ولا تحتقر كيد الضعيف فربمت تموت الأفاعي من سموم العقاربشكلك منت فاهم الخبر .. زوجتك قاعدة تستجدي الرحمة
ماتدري بسببك قد ايش صرت انبسط أشوفها تنوح &
هل أنت متأكد أن جوجل فعلا قالت هذا الكلاموذكرت جوجل أنّ استحواذ مايكروسوفت على Bethesda كان أحد أسباب إغلاق Stadia Studios (حقًا يا جوجل؟).
ههههههههههههههههههه
نظام الشركات باليابان يمنع الاستحواذ من قبل الشركات الاجنبية.جيم راين زي الاطفال اذا ضربته ما بخلي واحد الا ويشكي عليك
وبعدين مع هيك قصة خلاص روح اشتغل على لعبة تنافسها او خلي ابل او جوجل تستحوذ عليك وتقدر بعدها تنافس مايكرو وتشتري تيك تو او نين
لا عداوة ولا غيرها .. بهذا المنطق اجل المفروض ما صارت اتفاقية السحابة بعد تنافسهم في جيل البس ٣ او بعد تنافسهم في جيل البس ٤ .. وبكل جيل يحاولون يخسّرون بعض لان خسارة احدهم تعني فلوس اكثر للاخرنعم مايكروسوفت وسوني الآن متعاونين بموضوع السحابة ( سوني الأم )
لكن الكلام عن المستقبل
اللي يسويه جيم راين مبالغ فيه , هو ما اعترض وبس ,, قام يحرض ويضغط الجهات المسؤولة أنها تلغي الصفقة
في نظرك هل فعله هذا مايكروسوفت بتسكت له إن تحقق مراده ؟؟
بل العكس ,, جيم رايان بيخلق عداوة بينه وبين مايكروسوفت لا محالة !! وبيلغي أي تعاونات مستقبلية بينهم ,,
بل ممكن مايكروسوفت تبدأ تتخذ قرارات سلبية ضد منصة البليستيشين وتسحب جميع ألعابها أو تضعفها بسبب ما فعله جيم رايان معهم !
بالمختصر ,, جيم رايان قاعد يصعد الأمور ويصعبها ويزيد من حدتها على مايكروسوفت , وهالشيء أبدا مايكروسوفت ما راح تعديها له !
سيجا تشتكي من ؟
لا يوجد مقارنة من الاساس
سيجا خرجت من السوق لانها فشلت وليس لان سوني استحوذت على الناشريين
فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.
سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..
هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).
أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..
في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..
كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..
والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.
بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).
المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..
و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).
هههه
الوضع مثير لشفقة
الكلام جبتها من الموقع وﻻ اعرف صحته لكن.....هل أنت متأكد أن جوجل فعلا قالت هذا الكلام
آسف , لكن ودي أشوف المصدر
أحيانا الترجمات تجيب العيد ,, أو تكون غير دقيقة !
لأن جوجل لم تعترض في المحكمة البرازيلية فكيف الآن تعدل عن رأيها وتعترض !!
كم مرة سمعت هنا أن سوني حصرت IPs بجيل الـ PS1، ذكرني وش الـ IPs المعروفين اللي حصرتهم؟فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.
سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..
هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).
أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..
في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..
كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..
والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.
بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).
المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..
و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).
كم مرة سمعت هنا أن سوني حصرت IPs بجيل الـ PS1، ذكرني وش الـ IPs المعروفين اللي حصرتهم؟
MGS1 و FFVII نزلوا فقط للـ PS1 لان المطورين اختاروا ذا لأسباب تقنية،(FFVII,FFIX امتداد لتطوير FFVII)
Tekken, Silent Hill, Crash, Spyro عناوين بدأت مع الـ PS1 و Crash و Spyro أصلا من نشر سوني
سوني قبل ما استحوذت لانه ما كانت تحتاج مو لانه ماتقدر حتى الجين تقدر تستحوذ على شركة لكن شي على قدها مو زي مايكرو يعني من قبل الي عملته كافي من اجل طرد سيجا من السوق بدون استحواذ يعني بالعربي بتكاليف اقل وباكبر ربح وعموما بالمناسبة اتذكر شفت تصاريح لبعض مسؤلي سوني الي طلعو قالو بالحرف كانت سياستهم القتل حتى موت المنافس او شي من هالقبيل ما كان عندهم اي رحمة للمنافس
فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.
سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..
هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).
أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..
في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..
كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..
والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.
بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).
المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..
و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).
حتى GTA 3 في جيل الPS2 ، اللعبة كان ممكن تكون حصرية للاكس بوكس لكن مايكروسوفت رفضوها وراحت للبلايستيشن
Grand Theft Auto 3 Was Originally Pitched As An Xbox Exclusive
Microsoft rejected Rockstar on this offer.www.google.com
كلامي مجرد مثال ،،سوني عندها حلول تقدر تعلمها مش تبقى ع الاطلال كودنظام الشركات باليابان يمنع الاستحواذ من قبل الشركات الاجنبية.
بعدين شركة ضخمة بحجم سوني يصعب الاستحواذ عليها حتى من قبل ابل.
حسبة الشياب المعتادة هي كالتالي: الإرادات * ١٠ سنوات
شوف قيمة الاستحواذ.
فشل سيجا سببه عوامل عديدة و سوني واحد منها.
سوني أول وأكثر الشركات اللي لعبت بالصناعة بشكل "قذر" ..
هم طبعا ما إستحوذوا على ناشرين زمان لأنهم ما كانوا قادرين.. وللآن هم مو قادرين (وإلا كانوا فعلوها من زمان بالتسعينات) .. هي فقط فعلت اللي تقدر عليه .. حصر IP's مهمة اللي تحدد نجاح الكونسولز و حرمان المنافسين منها بالتالي إفشال أجهزتهم .. الإستحواذ على الشركات او حصر العاب الأمر سيان (إفشال المنافسين وإخراجهم).
أنا عايشت فترة التسعينات بأم نفسي (ما سمعت عنها ولا حكوا لي عليها) ..
في عز المنافسة الطاحنة بين السوبر نينتندو و الميغادرايف (وتراشق إعلامي و إعلانات ساخرة) كانت المنافسة بينهم مثال للمنافسة الطاحنة (و ما أقول أنها كانت شريفة شريفة.. لكن كانت منافسة يكسوها ميثاق أخلاقي) ..
كل شركة كانت تعتمد على مجهودها الخاص للتفوق بشكل "أخلاقي" حتى تحافظ على شكلها .. العاب طرف ثالث بتنزل على كل جهاز تقريبا.. و دعم للجهازين بشكل متساو..
والأجتهاد والحنكة والدهاء يبقى على مستوى الطرف الأول من الشركتين.
بعدين سوني أتت وبدأت بحصر العناوين اللي كانوا معروفين على انهم ملتي (وما ألومهم لأنه بزنس في النهاية) .. سوني أخرجت سيجا و حاولت إخراج نينتندو (هي فعلا حاولت لكن نينتندو سلكوا نمط تجاري خاص فيهم بحنكتهم) .. و حاولوا بشتى الطرق إخراج مايكروسوفت بإعتراف مايكروسوفت نفسها (هم كانوا بيخرجون بمزاجهم مو لأنهم أفلسوا) .. لكن من سوء حظ سوني إنه نموذج المنصات الرقمية إنتشر (نيتفليكس و HBO وغيرهم) و مايكروسوفت شافت إنه فرصة لتحويل صناعة الألعاب لنفس النموذج.. و سوني أيضا نست أنهم أمام إمبراطورية رأسمالية (مشكلة سوني هي بفلوس مايكروسوفت وبالمتغيرات التي طرأت على نمط الإستهلاك بالسنوات القليلة الماضية).
المشكلة باللي يجي حاليا ويلوم مايكروسوفت على إستحواذاتها؟!! أقولهم سوني هي من بدات "الحرفة" و مايكروسوفت تعلمت من الأفضل و تفوقت عليه..
و على رأي المثل : علمناهم الشحاتة (سوني) سبقونا ع الأبواب (مايكروسوفت).
ذكرني وش الـ IPs المعروفين اللي حصرتهم؟
برأيي انه اللي اخرج Sega هي نفسها Sega وليست Sony خصوصا ايام Dreamcast وبالاخص اعتماد جهازها كبورت من الاركيد
Sony ذاك الوقت كانت ذكية في اختيار DvD كوحدة للتخزين وتشغيل وسائل الترفيه في آن واحد
Sega ارتكبت اخطاء ليست لسوني يد فيها ( مثل DRM في اعلان xbox one ) وهي الاختيار الخاطئ لوحدة التخزين ،، العاب الجهاز اللي كانت بورت من الاركيد ( سول كليبر ، هاوس اوف ديد ٢ سيجا رالي ٢الخ ) مشروع شينمو الباهض بدون تحديد للمخاطر اللي بتترتب عليه ،، هذا غير عقد رعاية ارسنال ،، في النهاية عدة مشاكل ادت الى تراكم الديون والمشاكل التي لم تتمكن من تحملها هذا كله غير منافسة صعبه مع سوني
من حسن الحظ ان فيه الكثير منا من اللي عاصروا هالاحداثتدري شيئ يمكن يكون غائب عن الجمهور الحالي؟
كل شركة تهمها السيطرة على السوق
لا يوجد شركة لا تريد ان تأخذ حصة شركة اخرى في السوق وتسيطر
في النهاية الشركات هدفها المال
العاب كثيرة اصبحت حصرية في السابق ليس لان سوني دفعت لهم
بل لان جهاز البي اس 2 كان الاكثر مبيعا
وهل نسيت ماذا حدث في جيل الاكسبوكس 360
ومحاولة مايكروسوفت الحصول على حصريات الطرف الثالث ومحتواياته
جيل كامل
فلا اعرف لماذا يتم ذم سوني في هذا الشيء مع ان الطرف الاخر عمل نفس الامر في الاجيال السابقة
وهذا من اسباب الذي جعل سوني تتفوق على مايكروسوفت في جيل 360 والاكس بوكس ون
اعتمادها على الطرف الاول والاستثمار فيه
الاكس بوكس كان يعتمد على الطرف الثالث بشكل كبير وفي الجيل الذي بعده ظهرت هذه المشكلة بشكل اكبر
وحاليا حاولوا على اصلاحها
ما دامك ذكرت DQVII أكيد تعرف ان بالأصل كانت مخططة للننتندو 64DD بس بعد الكثير من التأجيلات نقلوا التطوير للبلايستيشن، ول على الأغلب سوني تدخلت بتطوير هذا الجهاز و أجلته عشان ينتقل تطوير DQVII للبلايستيشنطبعا أقدر أذكرك.. يا سلام!
عندك Dragon Quest 7 و ريميك الجزء الرابع و سلسلة فاينل فانتازي اللي تحولت بالكامل للPS1
تدري شيئ يمكن يكون غائب عن الجمهور الحالي؟
حصر سلسلتي DQ و FF بالتسعينات ؟ كأنك بتتكلم عن حصر مايكروسوفت حاليا ل Red Dead Redemption 3 و 6 GTA (بمعنى آخر أنهيت المنافسة تماما) .. DQ و FF كانت IP's ضخمة و لها قاعدة كبيرة و عشاق اوفياء.
سلسلة رزدنت ايفل (لحد الجزء الثالث) كانت بتنزل قبل سنة (و اكثر من سنة بالجزء الأول) على الPS1 من كابكوم (أكثر شركة معروفة بعدم الحصر بالجيل الرابع) .. حصر لعبة تعتبر ثورة مبهرة بصريا و سينمائيا يمكن أمر أكبر حتى من الزوبعة اللي سوتها لاست اوف آس ب2013 !
الحصر لأسباب "تقنية" أشوفه عذر أقبح من ذنب (المال تم دفعه من الطربيزة و العذر كان هو محدودية الكارتريدج)..
زيلدا أوكارينا اوف تايم و ماريو 64 و RE2 أثبتوا سقوط هذه الأعذار المتهافتة .. خصوصا زيلدا اللي هي عالم مفتوح وثلاثية الأبعاد بالكامل.. مو pre-rendered backgrounds
دعم كونامي لSnes كان غير محدود.. لكن فجأة مع ظهور PS1 تحولت إصدارات Konami على الN64 لألعاب أغلبها تافهة هامشية و كمالة عدد .. يعني برضو حتى كاسل ڤينيا سمفونية الليل ماصدرت ع ال64 لأسباب تقنية ؟!!!!! ياراجل قول كلام غير ذا!!!!
هو للأمانة نزلت لعبة كاسلفينيا على الN64 لكنها كانت لعبة "ترضية" و مو من فريق إغاراشي أصلا (الأمر مشابه لترضية جمهور بلايستيشن ب رزدنت ايفل ديد ايم)
تومب رايدر 2 تم حصرها لكونسل واحد (كلنا نعرفه طبعا) بعدما كان الجزء الأول ملتي.. و الثالث أيضا.. والرابع يعيني ما نزل على دريمكاست الا بعد مرور سنة على الرغم من انه اللعبة صدرت بنوفمبر 1999 (أي بعد صدور الدريمكاست!)
العاب ديزني ذات الشهرة الكبيرة أنذاك (أكيد تدري أهمية العاب ديزني بالتسعينات تسويقيا؟) Hercules ماصدرت على الN64 وهي لعبة سايدسكرولينج! (الأمور التقنية ياعيني!!) بل كانت حصرية أولى على الPS1 بعدييييين بمدة صدرت على الويندوز (اللي ماكان مكتسي ذيك الأهمية اللي عليها الحين) .. a bug's life ما نزلت على الN64 الا بعد مرور أكثر من سنة!! .. Tarzan نفس الشيئ..
وفي ياما حصريات و حصريات بس انا ذكرت المهم اللي ببالي حاليا.
كل هذا يثبت إنه في فلوس بتندفع تحت الطربيزة إما لحصر نهائي او حصر مؤقت (و كله مضر بالمنافسين) .
من حسن الحظ ان فيه الكثير منا من اللي عاصروا هالاحداث
لان كل اللي مكتوب ... تزييف وتحوير للتاريخ !
ما دامك ذكرت DQVII أكيد تعرف ان بالأصل كانت مخططة للننتندو 64DD بس بعد الكثير من التأجيلات نقلوا التطوير للبلايستيشن، ول على الأغلب سوني تدخلت بتطوير هذا الجهاز و أجلته عشان ينتقل تطوير DQVII للبلايستيشن
و يب، أكيد الحصر لأسباب تقنية أقذر من الحصر بسبب المال، فريق التطوير هو اللي اختار هذا و هذا كان طموحه، مي ذنب سوني ان وفرت لهم جهاز يخدم طموحهم
الاتفاقية سابقا مع سوني الأم وليس قطاع البليستشينلا عداوة ولا غيرها .. بهذا المنطق اجل المفروض ما صارت اتفاقية السحابة بعد تنافسهم في جيل البس ٣ او بعد تنافسهم في جيل البس ٤ .. وبكل جيل يحاولون يخسّرون بعض لان خسارة احدهم تعني فلوس اكثر للاخر
لكن قلت لك الموضوع مو بهالشخصنة .. بزنس وبس
طيب نور الحاضرين من الجيل الحالي و إمسح عنهم غبار التزييف والتحوير اللي تعرضوا له من قبلي..
تفضل المكرفون؟
فيه كمية تناقض ومعايير مزدوجة كثير هنا.
لما سوني تسوي حركات وشراكات وتشتري حصريات تصير قذرة وتصير الشركات الثانية مسكينة وخرجت بسبب سوني.
يعني اللي تسويه سوني ليس ببعيد عن اللي سوته نينتيندو ومايكروسوفت بجيل ال ٣٦٠ والنينتندو DS.
الدي اس وخليفته عمل هيمنة شبه كاملة للألعاب اليابانية.