hits counter

رئيس بلايستيشن يتحدث إلى الاتحاد الأوروبي عن مخاطر صفقة Activision!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

SULAR

TG.. Too Good to be True
وذكرت جوجل أنّ استحواذ مايكروسوفت على Bethesda كان أحد أسباب إغلاق Stadia Studios (حقًا يا جوجل؟).

ههههههههههههههههههه
 

صـلاح

True Gamer
وذكرت جوجل أنّ استحواذ مايكروسوفت على Bethesda كان أحد أسباب إغلاق Stadia Studios (حقًا يا جوجل؟).

ههههههههههههههههههه
هل أنت متأكد أن جوجل فعلا قالت هذا الكلام

آسف , لكن ودي أشوف المصدر

أحيانا الترجمات تجيب العيد ,, أو تكون غير دقيقة !

لأن جوجل لم تعترض في المحكمة البرازيلية فكيف الآن تعدل عن رأيها وتعترض !!
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
جيم راين زي الاطفال اذا ضربته ما بخلي واحد الا ويشكي عليك

وبعدين مع هيك قصة خلاص روح اشتغل على لعبة تنافسها او خلي ابل او جوجل تستحوذ عليك وتقدر بعدها تنافس مايكرو وتشتري تيك تو او نين
نظام الشركات باليابان يمنع الاستحواذ من قبل الشركات الاجنبية.

بعدين شركة ضخمة بحجم سوني يصعب الاستحواذ عليها حتى من قبل ابل.

حسبة الشياب المعتادة هي كالتالي: الإرادات * ١٠ سنوات

شوف قيمة الاستحواذ.
 

Vintage

Tarnished
نعم مايكروسوفت وسوني الآن متعاونين بموضوع السحابة ( سوني الأم )

لكن الكلام عن المستقبل

اللي يسويه جيم راين مبالغ فيه , هو ما اعترض وبس ,, قام يحرض ويضغط الجهات المسؤولة أنها تلغي الصفقة

في نظرك هل فعله هذا مايكروسوفت بتسكت له إن تحقق مراده ؟؟

بل العكس ,, جيم رايان بيخلق عداوة بينه وبين مايكروسوفت لا محالة !! وبيلغي أي تعاونات مستقبلية بينهم ,,

بل ممكن مايكروسوفت تبدأ تتخذ قرارات سلبية ضد منصة البليستيشين وتسحب جميع ألعابها أو تضعفها بسبب ما فعله جيم رايان معهم !

بالمختصر ,, جيم رايان قاعد يصعد الأمور ويصعبها ويزيد من حدتها على مايكروسوفت , وهالشيء أبدا مايكروسوفت ما راح تعديها له !
لا عداوة ولا غيرها .. بهذا المنطق اجل المفروض ما صارت اتفاقية السحابة بعد تنافسهم في جيل البس ٣ او بعد تنافسهم في جيل البس ٤ .. وبكل جيل يحاولون يخسّرون بعض لان خسارة احدهم تعني فلوس اكثر للاخر

لكن قلت لك الموضوع مو بهالشخصنة .. بزنس وبس
 
سيجا تشتكي من ؟
لا يوجد مقارنة من الاساس
سيجا خرجت من السوق لانها فشلت وليس لان سوني استحوذت على الناشريين

فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.


سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..

هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).

أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..

في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..

كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..

والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.

بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).

المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..

و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).
 

MOSU

Another Side Another Story
فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.


سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..

هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).

أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..

في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..

كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..

والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.

بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).

المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..

و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).

سوني قبل ما استحوذت لانه ما كانت تحتاج مو لانه ماتقدر حتى الجين تقدر تستحوذ على شركة لكن شي على قدها مو زي مايكرو يعني من قبل الي عملته كافي من اجل طرد سيجا من السوق بدون استحواذ يعني بالعربي بتكاليف اقل وباكبر ربح وعموما بالمناسبة اتذكر شفت تصاريح لبعض مسؤلي سوني الي طلعو قالو بالحرف كانت سياستهم القتل حتى موت المنافس او شي من هالقبيل ما كان عندهم اي رحمة للمنافس
 

SULAR

TG.. Too Good to be True
هل أنت متأكد أن جوجل فعلا قالت هذا الكلام

آسف , لكن ودي أشوف المصدر

أحيانا الترجمات تجيب العيد ,, أو تكون غير دقيقة !

لأن جوجل لم تعترض في المحكمة البرازيلية فكيف الآن تعدل عن رأيها وتعترض !!
الكلام جبتها من الموقع وﻻ اعرف صحته لكن.....
ترى فيه رشاوي تحت الطاولة هذا أمر منتهي منه
 

FCB-Kratos

  
فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.


سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..

هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).

أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..

في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..

كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..

والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.

بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).

المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..

و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).
كم مرة سمعت هنا أن سوني حصرت IPs بجيل الـ PS1، ذكرني وش الـ IPs المعروفين اللي حصرتهم؟
MGS1 و FFVII نزلوا فقط للـ PS1 لان المطورين اختاروا ذا لأسباب تقنية،(FFVII,FFIX امتداد لتطوير FFVII)
Tekken, Silent Hill, Crash, Spyro عناوين بدأت مع الـ PS1 و Crash و Spyro أصلا من نشر سوني
 

Asura8

Tarnished
كم مرة سمعت هنا أن سوني حصرت IPs بجيل الـ PS1، ذكرني وش الـ IPs المعروفين اللي حصرتهم؟
MGS1 و FFVII نزلوا فقط للـ PS1 لان المطورين اختاروا ذا لأسباب تقنية،(FFVII,FFIX امتداد لتطوير FFVII)
Tekken, Silent Hill, Crash, Spyro عناوين بدأت مع الـ PS1 و Crash و Spyro أصلا من نشر سوني

حتى GTA 3 في جيل الPS2 ، اللعبة كان ممكن تكون حصرية للاكس بوكس لكن مايكروسوفت رفضوها وراحت للبلايستيشن

 
سوني قبل ما استحوذت لانه ما كانت تحتاج مو لانه ماتقدر حتى الجين تقدر تستحوذ على شركة لكن شي على قدها مو زي مايكرو يعني من قبل الي عملته كافي من اجل طرد سيجا من السوق بدون استحواذ يعني بالعربي بتكاليف اقل وباكبر ربح وعموما بالمناسبة اتذكر شفت تصاريح لبعض مسؤلي سوني الي طلعو قالو بالحرف كانت سياستهم القتل حتى موت المنافس او شي من هالقبيل ما كان عندهم اي رحمة للمنافس

سوني ماهي قادرة لا زمان ولا حاليا على الإستحواذ على ناشرين كبار .. حتى أقوى إستحواذاتهم بعز قوتهم المادية و إنتشارهم العالمي بالثمانينات كان ب3.4 على كولومبيا بيكتشرز

سوني غير قادرة على الإستحواذ على ناشرين كبار كما قلت.. ولو كانت قادرة؟ لكانت فعلت هذا الأمر عندما إحتدت المنافسة بالجيل السابع .. مسألة المنصات الرقمية طلع لهم من اللامكان .. و تحويل صناعة الألعاب لخدمة منصات؟ يتطلب أموال طائلة وإستحواذات مجنونة لجعل المنصة جذابة للمستهلك (هذا الأمر تقدر عليه مايكروسوفت فقط)
 

abady-25

True Gamer
فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.


سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..

هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).

أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..

في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..

كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..

والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.

بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).

المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..

و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).

كل شركة تهمها السيطرة على السوق
لا يوجد شركة لا تريد ان تأخذ حصة شركة اخرى في السوق وتسيطر
في النهاية الشركات هدفها المال
اما اذا كنت تتخيل ان الشركات تتمنى احد ينافسها وتأخذ الشركات الاخرى حصتها في السوق ف انت تعيش في عالم وردي
العاب كثيرة اصبحت حصرية في السابق ليس لان سوني دفعت لهم
بل لان جهاز البي اس 2 كان الاكثر مبيعا
لهذا السبب المطور فضل صدور لعبته اولا على هذا الجهاز وتقدر تبحث في هذا الموضوع
وهل نسيت ماذا حدث في جيل الاكسبوكس 360
ومحاولة مايكروسوفت الحصول على حصريات الطرف الثالث ومحتواياته
جيل كامل
فلا اعرف لماذا يتم ذم سوني في هذا الشيء مع ان الطرف الاخر عمل نفس الامر في الاجيال السابقة
وهذا من اسباب الذي جعل سوني تتفوق على مايكروسوفت في جيل 360 والاكس بوكس ون
اعتمادها على الطرف الاول والاستثمار فيه
الاكس بوكس كان يعتمد على الطرف الثالث بشكل كبير وفي الجيل الذي بعده ظهرت هذه المشكلة بشكل اكبر
وحاليا حاولوا على اصلاحها
 

abady-25

True Gamer
حتى GTA 3 في جيل الPS2 ، اللعبة كان ممكن تكون حصرية للاكس بوكس لكن مايكروسوفت رفضوها وراحت للبلايستيشن


ياكوزا كانت سوف تكون حصرية على جهاز مايكروسوفت او نينتدو
ولكن الطرفين رفضوا المشروع وذهبوا في النهاية مع سوني
 

aboooood

True Gamer
نظام الشركات باليابان يمنع الاستحواذ من قبل الشركات الاجنبية.

بعدين شركة ضخمة بحجم سوني يصعب الاستحواذ عليها حتى من قبل ابل.

حسبة الشياب المعتادة هي كالتالي: الإرادات * ١٠ سنوات

شوف قيمة الاستحواذ.
كلامي مجرد مثال ،،سوني عندها حلول تقدر تعلمها مش تبقى ع الاطلال كود
 

Emirates

True Gamer
فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.


سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..

هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).

أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..

في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..

كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..

والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.

بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).

المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..

و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).


برأيي انه اللي اخرج Sega هي نفسها Sega وليست Sony خصوصا ايام Dreamcast وبالاخص اعتماد جهازها كبورت من الاركيد

Sony ذاك الوقت كانت ذكية في اختيار DvD كوحدة للتخزين وتشغيل وسائل الترفيه في آن واحد

Sega ارتكبت اخطاء ليست لسوني يد فيها ( مثل DRM في اعلان xbox one ) وهي الاختيار الخاطئ لوحدة التخزين ،، العاب الجهاز اللي كانت بورت من الاركيد ( سول كليبر ، هاوس اوف ديد ٢ سيجا رالي ٢الخ ) مشروع شينمو الباهض بدون تحديد للمخاطر اللي بتترتب عليه ،، هذا غير عقد رعاية ارسنال ،، في النهاية عدة مشاكل ادت الى تراكم الديون والمشاكل التي لم تتمكن من تحملها هذا كله غير منافسة صعبه مع سوني
 

Only games

True Gamer
اتمنى يراجعون صفقة بيثيسدا ويلغونها بعد
 
ذكرني وش الـ IPs المعروفين اللي حصرتهم؟

طبعا أقدر أذكرك.. يا سلام!

عندك Dragon Quest 7 و ريميك الجزء الرابع و سلسلة فاينل فانتازي اللي تحولت بالكامل للPS1

تدري شيئ يمكن يكون غائب عن الجمهور الحالي؟

حصر سلسلتي DQ و FF بالتسعينات ؟ كأنك بتتكلم عن حصر مايكروسوفت حاليا ل Red Dead Redemption 3 و 6 GTA (بمعنى آخر أنهيت المنافسة تماما) .. DQ و FF كانت IP's ضخمة و لها قاعدة كبيرة و عشاق اوفياء.

سلسلة رزدنت ايفل (لحد الجزء الثالث) كانت بتنزل قبل سنة (و اكثر من سنة بالجزء الأول) على الPS1 من كابكوم (أكثر شركة معروفة بعدم الحصر بالجيل الرابع) .. حصر لعبة تعتبر ثورة مبهرة بصريا و سينمائيا يمكن أمر أكبر حتى من الزوبعة اللي سوتها لاست اوف آس ب2013 !

الحصر لأسباب "تقنية" أشوفه عذر أقبح من ذنب (المال تم دفعه من الطربيزة و العذر كان هو محدودية الكارتريدج)..

زيلدا أوكارينا اوف تايم و ماريو 64 و RE2 أثبتوا سقوط هذه الأعذار المتهافتة .. خصوصا زيلدا اللي هي عالم مفتوح وثلاثية الأبعاد بالكامل.. مو pre-rendered backgrounds ::ton::

دعم كونامي لSnes كان غير محدود.. لكن فجأة مع ظهور PS1 تحولت إصدارات Konami على الN64 لألعاب أغلبها تافهة هامشية و كمالة عدد .. يعني برضو حتى كاسل ڤينيا سمفونية الليل ماصدرت ع ال64 لأسباب تقنية ؟!!!!! ياراجل قول كلام غير ذا!!!!

هو للأمانة نزلت لعبة كاسلفينيا على الN64 لكنها كانت لعبة "ترضية" و مو من فريق إغاراشي أصلا (الأمر مشابه لترضية جمهور بلايستيشن ب رزدنت ايفل ديد ايم::laugh::)

تومب رايدر 2 تم حصرها لكونسل واحد (كلنا نعرفه طبعا) بعدما كان الجزء الأول ملتي.. و الثالث أيضا.. والرابع يعيني ما نزل على دريمكاست الا بعد مرور سنة على الرغم من انه اللعبة صدرت بنوفمبر 1999 (أي بعد صدور الدريمكاست!)

العاب ديزني ذات الشهرة الكبيرة أنذاك (أكيد تدري أهمية العاب ديزني بالتسعينات تسويقيا؟) Hercules ماصدرت على الN64 وهي لعبة سايدسكرولينج! (الأمور التقنية ياعيني!!) بل كانت حصرية أولى على الPS1 بعدييييين بمدة صدرت على الويندوز (اللي ماكان مكتسي ذيك الأهمية اللي عليها الحين) .. a bug's life ما نزلت على الN64 الا بعد مرور أكثر من سنة!! .. Tarzan نفس الشيئ..

وفي ياما حصريات و حصريات بس انا ذكرت المهم اللي ببالي حاليا.

كل هذا يثبت إنه في فلوس بتندفع تحت الطربيزة إما لحصر نهائي او حصر مؤقت (و كله مضر بالمنافسين) .
 
برأيي انه اللي اخرج Sega هي نفسها Sega وليست Sony خصوصا ايام Dreamcast وبالاخص اعتماد جهازها كبورت من الاركيد

Sony ذاك الوقت كانت ذكية في اختيار DvD كوحدة للتخزين وتشغيل وسائل الترفيه في آن واحد

Sega ارتكبت اخطاء ليست لسوني يد فيها ( مثل DRM في اعلان xbox one ) وهي الاختيار الخاطئ لوحدة التخزين ،، العاب الجهاز اللي كانت بورت من الاركيد ( سول كليبر ، هاوس اوف ديد ٢ سيجا رالي ٢الخ ) مشروع شينمو الباهض بدون تحديد للمخاطر اللي بتترتب عليه ،، هذا غير عقد رعاية ارسنال ،، في النهاية عدة مشاكل ادت الى تراكم الديون والمشاكل التي لم تتمكن من تحملها هذا كله غير منافسة صعبه مع سوني

ما انكر أبدا (ولا واحد عاقل يقدر ينكر) إنه سيجا عانت من جبهات داخلية (نفسها) و خارجية (سوني والمنافسين) .. سيجا وصلت لحقبة الدريمكاست و هي مدكدكة الأساس و قدرتها المالية فدحديرة .. لكن سوني من 1994 وهي قاعدة تقتل أي مجال للمنافسة وتصنع سيناريوهات لمصلحتها بشتى الطرق و ما كانت تعرف حدود .. وهذا ذكاء وقوة و حنكة وحقهم طبعا مثل ما هو من حق مايكروسوفت تسوي نفس الشيئ و حتى هي مو مجبورة تلتزم بحدود معينة (الكرة في الملعب وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
مدري عنكم بس انا مع بقاء جيم راين للابد.
احسن شي سواه هو جلب العاب البلايستيشن للpc
 
كل شركة تهمها السيطرة على السوق
لا يوجد شركة لا تريد ان تأخذ حصة شركة اخرى في السوق وتسيطر
في النهاية الشركات هدفها المال

لا بيهمهم الأخلاق اولا و أخيرا بعدين رضى الزبون!!!!

طبعا الشركات همهم المال .. أنا فقط ارد على المعترضين على تصرفات مايكروسوفت و الترقيع لسوني (مع إني مو مايكروسوفت فان أبدا)

العاب كثيرة اصبحت حصرية في السابق ليس لان سوني دفعت لهم
بل لان جهاز البي اس 2 كان الاكثر مبيعا

هذي هرولة للأمام بالنقاش!!

أنا اتكلم عن الجيل الخامس في أصل النقاش.. سوني إستتب لها الأمر بالجيل السادس و أكلت الحصة الأكبر (رغم انها خفضت السعر ببداية الجيل بدون مبرر!) فأصبحت منصة جاذبة للحصريات و مدرة للأرباح بدون مغامرة على الأجهزة الثانية و طبع و روياليتي في ووووو.. و يمكن ماتنجح إصداراتهم على تلك الأجهزة .. شوني انهت المنافسة قبل جيل.

وهل نسيت ماذا حدث في جيل الاكسبوكس 360
ومحاولة مايكروسوفت الحصول على حصريات الطرف الثالث ومحتواياته
جيل كامل
فلا اعرف لماذا يتم ذم سوني في هذا الشيء مع ان الطرف الاخر عمل نفس الامر في الاجيال السابقة
وهذا من اسباب الذي جعل سوني تتفوق على مايكروسوفت في جيل 360 والاكس بوكس ون
اعتمادها على الطرف الاول والاستثمار فيه
الاكس بوكس كان يعتمد على الطرف الثالث بشكل كبير وفي الجيل الذي بعده ظهرت هذه المشكلة بشكل اكبر
وحاليا حاولوا على اصلاحها

هرولة للأمام مرة اخرى .. حصر مايكروسوفت للألعاب بالجيل السابع ماهو بدعة في الزمن ولا شيئ ما كان قبل .. اول من إبتدعه هي سوني نفسها بالجيل الخامس .. مايكروسوفت عملت الأشياء اللي سوتها سوني قبلا.. و حتى لو صعدت بممارسات أكثر قذارة ؟ فما في ولا واحد يقدر يلومهم.. أصلا هناك منافس (سوني) أسس للعب بقذارة

(و للمرة المليون هذا شرعي و مشروع في البزنس.. ردي فقط على اللي بيشرعن أعمال سوني و بينكرها على غيرها!)
 

FCB-Kratos

  
طبعا أقدر أذكرك.. يا سلام!

عندك Dragon Quest 7 و ريميك الجزء الرابع و سلسلة فاينل فانتازي اللي تحولت بالكامل للPS1

تدري شيئ يمكن يكون غائب عن الجمهور الحالي؟

حصر سلسلتي DQ و FF بالتسعينات ؟ كأنك بتتكلم عن حصر مايكروسوفت حاليا ل Red Dead Redemption 3 و 6 GTA (بمعنى آخر أنهيت المنافسة تماما) .. DQ و FF كانت IP's ضخمة و لها قاعدة كبيرة و عشاق اوفياء.

سلسلة رزدنت ايفل (لحد الجزء الثالث) كانت بتنزل قبل سنة (و اكثر من سنة بالجزء الأول) على الPS1 من كابكوم (أكثر شركة معروفة بعدم الحصر بالجيل الرابع) .. حصر لعبة تعتبر ثورة مبهرة بصريا و سينمائيا يمكن أمر أكبر حتى من الزوبعة اللي سوتها لاست اوف آس ب2013 !

الحصر لأسباب "تقنية" أشوفه عذر أقبح من ذنب (المال تم دفعه من الطربيزة و العذر كان هو محدودية الكارتريدج)..

زيلدا أوكارينا اوف تايم و ماريو 64 و RE2 أثبتوا سقوط هذه الأعذار المتهافتة .. خصوصا زيلدا اللي هي عالم مفتوح وثلاثية الأبعاد بالكامل.. مو pre-rendered backgrounds ::ton::

دعم كونامي لSnes كان غير محدود.. لكن فجأة مع ظهور PS1 تحولت إصدارات Konami على الN64 لألعاب أغلبها تافهة هامشية و كمالة عدد .. يعني برضو حتى كاسل ڤينيا سمفونية الليل ماصدرت ع ال64 لأسباب تقنية ؟!!!!! ياراجل قول كلام غير ذا!!!!

هو للأمانة نزلت لعبة كاسلفينيا على الN64 لكنها كانت لعبة "ترضية" و مو من فريق إغاراشي أصلا (الأمر مشابه لترضية جمهور بلايستيشن ب رزدنت ايفل ديد ايم::laugh::)

تومب رايدر 2 تم حصرها لكونسل واحد (كلنا نعرفه طبعا) بعدما كان الجزء الأول ملتي.. و الثالث أيضا.. والرابع يعيني ما نزل على دريمكاست الا بعد مرور سنة على الرغم من انه اللعبة صدرت بنوفمبر 1999 (أي بعد صدور الدريمكاست!)

العاب ديزني ذات الشهرة الكبيرة أنذاك (أكيد تدري أهمية العاب ديزني بالتسعينات تسويقيا؟) Hercules ماصدرت على الN64 وهي لعبة سايدسكرولينج! (الأمور التقنية ياعيني!!) بل كانت حصرية أولى على الPS1 بعدييييين بمدة صدرت على الويندوز (اللي ماكان مكتسي ذيك الأهمية اللي عليها الحين) .. a bug's life ما نزلت على الN64 الا بعد مرور أكثر من سنة!! .. Tarzan نفس الشيئ..

وفي ياما حصريات و حصريات بس انا ذكرت المهم اللي ببالي حاليا.

كل هذا يثبت إنه في فلوس بتندفع تحت الطربيزة إما لحصر نهائي او حصر مؤقت (و كله مضر بالمنافسين) .
ما دامك ذكرت DQVII أكيد تعرف ان بالأصل كانت مخططة للننتندو 64DD بس بعد الكثير من التأجيلات نقلوا التطوير للبلايستيشن، ول على الأغلب سوني تدخلت بتطوير هذا الجهاز و أجلته عشان ينتقل تطوير DQVII للبلايستيشن
+
ذي نزلت بآخر عمر الجهاز، ما كانت بتأثر عالمنافسة ما دامها اوريدي انتهت

و يب، أكيد الحصر لأسباب تقنية أقذر من الحصر بسبب المال، فريق التطوير هو اللي اختار هذا و هذا كان طموحه، مي ذنب سوني ان وفرت لهم جهاز يخدم طموحهم
و ترا ذي السالفة بدت لأن الكثير هنا يألف و قال ان سوني اللي بدأت تحصر الألعاب بالمال نفس مايكرو
 
من حسن الحظ ان فيه الكثير منا من اللي عاصروا هالاحداث
لان كل اللي مكتوب ... تزييف وتحوير للتاريخ !

طيب نور الحاضرين من الجيل الحالي و إمسح عنهم غبار التزييف والتحوير اللي تعرضوا له من قبلي..

تفضل المكرفون؟
 
ما دامك ذكرت DQVII أكيد تعرف ان بالأصل كانت مخططة للننتندو 64DD بس بعد الكثير من التأجيلات نقلوا التطوير للبلايستيشن، ول على الأغلب سوني تدخلت بتطوير هذا الجهاز و أجلته عشان ينتقل تطوير DQVII للبلايستيشن

هذا يؤكد كلامي ولا ينفيه.

و يب، أكيد الحصر لأسباب تقنية أقذر من الحصر بسبب المال، فريق التطوير هو اللي اختار هذا و هذا كان طموحه، مي ذنب سوني ان وفرت لهم جهاز يخدم طموحهم

إنت منجدك مصدق العذر هذا؟!!!

جهاز يرضي طموحي كمطور!
تحولت للجهاز لأسباب تقنية!

كلها عبارات تذكرني بالسياسيين والدبلوماسيين لما يطرمخوا على مصيبة ما!
 

صـلاح

True Gamer
لا عداوة ولا غيرها .. بهذا المنطق اجل المفروض ما صارت اتفاقية السحابة بعد تنافسهم في جيل البس ٣ او بعد تنافسهم في جيل البس ٤ .. وبكل جيل يحاولون يخسّرون بعض لان خسارة احدهم تعني فلوس اكثر للاخر

لكن قلت لك الموضوع مو بهالشخصنة .. بزنس وبس
الاتفاقية سابقا مع سوني الأم وليس قطاع البليستشين
نحن الآن نتكلم عن أفعال جيم رايان في إعاقة مايكروسوفت
ما عمله جيم رايان لن يمر مرور الكرام
الأغلب سيكون هناك ردة فعل سلبية تجاهه
انتظر حتى تكتمل الصفقة أو تفشل
وسترى كيف ستؤول الأمور حينها
 

Good Hunter

True Gamer
فيه كمية تناقض ومعايير مزدوجة كثير هنا.
لما سوني تسوي حركات وشراكات وتشتري حصريات تصير قذرة وتصير الشركات الثانية مسكينة وخرجت بسبب سوني.

بس لما الشركات الثانية تسوي نفس الحركات تصير منافسة شريفة وتستاهل سوني اللي ما شدت حيلها.

يعني اللي تسويه سوني ليس ببعيد عن اللي سوته نينتيندو ومايكروسوفت بجيل ال ٣٦٠ والنينتندو DS.
الدي اس وخليفته عمل هيمنة شبه كاملة للألعاب اليابانية. ومايكروسوفت من الاوريجنل اكس بوكس وكان عندها حصريات وفي جيل ال ٣٦٠ كانت تتفنن بسحب قاعدة البلايستيشن الجماهيرية بشكل واضح وصريح حتى في مؤتمرات E3 " يقولونها بشكل صريح.. لقد جلبنا أغلب عناوين البلايستيشن لدينا.. ميتل قير كانت آخر قطعة من الأحجية" ما ننسى حصريات حلقات GTA.. الالعاب اليابانية اللي كانت حصرية اصلا على PS2. من ضمنها ايس كومبات و تيلز


فشي غريب تبدل المعايير هنا
 

Veeto

True Gamer
طيب نور الحاضرين من الجيل الحالي و إمسح عنهم غبار التزييف والتحوير اللي تعرضوا له من قبلي..

تفضل المكرفون؟

البينة على من ادعى
جيب ليي مصدر واحد يقول عن دفع اموال تحت الطاولة

بينما مقابلات مطوري فاينل فانتاسي موجودة في اليوتيوب حتى الفيديو التصوري الاول كانوا مصممينه لل٦٤ قبل ما يغيروا قرارهم للبلاي ستيشن ١

ما ليها داعي المبالغات وتحوير التاريخ .. اللي تسويه مايكروسوفت اليوم شيء غير مالوف .. وليس شي غير شرعي
تعامل وياه على هالاساس .. محاولة شيطنة كل شي ما ليها معنى

دراجون كويست المعنية مثلا .. التاسع والعاشر كانوا حصريين لنينتندو .. بعد اندفعت اموال تحت الطاولة ؟
 
فيه كمية تناقض ومعايير مزدوجة كثير هنا.
لما سوني تسوي حركات وشراكات وتشتري حصريات تصير قذرة وتصير الشركات الثانية مسكينة وخرجت بسبب سوني.

بما انك ذكرت "قذرة" بالرد فهو موجه لي بما اني انا من إستعملت المصطلح.

يعني اللي تسويه سوني ليس ببعيد عن اللي سوته نينتيندو ومايكروسوفت بجيل ال ٣٦٠ والنينتندو DS.
الدي اس وخليفته عمل هيمنة شبه كاملة للألعاب اليابانية.

أيضا كلها ردود عبارة عن هرولة الى الأمام..

جيل 360و DS خلاص.. الحصر و لطش العاب الآخرين صار عرف بالصناعة أسست له سوني من الجيل الخامس.. الجيل الرابع لم يعرف مثل هذه الممارسات.

إحنا بناقش مين بدأ اللعب القذر بالصناعة .. وعلى فكرة وبالمناسبة أيضا.. اللعب القذر من حق أي شركة من سوني لآخر شركة تصنع الحليب و مشتقاته.. ردودي هي على الأشخاص اللي بتشيطن شركات لأنها بتستحوذ (مايكروسوفت) و بتحول شركات أخرى لأشباه ملائكة أستغفر الله .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى