الموضوع الرسمي [تحدي انهاء 26 لعبة] 26 لعبة، لا للاعادات، ألعاب جديدة فقط

#31
عدد الألعاب المُنتهية: ( 01/26)
١- سوبر سماش بروس التميت (نينتندو سويتش) ٧/١٠
2-ريزدنت ايفل ٢ ريميك (بي سي) ٩.٥/١٠
 
التعديل الأخير:
#32
دونكي كونغ كونتري 3 ربما
here we go

------

Shadow of the Tomb Raider - PC



لما تذكر لعبة مثل تومب رايدر فأنت امام ارث العاب المغامرات والالغاز اللي اثبتت وجودها
بالتسعينات بأجزاءها المثيرة والصعبة اللي ابهرت الجميع على psone مع اني اذكر كانت الافضل
دائما على ال PC, بدون التعمق بالتفاصيل فاللعبة شفنا لها ريبوت في 2013 وعملت مراجعة له بانها
احد افضل الريبوتات اللي قدمت تجربة مختلفة من الاكشن والسرفايفل بمعنى الكلمة مع اني كنت محبط
بسبب ابتعادها عن الجو الكلاسيكي من الالغاز والصعوبة فهنا شفنا جزئية Rise اللي كانت اكبر واكثر
تنوعا من ناحية الانشطة والتعمق بعامل الاستكشاف مع ان الجزء كان بالنسبة لي احباط واسوء من الريبوت
فالنتيجة هو انتظار الجزء الاخير من الثلاثية اللي كانت تبين لي انها راح تكون الافضل بالثلاثية لانها قدمت
ميكيانيكية مخلوطة بين الريبوت و رايز مع خبرة الاستديو بتقديم اضافات مثيرة جديدة مثل ماشفنا من التسلل
والقتال والشوتينغ صار افضل مع وعود بانها راح تقدم افضل ختامية مع قصة مثيرة ولكن لا, ببساطة لا..
اللي شفته نعم فيه اشياء جديدة باللعب ومع خيارات عميقة بال leveling ولكن ما الفائدة اذا كنت راح العب
مدة بسيطة اتسلل او اكشن وبعدها مشهد سينمائي طويل فيه كل شي كنت اتمناه يكون قابل للعب..؟
حتى ان القصة كانت في غير محلها ومافيها اي سبب يخليك تواصل التفكير بها ابدا لانها ببساطة الاستديو
يحاول فقط الانتهاء من هالثلاثية باي طريقة من دون ظمير او سبب لأثبات وجود هالثلاثية بعد المحاولات الفاشلة..
ولكن هل في مجال ان اللعبة تكون جيدة..؟ اكيد فيه..نظام اللعب افضل والجرافيكس نوعا ما افضل من الثاني مع ان
فيه فترات متفاوتة وكأنه downgrade عن الثاني بشكل ملحوظ ولكن شخصية لارا كانت انسانية اكثر وتحس بمشاعرها
اكثر من الاجزاء السابقة بس النتيجة احباط بسبب تهور الاستديو بالعوامل الاخرى..كنت اقول ان الريبوت روعة ولكن
عيبه محدودية الاستكشاف والمساحة للتعمق بال gameplay وتم حل هالمشكلة ب rise ولكن رجع اسوء من الريبوت
في الجزء الاخير...!!!! بصراحة شيئ غريب منهم .. اتمنى انهم يرجعون للروت الحقيقي مثل Doom , RE2R
اللعبة بلا شك one of 2018 worst
5.5/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 4/30)

كم مرة قلت ثلاثية خخخخخخخ
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
#33
نشوف لو هالسنة بأنجح بعمل أبديت مستمر للقائمة بالموضوع أو لا واكتفي بتسجيلها بشكل خاص

عدد الألعاب التي قمت بإنهائها (3/26)

CrossCode #1
5 يناير



كتبت موضوع عنها ، وكوني قمت ببذل شوية جهد بكتابة موضوع عنها هو مؤشر كافي لإعجابي باللعبة، من أفضل ألعاب الأكشن ربج من نوعها.

------------------------------

Rhythm Tengoku #2
14 يناير



أعشق سلسلة Rhythm Heaven ، بس ما لمست أول جزء لها سابقا بالحقيقة، كونه ما طلع من اليابان بشكل رسمي، طحت عليه بالصدفة هالأيام، ممتاز كعادة السلسلة ومن اكثر سلاسل الريذم امتيازا وما يقل عن الاجزاء اللاحقة بشيء.

------------------------------

Cuphead #3
17 يناير



السنة الماضية كنت حاسس في شي ناقص، وأول يا ربي وش كان بس مش قادر اذكر، الا ويطلع هاللعبة، بديتها قبل *يشوف تاريخ اول مجلد crashing* قبل 10 شهور تقريبا ، ونسيتها بشكل غريب -يمكن لأن اللعبة تكرش كثير عندي بشكل ينفر من لعبها-، رجعت كملتها عالعموم، مستوى التحدي فيها عالي والفوز دائما مرضي، ما يحتاج اتكلم عن مستوى الرسوم والأنيميشن الخارق للعبة وتجسيدها الخارق لحقبة الثلاثينيات وأسلوب الانيميشن فيها، لعبة لذيذة حتى لو ببعض الأحيان -كثير من الأحيان- خبيثة.
 
#34
ممتاز! هذي السنة أول مرة حاقدر اتفاعل فيها بالمنتدى/الموقع فمتحمس لشوف كم لعبة حخلص.
شكرا على الفكرة الجميلة و على تعبك.
عدد الألعاب المنتهية حاليا (0/26).
 
#35
Kirby and the Rainbow Curse - PC (Cemu)


السنة اللي فاتت ولأول مرة اجرب اجزاء kirby الفرعية على ال ds لاني اعشق السلسلة الاصلية
وهالشيئ حاصل لكثير من عشاق السلسلة فأكثرهم ماجرب اجزاء الخاصة باللمس مثل kibry Canvus curse
اللي كان جيد نوعا ما واللعبة المظلومة جدا kirby Mass Attack اللي عشقت كل لحظة فيه لانه يقدم
متعة وتنوع كبير مع اني مش فان لالعاب اللمس..الجزء الوحيد اللي نزل على ال wii u كان لعبتنا Rainbow Curse وهو
السيكويل ل Canvus Curse على ال ds ولكن هذي المرة تحس بالنضوج في التحكم وستايل اللعبة حتى انها
قدمت افضل جرافيكس stop motion صراحة..ننتندو مخلصين لألعابهم وشيئ مش غريب لاحد الاستديوهات اللي عملت
على التحفة epic yarn و yoshi's wolly world فالجهد المبذول لتقديم جرافيكس خيالي ممتع للعين شيئ لابد التصفيق له..
اللعبة قدمت 7 عوالم مختلفة كعادة ننتندو وتفاصيل كثيرة بالمراحل مع بعض التحديات اللي تحتاج سرعة الاستجابة
وكشف الابواب المخفية لانهاء كل محتويات اللعبة والحصول على العلامة الذهبية..اللعبة سهلة جدا وكنت متوقع تحدي افضل
فاللعبة انتظرت وتأخرت كثير على ماتشبع رغباتي الى آخر فصلين اللي كانو فعلا الافضل والاصعب والتنوع فيه كان مميز جدا.
الفصل السادس volcano قدم ost ملحمي جميل صراحة ولكن اللي خرب على اللعبة هم الزعماء..سهلين ومكررين
نفس الثلاث زعماء الاولين يرجعون لك ولكن بشكل اقوى نوعا ما فالعتب على المطورين لان كان ممكن تقديم شيئ افضل
وخصوصا الزعيم الاخير توقعته ملحمي ولكن كان العكس للأسف..فعلا اللعبة فيها عيوب ولكن مستحيل اظلمها وهي قدمت
لي تجربة ممتعة من الناحية البصرية وال fun مع بعض التحديات قرب النهاية..اللي عنده نسخة ال wii u راح يلعبها كانه محمول
بشاشة صغيرة لانه يحتاج لمس فهني نفس المشكلة اللي صارت مع Paper Mario Color Splash ..عن نفسي
على ال PC لعبته عن طريق الماوس فكان مريح جدا..
7/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 5/30)

المراجعة الجاية لتحفة سيقا اللي نزل اخيرا على ال PC
 
#36
Yakuza Zero - PC


عشان اكون صريح من البداية فالسلسلة لم تستهويني ابدا وماعطيتها اي فرصة من ايامها على
آخر الاجيال الذهبية PS2 مع انها كانت يابانية ومحد يعرف عنها وكنا نفكرها مجرد لعبة تحاول تقلد سلسلة
gta وحتى ماسمعت اي احد لعبها الا بآخر 5 سنين بدت اسم ياكوزا تسطع نوعا ما بالساحة..كنت اكره السلسلة
لان ماشفت شيئ يستهويني ولكن قلت خلني اجرب Zero لانها نزلت على ستيم ويا لها من تجربة..طبعا نظام
اللعب معروف في اجزاء ياكوزا نفس النظام مع تغييرات بسيطة ولكن اهم شيئ القصة ثم القصة ثم القصة..
مع اني مش من عشاق المشاهد الطويلة ولكن من اول لحظة في ياكوزا راح يخليك تلتصق بالكرسي وتستمتع
من الاحداث اللي تصير ويالها من تويستات واثارة ومشاهد عاطفية جدا..بصراحة اصفق ل sega على هالمحتوى الضخم
والجهد العظيم بتقديم قصة مثل مايكوزا وخصوصا ان جزئ Zero يعتبر الانطلاقة الحقيقية للاعبين الجدد وهو اساس
كل الاجزاء مع انه نزل بعد الجزء الخامس..القصة ماقدر اوصف لأي درجة مثالية ولكن الاهم عندي نظام اللعب
ولان ياكوزا الاهم هو القصة فنظام اللعب كان نوعا ما مفاجأ لي لاني اعشق ستايل beet'm up..فنظام القتال ممتع
جدا وفكرته مجرد ضغط نفس الزر ونفس الملل والتكرار ولكن فيها تكتيك وتنوع رائع وطبعا افضل شيئ باللعبة
هي مواجهة الزعماء ال badass بجدارة..اللعبة نظامها عالم مفتوح محدود جدا ولكن قدمها sega بظمير..فأنت تلعب
وكأنك معاهم وتعيش حقبة الثمانينات بكل تفاصيلها الدقيقة من التصرفات والملابس ومحاولة مواكبة الستايل الامريكي
ذاك الوقت فالمهمات الرئيسية اكثرها قتالية وخصوصا مع كل فصل فيه زعيم مميز بخلفية ost حماسية تخليك تصرخ
وكأنك راح تقاتل حقيقي..وبصراحة نظام اللعب بالمهمات الرئيسية حسيت بملل ببعض الفترات بسبب المحادثات
الطويلة وخصوصا اللي ماكان لها داعي لان اللعبة غريبة فيها نظام محادثات مختلفة ومتنوعة من دون التركيز على نظام
معين او اثنين على الاقل ولكن اللي صاير تتلخبط بين اربع انظمة ههههه..طبعا لتغيير الرتم فما عليك الا بالمتعة
الحقيقية باللعبة وهو ال sidequests المهمات الجانبية التحشيشية والغريبة الموزعة بشكل مخيف..المهمات متنوعة
وحتى بعضهم فقط محادثات او مشاهد تعيشها من دون قتال يخليك تنفعل معاهم ..حتى لو حسيت بالملل
فتقدر تطور من قدراتك والحصول على النقاط عن طريق قتل الوقت بلعب ال mini games الموزعة بكل مكان بالخريطة
وكلها متنوعة وممتعة منها العاب اركيدية مشهورة من الثمانينات مثل outrun والشطرنج والعاب يابانية تحشيشية كثيرة
خصوصا لما يتعمقون ببعض الامور الجنسية اللي خلتني افطس من الضحك..اللعبة فعلا جبارة ولكن لها عيوبها تخليني
ماعطيها العلامة الكاملة واتمنى sega تنوع من المهمات الرئيسية بأجزاءها القادمة مثل ماحصل بنهاية جزئ zero ..كان حماس لايوصف
وياليت لو هالجزء كان بمحرك الجزء السادس لان الحدودية بنظام اللعب والتنقل كان مزعج شوي..لكن تظل تحفة ومفاجأة لي
9/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 6/30)

 
#37



اوكيه اوكيه اعترف ان هذي اول مرة اخلصها فيها
كنت لاعبها وقت نزل الريماستر وللاسف وسحبت عليها بعد ماقطعت مسافة طويلة ومت وماكان لي خلق اعيد كل المسافة اللي قطعتها
الان بعد نزول ريميك 2 قررت العب ريميك الاول واخلصه واليوم انتهيت

اولا بما اني لعبت الاول الاصلي فاقدر اشوف الى اي درجة حسنوا اللعبة بشكل كبير من كل النواحي
اضافات اماكن الغاز واتموسيفر اللعبة تغير للافضل
الاتموسفير هنا ممكن تكون افضل لعبة على الاطلاق من ناحية الاتموسفير
وبرضه اوست اللعبة كان مناسب معا الجو العام
ومن ناحية الخلفيات الثابته ذا افضل تطبيق لها حرفيا كل خلفية في اللعبة طالعة كانها لوحة مرسومة بشكل ممتاز
فنيا الريميك بسهولة افضل جزء في السلسلة من ذي الناحية

اضافة الكريمزون هيد هي افضل تحسين في اللعبة وكاعداء كانوا جدا خطيرين
نقطة ثانية حبيتها تنويع الخصوم كان فيه اكثر من نوع وكلهم مقدمين بشكل ممتاز
لكن معضهم تواجهه في جزئية ماتستمر لدقائق ومارح تجده مرة ثانية تمنيت مواجهتهم تستمر لوقت اطول

اهم نقطة في ريزدنت ايفل الكلاسيكية هي الباكتراكنج وهنا نوعا ما الباكتراكنج تو متش
لاني فعلا طفشت وانا داخل خارج داخل داخل من القصر وارفر فيه مليون مرة
انا ماعندي مشكلة معا الباك تراكنج واحب الباكتراكنج وهو من اسباب حبي لريزي
لكن هنا كان overuesd بزيادة

الغاز اللعبة بصراحة سهلة بزيادة وماذكر فيه لغز نشبني
ممكن بس لغز المحلول الكيميائي والباقيات سهلة بزيادة

نقطة اخيرة ازعجتني في اللعبة وهي رتمها في بطيء جدا وهالامر نوعا ما جعلني مرات امل من اللعب

معا كل هذا تضل اللعبة ممتازة جدا واستمتعت فيها كثير وانا العبها

(resident evil hd (9/10

1/26
 
#39
نقطة اخيرة ازعجتني في اللعبة وهي رتمها في بطيء جدا وهالامر نوعا ما جعلني مرات امل من اللعب
اتفق معاك، بصراحة من زمان وانا اشوف اللعبة تو متش من كل ناحية، جو اللعبة عزلة بزيادة حسيت اني العب سايلنت هيل، غير كذا اشوفها جدا كئيبة عكس الاصلي.
 
#40
Kirby Squeak Squad - PC (DeSmuME)


خلال سفرتي لتركيا(الحمدالله رجعنا بالسلامة) قررت العب بأجزاء kirby
الفرعية او اللي ماعطيتها فرصة من قبل ابدا وهاذي وحدة منهم Squeak Squad ..
اللعبة نزلت بعد Nightmare و Amazing Mirror فمعناتها احنا امام تحفة جديدة لل DS
خصوصا انها ثاني لعبة للجهاز بعد التجربة المميزة Canvase Curse..اولا افضل شيئ راح
تلاحظه باللعبة هو فائدة الشاشة الاضافية لل DS مع ميزة جديدة لكيربي وهي ابتلاع
ال abilities والاشياء المفيدة للعبة ببطنه لأستخدامهم بأي وقت تريد عن طريق لمس ايقونة الغرض..
وطبعا اللعبة تحتوي على abitilites جديدة مابين الروعة والسيئة وافضل شيئ بالنسبة لي ستايل
الساحر الجديد والممتع صراحة ولكن خل اتكلم شوي عن نظام اللعب..تذكرون جزء كيربي الاولي
اللي نزل على gameboy في 1993؟ المقصد هو الستايل ال traditional لبداية انطلاقة الايقونة بذاك الوقت
من مهمات عادية مملة بلا حماس او تنوع يذكر..هاذي هي Squeak Squad ..اللعبة فاشلة بالنسبة لي
بكثير من الاشياء مع انها قدمت كم شيئ مثير بالبداية ولكن اعتمدت عليه طوال طريقك ونفس الروتين
ونفس المراحل ونفس الملل copy paste حتى اني سكرت اللعبة كذا مرة ولكن قلت لازم اختمها اول
فمراجعة بلا تختيم تعتبر جريمة بحق اللعبة ..ولكن اذا كنت تعشق كيربي فأكيد راح تلعبها ويمكن تعجبك
فهي مش سيئة بالمعنى ولكن المقصد بالنسبة لي هي من اسوء الاجزاء في السلسلة ..
على الاقل القتال على الكنوز وحتى الزعيم النهائي كان مرضي نوعا ما !
5/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 7/30)​
 
التعديل الأخير:
#41
Kirby Epic Yarn - PC (Dolphin)


اول تجربة لي مع اللعبة في 2010 كانت سيئة ومانهيتها لأسباب تافهة مثل
ماشوف الكثير يذم اللعبة لنفس الاسباب وهي ان اللعبة تحسها للأطفال وسهلة
ومافيها نظام خسارة وتعيد المرحلة من اول والخ..هاذي اللعبة اساسا درس لي
مثل ماحصل مع RE4 اللي كنت اكرهها من سنين وبعد التجربة الحقيقية بالآونة الاخيرة
اعطيتهم حقهم بشكل كامل..اولا قبل كل شيئ انصح الجميع يلعب هالجزء epic yarn
مع صديقه/اخوه/alien اللي يكون ...عن نفسي لعبت اللعبة coop مع بنتي الله يحفظها ان شاءالله
واستمتعنا بشكل خيالي ماتتصورونه..كمية الابداعات بهاللعبة شيئ speechless ..اولا رسوم اللعبة
شيئ جذاب وخيالي والموسيقى فيها مناسبة جدا وخصوصا بالقتال مع الزعماء ..وعلى ان اللعبة
مافيها خسارة اي بمعنى الاصح لما تسقط بحفرة او شيئ مشابه ماتموت الشخصية ولكن ترجع لمكانه تقريبا
ولكن راح تخسر كل الجواهر اللي جمعته وهاذي اساس التحدي ولكن الافضل يكون coop لان اي واحد يحصل
ضربة او يسقط بحفرة راح تخسرون الكثير والكثير لان خط التجميع واحد ومجمع بينكم الاثنين فراح تكون
بينكم اثارة وحماس وبعض الشتم هههههه..طبعا تجميع الجواهر توقعته مجرد مضيعة وقت ولكن لا فهي مهمة
جدا للحصول على اشياء اضافة ولكن الاهم هو فتح بعض المراحل المخفية وبعضها challenging بقوة وكنت اتمنى
لو كانت بالمهمات الرئيسية ولكنها تعتبر رئيسية نوعا ما بس تنفتح بعد هزيمة الزعيم الخاص بال chapter ..
كل فصل فيه مرحلتين سريتين فوحدة منهم تنفتح بالتجميع المطلوب للجواهر والخ والمرحلة الثانية تنفتح
عن طريق هزيمة المرحلة السرية الاولى..ولكن متعة اللعبة الحقيقية مش بس هالشيئ ولكن بنظام التحول
لشخصية كيربي مختلفة تماما عن باقي الالعاب..فالستايل القديم مش موجود بهالجزء وهو بلع الاعداء للحصول
على abilities ولكن في بعض السكشنات الموجودة بالمرحلة تحولك الى الشيئ المطلوب لانهاء المرحلة
فطور التحويل بهاللعبة جذاب وممتع ومتنوع بشكل ملفت ..طبعا في نسخة جديدة اصعب وافضل راح
نحصلها قريبا على 3DS بمارس ان شاءالله..ولكن بصراحة هاللعبة بالنسبة لي من افضل الاجزاء بالسلسلة اذا بتلعبها coop..
8.5/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 8/30)
 
التعديل الأخير:
#42
بسم الله نفتتح السنة بثلاث ألعاب:
0-Mad father

الإعادات ممنوعة نعم لهذا ما رح أحسبها ضمن القائمة كوني أنهيت النسخة المجانية منها مسبقا واشتريت نسخة ستيم وأنهيتها هاي السنة لكن حسيت برغبة شديدة بذكر اللعبة لمكانتها في قلبي mad father هي تجربة رغم بساطتها إلا أنها بتقدم في ساعاتها القليلة أمور تعجز كثير من الشركات عن تقديمها في ألعابها الخاصة تحدثت عن اللعبة بشكل بسيط في موضوع سابق لذا رح أكتفي بذكر الفروقات بين النسخة الأصلية ونسخة متجر ستيم لاحظت فقط فرقين رئيسيين باستثتاء تغيير تصاميم الشخصيات وهما تحسين الQTE اللي بصراحة كانت أحد الأمور المزعجة في النسخة القديمة بالإضافة أن الساوندتراك اللي كان خارج عن نطاق أجواء اللعبة تم تغييره للأفضل الفرق الثاني هو للأسف ما كان مستحب وكان تغيير بعض الصوتيات للأسوأ (أظن بسبب مشاكل حقوق طبع ونشر وما إلى ذلك) والصوتيات بشكل عام متواضعة فما كان تغيير موفق حقيقة ومع هذا ما تأثرت تجربتي بشكل كبير وما تزال تجربة رائعة
التقييم 8.5/10

1-Miaso: Definitive Edition

اللعبة من المطور sen نفس مطور اللعبة السابقة وهي أول مشروع له وممكن يكون مستواها هو السبب الرئيسي لعدم رغبتي ببدء السنة بالحديث عنها، Misao هي أقرب ما تكون لDumb ways to die أو death simulator منها إلى لعبة رعب لدرجة أن اللعبة نفسها تمتلك سجل خاص بالموتات اللي مر فيها اللاعب بل وتعطيك جائزة إذا متت جميع الموتات المتوفرة في اللعبة ::laugh:: لكن المشكلة أن معظم هاي الموتات غبية وغير منطقية بأمانة (التلفون رن فالبطل وقف قلبه ومات ::sad::) القصة باختصار بنت يتم التنمر عليها في المدرسة، اختفاء مفاجئ، لعنة إلخ... القصة عادية فيها تويست غير متوقع نوعا ما لكن مش من نوعي المفضل ومش باستطاعتي أحكيه لأنه لو قلته بتصير الأمور واضحة جدا الشخصيات غير جذابة بشكل عام وبالرغم من أن اللعبة فيها أفكار جميلة وبضعة ألغاز جيدة لكنها ما غطت للأسف على التطبيق السيء لفكرة الموت
التقييم 6/10

2- Super Meat boy

ببساطة كما هو الحال معها Super meat boy لعبة في منتهى العبقرية تمكنت بميكانيكية بسيطة جدا من احتلال كل من قلبي وجهازي العصبي ::confused:: اللعبة بالرغم من صعوبتها إلا أنها في منتهى العدل صعب جدا تقول عنها إنها غشاشة بأي شكل كان ما لي نفس أكتب شي صراحة لكن لجميع عشاق المنصات لاااااااازم تجربوها
التقييم 9/10

(عدد الألعاب المنتهية 2/26)
 
التعديل الأخير:
#43
resident evil 2

خلصت اللعبة بكل المسارات بعد 29 ساعة لعب




من بداية الجيل ذا ماقد شريت لعبة DAY 1 غير ريزي 2 انتظرتها سنين وماخيبت الظن وبصراحة استحقت كل هللة اندفعت فيها
منتج جدا مصقول ومتقن ومتعوب عليه والان باعطي انطباع تفصيلي

ياخي من فترة طويلة عن لعبة زي كذا
مو خطية وفيها باكتراكنج ممكن تضيع وانت تلعب فيها الغاز تكسر نمط القتال والهروب ولو انها سهلة
ترجع لاماكن قديمة بعد مامشيت كثير
هذا هنا مو شيء جديد قدمته اللعبة لكن لان مافي احد حاول يقدم شيء زي كذا من فترة طويلة
فتبدا تحس ان تجربة زي كذا جديدة عليك غير انهم قدموها بشكل عصري


ناجي لافضل شيء في اللعبة وهو الزومبي

من فترة طويلة كان عندي اعتقاد ان خلاص الزومبي موضة قديمة انتهت ماعد صار شيء يخوف او يوتر ولا عد له هيبة
خصوصا لما تشوف العاب كثيرة ترميك واسط مليون زومبي في منطقة واحدة وتقدر بسهولة تنجو منهم
واللعبة هنا اثبتت اني غلطان لسه تقدر تقدم زومبي ثقيل مهيب قوي ومايموت بسهولة
حتى لو قطعت ارجله اياديه لسه بيزحف عندك ومرات تظن انك قتلته وتروح وترجع للمنطقة
رغم ان تفاديهم سهل لكن قوتهم بالذات على الهاردكور تشفع لذا الشيء
غير كذا استمرارهم بالتحرك حتى لو تركت المنطقة اللي انت فيها زي الصالة الرئيسية مثلا لمركز الشرطة
لو تركتها وفيه زومبي في الدور الاول ممكن وقت ترجع تحصله في الثاني وتتفاجى لانك مو متوقع تجده هنا
ذي اول مرة اتوتر من دهور بسبب زومبي ولما يحصل شيء زي هذا فالعاملين اكيد قدموا شغل كويس
وبالراحة الزومبي هنا هم افضل زومبي في كامل السلسلة

ثاني شيء حبيته وكرهته بنفس الوقت هو هذا الغثيث


مريت بمواقف كثيرة جلطني فيها
اخرج من غرفة احفظ اجده واقف امامي وكانه منتظر متى اخرج::laugh::
احاول احل لغز وياجي يخرب علي ومرات هربت من زومبي ولايكرز وياجي اللعين ذا يطب معاهم ::laugh::
كثير مواقف لا تنسى وكلها حفظتها
فعلا مستر اكس هنا صار افضل بكثير من النسخة الاصلية وحافظ على عنصر التوتر بشكل كبير

من الاضافات اللي احببتها برضه هي الخشب واستعماله لاغلاق النوافذ معا انه شيء بسيط
لكن كانت اضافة موفقة وممتازة

الخزانات اللي تحصل فيها ادوات اسلحة او ذخائر كانت ايضا من الاضافات الممتازة في اللعبة
واعطتني سبب لاستكشاف المناطق حتى اجد حلولها واحصل حلها

التوسعات في اغلب مناطق اللعبة كانت ممتازة وخلت التجربة متجددة
ولو اني كنت متمني ان شوارع المدينة تحصل جزئية اطول لكن خصوصا ان اجواء اللعبة معا المطر كانت مرة ممتازة
لكن مو مشكلة اذا عملوا ريميك للثالث

اوكيه بعد كل ذا المدح نخش في التسفيل

غياب نظام ال Zapping ذي كانت من اهم الاشياء اللي ميزت ري2 الاصلية وتحس انك فعلا لعبت السيناريو A وعملت شيء اثناء ماتلعب السيناريو B
لان تاثير A على B جد واضح لكن هنا ماتحس ان اللي عملته بالشخصية الاولى له تاثير على الشخصية الثانية

ثانيا السكند رن
السكند رن حسيته موجود عشان بس حتى يطولون عمر اللعبة بشيء فاضي ومكرر خصوصا اني اذكر انهم قالوا مافي A و B
بل كامبين واحد بليون و واحد بكلير مادري كيف صارت سكند رن لكل الشخصيتين لكنها ماتفرق بشيء
في الواقع لما تلعب كلير A بعدين ليون B بتكرر ممكن 50% وممكن حتى اكثر من اللي عملته بكلير بليون
واذا قررت تلعبها بالمعكوس ليون A كلير B فرح تكرر كل شيء في هالمسارين
هو بصراحة هالشيء نوعا ماينبطق على الجزء الاصلي لكن كان فيه فرق كبير ومهم بين A وB يخليك تحس ان A لعبة وB لعبة منفصلة بس بينهم ترابط قوي وتداخل
لكن هالشيء مارح تحسه هنا غير انه قصصيا بيعطي بيترك ثغرة ويخليك محتار

واخيرا القصة ضعيفة
توقعت يحسنون هالجانب خصوصا ان قصة السابع ( او قصة شخصيات العائلة بمعنى ادق) كانت جيدة من ذي الناحية
هو مو عيب كبير ولاحتى فرق معاي خصوصا ان اللعبة ماتركز كثير على ذا الشيء لكن تمنيت يكون اقوى شوي لان اغلب دوافع الشخصيات والعلاقات بينهم سطحية بزيادة بالذات الهطف ليون وايدا : )

الزبدة ريزي 2 ريميك هي افضل لعبة رعب بقاء / اكشن في هذا الجيل ومن افضل اجزاء السلسلة وتفوقت على الجزء الاصلي
ولعبة اتمنى كل المطورين يتعلمون منها بكيف تقدم لعبة رعب ممتازة تعتمد على المواجهات والاجواء والتوتر مو جمب سكيرز رخيصة هنا وهناك
وسلبك من امكانية القتال

شكرا كابكوم على ذي التحفة وعلى لعبة ممكن تكون لعبة السنة

9/10

(resident evil hd (9/10
(resident evil 2 (9/10

2/26
 
#44
Kirby: nightmare in dream land - PC (Retroarch)


جزئية Nightmare اللي صدرت على GBA في 2002 هي عبارة عن ريميك بالكامل
لنسخة Nes القديمة Kirby Adventures واللي تعتبر احد افضل الاجزاء بالسلسلة لانه
اختلف كليا عن نمط dreamland السهل والمتكرر ولكن اثبت نفسه ليكون افضل واصعب
وامتع بكل المقاييس وهاذي اللي حصل مع الريميك اللي نزل على الجهاز الصغير gba بأفضل
حلة وبستايل جديد بالكامل ومع بعض الاضافات والتصليحات لأخطاء الجزء الاصلي..ماذكر اني
لعبتها ذاك الوقت صراحة ولكن اللي راح اذكره بأن خلال السفر قضيت افضل ليالي لانهاء
هذي التحفة المميزة..اللعبة فعلا challenging وتقدم تنوع حلو بالاعداء والامكانيات الجديدة
ولكن الاهم هو تطور الصعوبة بشكل ملفت بالفصول الاخيرة ويالها من فصول اخيرة وخصوصا
فصل النوستالجيا اللي يعطيك مراحل بالابيض والاسود بشكل جذاب مع تويستات هنا وهناك..
طبعا مع الايجابيات فأكيد اللعبة فيها سلبيات ومنها قصر اللعبة وهالشيئ ممكن يكون مقنع
لانها لعبة جهاز محمول ولكن الاختلاف اللي صاير اكثر شيئ بجزئية ال mini games او المراحل
البونس الموجودة كانت اقل من النسخة الاصلية اللي كانت افضل وامتع مع اني اشوف الفريق
حط كل اهتمامه بالمنتج الرئيسي باللعبة واثبت فعاليته..جزء ممتع ومثير
8.5/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 9/30)
 
#46
Kirby Planet Robobot - PC (Citra)


قبل سنة وبالتحديد تحدي 2018 اذكر اني عشقت جزئية Triple Deluxe لانه بدأ بتقديم
ستايل جديد واضافات جديدة ولكن تظل غير كافية لتكون تجربة fresh بعالم كيربي الى ان
قدمت لنا ننتندو Planet Robobot اللي تخطت حدود الابداع بكل شيئ..ممكن اقول هالشيئ
مع جزئ Epic Yarn لانها فعلا تجربة مختلفة وجديدة ولكن مع Planet فهي نفس نظام Triple
ولكن بنكهة جديدة ومخلوطة بتحديات وبأضافات ابدا ماتخطر على البال وكأنه ننتندو تتحدى نفسها
لتقديم اعظم لعبة كيربي على الاطلاق..من بداية اللعبة وتحس كأنك تلعب
جزئ Triple الى ان تقابل الميزة الجديدة وهو التحول الى الرجل الآلي العملاق وهنا الابداع لا يتوقف
حتى ان الرجل الآلي ممكن يمتص ال abilities وتقدر تتفاعل معه لحل بعض الالغاز ومحاولة الحصول
على جميع المكعبات الثلاثة بكل مرحلة لان بدونها ماراح تقدر تفتح المرحلة النهائية بكل فصل
لمواجهة الزعماء...جمع المكعبات لحالها حالة خاصة من الابداع وال challenges لاني دائما وبكل
فصل انذهل من شيئ جديد تقدمها ننتندو الى آخر فصل اللي خلاني اقول OH MY GOD على العظمة
كل شيئ بالفصل النهائي عظيم من مراحل البادآسية والقتال مع الزعيم النهائي اللي مايخلص
وكلما له نشوف twist جديد للزعيم نفسه ويتحول لشيئ آخر وكأني العب Majoras Mask ولكن
more twisted (خاصية الزعيم النهائي فقط)..فعلا رحلتي مع هاللعبة شيئ صعب يتكرر لاني
ماتوقعت اساسا اشوف جزئ كربي افضل من Epic Yarn او Nightmare .. الموسيقى هنا
عبارة عن ابداع ويعطيك شعور فريد من نوعه..برافو ننتندو واتمنى يتعلمون منك..
9.5/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 10/30)

متبقي اجزاء
amazing mirror
super star ultra

المراجعة القادمة ان شاءالله لأحد افضل الريميكات من كابكوم​
 
التعديل الأخير:
#47
Kirby Planet Robobot - PC (Citra)


قبل سنة وبالتحديد تحدي 2018 اذكر اني عشقت جزئية Triple Deluxe لانه بدأ بتقديم
ستايل جديد واضافات جديدة ولكن تظل غير كافية لتكون تجربة fresh بعالم كيربي الى ان
قدمت لنا ننتندو Planet Robobot اللي تخطت حدود الابداع بكل شيئ..ممكن اقول هالشيئ
مع جزئ Epic Yarn لانها فعلا تجربة مختلفة وجديدة ولكن مع Planet فهي نفس نظام Triple
ولكن بنكهة جديدة ومخلوطة بتحديات وبأضافات ابدا ماتخطر على البال وكأنه ننتندو تتحدى نفسها
لتقديم اعظم لعبة كيربي على الاطلاق مع حصل من مخاطر..من بداية اللعبة وتحس كأنك تلعب
جزئ Triple الى ان تقابل الميزة الجديدة وهو التحول الى الرجل الآلي العملاق وهنا الابداع لا يتوقف
حتى ان الرجل الآلي ممكن يمتص ال abilities وتقدر تتفاعل معه لحل بعض الالغاز ومحاولة الحصول
على جميع المكعبات الثلاثة بكل مرحلة لان بدونها ماراح تقدر تفتح المرحلة النهائية بكل فصل
لمواجهة الزعماء...جمع المكعات لحالها حالة خاصة من الابداع وال challenges لاني دائما وبكل
فصل انذهل من شيئ جديد تقدمها ننتندو الى آخر فصل اللي خلاني اقول OH MY GOD على العظمة
كل شيئ بالفصل النهائي عظيم من مراحل الفانتاستيك والقتال مع الزعيم النهائي اللي مايخلص
وكلما له نشوف twist جديد للزعيم نفسه ويتحول لشيئ آخر وكأني العب Majoras Mask ولكن
more twisted (خاصية الزعيم النهائي فقط)..فعلا رحلتي مع هاللعبة شيئ صعب يتكرر لاني
ماتوقعت اساسا اشوف جزئ كربي افضل من Epic Yarn او Nightmare .. برافو ننتندو واتمنى يتعلمون منك..
10/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 10/30)
كل ماتنهي جزء كيربي ترا عمرك يقل سنه من كمية الطفوليه اللي فيها فانتبه لنفسك.
 
#49
أنهيت عدد طيب من الالعاب..
Red Dead Redemption 2: من افضل العابي هذا الجيل، كثير فخمة.
Captain Spirit: مسلية وذكرتني قد ايش احب LiS :') وحمستني بالطبع للجزء الثاني.
Resident Evil 2: جبارة، وافضلها على الاصلية.
Sonic 2 و Sonic 3 & Knuckles: يب اول مره العبهم @@ وطلعوا كثير حلوين ومسليين، خاصه 3.. فاجأتني!

(5/26)
 
#50
أنهيت عدد طيب من الالعاب..
Red Dead Redemption 2: من افضل العابي هذا الجيل، كثير فخمة.
Captain Spirit: مسلية وذكرتني قد ايش احب LiS :') وحمستني بالطبع للجزء الثاني.
Resident Evil 2: جبارة، وافضلها على الاصلية.
Sonic 2 و Sonic 3 & Knuckles: يب اول مره العبهم @@ وطلعوا كثير حلوين ومسليين، خاصه 3.. فاجأتني!

(5/26)
ياريت لو نشوف شي مثل captain spirit ولكن حرية اكثر باللعب وتنوع اكثر
بخصوص Sonic..محظوظ صراحة ولازم الحين تجرب الافضل Sonic Mania
 
#51
ياريت لو نشوف شي مثل captain spirit ولكن حرية اكثر باللعب وتنوع اكثر
جربت Life is Strange ؟ لأنها هي اللعبه اللي تحتاجها من كلامك @@
بخصوص Sonic..محظوظ صراحة ولازم الحين تجرب الافضل Sonic Mania
اكيد ناوي عليها بالمستقبل القادم.
 
#54
عدد الالعاب التي انتهيت منها (٧/٢٦)

١ - ماربل ات اب
٢ - نيد فور سبيد باي باك
٣ - ماستر ريبوت
٤ - قنز قور كونولي٢
٥ - سوبر ماريو بروس يو ديلوكس
٦ - سبايرو ٢
٧ - ريزدنت ايفل ٢ (الريميك)




1 - باتمان اركهام سيتي هارلي كوين ريفينج
2 - ديد لايت
3 - دونكي كونق تروبيكال فريز
4 - باتمان تيل تايل
5 - بلانت اوف ذا ايز
6 - بلوز اند بولتس ايبيسود 2
7 - وايت نايت
8 - امونق ذا سليب
9 - ماريو اوديسي
10 - برنس اوف برجا ذا فورقوتن ساندس
11 - تن سكند رن ريتورنز
12 - ديفل ماي كراي 1
13 - كات كويست
14 - سيمي سفير
15 - تيلز اوف ذا تايني بلانت
16 - ديفل ماي كراي 2
17 - تنس ان ذا فيس
18 - تيموثي فرسز ذا ايلين
19 - دونالد دوك بي كي
20 - بزل ببرز
21 - ماجين اند ذا فورسايكن كنقدم
22 - دايينق ريبورن
23 - بلاك ميررور
24 - فامبير
25 - دانجر زون
26 - ستوريز ذا باث اوف ديستنيز
27 - اونريفل ٢
28 - كيربي ستار الايز
29 - ني نو كوني ٢
30 - اي بي سي موردرز
31 - انيما قيت اوف ميموريز ذا نيملس كرونكلز
32 - فات برنسس ادفنشر
33 - باستين
34 - سبايدرمان
35 - شادو اوف ذا تومب رايدر
36 - سبايرو ١
37 - فيست اوف نورث ستار لوست باردايس
38 - قود اوف وار
 
#55
أنهيت دراغون كويسـت قبل أسبوعين تقريبا ..
Dragon Quest XI: Echoes of an Elusive Age
لعبة أربيجي كلاسيكية، كل شيء فيها ممتاز، شخصيات، قصة، تفاصيل ورسومات ووحوش
سلبيات اللعبة ، الموسيقى جدا مزعجة، معارك الزعماء غير مرضية أبدا.
التقييم: 8.5 / 10.
----------------
التحفة Resident Evil 2 Remake خلصتها اليوم بالمسار الثاني، ما أظن فيه لعبة رح تكون أفضل منها بالنسبة لي هالسنة إلا لو نزلت The Last of us 2 ..
كل شيء في اللعبة رائع، صعوبة متوازنة، ألغاز، وحوش، توتر، رعب نفسي.
التقييم: 9.5 / 10
-----------------------
عدد الألعاب المنتهية: 2 / 26.
 
#56
ريزدنت ايفل 2
لعبه جباره وأفضل شي لعبته اخر سنتين.

كينقدوم هارتس3 خيبة أمل كبيره وماعدت اتحمل العاب من هالنوعيه.

عدد الالعاب المنتهية 26/ 2.
 
#57
Resident Evil 2 Remake - PC


لما ارجع كل سنة لختم الجزء الثاني من اللعبة الكلاسيكية RE2 دائما الابتسامة النوستالجية
ماتفارقني ابدا لأن تجربتي للعبة بالتسعينات كان شيئ لايوصف وعدد الليالي والسهرات اللي قضيتها
عشان افتح كل النهايات وخصوصا متعتها بنظام ال zapping system اللي يخليك تلعب بسيناريو مختلف
عن الاول ومعايشة الاحداث اللي حصلت اثناء تختيمتك الاولى ولكن للأسف هالشيئ غير موجود
بالريميك ولكن ياله من ريميك من كابكوم وهاذي افضل هدية منهم لانها تعيش افضل ايامها وهالشيئ مستحيل
انساه وهي تقدم كل شيئ لعشاق الجيل الذهبي..الريميك هالمرة نفس ستيال ريميك الاول واللي يعتبر
تغير جذري فيعني تعتبره ريميك وريبوت بنفس الوقت مع المحافظة على نفس الاحداث والنوستالجيا بنظام اللعب
ماعدا هالمرة الكاميرا من الكتف وابدعت فيه كابكوم بجدارة..طبعا اللعبة فيها سيناريو كلير وليون مع اختلاف بالقصة طبعا
ولكن الاحداث واللعب بينهم تقريبا مشابه ولكن الافضل تلعب سيناريو A وبعدها تختيمة ثانية B لان راح تكون تجربة
افضل واصعب مع اضافة زعيم بالنهاية بس للأسف نظام ال zapping محذوف وياريت كابكوم تعدل قرارها وتصدره
بمحتوى بالمستقبل..الريميك عيشني افضل لحظات بهالسنة وبسهولة ممكن تحصل العلامة الكاملة ولكن
بسبب حذف النظام الافضل وبعض الامور مثل العناكب والغراب هالشيئ كان مؤثر شوي لانها كانت من افضل
الامور بالنسخة الكلاسيكية..بانتظار المحتوى القصصي من كابكوم واتمنى تقدم شيئ فخم لهالريميك الفخم..
9.5/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 11/30)​
 
#58
Catherine Classic - PC


من اول نظرة لحصرية الكونسولز ذاك الوقت في 2011 وانا متفاجأ من الاقبال الكبير
عليه من دون ما اركز على نظام اللعب ولكن توقعت النجاح بسبب البوستر الشهير للعبة
خصوصا اني اكره العاب بستايل انمي رخيص جدا من دون لعب فعلي نفس اللي حاصل بستيم
والخ (الانمي عشقي)..ولكن انعجبت باللعبة بعد ماجربت تحفة الاستديو P5 وصادني الفضول
لمعرفة اللعبة وحاولت بأي طريقة اني اجربها وأخيرا نزلت على ال PC بنسخة classic الافضل..
بعد التجربة الكاملة وختم اللعبة على مدار 16 ساعة اعترف ان الاستديو مجنون بحالاته الفريدة..
صحيح ان اللعبة صارت بالتوب No.1 بستيم ونجاحات بسبب البوستر او ستايل الانمي الايشي ولكن
لو تعطي اللعبة التجربة الحقيقية راح تعرف قد ايش اللعبة تركز على قضية حساسة ومنتشرة عند
الكثير من البشر..ستايل الانمي كان في محله وخصوصا مشاهد الانمي بالقصة تذكرني بستايل
افلام انمي paprika, perfect blue والخ من الانميات المتكاملة المثيرة للجدل..طبعا نظام اللعب هو
اللي يخليك تتحدى نفسك وتسأل نفسك اذا فعلا تقدر تستخدم عقلك الهاردكوري او لا..فستايل
ال compatitive puzzle platform فريد من نوعه بهاللعبة وياريت لو نحصل المزيد منه مع ان نسخة
الريميك راح توصل قريبا Catherine Full Body ..عن نفسي اشوفها لعبة شبه متكاملة لولا بعض
الكسل التقني من البورت نفسه وعتبي على سيجا على التاخير بالاصلاحات مع انها جاية بالطريقة..
لعبة Catherine تقدم لك تجربة دسمة وساحرة بنفس الوقت من الاعصاب ومع اطوار ممتعة جدا.
9/10

عدد الألعاب المُنتهية: ( 12/30)

 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#59
بنضم لكم في التحدي.

3- SteamWorld Dig 2



* كلمة dig تعني الحفر... لكن إسم الحفر على العنوان لا يعني إن عنصر الحفر ممتع.

1 - الحفر في هذي اللعبة عشان نكون دقيقين
هو كسر الblocks عشان تفتح طريق للأسفل
و خلوني أضيع الكثير من الوقت عليه لكن اللي ساعد إن مع الوقت اللعبة تعطيك أدوات تسرع الأمر.
عموماً، فيه أنواع مختلفة أصلب من الblocks فتصبح العملية بطيئة في كثير من الأحيان، و مملة و رتيبة.

2 - الblocks نفسها خارج سياق الحفر تحصل على أفضل إستغلال لها في قتال الزعيم الأخير بالتحديد.
لإن في ذلك السياق، قراراتك الأن هي ضد الوقت و المساحة اللي تأخذها ضربات الوحش
و هذا يشمل : ما هي الطريقة التي ستكسر فيها هذي الblocks ، و أي من الblocks ستكسر ، اللي يعطيك مساحة أفضل أثناء القتال، اللي يوديك للحماية أسرع، اللي يقربك من علاج مفيد جداً.

* قتالات الزعماء قد أقول إنها إنها أفضل عنصر في اللعبة
لإن هو العنصر الوحيد اللي إرتفع مستواه مع الزعيم الأخير إلى أن جعلوني أشعر بالفخر فعلاً.

1 - في الزعيم الأخير تحديداً أحسنوا صنيعاً في طول الsetback
في أخر ستيج في هذا القتال فقدت إتصالي مع الواقع اللي حولي، لإني بخسر تقدم طويل و مجهد على زعيم صعب جداً في أي خطأ بسيط قادم.

2 - لكن الأهم
إن الزعيم مقسم على stages
مع كل stage تصبح حركاته أصعب من ناحية إن مداها يصير أكبر، و الblocks في وفرتها و نوعها تصير أقل تسامحاً ، و الأرضية تختفي و ما فيه إلا حمم.

3 - حبيت كيف أدخلوا عنصر البلاتفورمنح مع مواجهات الزعماء
مراوغة هجمات الزعيم ما عمري حسيتها certain في هذي اللعبة مهما أعدت اللعب و حفظتها
و هذا بالتحديد لإنك ما تتوقف عن القفز و الإنتقال بحذر في الهواء و إيجاد الblocks الجيد التالي لتحتمي وراءه
و هذا من الصعب إتقانه حتى مع الكثير من الوقت. من غير ما نذكر إن تركيزك هو على عدة أمور في وقت واحد. احييهم على قتالات الزعماء الممتعة جداً.

يعني خلني أقول إنها لعبة ما ندمت على لعبها
لكن أنصح من سيشتريها فليجد سعر لا يتعدى 15 دولار، لإن السلبية الأكبر في هذي اللعبة هو محتواها -7 ساعات بدون ريبلاي فاليو جيد حتى- و تفاوت مستوى عناصرها.
 
التعديل الأخير:

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#60
2- Grow Home



من أكثر ألعاب البلاتفورمنج المكررة في تصميم المراحل و قد تكون أكثرها
لكن ما تخرج عن التوب 5 عندي في الجنرا، و خلصتها في جلسة واحدة، و حبيتها، حبيتها ، حبيتها.

أكيد ، تتساؤل كيف.

ببساطة، عشان المخاطرة اللي أختارها أنا بنفسي و أنا أتقدم في اللعبة,

كيف؟

تقدر تكون safe و تتسلق شوي شوي و ما تقفز إلا و إنت متأكد 100%
لكونك مرتفع مئات الأمتار عن الأرض، أي سقوط يعني موتك و إعادتك من عشرات الامتار تحت من جديد. و تقريباً أنا عرفت للcontrols و لقوانين اللعب من اول نبتة "ضخمة" تسلقتها.

و هذا ينقلنا للنقطة اللي بقولها، و هي اللي جعلني أعشق هذي اللعبة....

ليش الناس تروح تخاطر بأشياء مثل ركوب الامواج، و القفز من الطائرات من فوق السحاب؟ إلا عشان شعور المخاطرة و شعور النجاة بعد هذي المخاطرة.

في grow home ، بصراحة، أعطتني هذا "الخيار" ، إني أروح حبتين زيادة و أسوي مخاطرة بنفسي بدون أن يملي علي المطور

مثل: بعد جري سريع على منحدر (لو ما وازنت نفسي عليه كويس راح أقع) أقوم بقفزة بنسبة ستفشل "لو" في النهاية لم أستطع أن أتمسك في الغصن الصغير اللي نويت قفزتي إليه ، لو فشلت سانزلق و أقع من فوق عشرات المترات و أخسر كل تقدمي للتو، اللي أخذ مني دقائق كثيرة.
أنا كان ممكن أروح لطريقة أسهل مثل: أمشي على المنحدر ببطئ و بطئ إلين أقترب من الغصن ثم أقفز إليه قفزة هادئة و بسيطة. لكني إخترت المخاطرة لإنها أمتع.

الشيء اللي صنع هذا الشعور اللي إخترته
هو قوانين هذا العالم اللي تشعرني إن كل حركة لازم تكون مدركة و حذرة... من حركة الشخصية الثملة المقصودة ، للتحكم ، للsetback أبو مئات المترات تحت.

إستمتعت كثيراً و كثيراً في اللعبة و حبيت كل مخاطرة سويتها فيها.
و علمتني إن حتى لو تصميم العقبات في لعبة بلاتفورم ماش ، قد تصنع التنوع عوامل أخرى مثل الmulti approaches الممكنة في هذي اللعبة لكل عقبة و إن الapproaches المختلفة تتباين في الصعوبة و الشعور اللي تعطيك إياه. الألعاب في الأخير ممكن تكون play ground للاعب يجرب اللي يسره فيها و تحصل فيها الكثير من الإحتمالات.

متحمس للسيكوال اللي بلعبه الشهور القادمة -أنا مرة محظوظ-.
 
التعديل الأخير: