير، الثاني ما أحسها نقلة لأن الأول أصلًا طالع ديمو تقني مع فلسفة ألعاب الأطلاق وقتها.
وصلت الآن الى المرحلة التي اعيد من خلالها الافتتاحية ... انهيت مقطع القطار والهيلوكبتر الذي للآن ما زال Jaw dropping وعظيم واسطوري وبلا بلا

رايي عن الاول والثاني .. اختلف معك .. اعتقد الاول ممتاز .. لكنه (( مشتت )) .. الثاني .. متقن ..قوته ليست في ما كان يقال من امور تقنية .. قوته ان ناوتي دوج ركزوا على كل جانب .. كل سلاح كل مواجهة

اكبر ميزة للثاني على الاول في ال level design و ال encounter design ..تشعر ان كل مرحلة مصممة بعناية شديدة لتناسب كل شي .. الستيلث .. سلاح قصير المدى والرشاش هكذا .. تصميم مرحلة المدينة مثلا .. واضح بضيق ممراته .. السبب استغلال الميلي .. و الشوت جن .. في الاول المواجهات عشوائية .. هنا مختلفة مركزة بشكل متقن جدا

للآن اكثر ما انا متفاجئ منه .. لحظات المشي .. شبه معدومة !!!
وحتى ان وجدت .. قليلة ولغاية قصصية .. لا سينمائية !!
 
#27
انا ودي اشغل الجزء الرابع واشوف النقلة التقنية مباشرة بين الجزئين. يبدو ان الجيل الحالي قدم الكثير، لكن حنا ما عطينا اللي قدمه حقه.

على العموم، الجزء الثاني لا يزال ممتع، ومتوازن بين الاكشن والبلاتفورمنج. جزئيات الاكشن البحته فيه لا تزال مبهره الى الوقت الحالي.
سعيد اني تأكدت ان الخمول اللي امر فيه مع الالعاب سببه هو الالعاب وليس تغير في ذوقي.
 
بادئ الموضوع #28
انهيت الثاني .. واااااو .. مع اني كنت متيقن انها ستكون الافضل
الا انني لم اعتقد انها ستكون هكذا .. لولا بعض الامور التقنية البسيطة لاعتبرتها لعبة جيل حالي

تبدو اللعبة وكانك في دورة في لعبة افعوانية بمدينة العاب rollercoaster .. وانت في دورة تلو الدورة

فصلي مدينة التيبيت والدبابة وفصل القطار مع الهيلوكبتر للآن بعد مرور اكثر من ١٠ سنوات لا يصدقون .. اللعبة كما ذكرت سابقا لن تشعر بذاك الداونجريد بها تقنيا .. لانها متميزة جدا جدا .. في الليفل ديزاين والديزاين encounter .. لاخر مرحلة وانت تشعر ان هذين الشيئين ..متميزان ويدفعانك لاقصى طاقتك

قصصيا .. تنوع الجغرافيا .. اعطى اللعبه احساس بالضخامة اكبر من الاول .. ايضا تنوع الشخصيات .. هنا بداية قوة ناوتي دوج قصصيا مع شخصياتهم .. من اول ظهور لكلوي مع ايلينا تشعر بالتوتر بينهما .. ولازاروفيتش كان شريرا اكثر متعه وكتابة من شرير الجزء الاول

شخصيا استمتعت بكل لحظة باللعبه .. ومن يعتقد ان الاول افضل منها .. متاكد انه لم يلعبها لاحقا .. لان الثاني كجزء اخذ كل شي من الاول .. وضربه في ٥ عالاقل .. لذلك انا لست بمعسكر الاستتقاص من الاول .. لاني اعتقد انه جزء ممتاز جدا جدا الا ان مشكلته الآن .. ان السيكويل له .. عظيم جدا جدا جدا

١٠/١٠

الى لحظة الحقيقة مع االثالث
 

Pongamer

Hardcore Gamer
#30
الأول و الثاني اعجبوني لكن الثالث ما اعجبني ثقيل على النفس و على الجهاز حتى (&) لكن العبه و انت تاكل من Subway ممكن يعجبك (&) :

فعلاً الثالث مستواه اقل من الثاني والبيسنج مو بمستوى الثاني
افتكر من شبتر ١٣ تقريباً واللعبه أصبحت لعبة اكشن بست بيسس ممتاز ولحظات ابيك (كاتحطم السفينه والطائره) غير انه اول خمس او اربعه شباتر كانت مليئه بالحوارات وفيها بطئ نوعاً ما
لكن استمتعت بالثالث وفيها لحظات اكشنيه رهيبه