hits counter

نقاش أنمي ربيع 2016| أهلا بك في قرية موريوه "JoJo's Bizarre Adventure Part 4: Diamond Is Unbreakable "

تـأَمُّل

True Gamer
أهلًا بكم في مدينة موريو!

معالم مدينة موريو التاريخية:

#1: حجر أنجيلو

التعليمات:
بعد مسير دقيقة من شارع 3
يعرف حجر أنجيلو كمعلم تاريخي، يعجب به مواطنوا المدينة على الرغم من مظهره المخيف.
عندما تمر بجانبه، رحب به " hello angelo"
سبب ذلك لا يزال غير معروف.

الستاند المائي!
التوجه الإخراجي والزوايا المستخدمة في الحلقتين هذه كانت جدًا مبهرة، وتصوير قطرات الماء والبخار المتحول :hearteyes:
غير ذلك من بداية البارت يوضح لنا اراكي التطور في فكرة الستاند من البدايات التجريبية في البارت الثالث. هذه المرة ستاند ينتقل في الماء! الأفكار المجنونة ما انتهت هنا بل حتى يصبح بخار.
هذا غير فكرة ستاند جوسكي واللي لا زلت مبهورة منها إلى الآن، مش مجرد ستاند قوي ودقيق مثل حق جوتارو في البارت الثالث، لكنه هنا يصلح الأشياء، يعالج الأشخاص، مش بس كدة هو يغير/ يعيد التركيب الجزيئي من الداخل. كيف جوسكي كان يستغل قوة ستاده طوال البارت كانت مسلية جدًا للمشاهدة ::involve::
مشهد موت الجد كان مؤثر، وتصوير محاولات جوسكي اليائسة في إنقاذه : ( وبالمناسبة جوسكي > كل الجوجو السابقين &

#2: الرأس النابضي

التعليمات:
إسأل أحد صيادي السمك المحليين "أين الرأس النابضي؟" ليأخذك إليه بلطف بواسطة قارب.
يبدو أنه اشتهر بعد إشاعة تفيد بإن بعض صيادي السمك رأوا شابة ما لبثت أن تنتحر، حتى قذفتها صخرة في الرأس لتعيدها إلى مكانها.
ما أحب شخصية كويتشي، والمؤدي الصوتي حقه زاد الوضع سوءًا
لكن ياه ستانده جدًا مسلي! غير كونه يتطور كل شوية وعنده ٣ أشكال إلى الآن كل واحد له خصائصه، تخلي المواجهات ضده غير معقولة ::xd::

وما يحتاج نتكلم عن أفضل شخصية أنثوية في جوجو إلى الآن &
ضحكت جدًا في هذه الحلقة XD

#3: المطعم الإيطالي

التعليمات:
دقيقة واحدة مشيًا بعد النزول من الحافلة المتوجهة نحو جبل كونيمي
مطعم غريب بلا قائمة محددة، يحدد الطباخ القائمة استنادًا إلى كيفية إحساس الزبون في نفس اليوم
ولأن المقاعد محدودة، يوصى بالحجز قبل الذهاب
إحساسنا من إحساس جوسكي، خصوصًا بعد الوسوسة التي عشناها طوال البارت الثالث ب"تيكي ني ستاندو"!!!
مطعم غريب يوحي من أي ناحية تراها فيه بال"خطر"، صاحب مطعم مجهول يدّعي بإنه إيطالي، وأن طعامه من الطبقة الراقية

::wow::
التنقل بين المشاهد والتنوع في إستخدام الألوان عزز كثير من إحساس الخداع هذا بالحلقة، انتهينا بوحدة من أمتع الحلقات على مدار السلسلة XD
وتقول الأسطورة: أن سكان موريو ، قد أخطأوا مناداة المطعم مرة، "بمشفى انتونيو" @



خخخخ يمكن حلقتي المفضّلة في البارت إلى الآن. كنت دائمًا أشوف إن جوزيف كشخصية جانبية أفضل من وجوده كجوجو رئيسي، ووجوده دائمًا هستيري. في هذا البارت آراكي صنع لنا أغرب علاقة بين أب وابنه على الإطلاق XD ولكن لحظاتهم في النهاية لطيفة جدًا. كنت أتمنى جوزيف يظهر أكثر في البارت قدام.

4# : فندق موريو غراند

التعليمات:
من موقف الحافلات١، استقل حافلة "موريو قراند، منطقة السباحة" وترجل عند موقف "فندق موريو قراند" ومن هناك ستمشي مدة لا تقل عن دقيقة
إنه فندق أنيق وذو تاريخ حافل. استضاف مختلف السائحين القادمين إلى موريو ولطالما كان محبوبًا لسنوات.
لسان البقر الذي كان يقدم في مطعم الفندق يعد من أعظم الأطباق وبات لسان حديث البلدة.
#ملاحظة: من أشهر ما يتميز به الفندق هو أن "كوجو جوتارو" ذاته قد اتخذه مسكنًا لفترة من الزمن.
ستاند "الفلفل الحار" يملك فكرة رائعة ومخيفة
وهي التنقل بالكهرباء. كأنه امتداد لفكرة "اليد اليمنى" حق البارت الثالث، أو الستاند المائي هنا.

5#: بيت رسام المانجا كيشيبي روهان

التعليمات:
ترجّل عند موقف حافلات موريو كوتوداي الحي 2 وامشِ لمدة دقيقة واحدة
قصر كائن على أرض مساحتها 103 تسوبو
سبع غرف وفسحة سقف
ملاحظة: إذا ذهبت إليه فسيدعي أنه في الخارج.

Xd
من زمان أنتظر ظهور هذه الشخصية وما خيبت ظني
من دون ذكر قدرة الستاند خاصته، تخيل كونك تقدر تقرأ سيرة حياة أي شخص قدامك وبتفاصيل ما يعرفها، مش بس كدة، تقدر حتى تغير/ تضيف فيها ما تشاء!
هوسه بالمانجا في بداية ظهروه كان مرعب
لحسن الحظ إن جوانب أخرى من شخصيته تظهر في ما تقدم من الحلقات.
بالرغم من كون (تحسن الشخصيات قدام) شيء موجود في جوجو من البارت الأول، فشخصيات البارت الرابع تكسر القاعدة وأغلبها تكون مميزة من أول ظهور.

#6: الطريق غير الموجود في الخريطة

تعليمات:
خذ الحافلة رقم 11 من محطة موريو وانزل في منطقة سوق كوترداي.
سيظهر بين المتجر أوسن وصيدلية كيسارا في الحي رقم 2

#تحذير: معظم الناس لن يتمكنوا من رؤيته، لكن إن حدث وأن سلكت هذا الطريق، فلا تلتفت للوراء مهما حدث.

شبح؟!
يا إلهي، إذا بدأت الأشباح بالظهور من هنا، ايش ممكن نشوف من المصايب قدّام؟ ::wow::
لكن من هنا كان تقديم الشرير الرئيسي للبارت، ويا له من تقديم! إعطاءه خلفية في الماضي "جريمة قتل قبل ١٥ عام" وتلميحات من بداية البارت "اليد المقطوعة" كلها خلقت فضول وإهتمام لدى المشاهد، حول الشخصية هذه.
وكيرا حتى الآن، مثير جدًا للإهتمام!

7#: مخبز القدّيس جنتلمين

التعليمات:
انزل من حافلة ثانوية موريو بودوغاوكا وامش لمدة دقيقتين، إنه مخبز كائن في الطريق الأخضر.
يشتهر بتشكيلة الخبز التي يمكنك شراؤها هناك والتي يتم خبزها بالفرن الحجري. يتردد إليه الطلاب وربّات المنازل وموظفوا المكاتب
يفّضل أن تذهب إليه مبكرًا، قبل أن تنتهي الشطائر لديهم.
ملاحظة: يتشهر أيضًا بأن "كيرا يوشيكاغي" (الذي يريد أن يعيش حياة هانئة) دائمًا ما يتردد هناك، لذلك انتبه أن لا يختلط كيسك بخاصته.


إذًا، ........
بعد الملحمة التي عشناها في بارت ٣، مع "ديو" (العدو قبل ١٠٠ عام!) ومرض الأم، و"تيكي نو ستاندو" من كل حدب وصوب، وفريق اجتمع حديثَا للذهاب إلى مصر وإنقاذ الأم، والرحلة حول العالم، والتضحيات، و،و...
يأتينا بارت ٤ ب.....حياة ...يومية..؟
صحيح.
لكنها مش مجرد حياة يومية، وفي الواقع"القصة الأساسية" التي كانت أضعف نقاط السلسلة، متحسنة بشكل واضح في هذا البارت.
فإن كان "الستاند" والطابع الحلقاتي هو أكثر حاجة ميّزت البارت الثالث، فالبارت الرابع هو في الواقع إمتداد لمفهوم ال"ستاند" وأخذه لمستوى أعلى. فهنا نشوف ستاند يحولك إلى كتاب، ستاند يضع فيك قفل بسبب "إحساسك بالذنب" ستاند "اليد" (يقطع الأبعاد؟!) ستاند حق مؤثرات المانجا الصوتية، وكثير أفكار أفكار أخرى.
وكونه يتحدث عن الحياة اليومية، ففي هذا البارت ما حنعيش قصة ملحمية للذهاب إلى مصر، أو لتدمير مصاصي الدماء لإنقاذ العالم،
احنا ببساطة حنعيش في "موريو".
نروح المطعم، نتمشى في الشارع، نروح المخبز،المشغل، بيت المانجا، نطقطق على كل الناس مع جوسكي واوكوياسو (&)، الخ.
لحسن الحظ فهذا البارت مش مجرد "حياة يومية"، بل هو "أغرب حياة يومية ممكن تشوفها في حياتك" @@
فإحنا نروح المطعم عشان نعالج ألم المفاصل، نتمشىوندور على الطفلة الخفية في الشارع، نروح المشغل عشان نفوز بقلب "من نحب" ، نروح بيت المانجاكا عشان ننقذ صديقنا قبل ما تؤخذ حياته كلها، الخ (&).
وهو يمكن يجيب على التساؤل "ايش بيحصل لو ناس عاديين صار عندهم ستاند؟"
وناخذ إجابة زي حلقة ١٠. أو حلقات كثيرة ممتازة لسه ما تكلمت عنها.
وأفضل حاجة كمان كان "التوجه الفني" في البارت، فهو كان بلا شك فيه نقلة كبيرة عن البارت السابق!

يمكن تقبل توجه البارت في البداية بعد الرحلة الحلقاتية في بارت ٣ كان صعب شوية. لكن أول ما تمشي في بارت ٤، وتعيش في موريو تشو، وتشاهد معالمها وشخصياتها العجيبة، فهي بترضي المشاهد بلا شك.
وصلت تقريبًا حلقة 30.
فيه حلقات كثيرة حلوة بأتكلم عنها بعدين إن شاء الله.
 
التعديل الأخير:

تـأَمُّل

True Gamer
^
تصميم الألوان وإخراج الأرت بالرابع شئ آخر، مرة يونيك على أنمي شونين حتى يتفوق على تجارب غريبة زي موب سايكو.
الرابع من هذه الناحية توب ولا في جوجو يقرب له ♥
عندي صور كثيرة لدرجة أعتقد بسوي ألبوم كامل له لحاله هههههه
شوية أمثلة





الفلاش باك 3> لاحظوا الحواف السوداء في الصورة، واللون الضبابي المغيم عليها



تصوير بانلز المانجا 3>


انتقل للمشهد اللي بعده وكأنه صفحة كتاب!

كيف يتغير لون السماء من أصفر إلى لون أغمق، ليوضّح التغيير في الجو العام للمشهد ::involve::




وهذه كلها في بداية حلقة المطعم، مع مؤثرات قطع وضحكات شريرة XD



فيه كثير لمسات إخراجية حلوة غير هذه لكنها ما تظهر إلا في الصور المتحركة. وبشكل عام، كثير مشاهد فيها تفاصيل كثيرة، ما ينتبه لها المشاهد إلا بعد تدقيق طويل!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عندي صور كثيرة لدرجة أعتقد بسوي ألبوم كامل له لحاله هههههه
شوية أمثلة





الفلاش باك 3> لاحظوا الحواف السوداء في الصورة، واللون الضبابي المغيم عليها



تصوير بانلز المانجا 3>


انتقل للمشهد اللي بعده وكأنه صفحة كتاب!

كيف يتغير لون السماء من أصفر إلى لون أغمق، ليوضّح التغيير في الجو العام للمشهد ::involve::




وهذه كلها في بداية حلقة المطعم، مع مؤثرات قطع وضحكات شريرة XD



فيه كثير لمسات إخراجية حلوة غير هذه لكنها ما تظهر إلا في الصور المتحركة. وبشكل عام، كثير مشاهد فيها تفاصيل كثيرة، ما ينتبه لها المشاهد إلى بعد تدقيق طويل!
لهذا السبب هو أفضل اقتباس أنمي جوجو، الخامس ما فيه ولا ربع هذه الحركات لو أنه يتميز بشئ ثاني. هو أقرب شئ إلى تصور أراكي بالمانجا التلاعب بالألوان يصنع مشهدية رهيبة، واستخدام أيطارات المانجا فعلًا مميز.
 

S30D1999

True Gamer
لهذا السبب هو أفضل اقتباس أنمي جوجو، الخامس ما فيه ولا ربع هذه الحركات لو أنه يتميز بشئ ثاني. هو أقرب شئ إلى تصور أراكي بالمانجا التلاعب بالألوان يصنع مشهدية رهيبة، واستخدام أيطارات المانجا فعلًا مميز.
احس كل واحد مميز بطريقته يعني اذا الحركات الاخراجية تكررت في الخامس ماراح يختلف نهائيا عن الرابع، الخامس اكشن اغلبه اذا مو كله اكشن وفي المقابل حصلنا على تحريك افضل من قبل لذلك خدم توجهه.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
احس كل واحد مميز بطريقته يعني اذا الحركات الاخراجية تكررت في الخامس ماراح يختلف نهائيا عن الرابع، الخامس اكشن اغلبه اذا مو كله اكشن وفي المقابل حصلنا على تحريك افضل من قبل لذلك خدم توجهه.
مش سالفة تكرار أو شئ القضية أن الخامس يفقد عناصر إخراجية تميزه عن الرابع ^^.
 

Cloud_no_sora

True Gamer
فكرة ستاند جوسكي واللي لا زلت مبهورة منها إلى الآن
قدرة crazy diamond يمكن اكثر قدرة يمكن ان يحلم بها المرء بانه يحصلها ... من اكثر القدرات بالحياة افادة واستخداماتها لا نهائية
يعني مثلا اذا تمزقت او تبللت الفلوس الي معك فما في مشكلة .. اتسخت ملابسك بسبب الكتشب الي سقط من السندويشة او تمزقتت لسبب ما فما في خوف ... سقط الهاتف وتكسر او خرب جهازك ولا يهم ... طلعة وفلة مع الاصحاب واحد الاصحاب تعرضت قدمة للالتواء لانه ما منتبه للطريق او لا سامح الله احد تعرض لحادث فبسيطة ... احد يتنمر عليك او مزعج جدا ومنغص عليك حياتك ممكن تكسر انفة او كل عظامة ثم تعالجة وتعيد الكرة وتشوفة الخوف الحقيقي كدا تمام::evil:: ... والكثير والكثير بعد الاحتمالات لا نهائية

جدا مبهرة هذه القدرة ... عدى ذلك فعلا اول حلقتين مجنونات ومختلفات عن الثالث وتوضح جدا اتجاه البارت هذا وما يقدمه

#3: المطعم الإيطالي

التعليمات:
دقيقة واحدة مشيًا بعد النزول من الحافلة المتوجهة نحو جبل كونيمي
مطعم غريب بلا قائمة محددة، يحدد الطباخ القائمة استنادًا إلى كيفية إحساس الزبون في نفس اليوم
ولأن المقاعد محدودة، يوصى بالحجز قبل الذهاب
دي الحلقة شاهدتها اول يوم رمضان كان وبوقت بعد الضهيرة والي انعرض بها ...:sweat:





جدا احب شكل الاطعمة بالانمي:yum: ... بس هذا كله بجهة وهذا بجهة ثانية :confounded:



:confounded:
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
مش سالفة تكرار أو شئ القضية أن الخامس يفقد عناصر إخراجية تميزه عن الرابع ^^.
شخصيا اشوف الإخراج المميز هذا ما صمد بعد اول كور بسبب الجدولة المتعثرة
ما بتلقى حلقات بعدين بإخراج ستايلش زي حلقة ستاند القفل أو ارك الطباخ
إخراج و ستوري بورد الخامس كان أكثر صلابة حتى النهاية و غير أنه متفوق في الفيجوالز و الصوتيات على الرابع و بفارق
احسك بالغت بالاجحاف بمستواه هو يب ما وصل قمم الرابع الإخراجية لكنه مو بعيد عنه::sweat::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شخصيا اشوف الإخراج المميز هذا ما صمد بعد اول كور بسبب الجدولة المتعثرة
ما بتلقى حلقات بعدين بإخراج ستايلش زي حلقة ستاند القفل أو ارك الطباخ
إخراج و ستوري بورد الخامس كان أكثر صلابة حتى النهاية و غير أنه متفوق في الفيجوالز و الصوتيات على الرابع و بفارق
احسك بالغت بالاجحاف بمستواه هو يب ما وصل قمم الرابع الإخراجية لكنه مو بعيد عنه::sweat::
مش سالفة حلقة أو حلقتين الفكرة أنه في رؤية معينة تمسك البارت، الخامس بصراحة؟ عشوائي كثير وغير متماسك وهذا أنا أحبه ترى لول، بس الصدق غير حلقات الناس الكبيرة والمشهورة ما أحس نفسي أرجع له كثير، الرابع ناقص وفيه مشاكل لليل لكن جديًا خرجات الفريق معه لسى أكبر مع محدودية جدولهم وتعثره، ساعد أن كثير ستاندات وضعيتها ما تحتاج حركة كثير تقدر تطلع منها بلايأوتز كثيرة ساحرة للعيان.
 

MaherMatrix

True Gamer
عن نفسي اشوف العكس. على اني افضل تصميم الالوان بالرابع وثبات تصميم الشخصيات مقارنة بالمانغا ما اشوفه اعطاني تجربة يونيك كثير ك انمي مقارنة بالمانغا. الخامس اخذ كثير مشاهد وحاول فعلا يتخيل كيف ممكن تحريكها وتحسينها بعدة طرق وهذا صنع لحظات اكثر اعيدها لليوم منه. مو دائما كان موفق بس اكثر ثبات وافضل بكثير من الرابع (اللي لسه احبه بس فيه مشاكل واضحة).
ايضا موضوع تصميم الاصوات الصراحة ما اتذكر كيف كان بالرابع فممكن الوقت اثر على رايي فيه بس الخامس كان حاجة legendary جدا ولوحدها جانب يعطي الانمي سبب ينشاف بنظري.
 

N.O.B.D

True Gamer
عن نفسي اشوف العكس. على اني افضل تصميم الالوان بالرابع وثبات تصميم الشخصيات مقارنة بالمانغا ما اشوفه اعطاني تجربة يونيك كثير ك انمي مقارنة بالمانغا. الخامس اخذ كثير مشاهد وحاول فعلا يتخيل كيف ممكن تحريكها وتحسينها بعدة طرق وهذا صنع لحظات اكثر اعيدها لليوم منه. مو دائما كان موفق بس اكثر ثبات وافضل بكثير من الرابع (اللي لسه احبه بس فيه مشاكل واضحة).
ايضا موضوع تصميم الاصوات الصراحة ما اتذكر كيف كان بالرابع فممكن الوقت اثر على رايي فيه بس الخامس كان حاجة legendary جدا ولوحدها جانب يعطي الانمي سبب ينشاف بنظري.
نفسك نادر انتبه للهندسة الصوتية في الانميات لكن كان مبهر في الخامس و حتى المؤثرات الصوتية لكل ستاند (صوت سحاب ستاند برونو أو شوتغن GE كل ما يلكم أو رنة التليفون القديم يوم اباكيو يفعل ستانده::laugh::)


 

تـأَمُّل

True Gamer
خلصته
:cry:
كان الأمر وكأني كنت في حلم، أو ربما رحلة، طويلة جدًا
زرت فيها قرية ما تدعى "موريو" ، وعشت فيها أغرب الغرائب وأعجب العجائب، ومع ذلك كان فيه شعور "حميمي" بطريقة ما.
.مع شوية مبالغة وجنون وأفكار غير قابلة للتطبيق هنا وهناك (&).
توجّه الحياة اليومية كان خطوة جريئة من اراكي، لكنه صدقًا نتج بتجربة مميزة عن أي بارت آخر من جوجو
فيه كثير حلقات مميزة بتبقى من مفضّلاتي في السلسلة
:tearsofjoy:
تبدأ الحلقة بجوسكي، وهو يتذمر كيف فلوسه كلها خلصت رغم إنه الإجازة الصيفية بتبدأ قريب
ويشوف-بالصدفة- ستاند غريب معاه عملة
و-بالصدفة- كمان يلقى إن اوكوياسو لقى نفس الستاند وهو يلاحق العملة
وهكذا اجتمع الثنائي الأغبى اللي لهم نفس التفكير
:tearsofjoy:

تقديم شخصية شيغيتشي كان أقل ما يقال عنه غريب xd
فتى غني -بريء؟- يبحث عن أصدقاء
وهنا ترتفع قرون الشر عند جوسكي ويقرر يستغلّه
ليكتشفوا في النهاية إنه أكثر واحد مستغل فيهم (&)

تتابع الأحداث في الحلقتين لا يصدّق
والهوس بالمال والتعابير الهستيرية من الشخصيات، إلى حصولنا-غير المتوقع- على المال في النهاية
الإستعارات الموفقة في الحلقة زادتها إمتاعًا
مع قدرات الستاند الغريبة اللي تخلينا نخرج بأغرب الحلول في النهاية


انتهينا من تقديم الشبح، لنصل إلى فضائي! Xd
كان واضح إن أراكي جدًا مستمتع بكتابة هذا البارت، إحساسه هذا وصل لنا نحن المشاهدين بكيف إن إحنا -بدرونا- مستمتعين كثير برؤية تفاعل الشخصيات معًا
يجتمع الثنائي الأغبى-مرة ثانية- وهذه المرة يلقون شخص مستلقي على علامات غريبة في منتصف حقل
ويزعم فجأة إنه فضائي!

ردة فعل جوسكي واوكوياسو -وكيف اعترفوا إنه هذا الشخص واحد رهيب وكدة لأنه فكر في نكتة زي هذي- تبين لك كيف إنهم فعلًا -مراهقين- بتفكير طبيعي لأي شخص في عمرهم -يمكن مش طبيعي مئة بالمئة (&)-

المهم مثل هذه التفاصيل الصغيرة دخلت مزاجي كثير.

كيف جوسكي بعدها يستغل الفضائي المزعوم عشان يربح فلوس مرة ثانية، ويحاول يستغل روهان هذه المرة!
بس هذه قصة أخرى.

XD
علاقة روهان وجوسكي مميزة كثير، وواضح إنه روهان لسه حاقد عليه بعد كل الضرب اللي أخذه في أول لقاء (@) خصوصًا كونه شخص بكبرياء كبير، ما حيرضى إنه واحد زي جوسكي- على حد زعمه- يخدعه، وما يعرف ايش الخدعة!

ننتقل من الفضائي والنرد- إلى ستاند الطريق السريع

وفكرة الستاند بحد ذاتها مميزة، وتخلي الشخص يتذكر كثير ذيك الشائعات اللي كان يسمعها وهو صغير من أبناء الحي عن بعض المناطق المزعومة بقربهم
"فيه وحش غريب في النفق بيسحبك وما حتطلع مرة ثانية!"
لسوء الحظ يقع روهان في قبضته، لكن يتبعه جوسكي -عكس ما توقع روهان- ويحاول يساعده
وتطلع اللقطة الشهيرة لروهان:


فيه كثير تلاعب بالألوان-الآرت-الخطوط في الحلقة هذه، وكلها تزيد المشاهد تفردًا:




<3

مشاركة ستاند كويتشي غير المتوقعة إلى الوصول للنهاية في المستشفى، كل شيء كان ممتع حتى آخر لقطة.

معلم موريو 9#
الرجل الذي يعيش على برج كهرباء

يعيش بإكتفاء ذاتيّ تام. لكن إذا أحضرت له ملحًا أو مقرمشات، فسيكون سعيدًا ويسمح لك بإلتقاط صور معه.
فكرة الستاند هذه أيضًا متفردة، وفكرة تقديم الرجل- اللي يعيش في برج الكهرباء- كانت مسلية.
غير أفكار بقية الستاندات هنا. واحد يعلق في ظهرك، والثاني يحبسك في أوراق بسبب مخاوفك!


أما الطبق الرئيسي:

مثل ما ذكرت في وقت سابق، التقديم الأولي لكيرا *اليد المقطوعة + خلفيته في جرائم القتل من قبل ١٥ عامًا* كلها خلقت حوله هالة مثيرة للإهتمام، تخلي المشاهد مترقب لظهروه الفعلي الأول
وكيف كان ظهوره الفعلي الأول؟


::wow::
يقولك إن الشرير الرهيب اللي مافي أحد عرف له من ١٥ سنة، يدخل نفسه في مصيبة كبيرة تزعزع حياته الهانئة، عشان طفل في الثانوية أخذ كيسه بالخطأ!
ويحاول -بكل هدوء- إنه يأخذ كيسه ويرجع في سلام، لدرجة إنه يخبي نفسه في غرفة المعلمين (&)

تتابع الأحداث إلى مقتل شيغيتشي، واللي كان -نوعًا ما- غير متوقع بالنسبة لي
والحدث الأهم هنا هو كيف إنه قدر يأخذ الزر اللي حيوصلهم لكيرا في النهاية!
وبعد ما وقع كيرا في مشاكل كثير -من معرفتهم لشكله، وهويته- وحال لسان المشاهد يقول -إنه مافي طريقة إنه ينجو الحين، كيف بيتكمل البارت ل٣٩ حلقة؟!
بس عشان ياخذ صفعة كبيرة من كيرا في نهاية الحلقة!
يستغل كيرا أحد مستخدمي الستاند، ويغير من شكله ووجهه، وهويته بالكامل بتغيير بصماته حتى!
وكذا يصير شخص جديد بالكامل، ويعود أبطالنا لنقطة الصفر.
ومن هنا يتّضح "للمشاهد" الخطر الحقيقي ليوشيغاكي كيرا!


أما الآرك الأخير، فهو يمكن أكثر آرك استمتعت به في السلسلة كاملة.
فيه كل حاجة ممكن مشاهد يتمناها من منتج ترفيهي -(@)- , الbizzare, الخاص بسلسلة جوجو، وصل أشدّه هنا!

يبدأ الآرك بكيرا الجديد بعد ما أخذ هويته الجديدة.
أب، عنده زوجة، وابن...
وحيوا...نبات أليف @@
كيرا يزعم إنه كل اللي يريده هو "عيش حياة هادئة" في مدينة موريو، لذلك فهو بيسوي المستحيل ليحافظ على حياته الجديدة. لكن -وفي لحظة- كل شيء ينقلب رأسًا على عقب؛ لما يكتشف كيرا إنه ابنه اللي في الإبتدائية -هاياتو- كان يراقبه طول الوقت، واكتشف هويته الحقيقية!


:coldsweat:

كيرا وقع في مأزق حقيقي هنا. فيه شخص -قريب جدًا منه شاهده في الحقيقة وهو يقتل! مش كدة بس، تصله الأخبار من أبوه -الشبح- إنه جوتارو والبقية وصلوا عند طرف الخيط؛ وناوين يقابلوا هياتو اليوم التالي!
وهكذا أُفقلت في وجهه كل الأبواب.
"ل..لازم أفكر بهدوء ، بهدوء، بهدوء" ....
وبينما هو يقنع قلبه بهذه الطريقة وهو يقضم أظافره، وهاياتو يهدده بأنه بيفضحه، فجأة!

ما استطاع التّحمل أكثر من كذا، وقتل هاياتو في لحظة ضعف!
والمشاهد وجهه هكذا ":fearful:"
الحين، ايش الحل مع كيرا؟!

المهم، تمضي الليلة فجأة...
والمشاهد يفكر إنه خلاص انتهى أمر كيرا.
لكن، فجأة في صباح اليوم التالي!!!

نلقى هاياتو -نفسه اللي شفناه يُقتل- يقوم من السرير ويستعد للمدرسة!
وكأنه ولا حاجة حصلت...
ويلتقي روهان -كما هو مخطط-، وقبل ما يحاول يقول ولا كلمة، يكتشف روهان شيء غريب بالقدرة حقته:

هاياتو يعرف المستقبل؟!
الكشف -التدريجي- لقدرة كيرا الجديدة كان سبب كبير في إحساس "الدهشة" الملازم لها، وكان ممتع إحساس الترقب لمعرفتها. ومرة أخرى يلعب أراكي بمفهوم الزمن؛ لكن عودة للوراء هذه المرة.

:(
إذًا، كيرا -ولأنه محظوظ؛ كما كان منذ البداية- اكتسب قدرة جديدة خطيرة جدًا في وقت حرج. كانت خطيرة؛ لدرجة إنه كان واثق جدًا ويهزأ بهاياتو اللي على وشك يكشفه.
يعيش هاياتو الصباح ذاته مرة أخرى وهو يحاول يسوي حاجة.
لكن؛ انتهى الأمر بأسوأ نتيجة ممكنة:

:(
وتتفعل القدرة مرة أخرى.

الآن؛ هاياتو بعد ما شاف كثير يموتون أمامه، وإنه ما بيده حيلة، قرر يقتل نفسه.
لكنه اكتشف- وللأسف- إنه ما يقدر يسوي حتى هذا الشيء!
وسقط في حفرة- مرة أخرى.

"إذًا، ما أقدر أقتل نفسي، بقتله!"
وكان هذا صباحه الثالث، وقرر فعلًا يسوي هذا الشيء.
يقتل شخص-بلا ندم- ولأول مرة في حياته.
لكنه فشل في هذا في آخر لحظة.
وكيرا، قرر إنه ما حيعيد هذا الصباح مرة أخرى. هذا يعني، هذه هي الفرصة الأخيرة لهاياتو!
ما العمل إذًا؟!
لحسن الحظ، هالمرة انتبه هاياتو لجملة واحدة، في الصباح الفائت أنقذت الموقف.

هنا، في jojo bizarre adventure, حيث جملة واحدة ممكن نطلع منها بحل! ::xd::


وتبدأ المعركة الأخيرة.
لا أعرف ما أقول هنا بالضبط، لكني استمتعت بها كثير.
ما كان فيه قتالات -جدّية- في البارت لجوسكي كثير. لهذا هذا القتال كان ممتع. ولأنه أيضًا كان على درجة عالية من التوتر، كون كيرا ممكن يقتل أي أحد في أي لحظة.
وكان حلو كيف القتال كان فيه كثير من التفكير، والخداع، والحلول غير المتوقعة كعادة اراكي!
حتى إن نهاية كيرا -ولأنه محظوظ- كانت بسيارة إسعاف! ::wow::
في النهاية، كان بارت مختلف، وممتع كثير.
كان فيه شوية منغصات بالنسبة لي، -كويتشي (&)- لكنها ولحسن الحظ ما أثّرت كثير بالتجربة النهائية.
مع الكثير من الحلقات الفردية الممتعة، وشرير ممتاز، وآرك ختامي رائع.
 

S30D1999

True Gamer
خلصته
:cry:
كان الأمر وكأني كنت في حلم، أو ربما رحلة، طويلة جدًا
زرت فيها قرية ما تدعى "موريو" ، وعشت فيها أغرب الغرائب وأعجب العجائب، ومع ذلك كان فيه شعور "حميمي" بطريقة ما.
.مع شوية مبالغة وجنون وأفكار غير قابلة للتطبيق هنا وهناك (&).
توجّه الحياة اليومية كان خطوة جريئة من اراكي، لكنه صدقًا نتج بتجربة مميزة عن أي بارت آخر من جوجو
فيه كثير حلقات مميزة بتبقى من مفضّلاتي في السلسلة
:tearsofjoy:
تبدأ الحلقة بجوسكي، وهو يتذمر كيف فلوسه كلها خلصت رغم إنه الإجازة الصيفية بتبدأ قريب
ويشوف-بالصدفة- ستاند غريب معاه عملة
و-بالصدفة- كمان يلقى إن اوكوياسو لقى نفس الستاند وهو يلاحق العملة
وهكذا اجتمع الثنائي الأغبى اللي لهم نفس التفكير
:tearsofjoy:

تقديم شخصية شيغيتشي كان أقل ما يقال عنه غريب xd
فتى غني -بريء؟- يبحث عن أصدقاء
وهنا ترتفع قرون الشر عند جوسكي ويقرر يستغلّه
ليكتشفوا في النهاية إنه أكثر واحد مستغل فيهم (&)

تتابع الأحداث في الحلقتين لا يصدّق
والهوس بالمال والتعابير الهستيرية من الشخصيات، إلى حصولنا-غير المتوقع- على المال في النهاية
الإستعارات الموفقة في الحلقة زادتها إمتاعًا
مع قدرات الستاند الغريبة اللي تخلينا نخرج بأغرب الحلول في النهاية


انتهينا من تقديم الشبح، لنصل إلى فضائي! Xd
كان واضح إن أراكي جدًا مستمتع بكتابة هذا البارت، إحساسه هذا وصل لنا نحن المشاهدين بكيف إن إحنا -بدرونا- مستمتعين كثير برؤية تفاعل الشخصيات معًا
يجتمع الثنائي الأغبى-مرة ثانية- وهذه المرة يلقون شخص مستلقي على علامات غريبة في منتصف حقل
ويزعم فجأة إنه فضائي!

ردة فعل جوسكي واوكوياسو -وكيف اعترفوا إنه هذا الشخص واحد رهيب وكدة لأنه فكر في نكتة زي هذي- تبين لك كيف إنهم فعلًا -مراهقين- بتفكير طبيعي لأي شخص في عمرهم -يمكن مش طبيعي مئة بالمئة (&)-

المهم مثل هذه التفاصيل الصغيرة دخلت مزاجي كثير.

كيف جوسكي بعدها يستغل الفضائي المزعوم عشان يربح فلوس مرة ثانية، ويحاول يستغل روهان هذه المرة!
بس هذه قصة أخرى.

XD
علاقة روهان وجوسكي مميزة كثير، وواضح إنه روهان لسه حاقد عليه بعد كل الضرب اللي أخذه في أول لقاء (@) خصوصًا كونه شخص بكبرياء كبير، ما حيرضى إنه واحد زي جوسكي- على حد زعمه- يخدعه، وما يعرف ايش الخدعة!

ننتقل من الفضائي والنرد- إلى ستاند الطريق السريع

وفكرة الستاند بحد ذاتها مميزة، وتخلي الشخص يتذكر كثير ذيك الشائعات اللي كان يسمعها وهو صغير من أبناء الحي عن بعض المناطق المزعومة بقربهم
"فيه وحش غريب في النفق بيسحبك وما حتطلع مرة ثانية!"
لسوء الحظ يقع روهان في قبضته، لكن يتبعه جوسكي -عكس ما توقع روهان- ويحاول يساعده
وتطلع اللقطة الشهيرة لروهان:


فيه كثير تلاعب بالألوان-الآرت-الخطوط في الحلقة هذه، وكلها تزيد المشاهد تفردًا:




<3

مشاركة ستاند كويتشي غير المتوقعة إلى الوصول للنهاية في المستشفى، كل شيء كان ممتع حتى آخر لقطة.

معلم موريو 9#
الرجل الذي يعيش على برج كهرباء

يعيش بإكتفاء ذاتيّ تام. لكن إذا أحضرت له ملحًا أو مقرمشات، فسيكون سعيدًا ويسمح لك بإلتقاط صور معه.
فكرة الستاند هذه أيضًا متفردة، وفكرة تقديم الرجل- اللي يعيش في برج الكهرباء- كانت مسلية.
غير أفكار بقية الستاندات هنا. واحد يعلق في ظهرك، والثاني يحبسك في أوراق بسبب مخاوفك!


أما الطبق الرئيسي:

مثل ما ذكرت في وقت سابق، التقديم الأولي لكيرا *اليد المقطوعة + خلفيته في جرائم القتل من قبل ١٥ عامًا* كلها خلقت حوله هالة مثيرة للإهتمام، تخلي المشاهد مترقب لظهروه الفعلي الأول
وكيف كان ظهوره الفعلي الأول؟


::wow::
يقولك إن الشرير الرهيب اللي مافي أحد عرف له من ١٥ سنة، يدخل نفسه في مصيبة كبيرة تزعزع حياته الهانئة، عشان طفل في الثانوية أخذ كيسه بالخطأ!
ويحاول -بكل هدوء- إنه يأخذ كيسه ويرجع في سلام، لدرجة إنه يخبي نفسه في غرفة المعلمين (&)

تتابع الأحداث إلى مقتل شيغيتشي، واللي كان -نوعًا ما- غير متوقع بالنسبة لي
والحدث الأهم هنا هو كيف إنه قدر يأخذ الزر اللي حيوصلهم لكيرا في النهاية!
وبعد ما وقع كيرا في مشاكل كثير -من معرفتهم لشكله، وهويته- وحال لسان المشاهد يقول -إنه مافي طريقة إنه ينجو الحين، كيف بيتكمل البارت ل٣٩ حلقة؟!
بس عشان ياخذ صفعة كبيرة من كيرا في نهاية الحلقة!
يستغل كيرا أحد مستخدمي الستاند، ويغير من شكله ووجهه، وهويته بالكامل بتغيير بصماته حتى!
وكذا يصير شخص جديد بالكامل، ويعود أبطالنا لنقطة الصفر.
ومن هنا يتّضح "للمشاهد" الخطر الحقيقي ليوشيغاكي كيرا!


أما الآرك الأخير، فهو يمكن أكثر آرك استمتعت به في السلسلة كاملة.
فيه كل حاجة ممكن مشاهد يتمناها من منتج ترفيهي -(@)- , الbizzare, الخاص بسلسلة جوجو، وصل أشدّه هنا!

يبدأ الآرك بكيرا الجديد بعد ما أخذ هويته الجديدة.
أب، عنده زوجة، وابن...
وحيوا...نبات أليف @@
كيرا يزعم إنه كل اللي يريده هو "عيش حياة هادئة" في مدينة موريو، لذلك فهو بيسوي المستحيل ليحافظ على حياته الجديدة. لكن -وفي لحظة- كل شيء ينقلب رأسًا على عقب؛ لما يكتشف كيرا إنه ابنه اللي في الإبتدائية -هاياتو- كان يراقبه طول الوقت، واكتشف هويته الحقيقية!


:coldsweat:

كيرا وقع في مأزق حقيقي هنا. فيه شخص -قريب جدًا منه شاهده في الحقيقة وهو يقتل! مش كدة بس، تصله الأخبار من أبوه -الشبح- إنه جوتارو والبقية وصلوا عند طرف الخيط؛ وناوين يقابلوا هياتو اليوم التالي!
وهكذا أُفقلت في وجهه كل الأبواب.
"ل..لازم أفكر بهدوء ، بهدوء، بهدوء" ....
وبينما هو يقنع قلبه بهذه الطريقة وهو يقضم أظافره، وهاياتو يهدده بأنه بيفضحه، فجأة!

ما استطاع التّحمل أكثر من كذا، وقتل هاياتو في لحظة ضعف!
والمشاهد وجهه هكذا ":fearful:"
الحين، ايش الحل مع كيرا؟!

المهم، تمضي الليلة فجأة...
والمشاهد يفكر إنه خلاص انتهى أمر كيرا.
لكن، فجأة في صباح اليوم التالي!!!

نلقى هاياتو -نفسه اللي شفناه يُقتل- يقوم من السرير ويستعد للمدرسة!
وكأنه ولا حاجة حصلت...
ويلتقي روهان -كما هو مخطط-، وقبل ما يحاول يقول ولا كلمة، يكتشف روهان شيء غريب بالقدرة حقته:

هاياتو يعرف المستقبل؟!
الكشف -التدريجي- لقدرة كيرا الجديدة كان سبب كبير في إحساس "الدهشة" الملازم لها، وكان ممتع إحساس الترقب لمعرفتها. ومرة أخرى يلعب أراكي بمفهوم الزمن؛ لكن عودة للوراء هذه المرة.

:(
إذًا، كيرا -ولأنه محظوظ؛ كما كان منذ البداية- اكتسب قدرة جديدة خطيرة جدًا في وقت حرج. كانت خطيرة؛ لدرجة إنه كان واثق جدًا ويهزأ بهاياتو اللي على وشك يكشفه.
يعيش هاياتو الصباح ذاته مرة أخرى وهو يحاول يسوي حاجة.
لكن؛ انتهى الأمر بأسوأ نتيجة ممكنة:

:(
وتتفعل القدرة مرة أخرى.

الآن؛ هاياتو بعد ما شاف كثير يموتون أمامه، وإنه ما بيده حيلة، قرر يقتل نفسه.
لكنه اكتشف- وللأسف- إنه ما يقدر يسوي حتى هذا الشيء!
وسقط في حفرة- مرة أخرى.

"إذًا، ما أقدر أقتل نفسي، بقتله!"
وكان هذا صباحه الثالث، وقرر فعلًا يسوي هذا الشيء.
يقتل شخص-بلا ندم- ولأول مرة في حياته.
لكنه فشل في هذا في آخر لحظة.
وكيرا، قرر إنه ما حيعيد هذا الصباح مرة أخرى. هذا يعني، هذه هي الفرصة الأخيرة لهاياتو!
ما العمل إذًا؟!
لحسن الحظ، هالمرة انتبه هاياتو لجملة واحدة، في الصباح الفائت أنقذت الموقف.

هنا، في jojo bizarre adventure, حيث جملة واحدة ممكن نطلع منها بحل! ::xd::


وتبدأ المعركة الأخيرة.
لا أعرف ما أقول هنا بالضبط، لكني استمتعت بها كثير.
ما كان فيه قتالات -جدّية- في البارت لجوسكي كثير. لهذا هذا القتال كان ممتع. ولأنه أيضًا كان على درجة عالية من التوتر، كون كيرا ممكن يقتل أي أحد في أي لحظة.
وكان حلو كيف القتال كان فيه كثير من التفكير، والخداع، والحلول غير المتوقعة كعادة اراكي!
حتى إن نهاية كيرا -ولأنه محظوظ- كانت بسيارة إسعاف! ::wow::
في النهاية، كان بارت مختلف، وممتع كثير.
كان فيه شوية منغصات بالنسبة لي، -كويتشي (&)- لكنها ولحسن الحظ ما أثّرت كثير بالتجربة النهائية.
مع الكثير من الحلقات الفردية الممتعة، وشرير ممتاز، وآرك ختامي رائع.
شفتي الاشياء الغريبة والرائعه كلها ذي في البارت الرابع ؟ البارت السادس بيعطيك دبل الجرعة وافضل بعد
 

voxpai

Gamer
شفتي الاشياء الغريبة والرائعه كلها ذي في البارت الرابع ؟ البارت السادس بيعطيك دبل الجرعة وافضل بعد
عجيب، كنت أحسب إن البارت الثامن هو الأقرب للرابع كبيئة وأسلوب.
لكن السادس كنت متوقعه شيء شبيه بالخامس
 

S30D1999

True Gamer
عجيب، كنت أحسب إن البارت الثامن هو الأقرب للرابع كبيئة وأسلوب.
لكن السادس كنت متوقعه شيء شبيه بالخامس
السادس تقدر تشوفه مثل الشونين الحديث ناروتو وبليتش وغير من ناحية حبكة الاحداث وهو بداية اراكي في الاعتماد على الاسلوب ذا
 
أعلى