الموضوع الرسمي [تحدي انهاء 26 لعبة] 26 لعبة، لا للاعادات، ألعاب جديدة فقط

#91
Yooka Laylee - PC

لما تسأل عشاق الجيل الذهبي بالتسعينات من الاستديو اللي قدم اعظم العاب
البلاتفورمر ال 3D ذاك الوقت فالجواب واحد وهو فريق Rare اللي قدم افضل التحف على
جهاز ال N64 العظيم لكثرة حصرياته الثورية اللي كانت لها بصمة بعالم الالعاب .. ولكن
الفريق تخبط كثير وبنى لنفسه استديو جديد بأسم Playtunic Games لتقديم لعبة بلاتفورمية
جديدة بالساحة بعد انقطاع طويل عن هذي الجنرا وايقونة جديدة تنضاف بعالم البلاتفورمرز..
بعيدا عن النقاد وقضية طرد مؤدي الصوت الشهير johntron بسبب العنصرية والقضية المثيرة للجدل..
لكن لعبة Yooka من اللحظة الاولى راح تعرف بأنك امام عمل محترم او التكملة الروحية لسلسلة
المفضلة Banjo Kazooi ولكن بشخصيات جديدة وتحديات فريش..الشخصيات محبوبة و hilarious ومايحتاج
اذكر اشكثر ضحكت وابتسمت من تعليقات الشخصيات تجاه الالعاب الاخرى والتطاول على مايكروسوفت
بطريقة ذكية وسخرية بعد العلاقة المتدهورة بينهم قبل التحول للاستديو الجديد..اللعبة فيها 5 عوالم ويا
لكبر حجمها المبالغ وهاذي من اكثر النقاط المثيرة للجدل بالتقاييم الجدلية اللي شفناها بحق اللعبة
ولكن بعض الاحيان اشعر انهم ما ختمو اللعبة وحاولو التطاول على اللعبة بأي شكل من الاشكال..لان العالم
كبير ولكنه شبه خالي من المهام بسبب ان الاستديو يحاول يعطيك فرصة الحماس والتحدي لجمع اكبر
عدد من الصفحات عن طريق الالغاز والتحديات الحلوة لعمل EXPAND للعالم وبذلك العالم راح ينفتح اكثر
وتتنوع المهام وتعطيك خيارات كبيرة جدا من التحديات عددها 25 صفحة بكل خريطة فبذلك انت امام عمل
ضخم من المتعة والتنوع حتى ان بكل خريطة راح تواجه زعيم يبتدي بسهولة وبعده يصعب اكثر واكثر ولكن
اكثر مايميز العوالم ان لكل عالم فيه نقطة تحول للشخصية عن طريقة البحث عن اداة للتحول لشخصية
اخرى مثل الهوليكبتر او الشاحنة او السمكة والخ لختم بعض التحديات اللي تتطلب هالميزة..حتى ان
ال collectables مش موجودة لأجل التجميع فقط من دون روح مثل الكثير من الالعاب..بل لانها راح تعطيك
upgrade اكثر بالقدرات عن طريقة شخصية Trouser الثعبان المضحك, بصراحة الحديث عن اللعبة
راح ياخذ مني وقت طويل لانها مظلومة جدا جدا خصوصا اذا راح اذكر مميزاتها والقدرات اللي راح تخليك
ترجع لبعض العوالم السابقة بعد ماتكون قادر على استخدام قدرات اكثر واكثر لختم بعض المهمات المقفلة والخ
من الامور اللي تغصبك اللعبة انك تستكشف العوالم بكل حذر لان اللعبة فيها 3 امتحانات عبارة عن اسئلة
بعضها صعبة وبعضها سهلة لفتح العوالم الاخرى والتقدم بالقصة وماراح تنجح الا لما تكون على دراية
كاملة بالخرايط والنقاط اللي جمعتها والخ وهاذي احد السلبيات المذكورة عن الكثير لان الاختبارات
كانت طويلة وممكن تاخذ منك وقت طويل اذا اخطأت اكثر من مرة وهاذي معناتها معاودة الكرة من البداية
مع الاسئلة وايضا احد السلبيات اللي تخلي اللعبة بعيدة عن ال Perfect هي ان كان ممكن الخرايط
تكون افضل عن طريق تصغير الحجم مثل تحفتهم الاسطورية Conker وايضا بعض المشاكل التقنية البسيطة
والاهم هي سوء الالعاب ال mini games اللي كانت كاجوالية بشكل محبط جدا وكأنك تلعب العاب جوال ضعيفة(اختيارية)
رحلتي مع اللعبة كانت جميلة ومميزة واخذت مني تقريبا 24 ساعة من المتعة الخالصة وبعض التحديات المميزة..
في النهاية اللعبة موجهة للفانز الحقيقي للجنرا ولكن بشكل جديد مع easter eggs نوستالجي.
8.5/10

عدد الالعاب المنتهية (23/26)

المراجعة القادمة للعبة FPS الثورية من نفس الاستديو ..​
 
التعديل الأخير:
#92
Yooka Laylee - PC

لما تسأل عشاق الجيل الذهبي بالتسعينات من الاستديو اللي قدم اعظم العاب
البلاتفورمر ال 3D ذاك الوقت فالجواب واحد وهو فريق Rare اللي قدم اعظم تحفه على
جهاز ال N64 العظيم لكثرة حصرياته الثورية اللي كانت لها بصمة بعالم الالعاب .. ولكن
الفريق تخبط كثير وبنى لنفسه استديو جديد بأسم Playtunic Games لتقديم لعبة بلاتفورمية
جديدة بالساحة بعد انقاطع طويل عن هذي الجنرا وايقونة جديدة تنضاف بعالم البلاتفورمر..
بعيدا عن النقاد وقضية طرد مؤدي الصوت الشهير johntron بسبب العنصرية والقضية المثيرة للجدل..
لكن لعبة Yooka من اللحظة الاولى راح تعرف بأنك امام عمل محترم او التكملة الروحية لسلسلة
المفضلة Banjo Kazooi ولكن بشخصيات جديدة وتحديات فريش..الشخصيات محبوبة و hilarious ومايحتاج
اذكر اشكثر ضحكت وابتسمت من تعليقات الشخصيات تجاه الالعاب الاخرى والتطاول على مايكروسوفت
بطريقة ذكية وسخرية بعد العلاقة المتدهورة بينهم قبل التحول للاستديو الجديد..اللعبة فيها 5 عوالم ويا
لكبر حجمها المبالغ وهاذي من اكثر النقاط المثيرة للجدل بالتقاييم الجدلية اللي شفناها بحق اللعبة
ولكن بعض الاحيان اشعر انهم ما ختمو اللعبة وحاولو التطاول على اللعبة بأي شكل من الاشكال..لان العالم
كبير ولكنه شبه خالي من المهام بسبب ان الاستديو يحاول يعطيك فرصة الحماس والتحدي لجمع اكبر
عدد من الصفحات عن طريق الالغاز والتحديات الحلوة لعمل EXPAND للعالم وبذلك العالم راح ينفتح اكثر
وتتنوع المهام وتعطيك خيارات كبيرة جدا من التحديات عددها 25 صفحة بكل خريطة فبذلك انت امام عمل
ضخم من المتعة والتنوع حتى ان بكل خريطة راح تواجه زعيم يبتدي بسهولة وبعده يصعب اكثر واكثر ولكن
اكثر مايميز العوالم ان لكل عالم فيه نقطة تحول للشخصية عن طريقة البحث عن اداة للتحول لشخصية
اخرى مثل الهوليكبتر او الشاحنة او السمكة والخ لختم بعض التحديات اللي تتطلب هالميزة..حتى ان
ال collectables مش موجودة لأجل التجميع فقط من دون روح مثل الكثير من الالعاب..بل لانها راح تعطيك
upgrade اكثر بالقدرات عن طريقة شخصية Trouser الثعبان المضحك, بصراحة الحديث عن اللعبة
راح ياخذ مني وقت طويل لانها مظلومة جدا جدا خصوصا اذا راح اذكر مميزاتها والقدرات اللي راح تخليك
ترجع لبعض العوالم السابقة بعد ماتكون قادر على استخدام قدرات اكثر واكثر لختم بعض المهمات المقفلة والخ
من الامور اللي تغصبك اللعبة انك تستكشف العوالم بكل حذر لان اللعبة فيها 3 امتحانات عبارة عن اسئلة
بعضها صعبة وبعضها سهلة لفتح العوالم الاخلى والتقدم بالقصة وماراح تنجح الا لما تكون على دراية
كاملة بمغامراتك والنقاط اللي جمعتها والخ وهاذي احد السلبيات المذكورة عن الكثير لان الاختبارات
كانت طويلة وممكن تاخذ منك وقت طويل اذا اخطأت اكثر من مرة وهاذي معناتها معاودة الكرة من البداية
مع الاسئلة وايضا احد السلبيات اللي تخلي اللعبة بيعدة عن الكمالية هي ان كان ممكن الخرايط
تكون افضل عن طريق تصغير الحجم مثل تحفتهم الاسطورية Conker وايضا بعض المشاكل التقنية البسيطة
والاهم هي سوء الالعاب ال mini games اللي كانت كاجوالية بشكل محبط جدا وكأنك تلعب العاب جوال ضعيفة..
رحلتي مع اللعبة كانت جميلة ومميزة واخذت مني تقريبا 24 ساعة من المتعة الخالصة وبعض التحديات المميزة..
في النهاية اللعبة موجهة للفانز الحقيقي للجنرا ولكن بشكل جديد مع easter eggs نوستالجي.
8.5/10

عدد الالعاب المنتهية (23/26)

المراجعة القادمة للعبة FPS الثورية من نفس الاستديو ..​
Perfect dark
 
#94
من افضل العاب االبلاتفورم الي لعبتها لهذا الجيل (مظلومة بشكل) .....افكر اخذ نسخة السويتش .
ثيم المينيو والدور الاول للآن عالق براسي هههههههه موراضي يروح
اتمنى تعطيها فرصة ولكن الاهم اخذ راحتك باللعبة لانها طويلة وعالمها واسع
 
#95
مستحيل انساه


اتمنى تعطيها فرصة ولكن الاهم اخذ راحتك باللعبة لانها طويلة وعالمها واسع
هلوووو !!!
شكلك ناسي اني لاعب اللعبة من زمان و انتهيت منها ... يا رجل انا كاتب الموضوع الرسمي لها ::laugh::

http://www.true-gaming.net/boards/i...اخرج-عاشق-العاب-البلاتفورم-الذي-بداخلك.41688/
 
#96
عدد الالعاب التي انتهيت منها (١٥/٢٦)

١ - ماربل ات اب .
٢ - نيد فور سبيد باي باك .
٣ - ماستر ريبوت.
٤ - قنز قور كونولي٢.
٥ - سوبر ماريو بروس يو ديلوكس.
٦ - سبايرو ٢.
٧ - ريزدنت ايفل ٢ (الريميك).
٨ - اركيد ايلندز .
٩ - لوز اوف ماشين .
١٠ - كنقدم اوف هارتس ٣ .
١١ - بايوشوك ٢ .
١٢ - رايجنق جستس
١٣ - يوشي كرافتد وورلد.
١٤ - ون بيس وورلد سييكر .
١٥ - تكن ٧ (و اخيرا لقيت لعبة فايتنق ترجع لي متعة العاب الفايتنق الي انحرمت منها من سنين ) .
 
#98
مستحيل انساه




هلوووو !!!
شكلك ناسي اني لاعب اللعبة من زمان و انتهيت منها ... يا رجل انا كاتب الموضوع الرسمي لها ::laugh::

http://www.true-gaming.net/boards/i...اخرج-عاشق-العاب-البلاتفورم-الذي-بداخلك.41688/
هلووووووووووو هههههه ذكرتني بمشهد في مسلسل Twin Peaks
للاسف الموضوع قليل اللي فيه احد لعب اللعبة..ياليت لو يلعبونها ويعطونا رايهم
 
#99
للاسف الموضوع قليل اللي فيه احد لعب اللعبة
للاسف


one piece .. تسوى الواحد يضيع وقته عليها ؟

بالنسبة لي راضي عن الي شفته تمام الرضا (و هذا انا مو فان لون بيس) ...اذا عندك وقت لها ...ليش لا
+
تابع مقطع عن بداية اللعبة و نمط اللعب عشان تأخذ فكره .
 

GoldenEye 1997 - PC (1964)


اسئل عشاق جهاز N64 والنوستالجيا الحقيقية بالتسعينات والجيل الذهبي لل video games
الحقيقي بعيدا عن السخافات اللي نشوفها بالجيل الحالي واذكر لهم كم لعبة عظيمة للجهاز
فبلاشك راح يذكر اسم GoldenEye للعميل الشهير جيمس بوند اللي تعتبر ثورة بعالم الالعاب
وثورة ال FPS بستايل فريد من نوعه ونظام مهمات مشوق وحماس ويختلف على حسب اختيارك
للصعوبة لان مع كل صعوبة راح تزيد عدد المهام اللي لازم تنجزها وهاذي براعة الاستديو RARE
لتصعيب الامور اكثر على اللاعب بالصعوبة القصوى واعطاء اللعبة افضلية اكثر بالتنوع والحذر
خصوصا انك راح تعيد اللعبة من البداية اذا نسيت او تخطيت احد مهام المرحلة !!! نظام الاطلاق
هو اكثر الاشياء الفريدة لان له اساليب عديدة مع استخدامك للكنترولر N64 مع الحرية الكاملة
والخلط بين اللعب الكلاسيكي ونظام الدوران الحر الكامل وستايل جديد بالتصويب لجميع الاتجاهات
من دون حركة وكأنك تستخدم سلاح اركيدي, لكن مايميز اللعبة مش هاذي ابدا بذاك الوقت على انها
ثورية ولكن نظام ال Multiplayer وانقسام الشاشة لأربع والتحديات مع الاصدقاء والاهل شيئ مستحيل
انساه من الناحية النوستالجية ومن الناحية الابداعية ذاك الوقت بعد ماتعلمت منهم الاستديوهات
لاتسغلال الميزة هاذي بالعابهم ولكن للأسف وياريت نشوف العاب جديدة بنفس ستايل المهمات اللي
موجودة ب GoldenEye لزيادة التحدي ولكن اكيد بلاشك راح يتم مسحها على الارض بالانتقادات في الجيل
الحالي لانه يريد السهل فقط وال checkpoints بكل لحظة..! استديو Rare ذاك الوقت كان يواجه صعوبات
كثيرة بالتمويل للعبة من ننتندو واعتمدو على نفسهم وخصوصا ان اللعبة مش AAA ولكن النتيجة ثورة
لا تنسى طبعا والى الان تعتبر افضل جزء بالسلسلة..طبعا بهالايام صعبة تشوف احد يتقبل اللعبة لان
الجرافيكس فيه فعلا dated بقوة وفيه بعض المشاكل بالفريمات والتباطئ عند الانفجارات وكثرة الاعداء
وصعوبة التحكم بالكنترول لانه يحتاج ممارسة كثيرة ومستحيل انسى بعض الغباء من الاعداء ..!
فأعتقد كانت بتصير افضل لو تم التمويل من ننتندو بما انها حصرية جهازها ولكن حصل ماحصل وبالنهاية
لأفضل تجربة هو ال PC بمحاكي خاص فقط لهذي اللعبة مع تجربة حقيقية و60 اطار ثابت من دون اي
تباطئ ومشاكل واستمتع باللعبة..في النهاية اللعبة ابهرتني ببعض الامور حتى بالوقت الحالي على اني
لعبتها ذاك الوقت ولكن مانهيتها لان ال coop التنافسي اخذ وقتنا بس بصراحة استمتعت باللعبة
مع اني افضل Perfect Dark عليها بكل شيئ تقريبا من نفس الاستديو ولكن كلعبة جيمس بوند فعلا ثورية..
9/10

عدد الالعاب المنتهية (24/26)
 
التعديل الأخير:
Shovel Knight
تجربه كلاسيكيه ممتعه تقدم مستوى تحدي موزون يكافئ على اللعب الإحترافي و بفس الوقت تعطي أدوات تسهل التجربه على اللاعب بدون ما تكسر وزنيه اللعبه، طبعاً بما انها مستلهمه من ميجامان الكلاسكيه فالطيحات هنا هي عدوك الأول P: الموسيقى جيده بشكل عام لكن اشوف مستواها متفاوت ممكن بسبب تعدد الملحنين. من أجمل العناصر في اللعبه هي القصه البسيطه و الحس الفكاهي في الحوارات، أحتاج العب الإضافات حتى افهم اللور كامل لول. لعب شويه من Plague Knight وحسيت اسلوب لعبه معقد و يخربط، لكن اعجبني عنصر التجميع فيها. سمعت ان اضافة Specter Knight مستواها أفضل من اللعبه الأصليه، إن شاء الله أرجع لهم في وقت لاحق. 8/10


Devil May Cry 5
تكلمت عنها كثير في الموضوع الرسمي. لعبة أكشن من الطراز الرفيع و قمة ما وصل له هذا النوع من الألعاب بعيداً عن السينمائيه و الQTE.

الإجابيات :
- أعمق نظام قتالي في ألعاب الأكشن. ثلاث شخصيات بأساليب لعب مختلفه.
- تشكيلة الأعداء و الزعماء و مستوى الذكاء الإصطناعي.
- رسوم ممتازه مع الحفاظ على 60 إطار.
- قصه جيده مع إخراج سنمائي مميز و تمثيل صوتي متقن.
- الموسيقى و المؤثرات الصوتيه ( ولو إني ما زلت أفضل الإسلوب الموسيقي للأجزاء السابقه. )

السلبيات
- تصميم مراحل خطي و محدود.
- بيئات ممله و مكرره خصوصا في النصف الثاني من اللعبه + تصاميم الشخصيات و الأعداء مو بالمستوى المطلوب و المستوى الفني بشكل عام اضعف من الأجزاء الماضيه. اللعبه "شكلياً" مايله أكثر للذوق الأمريكي.
- بالرغم من ان القصه كانت جيده بشكل عام إلّا ان النهايه كانت سيئه و فيها تناقضات مع لور السلسله.
- بعض المشاكل في وزنية الصعوبه. اللعبه تشجع اللاعبين على إستخدام طرق رخيصه للفوز مثل الGold Orbs اللا نهائيه و الmicrotransactions.

8.7/10 ( محتار بين الثمانيه و نص و التسعه :tongueout: )


عدد الألعاب المنتهيه : (3/26)

- Bastion
- Shovel Knight
- Devil May Cry 5
 
Putty Pals - PC


بما اني نهيت اللعبة على ال PC ولكن كان قرار صائب من الاستديو بأصدار اللعبة
على السويتش لأن مناسب لها جدا من ناحية الكنترول وال coop ,فاللعبة بدون صديق
ماراح تتحمس ابدا وبتكون تجربة ناقصة وخطوة غير جيدة مع انك تقدر تلعبها solo ولكن ما
انصح ابدا..احلى شيئ باللعبة هو الاعتماد على التعاون وبدونه ماراح تقدرو تنهو المراحل
ابدا وهاذي افضل شيئ عملوه الاستديو والنتيجة الضحك والصراخ كان عجيب ههههه..
اللعبة خفيفة وقصيرة ولكن فيها بعض المشاكل الصغيرة مثل الاستجابة ماتكون smooth
وبعض التكرار لان اللعبة تتغير وتتنوع بمرحلة متأخرة وكنت اتمنى لو المهمات اطول
او التنوع يكون دايما حاضر..للأسف ستايل اللعبة او الرسوم يخليك تعطيها skip وكأنها لعبة جوال
ولكن ماعليكم منها عطوها تجربة وراح تستمتعو ان شاءالله نفس اللي صار مع ibb & obb
7/10


عدد الالعاب المنتهية (25/26)​
 
Bomb Chicken - PC


في حادثة غريبة، الدجاجة العادية تتحول لقمبلة موقوتة بشكل غريب..!!!!
بهاذي الخاصية الفريدة وهي انتاج القمبلة بدل البيض فأنت امام مهمة صعبة
للوقوف امام الاعداء ووضع حد لاستغلالهم وجشعهم عن طريق الانتقام ولا خيار بدل التفجير..
المشكلة ان من الاسم والصورة كأنها لعبة اندي عادية غير مهمة ولكن لما تلعبها فأنت امام مهمة
انتحارية وعجيبة ولكن لا يغرك الجمال لان اللعبة موجهة فقط للهاردكور الحقيقي وعشاق التحديات
لانها صعبة جدا جدا بشكل لايصدق ولكنها منصفة عكس بعض الالعاب اللي تكون صعبة فقط من اجل
الصعوبة وبتعمد لكسر اعصاب اللاعبين والضحك عليهم..
حتى ان اللعبة لها قصة سوداوية تقع احداثها بالثمانينات عن مطعم مشهور يقدم الدجاج بصلصة زرقاء
فريدة ولذيذة جدا ولكن في شيئ سري بالصلصة اللي تخلي المصنع تتعامل فقط مع الافارقة من الجنغل
للعمل بالمصنع بعيدا عن الناظرين لمحاولة كتم سر الخلطة عن باقي المصانع المنافسة..
الاسطورة تقول ان في كلمات على جدران المصنع تتكلم عن مصير مميت وخطير اذا تم العبث
بمحتوى الصلصة العجيبة...من افضل العاب الاندي هالسنة اللي قدمت لي تحدي مميز بشكل هستيري..
عدد الالعاب المنتهية (26/26)​
 
3- what remains of edith finch

what remains of edith finch هي ببساطة شديدة من التجارب اللي صعب جدا تطلق عليها لفظة "لعبة" لكن هذا الشيء أبدا مو سلبي بوجهة نظري المتواضعة لو كان المطور اللي وراها عارف شو الهدف من المنتج اللي يصنعه وهذا بالضبط ما حصل! هذا العمل عبارة عن تجربة قصصية عظيمة وبرغم قصر عمره اللي ما يتجاوز الساعتين إلا إنه بينجح يوصل لك مشاعر عجزت كثير من الأعمال في الميديا الترفيهية من قصص وأفلام ومسلسلات وغيرها توصلها لي وعقد ما تتخيلها ما تركب كقصة أو فيلم بتاتا! جربها واعرف مقصدي!
التقييم: 9.0/10
أحبك!

4- Generation zero
عندي مشاعر مختلطة جدا مع هاي اللعبة كونها كانت أول لعبة أراجعها رسميا في الموقع وكنت متحمس أول مراجعة مني تكون إيجابية بقدر الإمكان... أوكي بدك المختصر؟ هذا ما حصلش أبدا! هاي اللعبة تعيسة جدا! رجاء لا تشتريها! شفتها بالستور بنصف دولار؟ استعيذ بالله من الشيطان واشتريلك علكة بدالها ولو وصلتك كهدية من أحد فكر في أي شيء سيء سويته لهذا الشخص واعرف إن هذا السبب بالتحديد اللي جعله يبعثلك إياها لأنها مشروع انتقام! رجاء مجددا: لا تشتريها!
التقييم 3/10

5- Resident evil 2 remake

رح أكون صريح جدا من لحظة الإعلان الأولى عن المشروع وأنا متشائم من المستوى اللي حيطلع فيه نظرا لمستوى ألعاب كابكوم المتوسطة بداية الجيل وكم كنت فرحان لما تحطم هذا التشاؤم بهذا المنتج الراقي! كابكوم أعادت لي العشق القديم بنكهة جديدة جديدة تماما! لما بدأت بقراءة مستويات الصعوبة في اللعبة وكيف إن المستوى الأصعب موجه لعشاق السلسلة الكلاسيكية اخترته دون تفكير ووقتها عرفت بأن الله حق! ::laugh:: شعور غريب جدا حسيته كأني رجعت لحنين الماضي لكني لا زلت في تقدم الحاضر، ريميك الجزء الثاني هو التوجه اللي كان لازم تاخذه السلسلة بعد الرابع من فترة طويلة مش المسخ اللي اسمه VII مع كامل احترامي لرأي كل من حبوا هذا الجزء.
التقييم 9.5/10

6- Vaporum

مراجعتها ما صارلي زمان كاتبها لكن كملخص سريع: Vaporum هي لعبة ما عاد أحد يصنع مثلها هالفترة إذا حاب تجرب شيء مختلف بنكهة كلاسيكية أعطيها فرصة اللعبة جميلة وتستحق التجربة.
التقييم 8/10

7- Devil may cry V

كل ما أتذكر ريبوت السلسلة وخاصة المشهد بعد القتال الأخير بشعر بالمرارة في داخلي، جديا ما حسيت بالإهانة أكثر مما حسيتها معها وبصرف النظر عن مستواها فهي كانت صفعة ما رح أنساها لكابكوم أبدا، هذا ما كنت أفكر فيه قبل ما كابكوم تغسل حقدي تماما بأفضل جزء من ناحية الجيمبلاي وتنوعه! يا إلهي! متى كانت آخر مرة شعرت بالأدرينالين يتدفق بداخلي بهاي القوة؟ دانتي اللي كلنا نجبه رجع وقتال الزعماء لساته ملحمي والساوندتراك رهيب والمهام الجانبية بعدها مسلية و V مع إن فيه كثير ماحبوه وأتفهم كلامهم كونه الحلقة الأضعف بين الشخصيات الثلاثة لكنه رائع أيضا ووجوده أعطى تنوع إضافي على اللعبة، صحيح تصاميم البيئات فيها وعليها وإن اللعبة مايلة للسهولة بشكل واضح إضافة لموضوع عدم تمكنك من التغيير بين الديفيل بريكرز تاعت نيرو وانت بنص اللعبة، لكن كمحب للسلسلة ما أقدر أطالب بشيء أكثر من هذا حقيقة!
التقييم 9/10 (كنت محتار بينه وبين ال8.5 لكن نظرا لأن ما في ألعاب هاك آند سلاش جديدة بالجوار حاليا ونظرا لأنها عودة حميدة للسلسلة بتوجهها الأصلي فال9 غلبت)
عدد الألعاب المنتهية (7/26)
 
what remains of edith finch هي ببساطة شديدة من التجارب اللي صعب جدا تطلق عليها لفظة "لعبة" لكن هذا الشيء أبدا مو سلبي بوجهة نظري المتواضعة لو كان المطور اللي وراها عارف شو الهدف من المنتج اللي يصنعه وهذا بالضبط ما حصل! هذا العمل عبارة عن تجربة قصصية عظيمة وبرغم قصر عمره اللي ما يتجاوز الساعتين إلا إنه بينجح يوصل لك مشاعر عجزت كثير من الأعمال في الميديا الترفيهية من قصص وأفلام ومسلسلات وغيرها توصلها لي وعقد ما تتخيلها ما تركب كقصة أو فيلم بتاتا! جربها واعرف مقصدي!
لعبتها مرتين، عظيمة! نفس المقلب المقلوب الذي حصل لي مع لعبة Brothers: A Tale of Two Sons، حتى بالتقييمات المرتفعة والحديث الإيجابي عنها أجلت لعبها كثيرًا، لأنني اعتقدت أن نقطة القوة الوحيدة فيها القصة، لكن تفاجأت من مقدرا التنوع فيها، مراجعتي عنها كانت إيجابية جدًا، قصيرة، لكن أتفهم لما بما أن المجهود الذي وضع فيها للحفاظ على التنوع كبير، أنصح بها بشدة.


شفتها بالستور بنصف دولار؟ استعيذ بالله من الشيطان واشتريلك علكة بدالها ولو وصلتك كهدية من أحد فكر في أي شيء سيء سويته لهذا الشخص واعرف إن هذا السبب بالتحديد اللي جعله يبعثلك إياها لأنها مشروع انتقام! رجاء مجددا: لا تشتريها!
::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::
ذكرتني برامبو
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
مراجعة Far Cry 2

I المقدمة

خلال أكثر من 35 مهمة في FC 2، عشت أفضل أوقاتي في لعبة shooter.
لعبت ألعاباً كثيرة في هذا الصنف.... لكن لم أعش وقتاً أفضل في لعبة shooter أكثر من FC 2.

المراجعة راح تكون للأشخاص اللي يبغوا يأخذوا فكرة ممتازة عن اللعبة أيضاً، بينما أنا أذكر بالتفصيل تجربتي و رأيي عنها. (و لماذا خلطة فار كراي بشكل عام إشترتني).

II القصة

أنت كنت شيءٌ ما - حدث ما حدث جعلك تذهب إلى أفريقيا - أصابتك المالريا و الأن أنت عالق في أفريقيا تعمل بمقابل لشخصيات لها مصالح أنت جيد في تحقيقها، و السبب الذي يجعلك تكمل هو how awesome this game is.

جدياً! القصة أقرب ما تكون مجرد context للمهمات: السبب الذي يجعلهم إختاروا ذلك الobjective أو من هم الأعداء الذين تقاتلهم ، و ماذا جعل العالم يصبح على ما عليه. لكن من ناحية الشخصيات و إكتراثك بها؟ لا يوجد أي شخصية أُعجبت بها، في الحقيقة، معظم الشخصيات التي ستقابلها هم مساعدين في اللعب و ليس لديهم الكثير ليتحدثوا عنه.

الحوارات في اللعبة هي تسليم للمعلومات بما فيها الحوار مع المساعدين ، و لا يوجد أي نص معه تأثير في مشاعرك أو جذب لإنتباهك، جميعها للنسيان و لا تستحق الإستماع لها.

المهم ، إنك تذهب إلى نقطة تسليم المهمة، يمطرونك ببعض المعلومات عن الهدف القادم و تفاصيله، ثم تصعد أقرب سيارة و تفتح الخريطة.

III الخريطة

هل نحتاج أن نشرح كيف تعمل الخريطة في الألعاب و ما وظيفتها؟ لا. الخريطة في FC 2 مع ذلك مهم جداً الحديث عنها لإن تجربتي معها مميزة.
ذكرنا من قبل، أن الخطوة الثالثة بعد أخذ أي مهمة ، هو ركوب السيارة و فتح الخريطة. هل قلت أنك تستطيع أن تركز على الخريطة بينما تقود السيارة؟ نعم، رائع.

لكن الأهم هو عندما تنظر للخريطة، فأنت تفكر بإتخاذ قرار : هذا شيء تدركه FC 2 عندما تضع القدر الكافي من التفاصيل في الخريطة لتساعدك على إتخاذ القرار.
تنظر للخريطة ترى طريق بحري، ترى بوضوح أن هناك جبال ، ترى طريق بري، ترى القدر من القواعد الممتلأة بالأعداء على الطريق، ترى رسم بسيط للمباني داخل المقرات.

حددوا لك موقع المهمة في الخريطة - تفتح الخريطة لتجد أن هناك أكثر من مدخل لمقر المهمة : هناك طريق بحري يضعك في مدخل من وراء المقر و قريب من الهدف الذي ستغتاله الذي هو موجود بالضبط في المبنى الثالث بقرب النهر، و هناك طريق بري من أمام المقر لكن للوصول إلى الهدف يتطلب منك مواجهة للأعداء، ماذا ستختار؟ الطريق البحري. و في النهاية إخترت الطريق البحري، هبطت على اليابسة في موقع قريب جداً من الهدف الذي سأغتاله - تطلب قدر قليل من التسلل قبل أن أصل له و أنهيه و هو في مكتبه، ثم رجعت إلى سفينتي الصغيرة و أنطلقت في النهر مجدداً بدون أن أشتبك مع أي عدو إضافي. كل هذا خططت له قبل أن أصل إلى موقع المهمة حتى.

لنفترض أنك جريح + بلا أعلجة + بلا ذخائر ، و إذا لم ترجع سالماً إلى أحد البيوت الأمنة ستفقد كل تقدمك الذي حققته في المهمة الرائعة السابقة (و هذا حصل لي) : ستفتح الخريطة و يجب أن تنتبه جيداً إن الطرق التي تختارها قد تكون محدد لمصيرك.عشرات القرارات التي إتخذتها في اللعبة بالنظر للخريطة فقط.

IV أفريقيا

علامة هدفك القادم موجودة على الخريطة، الأن عليك الذهاب إليها. أفريقيا ليست بالمكان الامن للترحال، في مسار الطرق البرية من السهولة أن تمر أحد الدوريات بسيارتها المدعمة بسلاح رشاش ثقيل. في مسار الطرق البرية هناك القواعد الممتلئة بالأعداء، حتى في المسار البحري هناك القوارب التي تعمل أيضاً ك دوريات للبحث عنك.

في أول عشر مهمات على الأقل كنت أذهب إلى مواقع المهمات من خلال الطريق البري، و كنتيجة لذلك أتشابك مع عدد من القواعد الموجودة في الطريق ، او تعترضني دورية في منتصف الطريق و أتوقف عن الذهاب إلى هدفي و أنشغل في مقاتلتها.
في أحد المرات ، إنتهيت من هدف مهمة و عندما كنت في طريقي للرجوع من الطريق البري (من مسار أخر لم أتي منه) دخلت في مكان قاعدة صعبة، أحسنت التعامل معهم في البداية و ظنيت أني سأنجو ، لكن حصل ما حصل و قُتلت في أرض المعركة : ما حصل بعدها أني إضطريت إلى إعادة تلك المهمة لإني كنت لم أقم بالتخزين بعد.

القصة التي أحبيتها ، إني كنت في طريقي لأحد أهدافي في أقصى جنوب الخريطة... لم أرى في ذلك الوقت أني أستطيع أن أذهب إليها من غير الطريق البري ، المهم: كنت وقتها ظاناً أني تكيفت على قتال القواعد المتربعة في الطريق،لكن ما حصلت عليه هذه المرة في طريقي هو قرية غير مأهولة مليئة بالأعداء.. هي لم تكن ك سائر القواعد الأخرى. نظرت بمنظاري لكم الأعداء هناك، لم يكن هناك خروج سالم و أمن ممكن من هذه القرية إلى هدفي إلا إذا نجحت في إخلاء طريقي من بين الكثير من الأعداء إلى بر الأمان و هذا ما فعلت لكن ليس بهذه السهولة.. كان علي أن أستعمل تلك البيوت الشعبية الصغيرة ك حماية و القتال مع الأعداء إنتقل ما بين تلك البيوت ، و في نفس الوقت حاولت أن أشق طريقي لمخرج القرية من طريق هذه البيوت الصغيرة و ليس الطريق البري في الأعلى بالجانب الذي يجعلني مكشوفاً أكثر لضربات الأعداء. في النهاية إستطعت الخروج. كانت تجربة لا تُنسى.

V وصلت إلى موقع المهمة

1- المهمة تطلب منك أن تقوم بتفجير "خزان" يحرسه عدد من الأعداء وسط محطة قطار قديمة. هذا الخزان في مكان مكشوف ما بين سكك الحديد.

عندما تنظر للخريطة، سترى إن موقع الخزان في منتصف المحطة... لن يكون أول شيء ستقابله عندما تدخل موقع المهمة، بل يجب ان تشق طريقك بإخلاء الأعداء إلى أن تصل لهذا الخزان - لكن عندما تقف في مكان بعيد عن نظر الأعداء لتلقي نظرة بمنظارك على الوضع كاملاً، أجسام القطارات المحطمة تحجب بعض رؤيتك ، فلذلك لا تستطيع رؤية الخزان.

تضع خطة - ستقوم بحاولة التسلل و عدم الإشتباك مع الأعداء إلى أن تلقي نظرة جيدة على الخزان ، لكن إذا فشلت ستتعامل مع الحرب التي ستقدم.
أنت بالفعل تفشل في التسلل ، و قد خضت في القتال عدة دقائق و نسيت حتى الهدف الذي جئت من أجله ، و في النهاية تموت لإن الأعداء تغلبوا عليك.

أنت سترجع إلى محاولة تنفيذ هذه المهمة، لكن هذه المرة تسأل نفسك : لماذا أحتاج الإشتباك مع الأعداء؟ إذا كان كل ما أريده في البداية هو معرفة موقع هذا الخزان بالضبط في القطار لكي أرى كيف بالإمكان أن أصل له بدون أن يقتلوني، لما لا أذهب إلى أعلى نقطة في المنطقة و أعرف مكان هذا الخزان ثم أفجره من مكاني بإستعمال قاذف صواريخ؟

و نعم ، هذا ما حصل بالفعل، و لم أحتج إلى الإشتباك مع أي عدو أخر. و رجعت إلى المدينة لكي أحصل على مهمة جديدة.

2- هناك مهمة لن أنساها. موقع المهمة كانت في مكان ملئ بالباصات المحطمة و البيوت الشعبية الصغيرة و هناك الكثير و الكثير من الأماكن للإختباء فيها في هذا الموقع.

دخلت إلى الموقع و أنا أتوقع الكثير من الأعداء الذين سيقابلوني لكن بالنظر بالمنظار من بعيد و من بحث ليس بعميق لا أرى أحداً، كأن المكان خالي من الأعداء... لن يوجد مقاومة. لكن ما حصل أن بعد دخولي لمسافة في الموقع مما يبدولي من كثافة إطلاق النار المفاجئة على روحي أن هناك عشرات من الأعداء كانوا مختبأين؟

نعم، كانو مختبأين. هدف المهمة بالمناسبة هو تفجير دينيمو لكنه موجود في أحد المباني في جنوب المنطقة، لذلك في المحاولة الأخرى حاولت الإلتفات من جانب هذا الموقع لكي أصل إلى الهدف من الوراء بدون أن يكشفوني - لكن هذا أيضا لم ينجح، فاجئني و أصابني إطلاق النار إلى أن فارقت الحياة.

ما فعلته هو أني جلبت الbad boy خاصتي من متجر الأسلحة : القناصة. هذه كانت اول مرة لي أستعمل القناصة داخل FC2. ذهبت إلى أعلى النقاط في المنطقة لكي يكون لدي مدى رؤية جيد على المنطقة كاملة، و ذهبت إبحث ب منظار قناصتي على أي عدو مختبأ و إذا وجدت سأقنصه و أنتقل للتالي، و أخليت عشر أعداء بالمنطقة بهذه الطريقة. و إذا لم أجد أحداً من هذه النقطة، سانتقل لنقطة عالية أخرى لكي أصيد المزيد من المختبأين. و عندما وجدت أن المنطقة صارت سالكة، ذهبت من خلف موقع الهدف، و دخلت المبنى و فجرت الدنيمو.

VI الخاتمة

FC2 هي لعبة أساسية لأي شخص يحب جنرا الshooter قبل أن يسيطر عليه اللعب الجماعي. و من إستمتع في أجزاء فار كراي اللاحقة، لا شيء يعوضك عن هذه.
 
التعديل الأخير:
مراجعة Far Cry 2

I المقدمة

خلال أكثر من 35 مهمة في FC 2، عشت أفضل أوقاتي في لعبة shooter.
لعبت ألعاباً كثيرة في هذا الصنف.... لكن لم أعش وقتاً أفضل في لعبة shooter أكثر من FC 2.

المراجعة راح تكون للأشخاص اللي يبغوا يأخذوا فكرة ممتازة عن اللعبة أيضاً، بينما أنا أذكر بالتفصيل تجربتي و رأيي عنها. (و لماذا خلطة فار كراي بشكل عام إشترتني).

II القصة

أنت كنت شيءٌ ما - حدث ما حدث جعلك تذهب إلى أفريقيا - أصابتك المالريا و الأن أنت عالق في أفريقيا تعمل بمقابل لشخصيات لها مصالح أنت جيد في تحقيقها، و السبب الذي يجعلك تكمل هو how awesome this game is.

جدياً! القصة أقرب ما تكون مجرد context للمهمات: السبب الذي يجعلهم إختاروا ذلك الobjective أو من هم الأعداء الذين تقاتلهم ، و ماذا جعل العالم يصبح على ما عليه. لكن من ناحية الشخصيات و إكتراثك بها؟ لا يوجد أي شخصية أُعجبت بها، في الحقيقة، معظم الشخصيات التي ستقابلها هم gameplay boddies و ليس لديهم الكثير ليتحدثوا عنه.

الحوارات في اللعبة هي تسليم للمعلومات بما فيها الحوار مع الboddies ، و لا يوجد أي نص معه تأثير في مشاعرك أو جذب لإنتباهك، جميعها للنسيان و لا تستحق الإستماع لها.

المهم ، إنك تذهب إلى نقطة تسليم المهمة، يمطرونك ببعض المعلومات عن الهدف القادم و تفاصيله، ثم تصعد أقرب سيارة و تفتح الخريطة.

III الخريطة

هل نحتاج أن نشرح كيف تعمل الخريطة في الألعاب و ما وظيفتها؟ لا. الخريطة في FC 2 مع ذلك مهم جداً الحديث عنها لإن تجربتي معها مميزة.
ذكرنا من قبل، أن الخطوة الثالثة بعد أخذ أي مهمة ، هو ركوب السيارة و فتح الخريطة. هل قلت أنك تستطيع أن تركز على الخريطة بينما تقود السيارة؟ نعم، رائع.

لكن الأهم هو عندما تنظر للخريطة، فأنت تفكر بإتخاذ قرار : هذا شيء تدركه FC 2 عندما تضع القدر الكافي من التفاصيل في الخريطة لتساعدك على إتخاذ القرار.
تنظر للخريطة ترى طريق بحري، ترى بوضوح أن هناك جبال ، ترى طريق بري، ترى القدر من القواعد الممتلأة بالأعداء على الطريق، ترى رسم بسيط للمباني داخل المقرات.

حددوا لك موقع المهمة في الخريطة - تفتح الخريطة لتجد أن هناك أكثر من مدخل لمقر المهمة : هناك طريق بحري يضعك في مدخل من وراء المقر و قريب من الهدف الذي ستغتاله الذي هو موجود بالضبط في المبنى الثالث بقرب النهر، و هناك طريق بري من أمام المقر لكن للوصول إلى الهدف يتطلب منك مواجهة للأعداء، ماذا ستختار؟ الطريق البحري. و في النهاية إخترت الطريق البحري، هبطت على اليابسة في موقع قريب جداً من الهدف الذي سأغتاله - تطلب قدر قليل من التسلل قبل أن أصل له و أنهيه و هو في مكتبه، ثم رجعت إلى سفينتي الصغيرة و أنطلقت في النهر مجدداً بدون أن أشتبك مع أي عدو إضافي. كل هذا خططت له قبل أن أصل إلى موقع المهمة حتى.

لنفترض أنك جريح + بلا أعلجة + بلا ذخائر ، و إذا لم ترجع سالماً إلى أحد البيوت الأمنة ستفقد كل تقدمك الذي حققته في المهمة الرائعة السابقة (و هذا حصل لي) : ستفتح الخريطة و يجب أن تنتبه جيداً إن الطرق التي تختارها قد تكون محدد لمصيرك.عشرات القرارات التي إتخذتها في اللعبة بالنظر للخريطة فقط.

IV أفريقيا

علامة هدفك القادم موجودة على الخريطة، الأن عليك الذهاب إليها. أفريقيا ليست بالمكان الامن للترحال، في مسار الطرق البرية من السهولة أن تمر أحد الدوريات بسيارتها المدعمة بسلاح رشاش ثقيل. في مسار الطرق البرية هناك القواعد الممتلئة بالأعداء، حتى في المسار البحري هناك القوارب التي تعمل أيضاً ك دوريات للبحث عنك.

في أول عشر مهمات على الأقل كنت أذهب إلى مواقع المهمات من خلال الطريق البري، و كنتيجة لذلك أتشابك مع عدد من القواعد الموجودة في الطريق ، او تعترضني دورية في منتصف الطريق و أتوقف عن الذهاب إلى هدفي و أنشغل في مقاتلتها.
في أحد المرات ، إنتهيت من هدف مهمة و عندما كنت في طريقي للرجوع من الطريق البري (من مسار أخر لم أتي منه) دخلت في مكان قاعدة صعبة، أحسنت التعامل معهم في البداية و ظنيت أني سأنجو ، لكن حصل ما حصل و قُتلت في أرض المعركة : ما حصل بعدها أني إضطريت إلى إعادة تلك المهمة لإني كنت لم أقم بالتخزين بعد.

القصة التي أحبيتها ، إني كنت في طريقي لأحد أهدافي في أقصى جنوب الخريطة... لم أرى في ذلك الوقت أني أستطيع أن أذهب إليها من غير الطريق البري ، المهم: كنت وقتها ظاناً أني تكيفت على قتال القواعد المتربعة في الطريق،لكن ما حصلت عليه هذه المرة في طريقي هو قرية غير مأهولة مليئة بالأعداء.. هي لم تكن ك سائر القواعد الأخرى. نظرت بمنظاري لكم الأعداء هناك، لم يكن هناك خروج سالم و أمن ممكن من هذه القرية إلى هدفي إلا إذا نجحت في إخلاء طريقي من بين الكثير من الأعداء إلى بر الأمان و هذا ما فعلت لكن ليس بهذه السهولة.. كان علي أن أستعمل تلك البيوت الشعبية الصغيرة ك حماية و القتال مع الأعداء إنتقل ما بين تلك البيوت ، و في نفس الوقت حاولت أن أشق طريقي لمخرج القرية من طريق هذه البيوت الصغيرة و ليس الطريق البري في الأعلى بالجانب الذي يجعلني مكشوفاً أكثر لضربات الأعداء. في النهاية إستطعت الخروج. كانت تجربة لا تُنسى.

V وصلت إلى موقع المهمة

1- المهمة تطلب منك أن تقوم بتفجير "خزان" يحرسه عدد من الأعداء وسط محطة قطار قديمة. هذا الخزان في مكان مكشوف ما بين سكك الحديد.

عندما تنظر للخريطة، سترى إن موقع الخزان في منتصف المحطة... لن يكون أول شيء ستقابله عندما تدخل موقع المهمة، بل يجب ان تشق طريقك بإخلاء الأعداء إلى أن تصل لهذا الخزان - لكن عندما تقف في مكان بعيد عن نظر الأعداء لتلقي نظرة بمنظارك على الوضع كاملاً، أجسام القطارات المحطمة تحجب بعض رؤيتك ، فلذلك لا تستطيع رؤية الخزان.

تضع خطة - ستقوم بحاولة التسلل و عدم الإشتباك مع الأعداء إلى أن تلقي نظرة جيدة على الخزان ، لكن إذا فشلت ستتعامل مع الحرب التي ستقدم.
أنت بالفعل تفشل في التسلل ، و قد خضت في القتال عدة دقائق و نسيت حتى الهدف الذي جئت من أجله ، و في النهاية تموت لإن الأعداء تغلبوا عليك.

أنت سترجع إلى محاولة تنفيذ هذه المهمة، لكن هذه المرة تسأل نفسك : لماذا أحتاج الإشتباك مع الأعداء؟ إذا كان كل ما أريده في البداية هو معرفة موقع هذا الخزان بالضبط في القطار لكي أرى كيف بالإمكان أن أصل له بدون أن يقتلوني، لما لا أذهب إلى أعلى نقطة في المنطقة و أعرف مكان هذا الخزان ثم أفجره من مكاني بإستعمال قاذف صواريخ؟

و نعم ، هذا ما حصل بالفعل، و لم أحتج إلى الإشتباك مع أي عدو أخر. و رجعت إلى المدينة لكي أحصل على مهمة جديدة.

2- هناك مهمة لن أنساها. موقع المهمة كانت في مكان ملئ بالباصات المحطمة و البيوت الشعبية الصغيرة و هناك الكثير و الكثير من الأماكن للإختباء فيها في هذا الموقع.

دخلت إلى الموقع و أنا أتوقع الكثير من الأعداء الذين سيقابلوني لكن بالنظر بالمنظار من بعيد و من بحث ليس بعميق لا أرى أحداً، كأن المكان خالي من الأعداء... لن يوجد مقاومة. لكن ما حصل أن بعد دخولي لمسافة في الموقع مما يبدولي من كثافة إطلاق النار المفاجئة على روحي أن هناك عشرات من الأعداء كانوا مختبأين؟

نعم، كانو مختبأين. هدف المهمة بالمناسبة هو تفجير دينيمو لكنه موجود في أحد المباني في جنوب المنطقة، لذلك في المحاولة الأخرى حاولت الإلتفات من جانب هذا الموقع لكي أصل إلى الهدف من الوراء بدون أن يكشفوني - لكن هذا أيضا لم ينجح، فاجئني و أصابني إطلاق النار إلى أن فارقت الحياة.

ما فعلته هو أني جلبت الbad boy خاصتي من متجر الأسلحة : القناصة. هذه كانت اول مرة لي أستعمل القناصة داخل FC2. ذهبت إلى أعلى النقاط في المنطقة لكي يكون لدي مدى رؤية جيد على المنطقة كاملة، و ذهبت إبحث ب منظار قناصتي على أي عدو مختبأ و إذا وجدت سأقنصه و أنتقل للتالي، و أخليت عشر أعداء بالمنطقة بهذه الطريقة. و إذا لم أجد أحداً من هذه النقطة، سانتقل لنقطة عالية أخرى لكي أصيد المزيد من المختبأين. و عندما وجدت أن المنطقة صارت سالكة، ذهبت من خلف موقع الهدف، و دخلت المبنى و فجرت الدنيمو.

VI الخاتمة

FC2 هي لعبة أساسية لأي شخص يحب جنرا الshooter قبل أن يسيطر عليه اللعب الجماعي. و من إستمتع في أجزاء فار كراي اللاحقة، لا شيء يعوضك عن هذه.
اهنيك فارس على الانطباع..ياريت الكل يجرب هالجزء المظلوم اللي فعلا اعتبره من افضل الاجزاء بالنسبة لي مع Blood Dragon
 
3- what remains of edith finch

what remains of edith finch هي ببساطة شديدة من التجارب اللي صعب جدا تطلق عليها لفظة "لعبة" لكن هذا الشيء أبدا مو سلبي بوجهة نظري المتواضعة لو كان المطور اللي وراها عارف شو الهدف من المنتج اللي يصنعه وهذا بالضبط ما حصل! هذا العمل عبارة عن تجربة قصصية عظيمة وبرغم قصر عمره اللي ما يتجاوز الساعتين إلا إنه بينجح يوصل لك مشاعر عجزت كثير من الأعمال في الميديا الترفيهية من قصص وأفلام ومسلسلات وغيرها توصلها لي وعقد ما تتخيلها ما تركب كقصة أو فيلم بتاتا! جربها واعرف مقصدي!
التقييم: 9.0/10
أحبك!

4- Generation zero
عندي مشاعر مختلطة جدا مع هاي اللعبة كونها كانت أول لعبة أراجعها رسميا في الموقع وكنت متحمس أول مراجعة مني تكون إيجابية بقدر الإمكان... أوكي بدك المختصر؟ هذا ما حصلش أبدا! هاي اللعبة تعيسة جدا! رجاء لا تشتريها! شفتها بالستور بنصف دولار؟ استعيذ بالله من الشيطان واشتريلك علكة بدالها ولو وصلتك كهدية من أحد فكر في أي شيء سيء سويته لهذا الشخص واعرف إن هذا السبب بالتحديد اللي جعله يبعثلك إياها لأنها مشروع انتقام! رجاء مجددا: لا تشتريها!
التقييم 3/10

5- Resident evil 2 remake

رح أكون صريح جدا من لحظة الإعلان الأولى عن المشروع وأنا متشائم من المستوى اللي حيطلع فيه نظرا لمستوى ألعاب كابكوم المتوسطة بداية الجيل وكم كنت فرحان لما تحطم هذا التشاؤم بهذا المنتج الراقي! كابكوم أعادت لي العشق القديم بنكهة جديدة جديدة تماما! لما بدأت بقراءة مستويات الصعوبة في اللعبة وكيف إن المستوى الأصعب موجه لعشاق السلسلة الكلاسيكية اخترته دون تفكير ووقتها عرفت بأن الله حق! ::laugh:: شعور غريب جدا حسيته كأني رجعت لحنين الماضي لكني لا زلت في تقدم الحاضر، ريميك الجزء الثاني هو التوجه اللي كان لازم تاخذه السلسلة بعد الرابع من فترة طويلة مش المسخ اللي اسمه VII مع كامل احترامي لرأي كل من حبوا هذا الجزء.
التقييم 9.5/10

6- Vaporum

مراجعتها ما صارلي زمان كاتبها لكن كملخص سريع: Vaporum هي لعبة ما عاد أحد يصنع مثلها هالفترة إذا حاب تجرب شيء مختلف بنكهة كلاسيكية أعطيها فرصة اللعبة جميلة وتستحق التجربة.
التقييم 8/10

7- Devil may cry V

كل ما أتذكر ريبوت السلسلة وخاصة المشهد بعد القتال الأخير بشعر بالمرارة في داخلي، جديا ما حسيت بالإهانة أكثر مما حسيتها معها وبصرف النظر عن مستواها فهي كانت صفعة ما رح أنساها لكابكوم أبدا، هذا ما كنت أفكر فيه قبل ما كابكوم تغسل حقدي تماما بأفضل جزء من ناحية الجيمبلاي وتنوعه! يا إلهي! متى كانت آخر مرة شعرت بالأدرينالين يتدفق بداخلي بهاي القوة؟ دانتي اللي كلنا نجبه رجع وقتال الزعماء لساته ملحمي والساوندتراك رهيب والمهام الجانبية بعدها مسلية و V مع إن فيه كثير ماحبوه وأتفهم كلامهم كونه الحلقة الأضعف بين الشخصيات الثلاثة لكنه رائع أيضا ووجوده أعطى تنوع إضافي على اللعبة، صحيح تصاميم البيئات فيها وعليها وإن اللعبة مايلة للسهولة بشكل واضح إضافة لموضوع عدم تمكنك من التغيير بين الديفيل بريكرز تاعت نيرو وانت بنص اللعبة، لكن كمحب للسلسلة ما أقدر أطالب بشيء أكثر من هذا حقيقة!
التقييم 9/10 (كنت محتار بينه وبين ال8.5 لكن نظرا لأن ما في ألعاب هاك آند سلاش جديدة بالجوار حاليا ونظرا لأنها عودة حميدة للسلسلة بتوجهها الأصلي فال9 غلبت)
عدد الألعاب المنتهية (7/26)

ألم يبدُ لك عالم الألعاب في يوم ما كمدينة ملاهٍ ضخمة تحتوي مختلف أنواع التجارب داخلها؟ أعني… تخيل الأمر فحسب، ستجد جميع أنواع الأشخاص والتسالي هنا! أولئك الذين يستمتعون بركوب الأفعوانية والصراخ بجنون كمحبي ألعاب الأكشن مثلا، هناك من يدخل نفق الأشباح ممن يعشقون ألعاب الرعب وسوف ترى حتما من يتناول غزل البنات مع أفراد عائلته كمن يحبذ الأوقات التي يقضيها في ألعاب الحفلات وما إلى ذلك، وكأي مدينة ملاه أخرى ثمّة ركن لا يستقطب الكثير من الزوار فيه، ألأنه سيء؟ لا ليس حقا هو فقط لا يبدو جذابا بشكل كاف بالنسبة للكثيرين وهذا ما يجعل الأمر محزناً إذ أنه لم يقترف ذنبا كي يستحق هذا التجاهل، سنزور اليوم واحدة من هذه الأماكن وتحديدا لعبة تدعى باسم Vaporum وأنت سوف تأتي معي إليها! لمَ أبدو واثقا بقدومك لهذه الدرجة؟ حسناً، أنت وصلت إلى هذا الحد و أوشكت على إنهاء المقدمة بالفعل مما يسمح لي بالمراهنة على أنك لست من النوع الذي يكتفي بالنزول إلى خانة الإيجابيات و السلبيات وقراءة الرقم النهائي فحسب (وهو أمر لا يزعجني إن كنت تقوم به بالمناسبة). على كل؛ لا وجود للكثير من الزوار كما ذكرت آنفا لذا لسنا بحاجة للانتظار في الصف، فلندخل الآن!
احييك على المقدمة


generation zero هي تجربة قد خرجت إلينا من العدم كي تعود إليه بكل بساطة

ههههههههه::laugh::
 
يحك رأسه ويحاول يتذكر وش أنهى من العاب خلال هذه السنة
طيب
1 فار كراي 5 اول جزء أنهيه في السلسلة ربما لأنه مترجم
2 شادو اوف تومب رايدر ختامه مع الاسف 00 اللعبة أقل جزء في الثلاثية وأحس أني خلصتها بالغصب
3 رايز اوف تومب رايدر على عكس الجزء اللاحق استمتعت به اكثر
4 أسطورة الاساطير زيلدا أميرة الغسق نعم أنهيتها @White Soul احم احم وشكرا على وقفتك معي
اللعبة من اجمل الالعاب التي لعبتها ما كنت متصور أبد انها بالضخامة والروعة نعم لعبتها بعد نسيم البرية وهناك من قال ما راح تعجبك اي زيلدا بعدها ولكني أقول ان الاميرة تتفوق على نفس البرية ببعض النقاط منها على سبيل المثال قتال الزعماء والمرتكز الاقوى فيها وهو الاجواء الكئيبة اللذيذة بنفس الوقت
اللعبة فيها استيحاء من ألعاب لكنها محتفظة بهويتها
بالمناسبة هل قناع ماجورز بنفس كآبة أميرة الغسق ؟؟وهل هناك فرق بين نسخة العدس ونسخة الوي يو أقصد 64 يعني
5 ريزدنت أيفل 2 استمعت فيها لكن بعد الاعادة والحق يقال م-م-ل-ة
المجموع 5\26
 
التعديل الأخير:
4 أسطورة الاساطير زيلدا أميرة الغسق نعم أنهيتها @White Soul احم احم وشكرا على وقفتك معي
اللعبة من اجمل الالعاب التي لعبتها ما كانت متصورة أبد انها بالضخامة والروعة نعم لعبتها بعد نسيم البرية وهناك من قال ما راح تعجبك اي زيلدا بعدها ولكني أقول ان الاميرة تتفوق على نفس البرية ببعض النقاط منها قتال الزعماء والمرتكز الاقوى فيها وهو الاجواء الكئيبة اللذيذة بنفس الوقت
اللعبة فيها استيحاء من ألعاب لكنها محتفظة بهويتها
بالمناسبة هل قناع ماجورز بنفس كآبة أميرة الغسق ؟؟وهل هناك فرق بين نسخة العدس ونسخة الوي يو أقصد 64 يعني
توايلايت برنسس لعبة عظيمة جدًا، برأيي هي أفضل لعبة زيلدا بفورميلا ALTP/OOT الكلاسيكية :)
بخصوص ماجوراز ماسك، فتصاميم المناطق مش بكآبة توايلات برنسس لكن قصص اللعبة، الرئيسية والجانبية على حد سواء، مظلمة جدًا.
نسخة العدس فيه تحسينات Quality of life كثيرة جدًا، بجانب مستواها التقني الأفضل، فيعني لو الخيار بيدك إلعب نسخة العدس بدون تردد.
 
يحك رأسه ويحاول يتذكر وش أنهى من العاب خلال هذه السنة
طيب
1 فار كراي 5 اول جزء أنهيه في السلسلة ربما لأنه مترجم
2 شادو اوف تومب رايدر ختامه مع الاسف 00 اللعبة أقل جزء في الثلاثية وأحس أني خلصتها بالغصب
3 رايز اوف تومب رايدر على عكس الجزء اللاحق استمتعت به اكثر
4 أسطورة الاساطير زيلدا أميرة الغسق نعم أنهيتها @White Soul احم احم وشكرا على وقفتك معي
اللعبة من اجمل الالعاب التي لعبتها ما كنت متصور أبد انها بالضخامة والروعة نعم لعبتها بعد نسيم البرية وهناك من قال ما راح تعجبك اي زيلدا بعدها ولكني أقول ان الاميرة تتفوق على نفس البرية ببعض النقاط منها على سبيل المثال قتال الزعماء والمرتكز الاقوى فيها وهو الاجواء الكئيبة اللذيذة بنفس الوقت
اللعبة فيها استيحاء من ألعاب لكنها محتفظة بهويتها
بالمناسبة هل قناع ماجورز بنفس كآبة أميرة الغسق ؟؟وهل هناك فرق بين نسخة العدس ونسخة الوي يو أقصد 64 يعني
5 ريزدنت أيفل 2 استمعت فيها لكن بعد الاعادة والحق يقال م-م-ل-ة
المجموع 5\26
اتفق معاك بخصوص shadow of tomb raider من اسوء مالعبت اللعام
زيلدا مايحتاج كلام عنه وخصوصا twilight princess واللي يقولك ان ماراح يعجبك اي شي
او ان اعظم جزء breath of the wild ماعليك منه..بالنسبة لي BOTW فعلا قدمت شيئ ثوري ولكنها من اضعف العاب زيلدا بالنسبة لي
فأنصحك بماجورا ماسك وفعلا هي الاكثر كآبة بالنسبة لي ولكن بتحصل الكثير بيقولك نسخة العدس افضل لانها اجدد طبعا وبالمتناول
ولكن اذا تبغي رأيي فالاصلي افضل اذا عندك محاكي تلعبها بفريمات سلسة وراح تعيش الصعوبة والفيزيائية الصح لان الريميك
موضابطين الفيزئاية مثل الاصلي وحتى البوسات اسهل مسوينهم..على العموم العب النسخة اللي تعجبك

رزدنت ايفل 2 فعلا لو كان فيها نظام ال zap مثل الاصلي لكانت تجربة متكاملة ولكن للأسف الريميك مافيه
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
~ مراجعة Katana Zero ~


في أجزاء من الثانية

في Katana Zero أنت تلعب في ساموراي ، يستطيع قطع الأعداء بسيفه بضربة واحدة، لكن هو أيضاً لديه قدرات لتفادي ضربات الأعداء، فلا يأخذ منك عدد من ضغطات الزر لكي تفوز ك لعبة أكشن عادية، بل عدد صحيح من الخطوات... من الدحرجة لتفادي الضربات ، إلى الضرب بسيفك في توقيت مثالي، لإستعمال الأدوات محدودة الموارد التي تجدها في المراحل.

اللعبة لديها تصميم للتحديات لا تستطيع معه أن تبعد عينيك عن الشاشة....
المراحل مقسمة على غرف.
و كل غرفة ستجد فيها عدد من الأعداء
حالما تدخل الغرفة و يصبح الأعداء منتبهين لك... هم مصممين بطريقة لتكون تحركاتهم سريعة جداً فلا يٌقبل منك إلا تنفيذ عدد من الحركات بسرعة و هزيمتهم قبل أن يهزموك.
هذا يجعل القتالات في اللعبة أشبه بسباق السرعة بينك و بين الأعداء.
بعضهم لديهم أسلحة نارية، لذلك عليك أن تبدأ و تنتهي قبل حتى أن يطلقوا النار.
أحدهم لو أطلق النار و أنت كنت أمامه حتى لو من مسافة، فأنت ميت لا محالة.
الأخر لديه سلاح ناري عادي، لذلك تستطيع ضرب طلقاته لتعود عليه و تهزمه لكن عليك القيام فيها بتوقيت مثالي قبل أن تصل إليك الطلقة السريعة(التي تكاد لا تراها من سرعتها).

Katana Zero لا تتوقف عن إغماسك في اللعب حتى في الأوقات الهادئة....
هناك غرف تخلو من الأعداء تعمل ك فواصل بين الغرف اللاحقة، هذه الغرف لاحقاً ستكون مهمة كـ متنفس ل تخطط لخطوتك التالية بينما تحرك الكاميرا على الغرف في الأعلى و الأسفل و الجانب لكي تفكر في أفضل خطوات.
Katana Zero ، لديها أدوات هجومية محدودة الموارد تستطيع أخذها من الأرض في المراحل، و لديها فخاخ تستطيع تفعيلها
و هؤلاء يعملوا ك حلول إضافية محتملة للمشاكل التي ستوجهها، مثلاً، هناك زجاجة نارية تستطيع رميها على الأعداء لكي تحرق مجموعة منهم.
أحياناً يجب أن يكون لديك "ترتيب أولويات" جيد لمن ستستعمل عليه هذه الأدوات، و أي غرفة ستهزم من فيها أولاً. الغرف ليست خطية في معظم المراحل. و هنا إحتمالات كثيرة جداً لما سيحصل فيها و ما ستختار.

في أحد المرات، في قتال لي في أخر غرفة في منطقة كبيرة(يجب ان تنهي كل عدو في المنطقة لتنتقل للجزء القادم من المرحلة، و هذه كانت أخر غرفة)
إلى أن وصلت الأمور لمنحنى خاطئ بسرعة و كنت محظوظاً لإيجادي فرصة للهرب قبل أن يقتلوني(هذا نادر) - إستمروا في ملاحقتي للجزء السفلي من المنطقة و كان علي أن اجد حل بسرعة.
لحسن الحظ ، كان هناك فخ في الأسفل ، إستطعت أن أقوم بتفعيله في الوقت المناسب حينما مرو به و أنهيت الأعداء في المنطقة. كانت لحظة سأذكرها للأبد. اللعبة مليئة بلحظات كهذه.

مع الوقت ، و إتقانك للعب ، سيكون عليك من السهل إيجاد الخطوات المثالية لهزيمة الأعداء، لكن التنفيذ سيستمر في التدرج في صعوبته، خاصةً مع قتالات الزعماء لاحقاً، يجب أن تكون أسرع من أي وقت مضى.


الأحداث

عندما تنهي المهمة الأولى، سترجع إلى مكتب المستشار النفسي الخاص بك.... ليتحدث الساموراي عن الغرائب التي حصلت له في اليوم السابق و يعطي الطبيب إستشارته.
عدد من الأمور تحصل في البداية: المستشار النفسي يعطيك حقنة لا تعلم أسبابها -
الساموراي قد حلم في اليوم السابق بحلم غريب يرى فيه شخصيات و أحداث لا تعلم ما تعني بعد و من هم الشخوص فيها.
حتى في مهمة في البداية ، الهدف الذي كنت تريد أغتياله يقوم بالإنتحار أمامك لأشياء مجهولة قام بها في الحرب.

القصة بالتحديد ليست مؤثرة في المشاعر، لكن سمعت كل كلمة قالتها شخصية، و بل إنتبهت لكل مشهد، و هذا إنجاز رائع لها.
أبسط الأمور، مثل أن عدد من المشاهد تبدأ ب hook ، مثلاً شخص مجهول أرسل لك شريط فيديو و يريد لك مشاهدته.
الطفلة الغريبة التي تقابلك في السكن الذي تعيش فيه - مالذي أتى بها في هذه الحارة الخطيرة فالأطفال لا يأتون هنا كما يقول لك المستشار النفسي.
و فجأة في اليوم التالي تطلب منك البحث عن دمية، ترى أن الساموراي أخفاها في شقته لفترة طويلة، فكيف يعرف هذه الفتاة من زمن طويل؟ و من هي؟
في أحد المراحل اللعبة تستخدم تقنيات سردية لإثارة إنتباهك حتى و لو لوقت قصير، بحيث أنت لا تعلم أين أنت الأن، و بطريقة مفاجئة و أنت تلعب و تقاتل ينكسر الحلم و تجد نفسك في مشهد جديد.

اللعبة بشكل متكرر تعطيك إحساس بالscale و وجود لعالمها حتى بدون إستعمالها لعدد من الموارد الإضافية لإظهار حجم عالمها.
هناك ذكر للقطاعات المختلفة في العالم، و حتى تفاصيل صغيرة مثل التلفاز الذي منه تسمع الأخبار التي تنبؤها الميديا في ذلك العالم.
في المهام حتى ستقاطع في طريقك عدد من المؤسسات و الأماكن المتنوعة من بارات و سينما و نوادي ليلية و شركات.
و حتى الحكومة التي ليس لديها دور أساسي في القصة، لكن لها وجود من ناحية دخول الشرطة للمهمات لإنك بالتأكيد تشكل خطر أمني على هذا العالم.


الخاتمة

إذا كنت شخص متردد بشراء اللعبة ، و ساعدتك هذي المراجعة في إتخاذ القرار ، إذكرلي رأيك فيها :)
 
التعديل الأخير:
assassin's creed origins - PS4



انهيت اللعبة في يناير 2019
وبدون الدخول في تفاصيل ومراجعة اكيد سبقني بها من هو اكثر مني خبرة خصوصا اني مخلصها من فترة كبيرة
بس مازالت سلسلة اسسيسن كريد بعيدة كل البعد عن ذوقي
وان كان منهجها تغير تماما في هذا الجزء عن اخر عهدي بها من حيث قوة القصة واسلوب اللعب الافضل نوعا ما
لكن مازالت المشكلة الازلية للسلسلة التكرار المزعج والمسبب للملل والخروج من مود اللعبة بسببه
اللعبة حاولت كثيرا السير على خطى لعبة ويتشر 3 من حيث المهام الجانبية ومحاولة ربطها بالقصة الاساسية وتنوعها لكن في النهاية التكرار الممل
يمكن تعجب غيري لكن عن نفسي لم اجد فيها نفسي زي بعض الالعاب اللي احببتها حتى وان كانت قديمة

تقييمي للعبة 08/10

لعبة منتهية رقم : 1
 
just cause 4 - PS4



لعبة عادية بس اللي عجبني فيها بصراحه :
+ القصة
+ اساليب التحكم والمركبات المتعددة جدا
+ وضع الطيران روعة
+ الجادجيتس والتحديثات والترقية على مزايا وسمات ال wingsuit وال grappling hook

غير كده تكرار وملل وعادية للغاية



تقييمي للعبة 07/10

لعبة منتهية رقم : 2
 
عدد الالعاب التي انتهيت منها (١٧/٢٦)

١ - ماربل ات اب .
٢ - نيد فور سبيد باي باك .
٣ - ماستر ريبوت.
٤ - قنز قور كونولي٢.
٥ - سوبر ماريو بروس يو ديلوكس.
٦ - سبايرو ٢.
٧ - ريزدنت ايفل ٢ (الريميك).
٨ - اركيد ايلندز .
٩ - لوز اوف ماشين .
١٠ - كنقدم اوف هارتس ٣ .
١١ - بايوشوك ٢ .
١٢ - رايجنق جستس
١٣ - يوشي كرافتد وورلد.
١٤ - ون بيس وورلد سييكر .
١٥ - تكن ٧
١٦ - راوند اباوت (قصيرة و ممتعه)
١٧ - سبايرو ٣ (الاستديو الي سوى الريميك لازم يشتغل على الاجزاء الجديدة) .
 

Katana Zero - PC

لعبة Katana Zero مش اي لعبة بيكسلية اكشنية مثل ماتوقعت من العروض
ولكن فاجأتني بمستواها العميق السيريالي المخيف بالفكرة والسوداوية اللي قدمها
صانع اللعبة وهو شخص واحد فقط ! اللعبة عبارة عن جنون مخرجي الافلام مثل دموية
تارانتينو مع سيريالية لينش ممزوجة بستايل بيكسلي فريد من نوعه..اللعبة راح تقدم
لك تحدي غير خطي بفكرة الهجوم والقضاء عليك لانك تحتاج تكتيك لمواجهة مخاوفك
ومعرفة الحقيقة المخيفة..لعبة فريدة من نوعها مع موسيقى ال synth المتجدد
لستايل الثمانينات بلا ملل..مفاجأة السنة بالانديز. ياريت لو اللعبة كانت اطول :(


عدد الالعاب المنتهية (27/26)​
 
التعديل الأخير:
TMNT Turtles in Time - PC
(Snes)

لما تذكر شركة مثل كونامي فأنت امام احد الاعمدة النوستالجية العظيمة
في عالم القيمينغ بلا منازع وكانت الرائدة ذاك الوقت بنهاية الثمانينات مع السلسلة
العجيبة والمفضلة لي سلاحف النينجا Teenage Mutant Ninja Turtles وكونامي
كانت المسؤولة باصدار الالعاب على الاركيد والنجاحات المميزة للعبة وامكانية اللعب
ب 4 لاعبين بأركيد واحد فكانت لحظات لا تنسى ولكن مع اصدار اعظم جزء لهم للأركيد
وهي Turtles In Time قررت ننتندو مع كونامي على اصدارها لنسخة الكونسول على
الجهاز الخرافي Snes لنفس الجزء ولكن مع اضافات جديدة طبعا من قابلية اللعب
بلاعبين فقط بسبب محدودية الجهاز..النسختين لعبتهم ذاك الوقت وعدتهم قبل يومين
وبصراحة في بعض الفروقات اللي تخليني اعشق نسخة الكونسول اكثر من الاركيد..
نسخة الاركيد همجية اكثر مع كثرة الاعداء والصعوبة لانها افضل استراتيجية لسحب اموالك خخخخخ
اما الكونسول ففي خيارات للصعوبة وانصحكم بال hard لانه افضل ولك الحرية باختيار ستايل
الشخصيات مثل الكوميك او الكارتون وحتى فيها بعض المهمات الجديدة 3D stages..
اللعبة مش طويلة وتقدر تنهيها في جلسة وحدة تقريبا ساعة كاملة ولكن التفاصيل والكواليتي
فيها شيئ لا يوصف وحتى ان ستايل القصة مختلف وفريش مع التحولات الزمنية والانتقال عبر
الزمن بين الماضي والحاضر والخ من التنوع الممتع..في النهاية اللي يعشق جنرا ال beet'm ups
فانت امام افضلهم بجانب العظيمة street of rage 2 ..
Cowabungaaaaaaaaaaaa

عدد الالعاب المنتهية (28/26)

 
Maximo: Ghosts of Glory - PC
(PS2)

احمل درعك وسلاحك وواجه خصومك بلا خوف واقطع الاشرار مهما طال الزمان من اجمل
الاميرات و...wait wait..عبالكم سهل مثل ماتعودنا مع الالعاب الكاجوالية والخ من نفس القصة
اللي شفناها مليون مرة ولكن الوضع هنا مختلف تماما لانك انت امام مهمة شبه مستحيلة,
صعبة جدا, خطرة وكثيرة الافخاخ والمنعرجات اللي لا تعرف الرحمة ومن هنا اقدر اقول ان كانت
سلسلة دارك سلوز هي محور هالجيل ف Maximo هو الاساس قبل السولز خصوصا انك
بمغامرة صعبة انك تسمح لنفسك الخسارة مهما حصل لانك راح تعيد المهمة من البداية
لانك ياعزيزي انت امام لعبة Ghost n Goblins لكن بشكلها الجديد الثلاثي الابعاد..!!! hahahah
من اصلا كان يتوقع احد اصعب العاب الاركيد واجزائها على ال Snes, Genesis راح تصدر
بشكل جديد على ال PS2 وهي حصريتها المميزة اللي اعتبرها احد افضل العاب ال Hidden Gem
او الجواهر المخفية اللي تجاهلها الكثير..اللعبة نفس الستايل الكلاسيكي وهو محاولة الحفاظ
على مستواك من دون التعرض للضربات لانك راح تخسر خوذتك ودرعك وتكون شبه عاري
وتزداد صعوبة المهمة عليك فالحذر ثم الحذر لان مع التقدم المراحل لا ترحم والزعماء كل
واحد له نقطة ضعف محدد لو تعرفه راح يكون سهل عليك ولكن يحتاج وقت لاكتشاف هالشيئ
فكانت فعلا رحلتي مع هاللعبة لا تقاوم..فأذا انت قابل التحدي وتسمي نفسك Gamer ..قود لاك

عدد الالعاب المنتهية (29/26)​